تواصل معنا

منشور

في

استطاعت في خلال 3 شهور فقط من تأسيسها، افتتاح مقرين لها في دبي والرياض، وتمكنت من إغلاق جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، والسبب هو نموذج الأعمال الجديد التي أتت به على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حديثنا هنا عن شركة أوبونتيا Opontia شركة التجارة الإلكترونية المتخصصة بالاستحواذ على العلامات التجارية الصغيرة وتطويرها.

عن شركة أوبونتيا Opontia

شركة أوبونتيا Opontia هي شركة متخصصة في التجارة الإلكترونية، تأسست في مارس 2021 على يد كلًا من فيليب جونستون ومانفريد ماير، مقرها دبي ولها مكاتب عمل في الرياض أيضًا، تعمل الشركة على الاستحواذ على العلامات التجارية والمشروعات الناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، لتطويرها وتحسين أداءها والاستفادة منها، وبذلك تساعد الشركة أصحاب المشاريع الناشئة والعلامات التجارية على تحقيق أكبر نجاح وأقصى استفادة ممكنة من أعمالهم.

ويعتبر هذا النوع من الشركات جديد نوعًا ما على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، لكنه انتشر مؤخرًا في أمريكا الشمالية وأوروبا ولاقي نجاح كبير، وتهدف الشركة إلى نشر هذا النوع من الأعمال في المنطقة، من خلال بناء نظام لريادة الأعمال في قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وفي هذا الصدد علق مانفريد ماير الرئيس التنفيذي المشارك في أوبونتيا قائلًا: ” إن سوق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أقل نضجاً مما هي عليه في الغرب، لكنها تنمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث إن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الإنترنت يحققون نمو يصل إلى أكثر من 50٪ في العام الواحد.”

وأضاف: ” نحن على ثقة بأن نموذج العمل هذا سينجح في المنطقة، والسبب أن هناك الكثير من رواد الأعمال المذهلين في الشرق الأوسط الذين ظهروا خلال السنوات القليلة الماضية. لذلك إنها فرصة رائعة للبائعين كي يستطيعوا جني ثمار العمل الشاق في بناء علامتهم التجارية ويتمكنوا من قضاء بعض الوقت في إجازة أو العمل على مشروعهم التالي.

ماذا تقدم شركة أوبونتيا ؟

أوبونتيا Opontia

تعمل شركة أوبونتيا Opontia على مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة المتخصصة في التجارة الإلكترونية، بالنهوض بأعمالهم وتحقيق نجاحات مبهرة، أو استكمال ما بدأوه بعد تخارج أصحاب المشاريع الأصليين، أي أنها في كلتا الحالتين تساعد الشركات على النمو والاستمرار، وهذا وفقًا لتصريح المؤسس فيليب جونستون الرئيس التنفيذي للشركة : ” أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي.”

فضلًا عن مساعدة الشركات التجارية التي تواجه تحديات تتمثل في القيود المفروضة على رأس المال العامل، والخدمات اللوجيستية، وإدارة التجارية الإلكترونية وغيرها من الصعوبات، هنا تبدأ أوبونتيا في تمكين أصحاب هذه المشاريع في بيع علاماتهم التجارية.

وتمتلك شركة أوبونتيا فريق إداري له خبرة كبيرة في التجارة الإلكترونية، فمعظم الإداريين عملوا سابقًا في شركات كبرى مثل أمازون ونون وماكينزي وأوبر إيتس ونمشي وغيرها من المنصات التجارية الإلكترونية،

تمويل بقيمة 20 مليون دولار أمريكي

أوبونتيا Opontia

أعلنت شركة أوبونتيا Opontia عن إغلاق جولة استثمارية من فئة (Seed) بقيمة 20 مليون دولار أمريكي كتمويل أولي، وتعتبر هذه الجولة إحدى أكبر جولات رأس المال التأسيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاءت الجولة بمشاركة مجموعة من صناديق وشركات الاستثمار هم:  رائد فنتشرز، وجلوبال فاوندرز كابيتال، وبريسايت كابيتال، وكنيجز واي كابيتال، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الأفراد أبرزهم: حسام عرب المدير التنفيذي لشركة تابي، وتوشار أهلواليا المدير التنفيذي لشركة رازور جروب.

وتنوي شركة أوبونتيا استغلال هذا التمويل في تحقيق أهداف عدة؛ أولها هو زيادة عدد فريق العمل، وثانيًا الدخول لأسواق جديدة وافتتاح مقرات لها في مدن أخرى وستبدأ بالقاهرة واسطنبول ولاغوس، وثالثًا وأخيرًا ستستخدم هذا التمويل في الاستثمار في فريق من خبراء التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا، للعمل على إدارة وتنمية العلامات التجارية التي سيتم الاستحواذ عليها.

وعلق المدير التنفيذي للشركة فيليب جونستون عن هذه الجولة : “ممتنون جداً لشركائنا الذين انضموا إلينا في هذه الرحلة للارتقاء بالنظام البيئي للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي. ورأينا أن العديد من شركات البيع بدأت نشاط التجارة الالكترونية لأنها كانت شغوفة بمنتجاتها وعملائها، لكنها بلغت الحد الأقصى من حيث مدى نمو أعمالها بسبب القيود المفروضة على رأس المال العامل والعمليات والخدمات اللوجستية وإدارة التجارة الإلكترونية. وهنا يأتي دور أوبونتيا، فنحن نمكّن رواد الأعمال من بيع علامتهم التجارية ونهتم بالعمليات اليومية بينما نشجعهم على المشاركة في الجزء الذي يستمتعون به، وهو بناء العلامة التجارية. وقد أخبرنا العديد من البائعين أن هذا يوفر الوقت لتمكينهم من بدء مشروعهم التالي أو أخذ استراحة مستحقّة.”

وأضاف المؤسس الشريك في أوبونتيا؛ مانفريد ماير: “السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حالياً أقل نضجاً مما هو عليه في الغرب، لكنه ينمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث أن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الإنترنت ينمو بأكثر من 50٪ في السنة. وسوف ينجح نموذج العمل هذا في المنطقة لأن الكثير من رواد الأعمال المذهلين في الشرق الأوسط قد ظهروا خلال السنوات القليلة الماضية. إنها فرصة رائعة للبائعين كي يستطيعوا جني ثمار العمل الشاق في بناء علامتهم التجارية ويتمكنوا من قضاء بعض الوقت في إجازة أو العمل على مشروعهم التالي.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة Blnk المصرية الناشئة للإقراض الرقمي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 32 مليون دولار

قيمة التمويل مقسمة بين 12.5 مليون دولار تمويل الأسهم، و 11.5 مليون دولار تسهيلات دين، و 8.3 مليون دولار للسندات المورقة.

منشور

في

بواسطة

منصة Blnk

منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ تنجح في جمع تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وهو مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة BLNK 

شركة هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمات الإقراض الرقمي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من عمرو سلطان وطارق الشيخ، بهدف خلق منصة إقراض تتيح للتجار وأصحاب الأعمال من جميع الأحجام؛ من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.

وتقدم المنصة خدمات مالية متنوعة، من خلال توفير نظم إقراض سهلة بدلًا من خدمات الإقراض التقليدية المتوفرة والتي تقيد العملاء بفائدة عالية، كما تقدم المنصة أيضًا خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا.

تمويل بقيمة 32 مليون دولار

تمكنت منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ من حصد تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وتعد قيمة التمويل مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة.

حيث حصدت منصة بلينك المصرية 12.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولتين استثماريتين من فئة (Pre-Seed) و(Seed) ، بقيادة كلًا من شركة الإمارات الدولية للاستثمار Emirates International Investment Company (EIIC ، وشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات دين بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي، و 8.3 مليون دولار أمريكي من سندات التوريق، ليصل المبلغ الإجمالي للتمويل 32 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل الضخم في العمل على تطوير البنية التحتية لخدماتها في الإقراض المالي المدعم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على تمويل محفظة عملائها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

سويفت بوكس Swftbox الإماراتية الناشئة للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 2 مليون دولار

تعتمد الشركة في عملها على خوارزميات خاصة بها تساعدها في تحسين الطرق وأتمتة العمليات.

منشور

في

بواسطة

سويفت بوكس Swftbox

شركة سويفت بوكس Swftbox الإماراتية الناشئة المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية، تجمع تمويلًا بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويل بذرية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة سويفت بوكس  Swftbox

شركة سويفت بوكس Swftbox هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، تم تأسيسها على يد كلًا من محمد عبسي حلبي وعمر حسن عام 2020 ، بهدف مساعدة تجار التجزئة في عالم التجارة الإلكترونية؛ على توصيل الطلبات لعملائهم بكل سهولة وفي وقت أسرع.

وتعتمد شركة سويفت بوكس في عملها على خوارزميات خاصة بها ، تساعدها في تحسين الطرق وأتمتة العمليات، وحل مشاكل الفرز والتوجيه، وذلك لتقديم خدمة أفضل للعملاء ومساعدتهم على تحصيل أرباحهم بشكل أفضل.

وتركز سويفت بوكس على تجربة المستخدم بشكل عام سواء كان متسوق أو تاجر تجزئة أو شركة بريد سريع أو حتى السائق الذي يقوم بالتوصيل، لأنها تؤمن بأن كل تفصيلة في تجربة المستخدم لها دورها وتأثيرها الكبير في التجربة بالكامل.

كما قامت بتبسيط تجربة المستخدم أيضًا من خلال واجهة جديدة سهلة الاستخدام تتناسب مع مختلف المستخدمين، حرصًا منها على أن تقديم خدمة ذات مستوى عالي.

تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة سويفت بوكس Swftbox الإماراتية الناشئة المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية؛ من حصد تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل بذرية بقيادة شركة MENA Technology Fund، وشارك فيها كل من شركة Polymath Ventures ، وشركة AirAngels ، وأخيرًا شركة Ithraa Capital ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين الآخرين.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على توسيع نطاق خدماتها في جميع أنحاء كلًا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، هذا فضلًا عن العمل على تسريع التطوير التكنولوجي لخدماتها من أجل تقديم خدمة ذات جودة عالية للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Silkhaus الإماراتية الناشئة في تأجير العقارات تحصد تمويلًا بقيمة 7.75 مليون دولار

تنوي الشركة استغلال هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كخطوة أولى

منشور

في

بواسطة

Silkhaus

أعلنت شركة Silkhaus الإماراتية الناشئة المتخصصة في العقارات، والتي تقوم برقمنة عملية الإيجار لأصحاب العقارات؛ عن نجاحها في الحصول على تمويل بقيمة 7.75 مليون دولار، وذلك ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة Silkhaus

شركة Silkhaus هي شركة إماراتية ناشئة متخصصة في قطاع العقارات، تم تأسيسها  عام 2021 على يد كلًا من رواد الأعمال ؛  أهان بوجاني وأشمين فارما، وذلك بهدف تحسين قطاع تأجير العقارات وتطوير عملية التأجير ذاتها، من خلال وضعها في منظومة رقمية أكثر تنظيمًا ومرونة، يسهل على أصحاب العقارات التعامل معها.

وتقدم المنصة خدماتها لأصحاب العقارات الكبيرة والصغيرة، الذين يقومون بتأجيرها إيجارات قصيرة الأجل، وذلك من خلال رقمنة عملية الإيجار بالكامل، وتقدم لهم كافة الأدوات التي تساعد أصحاب العقارات على إدارة ممتلكاتهم بشكل كامل، وتحصيل الأرباح منها بشكل منتظم سهل ومرن، دون تعقيدات إدارية أو اجراءات طويلة مملة.

تمويل بقيمة 7.75 مليون دولار

تمكنت شركة Silkhaus الإماراتية الناشئة في قطاع العقارات، والمتخصصة في تأجير العقارات بشكل رقمي؛ من حصد تمويل بقيمة 7.75 مليون دولار أمريكي، وذلك جولة تمويل بذرية.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من شركات وصناديق الاستثمار وهم؛ صندوق Nuwa Capital  نوا كابيتال، وشركة نورد ستار Nordstar ، وشركة جلوبال فاوندرز كابيتال Global Founders Capital ، وشركة يوج فنتشرز Yuj Ventures ، وشركة وايت بورد كابيتال Whiteboard Capital ، وأخيرًا صندوق فنتشر سوق  Venture Souq.

هذا بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، ومجموعة من هيئات الاستثمار العائلية القوية في المنطقة.

وتنوي شركة Silkhaus استغلال هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كخطوة أولى، ثم يليها التوسع في كلًا من منطقة جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا كخطوة مستقبلية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً