تواصل معنا

تمويل

لين تكنولوجي Lean Technologies السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 33 مليون دولار

تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي التوسع في الشرق الأوسط.

منشور

في

Lean Technologies

تعتبر Lean Technologies من أولى الشركات السعودية في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030 فيما يخص قطاع التقنية المالية، أعلنت الشركة عن حصولها على تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

ما هي شركة لين تكنولوجيز Lean Technologies ؟

Lean Technologies هي منصة ناشئة سعودية متخصصة في مجال التقنية المالية مقرها الرياض، تم تأسيسها في عام 2019 على يد كل من رواد الأعمال هشام الفالح، وأشو جوبتا، وأديتيا ساركار، بهدف مساعدة الشركات في الوصول إلى البيانات المصرفية وإجراء العمليات المختلفة عبر المنصة.

تعمل Lean Technologies كمنصة مصرفية تقوم بإيصال شركات التقنية المالية بحسابات العملاء بطريقة آمنة، لمساعدتهم على إجراء مختلف المعاملات المالية، والقيام بعمليات تصل إلى ملايين الدولارات، وتعتبر أول شركة من نوعها في السعودية تساهم في تمكين شركات التقنية المالية لتحقيق رؤية 2030.

Lean Technologies

تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي

أعلنت Lean Technologies الناشئة السعودية المتخصصة في مجال التقنية المالية؛ عن حصولها على 33 مليون دولار وذلك ضمن جولة تمويلية من نوع Series A ، وجاءت هذه الجولة بقيادة سيكويا كابيتال، وتعتبر هذه الجولة هي أول استثمار أمريكي لشركات رأس المال المخاطر في منطقة الخليج.

كما شارك في هذه الجولة التمويلية كل من صندوق رائد فنتشرز، وشروق بارتنرزShorooq Partners ، وأوتليرزOutliers ، وجيمكو JIMCO،  بالإضافة إلى شركة Liberty City Ventures ، وشركة Human Capital، هذا فضلًا عن المستثمرين الملائكيين وهم؛ هنريك دوبوجراس مؤسس شركة Brex للخدمات المالية والتكنولوجيا، والمستثمر مايكل أوفيتز، وأخيرًا جيف إيميلت الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال الكتريك.

وتنوي شركة لين استغلال هذا التمويل في استكمال خططها التوسعية، فهي تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي الدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعم وتنمية فريق العمل واستقطاب المزيد من الكفاءات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

أيام مظلمة لرواد الأعمال: حاضنة Ycombinator العالمية تقدم 9 نصائح لنجاة شركتك من الأزمة الاقتصادية

يبدو أن الأيام المقبلة تحمل ظروفاً قاتمة لرواد الأعمال حول العالم، فيما يخص التمويل تحديداً. حاضنة واي كومبيناتور تنصحك 9 نصائح لتفادي الأزمات.

منشور

في

بواسطة

Y Combinator

قامت شركة Y Combinator واحدة من أهم مسرعات الأعمال في العالم، والتي تستهدف تمويل الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة؛ بإرسال إيميل للشركات التي قامت بالاستثمار فيها بأهم النصائح عن كيفية التعامل مع الأزمة الاقتصادية، إليكم 9 نصائح هامة عن كيفية التعامل مع الأزمة الاقتصادية.

النصيحة الأولى: الرؤية ضبابية

انتشر تأثير الأزمة الاقتصادية في جميع بلدان العالم، ولا أحد يعلم حقًا متى من الممكن أن تنتهي هذه الأزمة، وإلى أي مدى سيصل تأثيرها على الشركات بمختلف أحجامها، وعلى عالم المال والأعمال بشكل عام.

لذلك من المهم متابعة الأخبار والانتباه لكل ما يجد حتى تمر هذه الأزمة ويعود الوضع الاقتصادي كما كان.

النصيحة الثانية: دائمًا اجعل هناك خطة ب

في مثل الظروف حين تكون الرؤية ضبابية والواقع يميل إلى السيء، كل ما عليك فعله هو التركيز على التخطيط، اجعل هناك خطة بديلة مناسبة للسيناريوهات الأسوأ، هذا هو الحل الأمثل والتصرف الآمن مع مثل هذه الظروف،

وبلا شك لا بد أن يكون تقليل الإنفاق عنصر هام في خططك الحالية وخططك البديلة، ومحاولة تغطية النفقات بالموارد المتوفرة حاليًا وذلك قبل نفاذ السيولة المالية.

النصيحة الثالثة: ابحث عن مستثمر

إذا كانت تأثير هذه الأزمة على شركتك بالغ، وأصبح من الصعب تغطية النفقات المطلوبة، في هذه المرحلة عليك البحث عن مستثمر لمعالجة هذه النقطة.

اذا وجدت مستثمرا وافق لتمويل شركتك  وبتغطية كافة النفقات المطلوبة وفقًا للشروط التي سيتم وضعها بينكما، حتى بشروط أقل مما تتوقعه مفيداً لشركتك ، فنصيحتنا لك أن تقبل في مثل هذه الحرجة ، لترشيد الانفاق وتغطية التكاليف، حتى لا تدخل بشركتك لمرحلة اسوأ.

النصيحة الرابعة: اجعل الاستمرارية هدفك

تنصح Y Combinator الشركات الناشئة في مثل هذه الظروف الاقتصادية بالاستمرارية، ففي هذا الوضع التحدي الأكبر هو تحقيق الاستمرارية، اجعل هدفك في هذه المرحلة هو الحفاظ على مواصلة العمل واستمرارية عمل الشركة بكل الطرق الممكنة.

ستشعر باليأس في وقت ما بكل تأكيد، خاصة مع الرؤية الضبابية للوضع الاقتصادي والشعور بالتيه والحيرة، لكن لا تجعل هذه المشاعر تتحكم بك وتذكر أن هدفك الأكبر والأهم على الإطلاق هو استمرار العمل.

 النصيحة الخامسة: هل شركتك شركة تقنية؟

من أكثر الأسواق التي تأثرت سلبًا بسبب الأزمة الاقتصادية هو سوق الشركات الناشئة التقنية، والسبب أن وضع شركات التكنولوجيا العالمية المطروحة في البورصة يؤثر سلبًا على الاستثمار في الشركات التكنولوجيا الناشئة تحديدًا،  لذلك سيكون من الصعب الحصول على استثمار في المرحلة الحالية.

النصيحة السادسة:  الحصول على استثمار أصبح مهمة صعبة

في الواقع مهمة الحصول على استثمار أصبحت صعبة بشكل عام، ليس فقط بالنسبة للشركات التقنية بل لكافة الشركات بمختلف مجالاتها، لذلك تقبل هذه المرحلة واعمل على الحصول على استثمار بقدرتك الحالية، وإن لم تتمكن من تحقيق هذه الخطوة تذكر أنها مرحلة صعبة وستمر في نهاية الحال.

النصيحة السابعة: اجعل منتجك ملائم للسوق

إذا تمكنت من الحصول على جولة استثمارية Series A، توقف عن التفكير في الجولة الثانية واجعل هدفك في هذه المرحلة هو جعل منتجك ملائمًا للسوق، التركيز على المنتج في هذه المرحلة هو وحده الوسيلة للحصول على جولة تمويلية ثانية.

النصيحة الثامنة: اختر الوقت المناسب

للأسف الخبر السيء هنا هو أن البحث عن تمويل خلال السنة القادمة هو أمر صعب تمامًا، وفرصة الحصول على استثمار وسط هذه الأزمة ضعيفة للغاية، لذلك النصيحة هنا كما ذكرنا من قبل التركيز على الاستمرارية وضمان بقاء الشركة، لا يوجد خيار آخر خلال أوقات الأزمات.

النصيحة التاسعة: اثبت قوة شركتك

تنصح Y Combinator مؤسسي الشركات الناشئة بأن يضعوا في حسبانهم؛ أن النجاح في هذه المرحلة يكمن في الاستمرارية والإدارة السليمة للانفاق ؛ هو نقطة قوة تكتسبها شركتك الناشئة، ووسيلة جذب المستثمرين لك، فإثبات نفسك وسط هذه الأزمة والاستمرار في العمل؛ دليل على أنك تمتلك هدف ورؤية، فضلًا عن أن فرصتك في تحقيق النمو والأرباح بعد انتهاء الأزمة ستكون أكبر مقارنة بالشركات الأخرى.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

دوكس Doxx المصرية الناشئة لخدمات الرعاية الصحية الشاملة تحصد تمويلًا أولياً بقيمة 1.5 مليون دولار

تضم منصة Doxx حتى الآن 2600 طبيب و 18 عيادة شاملة و 52 صيدلية و 26 مختبرًا طبيًا و 10 مراكز أشعة و26 مختبر تحاليل.

منشور

في

بواسطة

دوكس Doxx

قامت  شركة دوكس Doxx المصرية الناشئة المتخصصة في قطاع الرعاية الصحية؛ بإطلاق أول منصة إلكترونية تهدف إلى ربط الأطباء والمرضى بالمؤسسات العاملة في القطاع الطبي؛ وذلك بعد إغلاقها جولة تمويلية بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة دوكس Doxx

شركة دوكس Doxx هي شركة مصرية ناشئة في قطاع الصحة، تم تأسيسها عام 2021 على يد شريف بارودي، بهدف ربط المهنيين الطبيين ومقدمي الرعاية الصحية مثل الصيدليات والمختبرات وشركات التأمين من خلال منصة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة خدمة توصيل الأدوية حتى باب المنزل، هذا فضلًا عن خدمات التمريض المنزلي وترتيب الزيارات المنزلية، لمساعدة المرضى على الوصول إلى كل ما يحتاجون إليه بدون عناء.

كما تتيح المنصة إمكانية تحميل السجلات الطبية والوصفات الطبية على التطبيق والاحتفاظ بها، وتقدم هذه الخدمة للمرضى والأطباء على حد سواء، كما تقدم للمرضى أيضًا خدمة تحديد احتياجاته الصحية لتقوم المنصة بترشيح الطبيب المناسب لحالته.

وتضم منصة Doxx حتى الآن 2600 طبيب و 18 عيادة شاملة و 52 صيدلية و 26 مختبرًا طبيًا و 10 مراكز أشعة و26 معمل تحاليل، كما تعمل على تغطية مناطق أكثر بخدمة توصيل الأدوية داخل مصر.

تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار 

تمكنت شركة دوكس Doxx المصرية الناشئة المتخصصة في قطاع الرعاية الصحية ؛ من إغلاق جولة تمويل أولية بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، وجاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من Openner و Elevate.

وقامت الشركة باستخدام هذا التمويل في إطلاق منصتها الإلكترونية والتي تعتبر أول منصة رقمية متكاملة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تهدف إلى الربط بين العاملين في المهن الطبية ومؤسسات الرعاية الصحية والمرضى، وذلك بهدف تقديم أفضل خدمة للمرضى.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

إنستابج Instabug المصرية الناشئة للدعم التقني للتطبيقات تجمع تمويلًا ضخماً بقيمة 46 مليون دولار 

وصلت خدماتها إلى نحو 2.7 مليار هاتف، وقامت بنحو 110 مليار عملية بالإضافة إلى معالجة 4.2 مليار حدث.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة انستابج Instabug المصرية الناشئة المتخصصة في الدعم التقني للتطبيقات عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 46 مليون دولار، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن انستابج Instabug

انستابج Instabug هي شركة مصرية ناشئة مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، متخصصة في الدعم التقني للتطبيقات، تم تأسيسها عام 2016 على يد كلًا من عمر جبر ومعتز سليمان، بهدف مساعدة المطورين على فهم أداء تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم وتأثيرها على تجربة المستخدم، وذلك من خلال حلول متخصصة في مراقبة الأداء واكتشاف الأخطاء والإبلاغ عنها.

ووفقًا للشركة وصلت خدماتها إلى نحو 2.7 مليار هاتف، وقامت بنحو 110 مليار عملية بالإضافة إلى معالجة 4.2 مليار حدث.

هذه الأرقام الضخمة والنمو الذي حققته خلال عام 2021 كان السبب وراء جذب واستقطاب أكبر المؤسسات لها مثل؛ DoorDash وVerizon وIHG وABInveb وPorsche وQualtrics وGojek وغيرها من المؤسسات القوية التي أصبحت من بين عملاء الشركة.

تمويل بقيمة 46 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة انستابج المصرية الناشئة المتخصصة في تقديم حلول مراقبة الأداء في التطبيقات؛ عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 46 مليون دولار من فئة (Pre-Series B). أي جولة تمويلية ما بين جولة A وجولة B.

جاءت هذه الجولة بقيادة Insight Partners المستثمر العالمي في مجال البرمجيات، وبمشاركة من Accel المستثمر الحالي في الشركة، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الجدد وهم؛ Forgepoint وCapital وEndeavor.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في إنشاء أول منصة للملاحظة ومراقبة الأداء لتطبيقات الهاتف المحمول، بالإضافة إلى الاستمرار في تقديم خدماتها لمساعدة الفرق الهندسية عن طريق تقديم حلول لمقاييس الأداء ورؤية المشكلات، ومساعدة فرق المنتجات من خلال منحهم حلول لرؤى العملاء وتعليقات المستخدمين المباشرة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً