تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

تخرج عشرات الشركات الناشئة في قطر من برنامجي الحاضنة والتسريع

منشور

في

قطر شركات ناشئة

تخرج من مركز قطر للتكنولوجيا المالية عشرات الشركات الناشئة في قطر التي شاركت في المشاريع الافتراضي للفوج الثاني من البرامج الرائدة لحاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية تحت شعار التقنيات الناشئة، فيما يلي تفاصيل العرض بالكامل.

عن مركز قطر للتكنولوجيا المالية

الشركات الناشئة في قطر

تم تأسيس مركز قطر للتكنولوجيا المالية من قبل بنك قطر للتنمية بدعم من مصرف قطر المركزي، وذلك في عام 2018، وتم تأسيس المركز بهدف تحقيق رؤية بنك قطر للتنمية والتي تسعى لتطوير قطاع التكنولوجيا المالية في دولة قطر، وتعزيز مكانة الدولة في هذا القطاع تحديدًا، وأيضًا بهدف تطوير العلاقات الدولية والمحلية، والمساهمة في منح المشاركين في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية المرونة الكافية والتسهيلات في التعاون فيما بينهم.

ويضم مركز قطر للتكنولوجيا المالية مجموعة هائلة من رجال الأعمال، ورواد الأعمال المبتدئين، والمستثمرين، وأصحاب المشاريع، والشركات الناشئة، وخبراء الصناعة، وكافة العاملين والمختصين في مجال التكنولوجيا المالية.

ويتعاون المركز مع مجموعة من مراكز التكنولوجيا المالية حول العالم، بالإضافة إلى الجامعات والمؤسسات المالية الكبيرة، وشبكات حلول الدفع، والهيئات التنظيمية، والأوساط الأكاديمية، وجميع المختصين في مجال التكنولوجيا المالية بهدف تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص تحويل قطر إلى مجتمع قادر على تحقيق التنمية المستدامة.

وجدير بالذكر أن مركز قطر للتكنولوجيا المالية يتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية بصفتها شريك تكنولوجي في برامجها، هذا بالإضافة إلى شراكات أخرى مع أمازون، وجي بي إس، وفودافون، وبروجرس سوفت وغيرها من الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية.

عرض المشاريع الافتراضي للفوج الثاني

أقام مركز قطر للتكنولوجيا المالية في الأول من يوليو 2021، عرض المشاريع الافتراضي للفوج الثاني من البرامج الرائدة لحاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية تحت شعار التقنيات الناشئة، وذلك لعرض وتقديم مجموعة من حلول التكنولوجيا المالية التي تسعى إلى تحقيق رؤية قطر 2030.

ويعتبر هذا العرض أحد أهم الفعاليات التي تشهدها المنطقة فيما يخص مجال التكنولوجيا المالية، حيث يتم دعوة واستضافة شخصيات ريادية، وشركات ناشئة عالمية، ومراكز التكنولوجيا المالية الدولية من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى رواد الأعمال الناشئين، والمستثمرين وأصحاب صناديق الاستثمار الكبرى.

وتم تقديم نحو 550 طلب من أكثر من 55 دولة حول العالم للمشاركة بالعرض، أبرزهم؛ أمريكا، والهند، وروسيا، والمملكة المتحدة، وهونج كونج، وسنغافورة، ونيجريا، وتركيا وأخيرًا قطر.

وقد تم اختيار 22 شركة ناشئة من البرنامجين معًا؛ برنامج الحاضنة وبرنامج مسرعة الأعمال، حيث تخرج من كل برنامج 11 شركة ناشئة، جميع هذه الشركات قدمت مجموعة متنوعة من الحلول الخاصة بالتكنولوجيا المالية، مثل الذكاء الاصنطاعي، والبلوكتيشن، وأتتمة العمليات، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعرف الضوئي على الرموز، والاتصال قريب المدى، وغيرها من الحلول التقنية التي تساهم في تعزيزالتحول الرقمي وتحقيق رؤية قطر 2030.

هذه الحلول المقدمة كانت نتيجة لحضور المشاركين أكثر من 350 جلسة لتطوير الأعمال مع نحو 15 مؤسسة مالية ضخمة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المقدمة من الشركات والمؤسسات وخبراء التكنولوجيا المالية الشركاء مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية.

وأعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن استعداده لاستقبال الفوج الثالث من برنامجيّ حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية، والذي يركز على تضمين الخدمات المالية في شركات التكنولوجيا المالية، وتم فتح باب التسجيل للبرامج التي يقدمها المركز بداية من شهر أكتوبر وحتى ديسمبر 2021.

الشركات الناشئة في قطر

الشركات الناشئة التي تخرجت من برنامج الحاضنة

الشركات الناشئة في قطر

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن تخرج 11 شركة ناشئة من برنامج الحاضنة، مع حصول على كل شركة منهم على ما يقرب من 40 ألف دولار استثمار.

فيما يلي الشركات التي تم تخرجها من برنامج الحاضنة:

شركة  سنونو القطرية المتخصصة في توصيل الطعام.

شركة كارتي القطرية المتخصصة في الاستشارات الآلية.

شركة كاميليون المتخصصة في إدارة الثروات ومقرها سنغافورة.

شركة إي باي سا المتخصصة في الشمول المالي ومقرها الهند.

شركة ديجاليتيكس المتخصصة في الاستشارات ومقرها بنجلاديش.

منصة أكيليفون التركية للاستثمار.

تطبيق تشاينج كوم الأردني للتوفير.

شركة كويدكس المتخصصة في التمويل الزراعي ومقرها غانا.

شركة نو كريديتس لحلول التمويل ومقرها المملكة الممتحدة.

شركة بوندسمارت المتخصصة في تقديم الاستثمارات الجماعية للسندات ومقرها المملكة المتحدة.

شركة فينستانت المتخصصة في توقعات تدفق النقد ومقرها المملكة المتحدة.

الشركات الناشئة التي تخرجت من برنامج التسريع

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن تخرج 11 شركة ناشئة من برنامج التسريع، مع حصول على كل شركة منهم على ما يقرب من 100 ألف دولار استثمار.

شركة بريفي تي لإداراة الثروات ومقرها هونج كونج.

شركة اكتيف.ايه أي المتخصصة في الخدمات المصرفية التحادثية ومقرها سنغافورة.

شركة فين شات لتكنولوجيا الامتثال ومقرها سنغافورة.

شركة إي باو تك المتخصصة في تكنولوجيا التأمين ومقرها الصين.

شركة سيفكس باي المتخصصة في البنية التحتية للدفع ومقرها الهند.

وكالة تويلا تكنولوجي الاستشارية ومقرها قطر.

برنامج فين شات بوت للمحادثة الآلية ومقرها جنوب افريقيا.

شركة كارجون للشحن عبر الانترنت ومقرها جورجيا.

شركة إنفيست سويت المتخصصة في تكنولوجيا إدارة الثروات للأعمال ومقرها بلجيكا.

شركة كارواد تو لايف للتمويل الجماعي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

شركة ريفيكس للعملات الرقمية ومقرها المملكة المتحدة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

شراكات

هلا الإماراتية للتاكسي الذكي تتوسع إلى مصر بالتعاون مع شريك محلي ” مواصلاتك “

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “هلا”، المتخصصة في التاكسي الإلكتروني في دبي، عن خططها لدخول السوق المصري بالتعاون مع شريكها المحلي “مواصلاتك”. وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين في مقر “هلا” في دبي.

تعتزم “هلا” استكشاف الفرص في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، والتي تقع شرق القاهرة، بالإضافة إلى مدن أخرى. تسعى الشركة لتقديم حلول نقل متقدمة تعتمد على التقنيات الحديثة لتحسين تجربة السفر لعملائها في مصر.

وعلق خالد نسيبة، الرئيس التنفيذي لشركة “هلا”، قائلاً: “نحن فخورون بتوسيع نشاطنا خارج الإمارات لأول مرة، ونسعد بالشراكة مع ‘مواصلاتك’ لتحقيق هذا الهدف الطموح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا (MENAT).”

أضاف نسيبة: “سمعتنا وتجربتنا في الإمارات ستساعدنا في تقديم حلول نقل متميزة في مصر. نحن ملتزمون بتقديم مستوى عالي من التميز والابتكار في الخدمة في هذا السوق الجديد.”

منذ إطلاقها في 2019، لعبت “هلا” دوراً محورياً في ثورة النقل في دبي ورأس الخيمة. في الربع الأول من 2024، شهدت “هلا” نمواً بنسبة 20% في عدد المستخدمين الجدد مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تتعاون “هلا” مع شركاء رئيسيين لتقديم ابتكارات تحسن من حياة العملاء، بما في ذلك شاشات رقمية داخل السيارات. ولضمان دعم تقني مستمر وتطوير مستمر للكباتن، تم تدريب أكثر من 2,577 كابتن منذ يناير 2024.

بفضل سمعتها في الراحة والكفاءة، تسعى “هلا” لتكرار نجاحها في الإمارات من خلال توسعها في مصر، متطلعة لتحويل قطاع النقل في مصر بالتعاون مع “مواصلاتك”.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

التقنية الخضراء

شركة 44.01 العمانية التكنولوجية لتنقية الجو من الكربون تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 37 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “44.01” العمانية عن استكمال جولة تمويل من السلسلة “أ” بقيمة 37 مليون دولار، بقيادة شركة إكوينور ڤينتشرس بالتعاون مع شروق بارتنرز، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الآخرين مثل أير ليكويد ڤينتشر كابيتال وصندوق أمازون للتعهدات المناخية.

يعكس هذا التمويل الثقة في تقنية “44.01” للتعدين وقدرتها على التخلص من ثاني أكسيد الكربون بأمان وعلى نطاق واسع. سيمكّن التمويل الشركة من تحسين تقنيتها وتطوير مشاريع تجارية واسعة النطاق وتوسيع انتشارها دولياً.

وقال طلال حسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “44.01”: “نحن ممتنون لمستثمرينا على التزامهم وثقتهم في تقنيتنا. يجلب مستثمرونا ثروة من الخبرات الدولية التي ستساعدنا على تسريع التنمية وتمكيننا من تعدين ثاني أكسيد الكربون على نطاق واسع.”

تقنية “44.01” تعتمد على الصخور المافية وفوق المافية لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى معادن بشكل طبيعي، مما يجعلها حلاً عالمياً لمعالجة المناخ. يمكن بناء مشاريع التعدين بسرعة وبشكل وحدات، مما يوفر بديلاً فعالاً من حيث التكلفة لتخزين الكربون التقليدي.

وصرّح لارس كليفير، رئيس شركة إكوينور ڤينتشرس: “نحن متحمسون لدعم “44.01” في تطوير تقنية تعدين ثاني أكسيد الكربون. يمثل هذا الاستثمار خطوة إضافية في التزامنا بالحلول المبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ.”



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

إطلاق صندوق Innovate Africa برأس مال 2.5 مليون دولار لتمويل المشاريع الناشئة المُبتكرة في أفريقيا

منشور

في

بواسطة

أُطلق صندوق Innovate Africa الاستثماري الملائكي برأس مال قدره 2.5 مليون دولار لدعم المؤسسين في المراحل المبكرة ونقل الشركات الناشئة من الفكرة إلى المنتج.

يهدف الصندوق الذي أسسه كريستين ويلسون وكريستيان إيديودي إلى دعم ما يصل إلى 20 شركة ناشئة في عامه الأول، لمعالجة المشكلات المعقدة مثل انعدام الأمن والبطالة والفقر باستخدام التكنولوجيا.

يوفر الصندوق رأس مال مدفوع بالرؤى لمساعدة المؤسسين على تسريع رحلتهم من المنتج القابل للتطبيق إلى ملاءمة المنتج للسوق، ويقدم حزمة دعم شاملة تتضمن إرشادات الخبراء في التمويل والحوكمة والعلاقات العامة والاستراتيجية. كما يقدم دعمًا لتطوير المنتجات ويسهل توفير المواهب من خلال شبكة شركاء واسعة النطاق.

أعربت كريستين ويلسون، الشريك الإداري لصندوق Innovate Africa، عن إيمانها بأهمية تقديم الدعم الشامل للمؤسسين الأفارقة في المراحل المبكرة، مؤكدة أن الأفكار الرائعة غالبًا ما تفتقر إلى الموارد التي تحتاجها لتزدهر. يسعى الصندوق إلى كسر حلقة المبدعين الذين يقعون تحت رحمة النفوذ القوي والقليل من المعرفة، ويهدف إلى تمكين المبتكرين من بناء أعمال مستدامة وتحويلية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً