تواصل معنا

تمويل

قوافل Qawafel السعودية الناشئة لسلاسل التوريد تحصد تمويلًا بقيمة 3 مليون دولار

منذ تأسيسها تمكنت قوافل من تقديم أكثر من 5 آلاف نقطة بيع موزعة في أكثر من 188 منطقة في السعودية

منشور

في

قوافل

أعلنت شركة قوافل Qawafel الناشئة السعودية المتخصصة في سلاسل التوريد؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تأسيسية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة قوافل Qawafel

قوافل Qawafel هي شركة ناشئة سعودية تعمل في قطاع التكنولوجيا، تم تأسيسها في الرياض عام 2020 على يد كلًا من تركي العياد الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وقيس باهرمز الذي يعمل كرئيس التقنية والمنتجات، وأخيرًا وليد الغبين رئيس الشراكات، وهي شركة متخصصة في توصيل الموردين بنقاط البيع في قطاع الحلويات.

تستهدف قوافل بخدماتها شريحة الـ  B2B حيث توجه أعمالها للشركات، حيث توفر لهم حلول تقنية تعمل على تطوير سوق الجملة المجزأ، وخدمات رقمية ذكية تمنح كلًا من العملاء والموردين تجربة أفضل لإدارة العمليات، فضلًا عن مساهمة هذه التقنيات في تعزيز الإنتاج المحلي ورفع كفاءة سلاسل التوريد في السوق. 

منذ تأسيسها حتى الآن تمكنت شركة قوافل من تقديم أكثر من 5 آلاف نقطة بيع موزعة في أكثر من 188 منطقة في المملكة العربية السعودية، وحققت نسبة نمو في المبيعات وصلت إلى 30% شهريًا، كما مكنت أكثر من 300 مصنع محلي من زيادة متوسط معدل الطلبات لديهم.

ووفقًا لما صرحت به الشركة فقد تمكنت من الاستحواذ على 1% من التجارة في قطاع الحلويات بـ 500 طن شوكولاتة قامت بإطلاقها في السوق وتم تداولها في كافة مدن السعودية.

 تمويل بقيمة 3 مليون دولار

أعلنت شركة قوافل Qawafel السعودية الناشئة المتخصصة في سلاسل التوريد بين المشترين والموردين، عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تأسيسية جاءت بقيادة كلًا من مجموعة السيد وخوارزمي فينتشرز، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في البحث والتطوير لتقديم خدمات ومنتجات أفضل للعملاء، بالإضافة إلى خططها للنمو، وأخيرًا تنوي الشركة إلى بدء التوسع ودخول أسواق جديدة بنهاية العام الحالي 2022، وأيضًا دخول قطاعات جديدة في قطاع الأغذية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

عرب ثيرابي للصحة النفسية تحصد تمويلًا بقيمة مليون دولار أمريكي

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “عرب ثيرابي” (“Arab Theraby”)، وهي منصة الصحة النفسية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن حصولها على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية أولية (“Seed”).

جولة استثمارية قوية بقيادة خبراء

قاد الجولة الاستثمارية كل من Flat6Labs، وشركة Vision Health Pioneers الألمانية، بمشاركة مجموعة من المستثمرين العرب المغتربين من الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وأستراليا، والمملكة العربية السعودية.

عن عرب ثيرابي

تأسست عرب ثيرابي في ألمانيا عام 2021، وتتخذ حاليًا من الأردن مقرًا لها. تهدف المنصة إلى تقديم خدمات عالية الجودة تناسب احتياجات المنطقة من خلال:

  • برامج تدريبية متقدمة: تُقدم عرب ثيرابي برامج تدريبية مُفصلة لمعالجيها من قبل أطباء عرب في ألمانيا، لضمان حصولهم على أفضل المهارات وتقنيات العلاج الحديثة.
  • تنوع علاجي: تُغطي المنصة مختلف تقنيات العلاج النفسي، مع مراعاة الخصوصية واحتياجات المستخدمين الثقافية.
  • معايير عالمية: تلتزم عرب ثيرابي بأعلى معايير الرعاية النفسية، بما يتماشى مع المعايير الألمانية المُتقدمة.

ربط المرضى بالمتخصصين

تُتيح المنصة للمستخدمين الوصول السهل إلى شبكة واسعة من المتخصصين المرخصين في الصحة النفسية، بما في ذلك المعالجون والمستشارون والأطباء النفسيين.

استخدام التكنولوجيا لتعزيز العلاج

تُركز المنصة على استخدام التكنولوجيا لتقديم رعاية نفسية فعالة وذات خصوصية عالية، مما يُساهم في جعل طلب المساعدة النفسية أكثر سهولة وقبولًا في المجتمع.

خطط التوسع

تخطط المنصة لاستخدام هذا التمويل لتعزيز تواجدها في المنطقة من خلال:

  • التوسع إلى أسواق جديدة: تهدف عرب ثيرابي إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل المزيد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.
  • خدمات مُخصصة للشركات: تُخطط  المنصة لتقديم خدماتها للشركات والمؤسسات التعليمية ومقدمي الرعاية الصحية، من خلال دمج خدمات الصحة النفسية في برامج الرفاهية للموظفين وبرامج الدعم المؤسسي.

تعليق المؤسس

أعرب طارق دلبح، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة عرب ثيرابي، عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً: “سيساعدنا هذا التمويل على توسيع نطاق خدماتنا وتحسين تقنياتنا، خاصة في ظلّ ازدياد الحاجة إلى الدعم النفسي في ظلّ جائحة كوفيد-19 والحرب في غزة.”

آثار هذا الخبر

  • يُعدّ هذا الاستثمار دفعة قوية لنمو المنصة، مما يُساهم في تعزيز تواجدها في مجال الصحة النفسية في المنطقة.
  • تُساهم المنصة في رفع مستوى الوعي بأهمية الصحة النفسية في المجتمع العربي، وتُشجع على طلب المساعدة دون خجل.
  • تُقدم المنصة نموذجًا رائدًا لدمج التكنولوجيا في تقديم خدمات الصحة النفسية، مما يُساعد على جعلها أكثر سهولة وكفاءة.

# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Bluworks المصرية تغلق جولة تمويلية بقيمة مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة Bluworks، وهي شركة ناشئة في مجال حلول الموارد البشرية، عن حصولها على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي في جولة ما قبل التأسيس (“Pre-Seed”).

قاد الجولة الاستثمارية خوارزمي فنتشرز، بمشاركة Camel Ventures و Acasia Ventures، إلى جانب عدد من المستثمرين الملائكيين.

عن شركة Bluworks

تأسست Bluworks في عام 2022 من قبل فرح عثمان وحسين وهدان ونور أحمدين، وتوفر منصة سحابية للموارد البشرية تركز على فئة القوى العاملة الميدانية في قطاعات مختلفة، بما في ذلك التجزئة والأغذية والمشروبات.

تهدف Bluworks إلى مساعدة الشركات على تقليل تكاليفها من خلال أتمتة عملياتها وإدارة عمليات التوظيف للعمالة الميدانية. وتقوم الشركة بذلك من خلال جمع وتوحيد البيانات للشركات التي توظف هذا النوع من العمالة، ما من شأنه سد الفجوة بين عمليات الشركات والتوظيف والعمال أنفسهم.

فرصة ضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تُشير التقديرات إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تضم أكثر من 50 مليون عامل ميداني. غالبًا ما تقوم الشركات بجمع بياناتهم ومقاييس أدائهم يدويًا أو عبر أنظمة مختلفة، مما يؤدي إلى الأخطاء وتكاليف إضافية.

تسعى Bluworks لتوفير منصة موحدة تتيح للشركات جمع وإدارة بيانات العمالة الميدانية بشكل فعال، مما يساعد على تقليل التكاليف وتحسين الأداء.

خطة التوسع

تخطط Bluworks لاستخدام هذا التمويل لتعزيز منصتها وتوسيع نطاق خدماتها. تشمل خطط الشركة ما يلي:

  • التوسع إلى قطاعات أخرى: تخطط Bluworks للتوسع إلى قطاعات أخرى مثل إدارة المنشآت والرعاية الصحية والتعليم والبناء.
  • تطوير المنصة: تخطط Bluworks لإضافة ميزات جديدة إلى منصتها لتحسين وظائفها وجعلها أكثر سهولة في الاستخدام.
  • ضم المزيد من الموظفين: تخطط Bluworks لضم المزيد من الموظفين لتعزيز قدراتها في مجالات مثل التطوير التقني والتسويق والمبيعات.

تعليقات المستثمرين

أعرب أمير شريف، الشريك في خوارزمي فنتشرز، عن سعادته بهذا الاستثمار، قائلاً: “تمتلك مصر واحدة من أكبر القوى العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لكن رغم ذلك هناك عدد قليل من الحلول البرمجية المخصصة لها. ونعتقد أن Bluworks لديها مزيج من فهم الواقع المحلي والقدرة التقنية والتسويقية لقيادة هذا المجال في مصر ومن ثم الأسواق الأخرى بالمنطقة.”

و قال علي الشلاكاني، الشريك الإداري في Acasia Ventures: “وضعت Bluworks يدها على الجرح وطورت حلًا تقنيًا يركز على فئة معينة، ويبدو ذلك واعدًا للغاية مبدئيًا ونحن على ثقة بأن تكون قادرة على التوسع بهذا الحل بسرعة.”

آثار هذا الخبر

  • يُعدّ هذا التمويل بمثابة دفعة قوية لشركة Bluworks، حيث سيسمح لها بتطوير منصتها وتوسيع نطاق خدماتها.
  • يُساهم هذا الاستثمار في جذب المزيد من الاهتمام إلى قطاع التكنولوجيا المالية في مصر، ويشجع على ظهور المزيد من الشركات الناشئة في هذا المجال.
  • يُمكن أن يُساعد نجاح Bluworks في تحسين كفاءة إدارة العمالة الميدانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يُساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

بكرة Bokra المصرية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 4.6 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة بكرة Bokra، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، عن حصولها على تمويل بقيمة 4.6 مليون دولار أمريكي في جولة ما قبل التأسيس (“Pre-Seed”).

قاد الجولة الاستثمارية كل من “DisrupTech Ventures” و “SS Capital”، بمشاركة مستثمرين آخرين.

عن بكرة Bokra 

تأسست بكرة في عام 2023 من قبل أيمن الصاوي، وتعمل على تطوير منصة تداول مبتكرة تتيح للمستثمرين الأفراد والشركات إدارة محافظهم الاستثمارية بسهولة.

يقدم تطبيق بكرة للمستخدمين واجهة سهلة الاستخدام تسمح لهم بتحديد أهدافهم المالية ونسبة المخاطر المقبولة، قبل البدء في الاستثمار في الأوراق المالية. كما يوفر التطبيق للمستخدمين أدوات متقدمة لمتابعة أداء محافظهم الاستثمارية وإدارة أموالهم بشكل فعال.

خطط النمو:

تخطط بكرة لاستخدام هذا التمويل لتعزيز تطوير منصتها، بما في ذلك:

  • الإطلاق الرسمي للتطبيق للمستخدمين.
  • تطوير وتوسيع منتجاتها الاستثمارية لتلبية احتياجات المستثمرين بشكل أفضل.
  • التوسع إلى أسواق إقليمية جديدة.

تعليق المؤسس:

أعرب أيمن الصاوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بكرة، عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً: “نحن سعداء بحصولنا على هذا التمويل، ونشكر مستثمرينا على ثقتهم بدعم رؤيتنا. سيساعدنا هذا التمويل على تسريع خططنا لتطوير منصتنا وتقديم خدمات استثمارية مبتكرة للمستثمرين في المنطقة.”

  • تركز بكرة على توفير تجربة استثمارية سهلة وبسيطة للمستثمرين الأفراد، خاصة أولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة في التداول.
  • تُعدّ بكرة واحدة من العديد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية التي تظهر في مصر، والتي تسعى إلى استخدام التكنولوجيا لتقديم خدمات مالية مبتكرة للمستهلكين.
  • يُتوقع أن ينمو سوق التداول عبر الإنترنت في مصر بشكل كبير في السنوات القادمة، مدفوعًا بارتفاع معدلات انتشار الإنترنت وزيادة الوعي المالي بين الأفراد.
  • يُعدّ هذا التمويل بمثابة دفعة قوية لشركة بكرة، حيث سيسمح لها بتطوير منصتها وتوسيع نطاق خدماتها.
  • يُساهم هذا الاستثمار في جذب المزيد من الاهتمام إلى قطاع التكنولوجيا المالية في مصر، ويشجع على ظهور المزيد من الشركات الناشئة في هذا المجال.
  • يُمكن أن يُساعد نجاح بكرة في تعزيز ثقافة الاستثمار بين الأفراد في مصر، وتشجيعهم على المشاركة بشكل أكبر في الأسواق المالية.

# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً