تواصل معنا

منشور

في

تخرج من مركز قطر للتكنولوجيا المالية عشرات الشركات الناشئة في قطر التي شاركت في المشاريع الافتراضي للفوج الثاني من البرامج الرائدة لحاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية تحت شعار التقنيات الناشئة، فيما يلي تفاصيل العرض بالكامل.

عن مركز قطر للتكنولوجيا المالية

الشركات الناشئة في قطر

تم تأسيس مركز قطر للتكنولوجيا المالية من قبل بنك قطر للتنمية بدعم من مصرف قطر المركزي، وذلك في عام 2018، وتم تأسيس المركز بهدف تحقيق رؤية بنك قطر للتنمية والتي تسعى لتطوير قطاع التكنولوجيا المالية في دولة قطر، وتعزيز مكانة الدولة في هذا القطاع تحديدًا، وأيضًا بهدف تطوير العلاقات الدولية والمحلية، والمساهمة في منح المشاركين في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية المرونة الكافية والتسهيلات في التعاون فيما بينهم.

ويضم مركز قطر للتكنولوجيا المالية مجموعة هائلة من رجال الأعمال، ورواد الأعمال المبتدئين، والمستثمرين، وأصحاب المشاريع، والشركات الناشئة، وخبراء الصناعة، وكافة العاملين والمختصين في مجال التكنولوجيا المالية.

ويتعاون المركز مع مجموعة من مراكز التكنولوجيا المالية حول العالم، بالإضافة إلى الجامعات والمؤسسات المالية الكبيرة، وشبكات حلول الدفع، والهيئات التنظيمية، والأوساط الأكاديمية، وجميع المختصين في مجال التكنولوجيا المالية بهدف تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص تحويل قطر إلى مجتمع قادر على تحقيق التنمية المستدامة.

وجدير بالذكر أن مركز قطر للتكنولوجيا المالية يتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية بصفتها شريك تكنولوجي في برامجها، هذا بالإضافة إلى شراكات أخرى مع أمازون، وجي بي إس، وفودافون، وبروجرس سوفت وغيرها من الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية.

عرض المشاريع الافتراضي للفوج الثاني

أقام مركز قطر للتكنولوجيا المالية في الأول من يوليو 2021، عرض المشاريع الافتراضي للفوج الثاني من البرامج الرائدة لحاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية تحت شعار التقنيات الناشئة، وذلك لعرض وتقديم مجموعة من حلول التكنولوجيا المالية التي تسعى إلى تحقيق رؤية قطر 2030.

ويعتبر هذا العرض أحد أهم الفعاليات التي تشهدها المنطقة فيما يخص مجال التكنولوجيا المالية، حيث يتم دعوة واستضافة شخصيات ريادية، وشركات ناشئة عالمية، ومراكز التكنولوجيا المالية الدولية من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى رواد الأعمال الناشئين، والمستثمرين وأصحاب صناديق الاستثمار الكبرى.

وتم تقديم نحو 550 طلب من أكثر من 55 دولة حول العالم للمشاركة بالعرض، أبرزهم؛ أمريكا، والهند، وروسيا، والمملكة المتحدة، وهونج كونج، وسنغافورة، ونيجريا، وتركيا وأخيرًا قطر.

وقد تم اختيار 22 شركة ناشئة من البرنامجين معًا؛ برنامج الحاضنة وبرنامج مسرعة الأعمال، حيث تخرج من كل برنامج 11 شركة ناشئة، جميع هذه الشركات قدمت مجموعة متنوعة من الحلول الخاصة بالتكنولوجيا المالية، مثل الذكاء الاصنطاعي، والبلوكتيشن، وأتتمة العمليات، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعرف الضوئي على الرموز، والاتصال قريب المدى، وغيرها من الحلول التقنية التي تساهم في تعزيزالتحول الرقمي وتحقيق رؤية قطر 2030.

هذه الحلول المقدمة كانت نتيجة لحضور المشاركين أكثر من 350 جلسة لتطوير الأعمال مع نحو 15 مؤسسة مالية ضخمة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المقدمة من الشركات والمؤسسات وخبراء التكنولوجيا المالية الشركاء مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية.

وأعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن استعداده لاستقبال الفوج الثالث من برنامجيّ حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية، والذي يركز على تضمين الخدمات المالية في شركات التكنولوجيا المالية، وتم فتح باب التسجيل للبرامج التي يقدمها المركز بداية من شهر أكتوبر وحتى ديسمبر 2021.

الشركات الناشئة في قطر

الشركات الناشئة التي تخرجت من برنامج الحاضنة

الشركات الناشئة في قطر

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن تخرج 11 شركة ناشئة من برنامج الحاضنة، مع حصول على كل شركة منهم على ما يقرب من 40 ألف دولار استثمار.

فيما يلي الشركات التي تم تخرجها من برنامج الحاضنة:

شركة  سنونو القطرية المتخصصة في توصيل الطعام.

شركة كارتي القطرية المتخصصة في الاستشارات الآلية.

شركة كاميليون المتخصصة في إدارة الثروات ومقرها سنغافورة.

شركة إي باي سا المتخصصة في الشمول المالي ومقرها الهند.

شركة ديجاليتيكس المتخصصة في الاستشارات ومقرها بنجلاديش.

منصة أكيليفون التركية للاستثمار.

تطبيق تشاينج كوم الأردني للتوفير.

شركة كويدكس المتخصصة في التمويل الزراعي ومقرها غانا.

شركة نو كريديتس لحلول التمويل ومقرها المملكة الممتحدة.

شركة بوندسمارت المتخصصة في تقديم الاستثمارات الجماعية للسندات ومقرها المملكة المتحدة.

شركة فينستانت المتخصصة في توقعات تدفق النقد ومقرها المملكة المتحدة.

الشركات الناشئة التي تخرجت من برنامج التسريع

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن تخرج 11 شركة ناشئة من برنامج التسريع، مع حصول على كل شركة منهم على ما يقرب من 100 ألف دولار استثمار.

شركة بريفي تي لإداراة الثروات ومقرها هونج كونج.

شركة اكتيف.ايه أي المتخصصة في الخدمات المصرفية التحادثية ومقرها سنغافورة.

شركة فين شات لتكنولوجيا الامتثال ومقرها سنغافورة.

شركة إي باو تك المتخصصة في تكنولوجيا التأمين ومقرها الصين.

شركة سيفكس باي المتخصصة في البنية التحتية للدفع ومقرها الهند.

وكالة تويلا تكنولوجي الاستشارية ومقرها قطر.

برنامج فين شات بوت للمحادثة الآلية ومقرها جنوب افريقيا.

شركة كارجون للشحن عبر الانترنت ومقرها جورجيا.

شركة إنفيست سويت المتخصصة في تكنولوجيا إدارة الثروات للأعمال ومقرها بلجيكا.

شركة كارواد تو لايف للتمويل الجماعي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

شركة ريفيكس للعملات الرقمية ومقرها المملكة المتحدة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

أخبار الشركات الناشئة

ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية لألعاب الويب 3 تحصد تمويلًا بقيمة 1.5 مليون دولار

تتخصص المنصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين.

منشور

في

بواسطة

ريكت ستوديوز

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين، عن حصدها لتمويل بقيمة 1.5 مليون دولارأمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital   ، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios

منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios  هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع تقنية البلوكتشين والألعاب الرقمية، متخصصة في صناعة منتجات تقنية تعتمد على تقنية البلوكتشين، حيث تتخصص المنصة في انتاج ألعاب الويب 3 Web3 التي تقدم تجارب افتراضية متخلفة، فضلًا عن تقديم خدمات استشارية وتنفيذية في المجال.

تم تأسيس منصة ريكت ستوديز Rekt Studios عام 2021 على يد رائد الأعمال ايلي رزق، بهدف مساعدة المطورين والمصممين العاملين في قطاع الألعاب، على تحصيل الأدوات اللازمة لتطوير وخلق المنتجات التقنية التي تعتمد في عملها على تقنية البلوكتشين بسهولة، وتحويل عالم الألعاب التقليدية إلى العالم الافتراضي من خلال منظومة متكاملة تغطي جميع فئات الألعاب والنشاطات الترفيهية في الميتافيرس.

تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في ألعاب الويب ثري الـ Web3 المعتمدة في تصميمها على تقنية البلوك تشين ؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في تعزيز وتطوير خدماتها التقنية لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها، هذا بالإضافة إلى العمل على اطلاق مشروعها المنتظر والذي سيجعلها الرائدة في قطاع ألعاب الميتافيرس في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالكامل، وهو مشروع بعنوان ( غير مرئي  Unseen ) والذي سيساعد المطورين على انتاج ألعاب وتجارب مبنية بالكامل عبر عالم الميتافيرس والأصول الرقمية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

كاشيو Qashio الإماراتية لإدارة النفقات تحصد تمويلًا بقيمة 10 مليون دولار

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.

منشور

في

بواسطة

كاشيو

أعلنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة المتخصصة في إدارة النفقات المؤسسية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بغرض التوسع داخل سوق السعودية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة كاشيو Qashio

منصة كاشيو هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية، متخصصة في إدارة النفقات للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من جوناثان لاو وأرمين مرادي، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على إدارة نفقاتها بشكل أفضل، وذلك من خلال الحصول على رؤية كاملة تساعدها في التحكم الدقيق في نفقاتها.

وتعتبر كاشيو هي أول شركة في مجال التكنولوجيا المالية في الإمارات بل وفي منطقة الشرق الأوسط بالكامل؛ التي تصدر بطاقات مبرمجة لموظفي الشركات، ومن خلال هذه البطاقات والبرامج التي تقدمها كاشيو لإدارة النفقات؛ تتمكن الشركات بإدارة إنفاقها والتحكم في العملية بطريقة أسهل وأدق، مما يساعدها في توفير عدد هائل من ساعات العمل على تتبع النفقات، فضلًا عن أن برامج كاشيو تحد من تسرب في السيولة المالية.

قامت المنصة منذ تأسيسها حتى الآن بعقد اتفاقيات مع علامات تجارية شهيرة في كلًا من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أبرزها؛ نانا Nana، سويس إنترناشونال Swiss International ، يا فودز، مجموعة الشيحة، تاسورو القابضة، إنستاشوب Instashop ، إي أس أف لإدارة المرافقFacilities Management Services Group ، بابا جونز Papa Jonez ، مجموعة بولدوزر Bulldozer Group ، وغيرها العديد من العلامات التجارية الهامة.

تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة في قطاع التقنية المالية؛ المتخصصة في مساعدة الشركات والمؤسسات في إدارة نفقاتها؛ من حصد تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل بذرية.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة كبيرة من المستثمرين العالميين وهم؛ وان واي فنتشرزOne Way Ventures ، وشركة  MITAA ، وشركة Cadorna Ventures ، وشركة Sanabil 500 MENA ، وشركة Nuwa Capital ، وشركة Iliad Partners ، وأخيرًا شركة  Phoenix Investment، هذا فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية الاستراتيجية.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Blnk المصرية الناشئة للإقراض الرقمي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 32 مليون دولار

قيمة التمويل مقسمة بين 12.5 مليون دولار تمويل الأسهم، و 11.5 مليون دولار تسهيلات دين، و 8.3 مليون دولار للسندات المورقة.

منشور

في

بواسطة

منصة Blnk

منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ تنجح في جمع تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وهو مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة BLNK 

شركة هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمات الإقراض الرقمي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من عمرو سلطان وطارق الشيخ، بهدف خلق منصة إقراض تتيح للتجار وأصحاب الأعمال من جميع الأحجام؛ من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.

وتقدم المنصة خدمات مالية متنوعة، من خلال توفير نظم إقراض سهلة بدلًا من خدمات الإقراض التقليدية المتوفرة والتي تقيد العملاء بفائدة عالية، كما تقدم المنصة أيضًا خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا.

تمويل بقيمة 32 مليون دولار

تمكنت منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ من حصد تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وتعد قيمة التمويل مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة.

حيث حصدت منصة بلينك المصرية 12.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولتين استثماريتين من فئة (Pre-Seed) و(Seed) ، بقيادة كلًا من شركة الإمارات الدولية للاستثمار Emirates International Investment Company (EIIC ، وشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات دين بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي، و 8.3 مليون دولار أمريكي من سندات التوريق، ليصل المبلغ الإجمالي للتمويل 32 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل الضخم في العمل على تطوير البنية التحتية لخدماتها في الإقراض المالي المدعم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على تمويل محفظة عملائها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً