تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

تخرج عشرات الشركات الناشئة في قطر من برنامجي الحاضنة والتسريع

منشور

في

قطر شركات ناشئة

تخرج من مركز قطر للتكنولوجيا المالية عشرات الشركات الناشئة في قطر التي شاركت في المشاريع الافتراضي للفوج الثاني من البرامج الرائدة لحاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية تحت شعار التقنيات الناشئة، فيما يلي تفاصيل العرض بالكامل.

عن مركز قطر للتكنولوجيا المالية

الشركات الناشئة في قطر

تم تأسيس مركز قطر للتكنولوجيا المالية من قبل بنك قطر للتنمية بدعم من مصرف قطر المركزي، وذلك في عام 2018، وتم تأسيس المركز بهدف تحقيق رؤية بنك قطر للتنمية والتي تسعى لتطوير قطاع التكنولوجيا المالية في دولة قطر، وتعزيز مكانة الدولة في هذا القطاع تحديدًا، وأيضًا بهدف تطوير العلاقات الدولية والمحلية، والمساهمة في منح المشاركين في النظام البيئي للتكنولوجيا المالية المرونة الكافية والتسهيلات في التعاون فيما بينهم.

ويضم مركز قطر للتكنولوجيا المالية مجموعة هائلة من رجال الأعمال، ورواد الأعمال المبتدئين، والمستثمرين، وأصحاب المشاريع، والشركات الناشئة، وخبراء الصناعة، وكافة العاملين والمختصين في مجال التكنولوجيا المالية.

ويتعاون المركز مع مجموعة من مراكز التكنولوجيا المالية حول العالم، بالإضافة إلى الجامعات والمؤسسات المالية الكبيرة، وشبكات حلول الدفع، والهيئات التنظيمية، والأوساط الأكاديمية، وجميع المختصين في مجال التكنولوجيا المالية بهدف تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص تحويل قطر إلى مجتمع قادر على تحقيق التنمية المستدامة.

وجدير بالذكر أن مركز قطر للتكنولوجيا المالية يتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية بصفتها شريك تكنولوجي في برامجها، هذا بالإضافة إلى شراكات أخرى مع أمازون، وجي بي إس، وفودافون، وبروجرس سوفت وغيرها من الشركات العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية.

عرض المشاريع الافتراضي للفوج الثاني

أقام مركز قطر للتكنولوجيا المالية في الأول من يوليو 2021، عرض المشاريع الافتراضي للفوج الثاني من البرامج الرائدة لحاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية تحت شعار التقنيات الناشئة، وذلك لعرض وتقديم مجموعة من حلول التكنولوجيا المالية التي تسعى إلى تحقيق رؤية قطر 2030.

ويعتبر هذا العرض أحد أهم الفعاليات التي تشهدها المنطقة فيما يخص مجال التكنولوجيا المالية، حيث يتم دعوة واستضافة شخصيات ريادية، وشركات ناشئة عالمية، ومراكز التكنولوجيا المالية الدولية من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى رواد الأعمال الناشئين، والمستثمرين وأصحاب صناديق الاستثمار الكبرى.

وتم تقديم نحو 550 طلب من أكثر من 55 دولة حول العالم للمشاركة بالعرض، أبرزهم؛ أمريكا، والهند، وروسيا، والمملكة المتحدة، وهونج كونج، وسنغافورة، ونيجريا، وتركيا وأخيرًا قطر.

وقد تم اختيار 22 شركة ناشئة من البرنامجين معًا؛ برنامج الحاضنة وبرنامج مسرعة الأعمال، حيث تخرج من كل برنامج 11 شركة ناشئة، جميع هذه الشركات قدمت مجموعة متنوعة من الحلول الخاصة بالتكنولوجيا المالية، مثل الذكاء الاصنطاعي، والبلوكتيشن، وأتتمة العمليات، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعرف الضوئي على الرموز، والاتصال قريب المدى، وغيرها من الحلول التقنية التي تساهم في تعزيزالتحول الرقمي وتحقيق رؤية قطر 2030.

هذه الحلول المقدمة كانت نتيجة لحضور المشاركين أكثر من 350 جلسة لتطوير الأعمال مع نحو 15 مؤسسة مالية ضخمة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المقدمة من الشركات والمؤسسات وخبراء التكنولوجيا المالية الشركاء مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية.

وأعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن استعداده لاستقبال الفوج الثالث من برنامجيّ حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية، والذي يركز على تضمين الخدمات المالية في شركات التكنولوجيا المالية، وتم فتح باب التسجيل للبرامج التي يقدمها المركز بداية من شهر أكتوبر وحتى ديسمبر 2021.

الشركات الناشئة في قطر

الشركات الناشئة التي تخرجت من برنامج الحاضنة

الشركات الناشئة في قطر

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن تخرج 11 شركة ناشئة من برنامج الحاضنة، مع حصول على كل شركة منهم على ما يقرب من 40 ألف دولار استثمار.

فيما يلي الشركات التي تم تخرجها من برنامج الحاضنة:

شركة  سنونو القطرية المتخصصة في توصيل الطعام.

شركة كارتي القطرية المتخصصة في الاستشارات الآلية.

شركة كاميليون المتخصصة في إدارة الثروات ومقرها سنغافورة.

شركة إي باي سا المتخصصة في الشمول المالي ومقرها الهند.

شركة ديجاليتيكس المتخصصة في الاستشارات ومقرها بنجلاديش.

منصة أكيليفون التركية للاستثمار.

تطبيق تشاينج كوم الأردني للتوفير.

شركة كويدكس المتخصصة في التمويل الزراعي ومقرها غانا.

شركة نو كريديتس لحلول التمويل ومقرها المملكة الممتحدة.

شركة بوندسمارت المتخصصة في تقديم الاستثمارات الجماعية للسندات ومقرها المملكة المتحدة.

شركة فينستانت المتخصصة في توقعات تدفق النقد ومقرها المملكة المتحدة.

الشركات الناشئة التي تخرجت من برنامج التسريع

أعلن مركز قطر للتكنولوجيا المالية عن تخرج 11 شركة ناشئة من برنامج التسريع، مع حصول على كل شركة منهم على ما يقرب من 100 ألف دولار استثمار.

شركة بريفي تي لإداراة الثروات ومقرها هونج كونج.

شركة اكتيف.ايه أي المتخصصة في الخدمات المصرفية التحادثية ومقرها سنغافورة.

شركة فين شات لتكنولوجيا الامتثال ومقرها سنغافورة.

شركة إي باو تك المتخصصة في تكنولوجيا التأمين ومقرها الصين.

شركة سيفكس باي المتخصصة في البنية التحتية للدفع ومقرها الهند.

وكالة تويلا تكنولوجي الاستشارية ومقرها قطر.

برنامج فين شات بوت للمحادثة الآلية ومقرها جنوب افريقيا.

شركة كارجون للشحن عبر الانترنت ومقرها جورجيا.

شركة إنفيست سويت المتخصصة في تكنولوجيا إدارة الثروات للأعمال ومقرها بلجيكا.

شركة كارواد تو لايف للتمويل الجماعي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

شركة ريفيكس للعملات الرقمية ومقرها المملكة المتحدة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة اكسباندكارت ExpandCart المصرية لإنشاء المتاجر الإلكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 2.7 مليون دولار

تقدم الشركة خدماتها في أكثر من 40 دولة، على رأسها مصر والسعودية والكويت والإمارات.

منشور

في

بواسطة

ExpandCart

أعلنت شركة اكسباندكارت ExpandCart الناشئة المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية عن حصولها على 2.7 مليون دولار أمريكي، في جولتها التمويلية ما قبل الثانية، وجاءت هذه الجولة بقيادة Betatron Venture Group وبمشاركة آخرين.

ما هى شركة اكسباندكارت ExpandCart؟

شركة اكسباندكارت ExpandCart هي شركة ناشئة متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية تم تأسيسها عام 2016، وتعتبر من أهم الشركات في مجالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، تقدم الشركة خدماتها في أكثر من 40 دولة، وتعتبر كل من مصر والسعودية والكويت والإمارات هي الأسواق الرئيسية للشركة في منطقة الشرق الأوسط.

استطاعت شركة ExpandCart استقطاب وجذب أكثر من 25 ألف تاجر، قاموا بتحقيق أرباح هائلة عبر إنشاء متاجرهم الخاصة على منصة ExpandCart ، وتقدر الأرباح التي حققوها التجار بنحو 850 مليون دولار منذ تأسيس الشركة.

ExpandCart

تمويل بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي

حصدت منصة اكسباندكارت ExpandCart المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية على تمويل بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية تمهيدية جاءت بقيادة مجموعة  Betatron Venture Group، وبمشاركة كلًا من شركة سواري فينتشرز، وشركة أجيليتي فينتشرز.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على النمو في الأسواق الحالية التي تعمل فيها الشركة، وبدء خطة التوسع والدخول لأسواق جديدة، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا والمنتجات الجديدة وذلك بهدف دعم مليون تاجر خلال السنوات الثلاث القادمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنتجات تكنولوجية ذكية ومتطورة،  وليس مجرد متجر إلكتروني تقليدي، مثل منتجها الأخير تطبيق المحادثة الآلية ExpandBot الذي قامت بإطلاقه ، بهدف مساعدة التجار في الرد على عملائهم واستلام استفساراتهم عبر فيسبوك ماسنجر بكل سهولة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

منصة لوسيديا السعودية الناشئة لحلول التسويق بالذكاء الاصطناعي تحصد جولة تمويلية ثانية ب6 ملايين دولار

منشور

في

بواسطة

لوسيديا هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم أنظمة وحلول لتحليل المحتوى العربي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعتبر من أولى الشركات الناشئة العربية التي تقدم هذا النوع من الخدمات، فيما يلي تفاصيل أكثر عن شركة لوسيديا وعن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 6 مليون دولار أمريكي.

ما هي شركة لوسيديا ؟

لوسيديا هي منصة سعودية متخصصة في تقديم حلول تقنيات التسويق، ورصد وتحليل المحتوى العربي بتقنيات الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها على يد عبد الله عسيري في عام 2016، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على فهم العملاء، ومنحهم صورة كاملة عن العملاء ومتطلباتهم، وذلك من خلال نظام أساسي واحد يقوم بتحليل المحادثات بين ممثلي الشركة والعملاء، وتحليل كافة التفاعلات على مواقع التواصل الإجتماعي.

تستهدف لوسيديا بخدماتها سد الفجوة بين الشركات العربية وعملائها، وأيضًا سد الفجوة الموجودة بالسوق التقني فيما يخص تحليل المحتوى العربي، فمعظم الشركات تعتمد على تحليل البيانات من خلال تحليل منصات التواصل الاجتماعي منصة تلو منصة، ما يمنحهم نتائج غير دقيقة ولا يعتد بها، بينما يعتمد نظام لوسيديا في تحليل المحادثات والردود والتعليقات وغيرها من وسائل التفاعل؛ على تقنية الذكاء الاصطناعي، ما يساعد الشركات في منح العميل أفضل تجربة، وذلك بعد تعرفها على متطلباته بشكل دقيق.

تمكنت شركة لوسيديا من وضع اسمها كواحدة من أسرع الشركات الناشئة نموًا في مجال البرمجيات، وذلك بعد تقديم خدماتها لنحو 100 شركة في 6 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فضلًا عن مضاعفة الإيراد السنوي بمعدل 5 أضعاف.

لوسيديا

استثمار بقيمة 6 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة لوسيديا المتخصصة في تقديم حلول تقنيات التسويق، عن إغلاقها لجولتها الاستثمارية الثانية بقيمة 6 مليون دولار أي ما يساوي 22.5 مليون ريال سعودي، وجاءت الجولة بقيادة صندوق رؤى للنمو، وبمشاركة مجموعة من شركات الاستثمار هم؛ شركة إم إيه إل فنتشرز، ومجموعة الراشد، وشركة فينتشر سوق ، هذا بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين ومجموعة أخرى من شركات رأس المال الجريء.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطويرمنصة إدارة تجربة العملاء، بالإضافة إلى بدء تنفيذ خطط التوسع للدخول إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

منصة أوركاس Orcas المصرية الناشئة لتكنولوجيا التعليم تحصد تمويلها الأول بقيمة 2.1 مليون دولار

تقدم خدماتها في مصر والسعودية، ومن المقرر أن تتوسع الى باكستان في العام الحالي.

منشور

في

بواسطة

شركة Orcas

أعلنت شركة Orcas المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، عن إغلاقها لجولة تمويلية ما قبل الأولى بقيمة 2.1 مليون دولار أمريكي، وذلك بقيادة مجموعة من أهم شركات وصناديق الاستثمار في المنطقة.

ما هي شركة أوركاس Orcas ؟

شركة أوركاس Orcas هي منصة تعليمية ناشئة، تأسست الشركة في عام 2019 على يد كلًا من حسام طاهر وأميرة الغريب، بغرض توفير وسيلة تعلم سهلة ومتوفرة وغير مكلفة ماديًا سواء عبر الإنترنت أو وجهًا لوجه، وتقدم خدماتها في مصر والسعودية، ومن المقرر أن تقدم خدماتها في باكستان في العام الحالي، حيث ستتخذ من مدينة لاهور مقرًا لها.

تقدم الشركة خدماتها لكافة المراحل التعليمية المختلفة، بدءًا من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة، وتتميز المنصة بمحتوى مميز يغطي كافة الجوانب، فقبل البدء بالدراسة بإمكان المتقدم إجراء اختبار لقياس مستواه والبدء بما يتناسب مع مستواه الحالي، هذا بالإضافة إلى خاصية التقييم لأسلوب التعلم، بالإضافة إلى مهام لممارستها عمليا وتطبيق ما تم تعلمه، فضلًا عن الاختبارات المختلفة وتدريب للطلاب.

وتسعى الشركة إلى توفير التعليم لمختلف الطبقات الإجتماعية، ولذلك تقدم خدماتها بأسعار تتناسب مع الجميع، بهدف تمكين الطلاب كافة من التعلم وإكمال دراستهم حتى النهاية، ولمزيد من التسهيلات تقدم المنصة إمكانية التقسيط لتسهيل الدفع على أولياء الأمور.

كما تستهدف المنصة بخدماتها المعلمين أيضًا، حيث تمكنهم من الاشتراك بالمنصة وتقديم جلسات تعليمية للطلاب سواء جلسات مباشرة أو جلسات إلكترونية عبر الإنترنت.

وتقوم الشركة بعقد شراكات مع مجموعة من المدارس المختلفة آخرها شراكة مع شبكة مدارس تابعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية CIRA، وذلك بهدف تقديم برامج تعليمية تكميلية للطلاب الذين هم بحاجة إلى دروس مساعدة، وتم توفير هذه الخدمة لمعظم محافظات مصر على رأسها؛ القاهرة والسويس وأسيوط.

شركة Orcas

تمويل بقيمة 2.1 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة أوركاس Oracs المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، عن حصولها على 2.1 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة التمويل ما قبل الأولى، وجاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من شركات الاستثمار هم؛ شركة CIRA NFX Ventures ، وشركة Access Bridge Ventures Algebra Ventures ، وشركة Launch Africa Ventures ، وشركة Cairo Angels Syndicate Fund وأخيرًا شركة Seedstars International.

وتنوي شركة Orcas استغلال هذا التمويل في التوسع ودخول دول جديدة، بالإضافة إلى العمل على استقطاب أهم المواهب والكفاءات التي تعمل في مجال التعليم، بهدف تقديم أفضل تجربة تعلم ممكنة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً