تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

تطبيق المشاهير: كل ما تريد معرفته عن ستارزلي Starzly وطريقة استخدامه

التطبيق حصد تمويلاً بذرياً غير معلوم القيمة، ويتوقع ان يلقى انتشاراً واسعاً خلال الشهور المقبلة.

منشور

في

لا صوت يعلو الآن في عالم الترفيه فوق صوت ستارزلي Starzly ، التطبيق الترفيهي ذائع الانتشار الذي ظهر في بداية العام الحالي 2020، ونال انتشاراً سريعاً كواحد من أكثر التطبيقات اقبالاً من الجمهور في المنطقة العربية، باعتباره وفّر أخيراً الجسر السحري للربط بين الجماهير من ناحية وبين المشاهير من الفنانيين والمؤثرين الكبار من ناحية أخرى، بأسلوب لطيف ومسلّي. والأهم، في متناول أيدي الجميع!

في هذه السطور نحكي قصة ستارزلي Starzly ، ما هو ؟  وكيف ظهر؟ وما هي فكرته؟ ومن هم مؤسسيه؟ وكيف يمكنك استخدامه؟

ما هو ستارزلي Starzly ؟

منصة ستارزلي Starzly هي منصة اليكترونية كموقع ويب وتطبيق على الهواتف الذكية تم تصميمه بهدف الربط بين الجمهور والمشاهير المفضّلين لديهم بشكل شخصي، حيث يمكن للمستخدم العادي أن يحصل على فيديو قصير مخصص يقوم بآداءه نجمه المفضل، كأن يقوم النجم بتهنئته عبر رسالة فيديو شخصية في عيد مولده ، او بعد انجاز شخصي ، أو تهنئة بعيد زفاف، او حتى ان يرسل له النجم رسالة بإسمه مع اغنية مُهداة لهذا المُستخدم خصّيصاً يذكر فيها اسمه.

المنصة تم تصميمها بشكل سهل وترفيهي وممتع بهدف تمكين الجمهور من التواصل مع نجومهم ومحبّيهم، ومن ثمّ إدخال البهجة والسرور على قلوبهم بهذه اللفتة اللطيفة، التي – الى جانب كونها وسيلة ترفيهية بالاساس – فهي ايضاً وسيلة خيرية للقضايا الانسانية، عندما يقوم فنان ما برسم ابتسامة على شفتي طفل يعاني من مرض، أو ارسال تهنئة لشخص خرج لتوِّه من تجربة صعبة.

قصة ستارزلي Starzly

منصة ستارزلي Starzly تأسست في بداية العام 2020، بواسطة رائد الاعمال بدر كاشيبال وهو مدير تنفيذي متخصص في مجال الاعلام سبق له العمل في مؤسسة العربية الاخبارية، وموقع شاهد دوت نت ومجموعة MBC.

اما المؤسس الشريك فهو نادر خياط وهو مغني ومنتج أغاني مغربي – سويدي الجنسية الشهير عالمياً بإسم ” ريدوان Red One ” الذي حظى بشهرة عالمي كبيرة لانتاج عدد من الاغاني ذائعة الصيت لعديد من المطربين العالميين على رأسهم المغنية العالمية ليدي غاغا، وترشح وفاز بعدد من جوائز الغرامي الموسيقية العالمية.

في اغسطس / آب ، اعلنت منصة ستارزلي حصولها على جولة استثمارية ما قبل التاسيسية Pre seed  بقيادة عدد من كبار المستثمرين والنصاديق الجريئة في مقدمتهم صندوق نما للاستثمار الجريء، ومجموعة جبار للانترنت وشبكة وومن سبارك، الى جانب استثمارات من عدد من المستثمرين الافراد الملائكيين.

ومع ذلك، لم يتم الافصاح عن قيمة التمويل، وان كان من المتوقع ان يكون كبيراً.

كيف تستخدم موقع Starzly ؟

1 – قم بزيارة الموقع سواءً عبر المنصة الاليكترونية في الويب من هنا، أو قم بتحميل التطبيق من هنا لهواتف أندرويد ، ومن هنا لهواتف الايفون.

2 – بدخولك الى المنصة ستجد أمامك مجموعة من النجوم تحت تصنيفات مختلفة، ستجد امامك نجوم من الدراما السورية ، ستجد مطربين كبار ، ستجد لاعبي كرة قدم ، ستجد نجوم مشاهير السوشيال ميديا ، ستجد ممثلين وممثلات من كافة انحاء الوطن العربي وايضاً مشاهير عالميين واجانب.

3 – النجم / النجمة الذي اخترته او اخترتها لإهداء فيديو شخصي لك، تضغط على ايقونته ويظهر أمامك بروفايل خاص به او بها ، يضم رسالة فيديو ترحيبية. واسفل الصورة ستجد السعر المطلوب دفعه والذي يتباين من نجم الى نجم آخر، وكلمة ( احجز الآن ) والوقت المتوقع لانتاج الفيديو وارساله لك.

4 – بعد اتمام عملية الدفع عبر بطاقة الخصم او الائتمان، سيصلك بعد عدة ايام الفيديو المطلوب، حيث يمكنك مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ومشاركته مع اصدقاءك.

5 – معظم الفيديوهات على المنصة، لا تتجاوز في اكثر حالاتها من دقيقة، وان كان – بحسب مراجعتنا للموقع – تتراوح معظمها ما بين 15 – 30 ثانية.

الأسعار ونموذج الربح والمحتوى

بشكل عام، تختلف نماذج الأسعار في منصة ستارزلي Starzly بحسب شهرة الفنان او الانطباعات عنه او الاقبال عليه في كل بلد او شهرته في كل منطقة، فضلاً عن اختلاف الاقبال على التصنيفات المختلفة. بنظرة سريعة على مستوى الاسعار في الموقع، يمكننا القول انه – حتى كتابة هذه السطور – تتراوح اسعاره ما بين الـ 10 دولارات كحد أدنى حتى 300 دولار. قد يقل او يزداد المتوسط بحسب الاقبال وبحسب مستويات الطلب.

نموذج الربح الذي يعود على المنصة هي انها تقوم باقتطاع جزء من كل عملية دفع لنفسها، باعتبارها المنصة التي تجمع النجوم من كافة المجالات، وتقوم بمنح النجم بقية القيمة الاكبر من المال. لا أحد يعرف القيمة الضبط، لكن ربما تحصل المنصة على نسبة 30 % من كل عملية تسجيل فيديو جديد، بينما يحصل النجم على 70 % من المبلغ المدفوع.

وبذلك، يربح الجميع. فعلى مستوى المنصة، تحصل على تيار من الربح المستمر Revenue stream من خلال استضافة النجوم والربط بينهم وبين الجمهور ، بينما يحصل النجم او الفنان او الشخصية المشهورة التي تقوم بعمل الفيديو الاهدائي المطلوب على ربح سريع وسهل من خلال تسجيل فيديو سريع لا يتعدى نصف دقيقة. بينما يربح المستخدم الشعور بالسعادة ان نجمه المفضّل يرسل له رسالة شخصية بإسمه وصفته مهنّئاً او مشجعاً او شاكراً.

وبنظرة عامة على المنصة، نجد أن معظم الفيديوهات التي تم شراءها من الجمهور، تحمل اهداءات من النجوم المفضلين لهم لاعياد الميلاد أو المناسبات السعيدة أو تحيات فردية خالصة لهم.

على خطى العالمية

وعلى الرغم ان تطبيق ستارزلي Starzly هو أول تطبيق من هذا النوع يجد هذا الانتشار الواسع في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ويحصل على جولة تمويلية مبدئية، الا انه ليس الوحيد. فعلى المستوى العالمي، نجد منصة كاميو Cameo الاميركية الرائدة في هذا النوع من المحتوى، والتي حصلت في العام 2017 على تمويل بقيمة 50 مليون دولار كجولة استثمارية ( ب ). كما يوجد منصات عديدة مشابهة في مناطق اخرى من العالم في اوروبا والهند واميركا الجنوبية، تجمع المشاهير وتربطهم بالجمهور.

https://www.instagram.com/p/CAs_qooDWOH/?utm_source=ig_embed

ومن المتوقع ان ينمو تطبيق ستارزلي بشكل كبير خلال الشهور المقبلة، وينال العديد من الجولات الاستثمارية بعد الاقبال الكبير من الجمهور على المنصّة، واستخدامها بواسطة مشاهير أيضاً مثل الممثل المصري محمد رمضان الذي اشترى مقطع فيديو للمثل العالمي الشهير Enrique Arce بطل مسلسل لا كاسا دي بابل ، يهنئه فيه بعيد ميلاده، وهو ما وجد ضجة كبيرة مديحاً او نقداً في حق الممثل المصري.

ستارزلي تحصد تمويلاً بذرياً

أعلنت منصة ستارزلي عن جمعها لتمويل بذري Seed Fund لم تفصح عن قيمته، وذلك في نهاية اغسطس 2021. شارك في التمويل كل من سيدرا فينتشرز، 500 Startups الى جانب نما فينتشرز.

يأتي هذا الاستثمار بعد النمو الكبير الذي حققته المنصة منذ انطلاقها في العام الماضي، حيث تضم الآن اكثر من 1000 شخصية مشهوة عالمية، واكثر من 200 الف مستخدم ن وقامت بإنتاج آلاف الفيديوهات ، في اكثر من 70 دولة حول العالم.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

منصة اكسباندكارت ExpandCart المصرية لإنشاء المتاجر الإلكترونية تحصد تمويلًا بقيمة 2.7 مليون دولار

تقدم الشركة خدماتها في أكثر من 40 دولة، على رأسها مصر والسعودية والكويت والإمارات.

منشور

في

بواسطة

ExpandCart

أعلنت شركة اكسباندكارت ExpandCart الناشئة المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية عن حصولها على 2.7 مليون دولار أمريكي، في جولتها التمويلية ما قبل الثانية، وجاءت هذه الجولة بقيادة Betatron Venture Group وبمشاركة آخرين.

ما هى شركة اكسباندكارت ExpandCart؟

شركة اكسباندكارت ExpandCart هي شركة ناشئة متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية تم تأسيسها عام 2016، وتعتبر من أهم الشركات في مجالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، تقدم الشركة خدماتها في أكثر من 40 دولة، وتعتبر كل من مصر والسعودية والكويت والإمارات هي الأسواق الرئيسية للشركة في منطقة الشرق الأوسط.

استطاعت شركة ExpandCart استقطاب وجذب أكثر من 25 ألف تاجر، قاموا بتحقيق أرباح هائلة عبر إنشاء متاجرهم الخاصة على منصة ExpandCart ، وتقدر الأرباح التي حققوها التجار بنحو 850 مليون دولار منذ تأسيس الشركة.

ExpandCart

تمويل بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي

حصدت منصة اكسباندكارت ExpandCart المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية على تمويل بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية تمهيدية جاءت بقيادة مجموعة  Betatron Venture Group، وبمشاركة كلًا من شركة سواري فينتشرز، وشركة أجيليتي فينتشرز.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على النمو في الأسواق الحالية التي تعمل فيها الشركة، وبدء خطة التوسع والدخول لأسواق جديدة، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا والمنتجات الجديدة وذلك بهدف دعم مليون تاجر خلال السنوات الثلاث القادمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنتجات تكنولوجية ذكية ومتطورة،  وليس مجرد متجر إلكتروني تقليدي، مثل منتجها الأخير تطبيق المحادثة الآلية ExpandBot الذي قامت بإطلاقه ، بهدف مساعدة التجار في الرد على عملائهم واستلام استفساراتهم عبر فيسبوك ماسنجر بكل سهولة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

منصة لوسيديا السعودية الناشئة لحلول التسويق بالذكاء الاصطناعي تحصد جولة تمويلية ثانية ب6 ملايين دولار

منشور

في

بواسطة

لوسيديا هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم أنظمة وحلول لتحليل المحتوى العربي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعتبر من أولى الشركات الناشئة العربية التي تقدم هذا النوع من الخدمات، فيما يلي تفاصيل أكثر عن شركة لوسيديا وعن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 6 مليون دولار أمريكي.

ما هي شركة لوسيديا ؟

لوسيديا هي منصة سعودية متخصصة في تقديم حلول تقنيات التسويق، ورصد وتحليل المحتوى العربي بتقنيات الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها على يد عبد الله عسيري في عام 2016، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على فهم العملاء، ومنحهم صورة كاملة عن العملاء ومتطلباتهم، وذلك من خلال نظام أساسي واحد يقوم بتحليل المحادثات بين ممثلي الشركة والعملاء، وتحليل كافة التفاعلات على مواقع التواصل الإجتماعي.

تستهدف لوسيديا بخدماتها سد الفجوة بين الشركات العربية وعملائها، وأيضًا سد الفجوة الموجودة بالسوق التقني فيما يخص تحليل المحتوى العربي، فمعظم الشركات تعتمد على تحليل البيانات من خلال تحليل منصات التواصل الاجتماعي منصة تلو منصة، ما يمنحهم نتائج غير دقيقة ولا يعتد بها، بينما يعتمد نظام لوسيديا في تحليل المحادثات والردود والتعليقات وغيرها من وسائل التفاعل؛ على تقنية الذكاء الاصطناعي، ما يساعد الشركات في منح العميل أفضل تجربة، وذلك بعد تعرفها على متطلباته بشكل دقيق.

تمكنت شركة لوسيديا من وضع اسمها كواحدة من أسرع الشركات الناشئة نموًا في مجال البرمجيات، وذلك بعد تقديم خدماتها لنحو 100 شركة في 6 دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، فضلًا عن مضاعفة الإيراد السنوي بمعدل 5 أضعاف.

لوسيديا

استثمار بقيمة 6 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة لوسيديا المتخصصة في تقديم حلول تقنيات التسويق، عن إغلاقها لجولتها الاستثمارية الثانية بقيمة 6 مليون دولار أي ما يساوي 22.5 مليون ريال سعودي، وجاءت الجولة بقيادة صندوق رؤى للنمو، وبمشاركة مجموعة من شركات الاستثمار هم؛ شركة إم إيه إل فنتشرز، ومجموعة الراشد، وشركة فينتشر سوق ، هذا بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين ومجموعة أخرى من شركات رأس المال الجريء.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطويرمنصة إدارة تجربة العملاء، بالإضافة إلى بدء تنفيذ خطط التوسع للدخول إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

تمويل

منصة أوركاس Orcas المصرية الناشئة لتكنولوجيا التعليم تحصد تمويلها الأول بقيمة 2.1 مليون دولار

تقدم خدماتها في مصر والسعودية، ومن المقرر أن تتوسع الى باكستان في العام الحالي.

منشور

في

بواسطة

شركة Orcas

أعلنت شركة Orcas المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، عن إغلاقها لجولة تمويلية ما قبل الأولى بقيمة 2.1 مليون دولار أمريكي، وذلك بقيادة مجموعة من أهم شركات وصناديق الاستثمار في المنطقة.

ما هي شركة أوركاس Orcas ؟

شركة أوركاس Orcas هي منصة تعليمية ناشئة، تأسست الشركة في عام 2019 على يد كلًا من حسام طاهر وأميرة الغريب، بغرض توفير وسيلة تعلم سهلة ومتوفرة وغير مكلفة ماديًا سواء عبر الإنترنت أو وجهًا لوجه، وتقدم خدماتها في مصر والسعودية، ومن المقرر أن تقدم خدماتها في باكستان في العام الحالي، حيث ستتخذ من مدينة لاهور مقرًا لها.

تقدم الشركة خدماتها لكافة المراحل التعليمية المختلفة، بدءًا من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة، وتتميز المنصة بمحتوى مميز يغطي كافة الجوانب، فقبل البدء بالدراسة بإمكان المتقدم إجراء اختبار لقياس مستواه والبدء بما يتناسب مع مستواه الحالي، هذا بالإضافة إلى خاصية التقييم لأسلوب التعلم، بالإضافة إلى مهام لممارستها عمليا وتطبيق ما تم تعلمه، فضلًا عن الاختبارات المختلفة وتدريب للطلاب.

وتسعى الشركة إلى توفير التعليم لمختلف الطبقات الإجتماعية، ولذلك تقدم خدماتها بأسعار تتناسب مع الجميع، بهدف تمكين الطلاب كافة من التعلم وإكمال دراستهم حتى النهاية، ولمزيد من التسهيلات تقدم المنصة إمكانية التقسيط لتسهيل الدفع على أولياء الأمور.

كما تستهدف المنصة بخدماتها المعلمين أيضًا، حيث تمكنهم من الاشتراك بالمنصة وتقديم جلسات تعليمية للطلاب سواء جلسات مباشرة أو جلسات إلكترونية عبر الإنترنت.

وتقوم الشركة بعقد شراكات مع مجموعة من المدارس المختلفة آخرها شراكة مع شبكة مدارس تابعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية CIRA، وذلك بهدف تقديم برامج تعليمية تكميلية للطلاب الذين هم بحاجة إلى دروس مساعدة، وتم توفير هذه الخدمة لمعظم محافظات مصر على رأسها؛ القاهرة والسويس وأسيوط.

شركة Orcas

تمويل بقيمة 2.1 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة أوركاس Oracs المصرية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، عن حصولها على 2.1 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة التمويل ما قبل الأولى، وجاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من شركات الاستثمار هم؛ شركة CIRA NFX Ventures ، وشركة Access Bridge Ventures Algebra Ventures ، وشركة Launch Africa Ventures ، وشركة Cairo Angels Syndicate Fund وأخيرًا شركة Seedstars International.

وتنوي شركة Orcas استغلال هذا التمويل في التوسع ودخول دول جديدة، بالإضافة إلى العمل على استقطاب أهم المواهب والكفاءات التي تعمل في مجال التعليم، بهدف تقديم أفضل تجربة تعلم ممكنة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً