تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

منصة Stake لتكنولوجيا العقارات تستضيف فريقاً لتحليل الأعمال من معهد MIT

تستضيف Stake فريق طلاب ماجستير تحليلات الأعمال التجارية ضمن برنامج Capstone من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT Sloan) لمشروع عمل صيفي.

منشور

في

كامبريدج، ماساتشوستس، مارس 2022 – تستضيف Stake، وهي منصة استثمار في التكنولوجيا المالية والعقارات والتي يقع مقرها دبي، مشروع عمل مدته 6 أشهر لفريق من اثنين من طلاب الدراسات العليا المسجلين في برنامج درجة تحليلات الأعمال التجارية (MBAn) في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT Sloan) المسمى أيضًا بمدرسة إدارة الأعمال.

يتعاون طلاب مشروع MIT Analytics Capstone مع Stake في بناء نموذج استيعاب البيانات وتحليلها بحيث يجمع بيانات السوق التاريخية عن سوق الإسكان في دبي والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 10 سنوات لتقييم جودة الصفقات العقارية المحتملة والتنبؤ بعائداتها في ظل ظروف مستقبلية محلية وكليّة متفاوتة. يعمل الطلاب على دمج مجموعة ميزات كبيرة من أدلة توصيف حقيقية مصممة هندسيًا، والتي ستسمح للنموذج بالتنبؤ بمستويات الأسعار تصل دقّتها إلى خصائص مبنى أو شقة واحدة.

قالت ميشيل لي، مديرة برنامج ماجستير تحليلات الأعمال: “يسعدنا أن نرحب بمنصة Stake كشركة مضيفة جديدة هذا العام ونقدّر فرصة التعلم التي يوفرها هذا المشروع الصناعي الفريد لطلابنا”. “يعتبر مشروع Analytics Capstone جزءًا أساسيًا من منهج برنامج درجة تحليلات الأعمال التجارية (MBAn)، وتوفر الدورة التدريبية للطلاب خبرة عملية في العمل مع مؤسسات التحليلات المتطورة بشأن تحديات البيانات الضخمة.”

يركز برنامج MBAn من MIT Sloan على تطبيق أدوات علوم البيانات الحديثة والتحسين والتعلم الآلي لحل مشاكل الأعمال في العالم الحقيقي. تم إنشاء البرنامج بالاشتراك مع مركز أبحاث العمليات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، ويلبي البرنامج طلب الصناعة لمجموعة من الخريجين المهرة الذين يمكنهم تطبيق التحليلات المتقدمة لحل تحديات الأعمال. يقدم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) درجة التحليلات على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

تم إطلاق منصة Stake المختصة في التكنولوجيا المالية في عام 2021، وهي عبارة عن منصة استثمار رقمية ترعى فرص الاستثمار العقاري المباشر في المنازل المؤجرة في دبي وتتيح للمستخدمين فرصة المشاركة فيها باستثمار لا تتجاوز قيمته 500 درهم إماراتي في غضون دقائق. يتيح التطبيق لمستخدميه تصفح مجموعة مختارة من فرص الاستثمار التي تمت معاينتها مسبقًا، وإنشاء محافظهم المتنوعة وكسب أرباح منتظمة من دخل الإيجار.

تجمع المنصة المستثمرين الذين أصبحوا مالكين جزئيين في العقارات التي يختارونها ويحصلون على حصتهم من دخل الإيجار على شكل توزيعات أرباح شهرية. تقوم شركة Stake بتنفيذ وتلخيص جميع العمليات من رحلة الاستثمار والملكية من البداية إلى النهاية، بدءًا من الاستحواذ حتى الخروج.

تم تأسيس Stake من قبل رامي طبارة، نائب الرئيس الأول للمبيعات في داماك العقارية الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا في مجال العقارات، بالإضافة إلى منار محمصاني، وهو مصرفي استثماري يتمتع بخبرة تفوق 15 عامًا في بنك دويتشه ومجموعة فالكون، وريكاردو بريزيدو رئيس قسم التكنولوجيا السابق لشركة سيدرز في المملكة المتحدة.

قال ريكاردو بريزيدو، الشريك المؤسس ورئيس قسم التكنولوجيا في Stake، “التكنولوجيا هي جوهر كل ما نقوم به في Stake. وبالتالي، يسعدنا جدًا استضافة مشروع Capstone هذا العام، والذي سيشكل أساس العديد من الشركات القادمة وجوهر بياناتنا وكفاءة التحليلات المتقدمة لدينا” “كان العمل مع الطلاب في هذا المشروع تجربة مثمرة بالنسبة لنا؛ لقد ساعدتنا جلسات حل المشكلات ومراجعات النموذج والمناقشات حول جمع البيانات والنمذجة حقًا في تشكيل إستراتيجية تحليل البيانات والتفكير لدينا. نحن حريصون على مواصلة دعم الطلاب بأي طريقة ممكنة حتى نهاية البرنامج ومتابعة حياتهم المهنية كعلماء بيانات واعدين”.

وقال عضوا الفريق أركيرا تانغليرتسومبون ويهوا شو، وكلاهما من طلاب MIT Sloan MBAn لعام 2021، “لقد كان العمل مع Stake في هذا الوقت المهم من رحلتهم تجربة رائعة وقيمة. لقد استمتعنا بالعمل مباشرة مع المديرين التنفيذيين للشركة الناشئة – الذين علمونا كيف نتحرك بسرعة وكيف نحلل الأمور – لتطوير تقنيات رائدة ستشكل في نهاية المطاف الميزة التنافسية للشركة في مجال العقارات. نحن نتطلع إلى متابعة التقدم الذي ستحققه شركة Stake في السنوات القادمة “.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

شركة ميريت تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة B

منشور

في

بواسطة

أعلنت “ميريت”، الشركة الرائدة في مجال الحلول التقنية وبرامج إدارة الولاء، إغلاق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة “B” بقيادة شركة “الاستثمار كابيتال آي كاب”، متجاوزةً بذلك هدفها التمويلي السابق المقدر بخمسة ملايين دولار. شارك في جولة التمويل مستثمرو المرحلة الحالية من السلسلة “A”، وهما شركةTech Invest Com وFund Hambro Perks Oryx، وقد احتفت “ميريت” والبنك السعودي للاستثمار بهذه الشراكة الاستراتيجية خلال حفل التوقيع الذي أقيم مؤخراً في فندق فورسيزونز الرياض.

عن ميريت

تُعد “ميريت” إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال التفاعل التكنولوجي، وتساعد “ميريت” الشركات في رفع معدلات التفاعل مع العملاء والموظفين عبر مجموعة من المنصات السحابية، والحلول المؤسسية، والتطبيقات والبرمجيات المبتكرة.

شهد عام 2023 اختيار “ميريت” لتكون من أوائل الشركات ضمن برنامج RELOCATE وقد نجحت الشركة في نقل مقرها الإقليمي إلى المملكة العربية السعودية. وفي إطار رؤية السعودية 2030 الهادفة إلى أن تكون المملكة “قلب العالمين العربي والإسلامي، وقوة الاستثمار، ومركز الاتصال الذي يربط بين ثلاث قارات”، أعلن البرنامج الوطني لتطوير تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عن مبادرة “Relocate” خلال شهر فبراير 2023 للمساهمة في تطوير البيئة التكنولوجية في المملكة عبر دعم الشركات الناشئة الرائدة عالمياً والشركات متعددة الجنسيات للتوسّع وتطوير عملياتها في السوق السعودي بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الاستثمار، والهيئة الملكية لمدينة الرياض ومركز ريادة الأعمال الرقمية.

كانت جولي باربييه لبلان وتريشان باداياتشي من أوائل رواد الأعمال المنضمين لبرنامج الإقامة المميزة لرواد الأعمال الذي انطلق في إطار التطور المتسارع للمملكة العربية السعودية انطلاقاً من رؤية 2030 التي تُعد مبادرة حيوية لتسريع مسار الاقتصاد السعودي نحو اقتصاد متنوع قائم على المعرفة. كما أنهما أيضاً عضوان بفرع منظمة إنديفور بالمملكة العربية السعودية، وهي مجتمع عالمي مميّز لرواد الأعمال المؤثرين.

يُذكر أنّ “ميريت” قد أغلقت جولة تمويلية سابقة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لمرحلة السلسلة “A” في عام 2021 بمشاركة Tech Invest Com، Impact46، Arzan VC وFund Hambro Perks Oryx وعدد من أبرز المستثمرين في المنطقة، ويسلّط الإنجاز الجديد الضوء على الجهود الحثيثة التي يبذلها فريق عمل الشركة وأعضاء مجلس إدارتها.

أعلنت “ميريت” خلال الحفل عن مخططاتها لإطلاق سلسلة من التقنيات المبتكرة القائمة على الخبرات المكتسبة من البرامج التفاعلية المقدّمة لقاعدة عملائها. وقد حققت الشركة معدّل نموٍ تراكمي نسبته 60% خلال عام 2023، وشهدت زيادة هائلة في قاعدة مستخدميها بلغت نسبتها 80% تزامناً مع إطلاق أكثر من 100 برنامج في 20 دولة إضافية.

تلتزم “ميريت” بتقديم خدمات قيّمة لعملائها الدوليين وشركاء برامجها على مستوى العالم عبر عملياتها القائمة في أكثر من 160 دولة وتعاونها مع نحوِ 6,000 علامة تجارية. وتتمتع “ميريت” بتأثير ملحوظ في المملكة العربية السعودية، إذ تمكنت الشركة من توزيع مليون مكافأة وهدية في عام 2023 فقط، وتطمح إلى مضاعفة هذا الرقم بمقدار ثلاثة أضعاف خلال عام 2024.

تحدثت الرئيس التنفيذي لشركة “ميريت”، جولي باربييه لبلان، عن نظرتها المستقبلية لأداء الشركة قائلةً: “نحن متفائلون بمعدلات النمو التي تحققها شركة “ميريت” على الصعيدين الدولي والإقليمي، ولدينا أهدافٌ مثيرة نتطلع إلى تحقيقها على مدار السنوات المقبلة. تفتخر الشركة بانخراطها المتزايد في البيئة التقنية المبتكرة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، ونتوقع تحقيق مزيدٍ من الانجازات بفضل المشاريع الاستراتيجية التي نعتزم إطلاقها هذا العام. ندرك وجود كمٍّ هائل من الفرص الاستثمارية، ونثق في قدرة برامجنا وحلولنا التفاعلية على مواكبة التطورات المستقبلية وتلبية احتياجات مستخدمينا.”

وفي إطار حديثها عن إغلاق الجولة التمويلية بنجاح، أعربت جولي عن سعادتها بتجاوز الأهداف التمويلية السابقة، وأثنت على سمعة ومكانة شركة” الاستثمار كابيتال آي كاب”، الذراع الاستثماري للبنك السعودي للاستثمار، الفائزة بجائز “أفضل شركة لإدارة الاستثمار” في المملكة العربية السعودية لعام 2023 من قبل مجلة World Finance.

وأكدت جولي على الدور المحوري للبنك السعودي للاستثمار باعتباره مؤسسة مالية بارزة تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات، حيث يعكس امتلاك البنك لشركة أمريكان إكسبريس السعودية دوره الحيوي في دفع عجلة تطوير القطاع المالي، ما يسهم في تعزيز معدلات النمو والتطوير التي تشهدها شركة “ميريت”. ويُعد تمويل البنك السعودي للاستثمار لشركة “ميريت” أول استثماراته في إطار برنامج استوديو الشركات الناشئة الذي انطلق مؤخراً لمساعدة العملاء في إطلاق مبادرات جديدة في قطاعات التكنولوجيا والتقنيات المالية مستفيداً من إمكانات البنك السعودي للاستثمار.

من جانبه ألقى، الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار، فيصل العمران، الضوء على استوديو المشاريع الناشئة قائلاً: “يهدف هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة “ميريت” إلى إطلاق حلول رقمية مبتكرة في السوق المحلي. يبذل استوديو الشركات الناشئة التابع للبنك السعودي للاستثمار جهوداً حثيثة لضخ استثمارات في التقنيات المبتكرة، وشركات التكنولوجيا المالية وإطلاق سلسلة من المبادرات في قطاعات التكنولوجيا المالية وبرامج الولاء”.

يُعد استوديو الشركات الناشئة منصة مبتكرة ومصنعاً رقمياً لتطوير الأفكار المطروحة من قبل البنك السعودي للاستثمار، وقد حقق الاستوديو منذ انطلاقه كثيراً من أهدافه ويسعى جاهداً لتحقيق مزيد من الإنجازات.

وأضاف الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار قائلاً: “يتمتع البنك بتاريخ حافل ببرامج الولاء، إذ كنا من أوائل البنوك التي أطلقت برنامج الولاء الرقمي في المملكة. لا شك أن تعاوننا الاستراتيجي مع شركات الابتكار والتكنولوجيا، وأهدافنا المتسقة مع توجهات العديد من شركاء التكنولوجيا المالية، مثل شركة “ميريت”، سوف تسهم جميعها في تعزيز دورنا الريادي”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة WheeKeep السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 8 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة وي كيب “WheeKeep”، المزود الرائد لحلول التخزين الذاتي في المملكة العربية السعودية، اليوم عن إغلاقها جولة تمويلية (Series A) بقيمة تجاوزت 30 مليون ريال سعودي (حوالي 8 ملايين دولار أمريكي). قاد الجولة شركة Fintech Collective، وهي شركة استثمارية أمريكية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، بمشاركة مستثمرين آخرين بارزين من المملكة العربية السعودية والخارج.

ستُستخدم الأموال المُجمّعة من هذه الجولة لتعزيز نمو وي كيب وتوسيع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية. تخطط الشركة لزيادة عدد وحدات التخزين المتاحة، وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل مدنًا جديدة، وتطوير تقنياتها ومنصتها الرقمية.

عن وي كيب WheeKeep

تأسست وي كيب في عام 2020، وتقدم حلولًا مبتكرة للتخزين الذاتي للأفراد والشركات. تتميز وحدات التخزين الخاصة بها بأنها مقاومة للعوامل الجوية ومجهزة بأحدث أنظمة الأمن والتقنية. كما توفر وي كيب خدمات توصيل واستلام وحدات التخزين في الوقت والمكان المطلوبين، بالإضافة إلى توفير جميع المنتجات والأدوات التي يحتاجها العملاء لتخزين ونقل أغراضهم بسهولة.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح يوسف فايز، المؤسس الشريك في وي كيب قائلًا: “الاستثمار سيعزز هدف الشركة في توسيع الحضور الجغرافي في المملكة والتحسين المستمر لعروضنا القائمة على التكنولوجيا، ونعتزم إعادة تعريف حلول التخزين الذاتي من خلال التركيز على احتياجات العملاء والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية، بجعلها تركز أكثر على المستخدم”.

بينما علق، المؤسس الشريك، عمرو المرزوقي قائلًا: “لا يقتصر هذا الفصل الجديد على النمو فحسب، بل يتعلق بإعادة تصور الإمكانيات في خدمات التخزين الذاتي والنقل. نحن ملتزمون بالابتكار الذي يلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا، ونضمن بقاء اسم وي كيب مرادفًا للتميز والراحة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

قمة “شركات ناشئة بلا حدود” اليوم الاول في القاهرة بمشاركة 5000 خبير ورائد أعمال

منشور

في

بواسطة

انطلقت اليوم فعاليات اليوم الأول من الدورة الخامسة لقمة “شركات ناشئة بلا حدود” في القاهرة، تحت شعار “تخطي الحدود، بناء آفاق عالمية”، بمشاركة 5000 من المستثمرين والمبتكرين ورواد الأعمال والمهتمين بقطاع الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم.

تعتبر قمة “شركات ناشئة بلا حدود” بمثابة منصة هامة لرواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم للتواصل وتبادل الخبرات واكتساب المعرفة اللازمة لبناء مشاريع تجارية ناجحة ذات نطاق عالمي.

شهد ليوم الأول من القمة فعاليات متنوعة، تشمل، جلسات نقاشية وحوارية حول التحديات والفرص التي تواجه الشركات الناشئة في مختلف القطاعات، ورش عمل عملية حول كيفية جذب الاستثمار وتنمية الأعمال، وعروض تقديمية للشركات الناشئة الواعدة من جميع أنحاء العالم، ولقاءات ثنائية بين رواد الأعمال والمستثمرين.

ومن أبرز المتحدثين في قمة “شركات ناشئة بلا حدود” وائل الترابي/ مؤسس منصة قوام التعليمية والذي شارك خبرته وتجربته في تأسيس شركات ناشئة والخبرات العالمية المكتسبة من العمل في بيئات عمل متنوعة إقليمية وعالمية.

وقال نادر الجرف، مدير البرامج في قمة “شركات ناشئة بلا حدود”: “إن هذه القمة تتيح لنا فرص عديدة للتواصل والتعاون معًا بصرف النظر عن عرقنا أو جنسيتنا، سواء كنا مستثمرين أو رواد أعمال أو شركاء.  وأضاف الجرف: “من خلال هذه القمة نؤكد أننا متحدون معًا في شغفنا نحو ريادة الأعمال والتطوير، ونحتفل بالتنوع لنؤكد أن الموهبة والحلم ليس لهم جنسية.”

من ضمن الجلسات النقاشية، جلسة بعنوان “الحدود التالية للابتكار المفتوح: كيف تقوم الشركات الكبيرة والشركات الناشئة ببناء آفاق جديدة” للابتكار المفتوح. شارك في الجلسة كل من عمر الصاحي، المدير العام لشركة أمازون مصر، وليد رمضان، مسؤول العلاقات الحكومية في Influence Public Affairs (IPA)، وأحمد عيد، مساعد استثمار في Tech Stars. وقدم المتحدثون خلال الجلسة نصائح للشركات الناشئة حول كيفية مواجهة التحديات وتعزيز بيئة الابتكار والتعاون. أكد المتحدثون على أهمية دمج التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية لزيادة الكفاءة وخلق فرص عمل جديدة. وأعرب المتحدثون عن ثقتهم بأن التعاون بين الشركات الكبيرة والشركات الناشئة ضروري لخلق مستقبل أكثر ابتكارًا وازدهارًا، وأشاروا إلى ضرورة دعم الشركات الناشئة من خلال توفير الموارد والتمويل والتوجيه.

كما نقش خبراء في مجال العقارات والتكنولوجيا دور الشركات الناشئة في تطوير تكنولوجيا القطاع العقاري والمدن الذكية خلال جلسة نقاشية بعنوان ” أفضل التقنيات في المدن الذكية: الحدود المستقبلية بين الشركات الناشئة والقطاع العقاري “. حضر الجلسة كل من م/محمد الحداد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة MODAD ، ومحمد الرويني، رئيس قطاع  الحلول الرقمية بشركة اتصالات من &e مصر، وزياد علاء الدين، رئيس قطاع التسويق والعلامات التجارية في شركة باراجون للتطوير العقاري. أكد المتحدثون خلال الجلسة على أهمية التكنولوجيا والشركات الناشئة في تلبية احتياجات السوق العقاري، وتعزيز الكفاءة، ودفع الابتكار في هذا القطاع. وأشار المتحدثون إلى أن التقدم في المدن الذكية وتطور التكنولوجيا العقارية في مصر يفتحان آفاقًا جديدة للشركات الناشئة للعب دور مهم في تطوير قطاع العقارات.

وشدد المتحدثون على ضرورة التعاون بين الشركات الناشئة وشركات العقارات الكبرى لتطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات السوق. وأعربوا عن ثقتهم بأن الشركات الناشئة لديها القدرة على لعب دور هام في تحويل مصر إلى مركز عالمي للابتكار في مجال المدن الذكية والتكنولوجيا العقارية.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من النسخة الخامسة إطلاق صالون للذكاء الاصطناعي، وهي التجربة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. ويهدف الصالون إلى توفير منصة للشركات الناشئة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها لتطوير أعمالهم.

يشار إلى أن الدورة الخامسة من قمة “شركات ناشئة بلا حدود” رعاة بارزين مثل Qewam، Odoo. كما ستقوم “شركات الناشئة بلا حدود Startups without borders” بتنظيم مسابقة “We Make Future” للشركات الناشئة، حيث ستقدم الشركة الفائزة عرضًا في النهائيات العالمية في بولونيا، إيطاليا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً