تواصل معنا

تمويل

شركات التقنية المالية تزدهر في المنطقة: سيمبليفاي SimpliFi تحصد تمويلاً بقيمة 5.1 مليون دولار أمريكي

منشور

في

شركة SimpliFi

انتشرت شركات التكنولوجيا المالية واتجه المستثمرين لاستثمار أموالهم في هذا القطاع خاصة بعد تفشي فيروس كورونا، حديثنا هنا عن شركة التكنولوجيا المالية الناشئة SimpliFi المتخصصة في إصدار البطاقات.

ما هي شركة SimpliFi ؟

شركة SimpliFi هي شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية، قام بتأسيسها رائد الأعمال علي ستار الرئيس السابق لشركة CareemPay، تعمل الشركة في إصدار بطاقات الدفع للعملاء وتمكينهم من إدارتها ، وتتعاون الشركة مع البنوك ومقدمي خدمات التحقق من الهوية وخدمة العملاء وغيرهم ممن يتعاملون مع البطاقات بشكل أساسي.

وتقوم شركة SimpliFi بفرض رسوم لمرة واحدة على كل بطاقة يتم إصدارها، هذا بالإضافة إلى الرسوم الشهرية الثابتة الخاصة بخدمات المنصة، والرسوم المتغيرة والتي يتم تحديدها وفقًا لعدد البطاقات التي يتم إصدارها، هذا فضلًا عن رسوم التبادل حيث تمنح الشركة نسبة من رسوم الإيرادات الناتجة عن منتجات البطاقة للعملاء، وذلك بمجرد تشغيل البطاقة.

 تمويل بقيمة 5.1 مليون دولار أمريكي

شركة SimpliFi

اتجه المستثمرون في الآونة الأخيرة وتحديدًا منذ ظهور موجة كورونا إلى الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية، فوفقًا لآخر تقرير صادر عن شركة الأسهم الشهيرة CB Insights؛ تمكن قطاع التكنولوجيا المالية من تحقيق رقم قياسي وصل إلى91.5 مليار دولار من إجمالي التمويل العالمي، وذلك في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021، أي وصل المبلغ ضعف ما كان عليه في العام السابق 2020 وهي زيادة هائلة.

أعلنت منصة SimpliFi الإماراتية إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 5.1 مليون دولار أمريكي، وجاءت الجولة بقيادة شركة Global  Founders Capital للاستثمار، وشركة 4DX Ventures، هذا بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين وهم شركة Raed Ventures وصندوق Rally Cap Ventures.

اقرأ أيضاً : طفرة في قطاع الفنتك Fintech: أفضل 10 تطبيقات للتكنولوجيا المالية فى المنطقة العربية للعام 2021

وصرحت الشركة بأنها تنوي استغلال هذا التمويل في التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، عبر نشر خدماتها في بلدان جديدة، وذلك من خلال قيامها بشراكات استراتيجية مع مقدمي الخدمات والبنوك وغيرهم لتوفير خدمة إصدار البطاقات لهم.

جدير بالذكر أنها ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث تمكنت شركة SimpliFi من إغلاق جولة تمويلية منذ شهور، بقيادة كلًا من Raed Ventures وRally Cap Ventures، وبمشاركة مجموعة من شركات الاستثمار بالإضافة إلى المستثمرين الأفراد، لكن الشركة لم تعلن عن قيمة هذه الجولة التمويلية حتى الآن.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة جيم سنتريك للألعاب تحصل على استثمار بقيمة 1.5 مليون دولار

جاء هذا التمويل من المستثمر الملائكي بلال ميرشانت.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة الألعاب جيم سنتريك، حصولها على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذا الاستثمار.

عن منصة جيم سنتريك

منصة جيم سنتريك هي منصة ألعاب ناشئة، تتخذ من الإمارات مقرًا لها، تم تأسيسها عام 2023 على يد رائد الأعمال سعد خان، وتهدف المنصة إلى إحداث تغيير جذري في عالم الألعاب، وذلك من خلال دمج التقنيات المتطورة لتعزيز قدراتها التنافسية وتقديم عروض تستقطب العلامات التجارية وناشري الألعاب واللاعبين.

تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة جيم سنتريك منصة الألعاب التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها، من حصد تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي ما يعادل 6 مليون درهم اماراتي، وجاء هذا التمويل من المستثمر الملائكي بلال ميرشانت.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على تعزيز ميزات نظامها الأساسي لتوسيع نطاق وجودها خارج منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وتحسين تجربة الألعاب للاعبين.

وعن هذا الاستثمار، صرح سعد خان، الرئيس التنفيذي للمنصة قائلًا: “ساهمت صياغة رؤية قوية لمنصتنا، مدعومة بنموذج عمل سليم وفريق إدارة متمرس، بترك صدى إيجابي لدى المستثمرين المبادرين أمثال بلال ميرشانت، الذي أدرك الإمكانات الهائلة لدى جيم سنتريك، والتي شكلت الدافع وراء قراره بالاستثمار. ويدفعنا هذا الاستثمار الاستراتيجي لتجاوز منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو مناطق جديدة. حيث لا يقتصر طموحنا على أن نكون مجرد منصة ألعاب، بل ظاهرة ثقافية تتجاوز الحدود. ونفخر بالتعاون مع قادة القطاع وأهم المبادرات المجتمعية والالتزام بتقديم أفضل تجربة مستخدم في مبادراتنا المستقبلية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة أنابوليك السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 9 مليون دولار

ما يعادل 33 مليون ريال سعودي

منشور

في

بواسطة

شركة أنابوليك السعودية الناشئة لتقنيات الغذاء وسلاسل الإمداد؛ تحصد تمويلًا بقيمة 9 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة أنابوليك

شركة أنابوليك هي شركة سعودية ناشئة في مجال تقنيات الغذاء وسلاسل الإمداد، تم تأسيسها عام 2023، وتقدم الشركة وتعمل أنابوليك، خطط وجبات مخصصة تناسب أسلوب حياة كل مستخدم.

ويعمل التطبيق من خلال تحليل سلوك واحتياجات كل عميل وتفضيلاته الغذائية، ثم يقوم بصياغة خطط وجيات مخصصة تتناسب مع حياته، أيًا كان نمط حياته.

تمويل بقيمة 9 مليون دولار أمريكي

أعلنت أنابوليك السعودية الناشئة، المتخصصة في تقينات الغذاء وسلاسل الإمداد، عن حصولها على تمويل بقيمة 9 مليون دولار أمريكي ما يعادل 33 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة (Seed Round) .

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على تطوير تقنياتها وتسريع وتيرة انطلاقها في السوق السعودي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة ناول السعودية للحلول اللوجستية تحصد تمويلًا بقيمة مليون دولار

منشور

في

بواسطة

تمكنت شركة ناول السعودية الناشئة لحلول الخدمات اللوجستية، من حصد تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة ناول

ناول هي شركة سعودية ناشئة في قطاع اللوجستيات، تم تأسيسها عام 2022 على يد كلًا من محمد بلشرف ونواف الشعلاني، بهدف تحسين عمليات التوريد للشركات من خلال توظيف المساحات غير المستعملة داخل مستودعات ومنشآت البيع بالتجزئة، وتحويلها إلى نقاط ومراكز تخزين لتمكين الشركات من تخزين منتجاتهم وشحنها بسرعة لتحسين تجربة العملاء.

تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي

تمكنت ناول السعودية الناشئة المتخصصة في حلول الخدمات اللوجستية، من إغلاق جولة استثمارية من فئة (Seed) بقيمة مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3.75 مليون ريال سعودي ، وجاءت هذه الجولة بقيادة شركة نومد القابضة، وبمشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

وعن هذه الجولة صرح محمد بلشرف، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة قائلًا: “تمثل الجولة علامة فارقة بالنسبة لناول، ونتطلع لأن تكون نومد القابضة شريكًا استراتيجيًا في رحلتنا؛ ويؤكد دعمها لنا على صحة مهمتنا المتمثلة في إعادة مفهوم الشركات مع التخزين والاستكمال والتنفيذي، وبالتالي تعزيز تجارب العملاء عمومًا”.

وتنوي الشركة استثمار هذا التمويل في العمل على تسريع نموها وتوسيع شبكتها وتعزيز بنيتها التحتية، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير نظام إدارة المستودعات لديها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً