تواصل معنا

تمويل

بعد 3 شهور فقط من تأسيسها: أوبونتيا Opontia للتجارة الاليكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 20 مليون دولار

منشور

في

أوبونتيا Opontia

استطاعت في خلال 3 شهور فقط من تأسيسها، افتتاح مقرين لها في دبي والرياض، وتمكنت من إغلاق جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، والسبب هو نموذج الأعمال الجديد التي أتت به على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حديثنا هنا عن شركة أوبونتيا Opontia شركة التجارة الإلكترونية المتخصصة بالاستحواذ على العلامات التجارية الصغيرة وتطويرها.

عن شركة أوبونتيا Opontia

شركة أوبونتيا Opontia هي شركة متخصصة في التجارة الإلكترونية، تأسست في مارس 2021 على يد كلًا من فيليب جونستون ومانفريد ماير، مقرها دبي ولها مكاتب عمل في الرياض أيضًا، تعمل الشركة على الاستحواذ على العلامات التجارية والمشروعات الناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، لتطويرها وتحسين أداءها والاستفادة منها، وبذلك تساعد الشركة أصحاب المشاريع الناشئة والعلامات التجارية على تحقيق أكبر نجاح وأقصى استفادة ممكنة من أعمالهم.

ويعتبر هذا النوع من الشركات جديد نوعًا ما على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، لكنه انتشر مؤخرًا في أمريكا الشمالية وأوروبا ولاقي نجاح كبير، وتهدف الشركة إلى نشر هذا النوع من الأعمال في المنطقة، من خلال بناء نظام لريادة الأعمال في قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وفي هذا الصدد علق مانفريد ماير الرئيس التنفيذي المشارك في أوبونتيا قائلًا: ” إن سوق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أقل نضجاً مما هي عليه في الغرب، لكنها تنمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث إن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الإنترنت يحققون نمو يصل إلى أكثر من 50٪ في العام الواحد.”

وأضاف: ” نحن على ثقة بأن نموذج العمل هذا سينجح في المنطقة، والسبب أن هناك الكثير من رواد الأعمال المذهلين في الشرق الأوسط الذين ظهروا خلال السنوات القليلة الماضية. لذلك إنها فرصة رائعة للبائعين كي يستطيعوا جني ثمار العمل الشاق في بناء علامتهم التجارية ويتمكنوا من قضاء بعض الوقت في إجازة أو العمل على مشروعهم التالي.

ماذا تقدم شركة أوبونتيا ؟

أوبونتيا Opontia

تعمل شركة أوبونتيا Opontia على مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة المتخصصة في التجارة الإلكترونية، بالنهوض بأعمالهم وتحقيق نجاحات مبهرة، أو استكمال ما بدأوه بعد تخارج أصحاب المشاريع الأصليين، أي أنها في كلتا الحالتين تساعد الشركات على النمو والاستمرار، وهذا وفقًا لتصريح المؤسس فيليب جونستون الرئيس التنفيذي للشركة : ” أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي.”

فضلًا عن مساعدة الشركات التجارية التي تواجه تحديات تتمثل في القيود المفروضة على رأس المال العامل، والخدمات اللوجيستية، وإدارة التجارية الإلكترونية وغيرها من الصعوبات، هنا تبدأ أوبونتيا في تمكين أصحاب هذه المشاريع في بيع علاماتهم التجارية.

وتمتلك شركة أوبونتيا فريق إداري له خبرة كبيرة في التجارة الإلكترونية، فمعظم الإداريين عملوا سابقًا في شركات كبرى مثل أمازون ونون وماكينزي وأوبر إيتس ونمشي وغيرها من المنصات التجارية الإلكترونية،

تمويل بقيمة 20 مليون دولار أمريكي

أوبونتيا Opontia

أعلنت شركة أوبونتيا Opontia عن إغلاق جولة استثمارية من فئة (Seed) بقيمة 20 مليون دولار أمريكي كتمويل أولي، وتعتبر هذه الجولة إحدى أكبر جولات رأس المال التأسيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاءت الجولة بمشاركة مجموعة من صناديق وشركات الاستثمار هم:  رائد فنتشرز، وجلوبال فاوندرز كابيتال، وبريسايت كابيتال، وكنيجز واي كابيتال، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الأفراد أبرزهم: حسام عرب المدير التنفيذي لشركة تابي، وتوشار أهلواليا المدير التنفيذي لشركة رازور جروب.

وتنوي شركة أوبونتيا استغلال هذا التمويل في تحقيق أهداف عدة؛ أولها هو زيادة عدد فريق العمل، وثانيًا الدخول لأسواق جديدة وافتتاح مقرات لها في مدن أخرى وستبدأ بالقاهرة واسطنبول ولاغوس، وثالثًا وأخيرًا ستستخدم هذا التمويل في الاستثمار في فريق من خبراء التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا، للعمل على إدارة وتنمية العلامات التجارية التي سيتم الاستحواذ عليها.

وعلق المدير التنفيذي للشركة فيليب جونستون عن هذه الجولة : “ممتنون جداً لشركائنا الذين انضموا إلينا في هذه الرحلة للارتقاء بالنظام البيئي للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي. ورأينا أن العديد من شركات البيع بدأت نشاط التجارة الالكترونية لأنها كانت شغوفة بمنتجاتها وعملائها، لكنها بلغت الحد الأقصى من حيث مدى نمو أعمالها بسبب القيود المفروضة على رأس المال العامل والعمليات والخدمات اللوجستية وإدارة التجارة الإلكترونية. وهنا يأتي دور أوبونتيا، فنحن نمكّن رواد الأعمال من بيع علامتهم التجارية ونهتم بالعمليات اليومية بينما نشجعهم على المشاركة في الجزء الذي يستمتعون به، وهو بناء العلامة التجارية. وقد أخبرنا العديد من البائعين أن هذا يوفر الوقت لتمكينهم من بدء مشروعهم التالي أو أخذ استراحة مستحقّة.”

وأضاف المؤسس الشريك في أوبونتيا؛ مانفريد ماير: “السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حالياً أقل نضجاً مما هو عليه في الغرب، لكنه ينمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث أن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الإنترنت ينمو بأكثر من 50٪ في السنة. وسوف ينجح نموذج العمل هذا في المنطقة لأن الكثير من رواد الأعمال المذهلين في الشرق الأوسط قد ظهروا خلال السنوات القليلة الماضية. إنها فرصة رائعة للبائعين كي يستطيعوا جني ثمار العمل الشاق في بناء علامتهم التجارية ويتمكنوا من قضاء بعض الوقت في إجازة أو العمل على مشروعهم التالي.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

إيجارو السعودية لتأجير السيارات تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون ريال

منذ انطلاقها تمكنت المنصة من إتمام أكثر من 25 ألف يوم من الرحلات

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة إيجارو السعودية الناشئة، المتخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد، عن اغلاقها جولة تمويلية بقيمة 12 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة إيجارو Ejaro

شركة إيجارو هي شركة سعودية ناشئة، متخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد لمساعدتهم على تحقيق دخل إضافي، تم تأسيسها عام 2019، كما تقدم الشركة خدمات وحلول تأمين مخصصة للعملاء بالتعاون مع شركات التأمين المختلفة في المملكة.

ومنذ انطلاقها تمكنت المنصة من إتمام أكثر من 25 ألف يوم من الرحلات ما يعكس ارتفاع الطلب وقبول خدمتها، وساعدت ما يزيد عن 100 مضيف على كسب أكثر من 2.5 مليون ريال سعودي في أقل من عامين.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة إيجارو السعودية الناشئة، المتخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد، عن إغلاقها جولة استثمارية (Pre- Series A) بمبلغ 12.3 مليون ريال سعودية بقيادة شركة التعاونية وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على خطط التطوير والتوسع، بهدف تعزيز مكانتها في المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وعن هذه الجولة التمويلية، قال محمد خاشقجي، المؤسس والرئيس التنفيذي لإيجارو: “إتمام الجولة التمويلية بالتزامن مع شراكاتنا الاستراتيجية يعكس التزامنا بالابتكار وتلبية احتياجات عملائنا، فنحن لا نعمل فقط على تغيير مفهوم مشاركة السيارات في المملكة، بل نسعى لنكون روادًا في قطاع التأمين من خلال التعاون مع شركة التعاونية ونجم وأبشر، وهي خطوة محورية لدعم النمو الاقتصادي والابتكار وفقًا لرؤية السعودية 2030”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة The Cloud الإماراتية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون دولار في جولة استثمارية

جاءت هذه الجولة بقيادة MENAMoonshots وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الاخرين

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة The Cloud الإماراتية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة The Cloud

شركة The Cloud هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2019، وتتخذ من مركز Hub71 في أبو ظبي مقرًا لها.

تعمل الشركة حاليًا في 7 بلدان و91 مدينة، وتهدف إلى الوصول إلى 8,000 موقع بحلول 2027. كما تسعى للطرح المزدوج في سوق أبو ظبي المال والسوق السعودية.

تمويل بقيمة 12 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة The Cloud الإماراتية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية، عن جمعها تمويل بقيمة 12 مليون دولار امريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة(Series B) ، جاءت هذه الجولة بقيادة MENAMoonshots وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الاخرين، هذا بالإضافة إلى تسهيلات ديون عن طريق Aluna Partners.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية من فئة Series A وذلك في عام 2022.

وبالتزامن مع الجولة التمويلية الجديدة، قامت الشركة بالاستحواذ علىXBOX  في المملكة المتحدة، ويأتي هذا الاستحواذ بهدف التوسع إلى 200 منطقة جديدة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى خططها التوسعية داخل أسواق الخليج وأوروبا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

إديورا Edura المصرية للتعليم تغلق جولة استثمارية ما قبل بذرية

تقدم المنصة خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة إديورا Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم؛ عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن منصة إديورا Edura 

إديورا Edura هي منصة مصرية ناشئة في قطاع التعليم، متخصصة في ربط المعلمين والطلاب من خلال حصص تفاعلية مسجلة أو عن طريق البث المباشر، تم تأسيسها عام 2021، كما تقدم خاصية الاختبارات الإلكترونية، بالإضافة إلى تقييم مسجل للطلاب خلال فترة الدراسة. وتعمل على حماية محتوى المعلمين المقدم من خلالها وتوفير تجربة تعليمية شاملة وذات جودة عالية للطلاب.

ووفقًا لما صرحت به المنصة فقد تمكنت في عام 2023 فقط من تقديم أكثر من 7 آلاف محاضرة تعليمية بواسطة أكثر من 2,400 مدرس مسجل لدى المنصة.

وحاليًا تقدم خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب في جميع المراحل التعليمية، مع إجمالي عدد فعاليات وامتحانات وأنشطة تجاوز 10 آلاف.

جولة استثمارية جديدة

أعلنت منصة إديورا  Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم، عن إغلاقها لجولة استثمارية من فئة (Pre-Seed) ، ولم تفصح عن قيمتها، وجاءت هذه الجولة التمويلية عن طريق استوديو سمارت زون ومستثمرين ملائكيين.

وعن هذه الجولة الاستثمارية، صرح أسامة عبد الواحد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إديورا، قائلًا: “مع ظهور جائحة كورونا في عام 2020، شهد قطاع التعليم تحولًا كبيرًا وحاجة ماسة لمنصات تعليمية تجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة. تأتي إديورا لتلبية تلك الاحتياجات والتغلب على صعوبات التعلم عن بُعد، من خلال توفير بيئة تفاعلية تجمع بين الطلاب والمعلمين وتضمن تجربة تعليمية احترافية وجودة تعليمية مرتفعة. نحن نسعى أيضًا لتوفير كل الوسائل المساعدة للمعلمين وتمكينهم من محاكاة فعلية للمحاضرات داخل الفصول”.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على تعزيز إمكانياتها وتوسيع نطاق عملياتها، بالإضافة إلى تعزيز فريق التطوير وتعميق البحث والابتكار في التقنية التعليمية، بجانب تطوير شراكات استراتيجية لتحقيق نجاح مستدام.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً