تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

إطلاق آوتسايزد، منصة المواهب المرنة لقطاع الخدمات المالية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

منشور

في

نظراً لما تواجهه الشركات حالياً من نقص مزمن في مهارات القوى العاملة، ورغبة منها في استقطاب خبرات كبار المدراء التنفيذيين ولسد الفجوة القائمة في سوق المهارات، أعلنت آوتسايزد، منصة المواهب المرنة، عن إطلاق أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتزويد العملاء بخيارات واسعة من المواهب المرنة والاستشارين المتخصصين ذوي الخبرة المُعتمدة لمساعدتهم على تنفيذ مشاريعهم في منظومة عمل منصفة في إطار من الأسعار العادلة.

بالإضافة إلى ما تقدمه المنصة من خبراء واستشاريين ضليعين لتلبية احتياجات الشركات والعملاء، يساعد فريق آوتسايزد العملاء أيضاً في تحديد نطاق مشاريعهم وإدراج مخرجات جميع الأطراف المعنية للحصول على تجربة سلسة وناجحة.

تستخدم المنصة بعد ذلك خوارزمية مصممة لتوليد قائمة مختصرة، بالإضافة إلى مهارات العنصر البشري، لتحديد عدد محدد من الخبراء والاستشاريين المحتملين ممن يستوفون متطلبات العميل. يمكن للشركات في قطاع الخدمات المالية مثل البنوك، التجزئة أو الرقمية، والتكنولوجيا المالية، والمدفوعات، وصناديق الاستثمار، وشركات التأمين والتمويل، والاستشاريين الاستراتيجيين أو الاستشاريين الإداريين، التعامل مع آوتسايزد للعثور على المواهب المرنة وتنفيذ عملياتهم، سواء إدارة المشاريع، إدارة المخاطر، تحليلات البيانات، تحليلات الأعمال، عمليات الدمج والاستحواذ، تصميم العروض، الامتثال التنظيمي والتحول الرقمي، على سبيل المثال لا الحصر.

تضم المنصة 10,000 مستشاراً وخبيراً مستقلاً تم التحقق من مهاراتهم وخبراتهم، بما في ذلك متخصصي التحول الرقمي، ومدراء المشاريع والبرامج، والاستشاريين الاستراتيجيين، وعلماء البيانات، وخبراء شؤون التأمين، ومستشاري الابتكار، والمدربين، ومحللي الأعمال، ومتخصصي الاستشارات الإدارية وعملاء الخدمات المالية في آسيا والشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا.

تهدف المنصة إلى إضافة القيمة للمؤسسات والعملاء المستقلين وذلك عبر تقديم خدمات مرنة لمشاريع كاملة تضمن لهم كسب دخل ثابت طويل الأجل (من 3 إلى 12 شهراً) وفقاً لأسعار السوق المعتمدة، ويتم دفعها في الوقت المحدد.

كما أن هناك ميزة رئيسية أخرى للمنصة على شكل “مبادرة مجتمع المواهب” التي تقدم خدماتها حصرياً إلى المواهب المستقلة، مما يسمح لهم بالتواصل ودعم بعضهم البعض، بالإضافة إلى توفير العديد من الميزات الفريدة، مثل الوصول الفوري إلى فرص المشاريع الجاهزة للتنفيذ، والمشاريع الشخصية، والتعلم من نظرائهم عبر الإرشاد والتوجيه والندوات الحية أونلاين، ومجموعات مهارات الأقران، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى قاعدة بيانات مكثفة لتحسين المهارات.

وبهذه المناسبة، علق السيد فيكرام مالهوترا، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، آوتسايزد، قائلاً: “هناك حاجة ملحّة وجديدة، خاصة مع الطلب المتزايد على الخبرات المتعمّقة، لاستقطاب المواهب المرنة، وهو اتجاه قوي من شأنه أن يواصل النمو في المستقبل القريب. وفقاً لاستبيان مؤخر شمل نخبة من الرؤساء التنفيذيين أجرته شركة استشارية بارزة، لوحظ أن الخبرة كانت نقطة الاختناق الرئيسية لـ 70٪ من الشركات التي ترأّسها هؤلاء الرؤساء التنفيذيون. لقد أصبح العثور على المواهب المناسبة أكثر صعوبة حالياً، لا سيما مع ظهور تخصصات جديدة ومهارات متخصصة. يساعد تواجد المواهب المناسبة الشركات على تحسين أدائها والنمو بشكل أسرع من خلال سد الفجوات القائمة في المهارات والمعرفة. تمكّن منصة آوتسايزد الشركات من إعادة تشكيل وتصوّر العلاقة بين الموظف ومكان العمل، وتمكينها من الاستفادة من مجموعة المواهب العالمية.”

انتشر استخدام المستشارين والمهنيين المستقلين بشكل واسع على مستوى المؤسسات لأول مرة في الولايات المتحدة وأوروبا. في بداية انتشار الوباء، اضطرت الشركات في جميع أنحاء العالم تبنّي مبدأ العمل عن بُعد واعتماده بسرعة. وخلال تلك المرحلة، شهدت الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة في دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وعمر وقطر والبحرين، طفرات كبيرة في المواهب والخبرات المستقلة.

يساعد اتجاه العمل عن بعد وتوافر الوظائف المرنة وفرص العمل غير المقتصرة على موقع جغرافي على تسريع نمو العديد من القطاعات، وخاصة الخدمات المالية  في منطقة الشرق الأوسط. لمعرفة المزيد عن الخدمات التي تقدمها آوتسايزد والاستشاريون على متنها لمختلف الشركات والقطاعات.

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

اخبار الشركات الناشئة

كأس العالم ينعش نشاط ريادة الأعمال: أقوى الشركات الناشئة في دولة قطر خلال العام 2022

حركة ريادة الأعمال تزدهر في دولة قطر بشكل ملحوظ، وشملت تمويلات كبيرة لشركات ناشئة نشطة، وعدد من الاستحواذات.

منشور

في

بواسطة

من بين 190 اقتصادًا في العالم ، تحتل قطر مرتبة متقدمة من حيث سهولة ممارسة الأعمال التجارية، ولهذا السبب يتم تشجيع رواد الأعمال في قطر على بدء إطلاق مشاريع ناشئة جديدة تشمل كافة المجالات الرقمية.

ونظرًا لازدهار بيئة الشركات الناشئة في قطر بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية، فإننا ندرج بعضًا من أفضل الشركات الناشئة في قطر.

صحيح أن السوق القطري ينتظر أكثر بكثير ما تم إنجازه ، مقارنة بمحيطها الخليجي خصوصا السعودية والإمارات ، إلا أن الظهور الريادي للشركات القطرية بدأ في التوسع بشكل ملحوظ مؤخرا.

هنا نستعرض مجموعة من أفضل الشركات الناشئة في قطر:

سنونو Snoonu

عن الشركة : خدمة التوصيل ، سوبر أبلكيشن

المؤسس: حمد مبارك الهاجري

الصناعة: التوصيل ، التجارة الإلكترونية ، الخدمات اللوجستية ، تطبيقات الأجهزة المحمولة

إجمالي مبلغ التمويل: 5 مليون دولار

تأسست سنونو في قطر في العام 2019 على يد رائد الأعمال حمد الهاجري، بهدف تقديم عدد من الخدمات التقنية عبر الانترنت ، في مقدمتها خدمات توصيل الطعام والطلبات والبقالة وأيضاً الخدمات اللوجستية لمقدمي الخدمات والمتاجر.

سنونو التي تشير إلى أحد الطيور الشهيرة في البيئة القطرية ، تمثل ما يطلق عليه ” سوبر أبلكيشن ” أو التطبيق متعدد الاستخدمات، تشمل خدماتها عدة قطاعات، وإن كان معظمها يركز على التقديم السريع للخدمات.

منذ تأسيسها، حصلت سنونو على أفضل مشروع لرواد الأعمال للمرة الثانية على التوالي، وذلك بسبب نموها السريع في قطاع ريادة الأعمال القطري.

بنهاية العام 2020، أطلقت سنونو متجرها للبقالة والتبضع يعمل طوال اليوم، ويقدم عددا واسعاً من المنتجات المحلية، وتوصيلها بشكل سريع.

هذا النمو جعلها تملك قاعدة عملاء كبيرة تتجاوز ال300 ألف مستخدم حتى اللآن، واعتبارها من أفضل المشاريع الريادية القطرية ، ومن أكثرها حصولاً على التمويلات ، حيث جمعت 5 ملايين دولار في جولة واحدة في العام 2021.

كما تعتبر واحدة من أكبر الشركات الناشئة في المنطقة في التوظيف ، بأكثر من 100 موظف في مختلف قطاعات التقنية والهندسة وادارة المشاريع.

وتستهدف شركة سنونو العمل على بدء خطة توسع طموحة في الخليج والمنطقة، بدأتها بالإستحواذ على منصة أكيد Akeed العُمانية لتوصيل الطلبات ، وتهدف الدخول الى أسواق دولية في الشرق الأوسط وأوروبا، وتطمع أن تكون أول شركة قطرية ناشئة تصل قيمتها الى المليار دولار ( يونيكورن ).

ميدي Meddy

عن الشركة : التطبيق للعثور على أفضل الأطباء بناءً على تقييمات المجتمع

المؤسسون: عبد الله الخنجي وعلي نقي وهاريس أغادي

الصناعة: الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات

إجمالي مبلغ التمويل: 2.6 مليون دولار

منصة ميدي Meddy القطرية الطبية ، واحدة من أفضل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في قطر ، هي خدمة لحجز مواعيد الطبيب.

تأسست ميدي Meddy في العام 2015 ، ويقع مقرها الرئيسي في الدوحة ولديها مقر آخر في الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر من أبرز المنصات الطبية في قطر بأكثر من 200 ألف مستخدم شهريا.

المنصة تتيح للمستخدمين البحث ليس فقط عن مراكز الرعاية الطبية المختلفة في منطقتهم ولكن أيضًا حجز المواعيد.

وفي نهاية العام 2021، أعلن الاستحواذ على منصة ميدي القطرية بواسطة شركة هيليوم هيثل النيجيرية المتخصصة في التقنية الصحية بصفقة لم يُعلن قيمتها ، وهو يعتبر أول توسع نيجيري في الخليج.

كرتي Karty

كرتي Karty

كرتي Karty هي شركة قطرية في قطاع التقنية المالية ( فنتك ) ، تأسست عام 2021 بهدف توفير منصة لإدارة الموارد المالية للعملاء، حيث تقدم المنصة خدمات حفظ الأموال والنفقات وإدارة المواد المالية عبر تطبيق واحد.

وتهدف منصة كرتي لتقديم خدمات مالية للعملاء عبر منصة واحدة ومنخفضة التكاليف وبدون تلامس، فهي تهدف لتسهيل كافة المعاملات المالية اليومية على العملاء، وتوفير حلول دفع رقمية لهم تساعدهم في إدارة النفقات.

حصلت كرتي على تمويل بقيمة 1.2 مليون دولار بجولة تمويلية بذرية بواسطة شركة فيزا العالمية ، ومؤسسة قطر وبنك قطر للتنمية ومستثمرين محليين.

سي واليت CWALLET

عن الشركة : كشوف المرتبات والدفع والتحويلات

الصناعة: Blockchain و Cryptocurrency والخدمات المالية و FinTech والمدفوعات والمدفوعات عبر الهاتف المحمول

إجمالي مبلغ التمويل: 720 ألف دولار

سي واليت cwallet ، واحدة من أنجح الشركات الناشئة القطرية في مجال التكنولوجيا المالية ، توفر خدمات الدفع والرواتب والتحويلات المالية.

تساعد الشركة المستخدمين في تلقي رواتبهم في الوقت المحدد،  وتتيح الوصول إلى مواقع التجارة الإلكترونية ، بما في ذلك السوق الخاص بها ، لتسهيل عمليات الشراء الإليكتروني السريع المتعدد الخدمات.

يتيح هذا للمستخدمين الشراء والدفع عبر الإنترنت حتى إذا لم يكن لديهم حساب مصرفي. بالإضافة إلى ترتيب شراء وتوصيل الاحتياجات اليومية مثل الأدوية ومحلات البقالة ، ترسل cwallet الأموال في أي وقت وفي أي مكان واي موعد بمختلف الطرق المتاحة.

سكيب كاش SkipCash

عن الشركة : تطبيق الدفع عبر الهاتف المتحرك

المؤسس: محمد الدليمي

الصناعة: الخدمات المالية ، التكنولوجيا المالية ، تكنولوجيا المعلومات ، والمدفوعات المتنقلة

إجمالي مبلغ التمويل: 7،700،000 ريال قطري

سكيب كاش Skipcash هي إلى حد بعيد واحدة من أكثر الشركات الناشئة ابتكارًا في قطر. يقدم تطبيق الدفع عبر الهاتف المحمول تجربة مريحة وممتعة لكل من التجار والمستهلكين.

فقط يتعين على المستهلكين مسح رمز QR الخاص بالملكية لإجراء مدفوعات رقمية بسرعة وسهولة. هذا يلغي الحاجة إلى النقود أو البطاقات أو أجهزة نقاط البيع.

يمكن للعملاء أيضًا ربط بطاقاتهم بشكل آمن واستخدامها في جميع المعاملات ومراقبة إنفاقهم. يوفر SkipCash للمستخدمين تقارير دورية وفورية حول النفقات، ويسمح لهم بتنظيم إيصالات الدفع الخاصة بهم ، ويتيح فرصة تخصيص حسابات افتراضية للأطفال وأفراد الأسرة ، ويوفر الوصول إلى الفواتير وأنظمة الدفع الى العملاء والمستهلكين والتجار.

دروبي هيلث Droopi Health

عن الشركة: المداواة الرقمية

المؤسسون: عبد الله المسند ، ماجد لبابيدي ، شركة تريو للاستثمار

الصناعة: الرعاية الصحية والطبية والعلاجية

إجمالي مبلغ التمويل: 948000 دولار

دروبي هيلث هي واحدة من أفضل شركات التكنولوجيا في قطر. تقدم المنصة منتجاً علاجياً رقمياً يوفر حلولاً علاجية مميزة للمستخدمين ، للحفاظ على صحتهم والوقاية من الامراض.

حيث تجمع المنصة ما بين تقنيات العلوم السلوكية المثبتة وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي لتقديم دعم شخصي للأشخاص لبناء عادات صحية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة.

تقوم دروبي هيلث بتصميم حلول صحية رقمية ، باللغتين العربية والإنجليزية ، لإدارة والوقاية من الأمراض المزمنة مثل السمنة والسكري المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

آت هوم دوم At Home Doc

عن الشركة: منصة خدمات الرعاية الصحية الأولية

الصناعة: الرعاية الصحية والطبية

إجمالي مبلغ التمويل: غير متوفر

تأسست آت هوم دوك At Home Doc ، وتعني الطبيب في المنزل ، كواحدة من أهم وافضل الشركات الناشئة في قطر في مجال الخدمات الصحية.

توظف At-Home-Doc أحدث التقنيات لتمكين المستخدمين من مقابلة الأطباء المؤهلين والمعتمدين وذوي الخبرة من منازلهم.

المنصة تتيح الاستشارات الطبية عن بُعد ، كما تتيح أيضاً حجز زيارات شخصية للأطباء للذهاب الى المرضى في منازلهم ، وتقديم افضل رعاية ممكنة بعد اجراء الفحوص اللازمة.

كلاود كلينيك

عن الشركة : ادارة ملفات وسجلات طبية.

المؤسس: سجاد كرماني

الصناعة: برامج المؤسسة ، والرعاية الصحية ، وتكنولوجيا المعلومات

إجمالي مبلغ التمويل: غير معروف

تتيح CloudClinik للأطباء الاحتفاظ بالسجلات الصحية للمرضى إلكترونيًا كجزء من نظام إدارة ممارساتهم. المنصة تقدم أدوات تتيح جدولة المواعيد وتتبعها والوصول إلى سجل المريض ، وإرسال الإحالات الإلكترونية ، ومعالجة الفواتير ، ومطالبات التأمين ، وحفظ الوثائق.

كما يتميز بإمكانية إعطاء وصفات الطبية الإلكترونية ، وتنبيهات التطعيم والأدوية ، ومخططات الأسنان ، والإحالات الإلكترونية ، من بين أمور أخرى.

تأسست CloudClinik من قبل سجاد كرماني في فبراير 2012. يقع مقرها في الدوحة ، قطر

ريماد Rimads

عن الشركة: تطبيق الرعاية الصحية للهاتف المحمول

المؤسس: محمد حمود

الصناعة: الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات

إجمالي مبلغ التمويل: غير متوفر

تقدم شركة Rimads ، إحدى الشركات الناشئة الواعدة في قطر ، تطبيقًا للجوال يركز على إعادة تصور النظام البيئي للرعاية الصحية ، باستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي.

تتمثل المهمة المعلنة للشركة في إعادة تشكيل قطاع الرعاية الصحية وجعله أكثر أمانًا ويسهل الوصول إليه بمساعدة التكنولوجيا.

يقدم الحل المبتكر نظامًا بيئيًا “للتقييم والتواصل والعلاج”. يمكن للمستخدمين التحدث إلى Avey (شخصية افتراضية بالذكاء الإصطناعي يقف وراءها فريق طبي ) لإجراء تقييم فوري ودقيق ، والتواصل مع أفضل الأطباء من خلال Avey ، الى جانب إمكانية توفير Rimads بإقتراحات دوائية.

كلاس تاب Classtap

عن الشركة : تطبيق اللياقة البدنية للهاتف المحمول

المؤسس: بشار الهدهد

الصناعة: البرمجيات ، واللياقة البدنية ، وتطبيقات المستهلك ، والرعاية الصحية ، والعافية

تأسست Classtap في عام 2020 ، ويقع مقرها الرئيسي في الدوحة ، قطر. تمكّن شركة لايف ستايل المستخدمين من الوصول إلى عدة استوديوهات وصالات رياضية من خلال تطبيق وعضوية واحدة فقط.

يمكن للأعضاء تجربة أنشطة اللياقة البدنية مثل اليوجا ، والملاكمة ، والبيلاتس ، والدوران ، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى تحفيز المستخدمين على اتباع أسلوب حياة صحي ، تساعد Classtap شركائها من الصالات الرياضية والمُدرّبين في الوصول إلى شرائح عملاء جديدة وزيادة إيراداتهم.

أخيرا ، لا تزال الشركات الناشئة في قطر تظهر بشكل متسارع خلال السنوات الماضية ، ويتوقع أن يظهر المزيد منها مع الاتجاه الحكومي لدعم هذه الشركات.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

تطبيق جوعان لطلب وتوصيل الطعام في تركيا يجمع تمويلاً تأسيسياً بتقييم 3.5 مليون دولار

ركز في مراحل إطلاقه الأولى على ترويج التطبيق في أوساط المقيمين الأجانب في تركيا بشكل عام، وبشكل أكبر على الجالية العربية المقيمة فيها.

منشور

في

بواسطة

بعد نجاح الجولة التمويلية الأولى “Pre-seed” التي قام بها في عام 2020، قام تطبيق جوعان المختص بطلب وتوصيل الطعام، والذي يتخذ من اسطنبول مقراً له، قام بجمع جولة تمويلية تأسيسية جديدة “Seed” بمبلغ ذو خمس خانات، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وبإتمام هذه الجولة يرتفع التقييم الإجمالي ل تطبيق جوعان  ليصل إلى 3.5 مليون دولار أمريكي، لتكون هذه جولته الناجحة خلال عامين.

وقد نجح تطبيق جوعان في اختراق سوق خدمات طلب وتوصيل الطعام داخل تركيا، التي تعتبر واحدة من أشد الأسواق منافسة في هذا المجال، وذلك من خلال التركيز على الشراكة مع مطاعم من مختلف أنحاء العالم، حيث أصبح التطبيق الوجهة الأولى لمن يريد تجربة طعام من دول وثقافات مختلفة في تركيا، كما أنه ركز في مراحل إطلاقه الأولى على ترويج التطبيق في أوساط المقيمين الأجانب في تركيا بشكل عام، وبشكل أكبر على الجالية العربية المقيمة فيها.

كما بدأ تطبيق جوعان  بالتوسع في مجال “المطابخ السحابية” وهو مجال جديد نوعاً ما على المنطقة، ليساعد بذلك شركاء التطبيق من المطاعم على تقديم خدماتهم على نطاق جغرافي أوسع، وتحقيق أرباح أكبر، دون أي تكاليف إضافية عليهم.

وتهدف الشركة بجولتها التمويلية الجديدة إلى زيادة عدد سائقي التوصيل من جهة، وعلى توسيع فكرة المطابخ السحابية من جهة أخرى، بالإضافة إلى تسويق التطبيق وتوسيع مناطق تغطيته بهدف الوصول إلى 50 ألف طلب خلال 18 شهر.

يذكر أن تطبيق جوعان كان قد تأسس في اسطنبول، تركيا في عام 2020 على يد مجاهد عقيل، ومعروف بابلي، ويساعد التطبيق مستخدميه على العثور على مجموعة متنوعة من المطاعم والمنتجات الغذائية الأصيلة والتركية، بالتعاون مع مجموعة من المطاعم والمتاجر المحلية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

متاجر بن داود السعودية تستحوذ على 80% من شركة إيكون الفرنسية للتسويق عبر المؤثرين عالمياً

الصفقة تزيد من قوة مجموعة بن داود السعودية القابضة في التوس التسويقي العالمي.

منشور

في

بواسطة

كشفت الشركة القابضة السعودية “بن داوود”، عن نجاح استحواذها على 80.5% من أسهم شركة “إيكون” الفرنسية، التابعة لمجموعة”TF1″ المتخصصة في إنتاج المحتوى وتوزيعه.

ويأتي ذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية، بمؤسساتها الحكومية والخاصة، على اقتحام قطاعات عمل جديدة، والاستثمار في تكنولوجيا المعلومات، إن مثل هذه الصفقات تعزز من الدور السعودي في مجالات العمل الإبداعية.

عن “إيكون” الفرنسية

تخصصت شركة “إيكون” الفرنسية في خدمات قطاع التسويق، فيما يتعلق بالسفر والرحلات، بالإضافة إلى الترويج لمنتجات ومستحضرات التجميل ورعاية البشرة، وهي تتواجد بشكل مؤثر في منطقة الشرق الأوسط، وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ودول عديدة من آسيا وأوروبا، ويعزز هذا الحضور من حصتها السوقية العالمية.

وقد قامت “إيكون” بتطوير خدماتها في إنتاج المحتوى وإدارة مبيعاتها، من خلال استراتيجيات تتناسب مع برامجها التوسعية في عدد من الدول، لاسيما وهي تحظى بما يزيد عن 200 علامة تجارية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تطوير منصات “إيكون” الرقمية، لكسب ثقة عملاء جدد، وتوسيع قاعدة قطاعات عملها، لاسيما وأن إسهاماتها الأخرى في مجالات التجارة الإلكترونية تعزز مسيرتها الرائدة، وتضيف لأعمالها قيمة حقيقية.

أهداف صفقة الاستحواذ

تهدف “بن داوود” السعودية من وراء استحواذها على غالبية أسهم “إيكون” الفرنسية، إلى ضم شرائح جديدة من العملاء، إذ إن هناك تنافسية شديده في قطاعات العمل المستهدفة، لاسيما وأن متوسط الإنفاق على مثل هذه القطاعات قد تجاوز 15 مليار دولار، في عام 2022.

وتراهن “بن داود” السعودية على صعود معدلات إنتاج المحتوى، من بعد جائحة كورونا، إذ تضاعفت معدلات الكتابة بشكل غير مسبوق، وأصبح هناك حالة من الزخم في موضوعات الكتابة، وإنتاج المحتوى بشكل عام، والاستثمار في هذا القطاع يهدف لمواكبة طموحات “بن داود” لتعزيز مكانتها العربية في سوق إنتاج المحتوى وتوزيعه، لاسيما في الأسواق الخليجية.

وإلى جانب إنتاج المحتوى، فإن استثمارات “بن داود” في قطاع التجارة الإلكترونية يتسق مع رؤيتها الشاملة، والتي تم تعزيزها من خلال إطلاق منصة “الدانوب” في عام 2017، للتسوق عبر شبكة الإنترنت، وقد تم تحديث “الدانوب”، وتطوير برامجها، حتى أصبحت واحدة من أبرز المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً