تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

تطبيق المشاهير: كل ما تريد معرفته عن ستارزلي Starzly وطريقة استخدامه

التطبيق حصد تمويلاً بذرياً غير معلوم القيمة، ويتوقع ان يلقى انتشاراً واسعاً خلال الشهور المقبلة.

منشور

في

لا صوت يعلو الآن في عالم الترفيه فوق صوت ستارزلي Starzly ، التطبيق الترفيهي ذائع الانتشار الذي ظهر في بداية العام الحالي 2020، ونال انتشاراً سريعاً كواحد من أكثر التطبيقات اقبالاً من الجمهور في المنطقة العربية، باعتباره وفّر أخيراً الجسر السحري للربط بين الجماهير من ناحية وبين المشاهير من الفنانيين والمؤثرين الكبار من ناحية أخرى، بأسلوب لطيف ومسلّي. والأهم، في متناول أيدي الجميع!

في هذه السطور نحكي قصة ستارزلي Starzly ، ما هو ؟  وكيف ظهر؟ وما هي فكرته؟ ومن هم مؤسسيه؟ وكيف يمكنك استخدامه؟

ما هو ستارزلي Starzly ؟

منصة ستارزلي Starzly هي منصة اليكترونية كموقع ويب وتطبيق على الهواتف الذكية تم تصميمه بهدف الربط بين الجمهور والمشاهير المفضّلين لديهم بشكل شخصي، حيث يمكن للمستخدم العادي أن يحصل على فيديو قصير مخصص يقوم بآداءه نجمه المفضل، كأن يقوم النجم بتهنئته عبر رسالة فيديو شخصية في عيد مولده ، او بعد انجاز شخصي ، أو تهنئة بعيد زفاف، او حتى ان يرسل له النجم رسالة بإسمه مع اغنية مُهداة لهذا المُستخدم خصّيصاً يذكر فيها اسمه.

المنصة تم تصميمها بشكل سهل وترفيهي وممتع بهدف تمكين الجمهور من التواصل مع نجومهم ومحبّيهم، ومن ثمّ إدخال البهجة والسرور على قلوبهم بهذه اللفتة اللطيفة، التي – الى جانب كونها وسيلة ترفيهية بالاساس – فهي ايضاً وسيلة خيرية للقضايا الانسانية، عندما يقوم فنان ما برسم ابتسامة على شفتي طفل يعاني من مرض، أو ارسال تهنئة لشخص خرج لتوِّه من تجربة صعبة.

قصة ستارزلي Starzly

منصة ستارزلي Starzly تأسست في بداية العام 2020، بواسطة رائد الاعمال بدر كاشيبال وهو مدير تنفيذي متخصص في مجال الاعلام سبق له العمل في مؤسسة العربية الاخبارية، وموقع شاهد دوت نت ومجموعة MBC.

اما المؤسس الشريك فهو نادر خياط وهو مغني ومنتج أغاني مغربي – سويدي الجنسية الشهير عالمياً بإسم ” ريدوان Red One ” الذي حظى بشهرة عالمي كبيرة لانتاج عدد من الاغاني ذائعة الصيت لعديد من المطربين العالميين على رأسهم المغنية العالمية ليدي غاغا، وترشح وفاز بعدد من جوائز الغرامي الموسيقية العالمية.

في اغسطس / آب ، اعلنت منصة ستارزلي حصولها على جولة استثمارية ما قبل التاسيسية Pre seed  بقيادة عدد من كبار المستثمرين والنصاديق الجريئة في مقدمتهم صندوق نما للاستثمار الجريء، ومجموعة جبار للانترنت وشبكة وومن سبارك، الى جانب استثمارات من عدد من المستثمرين الافراد الملائكيين.

ومع ذلك، لم يتم الافصاح عن قيمة التمويل، وان كان من المتوقع ان يكون كبيراً.

كيف تستخدم موقع Starzly ؟

1 – قم بزيارة الموقع سواءً عبر المنصة الاليكترونية في الويب من هنا، أو قم بتحميل التطبيق من هنا لهواتف أندرويد ، ومن هنا لهواتف الايفون.

2 – بدخولك الى المنصة ستجد أمامك مجموعة من النجوم تحت تصنيفات مختلفة، ستجد امامك نجوم من الدراما السورية ، ستجد مطربين كبار ، ستجد لاعبي كرة قدم ، ستجد نجوم مشاهير السوشيال ميديا ، ستجد ممثلين وممثلات من كافة انحاء الوطن العربي وايضاً مشاهير عالميين واجانب.

3 – النجم / النجمة الذي اخترته او اخترتها لإهداء فيديو شخصي لك، تضغط على ايقونته ويظهر أمامك بروفايل خاص به او بها ، يضم رسالة فيديو ترحيبية. واسفل الصورة ستجد السعر المطلوب دفعه والذي يتباين من نجم الى نجم آخر، وكلمة ( احجز الآن ) والوقت المتوقع لانتاج الفيديو وارساله لك.

4 – بعد اتمام عملية الدفع عبر بطاقة الخصم او الائتمان، سيصلك بعد عدة ايام الفيديو المطلوب، حيث يمكنك مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ومشاركته مع اصدقاءك.

5 – معظم الفيديوهات على المنصة، لا تتجاوز في اكثر حالاتها من دقيقة، وان كان – بحسب مراجعتنا للموقع – تتراوح معظمها ما بين 15 – 30 ثانية.

الأسعار ونموذج الربح والمحتوى

بشكل عام، تختلف نماذج الأسعار في منصة ستارزلي Starzly بحسب شهرة الفنان او الانطباعات عنه او الاقبال عليه في كل بلد او شهرته في كل منطقة، فضلاً عن اختلاف الاقبال على التصنيفات المختلفة. بنظرة سريعة على مستوى الاسعار في الموقع، يمكننا القول انه – حتى كتابة هذه السطور – تتراوح اسعاره ما بين الـ 10 دولارات كحد أدنى حتى 300 دولار. قد يقل او يزداد المتوسط بحسب الاقبال وبحسب مستويات الطلب.

نموذج الربح الذي يعود على المنصة هي انها تقوم باقتطاع جزء من كل عملية دفع لنفسها، باعتبارها المنصة التي تجمع النجوم من كافة المجالات، وتقوم بمنح النجم بقية القيمة الاكبر من المال. لا أحد يعرف القيمة الضبط، لكن ربما تحصل المنصة على نسبة 30 % من كل عملية تسجيل فيديو جديد، بينما يحصل النجم على 70 % من المبلغ المدفوع.

وبذلك، يربح الجميع. فعلى مستوى المنصة، تحصل على تيار من الربح المستمر Revenue stream من خلال استضافة النجوم والربط بينهم وبين الجمهور ، بينما يحصل النجم او الفنان او الشخصية المشهورة التي تقوم بعمل الفيديو الاهدائي المطلوب على ربح سريع وسهل من خلال تسجيل فيديو سريع لا يتعدى نصف دقيقة. بينما يربح المستخدم الشعور بالسعادة ان نجمه المفضّل يرسل له رسالة شخصية بإسمه وصفته مهنّئاً او مشجعاً او شاكراً.

وبنظرة عامة على المنصة، نجد أن معظم الفيديوهات التي تم شراءها من الجمهور، تحمل اهداءات من النجوم المفضلين لهم لاعياد الميلاد أو المناسبات السعيدة أو تحيات فردية خالصة لهم.

على خطى العالمية

وعلى الرغم ان تطبيق ستارزلي Starzly هو أول تطبيق من هذا النوع يجد هذا الانتشار الواسع في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ويحصل على جولة تمويلية مبدئية، الا انه ليس الوحيد. فعلى المستوى العالمي، نجد منصة كاميو Cameo الاميركية الرائدة في هذا النوع من المحتوى، والتي حصلت في العام 2017 على تمويل بقيمة 50 مليون دولار كجولة استثمارية ( ب ). كما يوجد منصات عديدة مشابهة في مناطق اخرى من العالم في اوروبا والهند واميركا الجنوبية، تجمع المشاهير وتربطهم بالجمهور.

https://www.instagram.com/p/CAs_qooDWOH/?utm_source=ig_embed

ومن المتوقع ان ينمو تطبيق ستارزلي بشكل كبير خلال الشهور المقبلة، وينال العديد من الجولات الاستثمارية بعد الاقبال الكبير من الجمهور على المنصّة، واستخدامها بواسطة مشاهير أيضاً مثل الممثل المصري محمد رمضان الذي اشترى مقطع فيديو للمثل العالمي الشهير Enrique Arce بطل مسلسل لا كاسا دي بابل ، يهنئه فيه بعيد ميلاده، وهو ما وجد ضجة كبيرة مديحاً او نقداً في حق الممثل المصري.

ستارزلي تحصد تمويلاً بذرياً

أعلنت منصة ستارزلي عن جمعها لتمويل بذري Seed Fund لم تفصح عن قيمته، وذلك في نهاية اغسطس 2021. شارك في التمويل كل من سيدرا فينتشرز، 500 Startups الى جانب نما فينتشرز.

يأتي هذا الاستثمار بعد النمو الكبير الذي حققته المنصة منذ انطلاقها في العام الماضي، حيث تضم الآن اكثر من 1000 شخصية مشهوة عالمية، واكثر من 200 الف مستخدم ن وقامت بإنتاج آلاف الفيديوهات ، في اكثر من 70 دولة حول العالم.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

كيوستاي “Qstay” الإماراتية لادارة العقارات وخدمات الضيافة تحصد تمويلاً بقيمة 4.6 مليون دولار

ترفع إجمالي المبالغ التي جمعتها الشركة حتى الآن إلى 11.1 مليون دولار أمريكي

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة كيوستاي “Qstay”، الرائدة في إدارة العقارات وتقديم خدمات الضيافة والتأجير، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيمة 4.6 مليون دولار أمريكي. وقد جاءت هذه الجولة في شكل قروض وديون قابلة للتحويل، لترفع إجمالي المبالغ التي جمعتها الشركة حتى الآن إلى 11.1 مليون دولار أمريكي. يعود هذا النجاح إلى جولة سابقة أغلقتها الشركة قبل عامين، حيث جمعت 6.5 مليون دولار أمريكي.

تأسيس كيوستاي ومهمتها في قطاع الضيافة

تأسست كيوستاي “Qstay” في عام 2020 على يد أرتور خيرولين وأليك ريدلمان. تعمل الشركة على تقديم خدمات مبتكرة في قطاع الضيافة من خلال توفير مساعدات شخصية رقمية تهدف إلى تحسين تجربة الضيوف وتقليل تكاليف التشغيل.

الرؤية المستقبلية والتوسع الدولي

تخطط كيوستاي “Qstay” للتوسع في أسواق جديدة خلال العامين القادمين. تدير الشركة حاليًا 300 عقار في 4 دول، وقد حققت حجوزات لأكثر من 60 ضيف قضوا 130 ألف ليلة في العقارات التي تديرها. يوضح هذا التوسع السريع والإقبال المتزايد على خدمات الشركة.

تعزيز تجربة الضيوف وتقديم خدمات متميزة

تتمثل رؤية الشركة في تحسين تجربة الضيوف من خلال تقديم خدمات تعتمد على التقنية الحديثة. وصرح أرتور خيرولين، الشريك المؤسس للمنصة، قائلاً: “نحن سعداء لحصولنا على هذا التمويل الإضافي الذي سيمكننا من تسريع عمليات التطوير ومواصلة نهجنا المبتكر في قطاع الضيافة. يشير هذا الاستثمار بوضوح إلى وجود طلب قوي في سوق الضيافة على تجربتنا الفندقية التي تركز على التقنية والتصميم، وتقدّم باقة من المزايا الجذابة لملاك العقارات”.

استراتيجيات الشركة لجذب المستثمرين

يرى أليك ريدلمان، الشريك المؤسس للمنصة، أن دعم المستثمرين لمنصة كيوستاي “Qstay” يعد رسالة تأييد قوية لرؤية الشركة التي تهدف إلى الارتقاء بتجربة الضيوف إلى آفاق جديدة وتعظيم عوائد ملاك العقارات. ويضيف: “نحن نؤكد التزامنا بمواصلة توسيع رقعة أنشطتنا وتعزيز قدرات منصتنا المبتكرة”.

تكنولوجيا حديثة لتقليل التكاليف التشغيلية

تستخدم كيوستاي “Qstay” أحدث التقنيات لتقليل التكاليف التشغيلية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للضيوف. من خلال المساعدات الشخصية الرقمية، يمكن للضيوف الاستفادة من خدمات متميزة تشمل الحجز الإلكتروني، والاستقبال الذاتي، وخدمات أخرى تساهم في تقديم تجربة فندقية مميزة.

الخدمات التي تقدمها كيوستاي

تعمل كيوستاي “Qstay” على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل:

  • إدارة العقارات: تقديم خدمات إدارة شاملة تشمل الصيانة، والتسويق، والحجوزات.
  • خدمات الضيافة الرقمية: تقديم خدمات مساعدة شخصية رقمية لتحسين تجربة الضيوف.
  • تصميم وتقنية حديثة: التركيز على تقديم خدمات تعتمد على التصميم الحديث والتقنيات المبتكرة.

توجه الشركة نحو الاستدامة

تولي كيوستاي “Qstay” أهمية كبيرة للاستدامة من خلال اعتماد ممارسات صديقة للبيئة وتقنيات تقلل من استهلاك الطاقة. تهدف الشركة إلى تحقيق توازن بين تقديم خدمات عالية الجودة والحفاظ على البيئة.

تأثير الاستثمار على مستقبل كيوستاي

يعكس نجاح كيوستاي “Qstay” في جذب الاستثمارات قوتها وابتكارها في قطاع الضيافة. سيمكن هذا الاستثمار الشركة من توسيع نطاق خدماتها والوصول إلى أسواق جديدة، مما يعزز من مكانتها كشركة رائدة في هذا المجال

تابع القراءة

تمويل

منصة i’SUPPLY المصرية لتكنولوجيا توزيع الأدوية ترفع إجمالي تمويلاتها الى 2.5 مليون دولار

تضم شبكتها المتكاملة أكثر من 10,000 صيدلية وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيع

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة i’SUPPLY الرقمية، الرائدة في تكنولوجيا توزيع الأدوية، عن إتمامها لجولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة “أ” بنجاح، بفضل استثمارات من عدة صناديق، منها Disruptech Ventures، Egypt Ventures، OneStop Capital، Axian Investment CVC، وغيرهم. وبذلك، يصل إجمالي التمويلات التي جمعتها المنصة منذ انطلاقها في عام 2022 إلى نحو 2.5 مليون دولار.

تُعد i’SUPPLY منصة رائدة في تكنولوجيا توزيع الأدوية في مصر، حيث نجحت في تحقيق حجم معاملات سنوي يُقدّر بمليار جنيه مصري وإصدار أكثر من مليون أمر شراء سنويًا. تضم شبكتها المتكاملة أكثر من 10,000 صيدلية وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيع، مما يتيح تقديم أكثر من 10 آلاف منتج. تجدر الإشارة إلى أن الشركة شهدت نمواً بمقدار خمسة أضعاف في المعاملات والإيرادات من بداية عام 2024 وحتى نهاية مايو مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

وفي تعليق على الجولة التمويلية، صرح إبراهيم إمام، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ i’SUPPLY: “هذه الجولة التمويلية ستدعم خططنا التوسعية وتعزيز تمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير. نسعى خلال هذا العام للحصول على رخصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، تماشياً مع رؤيتنا لتلبية احتياجات السوق المتزايدة للتمويل بسبب ارتفاع الأسعار.”

من جهته، قال عبد الرحمن منصور، المدير التنفيذي في Egypt Ventures: “نحن متحمسون للشراكة مع i’SUPPLY ودعم خططها التوسعية. نحن واثقون من أن منصة i’SUPPLY المبتكرة ستواصل إحداث تأثير كبير في تطوير الصناعة من خلال تعزيز الكفاءة وسد الثغرات في سلسلة توريد الأدوية.”

وأكد مالك سلطان، المؤسس المشارك في DisrupTech Ventures، قائلاً: “نحن فخورون بمواصلة دعم i’SUPPLY، ونؤمن بقدرتها على تحسين العلاقة بين الصيدليات والموزعين. تمويل الصيدليات يُعد ضرورة ملحة في السوق المصرية، وندعم جهودهم للحصول على الرخصة من الهيئة المصرية للرقابة المالية.”

حققت i’SUPPLY الربحية في أقل من 18 شهرًا منذ انطلاقها، مما يُظهر كفاءتها التشغيلية وإدارة رأس المال الفعالة. ومن المتوقع أن يعزز حصول الشركة على رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية قدراتها في التوسع وتمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تقديم أحدث التقنيات لجميع الجهات الفاعلة في سلسلة إمداد الأدوية وتوسيع خدمات التكنولوجيا المالية.

تابع القراءة

تمويل

منصة ذا بوتكاست برودكشنز (TPP) المصرية لإنتاج البودكاست تحصد تمويلاً من الذراع الإعلامي لبرنامج شارك تانك مصر

تعد شركة IMP، الذراع الإعلامي للبرنامج الشهير “Shark Tank مصر”

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “ذا بوتكاست برودكشنز” (TPP)، الرائدة في إنتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إتمام جولة التمويل التأسيسي بنجاح، بفضل استثمارات استراتيجية من شركة “Innovative Media Productions” (IMP) والمستثمر أحمد طارق خليل. يأتي هذا التمويل بعد الجولة الأولى التي أُعلنت في أبريل الماضي، مما يمثل خطوة هامة في مسيرة TPP لتطوير صناعة البودكاست في المنطقة.

يُظهر هذا الاستثمار ثقة المستثمرين في رؤية TPP ونهجها المبتكر في إنشاء المحتوى. وتعد شركة IMP، الذراع الإعلامي للبرنامج الشهير “Shark Tank مصر”، ورجل الأعمال أحمد طارق خليل، من أبرز الداعمين للشركة، حيث يقدمون الدعم التقني والفني بالإضافة إلى الاستثمارات المالية.

أعرب إسلام عادل، الرئيس التنفيذي لـ TPP، عن سعادته بهذا التمويل الذي يدعم خطط التوسع للشركة، قائلاً: “هذا الاستثمار من IMP وأحمد طارق خليل هو شهادة على الجهود والتفاني من فريقنا.” وأضاف أن هذا الدعم يعزز مهمة TPP في تطوير مجال البودكاست بالمنطقة، ويدفعها لمواصلة الابتكار وتوسيع نطاق أعمالها.

سيتم استخدام هذا التمويل لتعزيز قدرات إنتاج المحتوى لدى TPP، وتوسيع الجهود التسويقية، وتطوير حلقات وبرامج بودكاست جديدة تلبي احتياجات جمهور متزايد. كما سيساهم في إنتاج تجارب صوتية عالية الجودة، مما يعزز مكانة TPP كرائدة في إنتاج المحتوى الصوتي.

من جهته، عبر أحمد طارق خليل عن حماسه لدعم TPP في ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال إنتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقال: “رؤيتهم الإبداعية والتزامهم بالجودة يجعلهم لاعباً بارزاً في الصناعة، وأنا واثق من قدرتهم على تحقيق نمو ملحوظ.”

وأضاف أحمد لوكسر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ IMP: “نؤمن بنهج TPP المبتكر وقدرتهم على التواصل مع الجمهور وإشراكهم من خلال السرد القصصي المثير. استثمارنا هو خطوة استراتيجية لدعم شركة نراها قوة محورية في المشهد الإعلامي المتطور.”

بإغلاق هذه الجولة الجديدة من الاستثمار، تكون TPP قد أكملت جولة التمويل التأسيسي الأول بنجاح، مما يمهد الطريق لنموها ونجاحها المستقبلي.

تابع القراءة

الأكثر رواجاً