تواصل معنا

تمويل

من أضخم صفقات التمويل في 2021: يونيفونك Unifonic السعودية لخدمة العملاء تحصد تمويلا بقيمة 125 مليون دولار

أتمت شركة ” يونيفونك Unifonic أكثر من 10 مليارات معاملة سنوية فى أكثر من 160 دولة

منشور

في

حصلت منصة ” يونيفونك Unifonic ” السعودية لخدمة ودعم العملاء باستخدام التقنيات السحابية، حصلت على تمويل ضخم يعتبر من اضخم التمويلات التي شهدتها المنطقة في العام 2021 ، بقيمة 125 مليون دولار من خلال جولة تمويلية قادتها كل من “سنابل للاستثمار” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودى، و”صندوق رؤية 2″ التابع لسوفت بنك.

بهذا الاستثمار ، يرتفع اجمالي الاستثمارات التي حصلت عليها شركة يونيفونك الى 146 مليون دولار.

لا يعتبر هذا الاستثمار هو الاول من نوعه الذي يقوده صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك في المنطقة، حيث خاض الصندوق ايضاً في وقت لاحق من هذا العام واحدة من كبريات صفقات التمويل في المنطقة، وهي تمويل منصة كيتوبي الاماراتية للمطابخ السحابية بقيمة 415 مليون دولار، والتي مازالت تعتبر اضخم صفقة تمويل شهدتها المنطقة خلال هذا العام. سوفت بنك بدأت استثماراتها في السعودية بتمويلها لشركة ” يونيفونك ” ، ويعتبر هذا هو الاستثمار الأول لشركة ” سوفت بنك ” فى المملكة .

 ما هى منصة يونيفونك Unifonic ؟

تم اطلاق شركة ” يونيفونك ” لخدمة ودعم العملاء بالتقنيات السحابية في العام 2006 في المملكة العربية السعودية على يد كل من الشقيقين أحمد وحسن حمدان. تقدم منصة ” يونيفونك ” خدماتها للشركات بكل المجالات، وذلك عن طريق التواصل مع عملائها عن طريق رسائل نصية وصوتية خلال واجهتها البرمجية الخاصة.

بدأت فكرة انشاء التطبيق عندما أراد ” أحمد حمدان ” مراسلة أصدقائه في العام 2006 عندما كان مقيما في السكن الجامعي كطالب في كلية هندسة البرمجيات، ولكنه لم يتمكن من ارسال الرسالة للجميع وكان الحل الوحيد أمامه أن يرسل لكل شخص على حدة، وعندها قرر ايجاد حل لتلك المشكلة.

بدأ أحمد حمدان بانشاء موقع الكترونى يقدم هذه الخدمة بشكل مبسط وعكف شقيقه على وضع الأكواد البرمجية الأولى له ، وبداو في شراء مساحات من مزودي الخدمات ثم اعادة بيعها الى الشركات والمؤسسات في قطاعات الاعمال.

كانت بداية بسيطة وصغيرة، الا انها كانت نواة نشاط كبير للشركة في السنوات اللاحقة، والتي تحولت الى واحدة من عمالقة شركات خدمات العملاء والاتصالات السحابية في المملكة.

مزايا يونيفونك

تتيح شركة Unifonic للشركات التواصل مع العملاء خلال الرسائل النصية القصيرة والمكالمات الصوتية وبرامج المحادثة الالكترونية Chatbot. تقدم المنصة خدماتها لأكثر من 1500 عميل منهم : أوبر، الشركة السعودية للكهرباء، بنك البلاد، أرامكس، نون ، و وزارة الصحة السعودية وغيرهم.

أصبح للشركة العديد من المكاتب الاقليمية الموجودة فى القاهرة ودبى وعمان ولاهور، وتشهد نموا لايراداتها بنحو 60 % سنويا من حصولها على أول جولة تمويلية لها والتى يبلغ قيمتها 21 مليون دولار عام 2018، كما أتمت شركة ” يونيفونك ” أكثر من 10 مليارات معاملة سنوية فى أكثر من 160 دولة. توظف ” يونيفونك ” 200 شخص فى 30 دولة وتسعى لمضاعفة فريق عملها فى عام 2022 مع تعزيز التوسع فى أسواق رئيسية أخرى .

التوسع والنمو

قال ” حمدان ” المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة Unifonic بأن التمويل الجديد الذى حصلت عليه المنصة سوف يساعد على التطور السريع للخدمات واضافة الخبرات عن طريق توظيف كوادر جديدة وأيضا التوسع  فى أسواق جديدة، كما أكد أن الشركة تواصل دعم التحول الرقمى فى شمال افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط لكونهم جزء من هوية المنصة، و أن الشركة ستتوسع فى العديد من الاسواق ولكنه لم يكشف عن البلدان التى ستشهد هذا التوسع.

فى الوقت الذى تسعى فيه العديد من الشركات لاستثمار أموالها داخل المنطقة وخارجها يؤكد ” أحمد حمدان ” أن شركة يونيفونك ليس لديها أى خطط حالية لطرح أسهمها فى البورصة ولكنها لديها فرصة كبيرة فى المستقبل نظرا للتطور الذى تشهده .

وتقول الاحصائيات ان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتميز بمعدل انتشار على الانترنت بنسبة 75% وهذا يتجاوز المتوسط العالمى الذى يبلغ 65% وبالتالى من المتوقع أن يشهد مجال الاتصالات السحابية تطورا كبيرا بسبب زيادة الاقبال على الخدمات الرقمية وزيادة المستخدمين فى شمال افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

عرب ثيرابي للصحة النفسية تحصد تمويلًا بقيمة مليون دولار أمريكي

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “عرب ثيرابي” (“Arab Theraby”)، وهي منصة الصحة النفسية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، عن حصولها على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية أولية (“Seed”).

جولة استثمارية قوية بقيادة خبراء

قاد الجولة الاستثمارية كل من Flat6Labs، وشركة Vision Health Pioneers الألمانية، بمشاركة مجموعة من المستثمرين العرب المغتربين من الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وأستراليا، والمملكة العربية السعودية.

عن عرب ثيرابي

تأسست عرب ثيرابي في ألمانيا عام 2021، وتتخذ حاليًا من الأردن مقرًا لها. تهدف المنصة إلى تقديم خدمات عالية الجودة تناسب احتياجات المنطقة من خلال:

  • برامج تدريبية متقدمة: تُقدم عرب ثيرابي برامج تدريبية مُفصلة لمعالجيها من قبل أطباء عرب في ألمانيا، لضمان حصولهم على أفضل المهارات وتقنيات العلاج الحديثة.
  • تنوع علاجي: تُغطي المنصة مختلف تقنيات العلاج النفسي، مع مراعاة الخصوصية واحتياجات المستخدمين الثقافية.
  • معايير عالمية: تلتزم عرب ثيرابي بأعلى معايير الرعاية النفسية، بما يتماشى مع المعايير الألمانية المُتقدمة.

ربط المرضى بالمتخصصين

تُتيح المنصة للمستخدمين الوصول السهل إلى شبكة واسعة من المتخصصين المرخصين في الصحة النفسية، بما في ذلك المعالجون والمستشارون والأطباء النفسيين.

استخدام التكنولوجيا لتعزيز العلاج

تُركز المنصة على استخدام التكنولوجيا لتقديم رعاية نفسية فعالة وذات خصوصية عالية، مما يُساهم في جعل طلب المساعدة النفسية أكثر سهولة وقبولًا في المجتمع.

خطط التوسع

تخطط المنصة لاستخدام هذا التمويل لتعزيز تواجدها في المنطقة من خلال:

  • التوسع إلى أسواق جديدة: تهدف عرب ثيرابي إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل المزيد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.
  • خدمات مُخصصة للشركات: تُخطط  المنصة لتقديم خدماتها للشركات والمؤسسات التعليمية ومقدمي الرعاية الصحية، من خلال دمج خدمات الصحة النفسية في برامج الرفاهية للموظفين وبرامج الدعم المؤسسي.

تعليق المؤسس

أعرب طارق دلبح، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة عرب ثيرابي، عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً: “سيساعدنا هذا التمويل على توسيع نطاق خدماتنا وتحسين تقنياتنا، خاصة في ظلّ ازدياد الحاجة إلى الدعم النفسي في ظلّ جائحة كوفيد-19 والحرب في غزة.”

آثار هذا الخبر

  • يُعدّ هذا الاستثمار دفعة قوية لنمو المنصة، مما يُساهم في تعزيز تواجدها في مجال الصحة النفسية في المنطقة.
  • تُساهم المنصة في رفع مستوى الوعي بأهمية الصحة النفسية في المجتمع العربي، وتُشجع على طلب المساعدة دون خجل.
  • تُقدم المنصة نموذجًا رائدًا لدمج التكنولوجيا في تقديم خدمات الصحة النفسية، مما يُساعد على جعلها أكثر سهولة وكفاءة.

# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Bluworks المصرية تغلق جولة تمويلية بقيمة مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة Bluworks، وهي شركة ناشئة في مجال حلول الموارد البشرية، عن حصولها على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي في جولة ما قبل التأسيس (“Pre-Seed”).

قاد الجولة الاستثمارية خوارزمي فنتشرز، بمشاركة Camel Ventures و Acasia Ventures، إلى جانب عدد من المستثمرين الملائكيين.

عن شركة Bluworks

تأسست Bluworks في عام 2022 من قبل فرح عثمان وحسين وهدان ونور أحمدين، وتوفر منصة سحابية للموارد البشرية تركز على فئة القوى العاملة الميدانية في قطاعات مختلفة، بما في ذلك التجزئة والأغذية والمشروبات.

تهدف Bluworks إلى مساعدة الشركات على تقليل تكاليفها من خلال أتمتة عملياتها وإدارة عمليات التوظيف للعمالة الميدانية. وتقوم الشركة بذلك من خلال جمع وتوحيد البيانات للشركات التي توظف هذا النوع من العمالة، ما من شأنه سد الفجوة بين عمليات الشركات والتوظيف والعمال أنفسهم.

فرصة ضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تُشير التقديرات إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تضم أكثر من 50 مليون عامل ميداني. غالبًا ما تقوم الشركات بجمع بياناتهم ومقاييس أدائهم يدويًا أو عبر أنظمة مختلفة، مما يؤدي إلى الأخطاء وتكاليف إضافية.

تسعى Bluworks لتوفير منصة موحدة تتيح للشركات جمع وإدارة بيانات العمالة الميدانية بشكل فعال، مما يساعد على تقليل التكاليف وتحسين الأداء.

خطة التوسع

تخطط Bluworks لاستخدام هذا التمويل لتعزيز منصتها وتوسيع نطاق خدماتها. تشمل خطط الشركة ما يلي:

  • التوسع إلى قطاعات أخرى: تخطط Bluworks للتوسع إلى قطاعات أخرى مثل إدارة المنشآت والرعاية الصحية والتعليم والبناء.
  • تطوير المنصة: تخطط Bluworks لإضافة ميزات جديدة إلى منصتها لتحسين وظائفها وجعلها أكثر سهولة في الاستخدام.
  • ضم المزيد من الموظفين: تخطط Bluworks لضم المزيد من الموظفين لتعزيز قدراتها في مجالات مثل التطوير التقني والتسويق والمبيعات.

تعليقات المستثمرين

أعرب أمير شريف، الشريك في خوارزمي فنتشرز، عن سعادته بهذا الاستثمار، قائلاً: “تمتلك مصر واحدة من أكبر القوى العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لكن رغم ذلك هناك عدد قليل من الحلول البرمجية المخصصة لها. ونعتقد أن Bluworks لديها مزيج من فهم الواقع المحلي والقدرة التقنية والتسويقية لقيادة هذا المجال في مصر ومن ثم الأسواق الأخرى بالمنطقة.”

و قال علي الشلاكاني، الشريك الإداري في Acasia Ventures: “وضعت Bluworks يدها على الجرح وطورت حلًا تقنيًا يركز على فئة معينة، ويبدو ذلك واعدًا للغاية مبدئيًا ونحن على ثقة بأن تكون قادرة على التوسع بهذا الحل بسرعة.”

آثار هذا الخبر

  • يُعدّ هذا التمويل بمثابة دفعة قوية لشركة Bluworks، حيث سيسمح لها بتطوير منصتها وتوسيع نطاق خدماتها.
  • يُساهم هذا الاستثمار في جذب المزيد من الاهتمام إلى قطاع التكنولوجيا المالية في مصر، ويشجع على ظهور المزيد من الشركات الناشئة في هذا المجال.
  • يُمكن أن يُساعد نجاح Bluworks في تحسين كفاءة إدارة العمالة الميدانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يُساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

بكرة Bokra المصرية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 4.6 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة بكرة Bokra، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، عن حصولها على تمويل بقيمة 4.6 مليون دولار أمريكي في جولة ما قبل التأسيس (“Pre-Seed”).

قاد الجولة الاستثمارية كل من “DisrupTech Ventures” و “SS Capital”، بمشاركة مستثمرين آخرين.

عن بكرة Bokra 

تأسست بكرة في عام 2023 من قبل أيمن الصاوي، وتعمل على تطوير منصة تداول مبتكرة تتيح للمستثمرين الأفراد والشركات إدارة محافظهم الاستثمارية بسهولة.

يقدم تطبيق بكرة للمستخدمين واجهة سهلة الاستخدام تسمح لهم بتحديد أهدافهم المالية ونسبة المخاطر المقبولة، قبل البدء في الاستثمار في الأوراق المالية. كما يوفر التطبيق للمستخدمين أدوات متقدمة لمتابعة أداء محافظهم الاستثمارية وإدارة أموالهم بشكل فعال.

خطط النمو:

تخطط بكرة لاستخدام هذا التمويل لتعزيز تطوير منصتها، بما في ذلك:

  • الإطلاق الرسمي للتطبيق للمستخدمين.
  • تطوير وتوسيع منتجاتها الاستثمارية لتلبية احتياجات المستثمرين بشكل أفضل.
  • التوسع إلى أسواق إقليمية جديدة.

تعليق المؤسس:

أعرب أيمن الصاوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بكرة، عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلاً: “نحن سعداء بحصولنا على هذا التمويل، ونشكر مستثمرينا على ثقتهم بدعم رؤيتنا. سيساعدنا هذا التمويل على تسريع خططنا لتطوير منصتنا وتقديم خدمات استثمارية مبتكرة للمستثمرين في المنطقة.”

  • تركز بكرة على توفير تجربة استثمارية سهلة وبسيطة للمستثمرين الأفراد، خاصة أولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة في التداول.
  • تُعدّ بكرة واحدة من العديد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية التي تظهر في مصر، والتي تسعى إلى استخدام التكنولوجيا لتقديم خدمات مالية مبتكرة للمستهلكين.
  • يُتوقع أن ينمو سوق التداول عبر الإنترنت في مصر بشكل كبير في السنوات القادمة، مدفوعًا بارتفاع معدلات انتشار الإنترنت وزيادة الوعي المالي بين الأفراد.
  • يُعدّ هذا التمويل بمثابة دفعة قوية لشركة بكرة، حيث سيسمح لها بتطوير منصتها وتوسيع نطاق خدماتها.
  • يُساهم هذا الاستثمار في جذب المزيد من الاهتمام إلى قطاع التكنولوجيا المالية في مصر، ويشجع على ظهور المزيد من الشركات الناشئة في هذا المجال.
  • يُمكن أن يُساعد نجاح بكرة في تعزيز ثقافة الاستثمار بين الأفراد في مصر، وتشجيعهم على المشاركة بشكل أكبر في الأسواق المالية.

# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً