تواصل معنا

تمويل

شيزلونغ المصرية المتخصصة في العلاج النفسي عن بُعد تحصل على استثمار جديد

يأتي هذا التمويل في ظل اتجاه صناديق الاستثمار في دعم وتمويل مشروعات التطبيب عن بُعد، خلال ازمة كورونا.

منشور

في

أعلنت منصة شيزلونغ shezlong المصرية المتخصصة في تقديم الخدمات النفسية عبر الانترنت عن جولة استثمارية جديدة حصلت عليها بواسطة عدد من المستثمرين الاقليميين في المنطقة العربية وخارجها ، والتي سوف تساعدها في توسيع مستوى عملياتها في مصر والشرق الاوسط وشمال افريقيا.

التمويل الذي لم يتم الافصاح عن قيمته، شارك فيه شركة MK Capital ، وصندوق HIMangel ، وشركة AAIC السنغافورية المتخصصة في الاستثمارات الصحية.

منصة شيزلونغ تأسست في العام 2014 ، وساهمت خلال سنوات في توصيل المرضى بالاطباء النفسيين المتخصصين عبر جلسات علاجية تتم عبر الفيديو، دون الحاجة الى الذهاب للأطباء في عياداتهم. الجلسات يتم ادارتها بقواعد احترافية، مقابل أسعار في متناول اليد لكافة شرائح المجتمع المصري.

شيزلونغ تضم أكثر من 500 متخصص في مجال الطب النفسي والعقلي، وأكثر من 100 ألف مستخدم في قاعدة بياناتها العلاجية سواءً في مصر أو في دول أخرى جول العالم. وهو ما اثبت جدارة الشركة، وجعلها تحصل على تمويل يهدف الى زيادة توسّعها في المنطقة، لتشمل كافة المتحدثين باللغة العربية وليس المصريين فقط.

يأتي هذا التمويل لشيزلونغ في ظل اتجاه صناديق الاستثمار المغامر بشكل كبير في دعم وتمويل مشروعات التطبيب عن بُعد، كواحدة من اهم الاتجاهات المستقبلية لعالم الشركات الناشئة أثناء وبعد انتهاء ازمة انتشار كوفيد 19 ، الذي كان سببا في تغيير اتجاهات رؤوس اموال عديدة لاعطاء الاولوية لمشروعات بعينها في تلك الفترة، وعلى ابرزها منصات العلاج عن بُعد.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe لتصلك أحدث موضوعاتنا في عالم ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة من هنا

التقنية الخضراء

شركة 44.01 العمانية التكنولوجية لتنقية الجو من الكربون تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 37 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “44.01” العمانية عن استكمال جولة تمويل من السلسلة “أ” بقيمة 37 مليون دولار، بقيادة شركة إكوينور ڤينتشرس بالتعاون مع شروق بارتنرز، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الآخرين مثل أير ليكويد ڤينتشر كابيتال وصندوق أمازون للتعهدات المناخية.

يعكس هذا التمويل الثقة في تقنية “44.01” للتعدين وقدرتها على التخلص من ثاني أكسيد الكربون بأمان وعلى نطاق واسع. سيمكّن التمويل الشركة من تحسين تقنيتها وتطوير مشاريع تجارية واسعة النطاق وتوسيع انتشارها دولياً.

وقال طلال حسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “44.01”: “نحن ممتنون لمستثمرينا على التزامهم وثقتهم في تقنيتنا. يجلب مستثمرونا ثروة من الخبرات الدولية التي ستساعدنا على تسريع التنمية وتمكيننا من تعدين ثاني أكسيد الكربون على نطاق واسع.”

تقنية “44.01” تعتمد على الصخور المافية وفوق المافية لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى معادن بشكل طبيعي، مما يجعلها حلاً عالمياً لمعالجة المناخ. يمكن بناء مشاريع التعدين بسرعة وبشكل وحدات، مما يوفر بديلاً فعالاً من حيث التكلفة لتخزين الكربون التقليدي.

وصرّح لارس كليفير، رئيس شركة إكوينور ڤينتشرس: “نحن متحمسون لدعم “44.01” في تطوير تقنية تعدين ثاني أكسيد الكربون. يمثل هذا الاستثمار خطوة إضافية في التزامنا بالحلول المبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ.”



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

توكين فيست Tokinvest الإماراتية للأصول الافتراضية تحصد جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيمة 500 ألف دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “Tokinvest” الإماراتية، الرائدة في تصنيف الأصول الافتراضية، عن جمع 500 ألف دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس. تربط “Tokinvest” بين مُصدري الأصول الواقعية والمستثمرين العالميين، وتبسط عملية الاستثمار من خلال إنشاء رموز افتراضية تمثل حقوق الأصول وتقديم خدمات شاملة طوال دورة حياة الاستثمار.

أعرب مايكل أوراباه، الرئيس التنفيذي لشركة “BSO” وأحد المستثمرين في “Tokinvest”، عن إيمانه برؤية الشركة في وضع معايير جديدة لصناعة تصنيف الأصول الواقعية. وأشار إلى أن نهج الشركة يتماشى مع الطلب الحالي بتوفير وصول إلى أكثر الأصول المرغوبة لجميع المستثمرين.

ستستخدم “Tokinvest” هذا التمويل لتعزيز بنيتها التحتية التكنولوجية وتوسيع فريقها وتسريع اختراق السوق. كما تسعى للحصول على ترخيص من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في حكومة دبي (VARA)، لتتمكن من بدء عملياتها بشكل رسمي.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

منصة Sentient Labs الإماراتية للبلوكتشين والذكاء الإصطناعي تجمع تمويلاً ضخماً بقيمة 85 مليون دولار

تهدف الشركة إلى ديمقراطية تطوير الذكاء الاصطناعي، وضمان استفادة البشرية جمعاء من هذا التطور

منشور

في

بواسطة

نجحت شركة Sentient Labs الإماراتية الناشئة، والمتخصصة في تكنولوجيا البلوك تشين والذكاء الاصطناعي، في جمع 85 مليون دولار في جولة تمويل أولية. قادت هذه الجولة كل من Founders Fund وPantera Capital، وشارك فيها مستثمرون استراتيجيون مثل Arrington Capital وCanonical وDao5 وغيرهم.

تعتزم Sentient Labs استخدام هذا التمويل لتسريع تطوير منصتها للذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر، وتوسيع فريقها بتوظيف خبراء في أبحاث الذكاء الاصطناعي وهندسة البلوك تشين. كما تسعى لإقامة شراكات مع مؤسسات أكاديمية وشركات كبرى في الصناعة.

تأسست الشركة في عام 2024 على يد فريق يشمل Sandeep Nailwal من Polygon Labs والأكاديميين Pramod Viswanath وHimanshu Tyagi. تهدف الشركة إلى ديمقراطية تطوير الذكاء الاصطناعي، وضمان استفادة البشرية جمعاء من هذا التطور. تعتمد الشركة على تكنولوجيا البلوك تشين عبر Polygon لبناء منصة ذكاء اصطناعي مفتوحة المصدر يقودها المجتمع، مما يجعلها مختلفة عن عمالقة الذكاء الاصطناعي مثل OpenAI وGoogle وMeta.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً