تواصل معنا

تمويل

منصة Liwwa الأردنية الناشئة لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة تجمع تمويلاً كبيراً بقيمة 18.5 مليون دولار

تقدم الشركة خدمة الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة حتى 100 ألف دولار ، بطريقة موافقة للشريعة الإسلامية.

منشور

في

شركة Liwwa

حصدت شركة Liwwa الأدرنية الناشئة للتقنية المالية 18.5 مليون دولار من جولة تمويل قبل الفئة B ، تضمنت الجولة 4.5 مليون دولار من الاستثمارات في الأسهم بقيادة المستثمرين الحاليين، بالإضافة إلى مؤسسة تمويل التنمية الألمانية التي وافقت على استثمار بقيمة 790 ألف دولار.

كما تضمنت الجولة مساهمات ديون من شبكة من البنوك المحلية ومؤسسات تمويل التنمية الدولية، وستستخدم الشركة هذا التمويل في تنفيذ خططها المستقبلية في التوسع والنمو.

وصرّح الرئيس التنفيذي للشركة دينيس أرديس قائلًا: “مع جولة التمويل هذه، اتخذنا خطوة رئيسية أخرى نحو تحقيق أهدافنا. سنواصل النمو مع نمو السوق من خلال تقديم حلول مبتكرة للتكنولوجيا المالية والإقراض القائم على التدفق النقدي”.

عن شركة Liwwa

هي شركة أردنية ناشئة تعمل بمثابة شبكة وصل بين المستثمرين والمقرضين من جهة، وبين أصحاب الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم من جهة أخرى.

تأسست الشركة في عام 2015 على يد رائدي الأعمال الفلسطينيين أحمد مور وسامر عطياني، وتتخذ اليوم من مدينة عمّان الأردنية مقرًا لعملها.

قامت الشركة بالتعاقد مع تمويلي عام 2019، التي تعمل كوسيط لتزويد شركة لوا بعملاء جدد، حيث تقوم تمويلي بربط أصحاب الشركات المتوسطة و الصغيرة بالبنوك والمؤسسات المالية من اجل الحصول على فرص تمويلية افضل.

وبدأت الشركة نشاطها في مصر في يناير 2020، وهى تعد امتداد لنشاط الشركة في الأردن، للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة وسد الفجوة التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتلخص خدمات الشركة في تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة ومساعدتها على تأسيس أعمالها التجارية وإطلاقها من خلال تقديم قروض بمبالغ تصل إلى 100,000 دولار، بطريقة موافقة للشريعة الإسلامية عبر ما يُدعى بـ “المرابحة”، وذلك بطريقة سهلة وسريعة دون الحاجة لوساطة بنكية أو لرهن العقارات أو الممتلكات وبدون أية عمولات إضافية، وتتوجه القروض التي تقدمها الشركة لتمويل البضائع والمعدات والتجهيزات والديكور، ولا تدفع بشكل نقدي.

يقوم أصحاب الشركات بتقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة، إذ ينبغي عليهم تقديم بعض المعلومات الشخصية الضرورية والضمانات وتفاصيل حول المشروع التجاري الخاص بهم، ولا يستغرق الأمر أكثر من 15 دقيقة لإتمام الطلب، لتقوم الشركة بعد ذلك بدراسة الطلب والردّ عليه خلال 24 إلى 48 ساعة عبر البريد الالكتروني

شروط التقديم للحصول على تمويل من شركة liwaa في مصر:

-أن تكون المنشأة التجارية تم تأسيسها منذ سنة أو أكثر .

-أن يكون النشاط حاصل على التراخيص اللازمة من سجل تجاري وبطاقة ضريبية سارية المفعول.

-توفر كشف حساب بنكي يعكس حركة تجارية منتظمة.

-توفر شيكات بنكية لتسديد الأقساط الشهرية.

جدير بالذكر أن الشركة في مصر تتميز بأن قرارها الإئتماني يتم خلال 48 ساعة، ولا وجود لرهن أو عمولات إضافية، ويصل سقف التمويل لديها إلى مليون جنيه.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

شركة Anthropic الأمريكية للذكاء الاصطناعي تغلق جولة تمويلية بقيمة 450 مليون دولار

بدعم من Google.

منشور

في

بواسطة

شركة Anthropic

شركة Anthropic  الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 450 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويل، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة Anthropic

شركة Anthropic  هي شركة أمريكية ناشئة في قطاع الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من  داريو ودانيلا أمودي.

تعمل الشركة على تطوير أنظمة ذكية ونماذج لغوية تساهم في تحسين الإنتاجية، وتعمل على توغير حلول سريعة من خلال الاستغلال الأمثل لقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

كما تقوم بتطوير خوارزميات تعلم ذاتي بهدف استخدامها في تطوير برمجيات مشابهة للمساعدات الافتراضية الذكية.

تمويل بقيمة 450 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة  Anthropic الأمريكية الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، عن حصولها على تمويل بقيمة 450 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة (Series C)  .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة  Capital، وشارك فيها شركة Sound Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من أكبر الشركات التقنية في العالم مثل جوجل وشركة زووم وشركة سيلزفورس.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

فاترين Vatrin الفلسطينية للمتاجر الإلكترونية تجمع استثمارًا من صندوق ابتكار

سيتم استغلال التمويل في دخول سوق مصر.

منشور

في

بواسطة

فاترين Vatrin

أعلنت منصة فاترين Vatrin الفلسطينية الناشئة في قطاع التقنية، المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ عن حصولها على استثمار من صندوق ابتكار، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة فاترين Vatrin

شركة فاترين Vatrin هي شركة فلسطينية ناشئة في قطاع التقنية، متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية، تم تأسيسها عام 2019 على يد 3 رواد أعمال وهم؛ رأفت المصري ومجد الطويل وديالا خشان.

تستهدف الشركة بخدماتها التجار خاصة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، حيث تتيح لهم إنشاء متاجرهم الإلكترونية في خطوات سهلة وسريعة باستخدام رقم الواتس اب الخاص بالتاجر، ليبدأ التاجر بممارسة أعماله بالكامل عبر المتجر، مع مجموعة واسعة من العمليات التي يقوم بها أي تاجر، كتتبع المبيعات، وإدارة المخزون، وتنظيم عملية الدفع، وغيرها من العمليات التي تتم بكل سهولة.

وعن الخدمات التي تقدمها الشركة صرح المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة رأفت المصري قائلًا:” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتم الاعتماد على واتساب كأداة أساسية في مراحل البيع والشراء. ومع ذلك، يمكن أن تكون عملية إدارة العديد من المحادثات والاستجابة لحجم كبير من الرسائل عبر واتساب، مكلفًا للشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الانتاجية وسرعة العمل، اذ يتطلب الوقت والجهد.”

استثمار وتوسع في مصر

تمكنت منصة فاترين Vatrin الفلسطينية الناشئة في قطاع التقنية، والمتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية، من حصد تمويل من صندوق ابتكار المتخصص في الاستثمار في الشركات الفلسطينية والأردنية، ولم تفصح المنصة عن قيمة هذا الاستثمار.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والتي ستبدأها بدخول سوق مصر.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

إنسايدر Insider التركية للتسويق تغلق جولة تمويلية بقيمة 105 مليون دولار

يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات إلى 274 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

إنسايدر Inside

تمكنت شركة إنسايدر Insider التركية المتخصصة في التسويق المدعوم بالذكاء الاصطناعي من حصد تمويل قيمته 105 مليون دولار أمريكي، ضمن جولة قادها جهاز قطر للاستثمار، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة إنسايدر Insider

شركة إنسايدر Insider هي شركة تركية ناشئة في التسويق الإلكتروني، تقوم باستخدام آليات التسويق الإلكتروني المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2012 على يد 6 رواد أعمال في اسطنبول.

وتقوم المنصة باستخدام الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بسلوكيات الاستهلاك في المستقبل، وتمتلك حاليًا أكثر من 1200 عميل في 28 دولة حول العالم، من أبرز عملائها الخطوط الجوية السنغافورية وشركة فودافون العالمية.

تمويل بقيمة 105 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة إنسايدر Insider التركية الناشئة في التسوق الإلكتروني، والمتخصصة في استخدام الذكاء الاصطناعي، عن حصولها على تمويل بقيمة 105 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويل بقيادة كلًا من جهاز قطر للاستثمار، وشركة إيساس برايفت إيكويتي Esas Private Equity.

بهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات منذ تأسيسها حتى الآن إلى نحو 274 مليون دولار،  كما ارتفع تقييم الشركة بهذه الجولة إلى 2 مليار دولار.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في الاستحواذ على الشركات التي تعمل في نفس مجالها وتقدم منتجات وخدمات مميزة واستثنائية.

وعن هذه الجولة صرحت هاندي جيلينغر، الرئيسة التنفيذية والمؤسسة المشتركة للمنصة قائلة:” نتطلع لتحقيق مستويات غير مسبوقة من النمو عبر استراتيجية تركز على الدمج والاستحواذ.. وهذه الأموال ستستخدم حصرياً بهدف الاستحواذ على الشركات التي تقدم منتجات استثنائية.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً