تواصل معنا

منشور

في

أعلنت شركة التكنولوجيا المالية “كاشيو” Qashio ، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، مؤخراً عن إطلاق أول بطاقة مؤسساتية لإدارة نفقات الشركات والتحكم بها في الإمارات العربية المتحدة.

تمكّن منصة إدارة النفقات المبتكرة الشركات ومسؤولي الدوائر المالية من الحصول على رؤية كاملة والتحكم في جميع نفقاتهم. شركة التكنولوجيا المالية الرائدة “كاشيو” هي الشركة الأولى في المنطقة التي تقوم بإطلاق بطاقات سحب آلي صادرة من الإمارات العربية المتحدة للمعاملات التجارية. 

تضفي منصة “كاشيو” السلاسة على عملية إدارة النفقات، حيث تتمكّن الشركات من إصدار بطاقاتها الخاصة على الفور، سواءً اختارت الشركة بطاقات افتراضية فقط أو بطاقات مادية.

كما يسمح البرنامج بتطبيق مجموعة من الضوابط على البطاقة بما في ذلك تحديد الميزانيات حسب اليوم أو الأسبوع أو الشهر، وتحديد فئة ومكان الاستخدام، وتقييد عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي، وتحديد تاريخ تعليق البطاقة والتحكم في صلاحيتها.  

تشيرُ مختلف التقارير إلى أن 82٪ من الشركات، وهي نسبة مذهلة للغاية، تفشل بسبب افتقارها إلى برامج مناسبة لإدارة نفقاتها ومواردها المالية.

ينطبق ذلك بشكل خاص على الشركات الصغيرة التي تبدأ بميزانية محدودة لأعمالها. ولكن لحسن الحظ، نجحت الحلول  المبتكرة التي تقدمها التكنولوجيا المالية بتحسين وتطوير عددٍ لا يُحصى من العمليات التجارية، ويشكّل حل “كاشيو” قفزة نوعية لمساعدة الشركات على إدارة نفقاتها. 

بالإضافة إلى تمكين الشركات من إصدار البطاقات، تقدّم “كاشيو” حلاً شاملاً يمنح الشركات حرية التحكم في نفقاتها من خلال توفير رؤية كاملة في الوقت الفعلي لعملياتها اليومية ونفقات الموظفين.

من “مركز تحكم كاشيو”، تتمكن الشركات من صرف الميزانيات وإصدار البطاقات وإدارتها، وتجهيز التقارير واتخاذ القرارات الضرورية بشأن الطلبات المطروحة والموافقة عليها. كما يمكن دمج نظام “كاشيو” مع معظم برامج تخطيط موارد المؤسسات وبرامج المحاسبة المعتمدة، مما يسمح للشركات بمزامنة نفقاتها بسهولة وتجنب عمليات المحاسبة اليدوية الطويلة والمعقدة.

سلّط السيد أرمين مرادي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كاشيو” الضوء على مزايا بطاقة وحل إدارة النفقات المؤسساتية الذي تقدمه الشركة قائلاً: “أكبر عقبة تهدف “كاشيو” التغلب عليها هي افتقار الشركات إلى الرؤية الضرورية للسيطرة على أموالها والتحكم بنفقاتها.

لا تمتلك الشركات حالياً رؤى مباشرة ومعمقة حول إنفاقها الفعلي، وبالتالي تتكون لديها تقديرات غير دقيقة للتدفق النقدي فيها. كما نشدّد في كاشيو على أهمية إزالة الحاجة للعمليات اليدوية التي تستغرق وقتاً طويلاً وتظل عرضة للخطأ البشري.

تسمح بطاقة كاشيو للشركات بأتمتة عمليات إدارة الإنفاق الخاصة بها، وبالتالي توفير وقت الموظفين وتوجيهه للتركيز على أنشطتها وعملياتها المُلحّة.”

شاركت “كاشيو” في العديد من المنتديات لزيادة الوعي في السوق بالتوجه غير النقدي لمستقبل إدارة الموارد المالية والنفقات، مع التركيز على ضرورة قيام قادة الشركات بتأمين شركاتهم من هذه الناحية خاصة.

رسّخ العرض التقديمي الذي شاركت به “كاشيو” مؤخراً في معرض “سيمليس الشرق الأوسط 2022” تحت عنوان “الوقت هو المال: حافظ عليهما مع بطاقة الشركات” من مكانة كاشيو كشركة تكنولوجيا مالية رائدة، وسلّط الضوء على التحديات والعمليات المكلفة لإدارة النفقات بصورة يدوية، ودور حل “كاشيو” الشامل في تسهيل ذلك للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

تتمثل رؤية “كاشيو على المدى القصير في بناء أفضل حل فعال وشامل للسماح لشركائها بالانتقال بسلاسة إلى منظومة غير نقدية. أما على المدى الطويل، سيلغي حل إدارة النفقات الرقمي الشامل حاجة الشركات إلى السيولة المالية، ويمكّنها من تبسيط كافة عمليات الإدارة المالية الخاصة بها وتنفيذها على منصة مُدمجة واحدة. 

تضم قاعدة عملاء “كاشيو” نخبةً من أكثر الشركات الإماراتية ابتكاراً واستشرافاً للمستقبل، من بينهم: Instashop، Carasti،  Grubtech، Nana، Spades، غورميه جلف، و يودرايف.  

وأخيراً وليس آخراً، تحتاج الشركات إلى أن تكون أشد ارتباطاً بالسوق وتوجهاته الآن أكثر من أي وقت مضى، وأن تتميز عملياتها بالفعالية والكفاءة، خاصة في هذه الأوقات المضطربة. المرونة والشفافية والأتمتة هي المفاتيح الثلاثة لنجاح إدارة النفقات.

يتمتع حل إدارة النفقات والرقابة المالية وبرنامج البطاقة المؤسساتية من “كاشيو” بهذه الميزات الضرورية لمنح الشركات القدرة على التحكم في أعمالها ونفقاتها بطريقة لم تكن ممكنة من قبل في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم “كاشيو” حزمة مغرية عند التسجيل المبكر للشركات التي تنضم إلى المنصة قبل نهاية الربع الثاني من عام 2022.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

حقول HQOL السعودية الناشئة للمنتجات العضوية تحصد تمويلًا بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

تهدف المنصة إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتبع التغذية العضوية كنمط حياة.

منشور

في

بواسطة

حقول HQOL

تمكنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في المنتجات العضوية؛ من حصد تمويل بقيمة  3.6 مليون ريال سعودي ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة حقول HQOL

منصة حقول HQOL هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في بيع منتجات عضوية 100%، تم تأسيسها في أغسطس 2020 على يد كلًا فريح العنزي وعبد الرحمن السعود، بهدف توفير هذا النوع من المنتجات للباحثين عنها والراغبين فيها، وتمكينهم من الوصول إليها بسهولة.

وتهدف المنصة الحاصلة على شهادات الاعتماد والتوثيق، إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتمتع بالحيوية ويتبع التغذية العضوية كنمط حياة مستدام.

تمويل بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

أعلنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في بيع المنتجات العضوية، عن جمع 3.6 مليون ريال سعودي ، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) ، وتعتبر هذه الجولة هى الجولة التمويلية الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين في المملكة العربية السعودية، ولكن لم يتم الإفصاح عن أسمائهم.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تسريع البدء في خطط التوسع في عمليات الشركة، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها، لمنح العملاء كل ما يبحثون عنه بأفضل شكل وتجربة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كارت Kaart السعودية الناشئة لتوصيل الطلبات تغلق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

تعتبر أول شركة تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية في المملكة.

منشور

في

بواسطة

كارت Kaart

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات عبر منصتها الخاصة والتطبيق الإلكتروني؛ عن إغلاق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

عن شركة كارت  Kaart

كارت Kaart هى شركة سعودية ناشئة متخصصة في توصيل الطلبات عبر الانترنت، تم تأسيسها عام 2022 على يد كل من ؛ محمد أبو رمانة، هاني بدوي، ومحمد القطي.

وتقدم الشركة خدمات توصيل الطلبات عند الطلب عبر منصتها الإلكترونية وتطبيقها الإلكتروني، وتوفر جميع طرق الدفع الإلكترونية، لمنح العملاء تجربة سهلة وسريعة.

وتتميز الشركة بأنها تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية، مما يجعلها أول شركة توصيل طلبات محايدة للكربون في المملكة، حيث تهدف إلى خلق عملية توصيل بشكل نظيف وآمن، وأيضًا سريع وسهل في كل الأوقات، وذلك من خلال إتاحة التتبع المباشر للطلبات وأتمتة عملية التوصيل بالكامل.

وتهدف المنصة بتجربتها في استخدام وسائل توصيل قليلة الانبعاثات الكربونية؛ إلى المشاركة والمساهمة بشكل مباشر في تنفيذ رؤية المملكة 2030.

تمويل بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات؛ عن حصدها تمويل بقيمة عن 2.6 مليون ريال سعودي ما يعادل 700 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Pre-Seed وهى الجولة الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين من المملكة العربية السعودية، ولم يفصح عن أسمائهم بعد.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطوير عملية التشغيل للشركة، والعمل على زيادة فريق العمل من خلال استقطاب كفاءات ذات خبرة بقطاع التوصيل، هذا بالإضافة إلى رغبة الشركة في التوسع بهدف تغطية فئات معينة من العملاء لا تقوم بخدمتها في الوقت الحالي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

جاهز السعودية تستحوذ على تطبيق ذا شفز في صفقة ضخمة بقيمة 172 مليون دولار

صفقة استحواذ ضخمة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

منشور

في

بواسطة

جاهز Jahez

منصة جاهز Jahez السعودية المتخصصة في توصيل طلبات الطعام؛ تعلن استحواذها على منصة ذا شفز المتخصصة في توصيل الحلويات في صفقة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

فيما يلي تفاصيل هذه الصفقة الضخمة.

عن جاهز Jahez

جاهز هي منصة سعودية ناشئة تم تأسيسها عام 2016، تقوم بتقديم خدمات طلبات وتوصيل الطعام عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خدماتها في تسهيل مبيعات التجارة الإلكترونية عبر نظام سحابي يسهل عمليات البيع والشراء.

منذ تأسيسها حتى الآن تمكنت المنصة من نشر خدماتها في أكثر من 47 مدينة داخل المملكة العربية السعودية،  في أكثر من 10 آلاف فرع تجاري وبأكثر من 30 ألف مندوب توصيل.

وفي عام 2020 وصل عدد طلبات التوصيل التي تمت عبر المنصة إلى أكثر من 20 مليون طلب، وذلك وفقًا لتصريح المنصة، كما تمكنت من غلق عدة جولات تمويلية ضخمة أبرزها جولة تمويلية في عام 2020 بقيمة 137 مليون ريال سعودي، في صفقة تعد الأضخم من صفقات الاستثمار الجريء في السعودية.

هذا بالإضافة إلى إدراج الشركة في السوق الموازية للصرافة السعودية (نمو)، برأسمال سوقي قدره 2.4 مليار دولار.

الاستحواذ على تطبيق ذا شفر The Chefz

أعلنت شركة جاهز الاستحواذ على منصة ذا شفز هي السعودية المتخصصة في توصيل الحلويات، حيث قامت بتوقيع اتفاقية للاستحواذ الكامل على ذا شفز مقابل 172.9 مليون دولار أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي، وستقوم جاهز بدفع 325 مليون ريال سعودي نقدًا، أما باقي المبلغ سيتم دفعه من خلال إصدار أسهم جديدة في جاهز لمساهمي ذا شفز.

وبإتمام هذه الصفقة ستمتلك شركة جاهز، رأس مال ذا شفز بالكامل، وستذهب الملكية المباشرة وغير المباشرة لمساهمي شركة “ذا شفز” باستثناء شركة “صقر فاند إل بي” في رأسمال شركة “جاهز” بنسبة 3.5% بعد زيادة رأس المال، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في جاهز، والقدرة على التأثير في القرارات التي تتطلب موافقة مساهمي الشركة.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تعد الاستحواذ الثاني لشركة جاهز، حيث سبق وأن أعلنت استحواذها على  منصة مرن السعودية المتخصصة في تقنية المعلومات وحلول التوظيف، وبلغت قيمة الاستحواذ 16 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 60 مليون ريال سعودي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً