تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

من مقرها في دبي: شركة التكنولوجيا المالية “كاشيو” تطلق أول بطاقة مؤسساتية لإدارة نفقات الشركات في الإمارات

تمكّن منصة إدارة النفقات المبتكرة الشركات ومسؤولي الدوائر المالية من الحصول على رؤية كاملة والتحكم في جميع نفقاتهم.

منشور

في

أعلنت شركة التكنولوجيا المالية “كاشيو” Qashio ، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، مؤخراً عن إطلاق أول بطاقة مؤسساتية لإدارة نفقات الشركات والتحكم بها في الإمارات العربية المتحدة.

تمكّن منصة إدارة النفقات المبتكرة الشركات ومسؤولي الدوائر المالية من الحصول على رؤية كاملة والتحكم في جميع نفقاتهم. شركة التكنولوجيا المالية الرائدة “كاشيو” هي الشركة الأولى في المنطقة التي تقوم بإطلاق بطاقات سحب آلي صادرة من الإمارات العربية المتحدة للمعاملات التجارية. 

تضفي منصة “كاشيو” السلاسة على عملية إدارة النفقات، حيث تتمكّن الشركات من إصدار بطاقاتها الخاصة على الفور، سواءً اختارت الشركة بطاقات افتراضية فقط أو بطاقات مادية.

كما يسمح البرنامج بتطبيق مجموعة من الضوابط على البطاقة بما في ذلك تحديد الميزانيات حسب اليوم أو الأسبوع أو الشهر، وتحديد فئة ومكان الاستخدام، وتقييد عمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي، وتحديد تاريخ تعليق البطاقة والتحكم في صلاحيتها.  

تشيرُ مختلف التقارير إلى أن 82٪ من الشركات، وهي نسبة مذهلة للغاية، تفشل بسبب افتقارها إلى برامج مناسبة لإدارة نفقاتها ومواردها المالية.

ينطبق ذلك بشكل خاص على الشركات الصغيرة التي تبدأ بميزانية محدودة لأعمالها. ولكن لحسن الحظ، نجحت الحلول  المبتكرة التي تقدمها التكنولوجيا المالية بتحسين وتطوير عددٍ لا يُحصى من العمليات التجارية، ويشكّل حل “كاشيو” قفزة نوعية لمساعدة الشركات على إدارة نفقاتها. 

بالإضافة إلى تمكين الشركات من إصدار البطاقات، تقدّم “كاشيو” حلاً شاملاً يمنح الشركات حرية التحكم في نفقاتها من خلال توفير رؤية كاملة في الوقت الفعلي لعملياتها اليومية ونفقات الموظفين.

من “مركز تحكم كاشيو”، تتمكن الشركات من صرف الميزانيات وإصدار البطاقات وإدارتها، وتجهيز التقارير واتخاذ القرارات الضرورية بشأن الطلبات المطروحة والموافقة عليها. كما يمكن دمج نظام “كاشيو” مع معظم برامج تخطيط موارد المؤسسات وبرامج المحاسبة المعتمدة، مما يسمح للشركات بمزامنة نفقاتها بسهولة وتجنب عمليات المحاسبة اليدوية الطويلة والمعقدة.

سلّط السيد أرمين مرادي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كاشيو” الضوء على مزايا بطاقة وحل إدارة النفقات المؤسساتية الذي تقدمه الشركة قائلاً: “أكبر عقبة تهدف “كاشيو” التغلب عليها هي افتقار الشركات إلى الرؤية الضرورية للسيطرة على أموالها والتحكم بنفقاتها.

لا تمتلك الشركات حالياً رؤى مباشرة ومعمقة حول إنفاقها الفعلي، وبالتالي تتكون لديها تقديرات غير دقيقة للتدفق النقدي فيها. كما نشدّد في كاشيو على أهمية إزالة الحاجة للعمليات اليدوية التي تستغرق وقتاً طويلاً وتظل عرضة للخطأ البشري.

تسمح بطاقة كاشيو للشركات بأتمتة عمليات إدارة الإنفاق الخاصة بها، وبالتالي توفير وقت الموظفين وتوجيهه للتركيز على أنشطتها وعملياتها المُلحّة.”

شاركت “كاشيو” في العديد من المنتديات لزيادة الوعي في السوق بالتوجه غير النقدي لمستقبل إدارة الموارد المالية والنفقات، مع التركيز على ضرورة قيام قادة الشركات بتأمين شركاتهم من هذه الناحية خاصة.

رسّخ العرض التقديمي الذي شاركت به “كاشيو” مؤخراً في معرض “سيمليس الشرق الأوسط 2022” تحت عنوان “الوقت هو المال: حافظ عليهما مع بطاقة الشركات” من مكانة كاشيو كشركة تكنولوجيا مالية رائدة، وسلّط الضوء على التحديات والعمليات المكلفة لإدارة النفقات بصورة يدوية، ودور حل “كاشيو” الشامل في تسهيل ذلك للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

تتمثل رؤية “كاشيو على المدى القصير في بناء أفضل حل فعال وشامل للسماح لشركائها بالانتقال بسلاسة إلى منظومة غير نقدية. أما على المدى الطويل، سيلغي حل إدارة النفقات الرقمي الشامل حاجة الشركات إلى السيولة المالية، ويمكّنها من تبسيط كافة عمليات الإدارة المالية الخاصة بها وتنفيذها على منصة مُدمجة واحدة. 

تضم قاعدة عملاء “كاشيو” نخبةً من أكثر الشركات الإماراتية ابتكاراً واستشرافاً للمستقبل، من بينهم: Instashop، Carasti،  Grubtech، Nana، Spades، غورميه جلف، و يودرايف.  

وأخيراً وليس آخراً، تحتاج الشركات إلى أن تكون أشد ارتباطاً بالسوق وتوجهاته الآن أكثر من أي وقت مضى، وأن تتميز عملياتها بالفعالية والكفاءة، خاصة في هذه الأوقات المضطربة. المرونة والشفافية والأتمتة هي المفاتيح الثلاثة لنجاح إدارة النفقات.

يتمتع حل إدارة النفقات والرقابة المالية وبرنامج البطاقة المؤسساتية من “كاشيو” بهذه الميزات الضرورية لمنح الشركات القدرة على التحكم في أعمالها ونفقاتها بطريقة لم تكن ممكنة من قبل في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم “كاشيو” حزمة مغرية عند التسجيل المبكر للشركات التي تنضم إلى المنصة قبل نهاية الربع الثاني من عام 2022.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مزارع بيور هارفست سمارت الإماراتية للتقنية الزراعية تحصد تمويلًا ضخماً بقيمة 180 مليون دولار

يعتبر التمويل الأضخم في المنطقة خلال العام 2022 ، ويرفع إجمالي تمويلات الشركة الى 387 مليون دولار لتصبح من كبار الشركات الناشئة في المنطقة.

منشور

في

بواسطة

تمكنت شركة مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms الإماراتية الناشئة، المتخصصة في الزراعة المستدامة التي تعتمد على التقنية الذكية؛ عن حصد تمويل بقيمة 180 مليون دولار أمريكي، في جولة تعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms

هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع التقنية الزراعية، تم تأسيسها عام 2016 على يد ثلاثة رواد أعمال وهم؛ سكي كورتز، وروبورت كوبستاس، ومحمود عدي، بهدف تطوير المزارع الذكية لإنتاج الفاكهة والخضار بتقنيات تعتمد على أنماط الزراعة الصديقة للبيئة أي الخاضعة للرقابة البيئية CEA ، وأبرز هذه التقنيات تقنية الزراعة المائية في المناخات الصحراوية القاسية.

نجحت الشركة في استقطاب أهم المستثمرين على المستويين الدولي والإقليمي، وتم تصنيفها كواحدة من أكثر الشركات العربية الناشئة تمويلًا، وتعد هذه الجولة أكبر جولة تمويل قابل للتحويل تحصل عليها شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

تمويل بقيمة 180 مليون دولار

أعلنت شركة مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms، الإماراتية الناشئة المتخصصة في التقنيات الزراعية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 180.5 مليون دولار أمريكي، ويأتي هذا التمويل في شكل ديون قابلة للتحول.

شارك في هذه الجولة الضخمة مجموعة من أهم المستثمرين الدوليين أبرزهم؛ شركة Metric Capital Partners من المملكة المتحدة وهي مؤسسة استثمارية أوروبية تستثمر في الأسهم الخاصة، وشركة IMM Investment Corp الكورية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، وشركة Olayan Group السعودية القابضة، هذا بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين للشركة.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل دول مجلس التعاون الخليجي ودول جنوب آسيا، هذا بالإضافة إلى التركيز على عمليات البحث والتطوير.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة؛ فمنذ تأسيسها تمكنت الشركة من حصد تمويلات وصلت إلى أكثر من 216 مليون دولار، حيث تم إدراجها في قائمة الشركات العربية الأكثر تمويلاً، وبهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى أكثر من 387 مليون دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

القورو Algooru السعودية الناشئة للدروس الخصوصية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 1.8 مليون دولار

تضم المنصة مجموعة من المعلمين الخصوصيين في كافة المواد الدراسية.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة القورو Algooru السعودية الناشئة لتكنولوجيا التعليم؛ عن حصولها على تمويل بقمة 1.8 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة القورو Algooru

منصة القورو هي منصة سعودية ناشئة في قطاع تكنولوجيا التعليم، تم تأسيسها في عام 2021 على يد خالد أبو قاسم، بهدف توصيل الطلاب الراغبين على الحصول على دروس خاصة بمعلمين خصوصيين حسب الطلب، لتسهيل عملية البحث عن مدرس مناسب على كل من الطلاب وأولياء الأمور.

وتضم المنصة مجموعة من المعلمين الخصوصيين في كافة المواد الدراسية، ليقوم الطالب بالدخول على المنصة وطلب المدرس عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمنصة.

تمويل بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة القورو Algooru السعودية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم؛ من حصد تمويل بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6.7 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية.

وجاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من شركات الاستثمار القوية في المنطقة وهي؛  مجموعة راز RAZ ، وراي للاستثمار RAY Investment، ورزم للاستثمار RZM Investment، وفنتشرز 100 Ventures، هذا فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين من مجموعة عقال Oqal Angel Investors.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على النمو في قطاع تكنولوجيا التعليم، بهدف أن تصبح شركة رائدة في تكنولوجيا التعليم داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العمل على خططها التوسعية لدخول أسواق عربية جديدة، فضلًا عن تركيزها على ضم شركاء جدد لها، واستهداف أفضل المواهب المتاحة لزيادة فريق العمل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مستر مندوب mrmandoob السعودية لتوصيل الطلبات تحصد جولة تمويلية جديدة غير مُعلنة القيمة

تعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

منشور

في

بواسطة

اعلن تطبيق مستر مندوب السعودي والمتخصص في توصيل جميع انواع الطلبات من اي مكان إلى أي مكان عن اغلاق جولة استثمارية لم يفصح عن حجمها وذلك بقيادة شركة سراج القابضة وبمشاركة شركة دليل الاعمال و عدد من المستثمرين الملائكيين .

وتعتبر هذه الجولة الاستثمارية الثانية التي تقوم بها الشركة بهدف زيادة رأس المال حيث بلغ رأس مال الشركة ( ١١ ) مليون ريال كما قامت الشركة بمنح ١٠ أسهم مقابل كل سهم للمستثمرين السابقين بالشركة ، وتعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

انطلق التطبيق في يناير 2020  على يد حمود الغصن ووليد الغصن وغصن الغصن، ليوفر 6 خدمات توصيل مختلفة؛مثل التوصيل من جميع أنواع المتاجر و توصيل الطرود وتوفير سيارات الحوض وتوصيل الطرود بين المدن وبيع بطاقات الشحن و توصيل الغاز ،

تميز تطبيق مستر مندوب بتنوع خدمات التوصيل لديه ليكون تطبيق (سوبر آب) الاول بالمملكة وبنموذج عمل مختلف عن غيره من تطبيقات التوصيل.

يذكر ان التطبيق حصل على جولة استثمارية اولى سابقة عبر منصة امكان العربية للتمويل الجماعي في العام الماضي وتمكن من اغلاقها بثقة (٨٠٧) مساهم من بينهم ثلاث شركات.

حرص تطبيق مستر مندوب على خلق اقتصاد رقمي تشاركي يتسم بالتنوع والتنمية المعتمدة على التكنولوجيا ويساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030

يسعى  مسترمندوب لأخذ اكبر حصة سوقية في قطاع التوصيل ويكون الخيار الأول لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية وكعلامة تجارية مميزة في الخدمات التقنية بشكل عام ، وخدمات التوصيل بشكل خاص.

وصرح الغصن بأن تطبيق مستر مندوب  يستعد لإطلاق جولة استثمارية جديده من خلال منصة امكان العربية للتمويل الجماعي قريبا. كما صرح أيضاً بأن التطبيق يستعد لتعيين مستشاراً مالياً لعملية زيادة رأس المال عبر الطرح في السوق الموازي (نمو) ، وأن الطرح المحتمل سيكون حسب خطة واسترتيجية وضعتها الشركة لعام (٢٠٢٣ – ٢٠٢٤).

كما ان الطرح سيكون خاضعاً للحصول على الموافقات النظامية من هيئة السوق المالية السعودية وشركة السوق المالية السعودية (تداول).

جدير بالذكر أن حجم سوق قطاع توصيل الطلبات يصل إلى 400 مليار دولار عالمياً ويصل حجم السوق المحلي منها إلى 7.5 مليار .



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً