تواصل معنا

تمويل

كورونا جذب لها 3 ملايين طالب: نون اكاديمي تحصد تمويلاً بقيمة 13مليون دولار

تسعى نون اكاديمي لاستخدام الاستثمارات في الوصول الى 50 مليون طالب حول العالم بقدوم العام 2023.

منشور

في

أعلنت منصة نون اكاديمي السعودية للتعليم عن بُعد عن حصولها على جولة تمويل كبيرة مصنفة بجولة استثمار ما قبل الثانية بقيمة 13 مليون دولار، بقيادة صندوق الاستثمار السعودية STV، وهو نفس الجهة الاستثمارية التي شاركت في تمويل المنصة في استثمارها الاول. شارك ايضاً في التمويل مجموعة التركي القابضة ومجموعة NFX فينتشرز.

نون اكاديمي حصلت على هذا التمويل الكبير في وقت تعاني فيه العديد من الشركات الناشئة في الحصول على تمويل بسبب انتشار جائحة كورونا وتراجع المستثمرين عن تمويل المشروعات الناشئة التي قد تتأثر سلباً بالجائحة فتؤدي الى خسائر كبيرة. الا ان حصول منصة نون اكاديمي التعليمية على هذا التمويل، جاء في خضم فيضان تمويلي كبير لصالح الشركات الناشئة التي تقدم خدمات التعليم عن بُعد، باعتبارها واحدة من اهم القطاعات التي استفادت من الجائحة، بعد الاغلاق القسري للمدارس التقليدية في معظم دول العالم.

منصة نون اكاديمي تأسست في العام 2013 على يد رائدي الاعمال السعوديين محمد الضلعان وعبد العزيز السعيد، كمنصة تعليمية اليكترونية تقدم خدمات التعليم عن بُعد عبر موقع اليكتروني متخصص وتطبيق هاتفي ذكي، وتشمل برامجها التعليمية المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية في كافة المواد باللغتين العربية والانجليزية. تتيح المنصة ايضاً مجموعة خيارات واسعة للطلاب مثل العمل في مجموعات وترتيب اطارات للتنافس بينهم، وايضاً توفير خدمات للتعليم الخصوصي عبر الانترنت بحسب الطلب.

واشارت اكاديمية نون بأنه ومنذ بدء انتشار جائحة كورونا عالمياً وما ترتّب عليها من اغلاق المدارس في السعودية والعالم، استطاعت المنصّة جذب أكثر من 3 ملايين طالب الى منصّتها، مما ضاعف عدد مستخدميها المسجّلين لديها، وسهّل على المنصة الحصول على تمويل جديد بعد جولتها الاستثمارية الاولى التي جمعت فيها 8.6 مليون دولار ، ليرتفع اجمالي تمويل المنصة الى قرابة الـ 22 مليون دولار، وتصبح من اكبر المنصات التعليمية تمويلاً في المنطقة.

وصرّح محمد الضلعان المدير التنفيذي لمنصة نون اكاديمي التعليمية تعقيباً على حصول المنصة على جولتها الاستثمارية: عملنا الاساسي في بناء منصتنا هو خلق محتوى تفاعلي ممتع، لأن اكبر عقبة امام التعلم ليست الفهم بل شعور الطلاب بالملل.

كما ذكر ان الهدف من الاستثمارات التي حصلت عليها المنصة هو تطوير وجودها في عالم التعليم عن بُعد والوصول الى 50 مليون طالب حول العالم بقدوم العام 2023.

المنصة يتوزع فريق عملياتها الآن ما بين السعودية ومصر والهند وباكستان، وتعمل على افتتاح فرع جديد لها في العاصمة البريطانية لندن كمقر لفريق التصميم والبيانات والمنتجات الرقمية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

شركة Penny Software السعودية لادارة المشتريات تحصد تمويلا ب 1.35مليون دولار

تقدم المنصة عملية ادارة المشتريات بشكل تفصيلي، بداية من تقديم طلب الشراء مرورًا بعملية الشراء نفسها والمدفوعات إلى آخر العملية.

منشور

في

بواسطة

شركة Penny Software هي منصة تقدم خدمة إدارة المشتريات بشكل الكتروني للشركات، تأسست الشركة في السعودية في عامنا الحالي 2020 ، على يد كل من: اياد الدعلوج الشريك مؤسس والرئيس التنفيذي للشركة،  وماجد الدعلوج الشريك مؤسس، ومحمد ابراهيم شريك مؤسس والرئيس التنفيذي للتقنية، بهدف تقديم المساعدة للشركات على ادارة مشترياتها بشكل الكتروني وذلك من خلال نظام تقني دقيق وسهل.

تقدم المنصة عملية ادارة المشتريات بشكل تفصيلي، بداية من تقديم طلب الشراء مرورًا بعملية الشراء نفسها والمدفوعات إلى آخر العملية، بهدف أن تكون العملية دقيقة ومنظمة إلى أقصى حد، هذا بالاضافة إلى خدمة توصيل الشركات بالموردين، ولا تقتصر خدمات شركة Penny Software على الشركات الكبرى فقط، بل تقدم خدماتها لجميع الشركات الصغيرة والناشئة أيضًا، وهذا ما ساعدها على الانتشار في عالم الأعمال.

كما تهدف الشركة لبناء سوق أعمال الكتروني (B2B) ضخم، لمساعدة الشركات للدخول إلى العالم الرقمي والتواصل بالموردين الكترونيا، من خلال تبسيط عمليات المشتريات والإنفاق بأدوات وبرامج سهلة الاستخدام وذات كفاءة عالية، وتبسيط تجربة المستخدم وواجهة المستخدم في المنصة أيضًا، وهذا ما يتطلبه الوضع حاليا بسبب جائحة كورونا، فالتحول الرقمي بات أمرًا ضروريًا على كافة المستويات، وهو الوسيلة التي تضمن استمرارية نشاط الشركات وحركة السوق أيضًا، وهو ما أكده ماجد الدعلوج، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات شركة Penny Software : ” بأن رقمنة القطاع وقرار المشتريات المعتمد على البيانات هو حل سينتقل بالقطاع إلى أفق جديد.”

ومن خلال هذه الرؤية والطموح لخلق بيئة عمل مختلفة للشركات؛ تمكنت شركة Penny Software مؤخرًا من الحصول على تمويل بقيمة 1,35 مليون دولار، وذلك في جولة التمويل البذري المقدمة من صناديق الاستثمار الجريء القوية في المنطقة، بالإضافة إلى  صندوق Class 5 Global من وادي السليكون، وصندوق ومضة، وOutliers VC ، وPlug and Play، فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي Penny Software استغلال هذه الجولة الأولية في تطوير خدماتها عبر توفير حلول مثالية للشركات فيما يخص ادارة المشتريات، ومساعدة الشركات في التحول الرقمي فيما يخص هذه التعاملات.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

رواء السعودية للخدمات السحابية تغلق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 800 ألف دولار

منشور

في

بواسطة

شركة رواء من أولى الشركات المتخصصة في الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط، وتقدم خدماتها بشكل خاص لقطاع التجزئة، من خلال برامجها التي تمنح العاملين بالقطاع عملية بيع أسهل، وأكثر تناسبا مع نمط الحياة الآن ، سواء عن طريق ربط فروع متاجرهم ببعضها البعض، أو من خلال توصيلها بمنصات التسوق الالكترونية، والتطبيقات الخاصة بخدمة توصيل المنتجات، وغيرها من الخدمات المتخصصة التي تمنح تجار التجزئة تجربة فريدة في البيع.

قدمت شركة رواء خدماتها لأول مرة في عام 2019، ولاقت اقبال كبير من العاملين بقطاع التجزئة، وعلى الرغم من تأثر معظم الشركات حول العالم بسبب جائحة كورونا، إلا أن شركة رواء استطاعت الصمود والانتشار بشكل جيد على الرغم من كونها شركة ناشئة،  حاليًا تمكنت رواء من خدمة أكثر من  1000 بائع تجزئة في المملكة العربية السعودية فقط ، وذلك بفضل خدماتها القائمة على الحلول التقنية المبتكرة التي تناسب سرعة ومتطلبات العصر ، وتساعد تجار التجزئة على الدخول للعالم الرقمي بطرق مبسطة.

هذا النجاح اللافت مكنها من الحصول على أول جولة استثمارية لها، بتمويل وصلت قيمته إلى 3 مليون ريال سعودي، وذلك من خلال مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وبمشاركة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، جدير بالذكر أن عبد العزيز اليابس هو قائد هذه الجولة الاستثمارية،  والذي أكد في كلمته على تميز شركة رواء، وتأثيرها القوي والملحوظ في قطاع التجزئة، وما أحدثته من تغييرات ايجابية، كما أعرب عن تفائله بما ستحققه رواء في السنوات المقبلة.

وتنوي شركة رواء استخدام هذا التمويل في تحقيق أهدافها للفترة المقبلة، والتي تتمثل في نمو الشركة وانتشارها على نطاق أوسع، للوصول إلى شريحة أكبر من تجارالتجزئة ، والعمل على نشر ثقافة البيع الالكتروني في هذا الوسط ، وذلك من خلال تقليل التكلفة وتقديم حلول تقنية أفضل للتجار، تدفعهم للدخول إلى العالم الرقمي دون القلق من حدوث أية خسائر.

كما جاء على لسان عبدالله الجضعي الشريك المؤسس والمدير التشغيلي في رِواء: ” نتطلع جميعاً إلى اليوم الذي  يكون فيه البيع  الإلكتروني هو الخيار الأول لتجار التجزئة، وذلك من خلال تمكينهم من عرض منتجات فروعهم إلكترونياً، وتوفير تقنيات تساهم بشحن الطلبات من أقرب فرع للعميل بأقل عدد من الأخطاء .”



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

منصة الدفع الرقمي المصرية Paymob تحصد تمويلاً بقيمة 3.5 مليون دولار

تقدم خدمة الدفع الاليكتروني للمتاجر المختلفة سواءً المتخصصة في التجارة الاليكترونية او المتاجر التقليدية خارج الانترنت

منشور

في

بواسطة

اعلنت منصة باي موب Paymob الاليكترونية المصرية لخدمات الدفع الرقمي، أعلنت عن حصولها على تمويل كبير بقيمة 3.5 مليون دولار بواسطة تحالف من المستثمرين، على رأسها غلوبال غينتشرز الاماراتية وبنك ريادة الاعمال الهولندي واستثمار من شركة A15.

شركة باي موب paymob تأسست في العام 2015 بواسطة رواد الاعمال اسلام شوقي وآلان الحاج ومصطفى المنيسي. الشركة تقدم خدمة الدفع الاليكتروني للمتاجر المختلفة سواءً المتخصصة في التجارة الاليكترونية او المتاجر التقليدية خارج الانترنت، حيث تمكّنهم من استقبال المدفوعات من عملاءهم باستخدام منتجات وحلول وطرق دفع مختلفة.

وبحسب بيان الشركة، فقد قالت ان البنية التحتية للمحافظ الرقمية للهواتف المحمولة المقدمّة من باي موب تقوم بإتمام اكثر من 85 % من الحصة السوقية للمعاملات التي تتم في السوق المصري، وأيضاً تقوم بالخدمة في اسواق اقليمية الى جانب السوق الرئيسي في مصر ، وهي اسواق كينيا وباكستان وفلسطين، مما جعلها من اوائل الشركات التقنية المالية fintech المصرية التي تتوسع خارج السوق المحلي.

وفي تصريح لأحد مؤسسي الشركة، قال ان الظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا ساهمت بشكل هائل في زيادة انضمام التجار لخدمات باي موب الرقمية، وصلت الى زيادة مقدارها 450 % ، وهو ما يعطي مؤشراً الى اتجاه السوق القوي في التعاملات المالية عبر البوابات الرقمية، وفرص ممتازة للشركة للتوسع في السوق الاقليمي الذي يضم فرصاً واعدة يمكن للشركة العمل عليها.

وقالت paymob انها سوف تستغل هذا الاستثمار الجديد في تطوير عملياتها في السوق المصري، ودعم عملاءها في الدول المختلفة خصوصاً في افريقيا، وتقديم المزيد من الحلول والمنتجات التي تناسب كافة عملاءها.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً