تواصل معنا

تمويل

منصة مرن السعودية لحلول توظيف العمالة المؤقتة بنظام الساعة تحصد تمويلاً بذرياً كبيراً

منشور

في

غالبًا ما تركز منصات التوظيف على ربط الباحثين عن العمل بوظائف دائمة في شركات تبحث عن موظفين دائمين، لكن ما تقوم به منصة مرن هو استهداف الباحثين عن العمل بنظام الساعة وربطهم بالشركات التي تبحث عن العمالة الموسمية، أي بدون عقد وبدون امتيازات الوظيفة العادية. فكرة مميزة بلا شك تقدم حلولاً ابداعية فعالة في قطاع التوظيف.

ما هي منصة مرن ؟

منصة مرن

هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم حلول التوظيف مقرها الرياض، تأسست عام 2017 على يد المؤسس والرئيس التنفيذي محمد الصبيح، وبدأت في تنفيذ عملياتها في 2018، تستهدف الشركة ربط الباحثين عن العمل بالشركات التي تبحث عن موظفين، وذلك من خلال تقديم حلول توظيف متكاملة للعمل بالساعة في وظائف ومجالات مختلفة.

ماذا تقدم منصة مرن ؟

منصة مرن

تلعب منصة مرن دور الوسيط بين أصحاب الأعمال الذين هم بحاجة لكوادر بشرية، وبين الشباب الباحثين عن العمل، حيث تزود المنصة أصحاب الأعمال بشباب يرغبون في العمل بنظام العمل المرن السعودي الذي صدر في 2020، والذي تم تصميمه بمشاركة من منصة مرن، وينص هذا النظام على العمل بنظام الساعة، بدون ملحقات الوظيفة العادية من رواتب اجازات مدفوعة، ومستحقات نهاية الخدمة، وإلى آخر هذه الامتيازات.

وتقدم حاليًا شركة مرن خدماتها لتشمل المنطقة الوسطى، الغربية، والمنطقة الشرقية، كما أنها تسعى لتغطية باقي مناطق ومدن المملكة، واستطاعت منذ انطلاقها اجتذاب أكثر من 140 ألف عميل يبحث عن وظيفة.

وتوفر مرن موظفين للشركات للعمل بنظام الساعة، لمساعدتها على تقليل التكلفة التشغيلية وعدم إلزام الموظفين بعقود طويلة، وأيضًا بدون التزام الشركة بما تستلزمه الوظيفة العادية، حيث تغطي أكثر من 70% من احتياجات السوق السعودية لهذا النوع من العمالة، وتوفر المنصة موظفين للعمل بالساعة في مجالات متنوعة مثل:

منظم فعاليات، مساعد إداري، مصفف أرفف، كاشير، موظف استقبال، بائع، مقدم طعام، وغيرها من الوظائف التي تعتمد على نظام العمل بالساعة.

وتستهدف شركة مرن بشكل خاص قطاعات مثل البيع بالتجزئة والأغذية والمشروبات وإدارة الأحداث والأعمال المماثلة، لأنها تواجه صعوبة في إيجاد العمالة الموسمية، لذلك تهدف منصة مرن توفير القوى العاملة المطلوبة بعكس منصات التوظيف الأخرى التي تعمل على توصيل الباحثين عن العمل بوظائف دائمة.

وفي هذا الجانب علق المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة محمد الصبيح قائلًا: ” مرن هي عبارة عن مزود خدمة معتمد يمكّن أصحاب الأعمال من إدارة احتياجاتهم من الموارد البشرية بشكل أكثر فاعلية ، وهذا بدوره يساهم في الاستجابة السريعة لمتطلبات السوق بتكلفة تشغيلية أقل”.

وأضاف: “إن الحاجة إلى مثل هذه الخدمات ضخمة، بالإضافة إلى أن نموذج العمل المرن هو نظام جديد على المملكة العربية السعودية على جميع الجهات، ونتوقع أن يصبح سائدًا قريبًا ، لا سيما بدعم من وزارتي العمل والسياحة،  لذلك دورنا في منصة مرن هو إتاحة الفرصة للشباب والشابات الطموحين في المملكة لاكتساب خبرة عملية في مختلف المجالات.”

الجولة الاستثمارية الأولى

أعلنت شركة مرن الناشئة عن إغلاقها لجولتها الاستثمارية الأولى (Seed)، والتي جاءت بمشاركة مجموعة من شركات وصناديق الاستثمار هم؛ مجموعة الرياض للمستثمرين الأفراد ، سكنى فنتشر، وفيجن فنتشر، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين، ولم تعلن المنصة عن القيمة المالية للتمويل بالضبط، لكن وفقًا لتصريح المؤسس فإن قيمة التمويل تصل إلى ملايين الريالات.

وتنوي الشركة استخدام هذا الاستثمار في تطوير النظام الأساسي التكنولوجي لشركة مرن، وتعيين المزيد من الموظفين، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب التسويقي، حيث صرح مؤسس منصة مرن قائلًا: “تركيزنا الآن هو المملكة العربية السعودية، حيث قدرت الحكومة حوالي 1.5 مليون عامل في الساعة بحلول عام 2030، هذا رقم كبير للغاية وسيستغرق وقتًا ليتم تحقيقه”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

تطبيق يسير Yassir الجزائري للنقل التشاركي وتوصيل الطلبات يحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 30 مليون دولار

يعمل في 25 مدينة حول العالم، موزعة في المغرب العربي وكندا وفرنسا.

منشور

في

بواسطة

حصد تطبيق ” يسير ” Yassir الجزائري للنقل التشاركي، حصد جولة تمويلية ضخمة من الفئة A ، قدّرت بـ 30 مليون دولار ، وهو يعتبر اكبر تمويل حصل عليه التطبيق الجزائري للنقل منذ تأسيسه.

التمويل جاء بواسطة عدد كبير من المستثمرين الاقليميين والعالميين، شمل WndrCo و Spike و Quiet Capital وانديفور وفينتشر سوق وغيرها من الصناديق الاستثمارية الجريئة، الى جانب مستثمرين ملائكين مثل كليو شام ” مدير العمليات السابق في اوبر أوروبا والصين ” ، وتوماس لايتون رئيس مجلس ادارة أبوورك، وهانيس غراه نائب الرئيس السابق لسبوتيفاي وريفولت، وغيرهم من المستثمرين الملائكيين العالميين.

هذا التمويل الضخم يأتي بعد تمويل بذري حصلت عليه شركة يسير بقيمة 13.25 مليون دولار، مما يرفع اجمالي التمويلات التي حصلت عليها الشركة الجزائرية منذ تأسيسها الى حوالي 45 مليون دولار.

تأسيس تطبيق Yassir

تأسست شركة يسير في نهاية العام 2016 ومطلع 2017، واستطاعت ان تنمو سريعاً كإسم مؤثر في سوق النقل التشاركي الذكي في منطقة المغرب العربي، حيث استطاعت جذب اكثر من مليوني مستخدم، عبر تقديم خدمات النقل عبر الطلب ، على غرار تطبيقات اوبر وكريم.  استطاعت الشركة خلال هذه الفترة توليد ارباح لأكثر من 40 ألف مشترك في خدماتها ، تشمل سائقي السيارات وموصّلي الطلبات للمنازل ، والتجار ، والمخازن.

يذكر أن تطبيق ” يسير ” Yassir الجزائري هو أول تطبيق جزائري ينضم الى مسرّعة الاعمال العالمية واي كومبيناتور Ycombinator في العام 2020 ، وحصدت تمويلاً بقيمة 150 ألف دولار من مالسرّعة الى جانب عدد من المستثمرين الملائكيين.

التوسّع والنمو

تعمل منصة يسير حتى الآن في 25 مدينة حول العالم، موزعة في كل من الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا وكندا. مع خطط للنمو لتشمل مدناً أخرى حول العالم، والتوسع بشكل أكبر في خدماتها، لتصبح لاعباً اقليمياً في المنطقة.

وبحسب ما صرح به نور الدين طيبي ، المؤسس الشريك لمنصة يسير، فقد قال ان الشركة ستعمل على استثمار هذا التمويل الاستراتيجي لتنمية نموها المحلي في الجزائر والاقليمي في منطقة المغرب ، مع خطط طموحة للتحول الى العالمية.

وذكر الطيبي في تصريحه ، أن هناك 3 اهداف رئيسية تسعى لها يسير خلال الفترة المقبلة :

1 – زيادة عدد فريق المهندسين في المنصة ثلاثة اضعاف لموافاة كافة التطويرات المستهدفة في التطبيق.

2 – تعزيز نمو يسير في الاسواق التي تنشط فيها حالياً لزيادة ثقة المستخدمين بها ، عبر ضخ المزيد من الخدمات والمنتجات الجديدة.

3 – التوسع الى اسواق جديدة، خصوصاً في دول افريقيا جنوب الصحراء، الى جانب مناطق اخرى مستهدفة.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

ياللا ماركت Yalla Market الاماراتية للتوصيل فائق السرعة تحصد تمويلاً بقيمة 2.3 مليون دولار

تسعى الشركة للتوسع الى دولة قطر بقدوم العام 2022 حيث مسابقات كأس العالم.

منشور

في

بواسطة

تم الاعلان عن حصد منصة يللا ماركت Yalla Market الاماراتية للتوصيل فائق السرعة لتمويل بقيمة 2.3 مليون دولار، في جولة ما قبل تأسيسية Pre seed Fund ، بقيادة عدد من المستثمرين الملائكة ، الى جانب صندوق ومضة وصندوق ملائكة دبي Dubai Angel Investors.

ما هي شركة يللا ماركت Yalla Market ؟

تأسست شركة يللا ماركت في العام 2021 كشركة تجارة اليكترونية متخصصة في التوصيل فائق السرعة، حيث يتم تسلي الطلبات خلال 15 دقيقة فقط كمتوسط، وتستهدف بشكل خاص نموذج السرعة في التوصيل والجودة في الاداء.

الرئيس التنفيذي للشركة، ليو دوفبنك قال أن السرعة في توصيل البضائع من متاجر التجزئة الى المستهلكين اصبحت نموذجاً مستهدفا وضروريا في العصر الحالي حيث السرعة هي اساس كل شيء، وحيث السرعة هي العنصر الاساسي لتقديم خدمة متكاملة للعملاء توفيراً لوقتهم.

نموذج المتجر الداكن

الاساس الذي قامت عليه شركة يللا ماركت هي نموذج المتجر الداكن Dark Store Grocery App ، ويعني نموذج المتجر الذي يقدم خدماته للطلبات عبر الانترنت حصراً. التطبيق جاء بدعم من مستثمرين روس واماراتين ، واطلق متجره الاول في دبي في أبراج بحيرات الجميرة في اغسطس 2021.

يللا ماركت تقدم مخازنها الداكنة لأكثر من 2100 بضاعة مختلفة في دولة الامارات والتي تنافس من خلالها لاعبين اقليميين كبار مثل طلبات مارت ، وتطبيق انستاشوب ، وتطبيق كريم ، وتطبيق ” رابيت “ في مصر.  تستهدف يللا ماركت نموذج السرعة لتخطي هذه المنافسة، حيث تقول ان طلباتها المختلفة تصل الى العملاء خلال 15 دقيقة فقط.

توصيل الطلبات سيكون من خلال استخدام دراجات كهربائية سريعة ودراجات هوائية، من خلال التقاط البضاعة خلال 3 دقائق من طلبها ، وتوصيلها الى المكان المحدد خلال 15 دقيقة، بمتوسط طلب قيمته 55 درهم.

نمو يللا ماركت

حتى الآن، توفر الشركة حوالي 3000 وحدة تخزينية جاهزة لاستلام المنتجات التي يحددها العملاء، من العلامات التجارية المختلفة، ومن ثم بيعها بشكل سريع الى العملاء بهامش ربح.

هذا النموذج، ساعد الشركة في حصد جولة تمويلية ابتدائية جيدة، قال مؤسس الشركة انها سوف تساعدها في تنمية اعمالها في دولة الامارات بإستهداف افتتاح الف متجر جديد في اكبر مدينتين في الدولة وهي دبي وابو ظبي ، مع خطة طموحة للتوسع في دولة قطر خلال العام 2022 التي تشهد افتتاح مسابقات كأس العالم في هذا العام، وهو ما يعتبر سوقاً ممتازاً لنشاط يللا ماركت.

كما تستهدف الشركة استخدام التمويل في توسيع نشاطها لاطلاق خدمة خاصة لخدمات توصيل الطعام من خلال تطبيقها ، بحيث تتحول الى تطبيق متكامل يشمل خدمات البقالة والتجزئة والمطاعم.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

تطبيق رابيت Rabbit المصري لتوصيل البقالة خلال 20 دقيقة يحصد تمويلاً بقيمة 11 مليون دولار

يعتبر هذا التمويل هو اكبر تمويل ما قبل بذري Pre Seed Fund شهدته المنطقة بالكامل.

منشور

في

بواسطة

حصد تطبيق رابيت Rabbit المصري المتخصص في توصيل طلبات البقالة، ومقره القاهرة، حصد تمويلا كبيرا بقيمة 11 مليون دولار، في أكبر صفقة قبل تمويل بذري Pre Seed Fund شهدتها المنطقة على الإطلاق.

قاد الجولة التمويلية مجموعة من صناديق الاستثمار الجريء في المنطقة على رأسها غلوبال فاوندرز ، وفاوندايشن فينتشرز، ورائد فينتشرز، وMSA كابيتال، وصندوق Goodwater.

بهذا التمويل الما قبل البذري Pre Seed  الكبير الذي حصلت عليه رابيت ، فهي تعتبر اول شركة ناشئة في المنطقة تحصل على هذا التمويل الضخم، متجاوزة شركة التقنية المالية المصرية أيضاً Telda التي حصدت جولة تمويل ما قبل بذرية بقيمة 5 ملايين دولار، واعتبرت هي الاكبر لفترة قبل ان تتجاوز رابيت هذا التمويل.

تأسيس رابيت Rabbit

تأسست شركة رابيت Rabbit – تعني أرنب بالانجليزية كدلالة عن السرعة – في يونيو من العام 2021، بواسطة رواد الاعمال احمد يسري ووليد شبانة واسماعيل حافظ وطارق الجريسي. الشركة تأسست بهدف تكوين شبكة تقنية تتيح توصيل الطلبات والبقالة الى المنازل بشكل سريع للغاية لا يتجاوز ال20 دقيقة. الهدف الاساسي للتطبيق اذن هو استهداف سرعة التوصيل في زمن قياسي، لتمييزه عن بقية تطبيقات توصيل البقالة.

يأتي هذا النموذج في ظل نشوء عدد من الشركات الناشئة التي تعمل بنفس النموذج، وابرزها على الاطلاق تطبيق ” غيتر Getir ” التركي الذي نال حصة توسع كبيرة في اسواق عالمية، وأصبح نموذجاً تسعى معظم الدول الى تطبيقه، خصوصاً في ظل التنامي الكبير لتطبيقات التوصيل السريع التي تحاول ان توصل الطلبات للعملاء في زمن قياسي.

السوق وفرص النمو

تطبيقات توصيل الطلبات والبقالة الى المنازل بسرعة واحدة من اكبر الخدمات صعودا في العالم خصوصا في اميركا واوروبا، وهو ما جعلها تدخل الى اسواق الشرق الاوسط وافريقيا بشكل كبير مؤخراً.

مُسبقاً، خلال نفس الشهر، حصدت شركة بريدفاست Breadfast المصرية للتوصيل تمويلاً كبيراً بقيمة 26 مليون دولار، كما اطلقت عن نفس الخدمة ( توصيل البقالة خلال 20 دقيقة ). تطبيق طلبات الشهير ايضاً أطلق خدمة توصيل الطلبات والبقالة خلال 30 دقيقة في مصر.

الا ان المختلف في تطبيق رابيت Rabbit هو انه يقدم نموذجه التجاري بشكل كامل، ليس على توصيل الطلبات، وانما في التوقيت، انه يراهن بشكل كامل ان تصل الطلبات خلال 20 دقيقة، وهو ما سيعتبر طفرة كبيرة خصوصاً في سوق مزدحم للغاية مثل السوق المصري الذي يُعرَف فيه ان التأخير في توصيل الطلبات امراً عادياً.

يمكن القول ان شركة رابيت Rabbit تعمل بشكل شبيه للنماذج العالمية لتطبيقات الطلب الفوري، وتستخدم اسلوب شركة أمازون عملاق التجارة الاليكترونية في توفير مخازن كبيرة يتم تخزين الطلبات فيها ومن خلالها بشكل منظم ومصغر، ليخدم المناطق المحيطة وفقاً لحتمية توصيل الطلب خلال 20 دقيقة او اقل. حتى الآن، يخدم التطبيق 4 اماكن رئيسية في القاهرة هي المهندسين والزمالك والمعادي ومدينة مصر.

حتى الآن، تعمل رابيت Rabbit على توفير 5 تصنيفات هي البقالة ومنتجات الموضة وادوات التجميل والالعاب والأدوات المنزلية. وتعمل الشركة على استغلال التمويل في التوسع السريع لتغطي خدماتها المدن الرئيسية في مصر خلال ال 12 شهراً المقبلة، والتوسع ايضاً في تصنيفات الطلبات التي تعمل على توصيلها.

وبحسب ما صرّح به مؤسسو رابيت لموقع تيك كرانش، فإن الشركة الناشئة استطاعت خلال الايام الاولى من تأسيسها ان تقدم 30 % من طلباتها الى الزبائن خلال 20 دقيقة او اقل. هذا الرقم تصاعد الى 90 % بعد ستة اشهر من تأسيسها.

وبحسب تصريح احد مؤسسي رابيت Rabbit : ” اذا كانت ماكدونالدز قادرة على توصيل طلباتها خلال 30 دقيقة، مع كونهم يأخذون وقتا في تحضير الطلبات، فبالتأكيد ان استطعنا فعل الاشياء بشكل صحيح، فسنكون قادرين على توصيلها خلال 20 دقيقة ”



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً