تواصل معنا

تمويل

باستثمارات تزيد عن 100 مليون دولار: سويفل المصرية تطرح اسهمها في بورصة ناسداك بتقييم 1.5 مليار دولار

منشور

في

أعلنت شركة سويفل SWVL inc الناشئة المتخصصة في حلول النقل الجماعي التحويلي الذكي، ومقرها دبي، انها خاضت صفقة اندماج مع شركة كوينز جامبيت غروث كابيتال المدرجة في بورصة ناسداك بإعتبارها شركة استحواذات ذات اغراض خاصة، وهي الصفقة التي من شانها تحويل شركة سويفل الى شركة عامة مساهمة مدرجة في بورصة ناسداك.

بعد انتهاء تنفيذ الصفقة في نهاية العام الجاري سوف يتحول اسم الشركة الى SWVL Holding Corp وسيتم ادراجها في البورصة تحت رمز التداول SWVL.

استثمارات كبيرة

تعتبر شركة سويفل من اكثر الشركات الناشئة في المنطقة حصولاً على جولات التمويل، بواقع 6 جولات تمويلية كبيرة قبل طرحها للاكتتاب العام في بورصة ناسداك. الشركة نشأت في العام 2017 على يد مصطفى قنديل ومحمود نوح واحمد صباح، وشهدت نموا سريعا خلال اربعة سنوات بسبب التحولات الكبيرة في سوق النقل الجماعي العالمي الذي يقدر بحوالي تريليون دولار.

واستطاعت شركة سويفل من حصد عدد من جولات التمويل الكبرى في المنطقة كان اولها جولة استثمار بذرية بواسطة شركة كاريم للنقل التشاركي العاملة في دبي بقيمة 500 الف دولار،ثم حصلت على جولتين تمويلتين من الفئة A و B في العام 2018 بقيمة 8 مليون دولار و 20 مليون دولار على الترتيب.

وتوسعت سويفل في اسواق افريقيا وآسيا، حيث افتتحت نشاطها في كينيا وباكستان وحصلت على جولة تمويلية كبيرة في العام 2019 تقدر ب 42 مليون دولار، ثم تلتها عدة تمويلات غير معلنة القيمة مما يرجح ارتفاع راس مال الشركة الى قرابة ال 100 مليون دولار بنهاية العام 2020.

توسعات سريعة

اصبحت سويفل واحدة من رواد النقل الجماعي الذكي في المنطقة عبر 10 مدن موزعة في مصر والسعودية وكينيا وباكستان والامارات والاردن. واستطاعت ان تؤمن حجز اكثر من مليون ونصف راكب عبر 46 مليون رحلة من خلال منصتها الرقمية.

وشهدت الشركة آخر توسعاتها خلال العام الحالي عندما بدأت في تشغيل رحلاتها في الاردن في بداية العام، ثم اعلنت عن بدء تشغيل رحلاتها للشركات والمؤسسات في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في يونيو الماضي.

تعمل الشركة على تمكين السائقين في الاسواق النامية الذين يواجهون متاعب كبيرة في عمليات النقل الجماعي، حيث تنظم منصة سويفل العلاقة بين الركاب والسائقين بشكل يؤدي الى رحلة مريحة للجميع بمعايير سلامة وأمان مرتفعة وبحد جيد من الترفيه وبسعر معقول.

يقول مصطفى قنديل : نحجنا في تنفيذ خطة أعمالنا في بعضٍ من أكثر الأسواق الناشئة تحدياً، حيث يمثل عدم الكفاءة في البنية التحتية وأنظمة النقل الجماعي ذات الصلة مشكلة عالمية، وقد وصلنا الآن إلى نقطة انعطاف حرجة، ومن هذا المنطلق، نحن على استعداد لمشاركة خبراتنا وتقنياتنا مع بقية العالم.

سويفل في بورصة ناسداك

بعد الاعلان عن الاندماج مع صندوق كوينز غامبيت للاستحواذات الخاصة SPAC قال مصطفى قنديل أن كوينز غمبيت تعد شريكا مثاليا يشارك سويفل قيمه الاساسية ويلتزم بالمساعدة في تسريع خطط الشركة طويلة المدى للنمو، وسوف تساعدنا في ابتكار قيم اكبر لسوق النقل الجماعي بمعايير مناسبة لجميع الافراد في اسواقها الحالية والمستهدفة.

كوينز غامبيت، شركة الاستحواذات ذات الاغراض الخاصة التي تدار بشكل كامل من كوادر نسائية ذات خبرات كبيرة في عالم الاعمال، قامت بعقد الصفقة مع سويفل مقابل امتلاك حصة 22 % لحملة أسهمها من قيمة الشركة في البورصة، بينما سيمتلك مجلس ادارة الصندوق ما قيمته 6 % من اسهم الشركة. كما قامت كوينز غامبيت بالتعان مع صناديق اخرى ستقوم بالاستثمار الخاصة في الاسهم العامة ( PIPE ) تملك من خلال 7 % من حصة اسهم الشركة.

ستطرح سويفل في بورصة ناسداك بتقييم 1.5 مليار دولار، لتصبح اول شركة مصرية ناشئة مدرجة في بورصة ناسداك، وثاني شركة مصرية ناشئة مدرجة في البورصة بشكل عام بعد شركة فوري للمدفوعات الرقمية. ومن المتوقع ان تبدا الشركة في تسريع وتيرة توسعاتها الاقليمية والعالمية بنهاية العام الحالي بعد الاعلان عن طرح اسهمها للاكتتاب العام.

تمويل

مدفوع Madfu السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون ريال

الشركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة مدفوع Madfu السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية عن حصولها على تمويل بقيمة 12 مليون ريال، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن شركة مدفوع Madfu

شركة مدفوع Madfu هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا، وهي شركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل في المملكة في قطاع السياحة والترفيه وقطاع التجارة الإلكترونية وتقسيط المنتجات على 3 دفعات.

ووفقًا لما صرحت به الشركة فهي تقدم خدماتها وفق ضوابط شرعية وبدون أي رسوم أو تكاليف اضافية على العملاء، كما تستهدف قطاعات أوسع لرفع مبيعات أصحاب المتاجر خاصة مع تزايد الطلب على خدمة الدفع الآجل.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

تمكنت شركة مدفوع السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، المتخصصة في خدمة اشترِ الآن وادفع لاحقًا في قطاعات الترفيه والسياحة والتجارة الإلكترونية، من إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 12 مليون ريال بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وعن هذه الجولة، قال عبدالله البراهيم، المؤسس الشريك ورئيس مجلس مدفوع: “سعداء في مدفوع بإقفال الجولة التي ستيسر لعملائنا الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية والمشتريات الإلكترونية في المملكة، والوصول لشريحة أكبر من الشركاء لتقديم خدماتهم المميزة عبر منصة مدفوع، ونتطلع بعزم للمرحلة المقبلة لخدمة عملاء مدفوع بشكل استثنائي، والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التقنية المالية؛ بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع”.

جدير بالذكر أن شركة مدفوع أعلنت عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة السعودية للسياحة لتسويق المنتجات المقدمة في قطاعي السياحة والترفيه والترويج لمحتوى روح السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

زيل Zeal المصرية للتقنية المالية تجمع تمويلًا بقيمة 4 مليون دولار

تقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin

منشور

في

بواسطة

شركة زيل Zeal المصرية الناشئة في قطاع التقنية، تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة زيل Zeal

شركة زيل Zeal هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في حلول المدفوعات ونقاط البيع، تم تأسيسها عام 2019، وتقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin الذي يهدف لزيادة التفاعل مع العملاء داخل المتاجر، ويساعد المتاجر على التعرف على العملاء من خلال نقاط البيع وتصنيفهم وإعادة استهدافهم.

تمويل بقيمة 4 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة زيل المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، عن حصولها على تمويل بقيمة 4 مليون دولار امريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية بقيادة كلًا من رائد فنتشرز وCur8 Capital، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استغلال هذا الاستثمار في العمل على خططها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وكذلك أوروبا وأفريقيا، كما تنوي العمل على التوسع في حلولها التقنية.

وعن هذه الجولة الجولة، صرح عمر عبيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لزيل قائلًا: “سيسرّع الاستثمار رحلتنا نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل تفاعل العملاء في مجال التجزئة على مستوى العالم. نحن ملتزمون بتوسيع تأثيرنا، مع التركيز على ربط مليارات العملاء بملايين تجار التجزئة”.

بينما قال وائل نافع من رائد فنتشرز: “متحمسون جدًا لدعم عمر وفريق زيل الذي يتخذ من مصر والشرق الأوسط مقرًا ويعمل على بناء منتج عالمي فريد لسوق المدفوعات الذكية عالميًا، حيث إن السوق متعطش لمبتكرين يقدمون خدمات ذات قيمة مضافة. نعتقد أن منتج زيل هو حل مبتكر رئيس لمقدمي خدمات الدفع ومصنعي أجهزة نقاط البيع عالميًا”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

إيجارو السعودية لتأجير السيارات تغلق جولة تمويلية بقيمة 12 مليون ريال

منذ انطلاقها تمكنت المنصة من إتمام أكثر من 25 ألف يوم من الرحلات

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة إيجارو السعودية الناشئة، المتخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد، عن اغلاقها جولة تمويلية بقيمة 12 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة إيجارو Ejaro

شركة إيجارو هي شركة سعودية ناشئة، متخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد لمساعدتهم على تحقيق دخل إضافي، تم تأسيسها عام 2019، كما تقدم الشركة خدمات وحلول تأمين مخصصة للعملاء بالتعاون مع شركات التأمين المختلفة في المملكة.

ومنذ انطلاقها تمكنت المنصة من إتمام أكثر من 25 ألف يوم من الرحلات ما يعكس ارتفاع الطلب وقبول خدمتها، وساعدت ما يزيد عن 100 مضيف على كسب أكثر من 2.5 مليون ريال سعودي في أقل من عامين.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة إيجارو السعودية الناشئة، المتخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد، عن إغلاقها جولة استثمارية (Pre- Series A) بمبلغ 12.3 مليون ريال سعودية بقيادة شركة التعاونية وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على خطط التطوير والتوسع، بهدف تعزيز مكانتها في المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وعن هذه الجولة التمويلية، قال محمد خاشقجي، المؤسس والرئيس التنفيذي لإيجارو: “إتمام الجولة التمويلية بالتزامن مع شراكاتنا الاستراتيجية يعكس التزامنا بالابتكار وتلبية احتياجات عملائنا، فنحن لا نعمل فقط على تغيير مفهوم مشاركة السيارات في المملكة، بل نسعى لنكون روادًا في قطاع التأمين من خلال التعاون مع شركة التعاونية ونجم وأبشر، وهي خطوة محورية لدعم النمو الاقتصادي والابتكار وفقًا لرؤية السعودية 2030”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً