تواصل معنا

استحواذات

سويفل تتوسع الى أوروبا وامريكا الجنوبية بالاستحواذ على شركتين للنقل الجماعي

الاستحواذ يرفع من اجمالي عدد المدن التي تعمل فيها سويفل حول العالم الى 32 مدينة موزعة على 16 دولة.

منشور

في

أعلنت شركة سويفل للنقل التشاركي ومقرها دبي عن الاستحواذ على حصة حاكم في شركة فيابول Viapool للنقل التشاركي الذكي في امريكا الجنوبية،والتي تتخذ من الارجنتين وشيلي مقرا لعملياتها، وذلك مقابل صفقة يتوقع ان قيمتها تقدر ب 10 ملايين دولار بحسب وكالة بلومبرج العالمية.

وبحسب البيان الصحفي الذي اصدرته سويفل فإن شركة فيابول تقدم خدماتها للنقل التشاركي للأفراد والشركات من خلال سياراتها الميني فان والحافلات المتوسطة والكبيرة، وتمثل مزيجاً بين خدمات النقل الخاص والعام. تضم الشركة عدداً من العملاء الاسماء الكبيرة مثل يونيلفر وباير وغيرها.

واشار البيان أن استحواذ سويفل على فيابول سيعزز من قيمة الشركة اللاتينية ويجعلها تنمو بشكل اسرع.

استحواذ أوروبي

يأتي استحواذ سويفل على شركة فيابول الارجنتينية كثاني استحواذ للشركة المصرية الناشئة التي تم ادراجها في الاكتتاب العام في يوليو الماضي عبر اندماجها مع شركة Queen’s Gambit الامريكية، حيث كانت الشركة قد أعلنت في نهاية اغسطس عن استحواذها على شركة شوتل المتخصصة في النقل الذكي في أسبانيا والبرازيل.

شركة شوتل، التي تتخذ برشلونة مقراً لها، أتاحت لسويفل بعد الاستحواذ عليها الدخول الى السوق الاوروبية للعمل في 22 مدينة في 10 دول، منها اليابان والبرازيل. الامر الذي يرفع من اجمالي عدد المدن التي تعمل فيها سويفل حول العالم الى 32 مدينة موزعة على 16 دولة.

وتستهدف شركة سويفل تحقيق اولى ارباحها في الربع الاول من العام 2024 ، واجراء مليوني رحلة يومية في كافة المدن التي تغطيها بحلول العام 2025.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

استحواذات

شركة سويدية تستحوذ على منصة الألعاب الأردنية ” جواكر ” بصفقة قدرها 205 مليون دولار

تحوز منصة جواكر Jawaker للألعاب شهرة كبيرة بين المراهقين والشباب في الاردن والمنطقة ككل.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة ” Stillfront Group  ” السويدية عن توقيعها لاتفاقية الاستحواذ على شركة جواكر للألعاب الالكترونية مقابل 205 مليون دولار ، يتم دفع 74% نقدا ، والنسبة المتبقية كأسهم جديدة فى المجموعة السويدية.

ما هى شركة ” جواكر ” ؟

تم اطلاق شركة ” جواكر ” التى يقع مقرها الأردن عام 2009 على يد الشابين محمد حسن ويوسف شمعون ، تتيح الشركة للمستخدمين العديد من الألعاب المعروفة بالعالم العربى حيث يضم التطبيق أكثر من 30 لعبة ورق وطاولة مثل هاند، طرنيب، تركس بأنواعها، 400، طنج، كونكان والدومينو، وتشتهر هذه الألعاب فى الأردن ولبنان وسوريا والعراق وتضم أيضا العاب معروفة فى شمال افريقيا والخليج العربى مثل البلوت، هاند سعودي، سعودي ديل، كوت بو 4، وكوت بو 6 ، وبنت السبيت .

يوفر تطبيق ” جواكر ” للمستخدمين ، اللعب مع لاعبين حول العالم، انشاء لعبة خاصة، دعوة الأصدقاء ، وأيضا خاصية الدردشة الصوتية أثناء اللعب، يحصل جواكر على أغلب ايراداته من الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

نقلت شركة ” جواكر ” مقرها الى أبو ظبى لكنها لازالت تضم عدد من المكاتب فى عمان والأردن كما أنها تمتلك فريق مكون من 50 موظف ، ومن المتوقع لعام 2021 أن تحقق جواكر بعض الأهداف التى تسعى اليها للحصول على الأرباح والتى سيحصل منها بعض البائعين على عوائد اضافية قد تصل الى 20 مليون دولار وذلك بحسب بنود الاتفاق مع شركة Stillfront Group .

يحظى تطبيق ” جواكر ” بتقييم 4.7 من 5 على متجر التطبيقات ” اب ستور ” وحصل أيضا على تقييم 4.5 من 5 على متجر التطبيقات من ” جوجل ” حيث تعتبر المنصة من أشهر منصات الألعاب بين الأردنيين والعرب.

مؤسسو منصة جواكر

أسس الأردنيان “محمد الحاج حسن ويوسف شمعون “شركة توظيف عام 2007 للعمل على حل مشكلة البطالة التى تواجه الأردن وغيرها فى المنطقة العربية ، قاما باطلاق منصة الكترونية  تعمل بمثابة شبكة توظيفية لربط الباحثين عن عمل بأصحاب الشركات لايجاد فرص عمل مناسبة . تخصصت الشركة فى مجال التوظيف فقط لكى تخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا .

حصل ” محمد حسن الحاج ” على الماجيستير فى ادارة الأعمال عام 2006 من كلية الدراسات العليا لادارة الأعمال فى جامعة ” ستانفورد ” فى الولايات المتحدة الامريكية ، وفى عام 2003حصل على بكالوريوس فى علم الادارة من معهد ” ماساتشوستس ” للتكنولوجيا فى الولايات المتحدة الامريكية .

عمل ” محمد حسن الحاج ” فى دبى وعمان كنائب رئيس فى ” بنك رسملة للاستثمار ” بين عامى 2004 و 2006 ، كما شغل منصب محلل مالى فى ” كوميرز بنك ” بين عامى 2003 و 2004 ، وكان أيضا عضو مجلس ادارة فى شركة ” اخطبوط ” عام 2014 ، كما أنه شريك مؤسس وعضو مجلس ادارة شركة ” جواكر ” عام 2008 وعضو فى شركة ” انديفور ” عام 2010 فى الأردن .

حصل ” يوسف شمعون ” على بكالوريوس فى الهندسة الميكانيكية عام 2001 من جامعة ” مكغيل ” فى كندا، و ماجستير فى ادارة الاعمال عام 2006 من جامعة ” جورجتاون ” فى الولايات المتحدة . شغل عدة مناصب منها ، الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس فى شركة ” أخطبوط ” منذ عام 2017 ، عضو مجلس ادراة شركة “جواكر” عام 2009 ، وأيضا الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لشركة ” ZenHR Solutions ” عام 2017.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

استحواذات

منصة ديجي باكس Diggipacks السعودية للخدمات اللوجستية تتوسع الى مصر بالاستحواذ على شركة فورا

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة ديجي باكس Diggipacks السعودية للخدمات اللوجيستية توقيعها لاتفاقية مع شركة فورا المصرية. تنص الاتفاقية على استحواذ شركة ديجيباكس على قيمة غير معلنة من فورا بغرض توفير الدعم لها فى السعودية وفى المقابل تساعدها الأخرى على الدخول فى السوق المصرى.

تأسيس ديجيباكس Diggipacks

تم اطلاق شركة ديجي باكس Diggipacks عام 2020 حيث اتخذت من الرياض مقرا لها.

استطاعت ديجي باكس توفير العديد من الخدمات لمستخدميها من تخزين وشحن وادارة نقل فى مجال التجارة الالكترونية وقطاع التجزئة وذلك من خلال مبدأ 4PL. تقدم أيضا تقنية ربط التجار والمستودعات وشركات الشحن معا، كي يستطيعوا انجاز عملهم سهولة.

حسن الجبرتى المدير التنفيذى لشركة ديجي باكس والشريك المؤسس أمين الاطرش ذكرا أن خبرتهما الطويلة التى زادت عن 20 عام في مجال اللوجستيات ، ساعدت في تسريع نمو الشركة التي شهدت تطوراً غير مسبوق فى عامها الأول والتانى على التوالى.

تمكنت ديجيباكس من خدمة التجار بطاقة استيعابية قد تصل الى 5 الاف شحنة يوميا على مساحة قد تصل الى أكثر من 15 ألف متر مربع فى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث تعمل الشركة حاليا مع أكثر من 30 شركة شحن داخل المملكة .

ماهى شركة فورا؟

تم اطلاق شركة فورا فى الربع الأخير من عام 2019والتى اتخذت القاهرة مقرا لها، بدأت كمستودع يقوم بتوفير خدمات التخزين والنقل والشحن حتى استطاعت كسب ثقة العديد من التجار بالاضافة الى عدد من الشركات العالمية، ومن هنا بدأ تطورها فى مجال التجارة الالكترونية وقطاع التجزئة بالاضافة الى خبرات مؤسسيها.

وكان رائدي الاعمال خالد النمر المدير التنفيذى للشركة وأحمد المغربى الشريك المؤسس خبراتهم لشركة فورا حتى توسعت فى سوق التجزئة والتحول الرقمى كما عملا على تنمية الاعمال وتطورها.

وعقب الاتفاقية ، ذكر خالد النمر الشريك المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فورا بأنه متفائل جدا بشأن الاتفاقية التى وقعتها فورا مع ديجي باكس Diggipacks  ، حيث سيوفر هذا التحالف التوسع فى السوق المصرى ومساعدة أصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة على النمو وايجاد فرص لتطور التجارة العابرة للحدود بين البلدين بالاضافة الى توفير الدعم فى السعودية وبذلك تستفاد كل من الشركتين بالتوسع داخل مصر والسعودية معلنة هدف توسعها فى باقى دول الخليج العربى والشرق الاوسط بأكمله.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

استحواذات

صعود منصات الألعاب العربية: ويبيديا الفرنسية تستحوذ على منصة سعودي قيمر للألعاب

منصات الألعاب تزدهر بشكل كبير وسريع في السعودية والمنطقة.

منشور

في

بواسطة

نتنظر مع كل محبي الألعاب الإلكترونية الإعلان الرسمي لخبر الاستحواذ على موقع سعودي قيمر SaudiGamer الشهير من قبل شركة Webedia Arabia ، وعلى الرغم من أنه لم يتم الإفصاح عن تفاصيل هذا الاستحواذ، سواء عن قيمته المالية أو الاتفاق نفسه، إلا أننا جمعنا لكم أهم ما ذكر حول هذا الخبر.

ما هو سعودي قيمر SaudiGamer ؟

منصة سعودي قيمر SaudiGamer  هو أحد أكبر وأهم مواقع الألعاب الإلكترونية العربية، قام بتأسيسه مشهور الدبيان في عام 2009، ليكون الوجهة الأولى لمحبي الألعاب الإلكترونية والمهتمين بالمراجعات والأخبار الخاصة بها، ومع اكتساب الموقع لهذه الشهرة البالغة، قام المؤسس بإنتاج بودكاست خاص بالموقع، وانشاء قناة على اليوتيوب بنفس المحتوى المميز، وفي وقت قصير قام نحو 2.5 مليون شخص بالاشتراك في القناة.

الدبيان درس دبلوم علوم الحاسب في جامعة الملك سعود ، ثم بدأ حياته العملية كمطوّر ويب وتطبيقات، ثم انتقل للعمل في مجال قابلية وتجربة الاستخدام، ثم تطور به الحال ليدخل في مجال الاعلام الجديد وانتاج المحتوى الترفيهي من خلال سعودي جيمر.

انطلق سعودي جيمر كمشروع جانبي للدبيان اثناء عمله في الوظيفة، ثم بمرور الوقت بدأ المشروع يحقق له دخلاً مقبولاً. ويقول الدبيان أن أحد اسباب تسهيل تخليه عن الوظيفة والتفرغ الكامل لتطوير سعودي جيمر هو انه قد تم تهميشه بشكل كبير في وظيفته ، الأمر الذي ساعده في اتخاذ هذا القرار.

تفاصيل الاستحواذ

تداولت الأقاويل مؤخرًا عن استحواذ شركة Webedia Arabia المتخصصة في مجال النشر الرقمي والإنتاج والتقنية، على منصة سعودي قيمر SaudiGamer المتخصص في مجال الألعاب الإلكترونية، استحواذ كامل على الموقع بما في ذلك حسابات السوشيال ميديا الخاصة بالموقع وعلى رأسها اليوتيوب، وحتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن الاستحواذ بشكل رسمي من طرف الشركة، ولم يتم الإفصاح عن القيمة المالية لهذا الاستحواذ الضخم.

جدير بالذكر أن شركة Webedia Arabia هي شركة تابعة لشركة Webedia الفرنسية، وجاء الاستحواذ بهدف التوسع في مجال مواقع الألعاب الإلكترونية، وضم المزيد من مواقع الترفيه والألعاب إلى جعبتها. يأتي هذا الاستحواذ في وقت تحولت فيه منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA الى منطقة خصبة في مجال الالعاب ، خصوصاً في منطقة دول التعاون الخليجي على رأسها السعودية والامارات والكويت، وظهور كيانات رسمية لدعم مجال الالعاب الاليكترونية مثل الاتحاد السعودي للالعاب الرقمية.

وبذلك، يعتبر الاستحواذ هو الاستحواذ الثاني لرائد الاعمال مشهور الدبيان الذي كان قد باع سابقاً بودكاست سوالف بزنس لمنصة ثمانية، مع استمراره في ادارة الحوارات عبر المنصة. وهو ما اعتبر ايضاً دلالة واضحة على النمو الذي يحققه مجال البودكاست في المنطقة العربية ، وفي السعودية بشكل خاص.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تابع القراءة

الأكثر رواجاً