تواصل معنا

تمويل

منصة Liwwa الأردنية الناشئة لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة تجمع تمويلاً كبيراً بقيمة 18.5 مليون دولار

تقدم الشركة خدمة الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة حتى 100 ألف دولار ، بطريقة موافقة للشريعة الإسلامية.

منشور

في

شركة Liwwa

حصدت شركة Liwwa الأدرنية الناشئة للتقنية المالية 18.5 مليون دولار من جولة تمويل قبل الفئة B ، تضمنت الجولة 4.5 مليون دولار من الاستثمارات في الأسهم بقيادة المستثمرين الحاليين، بالإضافة إلى مؤسسة تمويل التنمية الألمانية التي وافقت على استثمار بقيمة 790 ألف دولار.

كما تضمنت الجولة مساهمات ديون من شبكة من البنوك المحلية ومؤسسات تمويل التنمية الدولية، وستستخدم الشركة هذا التمويل في تنفيذ خططها المستقبلية في التوسع والنمو.

وصرّح الرئيس التنفيذي للشركة دينيس أرديس قائلًا: “مع جولة التمويل هذه، اتخذنا خطوة رئيسية أخرى نحو تحقيق أهدافنا. سنواصل النمو مع نمو السوق من خلال تقديم حلول مبتكرة للتكنولوجيا المالية والإقراض القائم على التدفق النقدي”.

عن شركة Liwwa

هي شركة أردنية ناشئة تعمل بمثابة شبكة وصل بين المستثمرين والمقرضين من جهة، وبين أصحاب الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم من جهة أخرى.

تأسست الشركة في عام 2015 على يد رائدي الأعمال الفلسطينيين أحمد مور وسامر عطياني، وتتخذ اليوم من مدينة عمّان الأردنية مقرًا لعملها.

قامت الشركة بالتعاقد مع تمويلي عام 2019، التي تعمل كوسيط لتزويد شركة لوا بعملاء جدد، حيث تقوم تمويلي بربط أصحاب الشركات المتوسطة و الصغيرة بالبنوك والمؤسسات المالية من اجل الحصول على فرص تمويلية افضل.

وبدأت الشركة نشاطها في مصر في يناير 2020، وهى تعد امتداد لنشاط الشركة في الأردن، للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة وسد الفجوة التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتلخص خدمات الشركة في تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة ومساعدتها على تأسيس أعمالها التجارية وإطلاقها من خلال تقديم قروض بمبالغ تصل إلى 100,000 دولار، بطريقة موافقة للشريعة الإسلامية عبر ما يُدعى بـ “المرابحة”، وذلك بطريقة سهلة وسريعة دون الحاجة لوساطة بنكية أو لرهن العقارات أو الممتلكات وبدون أية عمولات إضافية، وتتوجه القروض التي تقدمها الشركة لتمويل البضائع والمعدات والتجهيزات والديكور، ولا تدفع بشكل نقدي.

يقوم أصحاب الشركات بتقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة، إذ ينبغي عليهم تقديم بعض المعلومات الشخصية الضرورية والضمانات وتفاصيل حول المشروع التجاري الخاص بهم، ولا يستغرق الأمر أكثر من 15 دقيقة لإتمام الطلب، لتقوم الشركة بعد ذلك بدراسة الطلب والردّ عليه خلال 24 إلى 48 ساعة عبر البريد الالكتروني

شروط التقديم للحصول على تمويل من شركة liwaa في مصر:

-أن تكون المنشأة التجارية تم تأسيسها منذ سنة أو أكثر .

-أن يكون النشاط حاصل على التراخيص اللازمة من سجل تجاري وبطاقة ضريبية سارية المفعول.

-توفر كشف حساب بنكي يعكس حركة تجارية منتظمة.

-توفر شيكات بنكية لتسديد الأقساط الشهرية.

جدير بالذكر أن الشركة في مصر تتميز بأن قرارها الإئتماني يتم خلال 48 ساعة، ولا وجود لرهن أو عمولات إضافية، ويصل سقف التمويل لديها إلى مليون جنيه.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة للمطابخ السحابية تحصد تمويلًا بقيمة 2.3 مليون دولار

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض.

منشور

في

بواسطة

مطبخي Matbakhi

أعلنت شركة مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، المتخصصة في المطابخ السحابية، عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 8.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مطبخي Matbakhi

مطبخي Matbakhi  هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2022 على يد كلًا من جو فريم ورودليف نجيم.

تقوم الشركة بممارسة أعمالها من خلال الاستفادة من المطابخ غير المستغلة في الفنادق وتحويلها إلى مساحات مدرة للربح، كما تعمل على تنشيط عروض العلامات التجارية المختلفى في قطاع الأطعمة والمشروبات.

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض، وتنوي دخول المنطقة المنطقة الشرقية بحلول نهاية عام 2023.

تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة مطبخي السعودية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ من حصد تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.6 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة بقشان للاستثمار Bugshan Investment ، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على نموذجها الجديد للمطابخ السحابية Hotel Cloud Kitchen ؛ هذا بالإضافة إلى بدء خططها التوسعية بدخول المنطقة الشرقية في المملكة  بالتوازي مع تعزيز حضورها في الرياض.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

وافق  Wafeq الإماراتية للخدمات المالية تحصد تمويلا بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

منذ تأسيسها تمكنت المنصة من إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

وافق Wafeq

أعلنت منصة وافق Wafeq المتخصصة في الخدمات المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة وافق  Wafeq

منصة وافق Wafeqهي منصة ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أيضًا في إدارة العمليات المالية والمحاسبية المختلفة من مكان واحد؛ مثل إدارة الفواتير ومطالبات نفقات الموظفين، والأصول الثابتة، ومعاملات ضريبة القيمة المضافة، وإدارة المشتريات، كشوفات الرواتب، وغيرها من هذه الأمور.

تم تأسيسها عام 2019، وكانت في بدايتها تركز على الشركات الناشئة، وبمرور الوقت أصبحت تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات متنوعة كقطاع المقاولات، وقطاع الأغذية، وقطاع المطاعم، وقطاع التجارة الإلكترونية، وقطاع تجارة التجزئة.

وتعاونت المنصة مع شركات شهيرة مثل تابي Tabby ، وشركة لين تكنولوجيزLean Technologies ، وشركة فنيكس Fenix ، وشركة باي فلو PiFlow وغيرها من الشركات الناشئة.

جدير بالذكر أن منصة وافق تمكنت منذ تأسيسها وحتى الآن؛ من في إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في وافِق بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة وافق Wafeq الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، من جمع تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة  (Seed)، وجاءت هذه الجولة بقيادة رائد فنتشرز وبمشاركة ومضة كابيتال.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في التوسع ودخول السوق المصري، بالتوازي مع العمل على تعزيز حضورها في كلًا من الإمارات والسعودية، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير خدماتها وتقديم خصائص جديدة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً