تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

على أعتاب ركود عالمي؟ استراتيجيات عاجلة لشركتك الناشئة في مواجهة آثار كورونا

قم بتنفيذ استعداداتك قصيرة المدى اولاً، ثم ابدأ بوضع استراتيجيات بعيدة المدى تحسّباً لأي ظروف تسوء فيها الأوضاع اكثر.

منشور

في

بات الآن المضي قدمًا والحفاظ على الهدوء أمرًا شديد الصعوبة، وسط تفشي فيروس كورونا وسرعة انتشاره، خاصةً وأنت تلهث وراء المطهر اليدوي أو تراقب سوق الأسهم العالمي الذي ينهار، وأخبار الصعوبات التي تمرّ بها شركات التمويل والاستثمار في دعم الشركات الناشئة. ومع ذلك، فإن المطهّر اليدوي والصابون والعزل الإجتماعي هو أهم ما تحتاج اليه الآن لحماية نفسك ومحيطك من الاصابة بالفيروس.

مؤخراً، نشرت شركة خدمات الرواتب Paychex دراسة استقصائية لـ 300 شخص من أصحاب الشركات الصغيرة والناشئة Startups and SME ، لقياس مدى شعورهم حيال الاضطرابات المحتملة في العمل والمرتبطة بتفشّي فيروس كورونا، و فيما يلي بعض أبرز نقاط البيانات في التقرير:

  • 59 % من الذين أجري عليهم الاستطلاع، أفادوا أن لديهم خطة للاستمرار في العمل، وتجاوز أي انقطاع عن العمل.
  • 54% أفادوا أنهم يستطيعون التكيف مع العمل عن بعد أو العمل من المنزل مع دخول الحجر الصحي حيز التنفيذ.
  • 60 % صرحوا بأنهم طوروا خطة اتصالات جيّدة مع الموظفين للتواصل معهم بفعالية مع تغييرات سير العمل التي يتطلبها فيروس كورونا.
  • 75 % صرحوا أن لديهم ما يكفي من النقد أو الائتمان لتحمل فترة توقف أو انتهاء العمل المحتملة.

في ظل هذه الإحصائيات، نقلت العديد من المؤسسات والشركات المتخصصة في العمل عن بُعد، وتأسيس لممارسات عمل مستمرّة بشكل أفضل ضمن استراتيجيات تتيح للشركات الناشئة والصغيرة الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف التي قد تستمر عدة شهور.

الاستراتيجية الاولى: تأسيس هيكل وظيفي للطوارئ، وإبلاغ الموظفين والعملاء بأنك قد تضطر إلى تعديل عمليات صنع القرار المعتادة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، إذا دعت الحاجة.

الاستراتيجية الثانية : نقل كافة بيانات شركتك إلى الأدوات السحابة Clouding حتى يتمكن الموظفون من العمل من المنزل، واتخاذ الخطوات المناسبة لتأمينها.

الاستراتيجية الثالثة : الاحتفاظ بما يكفي من الأموال جانبًا لتغطية نفقات عدة أسابيع كحد أدنى، لتشغيل العمليات الأساسية بكفاءة، الى جانب حذف كافة جوانب النفقات غير الضرورية كأولوية قصوى، وضخ المال في العمليات الاكثر جلباً للأرباح.

الاستراتيجية الرابعة : تحديد أيام تدريبية لتنفيذ كافة الخطط لمباشرة الاعمال في وقت كورونا، كلما بدا ان الامر مستمرّ عدة اسابيع او شهور، وبالتالي الاستمرار في خلق خطط تدريبية مُحكمة تضع في اعتبارها امكانية استمرار العمل بهذه النمط وتطويره ، ومن ثمّ التنفيذ بشكل صحيح عندما يأتي وقت التنفيذ.

كل خطوة من هذه الخطوات يجب أن يتم وضعها في الاعتبار بناءً على طرق تنفيذ عمليّة واضحة، تضمن استمرار العمل في تلك الفترة. ومع ذلك، من الضروري أيضاً أن يكون لديك استراتيجيات ذكية جاهزة للاستعداد لأي نوع من الكوارث المصاحبة لفيروس كورونا، مثل استغلال البعض للازمة الحالية وشنّ هجمات اليكترونية واسعة النطاق.

قم بتنفيذ الاستراتيجيات قصيرة المدى اولاً، ثم ابدأ بوضع استراتيجيات بعيدة المدى تحسّباً لأي ظروف تسوء فيها الأوضاع اكثر. يتوقع العديد من الاقتصاديين الذهاب الى منطقة من الركود الاقتصادي العالمي، ولكن إلى أي مدى ؟ .. ماذا سيكون شكله وتوابعه ؟ .. قطاعات كاملة في طريقها للغرق، بينما يوجد قطاعات أخرى في طريقها لتحقيق انجازات هائلة. كلها تنبؤات ، ولكن لا أحد يعلم على وجه الدقة، فالأمر لا يزال مشوّشاً وغير واضح.

لذلك، ركز على ما يمكنك التحكم به وابقَ هادئًا، ودعنا نرى كيف ستمضي الأمور قدماً !

Leap 2024

كل ما تود معرفته عن مؤتمر ليب التقني 2024

ينطلق في الفترة من 4 مارس إلى 7 مارس

منشور

في

بواسطة

تنطلق فعاليات مؤتمر ليب التقني في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في الفترة من 4 مارس القادم إلى 7 مارس، ويعتبر هذا المؤتمر هو الحدث التقني الأضخم في المنطقة، بحضور أكثر من 170 ألف شخص من 180 دولة حول العالم. ويُعد المؤتمر منصة عالمية رائدة لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية، ويضم فعاليات متنوعة تشمل عروضًا حية، وجلسات نقاشية، وورش عمل، وفعاليات تفاعلية.

مشاركة عالمية واسعة

يشارك في المؤتمر نخبة من كبار القادة والمفكرين والخبراء في مجال التقنية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي، ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت ستيف بالمر.

كما يشارك في المؤتمر أكثر من 700 شركة عالمية رائدة في مجال التقنية، مثل جوجل، ومايكروسوفت، وأمازون، وهواوي، وآي بي إم، وسيسكو، وأوراكل.

مواضيع رئيسية

يتناول المؤتمر هذا العام مواضيع رئيسية تشمل الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والبلوك تشين. كما يركز المؤتمر على دور التقنية في معالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ.

فعاليات متنوعة

يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع المشاركين، بما في ذلك:

  • العروض الحية: يقدم المؤتمر عروضًا حية لأحدث الابتكارات التقنية من قبل الشركات الرائدة في العالم.
  • الجلسات النقاشية: يناقش المؤتمر مواضيع رئيسية مع نخبة من الخبراء والمفكرين في مجال التقنية.
  • الفعاليات التفاعلية: يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات التفاعلية التي تهدف إلى توفير تجربة مميزة للمشاركين.

أهمية المؤتمر

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا هامًا على المستوى الدولي، حيث يجمع نخبة من قادة ومفكري وخبراء التقنية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية. كما يوفر المؤتمر منصة مثالية للشركات الناشئة لعرض مشاريعها والحصول على تمويل من المستثمرين.

ختامًا

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا استثنائيًا يجمع بين التكنولوجيا والأعمال والابتكار، ويُشكل فرصة مثالية للمشاركين للتعرف على أحدث الابتكارات التقنية، وتبادل الخبرات، وعقد الشراكات، والمساهمة في تشكيل مستقبل التقنية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

زيل Zeal المصرية للتقنية المالية تجمع تمويلًا بقيمة 4 مليون دولار

تقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin

منشور

في

بواسطة

شركة زيل Zeal المصرية الناشئة في قطاع التقنية، تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة زيل Zeal

شركة زيل Zeal هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في حلول المدفوعات ونقاط البيع، تم تأسيسها عام 2019، وتقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin الذي يهدف لزيادة التفاعل مع العملاء داخل المتاجر، ويساعد المتاجر على التعرف على العملاء من خلال نقاط البيع وتصنيفهم وإعادة استهدافهم.

تمويل بقيمة 4 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة زيل المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، عن حصولها على تمويل بقيمة 4 مليون دولار امريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية بقيادة كلًا من رائد فنتشرز وCur8 Capital، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استغلال هذا الاستثمار في العمل على خططها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وكذلك أوروبا وأفريقيا، كما تنوي العمل على التوسع في حلولها التقنية.

وعن هذه الجولة الجولة، صرح عمر عبيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لزيل قائلًا: “سيسرّع الاستثمار رحلتنا نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل تفاعل العملاء في مجال التجزئة على مستوى العالم. نحن ملتزمون بتوسيع تأثيرنا، مع التركيز على ربط مليارات العملاء بملايين تجار التجزئة”.

بينما قال وائل نافع من رائد فنتشرز: “متحمسون جدًا لدعم عمر وفريق زيل الذي يتخذ من مصر والشرق الأوسط مقرًا ويعمل على بناء منتج عالمي فريد لسوق المدفوعات الذكية عالميًا، حيث إن السوق متعطش لمبتكرين يقدمون خدمات ذات قيمة مضافة. نعتقد أن منتج زيل هو حل مبتكر رئيس لمقدمي خدمات الدفع ومصنعي أجهزة نقاط البيع عالميًا”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مدفوع Madfu السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون ريال

الشركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة مدفوع Madfu السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية عن حصولها على تمويل بقيمة 12 مليون ريال، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن شركة مدفوع Madfu

شركة مدفوع Madfu هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا، وهي شركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل في المملكة في قطاع السياحة والترفيه وقطاع التجارة الإلكترونية وتقسيط المنتجات على 3 دفعات.

ووفقًا لما صرحت به الشركة فهي تقدم خدماتها وفق ضوابط شرعية وبدون أي رسوم أو تكاليف اضافية على العملاء، كما تستهدف قطاعات أوسع لرفع مبيعات أصحاب المتاجر خاصة مع تزايد الطلب على خدمة الدفع الآجل.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

تمكنت شركة مدفوع السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، المتخصصة في خدمة اشترِ الآن وادفع لاحقًا في قطاعات الترفيه والسياحة والتجارة الإلكترونية، من إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 12 مليون ريال بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وعن هذه الجولة، قال عبدالله البراهيم، المؤسس الشريك ورئيس مجلس مدفوع: “سعداء في مدفوع بإقفال الجولة التي ستيسر لعملائنا الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية والمشتريات الإلكترونية في المملكة، والوصول لشريحة أكبر من الشركاء لتقديم خدماتهم المميزة عبر منصة مدفوع، ونتطلع بعزم للمرحلة المقبلة لخدمة عملاء مدفوع بشكل استثنائي، والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التقنية المالية؛ بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع”.

جدير بالذكر أن شركة مدفوع أعلنت عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة السعودية للسياحة لتسويق المنتجات المقدمة في قطاعي السياحة والترفيه والترويج لمحتوى روح السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً