تواصل معنا

تمويل

باستثمارات تزيد عن 100 مليون دولار: سويفل المصرية تطرح اسهمها في بورصة ناسداك بتقييم 1.5 مليار دولار

منشور

في

أعلنت شركة سويفل SWVL inc الناشئة المتخصصة في حلول النقل الجماعي التحويلي الذكي، ومقرها دبي، انها خاضت صفقة اندماج مع شركة كوينز جامبيت غروث كابيتال المدرجة في بورصة ناسداك بإعتبارها شركة استحواذات ذات اغراض خاصة، وهي الصفقة التي من شانها تحويل شركة سويفل الى شركة عامة مساهمة مدرجة في بورصة ناسداك.

بعد انتهاء تنفيذ الصفقة في نهاية العام الجاري سوف يتحول اسم الشركة الى SWVL Holding Corp وسيتم ادراجها في البورصة تحت رمز التداول SWVL.

استثمارات كبيرة

تعتبر شركة سويفل من اكثر الشركات الناشئة في المنطقة حصولاً على جولات التمويل، بواقع 6 جولات تمويلية كبيرة قبل طرحها للاكتتاب العام في بورصة ناسداك. الشركة نشأت في العام 2017 على يد مصطفى قنديل ومحمود نوح واحمد صباح، وشهدت نموا سريعا خلال اربعة سنوات بسبب التحولات الكبيرة في سوق النقل الجماعي العالمي الذي يقدر بحوالي تريليون دولار.

واستطاعت شركة سويفل من حصد عدد من جولات التمويل الكبرى في المنطقة كان اولها جولة استثمار بذرية بواسطة شركة كاريم للنقل التشاركي العاملة في دبي بقيمة 500 الف دولار،ثم حصلت على جولتين تمويلتين من الفئة A و B في العام 2018 بقيمة 8 مليون دولار و 20 مليون دولار على الترتيب.

وتوسعت سويفل في اسواق افريقيا وآسيا، حيث افتتحت نشاطها في كينيا وباكستان وحصلت على جولة تمويلية كبيرة في العام 2019 تقدر ب 42 مليون دولار، ثم تلتها عدة تمويلات غير معلنة القيمة مما يرجح ارتفاع راس مال الشركة الى قرابة ال 100 مليون دولار بنهاية العام 2020.

توسعات سريعة

اصبحت سويفل واحدة من رواد النقل الجماعي الذكي في المنطقة عبر 10 مدن موزعة في مصر والسعودية وكينيا وباكستان والامارات والاردن. واستطاعت ان تؤمن حجز اكثر من مليون ونصف راكب عبر 46 مليون رحلة من خلال منصتها الرقمية.

وشهدت الشركة آخر توسعاتها خلال العام الحالي عندما بدأت في تشغيل رحلاتها في الاردن في بداية العام، ثم اعلنت عن بدء تشغيل رحلاتها للشركات والمؤسسات في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في يونيو الماضي.

تعمل الشركة على تمكين السائقين في الاسواق النامية الذين يواجهون متاعب كبيرة في عمليات النقل الجماعي، حيث تنظم منصة سويفل العلاقة بين الركاب والسائقين بشكل يؤدي الى رحلة مريحة للجميع بمعايير سلامة وأمان مرتفعة وبحد جيد من الترفيه وبسعر معقول.

يقول مصطفى قنديل : نحجنا في تنفيذ خطة أعمالنا في بعضٍ من أكثر الأسواق الناشئة تحدياً، حيث يمثل عدم الكفاءة في البنية التحتية وأنظمة النقل الجماعي ذات الصلة مشكلة عالمية، وقد وصلنا الآن إلى نقطة انعطاف حرجة، ومن هذا المنطلق، نحن على استعداد لمشاركة خبراتنا وتقنياتنا مع بقية العالم.

سويفل في بورصة ناسداك

بعد الاعلان عن الاندماج مع صندوق كوينز غامبيت للاستحواذات الخاصة SPAC قال مصطفى قنديل أن كوينز غمبيت تعد شريكا مثاليا يشارك سويفل قيمه الاساسية ويلتزم بالمساعدة في تسريع خطط الشركة طويلة المدى للنمو، وسوف تساعدنا في ابتكار قيم اكبر لسوق النقل الجماعي بمعايير مناسبة لجميع الافراد في اسواقها الحالية والمستهدفة.

كوينز غامبيت، شركة الاستحواذات ذات الاغراض الخاصة التي تدار بشكل كامل من كوادر نسائية ذات خبرات كبيرة في عالم الاعمال، قامت بعقد الصفقة مع سويفل مقابل امتلاك حصة 22 % لحملة أسهمها من قيمة الشركة في البورصة، بينما سيمتلك مجلس ادارة الصندوق ما قيمته 6 % من اسهم الشركة. كما قامت كوينز غامبيت بالتعان مع صناديق اخرى ستقوم بالاستثمار الخاصة في الاسهم العامة ( PIPE ) تملك من خلال 7 % من حصة اسهم الشركة.

ستطرح سويفل في بورصة ناسداك بتقييم 1.5 مليار دولار، لتصبح اول شركة مصرية ناشئة مدرجة في بورصة ناسداك، وثاني شركة مصرية ناشئة مدرجة في البورصة بشكل عام بعد شركة فوري للمدفوعات الرقمية. ومن المتوقع ان تبدا الشركة في تسريع وتيرة توسعاتها الاقليمية والعالمية بنهاية العام الحالي بعد الاعلان عن طرح اسهمها للاكتتاب العام.

تمويل

مزارع بيور هارفست سمارت الإماراتية للتقنية الزراعية تحصد تمويلًا ضخماً بقيمة 180 مليون دولار

يعتبر التمويل الأضخم في المنطقة خلال العام 2022 ، ويرفع إجمالي تمويلات الشركة الى 387 مليون دولار لتصبح من كبار الشركات الناشئة في المنطقة.

منشور

في

بواسطة

تمكنت شركة مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms الإماراتية الناشئة، المتخصصة في الزراعة المستدامة التي تعتمد على التقنية الذكية؛ عن حصد تمويل بقيمة 180 مليون دولار أمريكي، في جولة تعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms

هي شركة إماراتية ناشئة في قطاع التقنية الزراعية، تم تأسيسها عام 2016 على يد ثلاثة رواد أعمال وهم؛ سكي كورتز، وروبورت كوبستاس، ومحمود عدي، بهدف تطوير المزارع الذكية لإنتاج الفاكهة والخضار بتقنيات تعتمد على أنماط الزراعة الصديقة للبيئة أي الخاضعة للرقابة البيئية CEA ، وأبرز هذه التقنيات تقنية الزراعة المائية في المناخات الصحراوية القاسية.

نجحت الشركة في استقطاب أهم المستثمرين على المستويين الدولي والإقليمي، وتم تصنيفها كواحدة من أكثر الشركات العربية الناشئة تمويلًا، وتعد هذه الجولة أكبر جولة تمويل قابل للتحويل تحصل عليها شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

تمويل بقيمة 180 مليون دولار

أعلنت شركة مزارع بيور هارفست سمارت Pure Harvest Smart Farms، الإماراتية الناشئة المتخصصة في التقنيات الزراعية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 180.5 مليون دولار أمريكي، ويأتي هذا التمويل في شكل ديون قابلة للتحول.

شارك في هذه الجولة الضخمة مجموعة من أهم المستثمرين الدوليين أبرزهم؛ شركة Metric Capital Partners من المملكة المتحدة وهي مؤسسة استثمارية أوروبية تستثمر في الأسهم الخاصة، وشركة IMM Investment Corp الكورية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، وشركة Olayan Group السعودية القابضة، هذا بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين للشركة.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في بدء خططها التوسعية داخل دول مجلس التعاون الخليجي ودول جنوب آسيا، هذا بالإضافة إلى التركيز على عمليات البحث والتطوير.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التمويلية الأولى للشركة؛ فمنذ تأسيسها تمكنت الشركة من حصد تمويلات وصلت إلى أكثر من 216 مليون دولار، حيث تم إدراجها في قائمة الشركات العربية الأكثر تمويلاً، وبهذه الجولة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات حتى الآن إلى أكثر من 387 مليون دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

القورو Algooru السعودية الناشئة للدروس الخصوصية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 1.8 مليون دولار

تضم المنصة مجموعة من المعلمين الخصوصيين في كافة المواد الدراسية.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة القورو Algooru السعودية الناشئة لتكنولوجيا التعليم؛ عن حصولها على تمويل بقمة 1.8 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة القورو Algooru

منصة القورو هي منصة سعودية ناشئة في قطاع تكنولوجيا التعليم، تم تأسيسها في عام 2021 على يد خالد أبو قاسم، بهدف توصيل الطلاب الراغبين على الحصول على دروس خاصة بمعلمين خصوصيين حسب الطلب، لتسهيل عملية البحث عن مدرس مناسب على كل من الطلاب وأولياء الأمور.

وتضم المنصة مجموعة من المعلمين الخصوصيين في كافة المواد الدراسية، ليقوم الطالب بالدخول على المنصة وطلب المدرس عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمنصة.

تمويل بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة القورو Algooru السعودية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم؛ من حصد تمويل بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6.7 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية.

وجاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من شركات الاستثمار القوية في المنطقة وهي؛  مجموعة راز RAZ ، وراي للاستثمار RAY Investment، ورزم للاستثمار RZM Investment، وفنتشرز 100 Ventures، هذا فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين من مجموعة عقال Oqal Angel Investors.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على النمو في قطاع تكنولوجيا التعليم، بهدف أن تصبح شركة رائدة في تكنولوجيا التعليم داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العمل على خططها التوسعية لدخول أسواق عربية جديدة، فضلًا عن تركيزها على ضم شركاء جدد لها، واستهداف أفضل المواهب المتاحة لزيادة فريق العمل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مستر مندوب mrmandoob السعودية لتوصيل الطلبات تحصد جولة تمويلية جديدة غير مُعلنة القيمة

تعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

منشور

في

بواسطة

اعلن تطبيق مستر مندوب السعودي والمتخصص في توصيل جميع انواع الطلبات من اي مكان إلى أي مكان عن اغلاق جولة استثمارية لم يفصح عن حجمها وذلك بقيادة شركة سراج القابضة وبمشاركة شركة دليل الاعمال و عدد من المستثمرين الملائكيين .

وتعتبر هذه الجولة الاستثمارية الثانية التي تقوم بها الشركة بهدف زيادة رأس المال حيث بلغ رأس مال الشركة ( ١١ ) مليون ريال كما قامت الشركة بمنح ١٠ أسهم مقابل كل سهم للمستثمرين السابقين بالشركة ، وتعتزم الشركة توظيف التمويل الجديد لتسريع نموها في السوق السعودي الواعد وكذلك الدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

انطلق التطبيق في يناير 2020  على يد حمود الغصن ووليد الغصن وغصن الغصن، ليوفر 6 خدمات توصيل مختلفة؛مثل التوصيل من جميع أنواع المتاجر و توصيل الطرود وتوفير سيارات الحوض وتوصيل الطرود بين المدن وبيع بطاقات الشحن و توصيل الغاز ،

تميز تطبيق مستر مندوب بتنوع خدمات التوصيل لديه ليكون تطبيق (سوبر آب) الاول بالمملكة وبنموذج عمل مختلف عن غيره من تطبيقات التوصيل.

يذكر ان التطبيق حصل على جولة استثمارية اولى سابقة عبر منصة امكان العربية للتمويل الجماعي في العام الماضي وتمكن من اغلاقها بثقة (٨٠٧) مساهم من بينهم ثلاث شركات.

حرص تطبيق مستر مندوب على خلق اقتصاد رقمي تشاركي يتسم بالتنوع والتنمية المعتمدة على التكنولوجيا ويساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030

يسعى  مسترمندوب لأخذ اكبر حصة سوقية في قطاع التوصيل ويكون الخيار الأول لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية وكعلامة تجارية مميزة في الخدمات التقنية بشكل عام ، وخدمات التوصيل بشكل خاص.

وصرح الغصن بأن تطبيق مستر مندوب  يستعد لإطلاق جولة استثمارية جديده من خلال منصة امكان العربية للتمويل الجماعي قريبا. كما صرح أيضاً بأن التطبيق يستعد لتعيين مستشاراً مالياً لعملية زيادة رأس المال عبر الطرح في السوق الموازي (نمو) ، وأن الطرح المحتمل سيكون حسب خطة واسترتيجية وضعتها الشركة لعام (٢٠٢٣ – ٢٠٢٤).

كما ان الطرح سيكون خاضعاً للحصول على الموافقات النظامية من هيئة السوق المالية السعودية وشركة السوق المالية السعودية (تداول).

جدير بالذكر أن حجم سوق قطاع توصيل الطلبات يصل إلى 400 مليار دولار عالمياً ويصل حجم السوق المحلي منها إلى 7.5 مليار .



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً