تواصل معنا

استحواذات

سويفل تتوسع الى أوروبا وامريكا الجنوبية بالاستحواذ على شركتين للنقل الجماعي

الاستحواذ يرفع من اجمالي عدد المدن التي تعمل فيها سويفل حول العالم الى 32 مدينة موزعة على 16 دولة.

منشور

في

أعلنت شركة سويفل للنقل التشاركي ومقرها دبي عن الاستحواذ على حصة حاكم في شركة فيابول Viapool للنقل التشاركي الذكي في امريكا الجنوبية،والتي تتخذ من الارجنتين وشيلي مقرا لعملياتها، وذلك مقابل صفقة يتوقع ان قيمتها تقدر ب 10 ملايين دولار بحسب وكالة بلومبرج العالمية.

وبحسب البيان الصحفي الذي اصدرته سويفل فإن شركة فيابول تقدم خدماتها للنقل التشاركي للأفراد والشركات من خلال سياراتها الميني فان والحافلات المتوسطة والكبيرة، وتمثل مزيجاً بين خدمات النقل الخاص والعام. تضم الشركة عدداً من العملاء الاسماء الكبيرة مثل يونيلفر وباير وغيرها.

واشار البيان أن استحواذ سويفل على فيابول سيعزز من قيمة الشركة اللاتينية ويجعلها تنمو بشكل اسرع.

استحواذ أوروبي

يأتي استحواذ سويفل على شركة فيابول الارجنتينية كثاني استحواذ للشركة المصرية الناشئة التي تم ادراجها في الاكتتاب العام في يوليو الماضي عبر اندماجها مع شركة Queen’s Gambit الامريكية، حيث كانت الشركة قد أعلنت في نهاية اغسطس عن استحواذها على شركة شوتل المتخصصة في النقل الذكي في أسبانيا والبرازيل.

شركة شوتل، التي تتخذ برشلونة مقراً لها، أتاحت لسويفل بعد الاستحواذ عليها الدخول الى السوق الاوروبية للعمل في 22 مدينة في 10 دول، منها اليابان والبرازيل. الامر الذي يرفع من اجمالي عدد المدن التي تعمل فيها سويفل حول العالم الى 32 مدينة موزعة على 16 دولة.

وتستهدف شركة سويفل تحقيق اولى ارباحها في الربع الاول من العام 2024 ، واجراء مليوني رحلة يومية في كافة المدن التي تغطيها بحلول العام 2025.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

استحواذات

سويفل Swvl المصرية تستحوذ على Zeelo البريطانية لخدمات النقل بصفقة ضخمة قيمتها 100 مليون دولار

بعد إدراجها في بورصة ناسداك، استحوذت سويفل على 5 شركات في أسبانيا وألمانيا والارجنتين وتركيا وبريطانيا.

منشور

في

بواسطة

بعد مرور أيام من خبر استحواذها على منصة فولت لاين التركية، قامت سويفل Swvl المصرية التي يقع مقرها في دولة الامارات والمُدرجة في بورصة ناسداك العالمية، قامت بتوقيع عقد استحواذ على شركة Zeelo  البريطانية الناشئة المتخصصة في تقديم خدمة النقل للشركات والمدارس؛ في صفقة بقيمة 100 مليون دولار، وذلك ضمن خططها للتوسع في سوق المملكة المتحدة.

فيما يلي تفاصيل هذه الصفقة.

عن شركة سويفل Swvl 

سويفل هي شركة مصرية متخصصة في النقل التشاركي تم تأسيسها عام 2017 على يد كل من؛ مصطفى قنديل ومحمود نوح  واحمد صباح، بهدف تسهيل حركة الانتقالات في المدن وتسهيل حركة التنقل بين المدن وبعضها.

الشركة تأسست في القاهرة ، ثم انتقلت الى دبي، واعتبرت من أكثر الشركات الناشئة العربية التي حصلت على تمويلات كبرى، حيث قامت بإغلاق العديد الجولات التمويلية، كما تعتبر أول شركة ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا يتم إدراجها في بورصة ناسداك، هذا فضلًا عن كونها واحدة من أهم الشركات اليونيكورن العربية والمقصود باليونيكورن هي الشركات التي تتجاوز قيمتها المليار دولار.

قامت شركة سويفل بعمليات استحواذ على عدد من شركات النقل حول العالم، حيث قامت بالاستحواذ على كل من شركة شوتل الاسبانية، وشركة دور تو دور Door2Door الألمانية، وشركة فيابول للنقل الجماعي في أمريكا اللاتينية، وشركة فولت لاين التركية، وأخيرًا تطبيق زيلو البريطاني المتخصص في خدمات النقل للشركات والمدارس.

عن تطبيق زيلو Zeelo 

تطبيق Zeelo هو تطبيق بريطاني متخصص في تقديم خدمة النقل للشركات والمدارس عبر الحافلات،  تم تأسيس التطبيق عام 2014 على يد اثنين من رواد الأعمال البريطانيين الذين باعوا شركتهم الناشئة إلى Addison Lee، ويهدف المؤسسين إلى إحداث ثورة في صناعة النقل العام.

التطبيق يركز على تقديم خدمات النقل التشاركي ( حافلات متخصصة عبر الطلب ) لتجمع طلاب المدارس بمواعيد محددة ، وأيضاً لجمع أفراد الشركات في توقيتات محددة ، وهو ما يسهل على هاتين الفئتين : الطلاب والموظفين ، الذهاب الى مصالحهم والعودة منها دون التعرض للازدحام المروري او الاضطرار الانتظار لفترات طويلة.

صفقة شراء بقيمة 100 مليون دولار

أحدثت شركات تكنولوجيا النقل الجماعي تغييرًا كبيرًا في شكل النقل العام مؤخرًا، ما أدى إلى ازدهار سوق تكنولوجيا النقل في العالم أجمع، وانتباه المستثمرين إلى الشركات الناشئة العاملة في هذا المجال، وسعي الشركات العاملة في القطاع إلى التوسع والاستحواذ على شركات أخرى مثل ما قامت به سويفل.

بحسب موقع تيك كرنش العالمي ، أول من أعلن عن الصفقة ، قامت شركة سويفل بالاستحواذ على شركة Zeelo البريطانية الناشئة، في صفقة شراء قميتها 100 مليون دولار، وهذه هي عملية الاستحواذ الخامسة التي تقوم بها سويفل مؤخرًا بعد استحواذها على كل من؛ شركة شوتل الاسبانية، وشركة دور تو دور الألمانية، وشركة فيابول للنقل الجماعي في أمريكا اللاتينية، وشركة فولت لاين التركية.

قامت شركة Zeelo البريطانية والتي تعتبر من أهم منصات النقل التشاركي منصة للنقل في المملكة المتحدة؛ بجمع 19.6 مليون دولار تمويل منذ تأسيسها، آخرها جولة تمويل بقيمة 12 مليون دولار أمريكي، جاءت هذه الجولة بقيادة ETF Partners ، وبمشاركة من ذراع رأس المال الاستثماري لشركة Jaguar Land Rover.

ويأتي هذا الاستحواذ ضمن خطة سويفل في التوسع ودخول سوق المملكة المتحدة،  من خلال  هذه الصفقة ستتمكن Swvl من التوسع في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة وهي الأسواق التي تستهدفها شركة Zeelo .


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

سويفل SWVL المصرية تستحوذ على فولت لاين التركية للنقل في صفقة قيمتها 40 مليون دولار

توسعت سويفل للسوق التركي، بعد توسعات سابقة في ألمانيا وأسبانيا والأرجنتين.

منشور

في

بواسطة

قامت شركة سويفل القابضة المصرية للنقل التشاركي التي تتخذ من دبي مقرًا لها؛ بالاستحواذ على شركة فولت لاين التركية لخدمات النقل في صفقة بقيمة 40 مليون دولار، إليكم تفاصيل هذه الصفقة بالكامل.

عن سويفل SWVL

سويفل هي شركة مصرية ناشئة للنقل الجماعي، تم تأسيسها عام 2017 على يد ثلاث رواد أعمال مصريين وهم؛ مصطفى قنديل ومحمود نوح  واحمد صباح، بهدف تسهيل حركة الانتقالات في في المدن المزدحمة مثل القاهرة ، وتسهيل الحركة بين المحافظات المصرية.

نقلت الشركة مقرها الأساسي إلى دبي عام 2019، ونجحت في إغلاق عدد كبير من الجولات التمويلية، حيث تعتبر من أكثر الشركات الناشئة التي حصلت على تمويل، كما تم إدراجها في بورصة ناسداك لتصبح بذلك أول شركة مصرية ناشئة يتم إدراجها في ناسداك، وثاني شركة مصرية ناشئة يتم إدراجها في البورصة بشكل عام، فضلًا عن كونها واحدة من أهم الشركات اليونيكورن العربية أي الشركات التي تتجاوز قيمتها المليار دولار.

قامت سويفل بعدد من الاستحواذات مؤخرًا بغرض التوسع، حيث قامت بالاستحواذ على شركة شوتل الاسبانية لخدمة النقل عند الطلب، ثم استحوذت على شركة دور تو دور الألمانية المتخصصة في خدمات النقل، ثم استحوذت على شركة فيابول للنقل الجماعي في أمريكا اللاتينية.

عن فولت لاين Volt Lines

فولت لاين Volt Lines هي شركة تركية ناشئة متخصصة في خدمة التوصيل، تم تأسيسها عام 2018 على يد علي الحلبي، بهدف تقديم خدمة التوصيل والنقل للعملاء والشركات في تركيا بدلًا من وسائل النقل العام وخدمات النقل الشخصية.

وتقدم الشركة الخدمة بشكل رقمي وبأسعار معقولة تتناسب مع الجميع، كما تقوم بتشغيل مجموعة من الحافلات المشتركة التي تستخدمها أكثر من 110 شركة أخرى.

استحواذ بقيمة 40 مليون دولار مع تمويل بقيمة 25 مليون 

أعلنت شركة سويفل القابضة المصرية الناشئة للنقل التشاركي التي تتخذ من دبي مقرًا لها؛ عن استحواذها على شركة فولت لايت Volt Lines التركية لخدمات النقل، في صفقة بقيمة 40 مليون دولار، مع تمويل إضافي بقيمة 25 مليون دولار مخصص للعمل على النمو في المنطقة، ومن المقرر إتمام الصفقة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

جدير بالذكر أن هذه رابع عملية استحواذ لسويفل منذ أغسطس الماضي، حيث قامت بالاستحواذ على شركة شوتل Shotl الإسبانية المتخصصة في خدمة النفل عند الطلب، ثم الاستحواذ على شركة دور تو دور door2door الألمانية للنقل،  ثم الاستحواذ على شركة فيابول للنقل الجماعي في أمريكا اللاتينية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

منصة Footballco العالمية تستحوذ على موقع كووورة Kooora البحريني بقيمة 25 مليون دولار

بهدف تعزيز حضورها في المنطقة العربية قبل انطلاق كأس العالم في قطر 2022.

منشور

في

بواسطة

أعلنت مجموعة Footballco العالمية المتخصصة في الإعلام الرقمي بمجال الرياضة وتحيدًا كرة القدم؛ عن استحواذها على موقع كووورة Kooora البحريني في صفقة بقيمة 25 مليون دولار، فيما يلي تفاصيل هذه الصفقة الضخمة.

عن موقع كووورة Kooora

كووورة Kooora هو موقع رياضي بحريني مقره الحالي الإمارات، تم تأسيسه عام 2002 على يد خالد الدوسري، وهو من أشهر المواقع الرياضية العربية، فضلًا عن إطلاقه لنسخة إنجليزية أيضًا ليستقطب جماهير عالمية، وكما يتضح من اسمه يتخصص الموقع في المحتوى المتعلق بكرة القدم مثل التغطيات المباشرة للمباريات، وتحليل المباريات والأخبار وغيرها من المواضيع المتعلقة بكرة القدم، هذا فضلًا عن تغطيته لأكثر من 42 رياضة أخرى.

يمتلك الموقع جمهور عريض  حيث وصل عدد المستخدمين على الموقع بنسختيه العربية والإنجليزية إلى 25 مليون مستخدم شهريًا، هذا بالإضافة إلى أكثر من 7 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي.

استحواذ Footballco على كوورة 

أعلنت شركة Footballco  العالمية المتخصصة في الإعلام الرقمي الخاص بكرة القدم، عن استحواذها على موقع كووورة الرياضي في صفقة قيمتها 25 مليون دولار أمريكي، بهدف تعزيز حضورها في المنطقة العربية قبل انطلاق كأس العالم في قطر 2022.

جدير بالذكر أن مجموعة Footballco هي المالكة لمنصة جول GOAL والتي تستهدف المهتمين بالرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هذا بالإضافة إلى امتلاكها منصات أخرى مثل Voetbalzone، Spox، ومنصة Calciomercato المتخصصين في الرياضة.

وتمتلك الشركة مستخدمين على هذه المنصات يصل عددهم إلى أكثر من 640 مليون مستخدم شهري، وبالطبع بعد استحواذها على موقع كووورة Kooora سيزداد المستخدمين بنحو 25 مليون مستخدم.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً