تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

من مقرها في دبي: شركة التكنولوجيا المالية “كاشيو” تطلق أول بطاقة مؤسساتية لإدارة نفقات الشركات في الإمارات

تمكّن منصة إدارة النفقات المبتكرة الشركات ومسؤولي الدوائر المالية من الحصول على رؤية كاملة والتحكم في جميع نفقاتهم.

منشور

في

أعلنت شركة التكنولوجيا المالية “كاشيو” Qashio ، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، مؤخراً عن إطلاق أول بطاقة مؤسساتية لإدارة نفقات الشركات والتحكم بها في الإمارات العربية المتحدة.

تمكّن منصة إدارة النفقات المبتكرة الشركات ومسؤولي الدوائر المالية من الحصول على رؤية كاملة والتحكم في جميع نفقاتهم. شركة التكنولوجيا المالية الرائدة “كاشيو” هي الشركة الأولى في المنطقة التي تقوم بإطلاق بطاقات سحب آلي صادرة من الإمارات العربية المتحدة للمعاملات التجارية. 

تضفي منصة “كاشيو” السلاسة على عملية إدارة النفقات، حيث تتمكّن الشركات من إصدار بطاقاتها الخاصة على الفور، سواءً اختارت الشركة بطاقات افتراضية فقط أو بطاقات مادية.

كما يسمح البرنامج بتطبيق مجموعة من الضوابط على البطاقة بما في ذلك تحديد الميزانيات حسب اليوم أو الأسبوع أو الشهر، وتحديد فئة ومكان الاستخدام، وتقييد عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي، وتحديد تاريخ تعليق البطاقة والتحكم في صلاحيتها.  

تشيرُ مختلف التقارير إلى أن 82٪ من الشركات، وهي نسبة مذهلة للغاية، تفشل بسبب افتقارها إلى برامج مناسبة لإدارة نفقاتها ومواردها المالية.

ينطبق ذلك بشكل خاص على الشركات الصغيرة التي تبدأ بميزانية محدودة لأعمالها. ولكن لحسن الحظ، نجحت الحلول  المبتكرة التي تقدمها التكنولوجيا المالية بتحسين وتطوير عددٍ لا يُحصى من العمليات التجارية، ويشكّل حل “كاشيو” قفزة نوعية لمساعدة الشركات على إدارة نفقاتها. 

بالإضافة إلى تمكين الشركات من إصدار البطاقات، تقدّم “كاشيو” حلاً شاملاً يمنح الشركات حرية التحكم في نفقاتها من خلال توفير رؤية كاملة في الوقت الفعلي لعملياتها اليومية ونفقات الموظفين.

من “مركز تحكم كاشيو”، تتمكن الشركات من صرف الميزانيات وإصدار البطاقات وإدارتها، وتجهيز التقارير واتخاذ القرارات الضرورية بشأن الطلبات المطروحة والموافقة عليها. كما يمكن دمج نظام “كاشيو” مع معظم برامج تخطيط موارد المؤسسات وبرامج المحاسبة المعتمدة، مما يسمح للشركات بمزامنة نفقاتها بسهولة وتجنب عمليات المحاسبة اليدوية الطويلة والمعقدة.

سلّط السيد أرمين مرادي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كاشيو” الضوء على مزايا بطاقة وحل إدارة النفقات المؤسساتية الذي تقدمه الشركة قائلاً: “أكبر عقبة تهدف “كاشيو” التغلب عليها هي افتقار الشركات إلى الرؤية الضرورية للسيطرة على أموالها والتحكم بنفقاتها.

لا تمتلك الشركات حالياً رؤى مباشرة ومعمقة حول إنفاقها الفعلي، وبالتالي تتكون لديها تقديرات غير دقيقة للتدفق النقدي فيها. كما نشدّد في كاشيو على أهمية إزالة الحاجة للعمليات اليدوية التي تستغرق وقتاً طويلاً وتظل عرضة للخطأ البشري.

تسمح بطاقة كاشيو للشركات بأتمتة عمليات إدارة الإنفاق الخاصة بها، وبالتالي توفير وقت الموظفين وتوجيهه للتركيز على أنشطتها وعملياتها المُلحّة.”

شاركت “كاشيو” في العديد من المنتديات لزيادة الوعي في السوق بالتوجه غير النقدي لمستقبل إدارة الموارد المالية والنفقات، مع التركيز على ضرورة قيام قادة الشركات بتأمين شركاتهم من هذه الناحية خاصة.

رسّخ العرض التقديمي الذي شاركت به “كاشيو” مؤخراً في معرض “سيمليس الشرق الأوسط 2022” تحت عنوان “الوقت هو المال: حافظ عليهما مع بطاقة الشركات” من مكانة كاشيو كشركة تكنولوجيا مالية رائدة، وسلّط الضوء على التحديات والعمليات المكلفة لإدارة النفقات بصورة يدوية، ودور حل “كاشيو” الشامل في تسهيل ذلك للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

تتمثل رؤية “كاشيو على المدى القصير في بناء أفضل حل فعال وشامل للسماح لشركائها بالانتقال بسلاسة إلى منظومة غير نقدية. أما على المدى الطويل، سيلغي حل إدارة النفقات الرقمي الشامل حاجة الشركات إلى السيولة المالية، ويمكّنها من تبسيط كافة عمليات الإدارة المالية الخاصة بها وتنفيذها على منصة مُدمجة واحدة. 

تضم قاعدة عملاء “كاشيو” نخبةً من أكثر الشركات الإماراتية ابتكاراً واستشرافاً للمستقبل، من بينهم: Instashop، Carasti،  Grubtech، Nana، Spades، غورميه جلف، و يودرايف.  

وأخيراً وليس آخراً، تحتاج الشركات إلى أن تكون أشد ارتباطاً بالسوق وتوجهاته الآن أكثر من أي وقت مضى، وأن تتميز عملياتها بالفعالية والكفاءة، خاصة في هذه الأوقات المضطربة. المرونة والشفافية والأتمتة هي المفاتيح الثلاثة لنجاح إدارة النفقات.

يتمتع حل إدارة النفقات والرقابة المالية وبرنامج البطاقة المؤسساتية من “كاشيو” بهذه الميزات الضرورية لمنح الشركات القدرة على التحكم في أعمالها ونفقاتها بطريقة لم تكن ممكنة من قبل في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم “كاشيو” حزمة مغرية عند التسجيل المبكر للشركات التي تنضم إلى المنصة قبل نهاية الربع الثاني من عام 2022.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

شركة Enfabrica الأمريكية تغلق جولة استثمارية بقيمة 125 مليون دولار

سيتم استخدام التمويل في العمل على البحث والتطوير

منشور

في

بواسطة

شركة Enfabrica

أعلنت شركة Enfabrica الأمريكية الناشئة في مجال البرمجيات، حصولها على تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية ، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة Enfabrica

شركة Enfabrica هي شركة أمريكية ناشئة في مجال البرمجيات، متخصصة في رقائق الشبكات المخصصة للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، تم تأسيسها عام  2019 على يد كلًا من روشان سانكار وشريجيت موخيرجي.

تقوم الشركة بتطوير وبناء برمجيات ورقائق ومعدات، بغرض حل المشكلات التي تحدث في مجال الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى تحمل أعباء عمليات الذكاء الاصطناعي.

تمويل بقيمة 125 مليون دولار

تمكنت الشركة الأمريكية الناشئة في مجال البرمجيات، من حصد تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة (Series B) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة Atreides Management، وشارك فيها كل من؛ شركة Sutter Hill Ventures ، وشركةNvidia  ، وشركة IAG Capital Partners ، وشركةLiberty Global Ventures ، وشركةValor Equity Partners ، وشركةInfinitum Partners ، وأخيرًا شركة Alumni Ventures.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على البحث والتطوير، بالإضافة إلى تطوير فريق العمل لديها في أقسام الهندسة والمبيعات والتسويق.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Ascend Elements الأمريكية تحصد تمويلًا بقيمة 542 مليون دولار

سيتم استخدام التمويل في بناء مصنع في ولاية كنتاكي

منشور

في

بواسطة

تمكنت شركة Ascend Elements الأمريكية الناشئة والمتخصصة في تدوير البطاريات المستخدمة؛ من حصد تمويل بقيمة 542 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة Ascend Elements

شركة  Ascend Elements هي شركة أمريكية ناشئة، متخصصة في تصنيع البطاريات، تم تأسيسها عام 2015 على يد كل من؛  ديران أبليان وإريك جراتز ويان وانغ.

تعمل الشركة في تدوير البطاريات المستعملة، حيث تثوم بتصنيع العناصر المستخدمة في بناء البطاريات من خلال علميات التدوير المباشر والمعالجة المائية لبطاريات الليثيوم أيون.

تمويل بقيمة 542 مليون دولار

تمكنت شركة Ascend Elements الأمريكية الناشئة والمتخصصة في تدوير البطاريات المستخدمة؛ من حصد تمويل بقيمة 542 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة Series D بقيادة Decarbonization Partners ، وجهاز قطر للاستثمار (QIA) ، وشركة Temasek Holdings  السنغافورية، وشارك فيها صندوق Fifth Wall وعدد من الصناديق الأخرى.

وتأتي هذه الجولة عقب حصول الشركة على منحتين من وزارة الطاقة الأمريكية بقيمة إجمالية بلغت 480 مليون دولار أمريكي.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على بناء مصنع في ولاية كنتاكي لتصنيع سلائف الكاثود (pCAM) ومواد الكاثود النشطة (CAM) من إعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون، بالإضافة إلى العمل على إنتاج مواد مستدامة وجاهزة للاستخدام في البطاريات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Writer الأمريكية للذكاء الاصطناعي تحصد تمويلًا بقيمة 100 مليون دولار

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على خططها للتوسع عالميًا

منشور

في

بواسطة

منصة Writer

أعلنت منصة  Writer الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والمتخصصة في خدمات المحتوى، عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن منصة Writer  

منصة Writer  هي منصة أمريكية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، متخصصة في تقنيات الذكاء الصناعي اللغوي، تم تأسيسها 2020 على يد كلًا من مي حبيب ووسيم الشيخ.

وتقوم المنصة بتقديم خدمات توليد المحتوى وتحريره للشركات، بالإضافة إلى تحليل مدخلات ومخرجات التواصل مع العملاء، مثل كتابة الرسائل الإلكترونية، والملخصات، والوثائق، وحتى كتابة الحملات الإعلانية.

تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة  Writer الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والمتخصصة في خدمات المحتوى، عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة (Series B) .

جاءت هذه الجولة بقيادة ICONIQ Growth، وشارك فيها كل من؛ شركة  Insight Partners، وشركة WndrCo، وشركة Balderton Capital،وشركة Aspect Ventures، وشركة ، وشركة Accenture ، وأخيرًا شركة Vanguard.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على خططها للتوسع عالميًا، بالإضافة إلى العمل على تطوير منصتها المتكاملة ومنتجات (LLMs) خاصة بالصناعة وأخرى متعددة النماذج موجهة للأعمال بالإضافة إلى تطوير الوكيل الذكي (AI Agent).


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً