تواصل معنا

استحواذات

منصة Storytel السويدية تستحوذ على تطبيق ” كتاب صوتي” للكتب المسموعة

يأتي هذا الاستحواذ في وقت تبدو فيه المنافسة كبيرة في سوق الكتب والمحتوى العربي المسموع.

منشور

في

أعلن اليوم عن خبر استحواذ منصة ستوريتل Storytel السويدية العالمية المتخصصة في انتاج الكتب الصوتية حول العالم، استحواذها على منصة ” كتاب صوتي Kitab Sawti ” التي تعتبر من أهم منصات الكتب الصوتية العربية المسموعة في المنطقة العربية، دون ذكر لقيمة الصفقة او حدودها.

منصة ” كتاب صوتي ” تأسست في العام 2016 بواسطة رائدي الأعمال سباستيان بوند وانتون بولاك، وكلاهما سويدي الجنسية. الفكرة جاءت عندما لاحظ رائد الاعمال السويدي سباستيان بوند النقص الشديد في منصات الكتب الصوتية العربية، على الرغم ان اللغة العربية من اكبر لغات العالم انتشاراً، وهو ما شجّعه على تأسيس المنصّة رغم انه ليس عربياً وليس له ادنى اصول عربية.

خلال سنوات، تنامى دور منصة ” كتاب صوتي “، واستطاعت اصدار مئات من الكتب الصوتية باللغة العربية تشمل كتبا متخصصة وعامة وروايات وأدبيات كلاسيكية وحديثة في كافة المجالات، وتعاقد مع اكثر من 100 معلّق صوتي محترف، وقامت بتأسيس شبكة من الاستوديوهات الحديثة في المنطقة العربية بهدف انتاج الكتب صوتياً بأعلى كفاءة ممكن.

وفي صيف العام 2019، استطاعت منصة كتاب صوتي جمع تمويل بقيمة 6 ملايين دولار في جولة تمويلية A ، وهو ما جعل المنصة تتوسع في اثراء محتواها العربي وتوظيف المزيد من المعلّقين وتوسيع انتشارها التسويقي ليزداد اعداد المشتركين في المنصة المدفوعة بشكل واسع في المنطقة العربية أو العرب الذين يعيشون حول العالم.

اما المنصة العالمية storytel فتعتبر هي المنصة الاولة في مجال الكتب الصوتية في اوروبا، ولديها اكثر من 1.2 مليون مشرتك مدفوع، وتضم أكثر من 500 ألف كتاب صوتي بلغات عالمية مختلفة، بما فيها اللغة العربية التي خصصت لها منصة ” ستوري تل عربية Storytel Arabia ” الذي سيساعد الاستحواذ على ” كتاب صوتي ” في إضافة آلاف الكتب العربية لها، وسوف يساعد المنصة العالمية في التوسع في منطقة الشرق الاوسط بعلامتها التجارية.

يأتي هذا الاستحواذ في وقت تبدو فيه المنافسة كبيرة في سوق الكتب والمحتوى العربي المسموع، واتجاه المستخدم العربي لسماع الكتب والبودكاست الصوتي بشكل ملحوظ، يتزعمه في المقدمة كل من منصة ” كتاب صوتي ” التي تم الاستحواذ عليها، وأيضاً منصة ” اقرأ لي ” التي تعتبر المنافس الرئيس له.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، وتابعنا على تويتر من هنا

نستعرض كل ما يهم روّاد الأعمال العرب من أخبار ومقالات.

استحواذات

فودكس السعودية لأنظمة المطاعم تستحوذ على شركة POSRocket الأردنية للخدمات السحابية

الاستحواذ السعودي يأتي مع اتجاه فودكس Foodics لتعزيز تواجدها خارج السوق السعودية لتشمل مصر والاردن والخليج.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة فودكس السعودية الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المطاعم؛ عن استحواذها على منصة POSRocket الأردنية المتخصصة في تقديم خدمات سحابية فيما يتعلق بنقاط البيع للمطاعم وتجار التجزئة، والتي تعد ثاني أكبر مزود لخدمات التكنولوجيا السحابية في الشرق الأوسط.

عن شركة فودكس

هي شركة ناشئة سعودية متخصصة في تقديم أنظمة إدارية للمطاعم، وللشركات التي تعمل في مجال الأغذية.

تأسست على يد كل من أحمد الزيني ومصعب العثماني، بهدف تقديم الأدوات والحلول التقنية لأصحاب المطاعم عبر منصة فودكس السحابية، التي تضم العديد من الحلول التقنية التي تشمل ادارة المبيعات، والخدمات اللوجستية، والمعاملات المالية، وجدولة الموظفين، وأنظمة التسليم، وطرق وأدوات إدارة المخزون، وغيرها من الخدمات المختلفة التي تساعد أصحاب المطاعم على ممارسة أعمالهم بشكل أكثر سهولة.

واستطاعت منصة فودكس منذ تأسيسها تنفيذ أكثر من ٥ مليار طلب عبر المنصة، كما قدمت الطعام لأكثر من ١٠ آلاف علامة تجارية في مجال الأغذية.

عن شركة POSRocket

شركة POSRocket
هي شركة ناشئة أردنية متخصصة في تقديم الخدمات السحابية فيما يتعلق بأنظمة نقاط البيع في مجال الأطعمة والمشروبات، تم تأسيسها على يد زيد حسبان في عام 2016 في الأردن، بهدف مساعدة أصحاب المشاريع في إدارة أعمالهم عن بعد.

منذ تأسيس الشركة حققت نجاحات هائلة، حيث تم دمجها مع أكثر من 50 تطبيق إلكتروني في مجالات الأغذية والتجارة الإلكترونية والمحاسبة وغيرها الكثير، وحاليًا تتصدر الشركة أسواق نقاط البيع السحابية في كل من الأردن ومصر والكويت وأخيرًا المملكة العربية السعودية.

تفاصيل الاستحواذ

شركة POSRocket
أعلنت شركة فودكس السعودية الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المطاعم؛ عن استحواذها على منصة POSRocket الأردنية المتخصصة في تقديم خدمات سحابية فيما يتعلق بنقاط البيع للمطاعم وتجار التجزئة، ولم يتم الاعلان عن قيمة هذا الاستحواذ حتى الآن.

ويصب هذا الاستحواذ في مصلحة كلًا من الطرفين، فمن ناحية سيسمح لتجار شركة POSRocket بالاستفادة بالأنظمة والحلول التقنية التي تقدمها منصة فودكس، ومن ناحية أخرى سيساعد شركة فودكس في التوسع في مصر والأردن والكويت فضلًا عن تعزيز مكانتها في منطقة دول الخليج.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

سويفل تتوسع الى أوروبا وامريكا الجنوبية بالاستحواذ على شركتين للنقل الجماعي

الاستحواذ يرفع من اجمالي عدد المدن التي تعمل فيها سويفل حول العالم الى 32 مدينة موزعة على 16 دولة.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة سويفل للنقل التشاركي ومقرها دبي عن الاستحواذ على حصة حاكم في شركة فيابول Viapool للنقل التشاركي الذكي في امريكا الجنوبية،والتي تتخذ من الارجنتين وشيلي مقرا لعملياتها، وذلك مقابل صفقة يتوقع ان قيمتها تقدر ب 10 ملايين دولار بحسب وكالة بلومبرج العالمية.

وبحسب البيان الصحفي الذي اصدرته سويفل فإن شركة فيابول تقدم خدماتها للنقل التشاركي للأفراد والشركات من خلال سياراتها الميني فان والحافلات المتوسطة والكبيرة، وتمثل مزيجاً بين خدمات النقل الخاص والعام. تضم الشركة عدداً من العملاء الاسماء الكبيرة مثل يونيلفر وباير وغيرها.

واشار البيان أن استحواذ سويفل على فيابول سيعزز من قيمة الشركة اللاتينية ويجعلها تنمو بشكل اسرع.

استحواذ أوروبي

يأتي استحواذ سويفل على شركة فيابول الارجنتينية كثاني استحواذ للشركة المصرية الناشئة التي تم ادراجها في الاكتتاب العام في يوليو الماضي عبر اندماجها مع شركة Queen’s Gambit الامريكية، حيث كانت الشركة قد أعلنت في نهاية اغسطس عن استحواذها على شركة شوتل المتخصصة في النقل الذكي في أسبانيا والبرازيل.

شركة شوتل، التي تتخذ برشلونة مقراً لها، أتاحت لسويفل بعد الاستحواذ عليها الدخول الى السوق الاوروبية للعمل في 22 مدينة في 10 دول، منها اليابان والبرازيل. الامر الذي يرفع من اجمالي عدد المدن التي تعمل فيها سويفل حول العالم الى 32 مدينة موزعة على 16 دولة.

وتستهدف شركة سويفل تحقيق اولى ارباحها في الربع الاول من العام 2024 ، واجراء مليوني رحلة يومية في كافة المدن التي تغطيها بحلول العام 2025.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

استحواذات

شركة سويدية تستحوذ على منصة الألعاب الأردنية ” جواكر ” بصفقة قدرها 205 مليون دولار

تحوز منصة جواكر Jawaker للألعاب شهرة كبيرة بين المراهقين والشباب في الاردن والمنطقة ككل.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة ” Stillfront Group  ” السويدية عن توقيعها لاتفاقية الاستحواذ على شركة جواكر للألعاب الالكترونية مقابل 205 مليون دولار ، يتم دفع 74% نقدا ، والنسبة المتبقية كأسهم جديدة فى المجموعة السويدية.

ما هى شركة ” جواكر ” ؟

تم اطلاق شركة ” جواكر ” التى يقع مقرها الأردن عام 2009 على يد الشابين محمد حسن ويوسف شمعون ، تتيح الشركة للمستخدمين العديد من الألعاب المعروفة بالعالم العربى حيث يضم التطبيق أكثر من 30 لعبة ورق وطاولة مثل هاند، طرنيب، تركس بأنواعها، 400، طنج، كونكان والدومينو، وتشتهر هذه الألعاب فى الأردن ولبنان وسوريا والعراق وتضم أيضا العاب معروفة فى شمال افريقيا والخليج العربى مثل البلوت، هاند سعودي، سعودي ديل، كوت بو 4، وكوت بو 6 ، وبنت السبيت .

يوفر تطبيق ” جواكر ” للمستخدمين ، اللعب مع لاعبين حول العالم، انشاء لعبة خاصة، دعوة الأصدقاء ، وأيضا خاصية الدردشة الصوتية أثناء اللعب، يحصل جواكر على أغلب ايراداته من الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

نقلت شركة ” جواكر ” مقرها الى أبو ظبى لكنها لازالت تضم عدد من المكاتب فى عمان والأردن كما أنها تمتلك فريق مكون من 50 موظف ، ومن المتوقع لعام 2021 أن تحقق جواكر بعض الأهداف التى تسعى اليها للحصول على الأرباح والتى سيحصل منها بعض البائعين على عوائد اضافية قد تصل الى 20 مليون دولار وذلك بحسب بنود الاتفاق مع شركة Stillfront Group .

يحظى تطبيق ” جواكر ” بتقييم 4.7 من 5 على متجر التطبيقات ” اب ستور ” وحصل أيضا على تقييم 4.5 من 5 على متجر التطبيقات من ” جوجل ” حيث تعتبر المنصة من أشهر منصات الألعاب بين الأردنيين والعرب.

مؤسسو منصة جواكر

أسس الأردنيان “محمد الحاج حسن ويوسف شمعون “شركة توظيف عام 2007 للعمل على حل مشكلة البطالة التى تواجه الأردن وغيرها فى المنطقة العربية ، قاما باطلاق منصة الكترونية  تعمل بمثابة شبكة توظيفية لربط الباحثين عن عمل بأصحاب الشركات لايجاد فرص عمل مناسبة . تخصصت الشركة فى مجال التوظيف فقط لكى تخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

حصل ” محمد حسن الحاج ” على الماجيستير فى ادارة الأعمال عام 2006 من كلية الدراسات العليا لادارة الأعمال فى جامعة ” ستانفورد ” فى الولايات المتحدة الامريكية ، وفى عام 2003حصل على بكالوريوس فى علم الادارة من معهد ” ماساتشوستس ” للتكنولوجيا فى الولايات المتحدة الامريكية .

عمل ” محمد حسن الحاج ” فى دبى وعمان كنائب رئيس فى ” بنك رسملة للاستثمار ” بين عامى 2004 و 2006 ، كما شغل منصب محلل مالى فى ” كوميرز بنك ” بين عامى 2003 و 2004 ، وكان أيضا عضو مجلس ادارة فى شركة ” اخطبوط ” عام 2014 ، كما أنه شريك مؤسس وعضو مجلس ادارة شركة ” جواكر ” عام 2008 وعضو فى شركة ” انديفور ” عام 2010 فى الأردن .

حصل ” يوسف شمعون ” على بكالوريوس فى الهندسة الميكانيكية عام 2001 من جامعة ” مكغيل ” فى كندا، و ماجستير فى ادارة الاعمال عام 2006 من جامعة ” جورجتاون ” فى الولايات المتحدة . شغل عدة مناصب منها ، الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس فى شركة ” أخطبوط ” منذ عام 2017 ، عضو مجلس ادراة شركة “جواكر” عام 2009 ، وأيضا الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لشركة ” ZenHR Solutions ” عام 2017.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً