تواصل معنا

تمويل

تطبيق رابيت Rabbit المصري لتوصيل البقالة خلال 20 دقيقة يحصد تمويلاً بقيمة 11 مليون دولار

يعتبر هذا التمويل هو اكبر تمويل ما قبل بذري Pre Seed Fund شهدته المنطقة بالكامل.

منشور

في

حصد تطبيق رابيت Rabbit المصري المتخصص في توصيل طلبات البقالة، ومقره القاهرة، حصد تمويلا كبيرا بقيمة 11 مليون دولار، في أكبر صفقة قبل تمويل بذري Pre Seed Fund شهدتها المنطقة على الإطلاق.

قاد الجولة التمويلية مجموعة من صناديق الاستثمار الجريء في المنطقة على رأسها غلوبال فاوندرز ، وفاوندايشن فينتشرز، ورائد فينتشرز، وMSA كابيتال، وصندوق Goodwater.

بهذا التمويل الما قبل البذري Pre Seed  الكبير الذي حصلت عليه رابيت ، فهي تعتبر اول شركة ناشئة في المنطقة تحصل على هذا التمويل الضخم، متجاوزة شركة التقنية المالية المصرية أيضاً Telda التي حصدت جولة تمويل ما قبل بذرية بقيمة 5 ملايين دولار، واعتبرت هي الاكبر لفترة قبل ان تتجاوز رابيت هذا التمويل.

تأسيس رابيت Rabbit

تأسست شركة رابيت Rabbit – تعني أرنب بالانجليزية كدلالة عن السرعة – في يونيو من العام 2021، بواسطة رواد الاعمال احمد يسري ووليد شبانة واسماعيل حافظ وطارق الجريسي. الشركة تأسست بهدف تكوين شبكة تقنية تتيح توصيل الطلبات والبقالة الى المنازل بشكل سريع للغاية لا يتجاوز ال20 دقيقة. الهدف الاساسي للتطبيق اذن هو استهداف سرعة التوصيل في زمن قياسي، لتمييزه عن بقية تطبيقات توصيل البقالة.

يأتي هذا النموذج في ظل نشوء عدد من الشركات الناشئة التي تعمل بنفس النموذج، وابرزها على الاطلاق تطبيق ” غيتر Getir ” التركي الذي نال حصة توسع كبيرة في اسواق عالمية، وأصبح نموذجاً تسعى معظم الدول الى تطبيقه، خصوصاً في ظل التنامي الكبير لتطبيقات التوصيل السريع التي تحاول ان توصل الطلبات للعملاء في زمن قياسي.

السوق وفرص النمو

تطبيقات توصيل الطلبات والبقالة الى المنازل بسرعة واحدة من اكبر الخدمات صعودا في العالم خصوصا في اميركا واوروبا، وهو ما جعلها تدخل الى اسواق الشرق الاوسط وافريقيا بشكل كبير مؤخراً.

مُسبقاً، خلال نفس الشهر، حصدت شركة بريدفاست Breadfast المصرية للتوصيل تمويلاً كبيراً بقيمة 26 مليون دولار، كما اطلقت عن نفس الخدمة ( توصيل البقالة خلال 20 دقيقة ). تطبيق طلبات الشهير ايضاً أطلق خدمة توصيل الطلبات والبقالة خلال 30 دقيقة في مصر.

الا ان المختلف في تطبيق رابيت Rabbit هو انه يقدم نموذجه التجاري بشكل كامل، ليس على توصيل الطلبات، وانما في التوقيت، انه يراهن بشكل كامل ان تصل الطلبات خلال 20 دقيقة، وهو ما سيعتبر طفرة كبيرة خصوصاً في سوق مزدحم للغاية مثل السوق المصري الذي يُعرَف فيه ان التأخير في توصيل الطلبات امراً عادياً.

يمكن القول ان شركة رابيت Rabbit تعمل بشكل شبيه للنماذج العالمية لتطبيقات الطلب الفوري، وتستخدم اسلوب شركة أمازون عملاق التجارة الاليكترونية في توفير مخازن كبيرة يتم تخزين الطلبات فيها ومن خلالها بشكل منظم ومصغر، ليخدم المناطق المحيطة وفقاً لحتمية توصيل الطلب خلال 20 دقيقة او اقل. حتى الآن، يخدم التطبيق 4 اماكن رئيسية في القاهرة هي المهندسين والزمالك والمعادي ومدينة مصر.

حتى الآن، تعمل رابيت Rabbit على توفير 5 تصنيفات هي البقالة ومنتجات الموضة وادوات التجميل والالعاب والأدوات المنزلية. وتعمل الشركة على استغلال التمويل في التوسع السريع لتغطي خدماتها المدن الرئيسية في مصر خلال ال 12 شهراً المقبلة، والتوسع ايضاً في تصنيفات الطلبات التي تعمل على توصيلها.

وبحسب ما صرّح به مؤسسو رابيت لموقع تيك كرانش، فإن الشركة الناشئة استطاعت خلال الايام الاولى من تأسيسها ان تقدم 30 % من طلباتها الى الزبائن خلال 20 دقيقة او اقل. هذا الرقم تصاعد الى 90 % بعد ستة اشهر من تأسيسها.

وبحسب تصريح احد مؤسسي رابيت Rabbit : ” اذا كانت ماكدونالدز قادرة على توصيل طلباتها خلال 30 دقيقة، مع كونهم يأخذون وقتا في تحضير الطلبات، فبالتأكيد ان استطعنا فعل الاشياء بشكل صحيح، فسنكون قادرين على توصيلها خلال 20 دقيقة “



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة للمطابخ السحابية تحصد تمويلًا بقيمة 2.3 مليون دولار

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض.

منشور

في

بواسطة

مطبخي Matbakhi

أعلنت شركة مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، المتخصصة في المطابخ السحابية، عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 8.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مطبخي Matbakhi

مطبخي Matbakhi  هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2022 على يد كلًا من جو فريم ورودليف نجيم.

تقوم الشركة بممارسة أعمالها من خلال الاستفادة من المطابخ غير المستغلة في الفنادق وتحويلها إلى مساحات مدرة للربح، كما تعمل على تنشيط عروض العلامات التجارية المختلفى في قطاع الأطعمة والمشروبات.

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض، وتنوي دخول المنطقة المنطقة الشرقية بحلول نهاية عام 2023.

تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة مطبخي السعودية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ من حصد تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.6 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة بقشان للاستثمار Bugshan Investment ، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على نموذجها الجديد للمطابخ السحابية Hotel Cloud Kitchen ؛ هذا بالإضافة إلى بدء خططها التوسعية بدخول المنطقة الشرقية في المملكة  بالتوازي مع تعزيز حضورها في الرياض.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

وافق  Wafeq الإماراتية للخدمات المالية تحصد تمويلا بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

منذ تأسيسها تمكنت المنصة من إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

وافق Wafeq

أعلنت منصة وافق Wafeq المتخصصة في الخدمات المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة وافق  Wafeq

منصة وافق Wafeqهي منصة ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أيضًا في إدارة العمليات المالية والمحاسبية المختلفة من مكان واحد؛ مثل إدارة الفواتير ومطالبات نفقات الموظفين، والأصول الثابتة، ومعاملات ضريبة القيمة المضافة، وإدارة المشتريات، كشوفات الرواتب، وغيرها من هذه الأمور.

تم تأسيسها عام 2019، وكانت في بدايتها تركز على الشركات الناشئة، وبمرور الوقت أصبحت تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات متنوعة كقطاع المقاولات، وقطاع الأغذية، وقطاع المطاعم، وقطاع التجارة الإلكترونية، وقطاع تجارة التجزئة.

وتعاونت المنصة مع شركات شهيرة مثل تابي Tabby ، وشركة لين تكنولوجيزLean Technologies ، وشركة فنيكس Fenix ، وشركة باي فلو PiFlow وغيرها من الشركات الناشئة.

جدير بالذكر أن منصة وافق تمكنت منذ تأسيسها وحتى الآن؛ من في إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في وافِق بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة وافق Wafeq الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، من جمع تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة  (Seed)، وجاءت هذه الجولة بقيادة رائد فنتشرز وبمشاركة ومضة كابيتال.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في التوسع ودخول السوق المصري، بالتوازي مع العمل على تعزيز حضورها في كلًا من الإمارات والسعودية، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير خدماتها وتقديم خصائص جديدة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً