تواصل معنا

تمويل

منصة أعناب السعودية لتدريب المعلّمين تحصد تمويلاً بـ1.5 مليون دولار لدعم انشطتها التعليمية

أعناب درّبت اكثر من 37 ألف معلّم ومعلّمة من كافة انحاء الوطن العربي.

منشور

في

حصلت منصة ” أعناب ” لتدريب المعلّمين على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار كجولة استثمارية أولى ساهم فيها عدد من المستثمرين الاقليميميين ، على رأسهم ومضة seed ، ونور نوف للمعرفة ، وعدد آخر من المستثمريين الملائكيين ( المستثمرين الأفراد ) المهتمين بالاستثمار في قطاع التعليم.

المنصة استطاعت الحصول على هذا التمويل بعد الانجاز الجيد الذي حققته خلال الفترة الماضية، حيث قامت بتدريب اكثر من 37 ألف معلّم ومعلّمة من كافة انحاء الوطن العربي، بنسبة تتخطى الـ 28 % من اكمال الدورات، وهي نسبة تزيد عن ضعف المتوسط العالمي لإكمال الدورات في منصات التعليم المفتوح، الى جانب نسبة رضا كبيرة من العملاء قاربت الـ 95 %.

ذكرت المنصة ان الاستثمار التي حصلت عليه سيدعم التوسع في عملياتها للوصول الى شرائح واسواق جديدة في قطاع تدريب المعلّمين عن بُعد، وذلك بعد الانتشار الواسع الذي حققته المنصة في زمن قياسي منذ اطلاقها في العام الماضي.

منصة أعناب متخصصة في توفير دورات تدريبية للمعلمين بنظام التعليم المفتوح، حيث يمكن التسجيل فيها مجاناً ، ثم الالتحاق بدورة تدريبية والحصول على شهادة مقابل مبلغ مادي. المنصة تتيح حلولاً فعّالة للمدرّسين ليس فقط في مجال التدريس ، بل في مجالات متعلقة ايضاً بالتدريس كعمليات التطوير المهنى للمناهج الدراسية، وهو ما جهل المنصة تطلق برنامجاً بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية بإسم ” دورة المعلم التقني ” تهدف الى تدريب اكثر من ألف معلم ومعلمة مهارات التدريس بالتقنية.

المنصّة الواعدة تعمل على تطوير مبادرات تدعم كفاءة المعلّمين على غرار نماذج عالمية تدفع المدرّسين للحصول على ساعات تدريبية سنوية تُطلعم بشكل مستمر على آخر ما توصّلت اليه مستجدات انظمة التعليم. كما أطلقت شراكة مع ” كامبريدج ” في مجال دورات تعتمد على الممارسة والتأمل في العملية التعليمية، بشكل مختلف عن انماط التعليم التقليدي، حصل من وراءها مئات المعلّمين السعوديين على شهادات كامبردج الدولية.

تأسست منصة اعناب على يد رائد الاعمال السعودي فؤاد الفرحان – المؤسس والشريك لمنصة (رواق) التعليمية – ونائلة خلاوي، الشريك المؤسس ومدير العمليات في “أعناب”، وهو ما زاد من ثقة المستثمرين في تمويل المنصة الجديدة لخبرة مؤسسيها وشهرتهم في تأسيس المنصات التعليمية التقنية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

التقنية الخضراء

شركة 44.01 العمانية التكنولوجية لتنقية الجو من الكربون تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 37 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “44.01” العمانية عن استكمال جولة تمويل من السلسلة “أ” بقيمة 37 مليون دولار، بقيادة شركة إكوينور ڤينتشرس بالتعاون مع شروق بارتنرز، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الآخرين مثل أير ليكويد ڤينتشر كابيتال وصندوق أمازون للتعهدات المناخية.

يعكس هذا التمويل الثقة في تقنية “44.01” للتعدين وقدرتها على التخلص من ثاني أكسيد الكربون بأمان وعلى نطاق واسع. سيمكّن التمويل الشركة من تحسين تقنيتها وتطوير مشاريع تجارية واسعة النطاق وتوسيع انتشارها دولياً.

وقال طلال حسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “44.01”: “نحن ممتنون لمستثمرينا على التزامهم وثقتهم في تقنيتنا. يجلب مستثمرونا ثروة من الخبرات الدولية التي ستساعدنا على تسريع التنمية وتمكيننا من تعدين ثاني أكسيد الكربون على نطاق واسع.”

تقنية “44.01” تعتمد على الصخور المافية وفوق المافية لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى معادن بشكل طبيعي، مما يجعلها حلاً عالمياً لمعالجة المناخ. يمكن بناء مشاريع التعدين بسرعة وبشكل وحدات، مما يوفر بديلاً فعالاً من حيث التكلفة لتخزين الكربون التقليدي.

وصرّح لارس كليفير، رئيس شركة إكوينور ڤينتشرس: “نحن متحمسون لدعم “44.01” في تطوير تقنية تعدين ثاني أكسيد الكربون. يمثل هذا الاستثمار خطوة إضافية في التزامنا بالحلول المبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ.”



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

توكين فيست Tokinvest الإماراتية للأصول الافتراضية تحصد جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيمة 500 ألف دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “Tokinvest” الإماراتية، الرائدة في تصنيف الأصول الافتراضية، عن جمع 500 ألف دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس. تربط “Tokinvest” بين مُصدري الأصول الواقعية والمستثمرين العالميين، وتبسط عملية الاستثمار من خلال إنشاء رموز افتراضية تمثل حقوق الأصول وتقديم خدمات شاملة طوال دورة حياة الاستثمار.

أعرب مايكل أوراباه، الرئيس التنفيذي لشركة “BSO” وأحد المستثمرين في “Tokinvest”، عن إيمانه برؤية الشركة في وضع معايير جديدة لصناعة تصنيف الأصول الواقعية. وأشار إلى أن نهج الشركة يتماشى مع الطلب الحالي بتوفير وصول إلى أكثر الأصول المرغوبة لجميع المستثمرين.

ستستخدم “Tokinvest” هذا التمويل لتعزيز بنيتها التحتية التكنولوجية وتوسيع فريقها وتسريع اختراق السوق. كما تسعى للحصول على ترخيص من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في حكومة دبي (VARA)، لتتمكن من بدء عملياتها بشكل رسمي.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

منصة Sentient Labs الإماراتية للبلوكتشين والذكاء الإصطناعي تجمع تمويلاً ضخماً بقيمة 85 مليون دولار

تهدف الشركة إلى ديمقراطية تطوير الذكاء الاصطناعي، وضمان استفادة البشرية جمعاء من هذا التطور

منشور

في

بواسطة

نجحت شركة Sentient Labs الإماراتية الناشئة، والمتخصصة في تكنولوجيا البلوك تشين والذكاء الاصطناعي، في جمع 85 مليون دولار في جولة تمويل أولية. قادت هذه الجولة كل من Founders Fund وPantera Capital، وشارك فيها مستثمرون استراتيجيون مثل Arrington Capital وCanonical وDao5 وغيرهم.

تعتزم Sentient Labs استخدام هذا التمويل لتسريع تطوير منصتها للذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر، وتوسيع فريقها بتوظيف خبراء في أبحاث الذكاء الاصطناعي وهندسة البلوك تشين. كما تسعى لإقامة شراكات مع مؤسسات أكاديمية وشركات كبرى في الصناعة.

تأسست الشركة في عام 2024 على يد فريق يشمل Sandeep Nailwal من Polygon Labs والأكاديميين Pramod Viswanath وHimanshu Tyagi. تهدف الشركة إلى ديمقراطية تطوير الذكاء الاصطناعي، وضمان استفادة البشرية جمعاء من هذا التطور. تعتمد الشركة على تكنولوجيا البلوك تشين عبر Polygon لبناء منصة ذكاء اصطناعي مفتوحة المصدر يقودها المجتمع، مما يجعلها مختلفة عن عمالقة الذكاء الاصطناعي مثل OpenAI وGoogle وMeta.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً