تواصل معنا

تمويل

منصة مرن السعودية لحلول توظيف العمالة المؤقتة بنظام الساعة تحصد تمويلاً بذرياً كبيراً

منشور

في

غالبًا ما تركز منصات التوظيف على ربط الباحثين عن العمل بوظائف دائمة في شركات تبحث عن موظفين دائمين، لكن ما تقوم به منصة مرن هو استهداف الباحثين عن العمل بنظام الساعة وربطهم بالشركات التي تبحث عن العمالة الموسمية، أي بدون عقد وبدون امتيازات الوظيفة العادية. فكرة مميزة بلا شك تقدم حلولاً ابداعية فعالة في قطاع التوظيف.

ما هي منصة مرن ؟

منصة مرن

هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم حلول التوظيف مقرها الرياض، تأسست عام 2017 على يد المؤسس والرئيس التنفيذي محمد الصبيح، وبدأت في تنفيذ عملياتها في 2018، تستهدف الشركة ربط الباحثين عن العمل بالشركات التي تبحث عن موظفين، وذلك من خلال تقديم حلول توظيف متكاملة للعمل بالساعة في وظائف ومجالات مختلفة.

ماذا تقدم منصة مرن ؟

منصة مرن

تلعب منصة مرن دور الوسيط بين أصحاب الأعمال الذين هم بحاجة لكوادر بشرية، وبين الشباب الباحثين عن العمل، حيث تزود المنصة أصحاب الأعمال بشباب يرغبون في العمل بنظام العمل المرن السعودي الذي صدر في 2020، والذي تم تصميمه بمشاركة من منصة مرن، وينص هذا النظام على العمل بنظام الساعة، بدون ملحقات الوظيفة العادية من رواتب اجازات مدفوعة، ومستحقات نهاية الخدمة، وإلى آخر هذه الامتيازات.

وتقدم حاليًا شركة مرن خدماتها لتشمل المنطقة الوسطى، الغربية، والمنطقة الشرقية، كما أنها تسعى لتغطية باقي مناطق ومدن المملكة، واستطاعت منذ انطلاقها اجتذاب أكثر من 140 ألف عميل يبحث عن وظيفة.

وتوفر مرن موظفين للشركات للعمل بنظام الساعة، لمساعدتها على تقليل التكلفة التشغيلية وعدم إلزام الموظفين بعقود طويلة، وأيضًا بدون التزام الشركة بما تستلزمه الوظيفة العادية، حيث تغطي أكثر من 70% من احتياجات السوق السعودية لهذا النوع من العمالة، وتوفر المنصة موظفين للعمل بالساعة في مجالات متنوعة مثل:

منظم فعاليات، مساعد إداري، مصفف أرفف، كاشير، موظف استقبال، بائع، مقدم طعام، وغيرها من الوظائف التي تعتمد على نظام العمل بالساعة.

وتستهدف شركة مرن بشكل خاص قطاعات مثل البيع بالتجزئة والأغذية والمشروبات وإدارة الأحداث والأعمال المماثلة، لأنها تواجه صعوبة في إيجاد العمالة الموسمية، لذلك تهدف منصة مرن توفير القوى العاملة المطلوبة بعكس منصات التوظيف الأخرى التي تعمل على توصيل الباحثين عن العمل بوظائف دائمة.

وفي هذا الجانب علق المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة محمد الصبيح قائلًا: ” مرن هي عبارة عن مزود خدمة معتمد يمكّن أصحاب الأعمال من إدارة احتياجاتهم من الموارد البشرية بشكل أكثر فاعلية ، وهذا بدوره يساهم في الاستجابة السريعة لمتطلبات السوق بتكلفة تشغيلية أقل”.

وأضاف: “إن الحاجة إلى مثل هذه الخدمات ضخمة، بالإضافة إلى أن نموذج العمل المرن هو نظام جديد على المملكة العربية السعودية على جميع الجهات، ونتوقع أن يصبح سائدًا قريبًا ، لا سيما بدعم من وزارتي العمل والسياحة،  لذلك دورنا في منصة مرن هو إتاحة الفرصة للشباب والشابات الطموحين في المملكة لاكتساب خبرة عملية في مختلف المجالات.”

الجولة الاستثمارية الأولى

أعلنت شركة مرن الناشئة عن إغلاقها لجولتها الاستثمارية الأولى (Seed)، والتي جاءت بمشاركة مجموعة من شركات وصناديق الاستثمار هم؛ مجموعة الرياض للمستثمرين الأفراد ، سكنى فنتشر، وفيجن فنتشر، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين، ولم تعلن المنصة عن القيمة المالية للتمويل بالضبط، لكن وفقًا لتصريح المؤسس فإن قيمة التمويل تصل إلى ملايين الريالات.

وتنوي الشركة استخدام هذا الاستثمار في تطوير النظام الأساسي التكنولوجي لشركة مرن، وتعيين المزيد من الموظفين، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب التسويقي، حيث صرح مؤسس منصة مرن قائلًا: “تركيزنا الآن هو المملكة العربية السعودية، حيث قدرت الحكومة حوالي 1.5 مليون عامل في الساعة بحلول عام 2030، هذا رقم كبير للغاية وسيستغرق وقتًا ليتم تحقيقه”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

مزايا Mazaya المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلًا كبيراً بقيمة 5 ملايين دولار

تعاونت المنصة مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وأتاحت ما يزيد عن ألف منتجاً.

منشور

في

بواسطة

مزايا

أعلنت منصة مزايا mazaya المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية والتي تتخذ من مصر مقرًا لأعمالها عن جمعها نحو 5 مليون دولار في أحدث جولاتها الاستثمارية برعاية شركة راية للتجارة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الشركات الناشئة في جمهورية مصر العربية على التوسع في قطاع التجارة الإلكترونية وتطوير برامجها لخدمة العملاء بشكل أفضل ولجذب مستثمرين جدد في المستقبل.

عن منصة مزايا mazaya

تأسست منصة مزايا mazaya في عام 2021 على يد أمير أبو الفتوح، وقد تخصصت في تجارة التجزئة وتوفير البضائع والأجهزة المنزلية لأكبر عدد من المتاجر والعلامات التجارية بأسعار تنافسية.

وقد تعاونت المنصة حتى الآن مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وهناك ما يزيد عن ألف منتج عبر هذه المنصة، وقد انتهت من تسجيل ما يقرب من  30 ألف طلب بيع، وتجاوزت قيمة بضائع المنصة نحو 15 مليون دولار.

أهداف التمويل

تخطط المنصة لاستغلال التمويل الأخير في التوسع في أعمالهامن خلال توفير تسهيلات ائتمانية تخدم مختلف قطاعات عملائها وتمنحهم ميزات الدفع عبر شروط مرنة بحسب تاريخ مدفوعاتهم السابقة.

وستوفر مزايا mazaya خدمات متنوعة لتسهيل التعامل مع طلبيات مزايا رقميًا، بما يتيح رفع كفاءة عملياتالشراء بالتقسيط لاسيما وأن هذا القطاع يشهد ثورة هائلة في مصر، فقد بلغت القيمة الإجمالية لأقساط الأجهزة الإلكترونية في مصر نحو 4.9 مليار جنيه في بداية عام 2022.

وفي تصريح له عن التمويل الذي حصلت عليه مزايا يقول باسم مجاهد الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة:”فخورون بالاستثمار في مزايا والمشاركة في تطوير قطاع التجارة الإلكترونيةوتوفير الدعم للتجار المبتدئين الذين لا يتلقون خدمات لائقةوليس أمامهم خيارات واسعة من العمليات الإلكترونية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة InGame Sports المصرية الناشئة لتكنولوجيا الألعاب تحصد تمويلًا بقيمة مليون دولار

حققت بعض ألعاب المنصة نمواً بقيمة 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي جعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

منشور

في

بواسطة

InGame Sports

كشفت منصة InGame Sports  المتخصصة في قطاع الترفيه والألعاب عن نجاح جولتها الاستثمارية الأخيرة وجمعها ما يُقدر بنحو مليون دولار بقيادة عدد من الجهات الاستثمارية مثل شركةOpenner وشركة Sports Radarلتحليل البيانات الرياضية.

ويلقى قطاع الترفيه رواجًا في المنطقة العربيةلاسيما حين يقترن بالمجال الرياضي الذي يتضمن منافسات مثيرة بصفة دوريةبين أعداد هائلة من المهتمين بمختلف الأنشطة والألعاب الملحقة به، وهو الأمر الذي يجذب أنظار عدد من جهات التمويل للاستثمار في الشركات الناشئة المتخصصة في هذا القطاع،لاسيما في مصر والمملكة العربية السعودية.

عن منصة InGame Sports

تم تأسيس منصةInGame Sports في عام 2021، وقد تخصصت في مجال كرة القدم وتوقعات نتائج مبارياتها في مصر، وهو ما يجذب اهتمام آلاف العملاء في مصر والذين يتابعون بشغف مباريات كرة القدم وفرقها الرياضية التي يحظى بعضها بشعبية طاغية.

وتتيح منصةInGame Sports لعملائها التفاعل مع المباريات من خلال وضع تشكيلات مختلفةللفرق الرياضية وتوقع نتائج كل من هذه المباريات، مما يثير الحماسة بين هؤلاء المتابعين وبما يدفعهم لخوض التجربة مرارًا للفوز بجوائز المنصة التي تمنحها لأصحاب التوقعات الصحيحة.

وقد حققت بعض ألعاب التوقعات في هذه المنصة نحو 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي يجعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه الرياضي

فرضت منصة InGame Sports نفسها ضمن قائمة أبرز المنصات الرائدة في دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه بشكل يعزز من دور المنافسة وبما يتيح التوسع في توفير ميزات ترفيهية أكبر للقاعدة العريضة من عملاء هذه المنصة.

وتتيح التكنولوجيا الرقمية خيارات متنوعة لعملاء المنصات الترفيهية التي تمزج ما بين الألعاب والرياضة، وجدير بالذكر أن المنصات القادرة على استغلال هذه التكنولوجيا للترويج لخدماتها ستنجح في استقطاب أكبر عدد من العملاء إليها.

وتخطط منصةInGame Sports لاستغلال التمويل الذي حصلت عليه مؤخرًا للتوسع داخل وخارج مصر، وستعمل على دمج تقنية blockchain في نظام تشغيلها لطرح ميزات تنافسيةإضافية لمضاعفة شعبية المنصة وخدماتها الترفيهية في الأوساط الشبابية المهتمة بالشأن الرياضي في مصر والمنطقة العربية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Elevatus السعودية الناشئة لتكنولوجيا الموارد البشرية والتوظيف تحصد تمويلًا بقيمة 10.5 مليون دولار

تتعاون Elevatus مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف.

منشور

في

بواسطة

Elevatus

كشفت منصة Elevatus للتوظيف بالمملكة العربية السعودية عن نجاحها في جمع تمويلًا يُقدر بنحو 10.5 مليون دولار بقيادة عدد من جهات الاستثمار مثل Global Ventures و Wa’ed Ventures ،.Jasoor Ventures  .

ويأتي ذلك ضمن خطة المملكة العربية السعودية تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعم الشركات الناشئة بالمملكة وتطوير عمليات الاستثمار بما يعزز الدور الريادي السعودي بالمنطقة.

عن منصة Elevatus 

تأسست منصة Elevatus   في عام 2019 على يد ينال كاشو ويارا برقان ويعقوب زريقات، وقد تخصصت في تكنولوجيا الموارد البشرية وتوفير الوظائف ومكافحة تحديات قطاع التوظيف بالمملكة ودول الجوار.

وتتيح منصة Elevatus  أدوات متنوعة تساعد الشركات الناشئة في اختيار أكفأ الموظفين وتسهيل إجراء مقابلات التوظيف عبر خاصية الفيديو وغيرها من وسائل الاتصال، وتعمل المنصة على أتمتة أدوات التوظيف بالكامل لتسهيل إلحاق الموظفين بالشركات المناسبة.

وتتعاون المنصة مع ما يقرب من 150 شركة لإمدادها باحتياجاتها في قطاع التوظيف، ومنها شركة سامسونج والبنك العربي وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقد ساعدت المنصة هذه المؤسسات وغيرها في توفير آلاف الوظائف سنويًا وتقييم المرشحين لهذه الوظائف.

وتأتي أهمية الدور الذي تلعبه منصة Elevatus  من كونها مزود تكنولوجي يتيح للشركات الناشئة أحدث التقنيات التي من خلالها يمكن معالجة تحديات سوق العمل بشكل أكبر، مما يوفر فرصة أفضل لتحقيق هذه الشركات لأهدافها في الوقت المناسب بحسب خططها الاستراتيجية.

أهداف التمويل

تهدف منصةElevatus  إلى استغلال هذا التمويل في توسيع حصتها واقتحام أسواق جديدة وتعزيز عمليات التوظيف وإدارة الموارد البشرية، لاسيما وأن الأسواق السعودية تزخر بمئات الشركات الناشئة التي بحاجة للمزيد من فرص العمل في قطاعات مختلفة.

وأشارت المنصة أنها ستعمل في الفترة المقبلة على دمج تقنياتها التكنولوجية بشكل أكبر مع خدمات مقدمي البرامج التقنية مثل أوراكل، إلى جانب خططها في تحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وفي تصريح لها عن مستقبل منصةElevatus  تقول يارا برقان الرئيس التنفيذي للمنصة: “يعمل فريقنا بخطوات واعدة في سبيل تغيير مستقبل إدارة الموارد البشرية، وتلبي منصةElevatus احتياجات العملاء عبر تقديم حلولًا رائدة في تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يعمل على تسريع وتيرة النمو”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً