تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

بإستثمارات ضخمة تتجاوز الـ 18 مليار دولار: مايكروسوفت تنشئ أول مركز بيانات سحابية للشرق الأوسط في قطر

تتوقع مايكروسوفت أن يوفر المشروع ما يقرب من 36 ألف وظيفة في قطر.

منشور

في

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع شركة مايكروسوفت منطقة لمراكز البيانات السحابية في قطر، باستثمارات تتجاوز 18 مليار دولار، وهي المنطقة الأولى من نوعها في الدول الخليجية، والخامسة والخمسين لشركة مايكروسوفت على مستوى العالم.

تم افتتاح أول منطقة مراكز بيانات سحابية في قطر  خلال احتفالية أقيمت تحت عنوان “رحلة قطر الرقمية إلى المستقبل”، بحضور السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من الوزراء وكبار المديرين التنفيذيين في القطاعين العام والخاص، ومسؤولين من مايكروسوفت في المنطقة والعالم.

تمثل مراكز البيانات السحابية منصة معتمدة لخدمات الحوسبة السحابية للجهات الحكومية والشركات والمؤسسات المحلية والعالمية، لتطوير قدراتها الرقمية والابتكار في مجالاتها، حيث يمكنها من استضافة بياناتها السحابية في قطر، والاستفادة من مايكروسوفت Azure لتطوير تطبيقات متقدمة باستخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات والتحليلات وإنترنت الأشياء، وقدرات السحابة في بيئة سحابية آمنة ومتطورة.

أول منطقة مراكز بيانات سحابية في قطر

في الوقت الذي تهيمن فيه شركات التكنولوجيا الأميركية مثل أمازون وغوغل ومايكروسوفت على خدمات البيانات السحابية وتكنولوجيا المعلومات، استطاعت قطر أن تتبنى السحابة وأحدثت ثورة في قطاعات بأكملها للوصول إلى اقتصاد رقمي جديد ومتقدم، مما يرسخ مكانة قطر كرائدة في التحول الرقمي ومركز للابتكار، ويمنحها قدرة تنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي وبما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، حيث يجذب إليها الاستثمارات الخارجية، ويقوم بتزويد الشركات بالبنية التحتية اللازمة لتسريع التنوع الاقتصادي.

جدير بالذكر أن مناقشات إنشاء المراكز السحابية في قطر  بالتعاون مع مايكروسوفت بدأت في عام 2017، وانتهت بتوقيع اتفاقية لإنشاء المراكز في شهر يوليو من عام 2019. والآن أصبح إنشائها دفعة كبيرة في تحول قطر إلى مركز رقمي في الشرق الأوسط والعالم، مما يسمح لها بتقديم الخدمات في بيئة تشغيلية آمنة بعيدًا عن المخاطر السيبرانية، وتتوقع مايكروسوفت أن يوفر المشروع ما يقرب من 36 ألف وظيفة في قطر.

وتعليقًا على ذلك، قالت وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ريم المنصوري: “إن قطر أصبحت مركزًا للتحول الرقمي، ووفرت بنية تحتية جاذبة للاستثمار في مجال الاقتصاد الرقمي”.

الخدمات السحابية التي تقدمها مايكروسوفت

توفر خدمات مايكروسوفت السحابية أكبر مجموعة من الاعتمادات، مما يمكن المؤسسات من الامتثال إلى العديد من القوانين، بما في ذلك شهادة امتثال للمعايير الوطنية لأمن المعلومات من الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في قطر، التي حصلت عليها شركة مايكروسوفت مؤخرًا.

ومع إنشاء منطقة لمراكز البيانات السحابية في قطر، بدأ عملاء مايكروسوفت هناك باستخدام الخدمات السحابية لمايكروسوفت، حيث تمثل مراكز البيانات السحابية مستودعات تقوم بتخزين المعلومات ومعالجتها للشركات والحكومات والمؤسسات، مما يساعدهم في إنجاز الكثير من الأعمال بجهد أقل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة الآن Alaan الإماراتية للتقنية المالية تغلق جولة تمويلية بقيمة 4.5 مليون دولار

تمتلك المنصة حاليًا نحو 5000 مستخدم من أكثر من 100 شركة في الإمارات.

منشور

في

بواسطة

الآن Alaan

أعلنت منصة الآن Alaan الإماراتية الناشئة المتخصصة في إدارة نفقات الشركات؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة الآن Alaan

منصة الآن هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في إدارة نفقات الشركات من خلال البطاقات الائتمانية المخصصة للشركات وخدمة الدفع الآلي للفواتير، تم تاسيسها عام 2021 على يد كلًا من بارتي دورايسامي، وكارون كورين.

تهدف المنصة إلى تمكين الشركات في مختلف القطاعات؛ من إصدار بطاقات دفع عادية تقليدية وبطاقات افتراضية، لتسهيل المعاملات التجارية الإلكترونية، بعيدًا عن العمليات اليدوية والبدائية التي تهدر الوقت والمجهود والمال ايضَا.

هذه البطاقات تسهل عملية إدارة النفقات، واشتراكات البرمجيات الخدمية، ومدفوعات البائعين، والخدمات الحكومية بالإضافة إلى المشتريات داخل المتاجر وغيرها من العمليات المالية المتكررة التي تقوم بها الشركات.

كما تتيح المنصة للشركات إمكانية ضبط هذه البطاقات بحدود إنفاق يومية أو شهرية، فضلًا عن إمكانية جعل استخدامها مقصور على أشخاص بعينهم.

ووفقًا لما صرحت به الشركة وصلت نسبة نمو الإيردات الشهرية إلى 5 أضعاف، كما تضاعفت قيمة الشركة بمقدار أربع مرات خلال عام واحد، ووصلت حاليًا إلى 5000 مستخدم من أكثر من 100 شركة في الإمارات.

تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة الآن Alaan الإماراتية المتخصصة في إدارة نفقات الشركات؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة (أ)، جاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من؛  Presight Capital  وY Combinator، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وبهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويل حتى الآن إلى 7 ملايين دولارأمريكي، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

Millesima Technologie التونسية الناشئة لخدمات الفيديو تحصد تمويلًا بقيمة 480 ألف دولار

تقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات.

منشور

في

بواسطة

Millesima Technologie

أعلنت منصة Millesima Technologie التونسية الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات؛ عن حصدها لتمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة Millesima Technologie

منصة Millesima Technologie هي منصة تونسية ناشئة، متخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من؛ ايناس بورقو الرئيس التنفيذية للشركة، و ايمان بن فرج المديرة التنفيذية للشركة.

تهدف المنصة إلى تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب للشركات والمؤسسات، وذلك من خلال منحهم إمكانية الوصول لقناة أو عدة قنوات فيديو خاصة بها ومخصصة وفقًا لأعمالها، ومشاركة القناة مع فرق العمل المتنوعة داخلها حسب وظيفة كل منها.

وتقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات، كما توفر تحكم كامل لأصحاب القنوات بالمساحات الإعلانية بها.

تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي

أعلنت شركة التونسية الناشئة لخدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية، جاءت بقيادة BH Equity، وهي شركة استثمار في رأس المال الاستثماري لـ BH BANK .

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على تطوير خدماتها وإطلاق خدمات ومنتجات جديدة تلبي حاجة الشركات والمؤسسات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً