تواصل معنا

منشور

في

أعلنت”Geidea” كبرى شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة من حيث الحصة السوقية، عن شراكتها الاستراتيجية مع”Visaالشركة الرائدة عالميا في مجال المدفوعات الرقمية، لتزويد السوق المصري بحلول الدفع الإلكتروني المتطورة والخاصة بجيديا، كما ستستثمر “Visaفي إضافة خدمات متطورة من خلال حلول نقاط البيع(POS) والمقدمة حصرياً من “Geideaلتوفير حلول دفع سلسة وآمنة للتجار والشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء البلاد.

حيث تم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية طويلة المدى بين الطرفين تنص علي التعاون في تقديم خدمات متطورة وفريدة من نوعها للتجار والشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، ويشمل ذلك تقديم خدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول وخدمات التجارة الإلكترونية وفقا لما تحظى به تلك الخدمات من أهمية كبيرة في تطوير سوق المدفوعات المصرية.

وقال أحمد نادر، المدير العام لشركة جيديا في مصر: “تلتزم جيديا بدعم التجار ومساعدة الشركات الصغيرة على الازدهار في مجال الاقتصاد الرقمي، تماشيًا مع رؤية مصر 2030، وستعمل شراكتنا مع Visa على تسريع التحول الرقمي والشمول المالي في جميع أنحاء البلاد من خلال تزويد الشركات بحلول الدفع الرقمية الحديثة – وتمكينها من توفير تجربة سداد مريحة وآمنة وسلسة لعملائها”.

وصرح أحمد مجدي رئيس أول القطاع التجاري لـشركة جيديا في مصر: “إن شركة جيديا تهدف إلى تطبيق أحدث تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية لتوفير حلول دفع سلسة وآمنة من خلال الحلول المتطورة في مصر للدفع عبر الهاتف المحمول، حيث تمتلك “جيديا” بنية تحتية قوية تمكنها من تقديم أسرع نقاط بيع إلكترونية POS في مصر للتجار والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتسعى شركتنا باستمرار لإيجاد شركاء يمكنهم تعزيز هدفنا المتمثل في تقديم تجربة سلسة وأفضل حلول للمستخدمين، وبالتالي، يسعدنا أن نتشارك مع فيزا، حيث أن شبكة فيزا العالمية عامل مميز رئيس لمنح عملائنا أكبر قدر من المرونة”.

وأكد عصام الدالي – رئيس قطاع مبيعات التجار والاستحواذ لمنطقة شمال أفريقيا والشام وباكستان بشركة فيزا “أن هذه الشراكات الاستراتيجية تدعم التطور السريع لمستقبل المدفوعات الرقمية في المنطقة، بما يضمن توفير مجموعة من الخدمات السلسة والآمنة لعملائنا ويضاعف من حجم السوق لكل الأطراف المعنية. فهذه الأدوات تلعب دورا أساسيا في التقدم نحو الشمول المالي الذي تسعى فيزا لتحقيقه في كافة أعمالها بينما نقوم بالجمع بين احتياجات كل من التجار والعملاء من خلال حزمة الحلول الذكية التي تطرحها فيزا.”

تأسست شركة Geidea في عام 2008، وتدير أكثر من 700,000 محطة دفع (POS) في جميع أنحاء المنطقة ولديها 150,000 تاجر موثوق به بما في ذلك العلامات التجارية الإقليمية والدولية والشركات الصغيرة والمتوسطة واللاعبين في التجارة الإلكترونية.

بذة عن شركة جيديا Geidea 

Geidea هي شركة رائدة في تقديم خدمات الدفع ومرخصة بالكامل ، تقدم التكنولوجيا المصرفية الرقمية ومحطات نقاط البيع (POS) وحلول إدارة الأعمال لكل من المؤسسات المالية والشركات الصغيرة في تجارة التجزئة والتجارة الرقمية.

تأسست شركة Geidea محليًا في المملكة العربية السعودية في عام 2008 من قبل رجل الأعمال عبد الله فيصل العثمان ، وتتمثل مهمة Geidea في تمكين التجار من جميع الأنواع والأحجام من خلال الأدوات اللازمة لبدء أعمالهم وإدارتها وتنميتها. تعتقد الشركة أن أحدث تقنيات المدفوعات والتجارة يجب أن تكون في المتناول ، وبأسعار معقولة ، وبديهية للجميع. مقرها في الرياض ، جيديا لديها أكثر من 2000  موظف و 150 ألف تاجر ، وتقدم الدعم لأكثر من 700,000 محطة دفع وشبكات أجهزة الصراف الآلي داخل المملكة وتستحوذ على 75٪ من حصة السوق في هذا القطاع. تقوم الشركة بتوسيع فروعها بسرعة في عدة مواقع في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ومصر ، مع التطلع إلى مواقع أخرى في عام 2022. 

نبذة عن شركة  Visa

Visa شركة رائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، ومسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز (V). تسهل Visa المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 دولة ومنطقة كل عام. وترتكز مهمتنا على ربط العالم من خلال شبكة دفع آمنة ومبتكرة وذات موثوقية، ومساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على تحقيق الازدهار. نحن نؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، ترتقي بالجميع في كل مكان، ونرى إتاحة الوصول للنظام المالي كأساس لمستقبل حركة الأموال.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

تمويل

حقول HQOL السعودية الناشئة للمنتجات العضوية تحصد تمويلًا بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

تهدف المنصة إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتبع التغذية العضوية كنمط حياة.

منشور

في

بواسطة

حقول HQOL

تمكنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في المنتجات العضوية؛ من حصد تمويل بقيمة  3.6 مليون ريال سعودي ضمن جولة استثمارية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة حقول HQOL

منصة حقول HQOL هي شركة سعودية ناشئة متخصصة في بيع منتجات عضوية 100%، تم تأسيسها في أغسطس 2020 على يد كلًا فريح العنزي وعبد الرحمن السعود، بهدف توفير هذا النوع من المنتجات للباحثين عنها والراغبين فيها، وتمكينهم من الوصول إليها بسهولة.

وتهدف المنصة الحاصلة على شهادات الاعتماد والتوثيق، إلى نشر ثقافة المنتجات العضوية وبناء مجتمع صحي يتمتع بالحيوية ويتبع التغذية العضوية كنمط حياة مستدام.

تمويل بقيمة 3.6 مليون ريال سعودي

أعلنت منصة حقول HQOL السعودية الناشئة المتخصصة في بيع المنتجات العضوية، عن جمع 3.6 مليون ريال سعودي ، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) ، وتعتبر هذه الجولة هى الجولة التمويلية الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين في المملكة العربية السعودية، ولكن لم يتم الإفصاح عن أسمائهم.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تسريع البدء في خطط التوسع في عمليات الشركة، بالإضافة إلى العمل على تطوير منتجاتها، لمنح العملاء كل ما يبحثون عنه بأفضل شكل وتجربة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كارت Kaart السعودية الناشئة لتوصيل الطلبات تغلق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

تعتبر أول شركة تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية في المملكة.

منشور

في

بواسطة

كارت Kaart

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات عبر منصتها الخاصة والتطبيق الإلكتروني؛ عن إغلاق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

عن شركة كارت  Kaart

كارت Kaart هى شركة سعودية ناشئة متخصصة في توصيل الطلبات عبر الانترنت، تم تأسيسها عام 2022 على يد كل من ؛ محمد أبو رمانة، هاني بدوي، ومحمد القطي.

وتقدم الشركة خدمات توصيل الطلبات عند الطلب عبر منصتها الإلكترونية وتطبيقها الإلكتروني، وتوفر جميع طرق الدفع الإلكترونية، لمنح العملاء تجربة سهلة وسريعة.

وتتميز الشركة بأنها تقدم خدمات التوصيل بمجموعة من الوسائل الحديثة قليلة الانبعاثات الكربونية، مما يجعلها أول شركة توصيل طلبات محايدة للكربون في المملكة، حيث تهدف إلى خلق عملية توصيل بشكل نظيف وآمن، وأيضًا سريع وسهل في كل الأوقات، وذلك من خلال إتاحة التتبع المباشر للطلبات وأتمتة عملية التوصيل بالكامل.

وتهدف المنصة بتجربتها في استخدام وسائل توصيل قليلة الانبعاثات الكربونية؛ إلى المشاركة والمساهمة بشكل مباشر في تنفيذ رؤية المملكة 2030.

تمويل بقيمة 2.6 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة كارت Kaart السعودية الناشئة المتخصصة في توصيل الطلبات؛ عن حصدها تمويل بقيمة عن 2.6 مليون ريال سعودي ما يعادل 700 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Pre-Seed وهى الجولة الأولى للشركة.

جاءت هذه الجولة التمويلية بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين من المملكة العربية السعودية، ولم يفصح عن أسمائهم بعد.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تطوير عملية التشغيل للشركة، والعمل على زيادة فريق العمل من خلال استقطاب كفاءات ذات خبرة بقطاع التوصيل، هذا بالإضافة إلى رغبة الشركة في التوسع بهدف تغطية فئات معينة من العملاء لا تقوم بخدمتها في الوقت الحالي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

جاهز السعودية تستحوذ على تطبيق ذا شفز في صفقة ضخمة بقيمة 172 مليون دولار

صفقة استحواذ ضخمة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

منشور

في

بواسطة

جاهز Jahez

منصة جاهز Jahez السعودية المتخصصة في توصيل طلبات الطعام؛ تعلن استحواذها على منصة ذا شفز المتخصصة في توصيل الحلويات في صفقة بقيمة 172 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي.

فيما يلي تفاصيل هذه الصفقة الضخمة.

عن جاهز Jahez

جاهز هي منصة سعودية ناشئة تم تأسيسها عام 2016، تقوم بتقديم خدمات طلبات وتوصيل الطعام عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خدماتها في تسهيل مبيعات التجارة الإلكترونية عبر نظام سحابي يسهل عمليات البيع والشراء.

منذ تأسيسها حتى الآن تمكنت المنصة من نشر خدماتها في أكثر من 47 مدينة داخل المملكة العربية السعودية،  في أكثر من 10 آلاف فرع تجاري وبأكثر من 30 ألف مندوب توصيل.

وفي عام 2020 وصل عدد طلبات التوصيل التي تمت عبر المنصة إلى أكثر من 20 مليون طلب، وذلك وفقًا لتصريح المنصة، كما تمكنت من غلق عدة جولات تمويلية ضخمة أبرزها جولة تمويلية في عام 2020 بقيمة 137 مليون ريال سعودي، في صفقة تعد الأضخم من صفقات الاستثمار الجريء في السعودية.

هذا بالإضافة إلى إدراج الشركة في السوق الموازية للصرافة السعودية (نمو)، برأسمال سوقي قدره 2.4 مليار دولار.

الاستحواذ على تطبيق ذا شفر The Chefz

أعلنت شركة جاهز الاستحواذ على منصة ذا شفز هي السعودية المتخصصة في توصيل الحلويات، حيث قامت بتوقيع اتفاقية للاستحواذ الكامل على ذا شفز مقابل 172.9 مليون دولار أي ما يعادل 650 مليون ريال سعودي، وستقوم جاهز بدفع 325 مليون ريال سعودي نقدًا، أما باقي المبلغ سيتم دفعه من خلال إصدار أسهم جديدة في جاهز لمساهمي ذا شفز.

وبإتمام هذه الصفقة ستمتلك شركة جاهز، رأس مال ذا شفز بالكامل، وستذهب الملكية المباشرة وغير المباشرة لمساهمي شركة “ذا شفز” باستثناء شركة “صقر فاند إل بي” في رأسمال شركة “جاهز” بنسبة 3.5% بعد زيادة رأس المال، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في جاهز، والقدرة على التأثير في القرارات التي تتطلب موافقة مساهمي الشركة.

جدير بالذكر أن هذه الصفقة تعد الاستحواذ الثاني لشركة جاهز، حيث سبق وأن أعلنت استحواذها على  منصة مرن السعودية المتخصصة في تقنية المعلومات وحلول التوظيف، وبلغت قيمة الاستحواذ 16 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 60 مليون ريال سعودي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً