تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

منصة Rain للأصول المشفرة تحصل على تمويل بقيمة 6 مليون دولار

منشور

في

أعلنت منصة Rain المتخصصة في شراء وبيع الأصول المشفرة عن إغلاقها لجولة استثمارية بقيمة 6 مليون دولار، وجاءت هذه الجولة بقيادة صندوق MhEVP، كيف ستستغل المنصة هذا التمويل؟ وما هي خططها القادمة؟ تابع معنا.

ما هي منصة Rain

انطلقت منصة Rain Financial في عام 2017، بهدف تقديم خدمة شراء وبيع الأصول المشفرة، بالإضافة إلى تداول العملات الرقمية كالبيتكوين وغيرها، وتأسست المنصة على يد كل من: جوزيف دلاجو، وعبد الله المعيقل، وإيه جيه نيلسون، وأخيرًا يحيى بدوي.

وبعد عامين من التأسيس تحديدًا في عام 2019؛  تم إطلاق منصة Rain Management في البحرين، لتصبح المنصة الأولى من نوعها والحاصلة على ترخيص مداولة من البنك المركزي في البحرين، يسمح ببيع وشراء الأصول المشفرة وتداول العملات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، فضلًا عن أنها مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أيضًا.

تفاصيل الجولة التمويلية

تمكنت شركة Rain Financial من جمع مبلغ 6 ملايين دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية من فئة Series A، وجاءت الجولة  بقيادة صندوق MEVP، ومشاركة مجموعة من صناديق الاستثمار الأخرى أبرزهم؛  صندوق Coinbase، وصندوق فيجن فنتشرز، وصندوق CMT Digital Ventures، وصندوق عبد اللطيف جميل لاستثمارات التقنية المالية، وأخيرًا صندوق DIFC.

وتهدف الشركة لاستغلال هذا التمويل إلى التبني الشامل للأصول المشفرة، بالإضافة إلى استخدام التمويل لتوسيع فريق العمل من مهندسي برمجة وغيرهم، وأيضًا تهدف إلى التوسع بخدماتها لتشمل كافة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والعمل مستقبلًا مع جهات مختلفة لانتشار أكبر.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اخبار الشركات الناشئة

منصة تمارا Tamara السعودية للتقنية المالية تحصد أضخم استثمار جريء في المنطقة بقيمة 110 مليون دولار

يشهد قطاع التقنية المالية ( فنتك Fintech ) السعودي صعوداً كبيراً، وشركة تمارا Tamara دليل على هذا الصعود.

منشور

في

بواسطة

في ضربة جديدة تبرز توجه المملكة العربية السعودية الكبير تجاه دعم الشركات الناشئة المتخصصة في التقنية المالية fintech كجزء من خطتها الطموحة لرؤية 2030 ،  تم الاعلان عن واحدة من أضخم صفقات التمويل في المنطقة، حيث حصدت خدمة الدفع تمارا Tamara الناشئة السعودية  للشراء الفوري والتسديد لاحقاً تمويلاً بجولة ( أ ) بقيمة 110 مليون دولار ( اي ما يعادل 412 مليون ريال سعودي ).

خدمة دفع تمارا Tamara هي شركة ناشئة لم يمر على تاسيسها 9 اشهر حتى حصلت على هذا التمويل الضخم، قالت ان هذا الاستثمار الكبير يعزز مكانتها في السوق السعودي، ويساعدها على تسريع توسعها في كافة دول الخليج العربي بحلول نهاية العام الحالي 2021، ليجعلها واحدة من اهم واقوى اللاعبين الواعدين في ساحة التقنية المالية في المنطقة.

بدايات شركة خدمة الدفع تمارا Tamara

تاسست شركة خدمة الدفع تمارا Tamara الناشئة بواسطة رواد الاعمال عبد المجيد الصيخان وتركي بن زرعة وعبد المحسن البابطين ، الذين كان لهم خبرات متعددة سابقة في عالم ريادة الاعمال. الشركة تأسست في سبتمبر / أيلول 2020 ، كخدمة تقنية مالية للمشترين والتجّار في السعودية تمكّنهم من خدمة الشراء الفوري والتسديد لاحقاً. وتعتبر الشركة اول شركة تقنية مالية تحصل على تصريح من البنك المركزي السعودي لتوفير هذه الخدمة.

المنصة تتيح لعملاءها خدمة دفع فوري والسداد في وقت لاحق بعدة خيارات ، منها الدفع بعد 30 يوماً ، او الدفع من خلال 3 اقساط  متساوية على مدار شهرين. وهي الخيارات التي تتاح للمستخدمين قبل تأكيد الشراء الاليكتروني ، أو من خلال أكواد QR اثناء الشراء في المتاجر.

أما التسديد فيكون بوسائل مختلفة وسهلة ومتناسبة مع طبيعة العملاء، حيث يمكن التسديد من خلال تطبيق تمارا على الهاتف الذكي الذي يدعم مختلف وسائل الدفع التي تشمل فيزا وماستر كارد وأبل باي وكارت مدى، وغيرها.

نمو سريع يقود الى اضخم جولة تمويل في المنطقة

في يناير 2021 حصلت خدمة دفع تمارا على أولى جولاتها البذرية seed fund بتمويل بذري قيمته 6 ملايين دولار ( 22.5 مليون ريال سعودي ) ، لتصبح واحدة من أكبر الجولات البذرية في المملكة السعودية والمنطقة، وذلك بعد خمسة أشهر فقط من اطلاقها الرسمي.

منذ حصولها على جولتها التمويلية الأولى، تحولت خدمة الدفع تمارا Tamara الى واحدة من اكثر المنصات التقنية الرقمية نمواً في المنطقة، حيث حققت نمواً وصل الى 180 % في زيادة قاعدة عدد المستخدمين المسجلين في المنصة شهرياً، وارتفاع حجم المعاملات بنسبة 170 % شهرياً، وهو ما أدى الى توسّع المنصة سريعاً لتفتح سوقاً جديداً في دولة الامارات العربية المتحدة، وبدء شراكة فعّالة مع كبار المنصات مثل منصة نمشي ، ومنصة فلاورد.

في السعودية، استطاعت خدمة دفع تمارا ان تحقق خلال هذه الفترة نمواً كبيراً بالتعاون مع عدد كبير من العلامات التجارية  في المملكة مثل ساكو ونجري ونايس ون وغيرها، ليصل اجمالي المؤسسات التجارية التي تتعاون مع تمارا الي اكثر من 1000 مؤسسة ومتجر.

لاحقاً، وبقدوم ابريل 2021 ، تم الاعلان عن أكبر صفقة تمويل لشركة ناشئة في قطاع التقنية المالية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، بتمويل قيمته 110 مليون دولار ( 412 مليون ريال سعودي ) كجولة تمويل A بواسطة شركة checkout التقنية المالية البريطانية.

صفقة كهذه تعتبر الاضخم في قطاع التقنية المالية في المنطقة ، وتعتبر أيضاً أكبر استثمار في الجولة A حصلت عليه اي شركة ناشئة سعودية، على رأس مجموعة قليلة من الشركات الناشئة في المنطقة التي حصلت على تمويل يزيد قيمته عن الـ 100 مليون دولار في مراحلها المبكرة.

اما شركة checkout.com التي قادت جولة تمويل المنصة مقابل حصة في أسهم الشركة ، فهي شركة بريطانية تأسست في العام 2012 تعتبر واحدة من كبريات الشركات التقنية المالية حول العالم ، ولديها 17 مكتباً حول العالم وتوفر خدمات الدفع الرقمي عبر 150 عملة محلية مختلفة، وتبلغ قيمتها الآن حوالي 15 مليار دولار بحسب آخر جولة تقييم في مطلع العام الحالي. ويعتبر استثمار الشركة في منصة تمارا Tamara هو الاستثمار الاول لها في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA Region

ويقول محللون أن checkout التي توفر نظم دفع لشركات كبرى في المنطقة مثل كريم وديلفيري هيرو وبروبرتي فايندر ، وجودها في حد ذاته يعتبر مصدر ثقة كبير في الشركة الناشئة السعودية تمارا Tamara سواءً من العملاء أو السوق او النظر لمستقبل الشركة القريب والبعيد.

وقالت الشركة انها تعتزم استغلال هذا التمويل الضخم في حركة توسّع سريع لتشمل كل دول الخليج العربي بنهاية العام الجاري 2021 ، والتوسع في تحسين خدماتها تقنياً وفنياً. كما اوضحت أن لديها طموح للتوسع فيما وراء دول الخليج كخطة استراتيجية في السنوات التالية.

النموذج التجاري وأنماط الدفع

خدمة دفع تمارا Tamara التي يقع مقرها الرئيسي في المملكة العربية السعودية ، وأيضاً لديها عدة مكاتب في دولة الامارات وألمانيا وفييتنام ، حصلت في العام 2020 على تصريح من البنك المركزي السعودي كأول شركة ناشئة سعودية في هذا المجال.

وبحسب الموقع الرسمي لشركة تمارا ، فإن خدمات الشركة جميعها متوافقة مع الشريعة الاسلامية، وأن عملاءها لا يدفعون أية فوائد أو رسوم باستخدام خدمة المنصة، وتحصل المنصة على أرباحها بإقتطاع نسبة من مبالغ العمليات من المتاجر مباشرة. بمعنى آخر ، الاموال التي تحصل عليها الشركة تكون من المتاجر بعد اتمام عملية الشراء ، وليس من خلال رسوم مضافة على العملاء. وتلتزم المتاجر بدفع الرسوم للمنصة انطلاقاً من مبدأ الربح المشترك بهدف زيادة مبيعاتها.

كيفية استخدام خدمة دفع تمارا Tamara

بعد التسجيل في المنصة، يتم تصفّح المتاجر المُدرجة ضمن قائمة المتاجر المدعومة في منصة تمارا. وبعد تحديد المنتجات المرغوب في شراءها عبر تمارا ، يتم اختيار خيار الدفع عبر تمارا لإتمام العملية ، ومن ثم تسديد قيمتها لاحقاً في مدة 30 يوماً ، او من خلال دفع 3 دفعات متساوية خلال شهرين.

ومن الضروري التأكد من وجود المتجر المُراد الشراء منه ضمن قائمة متاجر تمارا ، والتأكد ايضاً من أن بعض المتاجر قد تضع حداً أعلى أو ادنى لاستخدام الدفع عبر منصة تمارا.

وبحسب الموقع الرسمي لمنصة تمارا ، فإن استخدام المنصة متاح لكافة المواطنين والمقيمين الذين تتجاوز اعمارهم 18 عاماً والمقيمين – حتى الآن – في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة. ستتوسع الخدمة في الشهور المقبلة لتشمل دولاً أخرى في المنطقة

قالت المنصة ايضاً ، ان قبول طلبات الشراء عبر تمارا يتم فحصه وفقاً لكل طلب، إلا أن أهم النقاط التي يجب ان يلتفت لها العميل ، تجنباً لرفض طلب الشراء عبر المنصة ، هي :

  • ضرورة وجود أموال كافية في البطاقة.
  • تسوية أية مبالغ سابقة تم دفعها بواسطة منصة تمارا
  • الطلب الذي رُفض قد يكون قيمته مرتفعة للغاية، فيمكن تجربة تقليل القيمة قليلاً.
  • السجل الائتماني للعميل مع منصة تمارا ، وعدد الطلبات التي قام بسدادها ومدة التسوق عبر المنصة.

تصريحات مبشرة.. وسوق عالمي مبشر

ولدت تمارا Tamara لصناعة تغيير تحتاجه دول المنطقة والعالم في توفير حلول الدفع الشفافة التي تستهدف رضا العميل. نحن نوفر لعملاء تمارا بديلاً للبطاقات الائتمانية والدفع عند الاستلام لتحسين تجربة التسوق، وبهدف مساعدة شركائنا من المتاجر لتسريع النمو. هذه الجولة الاستثمارية هي مجرد بداية لرحلتنا واشارة اننا في الطريق الصحيح !

هذا ما قاله الشريك المؤسس لتمارا ورئيسها التنفيذي عبد المجيد الصيخان في البيان الصحفي لتأسيس المنصة.

اما سياستيان ريس ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تشيك أوت :

أثبتت “تمارا” نفسها بسرعة كرائدة في مجال الشراء الآن والدفع لاحقاً. سيساعد استثمارنا هذا في على تحقيق رؤية فريق “تمارا” بالتوسع السريع، مما سيؤدي إلى معدلات تحويل أكبر لتجار التجزئة ويوفر المزيد من المرونة للعملاء

اخيراً ، تشير التوقعات العالمية بأن سوق خدمات الشراء الفوري والدفع اللاحق سوف ينمو بشكل هائل في المستقبل القريب بنسبة 400 % ، ليصل الى حوالي 680 مليار دولار حجم معاملات بحلول العام 2025. بينما من المتوقع ان تزيد حجم المعاملات عبر تقنيات المالية fintech في السعودية الى 33 مليار دولار بحلول العام 2023 لتصبح واحدة من أكثر دول المنطقة صعوداً في تقنيات الدفع المالي وتسارعه، بحسب فنتك السعودية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

اخبار الشركات الناشئة

منصة أبواب Abwaab التعليمية الأردنية: نموذج لطفرة تشهدها منصات التعليم عن بُعد العربية

حققت منصة أبواب Abwaab التعليمية الأردنية نمواً كبيراً في المنطقة خلال سنتين من تأسيسها.

منشور

في

بواسطة

واحدة من أهم وأكبر المميزات التي يتمتع بها الانترنت هو التعليم الإلكتروني، وبالرغم من أن هناك مئات المواقع المتخصصة في التعليم الإلكتروني، إلا أن نسبة المواقع العربية ضئيلة جدًا، لكن الخبر السار أنه منذ ظهور جائحة كورونا شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تزايدًا في المحتوى التعليمي العربي، والمواقع العربية المتخصصة في التعليم الإلكتروني، الأمر الذي يساهم في اثراء المحتوى العربي بشكل كبير.

حديثنا في هذا المقال عن واحدة من أهم منصات التعليم الإلكترونية منصة أبواب Abwaab، التي انطلقت عبر شبكة الانترنت في 2019، كيف كانت البداية ؟ وإلى أين وصلت أبواب Abwaab حاليًا؟ وما مدى انتشارها في الويب العربي وكفاءة خدماتها ؟ كل هذه التفاصيل سنتعرف عليها فيما يلي.

ما هي منصة أبواب Abwaab ؟

هي منصة أردنية متخصصة في التعليم الإلكتروني، تأسست الشركة في عام 2019 على يد حمدي الطباع؛ الرئيس التنفيذي للشركة والمدير السابق لشركة أوبر في منطقة الشرق الأوسط، وشريكه حسين السرابي الخبير في الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، ومدير قسم تطوير المنتجات سابقًا في موقع Mawdoo3.com، ويشغل حاليًا منصب الرئيس التقني لمنصة أبواب Abwaab. وأيضاً صبري حكيم المؤسس الشريك ومدير العمليات في منصة أبواب Abwaab الذي عمل سابقاً في شركة كريم.

تقدم منصة أبواب خدماتها عبر الانترنت، فهي متاحة لجميع الطلاب أينما كانوا، كل ما عليهم هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال هواتفهم الذكية أو أجهزة الحاسوب، والبدء في تلقي الدورس بكل سهولة.

ماذا تقدم منصة أبواب ؟

تقدم منصة أبواب Abwaab الإلكترونية محتوى تعليمي عالي الجودة للطلاب بمختلف مراحلهم الدراسة، في جميع أنحاء العالم العربي، حيث تسعى لتعزيز ثقافة التعلم عن بعد ونشرها في الدول العربية، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا واضطرار أغلب الدول لإغلاق المدارس للحد من انتشار فيروس كورونا، ولكن رب ضارة نافعة حيث أدت جائحة كورونا إلى تزايد ملحوظ في الإقبال على التعلم الإلكتروني، وتطور كبير في تكنولوجيا التعليم عن بعد.

وتهدف منصة أبواب Abwaab إلى تغيير شكل وطبيعة التعليم في العالم العربي، فطرق التعلم التي تشترط حضور الطلاب في المدرسة لم تعد فعالة في ظل هذه التغييرات التي يمر بها العالم، وعليه تقدم منصة أبواب مجموعة ضخمة من الفيديوهات التعليمية عالية الجودة، الموضوعة من قبل مدرسين لهم خبرات طويلة في مجال التعليم.

ويتميز أسلوب الفيديوهات التعليمية المقدمة من قبل منصة أبواب، بأنها قصيرة المدة نسبيًا لتساعد الطلاب على التركيز طوال فترة مشاهدة الفيديو، فضلًا عن تقسيم الدرس الواحد لفيديوهات متتالية، بحيث يتناول كل فيديو فكرة منفصلة بحد ذاتها، وفي نهاية كل درس هناك أدوات تقييم لمستوى الطالب، أبرزها اختبار يشترط على الطالب تجاوزه للتأكيد على استيعابه للدروس وفهمه لكافة الأفكار جيدًا.

تطمح منصة أبواب لتحقيق شعارها ” مفهوم جديد للتعلم عن بعد” على أرض الواقع، من خلال أساليبها الجديدة في التعليم، والتي تستهدف بها مئات الآلاف من الطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فمنذ انطلاق المنصة قدمت أكثر من 50 ألف مقطع فيديو تعليمي، معظم هذه الفيديوهات لطلاب المرحلة الثانوية في كافة المواد الدراسية الخاصة بهم.

طريقة استخدام منصة أبواب Abwaab التعليمية

حتى الآن، تقدم منصة أبواب Abwaab التعليمية مناهجها الدراسية لخمسة دول عربية: الاردن – مصر – فلسطين – العراق – السعودية.  بمجرد دخول المنصة، تستطيع المنصة تحديد البلد الذي تعيش فيه، وتبدأ في عرض مناهجها الدراسية المختلفة التي تبدأ من مقرر الصف الأول الابتدائي وحتى مقرر الصف الثالث الثانوي ، شاملة المسارات الدراسية المتعلقة المتخصصة في كل بلد بحسب نظامه الدراسي.

الدخول الى منصة أبواب Abwaab سهل الاستخدام، يمكنك تحديد الدولة، ومن ثم تحديد المقرر الدراسي ( الصف الدراسي ) ، ثم تحديد المادة الدراسية التي ترغب في دراستها. بمجرد الضغط على المادة الدراسية، تنتقل الى صفحة تلقّي الدرس الأول من المادة، الا ان الاستمرار في تلقي بقية الدروس يستدعي من الزائر المستخدم التسجيل في المنصة، وعمل حساب جديد عبر تسجيل بياناته بياناته حتى يتسنّى له امكانية الاستمرار في تلقي الدروس.

تستعين منصة أبواب Abwaab بعدد كبير من المُعلِّمين الخبراء في مجالاتهم الدراسية، وتقدم محتوى مرئي مدروس بعناية، حيث يقوم كل معلِّم بالتدريس بشكل يكاد يكون مطابقاً تقريباً لطريقة تدريسه في الفصول الدراسية، ويتميز كل معلِّم بأسلوبه التدريسي وطريقة شرحه المميزة التي تجعل الطالب يمر بالتجربة الدراسية كاملة.

التمويلات التي حصلت عليها منصة أبواب Abwaab

استطاعت منصة أبواب الحصول على تمويل كبير بعد عام من انطلاقها، ففي العام الماضي 2020 تمكنت من الحصول على تمويل بقيمة 2.4 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد إغلاقها جولة ما قبل التمويل التأسيسي، وتعتبر هذه الجولة واحدة من أكبر جولات التمويل في المنطقة حينها.

وجاءت هذه الجولة بقيادة صندوق آدم تيك فينشرز الاستثماري، مع مشاركة مجموعة من صناديق الاستثمار الأخرى أبرزهم؛ صندوق إنديور كابيتال، وصندوق إيكويتراست، وصندوق ISSF، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الأفراد.

وقامت منصة أبواب باستغلال هذا التمويل في تطوير منتجاتها وزيادة حجم فريق العمل، بالإضافة إلى إدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدماتها، لضمان تجربة تعليمية ناجحة ومتطورة.

وفي العام الحالي تمكنت من المنصة من حصول على تمويل جديد بقيمة أكبر من قيمة التمويل السابق، حيث بلغت قيمة هذا التمويل نحو 5.1 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي الأموال التي حصلت عليها الشركة إلى 7.5 مليون دولار.

وجاءت هذه الجولة الأخيرة بقيادة مجموعة كبيرة من المستثمرين الأفراد وصناديق وشركات الاستثمار أيضًا، أهمهم 4DX Ventures ، وصندوق BECO Capital ، ومؤسسةFoundation Ventures ، وصندوق GSV Ventures ، وصندوقSpartech Ventures .

وتسعى منصة أبواب إلى استغلال هذا التمويل في المزيد من التطوير وتوسيع عملياتها، ولضمان وصول خدمتها إلى الـ 100 مليون طالب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتبدأ خطتها في الانتشار من مصر.

وبلا شك تمكن منصة أبواب Abwaab من حصولها على هذه التمويلات الضخمة، دليل على مدى جدية وإتقان وجودة ما تقدمه للعالم العربي، ومؤشر على نجاحها والقدرة على تحقيق أهدافها بكل سهولة، لتصبح واحدة من أهم المنصات العربية المتخصصة في التعليم الإلكتروني.

طفرة في منصات التعليم عن بُعد العربية

وتشهد المنطقة العربية طفرة هائلة في نمو الشركات الناشئة المتخصصة في التعليم عن بُعد، خصوصاً بعد بدء ازمة جائحة كورونا. ففي خلال العام 2020 ، حصد عدد كبير من الشركات الناشئة تمويلات كبرى في هذا المجال، منها شركة نون اكاديمي السعودية التي حصدت جولات تموليلة ضخمة ، ومنصة سينكرز اللبنانية التي جمعت 1.8 مليون دولار ، ومنصة اعناب السعودية لتدريب المعلمين ، وأيضاً كول سكولز المغربية التي حصدت تمويلاً بقيمة 400 ألف دولار.

والمتوقع أن يمتد زحف التمويلات الكبيرة للمنصات العربية التي تعمل في مجال التعليم عن بُعد، خصوصاً بعد اعتماده بواسطة الحكومات العربية المختلفة كبديل اساسي لنظم التعليم التقليدي، سواءً اثناء ازمة كورونا او حتى بعد انتهاءها في المستقبل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

اخبار الشركات الناشئة

Dailymealz السعودية لتوصيل الطعام للشركات والموظفين تحصد تمويلاً بمليوني دولار

المنصة متخصصة في توصيل الطعام الى الشركات والموظفين في المملكة والكويت.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة Dailymealz المتخصصة في توصيل الطعام؛ والتي يقع مقرها في المملكة العربية السعودية عن إغلاقها لجولة استثمارية من فئة (Pre-Series A)، حصلت فيها على تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، وجاءت الجولة بقيادة صندوق سيدرا فينتشرز وبمشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

ما هي منصة Dailymealz  ؟

تأسست منصة Dailymealz في عام 2017، على يد كل من محمد الزلباني، وعبد الرحمن أحمد، وعبد الله سعيد، ومعتز أبو عنق، بهدف أن تكون همزة الوصل بين المطاعم والعملاء، حيث تتعاون مع العديد من المطاعم والمطابخ السحابية لتوصيل وجباتها إلى العملاء،  وذلك من خلال دخول المستخدمين إلى التطبيق الإلكتروني الخاص بمنصة Dailymealz ، والذي يتوفر على النظامين الأندرويد والـ IOS، ثم طلب الطعام من أيًا من المطاعم الموجودة بالتطبيق.

ماذا تقدم منصة Dailymealz ؟

وتوفر منصة Dailymealz خدمة توصيل الطعام للعملاء من خلال أنظمة اشتراك مختلفة تبدأ من 138 ريال سعودي، فهناك اشتراك أسبوعي، وهناك اشتراك شهري، ليجد العميل النظام المناسب له من بين هذه الأنظمة، هذا بالإضافة إلى النظام الخاص بالشركات والذي يتيح لأصحاب الشركات تقديم وجبات للموظفين بأسعار مخفضة.

هذا فضلًا عن تنوع الخيارات فيما يخص الأطعمة أيضًا، حيث تتيح منصة ديلي ميلز للعملاء إمكانية طلب الوجبات الصحية، والوجبات السريعة، ووجبات نظام الكيتو.

بدأت Dailymealz في تقديم خدماتها المتخصصة لتقديم وجبة الغداء فقط وتسليمها في ايام العمل للشركات المتختلفة، وتوسعت لتشمل خيارات اسوع مثل وجبات الكيتو اليومية والوجبات الغذائية لتشمل الافطار والخغداء والعشاء، لتتمكن الشركة من توسيع خدماتها لآلاف العملاء.

وبالرغم من أن منصة ديلي ميلز تستهدف بشكل أساسي الموظفين والشركات، إلا أن خدماتها متاحة لكافة العملاء ولغير الموظفين، وتغطي خدمات Dailymealz العديد من المدن في السعوية والكويت حتى الآن.

تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة Dailymealz  من إغلاق جولة تمويلية من فئة ، والحصول على تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في بدء خطة التوسع والانتشار في دول عربية أخرى، والبداية باستهداف الدخول للسوقين المصري والإماراتي أولًا.

قدمت Dailymealz أكثر من مليون وجبة حتى الآن، وتطمح بالاستثمارات الجديدة التوسع في المزيد من الاسواق الاقليمية، من خلال التعاون مع المزيد من المطاعم والمطاخب السحابية، وتوسيع شبكتها الخاصة من السائقين المستقلين، وبناء تقنياتها الداخلية للاستفادة من امكانيات التوصيل التي تستهدف بها خدمة شرائح اكبر من المستخدمين في اسواقها الحالية والمستقبلية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً