تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

تخرج عشرات الشركات الناشئة في قطر من برنامجي الحاضنة والتسريع

منشور

في

قطر شركات ناشئة

تخرج من مركز قطر للتكنولوجيا المالية عشرات الشركات الناشئة في قطر التي شاركت في المشاريع الافتراضي للفوج الثاني من البرامج الرائدة لحاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية تحت شعار التقنيات الناشئة، فيما يلي تفاصيل العرض بالكامل.

عن مركز قطر للتكنولوجيا المالية

الشركات الناشئة في قطر

تم تأسيس مركز قطر للتكنولوجيا المالية من قبل بنك قطر للتنمية بدعم من مصرف قطر المركزي، وذلك في عام 2018، وتم تأسيس المركز بهدف تحقيق رؤية بنك قطر للتنمية والتي تسعى لتطوير قطاع التكنولوجيا المالية في دولة قطر، وتعزيز مكانة الدولة في هذا القطاع تحديدًا، وأيضًا بهدف تطوير العلاقات الدولية والمحلية، والمساهمة في منح المشاركين في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية المرونة الكافية والتسهيلات في التعاون فيما بينهم.

ويضم مركز قطر للتكنولوجيا المالية مجموعة هائلة من رجال الأعمال، ورواد الأعمال المبتدئين، والمستثمرين، وأصحاب المشاريع، والشركات الناشئة، وخبراء الصناعة، وكافة العاملين والمختصين في مجال التكنولوجيا المالية.

ويتعاون المركز مع مجموعة من مراكز التكنولوجيا المالية حول العالم، بالإضافة إلى الجامعات والمؤسسات المالية الكبيرة، وشبكات حلول الدفع، والهيئات التنظيمية، والأوساط الأكاديمية، وجميع المختصين في مجال التكنولوجيا المالية بهدف تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص تحويل قطر إلى مجتمع قادر على تحقيق التنمية المستدامة.

وجدير بالذكر أن مركز قطر للتكنولوجيا المالية يتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية بصفتها شريك تكنولوجي في برامجها، هذا بالإضافة إلى شراكات أخرى مع أمازون، وجي بي إس، وفودافون، وبروجرس سوفت وغيرها من الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية.

عرض المشاريع الافتراضي للفوج الثاني

أقام مركز قطر للتكنولوجيا المالية في الأول من يوليو 2021، عرض المشاريع الافتراضي للفوج الثاني من البرامج الرائدة لحاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية تحت شعار التقنيات الناشئة، وذلك لعرض وتقديم مجموعة من حلول التكنولوجيا المالية التي تسعى إلى تحقيق رؤية قطر 2030.

ويعتبر هذا العرض أحد أهم الفعاليات التي تشهدها المنطقة فيما يخص مجال التكنولوجيا المالية، حيث يتم دعوة واستضافة شخصيات ريادية، وشركات ناشئة عالمية، ومراكز التكنولوجيا المالية الدولية من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى رواد الأعمال الناشئين، والمستثمرين وأصحاب صناديق الاستثمار الكبرى.

وتم تقديم نحو 550 طلب من أكثر من 55 دولة حول العالم للمشاركة بالعرض، أبرزهم؛ أمريكا، والهند، وروسيا، والمملكة المتحدة، وهونج كونج، وسنغافورة، ونيجريا، وتركيا وأخيرًا قطر.

وقد تم اختيار 22 شركة ناشئة من البرنامجين معًا؛ برنامج الحاضنة وبرنامج مسرعة الأعمال، حيث تخرج من كل برنامج 11 شركة ناشئة، جميع هذه الشركات قدمت مجموعة متنوعة من الحلول الخاصة بالتكنولوجيا المالية، مثل الذكاء الاصنطاعي، والبلوكتيشن، وأتتمة العمليات، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعرف الضوئي على الرموز، والاتصال قريب المدى، وغيرها من الحلول التقنية التي تساهم في تعزيزالتحول الرقمي وتحقيق رؤية قطر 2030.

هذه الحلول المقدمة كانت نتيجة لحضور المشاركين أكثر من 350 جلسة لتطوير الأعمال مع نحو 15 مؤسسة مالية ضخمة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المقدمة من الشركات والمؤسسات وخبراء التكنولوجيا المالية الشركاء مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية.

وأعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن استعداده لاستقبال الفوج الثالث من برنامجيّ حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية، والذي يركز على تضمين الخدمات المالية في شركات التكنولوجيا المالية، وتم فتح باب التسجيل للبرامج التي يقدمها المركز بداية من شهر أكتوبر وحتى ديسمبر 2021.

الشركات الناشئة في قطر

الشركات الناشئة التي تخرجت من برنامج الحاضنة

الشركات الناشئة في قطر

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن تخرج 11 شركة ناشئة من برنامج الحاضنة، مع حصول على كل شركة منهم على ما يقرب من 40 ألف دولار استثمار.

فيما يلي الشركات التي تم تخرجها من برنامج الحاضنة:

شركة  سنونو القطرية المتخصصة في توصيل الطعام.

شركة كارتي القطرية المتخصصة في الاستشارات الآلية.

شركة كاميليون المتخصصة في إدارة الثروات ومقرها سنغافورة.

شركة إي باي سا المتخصصة في الشمول المالي ومقرها الهند.

شركة ديجاليتيكس المتخصصة في الاستشارات ومقرها بنجلاديش.

منصة أكيليفون التركية للاستثمار.

تطبيق تشاينج كوم الأردني للتوفير.

شركة كويدكس المتخصصة في التمويل الزراعي ومقرها غانا.

شركة نو كريديتس لحلول التمويل ومقرها المملكة الممتحدة.

شركة بوندسمارت المتخصصة في تقديم الاستثمارات الجماعية للسندات ومقرها المملكة المتحدة.

شركة فينستانت المتخصصة في توقعات تدفق النقد ومقرها المملكة المتحدة.

الشركات الناشئة التي تخرجت من برنامج التسريع

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن تخرج 11 شركة ناشئة من برنامج التسريع، مع حصول على كل شركة منهم على ما يقرب من 100 ألف دولار استثمار.

شركة بريفي تي لإداراة الثروات ومقرها هونج كونج.

شركة اكتيف.ايه أي المتخصصة في الخدمات المصرفية التحادثية ومقرها سنغافورة.

شركة فين شات لتكنولوجيا الامتثال ومقرها سنغافورة.

شركة إي باو تك المتخصصة في تكنولوجيا التأمين ومقرها الصين.

شركة سيفكس باي المتخصصة في البنية التحتية للدفع ومقرها الهند.

وكالة تويلا تكنولوجي الاستشارية ومقرها قطر.

برنامج فين شات بوت للمحادثة الآلية ومقرها جنوب افريقيا.

شركة كارجون للشحن عبر الانترنت ومقرها جورجيا.

شركة إنفيست سويت المتخصصة في تكنولوجيا إدارة الثروات للأعمال ومقرها بلجيكا.

شركة كارواد تو لايف للتمويل الجماعي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

شركة ريفيكس للعملات الرقمية ومقرها المملكة المتحدة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة جيم سنتريك للألعاب تحصل على استثمار بقيمة 1.5 مليون دولار

جاء هذا التمويل من المستثمر الملائكي بلال ميرشانت.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة الألعاب جيم سنتريك، حصولها على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذا الاستثمار.

عن منصة جيم سنتريك

منصة جيم سنتريك هي منصة ألعاب ناشئة، تتخذ من الإمارات مقرًا لها، تم تأسيسها عام 2023 على يد رائد الأعمال سعد خان، وتهدف المنصة إلى إحداث تغيير جذري في عالم الألعاب، وذلك من خلال دمج التقنيات المتطورة لتعزيز قدراتها التنافسية وتقديم عروض تستقطب العلامات التجارية وناشري الألعاب واللاعبين.

تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة جيم سنتريك منصة الألعاب التي تتخذ من الإمارات مقرًا لها، من حصد تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي ما يعادل 6 مليون درهم اماراتي، وجاء هذا التمويل من المستثمر الملائكي بلال ميرشانت.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على تعزيز ميزات نظامها الأساسي لتوسيع نطاق وجودها خارج منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وتحسين تجربة الألعاب للاعبين.

وعن هذا الاستثمار، صرح سعد خان، الرئيس التنفيذي للمنصة قائلًا: “ساهمت صياغة رؤية قوية لمنصتنا، مدعومة بنموذج عمل سليم وفريق إدارة متمرس، بترك صدى إيجابي لدى المستثمرين المبادرين أمثال بلال ميرشانت، الذي أدرك الإمكانات الهائلة لدى جيم سنتريك، والتي شكلت الدافع وراء قراره بالاستثمار. ويدفعنا هذا الاستثمار الاستراتيجي لتجاوز منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو مناطق جديدة. حيث لا يقتصر طموحنا على أن نكون مجرد منصة ألعاب، بل ظاهرة ثقافية تتجاوز الحدود. ونفخر بالتعاون مع قادة القطاع وأهم المبادرات المجتمعية والالتزام بتقديم أفضل تجربة مستخدم في مبادراتنا المستقبلية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة أنابوليك السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 9 مليون دولار

ما يعادل 33 مليون ريال سعودي

منشور

في

بواسطة

شركة أنابوليك السعودية الناشئة لتقنيات الغذاء وسلاسل الإمداد؛ تحصد تمويلًا بقيمة 9 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة أنابوليك

شركة أنابوليك هي شركة سعودية ناشئة في مجال تقنيات الغذاء وسلاسل الإمداد، تم تأسيسها عام 2023، وتقدم الشركة وتعمل أنابوليك، خطط وجبات مخصصة تناسب أسلوب حياة كل مستخدم.

ويعمل التطبيق من خلال تحليل سلوك واحتياجات كل عميل وتفضيلاته الغذائية، ثم يقوم بصياغة خطط وجيات مخصصة تتناسب مع حياته، أيًا كان نمط حياته.

تمويل بقيمة 9 مليون دولار أمريكي

أعلنت أنابوليك السعودية الناشئة، المتخصصة في تقينات الغذاء وسلاسل الإمداد، عن حصولها على تمويل بقيمة 9 مليون دولار أمريكي ما يعادل 33 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة (Seed Round) .

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على تطوير تقنياتها وتسريع وتيرة انطلاقها في السوق السعودي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة ناول السعودية للحلول اللوجستية تحصد تمويلًا بقيمة مليون دولار

منشور

في

بواسطة

تمكنت شركة ناول السعودية الناشئة لحلول الخدمات اللوجستية، من حصد تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة ناول

ناول هي شركة سعودية ناشئة في قطاع اللوجستيات، تم تأسيسها عام 2022 على يد كلًا من محمد بلشرف ونواف الشعلاني، بهدف تحسين عمليات التوريد للشركات من خلال توظيف المساحات غير المستعملة داخل مستودعات ومنشآت البيع بالتجزئة، وتحويلها إلى نقاط ومراكز تخزين لتمكين الشركات من تخزين منتجاتهم وشحنها بسرعة لتحسين تجربة العملاء.

تمويل بقيمة مليون دولار أمريكي

تمكنت ناول السعودية الناشئة المتخصصة في حلول الخدمات اللوجستية، من إغلاق جولة استثمارية من فئة (Seed) بقيمة مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3.75 مليون ريال سعودي ، وجاءت هذه الجولة بقيادة شركة نومد القابضة، وبمشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين.

وعن هذه الجولة صرح محمد بلشرف، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة قائلًا: “تمثل الجولة علامة فارقة بالنسبة لناول، ونتطلع لأن تكون نومد القابضة شريكًا استراتيجيًا في رحلتنا؛ ويؤكد دعمها لنا على صحة مهمتنا المتمثلة في إعادة مفهوم الشركات مع التخزين والاستكمال والتنفيذي، وبالتالي تعزيز تجارب العملاء عمومًا”.

وتنوي الشركة استثمار هذا التمويل في العمل على تسريع نموها وتوسيع شبكتها وتعزيز بنيتها التحتية، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير نظام إدارة المستودعات لديها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً