تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

على أعتاب ركود عالمي؟ استراتيجيات عاجلة لشركتك الناشئة في مواجهة آثار كورونا

قم بتنفيذ استعداداتك قصيرة المدى اولاً، ثم ابدأ بوضع استراتيجيات بعيدة المدى تحسّباً لأي ظروف تسوء فيها الأوضاع اكثر.

منشور

في

بات الآن المضي قدمًا والحفاظ على الهدوء أمرًا شديد الصعوبة، وسط تفشي فيروس كورونا وسرعة انتشاره، خاصةً وأنت تلهث وراء المطهر اليدوي أو تراقب سوق الأسهم العالمي الذي ينهار، وأخبار الصعوبات التي تمرّ بها شركات التمويل والاستثمار في دعم الشركات الناشئة. ومع ذلك، فإن المطهّر اليدوي والصابون والعزل الإجتماعي هو أهم ما تحتاج اليه الآن لحماية نفسك ومحيطك من الاصابة بالفيروس.

مؤخراً، نشرت شركة خدمات الرواتب Paychex دراسة استقصائية لـ 300 شخص من أصحاب الشركات الصغيرة والناشئة Startups and SME ، لقياس مدى شعورهم حيال الاضطرابات المحتملة في العمل والمرتبطة بتفشّي فيروس كورونا، و فيما يلي بعض أبرز نقاط البيانات في التقرير:

  • 59 % من الذين أجري عليهم الاستطلاع، أفادوا أن لديهم خطة للاستمرار في العمل، وتجاوز أي انقطاع عن العمل.
  • 54% أفادوا أنهم يستطيعون التكيف مع العمل عن بعد أو العمل من المنزل مع دخول الحجر الصحي حيز التنفيذ.
  • 60 % صرحوا بأنهم طوروا خطة اتصالات جيّدة مع الموظفين للتواصل معهم بفعالية مع تغييرات سير العمل التي يتطلبها فيروس كورونا.
  • 75 % صرحوا أن لديهم ما يكفي من النقد أو الائتمان لتحمل فترة توقف أو انتهاء العمل المحتملة.

في ظل هذه الإحصائيات، نقلت العديد من المؤسسات والشركات المتخصصة في العمل عن بُعد، وتأسيس لممارسات عمل مستمرّة بشكل أفضل ضمن استراتيجيات تتيح للشركات الناشئة والصغيرة الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف التي قد تستمر عدة شهور.

الاستراتيجية الاولى: تأسيس هيكل وظيفي للطوارئ، وإبلاغ الموظفين والعملاء بأنك قد تضطر إلى تعديل عمليات صنع القرار المعتادة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، إذا دعت الحاجة.

الاستراتيجية الثانية : نقل كافة بيانات شركتك إلى الأدوات السحابة Clouding حتى يتمكن الموظفون من العمل من المنزل، واتخاذ الخطوات المناسبة لتأمينها.

الاستراتيجية الثالثة : الاحتفاظ بما يكفي من الأموال جانبًا لتغطية نفقات عدة أسابيع كحد أدنى، لتشغيل العمليات الأساسية بكفاءة، الى جانب حذف كافة جوانب النفقات غير الضرورية كأولوية قصوى، وضخ المال في العمليات الاكثر جلباً للأرباح.

الاستراتيجية الرابعة : تحديد أيام تدريبية لتنفيذ كافة الخطط لمباشرة الاعمال في وقت كورونا، كلما بدا ان الامر مستمرّ عدة اسابيع او شهور، وبالتالي الاستمرار في خلق خطط تدريبية مُحكمة تضع في اعتبارها امكانية استمرار العمل بهذه النمط وتطويره ، ومن ثمّ التنفيذ بشكل صحيح عندما يأتي وقت التنفيذ.

كل خطوة من هذه الخطوات يجب أن يتم وضعها في الاعتبار بناءً على طرق تنفيذ عمليّة واضحة، تضمن استمرار العمل في تلك الفترة. ومع ذلك، من الضروري أيضاً أن يكون لديك استراتيجيات ذكية جاهزة للاستعداد لأي نوع من الكوارث المصاحبة لفيروس كورونا، مثل استغلال البعض للازمة الحالية وشنّ هجمات اليكترونية واسعة النطاق.

قم بتنفيذ الاستراتيجيات قصيرة المدى اولاً، ثم ابدأ بوضع استراتيجيات بعيدة المدى تحسّباً لأي ظروف تسوء فيها الأوضاع اكثر. يتوقع العديد من الاقتصاديين الذهاب الى منطقة من الركود الاقتصادي العالمي، ولكن إلى أي مدى ؟ .. ماذا سيكون شكله وتوابعه ؟ .. قطاعات كاملة في طريقها للغرق، بينما يوجد قطاعات أخرى في طريقها لتحقيق انجازات هائلة. كلها تنبؤات ، ولكن لا أحد يعلم على وجه الدقة، فالأمر لا يزال مشوّشاً وغير واضح.

لذلك، ركز على ما يمكنك التحكم به وابقَ هادئًا، ودعنا نرى كيف ستمضي الأمور قدماً !

تمويل

منصة كرييتف +Creative السعودية للمطابخ السحابية تجمع تمويلًا بمليوني دولار

منشور

في

بواسطة

+Creative

منصة +Creative عن حصولها على استثمار تجاوزت قيمته 2 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية شارك فيها مجموعة من الشركات الاستثمارية بالإضافة إلى المستثمرين الملائكيين، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة وكل ما تود معرفته عن منصة +Creative.

عن منصة  +Creative

منصة Creative+ هي منصة سعودية ناشئة متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2021 على يد بكر الحزيمي، بهدف تقديم خدمة توصيل وتقديم الطعام من خلال المطابخ السحابية، وتضم المنصة عدد كبير من المطاعم المعروفة، بالإضافة إلى براندات الأغذية والمشروبات.

+Creative

جولتها التمويلية الأولى 

مع نمو قطاع المطابخ السحابية انطلقت العديد من الشركات الناشئة التي تعمل في هذا القطاع، خاصة مع نمط الحياة السريع الذي ساهم في زيادة الطلب على الوجبات السريعة وخدمات توصيل الطعام، هذا ما دفع المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الذي ينمو بشكل سريع.

أعلنت منصة +Creative المتخصصة في المطابخ السحابية؛ عن إغلاقها لجولتها التمويلية الأولى والتي جاءت بمشاكة مجموعة من شركات الاستثمار القوية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

لم يتم الإفصاح عن قيمة الاستثمار بشكل محدد لكن صرحت المنصة بأن الإستثمار تجاوزت قيمته الـ 2 مليون دولار أمريكي، وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في البدء في تعيين فريق عمل قوي للعمل على تحقيق أهداف المنصة، والتي تتلخص في تصدر المشهد في قطاع المطابخ السحابية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وخاصة في المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

انستاديب InstaDeep التونسية للذكاء الاصطناعي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 100 مليون دولار

يرتفع اجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة التونسية التي يقع مقرها في لندن الى 107 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

InstaDeep

أعلنت منصة انستاديب  InstaDeep  التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار ضمن جولتها التمويلية الثانية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

ما هي شركة انستاديب  InstaDeep  ؟

شركة انستاديب InstaDeep هي شركة تونسية ناشئة متخصصة في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2014 على يد كلًا من كريم بغير وزهرة سليم، بهدف مساعدة الشركات على ممارسة أعمالها بسهولة، من خلال تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها InstaDeep، بالإضافة إلى إصدار فعاليات وبرامج تدريبية وبرامج مفتوحة المصدر في مجال الذكاء الاصطناعي للشركات.

تمتلك الشركة مكاتب في مدن مختلفة حول العالم؛ بداية من لندن المقر الرئيسي الحالي للشركة، ثم دبي، ثم باريس، ثم لاغوس، وأخيرًا كيب تاون.

حققت شركة انستاديب InstaDeep نجاحات هائلة منذ انطلاقها، حيث شاركت في العديد من فعاليات ومبادرات خاصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وسبق أن تعاون فريق العمل مع شركة جوجل العملاقة، فيما يخص أبحاث الذكاء الإصطناعي، فضلًا عن نشرها لحبث مشترك مع DeepMind وGoogle Research.

InstaDeep

تمويل ضخم بقيمة 100 مليون دولار

أعلنت شركة انستاديب InstaDeep التونسية الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ عن حصولها على 100 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة Series B، وجاءت هذه الجولة بقيادة Alpha Intelligence Capital بالتعوان مع CDIB ، وبمشاركة كل من: شركة BioNTech ، وشركة Chimera Abu Dhabi ، وشركة DB Digital Ventures ، وشركة Deutsche Bahn ، وشركة Google، وشركة G42 ، وأخيرًا Synergie.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في تطوير البنية التحتية الحاسوبية المحسنة للشركة، بالإضافة إلى تعيين الكفاءات والمواهب والمبدعين، كما تنوي استغلال هذا التمويل أيضًا في العمل على إطلاق منتجات الذكاء الاصطناعي في أسرع وقت، والتي ستدخل في صناعات وقطاعات مختلفة.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة، حيث سبق وأن أغلقت InstaDeep جولة تمويلية بقيمة 7 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى 107 مليون دولار.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

لين تكنولوجي Lean Technologies السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 33 مليون دولار

تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي التوسع في الشرق الأوسط.

منشور

في

بواسطة

Lean Technologies

تعتبر Lean Technologies من أولى الشركات السعودية في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تساهم في تحقيق رؤية 2030 فيما يخص قطاع التقنية المالية، أعلنت الشركة عن حصولها على تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية.

ما هي شركة لين تكنولوجيز Lean Technologies ؟

Lean Technologies هي منصة ناشئة سعودية متخصصة في مجال التقنية المالية مقرها الرياض، تم تأسيسها في عام 2019 على يد كل من رواد الأعمال هشام الفالح، وأشو جوبتا، وأديتيا ساركار، بهدف مساعدة الشركات في الوصول إلى البيانات المصرفية وإجراء العمليات المختلفة عبر المنصة.

تعمل Lean Technologies كمنصة مصرفية تقوم بإيصال شركات التقنية المالية بحسابات العملاء بطريقة آمنة، لمساعدتهم على إجراء مختلف المعاملات المالية، والقيام بعمليات تصل إلى ملايين الدولارات، وتعتبر أول شركة من نوعها في السعودية تساهم في تمكين شركات التقنية المالية لتحقيق رؤية 2030.

Lean Technologies

تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي

أعلنت Lean Technologies الناشئة السعودية المتخصصة في مجال التقنية المالية؛ عن حصولها على 33 مليون دولار وذلك ضمن جولة تمويلية من نوع Series A ، وجاءت هذه الجولة بقيادة سيكويا كابيتال، وتعتبر هذه الجولة هي أول استثمار أمريكي لشركات رأس المال المخاطر في منطقة الخليج.

كما شارك في هذه الجولة التمويلية كل من صندوق رائد فنتشرز، وشروق بارتنرزShorooq Partners ، وأوتليرزOutliers ، وجيمكو JIMCO،  بالإضافة إلى شركة Liberty City Ventures ، وشركة Human Capital، هذا فضلًا عن المستثمرين الملائكيين وهم؛ هنريك دوبوجراس مؤسس شركة Brex للخدمات المالية والتكنولوجيا، والمستثمر مايكل أوفيتز، وأخيرًا جيف إيميلت الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال الكتريك.

وتنوي شركة لين استغلال هذا التمويل في استكمال خططها التوسعية، فهي تعمل الآن في القاهرة ولندن والرياض وأبوظبي ودبي، وتنوي الدخول إلى أسواق جديدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دعم وتنمية فريق العمل واستقطاب المزيد من الكفاءات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً