تواصل معنا

استحواذات

استعداداً لخلق كيان أكبر: إندماج تطبيقي ” مائدة ” و ” شوكة ” لتوصيل الطعام في السعودية

لم يتم تحديد اسم التطبيق الجديد الناتج عن الاندماج بين “شوكة” و”مائدة”، وسيتم الإعلان عن اسمه في نهاية عام 2022.

منشور

في

كشف كل من تطبيق: “شوكة” و”مائدة”، عن نجاح عملية دمجهما، وإطلاق تطبيق جديد، في محاولة جديدة لمنافسة سائر التطبيقات، التي تعمل في خدمات توصيل الطعام، في مدينة القطيف، بالسعودية.

وتلقى تطبيقات توصيل الطعام في المملكة العربية السعودية، رواجًا، وهو الأمر الذي يشكل تحديًا، لمؤسسو الشركات الناشئة، التي تعمل في ذلك القطاع، ويخطط مؤسسو التطبيق الجديد للتغلب على مثل هذه التحديات، عبر تطوير استراتيجية عمل واسعة النطاق، من بداية عام 2022.

عن تطبيقات”شوكة” و”مائدة”

تخصصت تطبيقات: “شوكة” و”مائدة، في خدمات توصيل الطعام، في مدينة القطيف، بالمملكة العربية السعودية، وهي تعد أضخم التطبيقات المتخصصة، في هذا القطاع، في هذه المدينة، وتتميز المنصات الملحقة بهذه التطبيقات، ببرامج عمل متميزة.

وقد أثارت جائحة كورونا، مجموعة من التحديات، تجاه أعمال منصات هذه التطبيقات، إذ تراجعت الطلبات المقدمة من أعداد كبيرة من العملاء، وهو الأمر الذي تطلب بذل جهود أكبر للتغلب على هذه التحديات.

وكان الاندماج بين “شوكة” و”مائدة”، نتاج تخطيط استمر لسنوات، ورؤية استراتيجية للأسواق السعودية، ومدى التنافسية التي تحظى بها، من بين سائر دول الخليج العربي، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم تحديد اسم التطبيق الجديد الناتج عن الاندماج بين “شوكة” و”مائدة”، وسيتم الإعلان عن اسمه في نهاية عام 2022.

الاقتصاد السعودي الرقمي لقطاع توصيل الطعام

تواصل الشركات الناشئة، في المملكة العربية السعودية، خططها المبذولة في التوسع داخليًا، إلى جانب التوسع في الأسواق الخارجية، لاسيما فيما يتعلق بخدمات تطبيقات توصيل الطعام، عبر شبكة الإنترنت.

وتهدف مثل هذه المنصات، لربط عملائها بمجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم، لاسيما مع كثرة معارض الغذاء السعودية، والتي تروج لمنتجات مجموعات واسعة من المتاجر، مثل معرض”الغذاء السعودي”.

وقد تم إقامة معرض”الغذاء السعودي” مؤخرًا، في مايو عام 2022، وهو أضخم حدث تجاري للأغذية وأعمال الضيافة في المملكة العربية السعودية، وتهدف منصات تطبيقات توصيل الطعام لتدشين برامج تعاون، مع مثل هذه المعارض، لتوسيع قاعدة أعمالها.

إن الاقتصاد الرقمي لمنصات توصيل الطعام، في المملكة العربية السعودية، لاسيما في مدينة القطيف، يعتمد على مجموعة من المتغيرات، وأهمها: سياسات المطاعم والمتاجر عمومًا، تجاه عملائها، ومدى جودة منتجاتها، ومدى تقارب أسعارها.

والعامل الأهم، الذي يمنح الأفضلية، لمنصة دون غيرها، هو وصول الطعام ساخنًا، بجودة متميزة، بالنسبة للمطاعم، أو جودة المنتج، بالنسبة للمتاجر عمومًا، فالمستهلك حريص، كل الحرص، على أن ينال أعلى خدمة ممكنة، والمنصة التي تتيح أكبر ميزات تجاه عملائها، سيمكنها بسهولة تجاوز منافسيها.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

استحواذات

منصة Wakecap السعودية لحلول انترنت الأشياء تستحوذ على شركة Crews By Core الأمريكية بصفقة غير مُعلنة

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “WakeCap”، المتخصصة في تقديم حلول الحماية وزيادة الإنتاجية في مواقع البناء ومقرها المملكة العربية السعودية، عن استحواذها على شركة “Crews by Core” الأمريكية التي تتخذ من وادي السيليكون مقرًا لها، دون الكشف عن تفاصيل الصفقة المالية.

تأسست “WakeCap” في عام 2019 على يد حسن البلاوي، وهي تقدم تقنيات وحلول إنترنت الأشياء للمشرفين والعاملين في مواقع البناء الكبيرة بهدف تقليل المخاطر وتحسين الإنتاجية، وذلك من خلال تزويدهم ببيانات مباشرة من مواقع العمل. من أبرز منتجات الشركة خوذة مبتكرة للعمال تحمل براءة اختراع، حيث توفر الحماية وتحمل مستشعرات لنقل البيانات بشكل فوري.

من جانبها، توفر شركة “Crews by Core” منصة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي موجهة لقطاع الإنشاءات والبناء، تساعد في تسريع عملية تسليم المشاريع الضخمة من خلال تقديم البيانات والتحليلات والرؤى المتعلقة بمدة الإنجاز.

تعمل “WakeCap” حالياً مع عدة شركات عالمية، بما في ذلك أرامكو، وتقدم حلولها في أكثر من 30 مشروع بناء ضخم في السعودية والولايات المتحدة، حيث يبلغ متوسط عدد العمال في كل مشروع حوالي ألفي عامل.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

استحواذات

منصة Coin DCX الهندية للعملات المشفرة تستحوذ على منصة Bitoasis الإماراتية وتوسع عملياتها في الشرق الأوسط

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “كوين DCX”، الرائدة في تداول العملات المشفرة في الهند، عن استحواذها على منصة “بت أويسس”، المتخصصة في تداول الأصول الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تتصدر حجم التداول بالدرهم الإماراتي. جاء هذا الاستحواذ بعد استثمار استراتيجي قامت به “كوين DCX” في “بت أويسس” خلال أغسطس 2023.

تشكل هذه الصفقة خطوة تحويلية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يتزامن الاستحواذ مع الترخيص الجديد الذي حصلت عليه “كوين DCX” في مملكة البحرين، وإعادة افتتاح منصتها في دبي. سيساعد هذا الاندماج “بت أويسس” على تعزيز وجودها في المنطقة، والعمل كلاعب رئيسي في النظام البيئي للأصول الافتراضية، المرخص والمنظم في العديد من الأسواق.

تأسست “كوين DCX” في عام 2018، وهي تُعد من أكبر بورصات العملات المشفرة في الهند، حيث تخدم أكثر من 15 مليون مستخدم. توفر المنصة إمكانية الوصول إلى أكثر من 500 أصل من العملات المشفرة، وتحقق تداولات ربع سنوية تتجاوز 840 مليون دولار خلال عام 2024. تتميز “كوين DCX” بواجهة استخدام بديهية تسهل تجربة الاستثمار، وتعتبر أول بورصة للأصول الافتراضية في الهند تسجل لدى FIU IND، ملتزمة بمعايير صارمة لمكافحة غسيل الأموال (KYC).

أوضح سوميت جوبتا، الشريك المؤسس لشركة “كوين DCX”: “بعد ست سنوات من النجاح ودعم أكثر من 15 مليون هندي في عالم العملات المشفرة، نهدف إلى أن نكون المنصة الرائدة عالمياً في هذا المجال. نولي أهمية كبيرة لحماية المستثمرين والامتثال التنظيمي الصارم، وهو ما نعتزم الحفاظ عليه في الأسواق الجديدة التي نستهدفها، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

تأسست “بت أويسس” في عام 2016 على يد علا دودين، طارق كيلاني، ودانيال روبينك، ونمت لتصبح المنصة المفضلة لشراء وبيع وتخزين أكثر من 60 رمزًا من الأصول الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تمكنت الشركة منذ تأسيسها من معالجة حجم تداول يزيد عن 6 مليارات دولار، وجمعت تمويلات تتجاوز 40 مليون دولار من مستثمرين إقليميين وعالميين.

أعربت علا دودين، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “بت أويسس”، عن سعادتها بهذا الاستحواذ قائلة: “يمثل استحواذ كوين DCX فصلاً جديدًا ومثيرًا لشركة بت أويسس، مما يعزز مكانتنا على أسس أقوى. الثقة والامتثال التنظيمي كانا دائمًا من أولوياتنا، وهذا ما يتماشى مع رؤية كوين DCX. نحن ملتزمون بتقديم خدمات متميزة وتحقيق مزيد من النمو من خلال هذا الاندماج.”

أضافت علا دودين: “هذا الاستحواذ سيتيح لنا توسيع مجموعة منتجاتنا، وتحسين خدمات العملات المشفرة، وزيادة السيولة، وتوفير خيارات تداول محسنة، بالإضافة إلى تعزيز تجربة المستخدم بشكل عام.”



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

استحواذات

هايبر باي HyperPay السعودية تعلن استحواذها على سند كاش للتقنية المالية

منشور

في

بواسطة

هايبر باي HyperPay

هايبر باي السعودية الناشئة لحلول وخدمات الدفع الرقمية، تعلن استحواذها على سند كاش السعودية للتقنية المالية، المتخصصة في حلول بطاقات الأعمال؛ فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الصفقة.

عن هايبر باي HyperPay

شركة هايبر باي هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في حلول وخدمات الدفع الرقمية،  تم تأسيسها عام 2014 على يد رائد الأعمال مهند عبويني، بهدف توفير خدمات وحلول الدفع الإلكتروني عبر بوابات الدفع المتنوعة.

عن سند كاش

سند كاش هي شركة سعودية ناشئة في مجال التكنولوجيا، متخصصة في حلول بطاقات الأعمال وإدارة النفقات، تم تأسيسها عام 2021 على يد مجموعة من رواد الأعمال المتخصصين في التقنية، بهدف مساعدة الشركات على تبسيط وأتمتة عملياتها فيما يخص مجال إدارة النفقات.

استحواذ هايبر باي على سند كاش

أعلنت هايبر باي السعودية الناشئة لحلول وخدمات الدفع الرقمية، استحواذها على سند كاش السعودية للتقنية المالية، ولم تفصح الشركة عن قيمة هذا الاستحواذ.

وعن هذه الصفقة صرح مهند عبويني، المؤسس والرئيس التنفيذي لهايبر باي: “يسعدنا انضمام سند كاش إلى عائلة هايبر باي، حيث تأتي عملية الاستحواذ تماشيًا مع رؤيتنا الاستراتيجية في توفير مجموعة متكاملة من حلول المدفوعات الرقمية لعملائنا. وسيتيح لنا تضافر جهودنا المضي قدمًا في توفير المزيد من الحلول الشاملة والمبسطة لعملائنا من الشركات في المنطقة.”

وأضاف عبويني: “ننظر بثقة حيال قدرتنا على تحسين أدواتنا وخدماتنا وتبسيط العمليات المالية للشركات من مختلف الأحجام، مستفيدين من خبرات سند كاش في إدارة النفقات. وستمكننا هذه الخطوة النوعية من تلبية طيف واسع من متطلبات العملاء، وتوفير منصة موحدة وسلسة لمختلف متطلبات الدفع الرقمي”.

بينما صرح محمود اسويد، المؤسس والرئيس التنفيذي لسند كاش قائلًا: ” تمثل عملية الاستحواذ الاستراتيجية فرصة كبيرة للشركتين للجمع بين خبراتهما ومواردها ونقاط قوتهما. ويتمثل هدفنا المشترك في بناء منظومة شاملة وديناميكية للدفع الإلكتروني، تلبي المتطلبات المتغيرة باستمرار للعملاء. ولطالما حظيت سند كاش بالثقة والإشادة بحلولها المتطورة والآمنة لإدارة النفقات، ونسعى باستمرار إلى تبسيط الإجراءات المالية وتحسين مستويات الشفافية والفعالية للعملاء من الأفراد والشركات على السواء. ويسرنا المضي برؤيتنا نحو آفاق جديدة والمساهمة في تحويل الشركة إلى مركز شامل للمدفوعات الرقمية، من خلال الدعم وعمليات التكامل التي توفرها هايبر باي.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً