تواصل معنا

Leap 2024

كل ما تود معرفته عن مؤتمر ليب التقني 2024

ينطلق في الفترة من 4 مارس إلى 7 مارس

منشور

في

تنطلق فعاليات مؤتمر ليب التقني في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في الفترة من 4 مارس القادم إلى 7 مارس، ويعتبر هذا المؤتمر هو الحدث التقني الأضخم في المنطقة، بحضور أكثر من 170 ألف شخص من 180 دولة حول العالم. ويُعد المؤتمر منصة عالمية رائدة لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية، ويضم فعاليات متنوعة تشمل عروضًا حية، وجلسات نقاشية، وورش عمل، وفعاليات تفاعلية.

مشاركة عالمية واسعة

يشارك في المؤتمر نخبة من كبار القادة والمفكرين والخبراء في مجال التقنية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي، ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت ستيف بالمر.

كما يشارك في المؤتمر أكثر من 700 شركة عالمية رائدة في مجال التقنية، مثل جوجل، ومايكروسوفت، وأمازون، وهواوي، وآي بي إم، وسيسكو، وأوراكل.

مواضيع رئيسية

يتناول المؤتمر هذا العام مواضيع رئيسية تشمل الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والبلوك تشين. كما يركز المؤتمر على دور التقنية في معالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ.

فعاليات متنوعة

يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع المشاركين، بما في ذلك:

  • العروض الحية: يقدم المؤتمر عروضًا حية لأحدث الابتكارات التقنية من قبل الشركات الرائدة في العالم.
  • الجلسات النقاشية: يناقش المؤتمر مواضيع رئيسية مع نخبة من الخبراء والمفكرين في مجال التقنية.
  • الفعاليات التفاعلية: يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات التفاعلية التي تهدف إلى توفير تجربة مميزة للمشاركين.

أهمية المؤتمر

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا هامًا على المستوى الدولي، حيث يجمع نخبة من قادة ومفكري وخبراء التقنية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية. كما يوفر المؤتمر منصة مثالية للشركات الناشئة لعرض مشاريعها والحصول على تمويل من المستثمرين.

ختامًا

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا استثنائيًا يجمع بين التكنولوجيا والأعمال والابتكار، ويُشكل فرصة مثالية للمشاركين للتعرف على أحدث الابتكارات التقنية، وتبادل الخبرات، وعقد الشراكات، والمساهمة في تشكيل مستقبل التقنية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

نستعرض كل ما يهم روّاد الأعمال العرب من أخبار ومقالات.

اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

Leap 2024

مؤتمر ليب 2024 : اليوم الثالث للمؤتمر ومزيد من الاستثمارات والشراكات

منشور

في

بواسطة

شهد اليوم الثالث من مؤتمر ليب التقني 2024، الذي يُقام في الرياض، المملكة العربية السعودية، العديد من الفعاليات والاستثمارات والحوارات الهامة حول مستقبل التقنية والابتكار.

في هذا المقال نستعرض معكم أهم الاستثمارات والشراكات التي تم عقدها اليوم في المؤتمر.

استثمارات جديدة تدعم رواد الأعمال في مجالات حيوية:

  • ابترن فنتشرز، استديو الشركات الناشئة الجديد من ريفايفل لاب وفلك للأعمال والاستثمار، يبدأ رحلته بدعم شركة أرزاق بلس العاملة في مجال التوريد والتخزين والتوزيع لقطاع المواد الغذائية، بـ 12 مليون ريال سعودي.
  • مُيسر، الشركة الرائدة في التقنية المالية، تكشف عن جولة استثمارية ضخمة بقيمة 78.75 مليون ريال سعودي بعد 8 سنوات من التأسيس.
  • تأثير المالية تطلق صندوقًا متخصصًا بالألعاب الإلكترونية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية وصندوق التنمية الوطني بحجم 150 مليون ريال سعودي.

شراكات استراتيجية تعزز التعاون وتدفع عجلة الابتكار:

  • بيلينك، شركة المدفوعات الإلكترونية، تتعاون مع مدد لتقديم خدمات متكاملة تلبي احتياجات العملاء.
  • بيتابس تكمل الربط مع جميع طرق الدفع الرئيسية في المملكة العربية السعودية، لتصبح منصة متكاملة لمعالجة المدفوعات.
  • إبانة لتقنية المعلومات توقع مذكرة تفاهم مع إيداع لتوفير حلول رقمية متطورة لخدمة السوق المالية السعودية.

هذه الأخبار تؤكد على النمو الملحوظ في قطاع الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، وتُظهر التزام مختلف الجهات بدعم رواد الأعمال وتعزيز بيئة الابتكار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

Leap 2024

مؤتمر ليب 24: 7 جولات استثمارية في اليوم الثاني للمؤتمر

منشور

في

بواسطة

اختتمت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ليب 24 بنجاحٍ باهر، حيث شهد  إعلانًا عن 7 جولات استثمارية وُقّعت خلال المؤتمر، بالإضافة إلى إبرام العديد من الاتفاقيات والشراكات بين الجهات الحكومية والشركات العالمية والشركات الناشئة.

وتضمن المؤتمر أيضًا إطلاق صناديق استثمارية ومبادرات جديدة تهدف إلى دعم الشركات الناشئة وقطاع الاستثمار الجريء في المنطقة.

في هذا المقال سنستعرض معكم 7 جولات استثمارية تم توقيعها في اليوم الثاني للمؤتمر.

  • Buildnow، الشركة المتخصصة في حلول البناء والدفع لاحقًا، أعلنت عن إغلاق جولة تمويلية (Seed) بقيمة 32.25 مليون ريال سعودي (9.4 مليون دولار أمريكي) بقيادة رائد فنتشرز وخوارزمي فنتشرز.
  • RemotePass، منصة التوظيف والموارد البشرية الإماراتية، جمعت 5.5 مليون دولار أمريكي في جولة تمويلية (Series A) بقيادة 212 ومشاركة عدد من الصناديق الاستثمارية، خاصة من المملكة العربية السعودية.
  • لوازم، سوق المنتجات المكتبية للشركات والمؤسسات، كشفت عن إغلاق جولة تمويلية (Pre-Series A) بقيمة 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي) بقيادة ميراك المالية.
  • فانز، تطبيق تفاعلي لعشاق كرة القدم، جمع 5.6 مليون ريال سعودي (1.5 مليون دولار أمريكي) في جولة تمويلية (Pre-Seed) بمشاركة نجوم من المنتخب السعودي لكرة القدم وشركات 500Global وLe Augure وعدد من المستثمرين الملائكيين.
  • رابح المالية، شركة التقنية المالية، أعلنت عن إغلاق جولة تمويلية (Seed) بقيمة 3 ملايين ريال سعودي عن طريق مجالس للاستثمار ومستثمرين ملائكيين، وبتقييم بلغ 30 مليون ريال سعودي.
  • مُيسر، منصة التقنية المالية، جمعت 78.8 مليون ريال سعودي (21 مليون دولار أمريكي) في جولة تمويلية (Seed).
  • BRKZ، منصة حلول المشاريع، أعلنت عن إغلاق جولة تمويلية (Series A) بقيمة 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار أمريكي).

وتُظهر هذه الجولات الاستثمارية المتتالية ثقة المستثمرين المتزايدة في إمكانيات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، وحرصهم على دعمها في توسيع نطاق أعمالها وتحقيق المزيد من النجاحات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

Leap 2024

أبرز فعاليات مؤتمر ليب 2024 في نسخته الثالثة

منشور

في

بواسطة

يفتح مؤتمر ليب 2024 أبوابه ليُعانق زواره برحلة استثنائية عبر بوابة الابتكار والتميز. ويُقدم المؤتمر، في نسخته الثالثة، مزيجًا فريدًا من الفعاليات والجوائز التي تُلبي احتياجات جميع رواده، بدءًا من المستثمرين ورجال الأعمال، وصولًا إلى الشركات الناشئة والمبتكرين.

أبرز فعاليات مؤتمر ليب 2024

  • منصة المستثمرين: تُشكل هذه المنصة منصة مثالية لعرض الفرص الاستثمارية المبتكرة، وتُقدم ورش عمل متخصصة بمشاركة نخبة من المستثمرين العالميين.
  • مسرح الشركات الناشئة: يُناقش هذا المسرح موضوعات هامة مثل صياغة خريطة النجاح ودعم صناع التغيير، مع التركيز على الابتكار في نمو الشركات الناشئة.
  • مسابقة “روكت فيول”: تُقدم هذه المسابقة جائزة تزيد عن مليون دولار، وتُركز على تسليط الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة في مجالات متنوعة مثل التقنية للإنسانية والذكاء الاصطناعي، مما يُعزز النمو والابتكار في القطاع.

نسخة استثنائية:

يُعقد  ليب 2024 بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختان الأولى والثانية، حيث يُشارك فيه أكثر من ألف متحدث، وما يزيد عن 600 شركة ناشئة، وبحضور متوقع يتجاوز 172 ألف زائر.

ليب 2024: ملتقى إبداعي يُلهم المستقبل:

يُشكل  ليب 2024 ملتقى إبداعيًا يُلهم المستقبل، ويُقدم منصة مثالية لتبادل الأفكار وتطوير الحلول المبتكرة. ويُعد المؤتمر فرصة استثنائية للتعرف على أحدث التقنيات والتواصل مع رواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

هل أنت مستعد للانطلاق في رحلة الابتكار؟

انضم إلى مؤتمر ليب 2024!


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً