تواصل معنا

ستارت اب

بدأت كمتجر بقالة صغير على الانترنت: منصة نعناع NANA السعودية لتوصيل البقالة تجمع استثمارات تتجاوز الـ 300 مليون ريال

خمسة جولات استثمارية ضخمة، حولت شركة نعناع الى واحدة من اسرع الشركات الناشئة السعودية نمواً في السنوات الاخيرة.

منشور

في

حصلت منصة نعناع NANA السعودية لتوصيل البقالة على تمويل ضخم بقيمة 18 مليون دولار، من خلال تحالف استثماري تقوده كل من ومضة كابيتال ، والصندوق السعودي للاستثمار المخاطر ، ومؤسسة MEVP ، و SVC السعودية للاستثمار الجريء، ومجموعة من شركات الاستثمار المخاطر.

شركة نعناع Nana السعودية الناشئة اصبحت مؤخراً واحدة من أهم الشركات شهرة وصيتاً في الوسط الريادي العربي خلال العام الحالي 2020، فمع الاستثمارات الكبيرة التي حصدتها الشركة الناشئة خلال هذا العام، ومع النشاط الهائل الذي قامت به خصوصاً في مواجهة تفشّي جائحة كورونا في المملكة العربية السعودية، اصبحت نعناع من اكثر الشركات العربية الناشئة جذباً للاضواء.

ما هي نعناع Nana ؟ وما هي قصتها ؟ .. ما الخدمات التي تقدمها ، وما الذي جعلها الأبرز في السوق السعودي ؟ .. كيف استطاعت ان تصل الى هذه المكانة في زمن قياسي ؟ وكيف استطاعت ان تجمع تمويلاً بقيمة 100 مليون ريال من جيوب المستثمرين المتحمسين لها باعتبارها واحدة من اكثر المشروعات الريادية في المملكة؟

هنا نروي قصة نعناع Nana من البداية!

بداية نعناع Nana

تأسست شركة نعناع Nana في عام 2015 على يد رائد الأعمال المتخصص في مجال التكنولوجيا: سامي الحلوة، وأحمد الصمعاني المتخصص في تصميم وتطوير الأجهزة، وبكر الشريف المدير التقني للشركة، وأخيرًا عبد المجيد الصيخان المدير المالي للشركة، والمسئول أيضًا عن المسؤول عن الجولات التمويلية والاستثمارية، وجدير بالذكر أنه صاحب مشروع “هابلي” للتوصيل. وبعد انضمامه لمنصة نعناع قامت الشركة بالاستحواذ على هابلي.

بدأت منصة نعناع مسيرتها كمتجر صغير للبقالة عبر الإنترنت، ثم تحولت الى تطبيق ذكي  متخصص في توصيل البقالة المنزلية بكافة انواعها الى الزبائن عبر الانترنت، حيث تقوم بمساعدة المتاجر بعرض منتجاتها للملايين من المستخدمين، كوسيط بين المتجر والمشتري، وتقوم بتوصيل البقالة بكل سهولة ويسر دون اضطرار المشتري لمغادرة منزله.

الآن تعتبر أكبر سوق إلكتروني للبقالة في السعودية، حيث تصل خدماتها لـ 14 مدينة في المملكة، والتي تتمثل في ربط المستهلك بمجموعة ضخمة من المتاجر حول المملكة، وذلك عن طريق فريق من المتسوقين داخل المتاجر، يقوم بعملية شراء المنتجات ومن ثم توصيلها للمسئولين عن التوصيل، لتوصيلها لمنزل المستهلك في أسرع وقت.

بالاضاقة إلى قيامها بشراكة مع العديد من المتاجر القوية، مثل كارفور، وبنده، ومانويل وغيرها، هذا الكم الكبير من المتاجر يمنح المستهلك تجربة شراء أسهل، بتوفر جميع المنتجات التي يرغب في شراؤها سواء على المنصة ذاتها أو على التطبيق الذي يعتبر أول تطبيق في السعودية يضم هذا العدد من المتاجر على منصته، لتتحول نعناع بعد ذلك لنموذج المنصة الاكترونية (Marketplace)، والذي يعتبر أفضل للمستهلكين من ناحية تجربة الشراء، وأفضل للمتاجر ذاتها التي خرجت من اطار المنافسة.

السوق واحتياجاته للبقالة الرقمية

بشكل عام اتجه المستهلك العربي نحو التسوق الالكتروني مؤخرًا، الأمر الذي ساعد في ظهور العديد من منصات التسوق، بسبب نمط الحياة الجديد بالاضافة إلى تفشي وباء كورونا، ما دفع المستهلكين بشكل أكبر نحو شراء احتياجاتهم الكترونيًا، حتى في شراء احتياجات البقالة اليومية.

وتعتبر السعودية واحدة من أكثر الدول العربية التي تتبنى هذا الاتجاه خاصة في سوق البقالة، فهي تمتلك سوق استهلاكي ضخم في قطاع البيع بالتجزئة، وقاعدة عريضة من المستهلكين الذين يتجهون لشراء احتياجاتهم اليومية الكترونيا.

كل هذه الظروف كانت بيئة خصبة لنمو منصة “نعناع” Nana ، والتصدر كواحدة من أفضل الشركات السعودية الناشئة في مجال التسوق الالكتروني في فئة البقالة تحديدًا، وهو ما لمسته الشركة في تضاعف الخدمة لديها في الشهور الأخيرة، ما دفعها لرفع الطاقة الاستيعابية نحو ثلاثة أضعاف، لاستيعاب الكم الهائل من الطلبات التي تزداد بشكل مستمر.

ومن المتوقع زيادة الاقبال على تسوق البقالة الكترونيا ليس في السعودية فقط، بل في كافة الدول العربية بمرور الوقت، فسوق البقالة عبر الإنترنت يتطور بشكل هائل حول العالم، وهناك توقعات في زيادة حجم سوق البقالة في العالم أجمع، ليصل نحو 285 مليار دولار بنهاية عام 2020 !

استثمارات كبيرة

بعد مرور السنة الأولى على تأسيس منصة نعناع Nana، بدأت المنصة جولتها الاستثمارية الأولى تحديدًا في مايو 2016، لتحصل على 2.1 مليون دولار في جولة استثمارية (Seed) من مستثمرين ملائكيين، لتتبعها في العالم التالي بجولة أخرى بقيمة 2.2 مليون دولار.

وفي عام 2019 استطاعت الشركة على الحصول على جولة استثمارية بقيمة 6.6 مليون دولار (Series A) عام 2019، من صندوق Impact46، و MEVP ، وبمشاركة كل من : Watar Partners، ومضة كابيتال، والشركة السعودية للاستثمار الجريء.

وأخيرًا؛ قامت الشركة بإغلاق جولة استثمارية (Series B) بقيمة 18  مليون دولار، بقيادة صندوق STV الذي يعتبر أكبر صناديق الاستثمار في الشرق الأوسط، وبمشاركة من نفس المستثمرين في الجولة السابقة:  صندوق Impact46، ومضة كابيتال، شركاء وتر MEVP ، Watar Partners، والشركة السعودية للاستثمار الجريء . هذه الجولة جاءت تزامناً مع انتشار جائحة كورونا، وتطبيق العزل الاجتماعي في المملكة الذي يقتضي عدم مغادرة البيت، وهو ما يعد فرصة ممتازة للتطبيق لتحقيق معدل عالٍ من الانتشار في توصيل الطلبات في مختلف المدن السعودية.

تمويل بقيمة 50 مليون دولار 

تمكنت منصة نعناع السعودية للبقالة اليومية من حصد 50 مليون دولار، وذلك ضمن جولة تمويل مرحلية تم الإعلان عنها في مؤتمر Leap التقني في الرياض الذي عقد في فبراير / شباط 2022 ، جاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من؛ صندوق  FIM Partners ، وصندوق STV.

هذه الجولة الخامسة اذاً ، حيث سبق وأغلقت 4 جولات تمويلية منذ تأسيسها، بداية من جولتها التمويلية الأولى التي حصلت فيها على 2.1 مليون دولار، ثم الجولة الثانية بقيمة 2.2 مليون دولار، ثم الجولة الثالثة بقيمة 6.6 مليون دولار، ثم الجولة الرابعة بقيمة 18 مليون دولار، ليصل بذلك إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات منذ التأسيس؛ إلى 80 مليون دولار ، اي ما يعادل 300 مليون ريال.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في الوصول زيادة عدد مخازنها السحابية، حيث تستهدف الوصول إلى 150 مخزن سحابي موزعين في كافة مدن المملكة وذلك خلال العام الحالي 2022.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، وتابعنا على تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أوروبا

بلاد الطبيعة والبنوك والاستثمارات: نظرة على أقوى 10 شركات تقنية ناشئة في سويسرا

سويسرا ليست فقط بلاد خلابة الطبيعة، وسُمعتها مصرفية عالمية فقط، بل لديها ثقل مهم في عالم الشركات الناشئة. نلقي الضوء على أقوى 10 منها.

منشور

في

بواسطة

إذا ذكرت سويسرا، فأول ما يخطر على البال عادة هو أمرين : جمال الطبيعة الخلابة لواحدة من أجمل بلاد العالم ، والأمر الثاني هو النظام المصرفي الذي يتقاطر له الجميع من حول العالم.

ويبدو أننا سنضيف أمراً ثالثاً، وهو صعود الشركات الناشئة بشكل كبير خلال السنوات الماضية، خصوصاً في المجالات التقنية المتطورة، بشكل جعلها من أكثر الدول الأوروبية تميزاً في السنوات الأخيرة.

وعلى الرغم من التأثير الكبير لجائحة كورونا، شهدت معظم المناطق السويسرية زيادة في عدد الشركات الناشئة، خاصة في وسط البلاد والمناطق الشمالية الغربية، حيث شهدت ازدهارا كبيرا كما هو الوضع في زيورخ.

يوجد الآن قرابة سبعة آلاف شركة ناشئة في سويسرا في مختلف التخصصات ، نسلط الضوء على أقوى 10 شركات ناشئة في سويسرا من حيث ضخامة التمويل وقوة الإنتشار في الأسواق.

أفضل 10 شركات ناشئة في سويسرا

Climeworks

 

المجال: طاقة نظيفة

تأسست الشركة عام 2009، وتقوم بتصميم وتصنيع أجهزة استخلاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء المحيط. وتبني ثلاثة نماذج بناءً على كمية ثاني أكسيد الكربون المستخرجة.

تستهدف الشركة بشكل رئيسي شركات الأغذية والمشروبات التي تستخدم ثاني أكسيد الكربون للتهوية في معالجة الأغذية وأصحاب البيوت الزجاجية.

كما أنها تعتزم تمكين إنشاء أنواع وقود اصطناعي خالٍ من الكربون باستخدام ثاني أكسيد الكربون المستخرج. وقد تلقت الشركة تمويلًا بقيمة 762 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

NEAR 

المجال: تقنية بلوكتشين

تأسست الشركة عام 2018، وهي عبارة عن منصة ذكية قابلة للتطوير تدعم التطبيقات اللامركزية، وتمكن المطورين من إنشاء واختبار ونشر التطبيقات التي تتعامل بدون إذن مع مجموعة واسعة من الأصول الرقمية.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل قدره 539 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Tiger Global Management و FTX و 36 مستثمرًا آخر.

SonarSource 

المجال: برمجيات

واحدة من أفضل الشركات الناشئة في سويسرا ، تأسست الشركة عام 2008، وتوفر تطبيقات وخدمات للفحص المستمر لجودة الكود، حيث توفر نظامًا أساسيًا مفتوح المصدر لإدارة الجودة، يساعد المستخدمين على إجراء التطوير والصيانة طويلة المدى للبرامج.

تشتمل ميزات منتجها على دعم تعدد اللغات، والكود وتحليل تدفق البيانات وما إلى ذلك. ومن عملاء الشركة سامسونج وتينسنت وغيرهم، وقد نجحت في جمع تمويل قدره 457 مليون دولار أمريكي، بمشاركة جنرال كاتاليست بارتنرز ، إنسايت بارتنرز ومستثمران آخران.

Acronis 

المجال: برمجيات سحابية

تأسست الشركة عام 2003، وتوفر إدارة نقاط النهاية للمؤسسات القائمة على السحابة وحلول النسخ الاحتياطي للبيانات، حيث تتيح التعافي من الكوارث والنسخ الاحتياطي والاستعادة والتقسيم وإدارة التمهيد والخصوصية وترحيل البيانات ومنتجات إدارة التخزين الأخرى للمؤسسات والشركات والمستهلكين.

تضم الشركة مجموعة مكاتب في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، وتبيع منتجاتها من خلال منافذ البيع بالتجزئة والباعة عبر الإنترنت. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 408 مليون دولار أمريكي.

Nexthink 

المجال: سجل أرشيفي للتوظيف

تأسست الشركة عام 2004، لتراقب البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتبلغ عن مشكلات الأداء والفشل والأعطال والتهديدات الأمنية.

كما تقوم بتطوير حلول برمجية لإدارة البنية التحتية لسطح المكتب القياسية والافتراضية، وتتحكم في ميزانيات تكنولوجيا المعلومات. كما أنها تلتقط جميع الأنشطة المحلية والشبكات في الوقت الفعلي عند نقاط النهاية، وتحول بيانات المستخدم النهائي إلى تحليلات قابلة للتنفيذ.

من عملاء الشركة Western Union و Wipro و Express Scripts و PWC و Adobe. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 336 مليون دولار أمريكي.

beqom 

المجال: ادارة توظيف وموارد بشرية

تأسست الشركة عام 2009، وتوفر برنامج إدارة تعويضات الموظفين للشركات، تشمل ميزات منتجها إدارة الرواتب وإدارة المكافآت والحوافز طويلة الأجل والعمولات والمكافآت غير النقدية المرتبطة بأداء مبيعات الموظفين. كما تقدم حلولاً لإدارة الحصص والأراضي وإدارة أداء شريك القناة.

من بين العملاء البارزين لها: ديملر  ودي إتش إل وأورانج وبيبسيكو وماكدونالدز وراندستاد وتوتال، وقد جمعت الشركة تمويلا بقيمة335  مليون دولار أمريكي، باستثمار من Sumeru Equity Partners و Golub Capital و Goldman Sachs و 4 آخرين.

Energy Vault 

 

المجال: طاقة نظيفة

تأسست الشركة عام 2017، وهي شركة تخزين الطاقة طويلة الأجل القائمة على الجاذبية والطاقة الحركية، تشمل عروض منتجاتها EV1 – الذي يخزن الطاقة عن طريق رافعات ضخمة لرفع الكتل المتنقلة إلى برج، CDU – هو نظام تخزين طاقة الجاذبية على نطاق الشبكة ، و EVx – نظام تخزين الطاقة القائم على الجاذبية. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 280 مليون دولار أمريكي.

Scandit 

المجال: برمجيات

تأسست الشركة عام 2009، ويتيح تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها لتجار التجزئة مسح الرمز الشريطي للمنتج والدفع باستخدام الهواتف الذكية. كما أن لديها ميزات أخرى مثل مشاركة العملاء وإدارة الطلبات وأدوات التسويق والمزيد.

تقدم الشركة أيضًا نظامًا أساسيًا للتنقل المؤسسي والتقاط البيانات قائم على السحابة ومبني على رؤية الكمبيوتر الخاصة وتقنيات التعلم الآلي والواقع المعزز، كما أنه يوفر واجهات برمجة تطبيقات مسح الباركود وأدوات تطوير البرامج (SDK) للاستخدام في قطاعات متعددة بما في ذلك البيع بالتجزئة والتصنيع والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية وغيرهم.

وقد جمعت الشركة تمويلا بقيمة 273 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Warburg Pincus و Atomico و Forestay و 12 آخرين، لذلك تعتبر واحدة من أفضل الشركات الناشئة في سويسرا .

CeQur 

المجال: منصة توفير الأنسولين عن طريق التكنولوجيا القابلة للارتداء.

تأسست الشركة عام 2019، وهي عبارة عن منصة توفير الأنسولين عن طريق التكنولوجيا القابلة للارتداء، حيث تزيل الحاجة إلى حقن الأنسولين، وتسمح للمرضى بالحصول على الأنسولين وقت الوجبة دون الحاجة إلى الحقن، عن طريق تطوير جهاز مصنوع من تقنية لتوصيل الأنسولين سريع المفعول تحت الجلد.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل قدره 272 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

KandouBus 

المجال: برمجيات

تأسست الشركة عام 2011، وتقوم بتطوير عناوين IP قابلة للبرمجة والتي تم تصميمها وتحسينها لتطبيقات الحزمة. تشكل عناوين IP هذه عائلة Glasswing IP ويمكن استخدامها في وحدات قصيرة المدى وواجهات بيانات عالية الإنتاجية.

وتعد جزءًا نشطًا من مجموعات IEEE و JEDEC و OIF الصناعية. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 253 مليون دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

ستارت اب

الشركات الناشئة في استراليا: 10 شركات انطلقت للعالمية في سنوات قليلة!

تضم استراليا مجموعة من أشهر وأقوى الشركات الناشئة في العالم.

منشور

في

بواسطة

تعد أستراليا موطنًا للابتكار وأصحاب المشاريع، وتضم حوالي 22114 شركة ناشئة، وقد حققت هذه الشركات نجاحًا كبيرًا بعد سنوات من العمل الدؤوب، فيما يلي قائمة بأهم الشركات الناشئة في استراليا..

أفضل الشركات الناشئة في استراليا

Immutable  

البنية التحتية القائمة على البلوكيتشن لألعاب الرموز غير القابلة للاستبدال  NFTs

تأسست الشركة عام 2018،  وهي متخصصة في تطوير الألعاب الأساسية مثل Cards و MMO و FPS وغيرهم. كما توفر نظامًا أساسيًا مفتوح المصدر للمطورين لإنشاء أصول ثابتة، وتوفر سوقًا للاعبين من نظير إلى نظير حيث يمكنهم شراء وبيع وإهداء العناصر داخل اللعبة. حيث جمعت تمويلًا بقيمة 855 مليون دولار أمريكي، بمشاركة BITKRAFT Ventures و Animoca Brands و Arrington Capital و 28 من المستثمرين الآخرين.

Canva 

canva

منصة تصميم الرسوم البيانية على الإنترنت

واحدة من أهم الشركات الناشئة في استراليا ، وهي الأشهر حول العالم، تأسست الشركة عام 2013، على يد ميلاني بيركنز وكليف أوبريخت وكام آدمز ، لإنشاء العروض التقديمية، حيث تسمح للمستخدمين بإنشاء رسومات للعروض التقديمية والدعوات والملصقات والنشرات وبطاقات العمل وغيرهم. تقدم المنصة قوالب ورسومات مصممة مسبقًا. كما توفر مكتبة بها مخزون من الصور والرسوم التوضيحية. يمكن للمستخدمين إضافة نص ومحسِّن للصور وشبكات وأيقونات وإطارات وملصقات وشارات. وتتيح الشركة تطبيقها  لمستخدمي Android و iOS. وقد نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 581 مليون دولار أمريكي، باستثمار من بوب إيجر وتي رو برايس وفرانكلين تمبلتون للاستثمارات و 37 مستثمرًا آخر

Go1 

برنامج تدريب الموظفين

تأسست الشركة عام 2015، وتسمح لأصحاب العمل بتخصيص بوابة تدريب عن طريق إضافة دورات من السوق أو إنشاء دورة تدريبية جديدة باستخدام مواد الشركة. وقد جمعت تمويلًا بقيمة 400 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

simPRO 

حل برمجيات إدارة الخدمة الميدانية القائمة على السحابة

تأسست الشركة عام 2002، وتقدم حلول متعدد مثل إدارة الخدمة الميدانية وإدارة العمليات والموظفين، وتشمل ميزات الشركة الجدولة وإعداد التقارير وإدارة المشروع والأصول وتتبع الأسطول، وتشمل الشركة عدة قطاعات كالكهرباء والسباكة والأمن والحماية من الحرائق والكثير. وقد جمعت الشركة تمويلًا قدره 381 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Cyara

منصة اختبار تجربة العملاء متعددة القنوات

تأسست الشركة عام 2006، وتوفر نظامًا أساسيًا يتيح للمستخدمين تصميم واختبار تجربة العميل عبر قنوات وسائط متعددة للتفاعل مع العملاء وعبر البنية التقنية بأكملها. تشمل الحلول أداء الرد الصوتي التفاعلي ومركز الاتصال والقياسات الحيوية للصوت واختبار تفاعلات الويب والمراقبة. كما توفر مراقبة نشطة لبيئة العملاء من تطبيقات الخدمة الذاتية إلى سطح مكتب الوكيل. تشمل قائمة العملاء جوجل وفودافون وأمريكان إكسبريس وغيرهم. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 375 مليون دولار أمريكي.

Employment Hero

الشركات الناشئة في استراليا

منصة إدارة الموارد البشرية القائمة على سحابة

تأسست الشركة عام 2014، توفر ميزات للتوظيف والإعداد وإدارة المستندات والوقت والحضور ومراجعة الأداء والخدمة الذاتية للموظفين وكشوف المرتبات، وتحقق ربحها من خلال خطط التسعير القائمة على الاشتراك. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة  292 مليون دولار أمريكي، باستثمار من One Ventures AirTree و SEEK و 6 آخرين.

Culture Amp

منصة إدارة خبرة الموظف

تأسست الشركة عام 2010، يمكن لمستخدميها إنشاء استطلاعات 180 و 360 درجة لالتقاط تعليقات الموظفين. بمجرد إعداد الاستبيان، يتم إرسال رابط إلى الموظفين ويطلب منهم الإجابة على ما يقرب من 40 أو 50 سؤالًا. تأخذ أسئلة الاستطلاع شكل مقياس توافق من خمس نقاط، حيث يُطلب من الموظفين تحديد مدى توافقهم مع بيان حول صاحب العمل الحالي أو ظروف مكان العمل. كما تقدم الشركة نموذج تسعير قائم على الاشتراك بناءً على عدد المستخدمين. وقد جمعت الشركة تمويلًا قدره 258 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Campaign Monitor

مزود منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني

تأسست الشركة عام 2004، وتوفر نظامًا أساسيًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني مع قوالب قابلة للتخصيص واختبار A / B ومحتوى ديناميكي ومشاركة اجتماعية وإمكانيات جاهزة للهاتف المحمول. يمكن دمجها مع Shopify و Salesforce و Facebook و Magento و Woo Commerce وغيرهم، يتاح النظام الأساسي للشركة على نموذج تسعير قائم على الاشتراك. ومن أهم عملاء الشركاء: Flight Center و The Drake Hotel و Morning Brew و Rip Curl و Glam Corner وغيرهم. نجحت في جمع تمويل بقيمة 251 مليون دولار أمريكي، باستثمار من ICONIQ Growth و Insight Partnersو Accel.

Saluda Medical

جهاز التعديل العصبي للتحكم في الآلام المزمنة

تأسست عام 2010، وهي شركة أجهزة طبية تركز على تطوير علاجات لإدارة الألم المزمن. جهاز Evoke هو جهاز تعديل عصبي مغلق الحلقة يحفز الحبل الشوكي لتسكين الآلام. تتميز هذه التقنية بتصميم مضخم حيوي يسجل استجابة الخلايا العصبية للتحفيز ويضبط نفسه تلقائيًا للاستجابة بطريقة مناسبة، عكس أجهزة التحفيز التقليدية للعمود الفقري، والتي تتطلب تعديلًا يدويًا وتحتوي على تجارب غير سارة أثناء السعال أو تحريك الرأس، كما يوفر نظام الضبط التلقائي لـ Evoke تخفيفًا أفضل للألم. نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 249 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

SafetyCulture

الشركات الناشئة في استراليا

حل تدقيق على الأجهزة المحمولة لإدارة السلامة في مكان العمل

تأسست الشركة عام 2004، وتوفر حل تدقيق على الأجهزة المحمولة للمؤسسات، لإدارة السلامة في مكان العمل والحفاظ على متطلبات الامتثال. ويوفر منتج iAuditor الخاص بها قوائم فحص قابلة للتخصيص وتقارير ورؤى وأتمتة مهام سير العمل لتحسين تعاون الفريق. تقد الشركة خدماتها للعديد من الصناعات بما في ذلك البناء والتجزئة والضيافة والترفيه والطيران والتصنيع والأغذية والمشروبات والنقل والخدمات اللوجستية وصناعات التعدين. ويعتمد التسعير على نموذج الاشتراك. تشمل قائمة العملاء شل وماريوت والخطوط الجوية البريطانية ومطار لندن سيتي وفنادق أكور وبي إتش بي بيليتون وغيرهم. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 226 مليون دولار أمريكي، باستثمار من إنسايت بارتنرز ، تايجر جلوبال مانجمنت ، إندكس فينتشرز و 10 مستثمرين آخرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

بعيدًا عن الموضة والعطور الخلابة: نظرة على الشركات الناشئة في فرنسا !

قائمة مختصرة بأهم الشركات الناشئة الفرنسية التي تصدرت العناوين.

منشور

في

بواسطة

الشركات الناشئة في فرنسا

تطمح  فرنسا أن تكون منبتًا للشركات الناشئة، وبالفعل فهناك 16830 شركة ناشئة فيها. وهنا نعطي لمحة عن قطاع الشركات الناشئة في فرنسا، حيث أعددنا قائمة مختصرة بأهم الشركات الناشئة الفرنسية التي تصدرت العناوين، بعضها بفضل ابتكارارتها الأخيرة وبعضها الآخر بفضل توسعها دولياً أو انضمامها إلى شركات تسريع نموّ كبرى.

أهم الشركات الناشئة في فرنسا

ACC 

مُصنع خلايا ووحدات بطاريات للسيارات الكهربائية

تأسست الشركة عام 2020، وتشارك في البحوث والتطوير الخاص بالبطاريات، حيث تهدف إلى تمكين حلول نقل نظيفة وفعالة وخالية من الكربون، وتقوم بتطوير بطاريات بميزات جديدة مثل قابلية إعادة التدوير، وانبعاثات كربونية منخفضة، وغير ذلك الكثير. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 1.20 مليار دولار أمريكي، باستثمار من مرسيدس بنز و ستيلانتس وآخرين.

Mirakl  

الشركات الناشئة في فرنسا

مزود حلول سلة التسوق القائمة على سحابة للأعمال التجارية في السوق

تأسست الشركة عام 2012، وتمكّن منصة SaaS مؤسسات B2B و B2C من إطلاق منصة بيعية كما تساعد تجار التجزئة متعددي القنوات على إنشاء أعمالهم عبر الإنترنت. تتضمن ميزات البائع الإعداد والإدارة، وإدارة المخزون متعدد البائعين والطلبات، وإدارة العملاء والفواتير والأمان وتحليل الأداء، تلبي الشركة احتياجات قطاعات البيع بالتجزئة، مثل الأزياء والبقالة والصحة والجمال والضيافة وما إلى ذلك، وقد حصدت تمويلًا بقيمة 948 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Silver Lakeو 83Northو Elaiaوآخرين.

Doctolib 

منصة إلكترونية لحجز موعد مع طبيب

تأسست الشركة عام 2013، يمكن للمستخدم إدخال الموقع والتخصص بناءً على النظام الأساسي الذي يقدم قائمة بملفات الطبيب، كما يمكنهم حجز استشارات الفيديو عن بُعد مع الأطباء. وتساعد المنصة أيضًا الأطباء على تحسين إدارة المواعيد وتجديد قاعدة المرضى، وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 815 مليون دولار أمريكي، بمشاركة أورازيو وببيفرانس وجنرال أتلانتيك و 16 مستثمرًا غيرهم.

ContentSquare 

برنامج تحليلات رحلة العميل القائم على السحابة والذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2012، ويمكن استخدام النظام الأساسي لمراقبة حركة مرور الويب والتطبيقات، وتحسين بيانات تجربة المستخدم وتحليلها. يتميز النظام بقدرته على تحليل المنطقة، واختبار رحلات المستخدم وتحسينها، وإضفاء الطابع الشخصي على موقع الويب والتطبيق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن أشهر عملاء الشركة: لاكوست ولوريال ويونيليفر وأورانج وفنادق أكور وبيبسيكو وغيرها. حيث تقدم خدماتها لقطاعات التجزئة والبقالة والسيارات والمالية والطاقة. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 812 مليون دولار أمريكي من مجموعة من المستثمرين.

Sorare  

منصة كرة القدم الخيالية القائمة على البلوكتشين

تأسست الشركة عام 2018، وتتيح منصتها للمستخدمين جمع بطاقات اللاعبين الافتراضية، وتداولها باستخدام العملات المشفرة الواقعية، ولعب كرة القدم الخيالية في ساحة ألعاب المنصة، تصرح الشركة أنها تستخدم إيثريوم للتحقق من بطاقات اللاعب والمصادقة عليها. وتشمل ميزاتها إنشاء فرق متعددة اللغات وإدارتها، وإعداد تقارير دورية. وقد نجحت في جمع تمويل قدره 739 مليون دولار أمريكي من مجموعة من المستثمرين.

EcoVadis

الشركات الناشئة في فرنسا

منصة رائدة في تصنيف الأداء البيئي والاجتماعي والأخلاقي لسلاسل التوريد العالمية

تأسست الشركة عام 2007، وتقوم منصتها بتمكين الشركات من مراقبة أداء الاستدامة لمورديها من أجل تحسين الممارسات البيئية والاجتماعية للشركات. كما توفر تصنيفات استدامة المؤسسة لإزالة الكربون من سلاسل التوريد العالمية، وتقوم بتقييم ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات للموردين وتقييم المخاطر البيئية والاجتماعية المرتبطة بها. وقد نجحت الشركة في جمع تمويلًا بقيمة 732 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Astorg Partners و BeyondNetZero و GIC و 6 مستثمرين آخرين.

ManoMano

منصة متخصصة في تنسيق الحدائق والمنازل على الإنترنت

تأسست الشركة عام 2013، وتقدم نفسها بأنها «رائدة البستنة الأوروبية على الانترنت»، تشمل عروض الشركة لوازم الحدائق والحمامات والأجهزة الكهربائية وإكسسوارات السباكة وغير ذلك الكثير، كما تتوفر منتجات لعلامات تجارية مثل فيسكارس وبراديل وليجراند وبوش، تقدم الشركة أيضًا خدمات الإصلاحات والتجديدات المحلية وفقًا لمتطلبات المستخدمين. حصلت الشركة على تمويلًا قدره 725 مليون دولار أمريكي، باستثمار من تيماسيك وجنرال أتلانتيك وآخرين.

Qonto 

بنك رقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة

تأسست الشركة عام 2017، وتشمل خدماتها حسابات الودائع والإدارة المالية والفواتير وإدارة النفقات وحلول الدفع وما إلى ذلك، ويتاح تطبيقها على أجهزة iOS و Android. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 709 مليون دولار أمريكي، باستثمار من أورازيو و KKR و Alkeon وآخرين.

VestiaireCollective

سوق للشحن عبر الإنترنت، تقدم فئات متنوعة من منتجات الموضة المحبوبة

تأسست الشركة عام 2009، وتتيح منصتها للعملاء شراء وبيع الملابس الفاخرة المستعملة وحقائب اليد  والساعات والمجوهرات وغيرها من المنتجات للنساء والرجال والأطفال. تتيح الشركة تطبيقها على أنظمة iOS و Android، ونجحت في جمع تمويل بقيمة  667 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Dataiku 

منصة علم البيانات القائمة على الذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2018، توفر نظامًا أساسيًا قائمًا على التعلم الآلي من البداية إلى النهاية لتحليل البيانات الضخمة، كما توفر نظامًا أساسيًا للبرامج يجمع كل الخطوات وأدوات البيانات الضخمة للحصول على البيانات الأولية للتطبيقات الجاهزة للإنتاج. ويوفر حلولاً للاتصال وتحميل وتنفيذ العمليات على مخازن البيانات البعيدة و مجموعات التعلم الآلي المتخصصة. كما يسمح للمستخدمين بتحليل البيانات تلقائيًا واختيار وتجربة العديد من تحويلات الميزات ومقارنة الخوارزميات الأساسية والجمع بينها لإنشاء خوارزمية محسّنة لبيانات العميل وإنشاء تدفقات عمل تعتمد على البيانات تجمع بين برمجة SQL و Python و Hadoop والمخططات التفاعلية. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل قدره 647 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً