تواصل معنا

تمويل

بعد 3 شهور فقط من تأسيسها: أوبونتيا Opontia للتجارة الاليكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 20 مليون دولار

منشور

في

أوبونتيا Opontia

استطاعت في خلال 3 شهور فقط من تأسيسها، افتتاح مقرين لها في دبي والرياض، وتمكنت من إغلاق جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، والسبب هو نموذج الأعمال الجديد التي أتت به على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حديثنا هنا عن شركة أوبونتيا Opontia شركة التجارة الإلكترونية المتخصصة بالاستحواذ على العلامات التجارية الصغيرة وتطويرها.

عن شركة أوبونتيا Opontia

شركة أوبونتيا Opontia هي شركة متخصصة في التجارة الإلكترونية، تأسست في مارس 2021 على يد كلًا من فيليب جونستون ومانفريد ماير، مقرها دبي ولها مكاتب عمل في الرياض أيضًا، تعمل الشركة على الاستحواذ على العلامات التجارية والمشروعات الناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، لتطويرها وتحسين أداءها والاستفادة منها، وبذلك تساعد الشركة أصحاب المشاريع الناشئة والعلامات التجارية على تحقيق أكبر نجاح وأقصى استفادة ممكنة من أعمالهم.

ويعتبر هذا النوع من الشركات جديد نوعًا ما على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، لكنه انتشر مؤخرًا في أمريكا الشمالية وأوروبا ولاقي نجاح كبير، وتهدف الشركة إلى نشر هذا النوع من الأعمال في المنطقة، من خلال بناء نظام لريادة الأعمال في قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وفي هذا الصدد علق مانفريد ماير الرئيس التنفيذي المشارك في أوبونتيا قائلًا: ” إن سوق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أقل نضجاً مما هي عليه في الغرب، لكنها تنمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث إن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الإنترنت يحققون نمو يصل إلى أكثر من 50٪ في العام الواحد.”

وأضاف: ” نحن على ثقة بأن نموذج العمل هذا سينجح في المنطقة، والسبب أن هناك الكثير من رواد الأعمال المذهلين في الشرق الأوسط الذين ظهروا خلال السنوات القليلة الماضية. لذلك إنها فرصة رائعة للبائعين كي يستطيعوا جني ثمار العمل الشاق في بناء علامتهم التجارية ويتمكنوا من قضاء بعض الوقت في إجازة أو العمل على مشروعهم التالي.

ماذا تقدم شركة أوبونتيا ؟

أوبونتيا Opontia

تعمل شركة أوبونتيا Opontia على مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة المتخصصة في التجارة الإلكترونية، بالنهوض بأعمالهم وتحقيق نجاحات مبهرة، أو استكمال ما بدأوه بعد تخارج أصحاب المشاريع الأصليين، أي أنها في كلتا الحالتين تساعد الشركات على النمو والاستمرار، وهذا وفقًا لتصريح المؤسس فيليب جونستون الرئيس التنفيذي للشركة : ” أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي.”

فضلًا عن مساعدة الشركات التجارية التي تواجه تحديات تتمثل في القيود المفروضة على رأس المال العامل، والخدمات اللوجيستية، وإدارة التجارية الإلكترونية وغيرها من الصعوبات، هنا تبدأ أوبونتيا في تمكين أصحاب هذه المشاريع في بيع علاماتهم التجارية.

وتمتلك شركة أوبونتيا فريق إداري له خبرة كبيرة في التجارة الإلكترونية، فمعظم الإداريين عملوا سابقًا في شركات كبرى مثل أمازون ونون وماكينزي وأوبر إيتس ونمشي وغيرها من المنصات التجارية الإلكترونية،

تمويل بقيمة 20 مليون دولار أمريكي

أوبونتيا Opontia

أعلنت شركة أوبونتيا Opontia عن إغلاق جولة استثمارية من فئة (Seed) بقيمة 20 مليون دولار أمريكي كتمويل أولي، وتعتبر هذه الجولة إحدى أكبر جولات رأس المال التأسيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاءت الجولة بمشاركة مجموعة من صناديق وشركات الاستثمار هم:  رائد فنتشرز، وجلوبال فاوندرز كابيتال، وبريسايت كابيتال، وكنيجز واي كابيتال، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الأفراد أبرزهم: حسام عرب المدير التنفيذي لشركة تابي، وتوشار أهلواليا المدير التنفيذي لشركة رازور جروب.

وتنوي شركة أوبونتيا استغلال هذا التمويل في تحقيق أهداف عدة؛ أولها هو زيادة عدد فريق العمل، وثانيًا الدخول لأسواق جديدة وافتتاح مقرات لها في مدن أخرى وستبدأ بالقاهرة واسطنبول ولاغوس، وثالثًا وأخيرًا ستستخدم هذا التمويل في الاستثمار في فريق من خبراء التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا، للعمل على إدارة وتنمية العلامات التجارية التي سيتم الاستحواذ عليها.

وعلق المدير التنفيذي للشركة فيليب جونستون عن هذه الجولة : “ممتنون جداً لشركائنا الذين انضموا إلينا في هذه الرحلة للارتقاء بالنظام البيئي للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي. ورأينا أن العديد من شركات البيع بدأت نشاط التجارة الالكترونية لأنها كانت شغوفة بمنتجاتها وعملائها، لكنها بلغت الحد الأقصى من حيث مدى نمو أعمالها بسبب القيود المفروضة على رأس المال العامل والعمليات والخدمات اللوجستية وإدارة التجارة الإلكترونية. وهنا يأتي دور أوبونتيا، فنحن نمكّن رواد الأعمال من بيع علامتهم التجارية ونهتم بالعمليات اليومية بينما نشجعهم على المشاركة في الجزء الذي يستمتعون به، وهو بناء العلامة التجارية. وقد أخبرنا العديد من البائعين أن هذا يوفر الوقت لتمكينهم من بدء مشروعهم التالي أو أخذ استراحة مستحقّة.”

وأضاف المؤسس الشريك في أوبونتيا؛ مانفريد ماير: “السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حالياً أقل نضجاً مما هو عليه في الغرب، لكنه ينمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث أن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الإنترنت ينمو بأكثر من 50٪ في السنة. وسوف ينجح نموذج العمل هذا في المنطقة لأن الكثير من رواد الأعمال المذهلين في الشرق الأوسط قد ظهروا خلال السنوات القليلة الماضية. إنها فرصة رائعة للبائعين كي يستطيعوا جني ثمار العمل الشاق في بناء علامتهم التجارية ويتمكنوا من قضاء بعض الوقت في إجازة أو العمل على مشروعهم التالي.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

مزارع بيور هارفست سمارت الإماراتية للتقنية الزراعية تحصد تمويلًا ضخماً بقيمة 180 مليون دولار

يعتبر التمويل الأضخم في المنطقة خلال العام 2022 ، ويرفع إجمالي تمويلات الشركة الى 387 مليون دولار لتصبح من كبار الشركات الناشئة في المنطقة.

منشور

في

بواسطة

تمكنت شركة مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms الإماراتية الناشئة، المتخصصة في الزراعة المستدامة التي تعتمد على التقنية الذكية؛ عن حصد تمويل بقيمة 180 مليون دولار أمريكي، في جولة تعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms

هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع التقنية الزراعية، تم تأسيسها عام 2016 على يد ثلاثة رواد أعمال وهم؛ سكي كورتز، وروبورت كوبستاس، ومحمود عدي، بهدف تطوير المزارع الذكية لإنتاج الفاكهة والخضار بتقنيات تعتمد على أنماط الزراعة الصديقة للبيئة أي الخاضعة للرقابة البيئية CEA ، وأبرز هذه التقنيات تقنية الزراعة المائية في المناخات الصحراوية القاسية.

نجحت الشركة في استقطاب أهم المستثمرين على المستويين الدولي والإقليمي، وتم تصنيفها كواحدة من أكثر الشركات العربية الناشئة تمويلًا، وتعد هذه الجولة أكبر جولة تمويل قابل للتحويل تحصل عليها شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

تمويل بقيمة 180 مليون دولار

أعلنت شركة مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms، الإماراتية الناشئة المتخصصة في التقنيات الزراعية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 180.5 مليون دولار أمريكي، ويأتي هذا التمويل في شكل ديون قابلة للتحول.

شارك في هذه الجولة الضخمة مجموعة من أهم المستثمرين الدوليين أبرزهم؛ شركة Metric Capital Partners من المملكة المتحدة وهي مؤسسة استثمارية أوروبية تستثمر في الأسهم الخاصة، وشركة IMM Investment Corp الكورية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، وشركة Olayan Group السعودية القابضة، هذا بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين للشركة.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل دول مجلس التعاون الخليجي ودول جنوب آسيا، هذا بالإضافة إلى التركيز على عمليات البحث والتطوير.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة؛ فمنذ تأسيسها تمكنت الشركة من حصد تمويلات وصلت إلى أكثر من 216 مليون دولار، حيث تم إدراجها في قائمة الشركات العربية الأكثر تمويلاً، وبهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى أكثر من 387 مليون دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

القورو Algooru السعودية الناشئة للدروس الخصوصية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 1.8 مليون دولار

تضم المنصة مجموعة من المعلمين الخصوصيين في كافة المواد الدراسية.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة القورو Algooru السعودية الناشئة لتكنولوجيا التعليم؛ عن حصولها على تمويل بقمة 1.8 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة القورو Algooru

منصة القورو هي منصة سعودية ناشئة في قطاع تكنولوجيا التعليم، تم تأسيسها في عام 2021 على يد خالد أبو قاسم، بهدف توصيل الطلاب الراغبين على الحصول على دروس خاصة بمعلمين خصوصيين حسب الطلب، لتسهيل عملية البحث عن مدرس مناسب على كل من الطلاب وأولياء الأمور.

وتضم المنصة مجموعة من المعلمين الخصوصيين في كافة المواد الدراسية، ليقوم الطالب بالدخول على المنصة وطلب المدرس عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمنصة.

تمويل بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة القورو Algooru السعودية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم؛ من حصد تمويل بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6.7 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية.

وجاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من شركات الاستثمار القوية في المنطقة وهي؛  مجموعة راز RAZ ، وراي للاستثمار RAY Investment، ورزم للاستثمار RZM Investment، وفنتشرز 100 Ventures، هذا فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين من مجموعة عقال Oqal Angel Investors.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على النمو في قطاع تكنولوجيا التعليم، بهدف أن تصبح شركة رائدة في تكنولوجيا التعليم داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العمل على خططها التوسعية لدخول أسواق عربية جديدة، فضلًا عن تركيزها على ضم شركاء جدد لها، واستهداف أفضل المواهب المتاحة لزيادة فريق العمل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مستر مندوب mrmandoob السعودية لتوصيل الطلبات تحصد جولة تمويلية جديدة غير مُعلنة القيمة

تعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

منشور

في

بواسطة

اعلن تطبيق مستر مندوب السعودي والمتخصص في توصيل جميع انواع الطلبات من اي مكان إلى أي مكان عن اغلاق جولة استثمارية لم يفصح عن حجمها وذلك بقيادة شركة سراج القابضة وبمشاركة شركة دليل الاعمال و عدد من المستثمرين الملائكيين .

وتعتبر هذه الجولة الاستثمارية الثانية التي تقوم بها الشركة بهدف زيادة رأس المال حيث بلغ رأس مال الشركة ( ١١ ) مليون ريال كما قامت الشركة بمنح ١٠ أسهم مقابل كل سهم للمستثمرين السابقين بالشركة ، وتعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

انطلق التطبيق في يناير 2020  على يد حمود الغصن ووليد الغصن وغصن الغصن، ليوفر 6 خدمات توصيل مختلفة؛مثل التوصيل من جميع أنواع المتاجر و توصيل الطرود وتوفير سيارات الحوض وتوصيل الطرود بين المدن وبيع بطاقات الشحن و توصيل الغاز ،

تميز تطبيق مستر مندوب بتنوع خدمات التوصيل لديه ليكون تطبيق (سوبر آب) الاول بالمملكة وبنموذج عمل مختلف عن غيره من تطبيقات التوصيل.

يذكر ان التطبيق حصل على جولة استثمارية اولى سابقة عبر منصة امكان العربية للتمويل الجماعي في العام الماضي وتمكن من اغلاقها بثقة (٨٠٧) مساهم من بينهم ثلاث شركات.

حرص تطبيق مستر مندوب على خلق اقتصاد رقمي تشاركي يتسم بالتنوع والتنمية المعتمدة على التكنولوجيا ويساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030

يسعى  مسترمندوب لأخذ اكبر حصة سوقية في قطاع التوصيل ويكون الخيار الأول لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية وكعلامة تجارية مميزة في الخدمات التقنية بشكل عام ، وخدمات التوصيل بشكل خاص.

وصرح الغصن بأن تطبيق مستر مندوب  يستعد لإطلاق جولة استثمارية جديده من خلال منصة امكان العربية للتمويل الجماعي قريبا. كما صرح أيضاً بأن التطبيق يستعد لتعيين مستشاراً مالياً لعملية زيادة رأس المال عبر الطرح في السوق الموازي (نمو) ، وأن الطرح المحتمل سيكون حسب خطة واسترتيجية وضعتها الشركة لعام (٢٠٢٣ – ٢٠٢٤).

كما ان الطرح سيكون خاضعاً للحصول على الموافقات النظامية من هيئة السوق المالية السعودية وشركة السوق المالية السعودية (تداول).

جدير بالذكر أن حجم سوق قطاع توصيل الطلبات يصل إلى 400 مليار دولار عالمياً ويصل حجم السوق المحلي منها إلى 7.5 مليار .



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً