تواصل معنا

منشور

في

حصلت منصة ” يونيفونك Unifonic ” السعودية لخدمة ودعم العملاء باستخدام التقنيات السحابية، حصلت على تمويل ضخم يعتبر من اضخم التمويلات التي شهدتها المنطقة في العام 2021 ، بقيمة 125 مليون دولار من خلال جولة تمويلية قادتها كل من “سنابل للاستثمار” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودى، و”صندوق رؤية 2″ التابع لسوفت بنك.

بهذا الاستثمار ، يرتفع اجمالي الاستثمارات التي حصلت عليها شركة يونيفونك الى 146 مليون دولار.

لا يعتبر هذا الاستثمار هو الاول من نوعه الذي يقوده صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك في المنطقة، حيث خاض الصندوق ايضاً في وقت لاحق من هذا العام واحدة من كبريات صفقات التمويل في المنطقة، وهي تمويل منصة كيتوبي الاماراتية للمطابخ السحابية بقيمة 415 مليون دولار، والتي مازالت تعتبر اضخم صفقة تمويل شهدتها المنطقة خلال هذا العام. سوفت بنك بدأت استثماراتها في السعودية بتمويلها لشركة ” يونيفونك ” ، ويعتبر هذا هو الاستثمار الأول لشركة ” سوفت بنك ” فى المملكة .

 ما هى منصة يونيفونك Unifonic ؟

تم اطلاق شركة ” يونيفونك ” لخدمة ودعم العملاء بالتقنيات السحابية في العام 2006 في المملكة العربية السعودية على يد كل من الشقيقين أحمد وحسن حمدان. تقدم منصة ” يونيفونك ” خدماتها للشركات بكل المجالات، وذلك عن طريق التواصل مع عملائها عن طريق رسائل نصية وصوتية خلال واجهتها البرمجية الخاصة.

بدأت فكرة انشاء التطبيق عندما أراد ” أحمد حمدان ” مراسلة أصدقائه في العام 2006 عندما كان مقيما في السكن الجامعي كطالب في كلية هندسة البرمجيات، ولكنه لم يتمكن من ارسال الرسالة للجميع وكان الحل الوحيد أمامه أن يرسل لكل شخص على حدة، وعندها قرر ايجاد حل لتلك المشكلة.

بدأ أحمد حمدان بانشاء موقع الكترونى يقدم هذه الخدمة بشكل مبسط وعكف شقيقه على وضع الأكواد البرمجية الأولى له ، وبداو في شراء مساحات من مزودي الخدمات ثم اعادة بيعها الى الشركات والمؤسسات في قطاعات الاعمال.

كانت بداية بسيطة وصغيرة، الا انها كانت نواة نشاط كبير للشركة في السنوات اللاحقة، والتي تحولت الى واحدة من عمالقة شركات خدمات العملاء والاتصالات السحابية في المملكة.

مزايا يونيفونك

تتيح شركة Unifonic للشركات التواصل مع العملاء خلال الرسائل النصية القصيرة والمكالمات الصوتية وبرامج المحادثة الالكترونية Chatbot. تقدم المنصة خدماتها لأكثر من 1500 عميل منهم : أوبر، الشركة السعودية للكهرباء، بنك البلاد، أرامكس، نون ، و وزارة الصحة السعودية وغيرهم.

أصبح للشركة العديد من المكاتب الاقليمية الموجودة فى القاهرة ودبى وعمان ولاهور، وتشهد نموا لايراداتها بنحو 60 % سنويا من حصولها على أول جولة تمويلية لها والتى يبلغ قيمتها 21 مليون دولار عام 2018، كما أتمت شركة ” يونيفونك ” أكثر من 10 مليارات معاملة سنوية فى أكثر من 160 دولة. توظف ” يونيفونك ” 200 شخص فى 30 دولة وتسعى لمضاعفة فريق عملها فى عام 2022 مع تعزيز التوسع فى أسواق رئيسية أخرى .

التوسع والنمو

قال ” حمدان ” المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة Unifonic بأن التمويل الجديد الذى حصلت عليه المنصة سوف يساعد على التطور السريع للخدمات واضافة الخبرات عن طريق توظيف كوادر جديدة وأيضا التوسع  فى أسواق جديدة، كما أكد أن الشركة تواصل دعم التحول الرقمى فى شمال افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط لكونهم جزء من هوية المنصة، و أن الشركة ستتوسع فى العديد من الاسواق ولكنه لم يكشف عن البلدان التى ستشهد هذا التوسع.

فى الوقت الذى تسعى فيه العديد من الشركات لاستثمار أموالها داخل المنطقة وخارجها يؤكد ” أحمد حمدان ” أن شركة يونيفونك ليس لديها أى خطط حالية لطرح أسهمها فى البورصة ولكنها لديها فرصة كبيرة فى المستقبل نظرا للتطور الذى تشهده .

وتقول الاحصائيات ان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتميز بمعدل انتشار على الانترنت بنسبة 75% وهذا يتجاوز المتوسط العالمى الذى يبلغ 65% وبالتالى من المتوقع أن يشهد مجال الاتصالات السحابية تطورا كبيرا بسبب زيادة الاقبال على الخدمات الرقمية وزيادة المستخدمين فى شمال افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

حقول HQOL السعودية الناشئة للمنتجات العضوية تحصد تمويلًا بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

تهدف المنصة إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتبع التغذية العضوية كنمط حياة.

منشور

في

بواسطة

حقول HQOL

تمكنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في المنتجات العضوية؛ من حصد تمويل بقيمة  3.6 مليون ريال سعودي ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة حقول HQOL

منصة حقول HQOL هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في بيع منتجات عضوية 100%، تم تأسيسها في أغسطس 2020 على يد كلًا فريح العنزي وعبد الرحمن السعود، بهدف توفير هذا النوع من المنتجات للباحثين عنها والراغبين فيها، وتمكينهم من الوصول إليها بسهولة.

وتهدف المنصة الحاصلة على شهادات الاعتماد والتوثيق، إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتمتع بالحيوية ويتبع التغذية العضوية كنمط حياة مستدام.

تمويل بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

أعلنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في بيع المنتجات العضوية، عن جمع 3.6 مليون ريال سعودي ، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) ، وتعتبر هذه الجولة هى الجولة التمويلية الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين في المملكة العربية السعودية، ولكن لم يتم الإفصاح عن أسمائهم.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تسريع البدء في خطط التوسع في عمليات الشركة، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها، لمنح العملاء كل ما يبحثون عنه بأفضل شكل وتجربة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كارت Kaart السعودية الناشئة لتوصيل الطلبات تغلق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

تعتبر أول شركة تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية في المملكة.

منشور

في

بواسطة

كارت Kaart

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات عبر منصتها الخاصة والتطبيق الإلكتروني؛ عن إغلاق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

عن شركة كارت  Kaart

كارت Kaart هى شركة سعودية ناشئة متخصصة في توصيل الطلبات عبر الانترنت، تم تأسيسها عام 2022 على يد كل من ؛ محمد أبو رمانة، هاني بدوي، ومحمد القطي.

وتقدم الشركة خدمات توصيل الطلبات عند الطلب عبر منصتها الإلكترونية وتطبيقها الإلكتروني، وتوفر جميع طرق الدفع الإلكترونية، لمنح العملاء تجربة سهلة وسريعة.

وتتميز الشركة بأنها تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية، مما يجعلها أول شركة توصيل طلبات محايدة للكربون في المملكة، حيث تهدف إلى خلق عملية توصيل بشكل نظيف وآمن، وأيضًا سريع وسهل في كل الأوقات، وذلك من خلال إتاحة التتبع المباشر للطلبات وأتمتة عملية التوصيل بالكامل.

وتهدف المنصة بتجربتها في استخدام وسائل توصيل قليلة الانبعاثات الكربونية؛ إلى المشاركة والمساهمة بشكل مباشر في تنفيذ رؤية المملكة 2030.

تمويل بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات؛ عن حصدها تمويل بقيمة عن 2.6 مليون ريال سعودي ما يعادل 700 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Pre-Seed وهى الجولة الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين من المملكة العربية السعودية، ولم يفصح عن أسمائهم بعد.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطوير عملية التشغيل للشركة، والعمل على زيادة فريق العمل من خلال استقطاب كفاءات ذات خبرة بقطاع التوصيل، هذا بالإضافة إلى رغبة الشركة في التوسع بهدف تغطية فئات معينة من العملاء لا تقوم بخدمتها في الوقت الحالي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Blnk المصرية الناشئة للإقراض الرقمي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 32 مليون دولار

قيمة التمويل مقسمة بين 12.5 مليون دولار تمويل الأسهم، و 11.5 مليون دولار تسهيلات دين، و 8.3 مليون دولار للسندات المورقة.

منشور

في

بواسطة

منصة Blnk

منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ تنجح في جمع تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وهو مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة BLNK 

شركة هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمات الإقراض الرقمي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من عمرو سلطان وطارق الشيخ، بهدف خلق منصة إقراض تتيح للتجار وأصحاب الأعمال من جميع الأحجام؛ من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.

وتقدم المنصة خدمات مالية متنوعة، من خلال توفير نظم إقراض سهلة بدلًا من خدمات الإقراض التقليدية المتوفرة والتي تقيد العملاء بفائدة عالية، كما تقدم المنصة أيضًا خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا.

تمويل بقيمة 32 مليون دولار

تمكنت منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ من حصد تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وتعد قيمة التمويل مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة.

حيث حصدت منصة بلينك المصرية 12.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولتين استثماريتين من فئة (Pre-Seed) و(Seed) ، بقيادة كلًا من شركة الإمارات الدولية للاستثمار Emirates International Investment Company (EIIC ، وشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات دين بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي، و 8.3 مليون دولار أمريكي من سندات التوريق، ليصل المبلغ الإجمالي للتمويل 32 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل الضخم في العمل على تطوير البنية التحتية لخدماتها في الإقراض المالي المدعم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على تمويل محفظة عملائها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً