تواصل معنا

منشور

في

بعد أيام من إعلانها لحملة تسريح 400 موظف من موظفيها، خصوصاً في مكاتب باكستان والإمارات، وهو ما أثار ردود فعل واسعة، أعلنت سويفل SWVL المصرية الناشئة ومقرها الإمارات، أعلنت أنها ستبدأ عملياتها في دولة المكسيك خلال الشهر الجاري يونيو / حزيران 2022.

وقالت سويفل أنها اضطرت لتنفيذ استغناءات واسعة عن موظفيها بعد أتمتة الكثير من عملياتها، بهدف تقليل التكاليف التشغيلية وبدء جني أرباح إيجابية بقدوم العام 2023.

سويفل الى المكسيك وأمريكا

صرحت سويفل SWVL رسمياً بأنها سوف تبدأ عملياتها في السوق المكسيكي قبل نهاية يونيو الجاري، ضمن خطتها التوسعية التي شهدت عددا من أسواق أمريكا اللاتينية ، حيث تعمل سويفل اليوم في كل من البرازيل والأرجنتين وشيلي.

وكانت سويفل قد أعلنت سابقاً أنها تستهدف المزيد من التوسع في الأمريكتين ، لتشمل دول المكسيك والولايات المتحدة وبيرو وكولومبيا.

وأعلنت سويفل SWVL أنها ستبدأ عملياتها في الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من العام الجاري، وستبدأ بعدد من الولايات بشكل تدريجي لنشاطاتها وعملياتها التشغيلية.

وقالت سويفل أن الحرب الروسية الأوكرانية لم تؤثر بشكل كبير على استراتيجية سويفل بعيدة المدى، حيث أن نشاطها اصلا يرتكز في أسواق غرب وجنوب ووسط أوروبا، مثل بريطانيا وايطاليا وسويسرا وألمانيا، وهي مناطق بعيدة نسبياً عن أثر الحرب حتى الآن.

في مواجهة التضخم

كما أعلنت سويفل أنها ، وفي خططها للدخول الى السوق الأمريكي تحديداً، فإنها على علم بإرتفاع أسعار الخدمات مما قد يؤثر على استخدامهم لمركباتها، الأمر الذي جعلها تتخذ مجموعة من الإجراءات التي تضمن إرتفاع أسعار خدماتها ” لتغطية نفقاتها التشغيلية ” دون شعور المستخدمين بزيادة في الاسعار.

ويأتي ذلك من خلال تقليص قيمة بعض العروض الترويجية للشركة ” بروموكود ” بنسبة 20 % ، وهو إجراء لن يشعر المستخدمين بإرتفاعات الأسعار ولكنه سيؤثر في توفير نفقات التشغيل للشركة.

توسعات كبيرة

كانت سويفل – التي بدأت في مصر عام 2017 وانتقلت الى الامارات في 2019 – قد أطلقت حملة توسعات إقليمية وعالمية طموحة، حيث أدرجت في بورصة ناسداك في منتصف العام 2021 ، ثم بدأ حملة من الاستحواذات على مجموعة من أهم شركات النقل التشاركي حول العالم.

استحوذت سويفل على شركة فولت لاين التركية ، وأجرت استحواذا كبيرا على شركة Zeelo البريطانية ، وشركة Door2door الألمانية.

كما كانت سويفل قد استحوذت على شركة فيابول الأرجنتينية، وأيضاً شركة شوتل الأسبانية ، لتصبح من أكبر الشركات العربية الناشئة نمواً وتوسّعا حول العالم خلال السنوات الأخيرة.

ومع ذلك، أدى ارتفاع سعر الفائدة والتضخم العالمي الى التأثير بشكل حاد في عملياتها التشغيلية، مما جعلها تتخذ إجراءات بإستبعاد 32 % من موظفيها وتخفيض الرواتب.

وتسعى سويفل تحقيق أرباح إيجابية فصلية في العام 2023 ، بدلاً من العام 2024 ، وهو العام الذي كان من المقرر أن تبدأ الشركة تحقيق أرباح إيجابية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أخبار الشركات الناشئة

ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية لألعاب الويب 3 تحصد تمويلًا بقيمة 1.5 مليون دولار

تتخصص المنصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين.

منشور

في

بواسطة

ريكت ستوديوز

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين، عن حصدها لتمويل بقيمة 1.5 مليون دولارأمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital   ، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios

منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios  هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع تقنية البلوكتشين والألعاب الرقمية، متخصصة في صناعة منتجات تقنية تعتمد على تقنية البلوكتشين، حيث تتخصص المنصة في انتاج ألعاب الويب 3 Web3 التي تقدم تجارب افتراضية متخلفة، فضلًا عن تقديم خدمات استشارية وتنفيذية في المجال.

تم تأسيس منصة ريكت ستوديز Rekt Studios عام 2021 على يد رائد الأعمال ايلي رزق، بهدف مساعدة المطورين والمصممين العاملين في قطاع الألعاب، على تحصيل الأدوات اللازمة لتطوير وخلق المنتجات التقنية التي تعتمد في عملها على تقنية البلوكتشين بسهولة، وتحويل عالم الألعاب التقليدية إلى العالم الافتراضي من خلال منظومة متكاملة تغطي جميع فئات الألعاب والنشاطات الترفيهية في الميتافيرس.

تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في ألعاب الويب ثري الـ Web3 المعتمدة في تصميمها على تقنية البلوك تشين ؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في تعزيز وتطوير خدماتها التقنية لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها، هذا بالإضافة إلى العمل على اطلاق مشروعها المنتظر والذي سيجعلها الرائدة في قطاع ألعاب الميتافيرس في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالكامل، وهو مشروع بعنوان ( غير مرئي  Unseen ) والذي سيساعد المطورين على انتاج ألعاب وتجارب مبنية بالكامل عبر عالم الميتافيرس والأصول الرقمية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

كاشيو Qashio الإماراتية لإدارة النفقات تحصد تمويلًا بقيمة 10 مليون دولار

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.

منشور

في

بواسطة

كاشيو

أعلنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة المتخصصة في إدارة النفقات المؤسسية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بغرض التوسع داخل سوق السعودية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة كاشيو Qashio

منصة كاشيو هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية، متخصصة في إدارة النفقات للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من جوناثان لاو وأرمين مرادي، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على إدارة نفقاتها بشكل أفضل، وذلك من خلال الحصول على رؤية كاملة تساعدها في التحكم الدقيق في نفقاتها.

وتعتبر كاشيو هي أول شركة في مجال التكنولوجيا المالية في الإمارات بل وفي منطقة الشرق الأوسط بالكامل؛ التي تصدر بطاقات مبرمجة لموظفي الشركات، ومن خلال هذه البطاقات والبرامج التي تقدمها كاشيو لإدارة النفقات؛ تتمكن الشركات بإدارة إنفاقها والتحكم في العملية بطريقة أسهل وأدق، مما يساعدها في توفير عدد هائل من ساعات العمل على تتبع النفقات، فضلًا عن أن برامج كاشيو تحد من تسرب في السيولة المالية.

قامت المنصة منذ تأسيسها حتى الآن بعقد اتفاقيات مع علامات تجارية شهيرة في كلًا من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أبرزها؛ نانا Nana، سويس إنترناشونال Swiss International ، يا فودز، مجموعة الشيحة، تاسورو القابضة، إنستاشوب Instashop ، إي أس أف لإدارة المرافقFacilities Management Services Group ، بابا جونز Papa Jonez ، مجموعة بولدوزر Bulldozer Group ، وغيرها العديد من العلامات التجارية الهامة.

تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة في قطاع التقنية المالية؛ المتخصصة في مساعدة الشركات والمؤسسات في إدارة نفقاتها؛ من حصد تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل بذرية.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة كبيرة من المستثمرين العالميين وهم؛ وان واي فنتشرزOne Way Ventures ، وشركة  MITAA ، وشركة Cadorna Ventures ، وشركة Sanabil 500 MENA ، وشركة Nuwa Capital ، وشركة Iliad Partners ، وأخيرًا شركة  Phoenix Investment، هذا فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية الاستراتيجية.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Blnk المصرية الناشئة للإقراض الرقمي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 32 مليون دولار

قيمة التمويل مقسمة بين 12.5 مليون دولار تمويل الأسهم، و 11.5 مليون دولار تسهيلات دين، و 8.3 مليون دولار للسندات المورقة.

منشور

في

بواسطة

منصة Blnk

منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ تنجح في جمع تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وهو مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة BLNK 

شركة هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمات الإقراض الرقمي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من عمرو سلطان وطارق الشيخ، بهدف خلق منصة إقراض تتيح للتجار وأصحاب الأعمال من جميع الأحجام؛ من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.

وتقدم المنصة خدمات مالية متنوعة، من خلال توفير نظم إقراض سهلة بدلًا من خدمات الإقراض التقليدية المتوفرة والتي تقيد العملاء بفائدة عالية، كما تقدم المنصة أيضًا خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا.

تمويل بقيمة 32 مليون دولار

تمكنت منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ من حصد تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وتعد قيمة التمويل مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة.

حيث حصدت منصة بلينك المصرية 12.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولتين استثماريتين من فئة (Pre-Seed) و(Seed) ، بقيادة كلًا من شركة الإمارات الدولية للاستثمار Emirates International Investment Company (EIIC ، وشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات دين بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي، و 8.3 مليون دولار أمريكي من سندات التوريق، ليصل المبلغ الإجمالي للتمويل 32 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل الضخم في العمل على تطوير البنية التحتية لخدماتها في الإقراض المالي المدعم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على تمويل محفظة عملائها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً