تواصل معنا

تمويل

بعد 3 شهور فقط من تأسيسها: أوبونتيا Opontia للتجارة الاليكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 20 مليون دولار

منشور

في

أوبونتيا Opontia

استطاعت في خلال 3 شهور فقط من تأسيسها، افتتاح مقرين لها في دبي والرياض، وتمكنت من إغلاق جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار أمريكي، والسبب هو نموذج الأعمال الجديد التي أتت به على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حديثنا هنا عن شركة أوبونتيا Opontia شركة التجارة الإلكترونية المتخصصة بالاستحواذ على العلامات التجارية الصغيرة وتطويرها.

عن شركة أوبونتيا Opontia

شركة أوبونتيا Opontia هي شركة متخصصة في التجارة الإلكترونية، تأسست في مارس 2021 على يد كلًا من فيليب جونستون ومانفريد ماير، مقرها دبي ولها مكاتب عمل في الرياض أيضًا، تعمل الشركة على الاستحواذ على العلامات التجارية والمشروعات الناشئة في قطاع التجارة الإلكترونية، لتطويرها وتحسين أداءها والاستفادة منها، وبذلك تساعد الشركة أصحاب المشاريع الناشئة والعلامات التجارية على تحقيق أكبر نجاح وأقصى استفادة ممكنة من أعمالهم.

ويعتبر هذا النوع من الشركات جديد نوعًا ما على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، لكنه انتشر مؤخرًا في أمريكا الشمالية وأوروبا ولاقي نجاح كبير، وتهدف الشركة إلى نشر هذا النوع من الأعمال في المنطقة، من خلال بناء نظام لريادة الأعمال في قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وفي هذا الصدد علق مانفريد ماير الرئيس التنفيذي المشارك في أوبونتيا قائلًا: ” إن سوق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أقل نضجاً مما هي عليه في الغرب، لكنها تنمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث إن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الإنترنت يحققون نمو يصل إلى أكثر من 50٪ في العام الواحد.”

وأضاف: ” نحن على ثقة بأن نموذج العمل هذا سينجح في المنطقة، والسبب أن هناك الكثير من رواد الأعمال المذهلين في الشرق الأوسط الذين ظهروا خلال السنوات القليلة الماضية. لذلك إنها فرصة رائعة للبائعين كي يستطيعوا جني ثمار العمل الشاق في بناء علامتهم التجارية ويتمكنوا من قضاء بعض الوقت في إجازة أو العمل على مشروعهم التالي.

ماذا تقدم شركة أوبونتيا ؟

أوبونتيا Opontia

تعمل شركة أوبونتيا Opontia على مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة المتخصصة في التجارة الإلكترونية، بالنهوض بأعمالهم وتحقيق نجاحات مبهرة، أو استكمال ما بدأوه بعد تخارج أصحاب المشاريع الأصليين، أي أنها في كلتا الحالتين تساعد الشركات على النمو والاستمرار، وهذا وفقًا لتصريح المؤسس فيليب جونستون الرئيس التنفيذي للشركة : ” أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي.”

فضلًا عن مساعدة الشركات التجارية التي تواجه تحديات تتمثل في القيود المفروضة على رأس المال العامل، والخدمات اللوجيستية، وإدارة التجارية الإلكترونية وغيرها من الصعوبات، هنا تبدأ أوبونتيا في تمكين أصحاب هذه المشاريع في بيع علاماتهم التجارية.

وتمتلك شركة أوبونتيا فريق إداري له خبرة كبيرة في التجارة الإلكترونية، فمعظم الإداريين عملوا سابقًا في شركات كبرى مثل أمازون ونون وماكينزي وأوبر إيتس ونمشي وغيرها من المنصات التجارية الإلكترونية،

تمويل بقيمة 20 مليون دولار أمريكي

أوبونتيا Opontia

أعلنت شركة أوبونتيا Opontia عن إغلاق جولة استثمارية من فئة (Seed) بقيمة 20 مليون دولار أمريكي كتمويل أولي، وتعتبر هذه الجولة إحدى أكبر جولات رأس المال التأسيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاءت الجولة بمشاركة مجموعة من صناديق وشركات الاستثمار هم:  رائد فنتشرز، وجلوبال فاوندرز كابيتال، وبريسايت كابيتال، وكنيجز واي كابيتال، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الأفراد أبرزهم: حسام عرب المدير التنفيذي لشركة تابي، وتوشار أهلواليا المدير التنفيذي لشركة رازور جروب.

وتنوي شركة أوبونتيا استغلال هذا التمويل في تحقيق أهداف عدة؛ أولها هو زيادة عدد فريق العمل، وثانيًا الدخول لأسواق جديدة وافتتاح مقرات لها في مدن أخرى وستبدأ بالقاهرة واسطنبول ولاغوس، وثالثًا وأخيرًا ستستخدم هذا التمويل في الاستثمار في فريق من خبراء التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا، للعمل على إدارة وتنمية العلامات التجارية التي سيتم الاستحواذ عليها.

وعلق المدير التنفيذي للشركة فيليب جونستون عن هذه الجولة : “ممتنون جداً لشركائنا الذين انضموا إلينا في هذه الرحلة للارتقاء بالنظام البيئي للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي. ورأينا أن العديد من شركات البيع بدأت نشاط التجارة الالكترونية لأنها كانت شغوفة بمنتجاتها وعملائها، لكنها بلغت الحد الأقصى من حيث مدى نمو أعمالها بسبب القيود المفروضة على رأس المال العامل والعمليات والخدمات اللوجستية وإدارة التجارة الإلكترونية. وهنا يأتي دور أوبونتيا، فنحن نمكّن رواد الأعمال من بيع علامتهم التجارية ونهتم بالعمليات اليومية بينما نشجعهم على المشاركة في الجزء الذي يستمتعون به، وهو بناء العلامة التجارية. وقد أخبرنا العديد من البائعين أن هذا يوفر الوقت لتمكينهم من بدء مشروعهم التالي أو أخذ استراحة مستحقّة.”

وأضاف المؤسس الشريك في أوبونتيا؛ مانفريد ماير: “السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حالياً أقل نضجاً مما هو عليه في الغرب، لكنه ينمو أسرع بكثير من أي سوق آخر في العالم، حيث أن عدد رواد الأعمال الذين يبيعون عبر الإنترنت ينمو بأكثر من 50٪ في السنة. وسوف ينجح نموذج العمل هذا في المنطقة لأن الكثير من رواد الأعمال المذهلين في الشرق الأوسط قد ظهروا خلال السنوات القليلة الماضية. إنها فرصة رائعة للبائعين كي يستطيعوا جني ثمار العمل الشاق في بناء علامتهم التجارية ويتمكنوا من قضاء بعض الوقت في إجازة أو العمل على مشروعهم التالي.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة كرييتف +Creative السعودية للمطابخ السحابية تجمع تمويلًا بمليوني دولار

منشور

في

بواسطة

+Creative

منصة +Creative عن حصولها على استثمار تجاوزت قيمته 2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية شارك فيها مجموعة من الشركات الاستثمارية بالإضافة إلى المستثمرين الملائكيين، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة وكل ما تود معرفته عن منصة +Creative.

عن منصة  +Creative

منصة Creative+ هي منصة سعودية ناشئة متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2021 على يد بكر الحزيمي، بهدف تقديم خدمة توصيل وتقديم الطعام من خلال المطابخ السحابية، وتضم المنصة عدد كبير من المطاعم المعروفة، بالإضافة إلى براندات الأغذية والمشروبات.

+Creative

جولتها التمويلية الأولى 

مع نمو قطاع المطابخ السحابية انطلقت العديد من الشركات الناشئة التي تعمل في هذا القطاع، خاصة مع نمط الحياة السريع الذي ساهم في زيادة الطلب على الوجبات السريعة وخدمات توصيل الطعام، هذا ما دفع المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الذي ينمو بشكل سريع.

أعلنت منصة +Creative المتخصصة في المطابخ السحابية؛ عن إغلاقها لجولتها التمويلية الأولى والتي جاءت بمشاكة مجموعة من شركات الاستثمار القوية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

لم يتم الإفصاح عن قيمة الاستثمار بشكل محدد لكن صرحت المنصة بأن الإستثمار تجاوزت قيمته الـ 2 مليون دولار أمريكي، وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في البدء في تعيين فريق عمل قوي للعمل على تحقيق أهداف المنصة، والتي تتلخص في تصدر المشهد في قطاع المطابخ السحابية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وخاصة في المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

انستاديب InstaDeep التونسية للذكاء الاصطناعي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 100 مليون دولار

يرتفع اجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة التونسية التي يقع مقرها في لندن الى 107 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

InstaDeep

أعلنت منصة انستاديب  InstaDeep  التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار ضمن جولتها التمويلية الثانية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

ما هي شركة انستاديب  InstaDeep  ؟

شركة انستاديب InstaDeep هي شركة تونسية ناشئة متخصصة في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2014 على يد كلًا من كريم بغير وزهرة سليم، بهدف مساعدة الشركات على ممارسة أعمالها بسهولة، من خلال تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها InstaDeep، بالإضافة إلى إصدار فعاليات وبرامج تدريبية وبرامج مفتوحة المصدر في مجال الذكاء الاصطناعي للشركات.

تمتلك الشركة مكاتب في مدن مختلفة حول العالم؛ بداية من لندن المقر الرئيسي الحالي للشركة، ثم دبي، ثم باريس، ثم لاغوس، وأخيرًا كيب تاون.

حققت شركة انستاديب InstaDeep نجاحات هائلة منذ انطلاقها، حيث شاركت في العديد من فعاليات ومبادرات خاصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وسبق أن تعاون فريق العمل مع شركة جوجل العملاقة، فيما يخص أبحاث الذكاء الإصطناعي، فضلًا عن نشرها لحبث مشترك مع DeepMind وGoogle Research.

InstaDeep

تمويل ضخم بقيمة 100 مليون دولار

أعلنت شركة انستاديب InstaDeep التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على 100 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Series B، وجاءت هذه الجولة بقيادة Alpha Intelligence Capital بالتعوان مع CDIB ، وبمشاركة كل من: شركة BioNTech ، وشركة Chimera Abu Dhabi ، وشركة DB Digital Ventures ، وشركة Deutsche Bahn ، وشركة Google، وشركة G42 ، وأخيرًا Synergie.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في تطوير البنية التحتية الحاسوبية المحسنة للشركة، بالإضافة إلى تعيين الكفاءات والمواهب والمبدعين، كما تنوي استغلال هذا التمويل أيضًا في العمل على إطلاق منتجات الذكاء الاصطناعي في أسرع وقت، والتي ستدخل في صناعات وقطاعات مختلفة.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن أغلقت InstaDeep جولة تمويلية بقيمة 7 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى 107 مليون دولار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

لين تكنولوجي Lean Technologies السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 33 مليون دولار

تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي التوسع في الشرق الأوسط.

منشور

في

بواسطة

Lean Technologies

تعتبر Lean Technologies من أولى الشركات السعودية في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030 فيما يخص قطاع التقنية المالية، أعلنت الشركة عن حصولها على تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

ما هي شركة لين تكنولوجيز Lean Technologies ؟

Lean Technologies هي منصة ناشئة سعودية متخصصة في مجال التقنية المالية مقرها الرياض، تم تأسيسها في عام 2019 على يد كل من رواد الأعمال هشام الفالح، وأشو جوبتا، وأديتيا ساركار، بهدف مساعدة الشركات في الوصول إلى البيانات المصرفية وإجراء العمليات المختلفة عبر المنصة.

تعمل Lean Technologies كمنصة مصرفية تقوم بإيصال شركات التقنية المالية بحسابات العملاء بطريقة آمنة، لمساعدتهم على إجراء مختلف المعاملات المالية، والقيام بعمليات تصل إلى ملايين الدولارات، وتعتبر أول شركة من نوعها في السعودية تساهم في تمكين شركات التقنية المالية لتحقيق رؤية 2030.

Lean Technologies

تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي

أعلنت Lean Technologies الناشئة السعودية المتخصصة في مجال التقنية المالية؛ عن حصولها على 33 مليون دولار وذلك ضمن جولة تمويلية من نوع Series A ، وجاءت هذه الجولة بقيادة سيكويا كابيتال، وتعتبر هذه الجولة هي أول استثمار أمريكي لشركات رأس المال المخاطر في منطقة الخليج.

كما شارك في هذه الجولة التمويلية كل من صندوق رائد فنتشرز، وشروق بارتنرزShorooq Partners ، وأوتليرزOutliers ، وجيمكو JIMCO،  بالإضافة إلى شركة Liberty City Ventures ، وشركة Human Capital، هذا فضلًا عن المستثمرين الملائكيين وهم؛ هنريك دوبوجراس مؤسس شركة Brex للخدمات المالية والتكنولوجيا، والمستثمر مايكل أوفيتز، وأخيرًا جيف إيميلت الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال الكتريك.

وتنوي شركة لين استغلال هذا التمويل في استكمال خططها التوسعية، فهي تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي الدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعم وتنمية فريق العمل واستقطاب المزيد من الكفاءات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً