تواصل معنا

تمويل

منصة مرن السعودية لحلول توظيف العمالة المؤقتة بنظام الساعة تحصد تمويلاً بذرياً كبيراً

منشور

في

غالبًا ما تركز منصات التوظيف على ربط الباحثين عن العمل بوظائف دائمة في شركات تبحث عن موظفين دائمين، لكن ما تقوم به منصة مرن هو استهداف الباحثين عن العمل بنظام الساعة وربطهم بالشركات التي تبحث عن العمالة الموسمية، أي بدون عقد وبدون امتيازات الوظيفة العادية. فكرة مميزة بلا شك تقدم حلولاً ابداعية فعالة في قطاع التوظيف.

ما هي منصة مرن ؟

منصة مرن

هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم حلول التوظيف مقرها الرياض، تأسست عام 2017 على يد المؤسس والرئيس التنفيذي محمد الصبيح، وبدأت في تنفيذ عملياتها في 2018، تستهدف الشركة ربط الباحثين عن العمل بالشركات التي تبحث عن موظفين، وذلك من خلال تقديم حلول توظيف متكاملة للعمل بالساعة في وظائف ومجالات مختلفة.

ماذا تقدم منصة مرن ؟

منصة مرن

تلعب منصة مرن دور الوسيط بين أصحاب الأعمال الذين هم بحاجة لكوادر بشرية، وبين الشباب الباحثين عن العمل، حيث تزود المنصة أصحاب الأعمال بشباب يرغبون في العمل بنظام العمل المرن السعودي الذي صدر في 2020، والذي تم تصميمه بمشاركة من منصة مرن، وينص هذا النظام على العمل بنظام الساعة، بدون ملحقات الوظيفة العادية من رواتب اجازات مدفوعة، ومستحقات نهاية الخدمة، وإلى آخر هذه الامتيازات.

وتقدم حاليًا شركة مرن خدماتها لتشمل المنطقة الوسطى، الغربية، والمنطقة الشرقية، كما أنها تسعى لتغطية باقي مناطق ومدن المملكة، واستطاعت منذ انطلاقها اجتذاب أكثر من 140 ألف عميل يبحث عن وظيفة.

وتوفر مرن موظفين للشركات للعمل بنظام الساعة، لمساعدتها على تقليل التكلفة التشغيلية وعدم إلزام الموظفين بعقود طويلة، وأيضًا بدون التزام الشركة بما تستلزمه الوظيفة العادية، حيث تغطي أكثر من 70% من احتياجات السوق السعودية لهذا النوع من العمالة، وتوفر المنصة موظفين للعمل بالساعة في مجالات متنوعة مثل:

منظم فعاليات، مساعد إداري، مصفف أرفف، كاشير، موظف استقبال، بائع، مقدم طعام، وغيرها من الوظائف التي تعتمد على نظام العمل بالساعة.

وتستهدف شركة مرن بشكل خاص قطاعات مثل البيع بالتجزئة والأغذية والمشروبات وإدارة الأحداث والأعمال المماثلة، لأنها تواجه صعوبة في إيجاد العمالة الموسمية، لذلك تهدف منصة مرن توفير القوى العاملة المطلوبة بعكس منصات التوظيف الأخرى التي تعمل على توصيل الباحثين عن العمل بوظائف دائمة.

وفي هذا الجانب علق المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة محمد الصبيح قائلًا: ” مرن هي عبارة عن مزود خدمة معتمد يمكّن أصحاب الأعمال من إدارة احتياجاتهم من الموارد البشرية بشكل أكثر فاعلية ، وهذا بدوره يساهم في الاستجابة السريعة لمتطلبات السوق بتكلفة تشغيلية أقل”.

وأضاف: “إن الحاجة إلى مثل هذه الخدمات ضخمة، بالإضافة إلى أن نموذج العمل المرن هو نظام جديد على المملكة العربية السعودية على جميع الجهات، ونتوقع أن يصبح سائدًا قريبًا ، لا سيما بدعم من وزارتي العمل والسياحة،  لذلك دورنا في منصة مرن هو إتاحة الفرصة للشباب والشابات الطموحين في المملكة لاكتساب خبرة عملية في مختلف المجالات.”

الجولة الاستثمارية الأولى

أعلنت شركة مرن الناشئة عن إغلاقها لجولتها الاستثمارية الأولى (Seed)، والتي جاءت بمشاركة مجموعة من شركات وصناديق الاستثمار هم؛ مجموعة الرياض للمستثمرين الأفراد ، سكنى فنتشر، وفيجن فنتشر، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين، ولم تعلن المنصة عن القيمة المالية للتمويل بالضبط، لكن وفقًا لتصريح المؤسس فإن قيمة التمويل تصل إلى ملايين الريالات.

وتنوي الشركة استخدام هذا الاستثمار في تطوير النظام الأساسي التكنولوجي لشركة مرن، وتعيين المزيد من الموظفين، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب التسويقي، حيث صرح مؤسس منصة مرن قائلًا: “تركيزنا الآن هو المملكة العربية السعودية، حيث قدرت الحكومة حوالي 1.5 مليون عامل في الساعة بحلول عام 2030، هذا رقم كبير للغاية وسيستغرق وقتًا ليتم تحقيقه”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

ذا بوتكاست برودكشنز تنجح في اتمام جولة تمويلية مبكرة للتوسع في السعودية والإمارات

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة ذا بوتكاست برودكشنز TPP، الرائدة في انتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نجاحها في إتمام جولة تمويلية مبكرة، من خلال الموسم الثاني لبرنامج “شارك تانك”، بقيادة سيدة الاعمال دينا غبور. تهدف هذه الجولة التمويلية الى التوسع في الأسواق الإقليمية، بدءً من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتصبح الشركة كيانًا رئيسيًا ورائداً في مجال البودكاست على المستوى الإقليمي.

تقوم استراتيجية ” ذا بوتكاست برودكشنز TPP على انتاج محتوى متنوع ومتميز استغلالاً لما تمتلكه مصر من إمكانيات هائلة وعقول شابة مبتكرة، فضلاً عن تمكين مبدعي المحتوى والشركات من الوصول إلى الفئات المستهدفة، بما يمكنهم من تحقيق أرباح بشكل أكبر وأكثر كفاءة. وقد تم الاعلان عن إطلاق برنامج “The W” الذي ستقدمه دينا غبور حول تمكين المرأة، حيث تناقش من خلاله العديد من المواضيع الاجتماعية الحيوية من منظور فريد ومباشر.

عبر إسلام عادل، الرئيس التنفيذي لشركة ذا بوتكاست برودكشنز TPP: عن فخره بالحصول على هذه الجولة التمويلية من خلال برنامج شارك تانك. وقال: “ستساعدنا هذه الجولة على توسيع نطاق عملياتنا حيث تحقق صناعة البودكاست نمواً سريعاً كمنصة متعددة الاستخدامات للتعليم والتثقيف، مما يستقطب جمهورًا عالميًا بمحتواه. لقد تمكنت الشركة من صدارة صناعة البودكاست من خلال انتاج 15 برنامجًا مُتنوعًا يتماشى مع مختلف الفئات المستهدفة، مما ساهم في تحقيق 7 ملايين استماع، وأكثر من 600 ألف ساعة مشاهدة في 6 أشهر فقط. “

جدير بالذكر أن ذا بوتكاست برودكشنز TPP حصلت على جائزة البطاقة الذهبية للأعمال من Vodafone Business  الموسم الثاني لبرنامج “شارك تانك” حيث تُركز على تقديم محتوى أصلي بجودة عالية في كافة المجالات والتصنيفات، بدءًا من الكوميديا ​​والجريمة إلى الصحة النفسية والأخبار. وتُساعد بذلك صناع المحتوى على تحقيق ربح مُجزي من خلال خدمات التسويق المُبتكرة التي تقدمها. وتُؤمن الشركة بأنّ البودكاست هو أداةٌ قويةٌ للتواصل والتثقيف، وأنّها ستُساهم بشكلٍ كبير في إثراء المحتوى العربي وتحقيق المزيد من الإنجازات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Penny Software السعودية لحلول المشتريات تغلق جولة استثمارية ما قبل بذرية

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة بِني “Penny Software” الرائدة في مجال حلول إدارة المشتريات المخصصة لقطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بنجاح دون الإفصاح عن قيمتها.

جذبت الجولة الاستثمارية الجديدة اهتمامًا كبيرًا من مستثمرين بارزين، بما في ذلك Iliad Partners و GSI، بالإضافة إلى Knollwood Investments من الولايات المتحدة. كما شارك في الجولة عدد من المستثمرين السابقين في الشركة، مثل دله للاستثمار، وصندوق عائلة التويجري، وصندوق Oryx Fund، ومستثمرين ملائكيين استراتيجيين.

تأسست بِني “Penny Software” في عام 2020 بهدف توفير حلول مبتكرة لإدارة المشتريات للشركات من جميع الأحجام. توفر منصة الشركة ونظامها الخاص للشركات إمكانية إدارة عمليات الشراء والدفع بكفاءة عالية، مما يساهم في تعزيز كفاءة الإنفاق والحوكمة والامتثال.

وتتيح بِني “Penny Software” للشركات أيضًا الوصول إلى سوق يسهل عملية إدارة المشتريات عبر مختلف القطاعات.

وفي يناير 2022، أعلنت بِني “Penny Software” عن إغلاق جولة استثمارية (Seed) بقيمة 19 مليون ريال سعودي بقيادة شركة Outliers Venture Capital.

وتعتزم الشركة استخدام الاستثمار الجديد لدعم خططها التوسعية الإقليمية والعالمية، وتطوير منتجاتها وخدماتها، وتعزيز حضورها في السوق.

تعليق إيان الدلوج، الرئيس التنفيذي لشركة بِني “Penny Software”:

“يسرنا إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بنجاح، مما يدل على الثقة الكبيرة التي يتمتع بها فريقنا ومنتجاتنا من قبل المستثمرين البارزين. يمثل هذا الاستثمار الجديد علامة فارقة مهمة في مسيرة بِني “Penny Software”، ونحن ملتزمون بتقديم حلول مبتكرة لإدارة المشتريات للشركات من جميع الأحجام في جميع أنحاء العالم.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مأمون تنجح في إتمام أول جولة تمويل جماعي للأسهم لصالح منصة زميلي العمانية

منشور

في

بواسطة

حققت شركة “مأمون” للتمويل المدمج إنجازًا هائلًا بإتمام أول جولة تمويل جماعي للأسهم في سلطنة عمان لصالح منصة “زميلي” التي تربط العاملين المستقلين العمانيين بالشركات الصغيرة والمتوسطة.

يُعدّ هذا الإنجاز خطوة كبيرة للشركات التقنية في عُمان، حيث يُشير إلى بداية عصر جديد من الابتكار والاستثمار في مجال التكنولوجيا.

منصة مأمون

تأسست “مأمون” في عام 2021 كمنصة تمويل مدمجة، ثم أطلقت في أكتوبر 2023 منصتها للتمويل الجماعي بالملكية والديون للشركات بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بعد حصولها على ترخيص الهيئة العامة لسوق المال في عُمان.

منصة زميلي

تأسست منصة “زميلي” في أبريل 2021، وحصلت عند بدايتها على استثمار من الصندوق العُماني للتكنولوجيا “OTF”. وقررت مؤخرًا توسيع دائرة مستثمريها لتشمل مجموعة متنوعة من خلال منصة “مأمون”.

تمتلك “زميلي” 1,369 عميلًا مسجلًا، بما في ذلك مؤسسات بارزة مثل عمران ووزارة الإعلام، وشبكة تضم 3,368 موظفًا عمانيًا مستقلًا.

يُتوقع أن يُمهد إتمام التمويل بنجاح لزميلي الطريق للإطلاق القادم لسوق “مأمون” الثانوية، والتي ستفتح الباب أمام فرص جديدة من خلال تعزيز المشاركة في المنظومة المالية في سلطنة عمان وتشجيع الابتكار والاستثمار في المجال التقني.

وعن هذا الحدث صرح محمد التمامي، الرئيس التجاري في شركة مأمون قائلًا: “سيمثل الاختتام الناجح لسوقنا الثانوي خطوة مهمة نحو بناء منظومة الاستثمار والثقة داخل السلطنة. وبعيدًا عن تسهيل المعاملات، تتمثل مهمتنا في تنمية ثقافة التمكين المالي وتسخيرالمواهب الاستثنائية في منطقتنا. تجسد حملة التمويل الجماعي للأسهم التي أطلقتها زميلي عبر مأمون التزامنا بتعزيز الاقتصاد المحلي المستقل والابتكار التقني الرائد، وتعزيز مجتمع حيث يمكن للاستثمارات القائمة على الثقة أن تزدهر وتعيد تشكيل المشهد الاستثماري في سلطنة عمان”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً