تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

منصة Stake لتكنولوجيا العقارات تستضيف فريقاً لتحليل الأعمال من معهد MIT

تستضيف Stake فريق طلاب ماجستير تحليلات الأعمال التجارية ضمن برنامج Capstone من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT Sloan) لمشروع عمل صيفي.

منشور

في

كامبريدج، ماساتشوستس، مارس 2022 – تستضيف Stake، وهي منصة استثمار في التكنولوجيا المالية والعقارات والتي يقع مقرها دبي، مشروع عمل مدته 6 أشهر لفريق من اثنين من طلاب الدراسات العليا المسجلين في برنامج درجة تحليلات الأعمال التجارية (MBAn) في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT Sloan) المسمى أيضًا بمدرسة إدارة الأعمال.

يتعاون طلاب مشروع MIT Analytics Capstone مع Stake في بناء نموذج استيعاب البيانات وتحليلها بحيث يجمع بيانات السوق التاريخية عن سوق الإسكان في دبي والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 10 سنوات لتقييم جودة الصفقات العقارية المحتملة والتنبؤ بعائداتها في ظل ظروف مستقبلية محلية وكليّة متفاوتة. يعمل الطلاب على دمج مجموعة ميزات كبيرة من أدلة توصيف حقيقية مصممة هندسيًا، والتي ستسمح للنموذج بالتنبؤ بمستويات الأسعار تصل دقّتها إلى خصائص مبنى أو شقة واحدة.

قالت ميشيل لي، مديرة برنامج ماجستير تحليلات الأعمال: “يسعدنا أن نرحب بمنصة Stake كشركة مضيفة جديدة هذا العام ونقدّر فرصة التعلم التي يوفرها هذا المشروع الصناعي الفريد لطلابنا”. “يعتبر مشروع Analytics Capstone جزءًا أساسيًا من منهج برنامج درجة تحليلات الأعمال التجارية (MBAn)، وتوفر الدورة التدريبية للطلاب خبرة عملية في العمل مع مؤسسات التحليلات المتطورة بشأن تحديات البيانات الضخمة.”

يركز برنامج MBAn من MIT Sloan على تطبيق أدوات علوم البيانات الحديثة والتحسين والتعلم الآلي لحل مشاكل الأعمال في العالم الحقيقي. تم إنشاء البرنامج بالاشتراك مع مركز أبحاث العمليات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، ويلبي البرنامج طلب الصناعة لمجموعة من الخريجين المهرة الذين يمكنهم تطبيق التحليلات المتقدمة لحل تحديات الأعمال. يقدم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) درجة التحليلات على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

تم إطلاق منصة Stake المختصة في التكنولوجيا المالية في عام 2021، وهي عبارة عن منصة استثمار رقمية ترعى فرص الاستثمار العقاري المباشر في المنازل المؤجرة في دبي وتتيح للمستخدمين فرصة المشاركة فيها باستثمار لا تتجاوز قيمته 500 درهم إماراتي في غضون دقائق. يتيح التطبيق لمستخدميه تصفح مجموعة مختارة من فرص الاستثمار التي تمت معاينتها مسبقًا، وإنشاء محافظهم المتنوعة وكسب أرباح منتظمة من دخل الإيجار.

تجمع المنصة المستثمرين الذين أصبحوا مالكين جزئيين في العقارات التي يختارونها ويحصلون على حصتهم من دخل الإيجار على شكل توزيعات أرباح شهرية. تقوم شركة Stake بتنفيذ وتلخيص جميع العمليات من رحلة الاستثمار والملكية من البداية إلى النهاية، بدءًا من الاستحواذ حتى الخروج.

تم تأسيس Stake من قبل رامي طبارة، نائب الرئيس الأول للمبيعات في داماك العقارية الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا في مجال العقارات، بالإضافة إلى منار محمصاني، وهو مصرفي استثماري يتمتع بخبرة تفوق 15 عامًا في بنك دويتشه ومجموعة فالكون، وريكاردو بريزيدو رئيس قسم التكنولوجيا السابق لشركة سيدرز في المملكة المتحدة.

قال ريكاردو بريزيدو، الشريك المؤسس ورئيس قسم التكنولوجيا في Stake، “التكنولوجيا هي جوهر كل ما نقوم به في Stake. وبالتالي، يسعدنا جدًا استضافة مشروع Capstone هذا العام، والذي سيشكل أساس العديد من الشركات القادمة وجوهر بياناتنا وكفاءة التحليلات المتقدمة لدينا” “كان العمل مع الطلاب في هذا المشروع تجربة مثمرة بالنسبة لنا؛ لقد ساعدتنا جلسات حل المشكلات ومراجعات النموذج والمناقشات حول جمع البيانات والنمذجة حقًا في تشكيل إستراتيجية تحليل البيانات والتفكير لدينا. نحن حريصون على مواصلة دعم الطلاب بأي طريقة ممكنة حتى نهاية البرنامج ومتابعة حياتهم المهنية كعلماء بيانات واعدين”.

وقال عضوا الفريق أركيرا تانغليرتسومبون ويهوا شو، وكلاهما من طلاب MIT Sloan MBAn لعام 2021، “لقد كان العمل مع Stake في هذا الوقت المهم من رحلتهم تجربة رائعة وقيمة. لقد استمتعنا بالعمل مباشرة مع المديرين التنفيذيين للشركة الناشئة – الذين علمونا كيف نتحرك بسرعة وكيف نحلل الأمور – لتطوير تقنيات رائدة ستشكل في نهاية المطاف الميزة التنافسية للشركة في مجال العقارات. نحن نتطلع إلى متابعة التقدم الذي ستحققه شركة Stake في السنوات القادمة “.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة الآن Alaan الإماراتية للتقنية المالية تغلق جولة تمويلية بقيمة 4.5 مليون دولار

تمتلك المنصة حاليًا نحو 5000 مستخدم من أكثر من 100 شركة في الإمارات.

منشور

في

بواسطة

الآن Alaan

أعلنت منصة الآن Alaan الإماراتية الناشئة المتخصصة في إدارة نفقات الشركات؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة الآن Alaan

منصة الآن هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في إدارة نفقات الشركات من خلال البطاقات الائتمانية المخصصة للشركات وخدمة الدفع الآلي للفواتير، تم تاسيسها عام 2021 على يد كلًا من بارتي دورايسامي، وكارون كورين.

تهدف المنصة إلى تمكين الشركات في مختلف القطاعات؛ من إصدار بطاقات دفع عادية تقليدية وبطاقات افتراضية، لتسهيل المعاملات التجارية الإلكترونية، بعيدًا عن العمليات اليدوية والبدائية التي تهدر الوقت والمجهود والمال ايضَا.

هذه البطاقات تسهل عملية إدارة النفقات، واشتراكات البرمجيات الخدمية، ومدفوعات البائعين، والخدمات الحكومية بالإضافة إلى المشتريات داخل المتاجر وغيرها من العمليات المالية المتكررة التي تقوم بها الشركات.

كما تتيح المنصة للشركات إمكانية ضبط هذه البطاقات بحدود إنفاق يومية أو شهرية، فضلًا عن إمكانية جعل استخدامها مقصور على أشخاص بعينهم.

ووفقًا لما صرحت به الشركة وصلت نسبة نمو الإيردات الشهرية إلى 5 أضعاف، كما تضاعفت قيمة الشركة بمقدار أربع مرات خلال عام واحد، ووصلت حاليًا إلى 5000 مستخدم من أكثر من 100 شركة في الإمارات.

تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة الآن Alaan الإماراتية المتخصصة في إدارة نفقات الشركات؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة (أ)، جاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من؛  Presight Capital  وY Combinator، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وبهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويل حتى الآن إلى 7 ملايين دولارأمريكي، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

Millesima Technologie التونسية الناشئة لخدمات الفيديو تحصد تمويلًا بقيمة 480 ألف دولار

تقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات.

منشور

في

بواسطة

Millesima Technologie

أعلنت منصة Millesima Technologie التونسية الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات؛ عن حصدها لتمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة Millesima Technologie

منصة Millesima Technologie هي منصة تونسية ناشئة، متخصصة في تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من؛ ايناس بورقو الرئيس التنفيذية للشركة، و ايمان بن فرج المديرة التنفيذية للشركة.

تهدف المنصة إلى تقديم خدمات الفيديو حسب الطلب للشركات والمؤسسات، وذلك من خلال منحهم إمكانية الوصول لقناة أو عدة قنوات فيديو خاصة بها ومخصصة وفقًا لأعمالها، ومشاركة القناة مع فرق العمل المتنوعة داخلها حسب وظيفة كل منها.

وتقدم المنصة خدماتها مجانا أو عبر باقات اشتراك مخصصة بمساحات سحابية متنوعة لحفظ ومشاركة الفيديوهات، كما توفر تحكم كامل لأصحاب القنوات بالمساحات الإعلانية بها.

تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي

أعلنت شركة التونسية الناشئة لخدمات الفيديو حسب الطلب والبث المباشر؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 480 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية، جاءت بقيادة BH Equity، وهي شركة استثمار في رأس المال الاستثماري لـ BH BANK .

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على تطوير خدماتها وإطلاق خدمات ومنتجات جديدة تلبي حاجة الشركات والمؤسسات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً