تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

إطلاق منصة شفرة Shaffra الإماراتية المتخصصة في الميتافيرس التفاعلي

من المتوقع أن تنمو صناعة الميتافيرس من 61.8 مليار دولار أمريكي في عام 2022 إلى 426.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027.

منشور

في

دخلت منصة شفرة Shaffra  إحدى الشركات الرائدة في تقديم الميتافيرس كخدمة (MaaS)، إلى سوق الإمارات العربية المتحدة من خلال الكشف عن منصتها الفريدة المصممة لتغيير طريقة تفاعل المؤسسات مع عملائها وأصحاب المصلحة. باستخدام تقنيات ثلاثية الأبعاد جديدة ومبتكرة، تقدم منصة “شفرة” الحقبة التالية من التجارب الافتراضية التي تمكّن المستخدمين من التفاعل والتعاون مع بعضهم البعض ومع الأصول الرقمية في الوقت الفعلي.

عن منصة شفرة Shaffra

تم تصميم محرك شفرة Shaffra  ثلاثي الأبعاد لتسهيل عملية دخول الجميع إلى متيافيرس، وخاصة الشركات والهيئات الحكومية، مما يوفّر حلاً مثالياً بتكلفة فعالة وواجهة استخدام بسيطة. الآن، أصبح بإمكان المؤسسات الحكومية والشركات بناء الميتافيرس الخاص بها دون الحاجة إلى بذل الجهد والثمن الباهظ أو تكريس الوقت الطويل لتصميم وإنشاء منصة جديدة. تُعتبر “شفرة” نقلة نوعية تغيّر بصورة جذرية الطرق التقليدية التي يتعامل بها العملاء في مساحة افتراضية، كما يقدّم الحلّ الرائد أعلى معايير الجودة عند التسويق على ميتافيرس.

حالياً، يعزز بعض تجار التجزئة من قدرتهم للوصول إلى عملائهم من خلال السماح لهم بتجربة الملابس افتراضياً؛ ولكن، ومع الصور ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح والواجهة الغامرة التي توفرها “شفرة”، أصبحت تجربة البيع بالتجزئة الآن مخصصة أكثر وقادرة على التكيّف مع تفضيلات المستخدم بصورة أفضل. ستسفيد قطاعات السياحة والضيافة بصورة كبيرة من هذا الحل، حيث يمكن للبلدان الآن تسويق وجهاتها ومعالمها السياحية من خلال جولات افتراضية تسمح للعملاء والسياح المحتملين بتصوّر رحلاتهم حتى قبل بدء الرحلة.

وفقاً لتقرير صدر عن ماركتس أند ماركتس (MarketsAndMarkets)، من المتوقع أن تنمو صناعة الميتافيرس من 61.8 مليار دولار أمريكي في عام 2022 إلى 426.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، أي بمعدل نمو سنوي مركب قدره 47.2٪. بالإضافة إلى ذلك، ووفقاً لتقرير غارتنر (Gartner)، سيقضي ما لا يقل عن 25٪ من الأشخاص ساعة واحدة على الأقل يومياً في ميتافيرس بحلول عام 2026 لأغراض مختلفة مثل العمل والتسوق والتعليم وحتى الترفيه. مع إطلاق “شفرة”، يمكن للشركات والحكومات الآن الاستفادة من هذا السوق المزدهر وإنشاء تجربة افتراضية سلسة وشيّقة لاستقطاب جمهورهم المستهدف.

يتواءم إطلاق “شفرة” مع استراتيجية دبي للميتافيرس التي أعلنت عنها الحكومة في يوليو 2022، والتي تهدف إلى تعزيز الازدهار الاقتصادي والمساهمة بـ 4 مليارات دولار، ودعم 40 ألف وظيفة افتراضية، وترسيخ مكانة دبي عالمياً في مجال الميتافيرس. من منطلق هذه الاستراتيجية الوطنية الرائدة، بدأ عدد من شركات الذكاء الاصطناعي والشركات التي تعمل في مجال الميتافيرس بإطلاق مشاريع في دبي، مع اهتمام بارز من المؤسسات التي تعمل في مجال البلوك تشين، ببناء قاعدتهم الإقليمية في الإمارة.

وبمناسبة إطلاق “شفرة”، صرح الحارث العطاوي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة “شفرة”، قائلاً: “هناك فوائد وميزات عديدة تجنيها الشركات من منصات الميتافيرس، ولكن اختيار الشريك المناسب أمر بالغ الأهمية لتحقيق هذه الفوائد. في “شفرة”، ركّزنا على تصميم وبناء محرك ميتافيرس قوي يوفر جميع الإمكانات والفرص التي يحتاجها العميل لنجاح عمله، ويمكن عرض المحرّك بسهولة أو استخدامه على أي نوع من الأجهزة، مما يقلل بشكل كبير من التكلفة التي تأخذها الشركات في الاعتبار عند التخطيط لتطوير منصة ميتافيرس الخاصة بها. تمكّن منصتنا المؤسسات من تقديم تجربة شيّقة لا تُنسى لعملائها وموظفيها وشركائها. وبالإضافة إلى تمكين الشركات والمؤسسات من الوصول إلى جماهير جديدة وعملاء جدد، فإن استخدام منصة ميتافيرس مخصصة يوفرّ فرصة المشاركة وتقديم تجارب جديدة وفريدة للشركات مع توسيع نطاق أعمالها والحفاظ على فعالية عملياتها، خاصة فيما يتعلق بالتكلفة “.

ومن جهته، صرّح الفرد منسى، الشريك المؤسس ومدير العمليات في “شفرة”، قائلاً: “مع اشتداد المنافسة في السوق، توفر منصة “شفرة” ميزة كبيرة للمؤسسات التي تتطلع إلى تعزيز عروضها. وعلى الرغم من أن الميتافيرس لا يزال في بداياته، إلا أن تواجد التكنولوجيا المناسبة والشريك الصحيح يساعدان الشركات على توفير تجربة غامرة لعملائها وزيادة تواجدها أونلاين. في “شفرة”، نهدف إلى تسهيل الوصول إلى ميتافيرس وتسهيل استخدامه للجميع.”

تمّ إطلاق “شفرة” على أساس تقني قوي يتميز ببيئة واقع افتراضي ومُعزز وأصول رقمية مؤمّنة على شبكة “بلوك تشين” وجاهزة للاستخدام، مما يجعل “شفرة” منصة رائدة توفر الخدمات لجميمع الصناعات بما في ذلك الخدمات المصرفية والسياحة والإعلام والترفيه والعقارات والتعليم والرياضات الإلكترونية والألعاب والسيارات، وحتى الهيئات الحكومية التي ستتمكن من إنشاء بيئاتها الافتراضية المصممة لاحتياجات العمل وتجارب العملاء. كما تتيح منصة “شفرة” للمستخدمين إنشاء وتخزين وتداول الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) أيضاً، خاصة مع النمو السريع الذي تشهده الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) على مستوى العالم وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. مع البيئات الافتراضية القابلة للتخصيص وميزة التفاعل في الوقت الفعلي وقابلية التطوير والتوسيع وميزة الأمان، ستتمكّن الشركات من جميع الأحجام من الاستفادة من حل ميتافيرس الرائد هذا بسلاسة.

وأخيراً وليس آخراً، ستأخذ “شفرة” الأمور خطوة إلى الأمام من خلال إطلاق تقنية محسّنة بحلول نهاية العام لتقديم تجربة ألعاب ثلاثية الأبعاد إلى متصفح الويب، مما سيعزز بشكل كبير من تجربة ميتافيرس للمستخدمين


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

شركة The Cloud الإماراتية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون دولار في جولة استثمارية

جاءت هذه الجولة بقيادة MENAMoonshots وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الاخرين

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة The Cloud الإماراتية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة The Cloud

شركة The Cloud هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2019، وتتخذ من مركز Hub71 في أبو ظبي مقرًا لها.

تعمل الشركة حاليًا في 7 بلدان و91 مدينة، وتهدف إلى الوصول إلى 8,000 موقع بحلول 2027. كما تسعى للطرح المزدوج في سوق أبو ظبي المال والسوق السعودية.

تمويل بقيمة 12 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة The Cloud الإماراتية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية، عن جمعها تمويل بقيمة 12 مليون دولار امريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة(Series B) ، جاءت هذه الجولة بقيادة MENAMoonshots وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الاخرين، هذا بالإضافة إلى تسهيلات ديون عن طريق Aluna Partners.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية من فئة Series A وذلك في عام 2022.

وبالتزامن مع الجولة التمويلية الجديدة، قامت الشركة بالاستحواذ علىXBOX  في المملكة المتحدة، ويأتي هذا الاستحواذ بهدف التوسع إلى 200 منطقة جديدة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى خططها التوسعية داخل أسواق الخليج وأوروبا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

إديورا Edura المصرية للتعليم تغلق جولة استثمارية ما قبل بذرية

تقدم المنصة خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة إديورا Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم؛ عن إغلاقها لجولة استثمارية جديدة، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن منصة إديورا Edura 

إديورا Edura هي منصة مصرية ناشئة في قطاع التعليم، متخصصة في ربط المعلمين والطلاب من خلال حصص تفاعلية مسجلة أو عن طريق البث المباشر، تم تأسيسها عام 2021، كما تقدم خاصية الاختبارات الإلكترونية، بالإضافة إلى تقييم مسجل للطلاب خلال فترة الدراسة. وتعمل على حماية محتوى المعلمين المقدم من خلالها وتوفير تجربة تعليمية شاملة وذات جودة عالية للطلاب.

ووفقًا لما صرحت به المنصة فقد تمكنت في عام 2023 فقط من تقديم أكثر من 7 آلاف محاضرة تعليمية بواسطة أكثر من 2,400 مدرس مسجل لدى المنصة.

وحاليًا تقدم خدماتها إلى أكثر من 190 ألف طالب في جميع المراحل التعليمية، مع إجمالي عدد فعاليات وامتحانات وأنشطة تجاوز 10 آلاف.

جولة استثمارية جديدة

أعلنت منصة إديورا  Edura المصرية الناشئة في قطاع التعليم، عن إغلاقها لجولة استثمارية من فئة (Pre-Seed) ، ولم تفصح عن قيمتها، وجاءت هذه الجولة التمويلية عن طريق استوديو سمارت زون ومستثمرين ملائكيين.

وعن هذه الجولة الاستثمارية، صرح أسامة عبد الواحد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إديورا، قائلًا: “مع ظهور جائحة كورونا في عام 2020، شهد قطاع التعليم تحولًا كبيرًا وحاجة ماسة لمنصات تعليمية تجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة. تأتي إديورا لتلبية تلك الاحتياجات والتغلب على صعوبات التعلم عن بُعد، من خلال توفير بيئة تفاعلية تجمع بين الطلاب والمعلمين وتضمن تجربة تعليمية احترافية وجودة تعليمية مرتفعة. نحن نسعى أيضًا لتوفير كل الوسائل المساعدة للمعلمين وتمكينهم من محاكاة فعلية للمحاضرات داخل الفصول”.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على تعزيز إمكانياتها وتوسيع نطاق عملياتها، بالإضافة إلى تعزيز فريق التطوير وتعميق البحث والابتكار في التقنية التعليمية، بجانب تطوير شراكات استراتيجية لتحقيق نجاح مستدام.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

تطبيق iStoria السعودي لتعليم الإنجليزية يحصد تمويلًا بقيمة 5 مليون ريال

ومنذ انطلاقه تمكن التطبيق من جذب مليون متعلم حول العالم

منشور

في

بواسطة

أعلن تطبيق iStoria السعودي الناشئ، المتخصص في تعليم اللغة الانجليزية، عن إغلاقه جولة استثمارية (Seed) بقيمة 5 ملايين ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن تطبيق iStoria

تطبيق iStoria هو تطبيق سعودي ناشئ في مجال التعليم، متخصص في تعليم اللغة الانجليزية، تم تأسيسه عام 2022 على يد 5 رواد أعمال هم؛ رائد الأعمال عبد الله الجابري المتخصص في بناء المنتجات التقنية، وفيصل الحمود الخبير في التعليم الأكاديمي وإدارة البرامج، وعبد الناصر الوالي المتخصص في إدارة العمليات، واسماعيل عاشور المتخصص في الادارة التقنية، وخالد الراشد مدير التسويق.

ومنذ انطلاقه تمكن التطبيق من جذب مليون متعلم حول العالم، مع تقييمات وصلت إلى 4.6 من 5 بين المستخدمين على متاجر التطبيقات، وذلك بعد توسيع نطاق خدماته للمنظمات ومنها التعاقد مع العديد من المدارس الأهلية والحكومية وتمكينها من تطوير اللغة الإنجليزية للطلاب وتضمين التطبيق مع المنهج الدراسي، بالإضافة إلى تمكينهم من الإشراف المباشر.

 تمويل بقيمة 5 مليون ريال سعودي

أعلن تطبيق iStoria السعودي الناشئ، المتخصص في تعليم اللغة الانجليزية، عن إغلاقه جولة استثمارية (Seed) بقيمة 5 ملايين ريال سعودي بمشاركة نما فنتشرز، وكلاسيرا، وFlat6Labs، ومنجم تطوير الأعمال “BIM Ventures”، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين.

وعن هذه الجولة، صرح عبدالله الجابري، المؤسس والرئيس التنفيذي للتطبيق قائلًا: “نحن سعداء باختتام الجولة الاستثمارية، ومن خلال التمويل سنواصل السعي نحو هدفنا في تمكين الأفراد من التواصل الفعال وممارسة اللغة الإنجليزية بثقة عالية، ونحن مستبشرون ونتطلع بعزم كبير للمرحلة التالية من النمو للتطبيق والتأثير الذي يمكن أن نحدثه وبشكل رئيس من خلال تقديم الخدمات للمنظمات والتوسع في جميع أنحاء العالم”.

وينوي التطبيق استخدام هذا الاستثمار في العمل على تطوير وتسريع الابتكار في تسهيل تعلم اللغة الإنجليزية وإتاحته بفاعلية للمتعلمين في جميع أنحاء العالم من خلال تعزيز مميزات التطبيق وتوسيع قاعدة المستخدمين حول العالم.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً