تواصل معنا

تمويل

باستثمارات تزيد عن 100 مليون دولار: سويفل المصرية تطرح اسهمها في بورصة ناسداك بتقييم 1.5 مليار دولار

منشور

في

أعلنت شركة سويفل SWVL inc الناشئة المتخصصة في حلول النقل الجماعي التحويلي الذكي، ومقرها دبي، انها خاضت صفقة اندماج مع شركة كوينز جامبيت غروث كابيتال المدرجة في بورصة ناسداك بإعتبارها شركة استحواذات ذات اغراض خاصة، وهي الصفقة التي من شانها تحويل شركة سويفل الى شركة عامة مساهمة مدرجة في بورصة ناسداك.

بعد انتهاء تنفيذ الصفقة في نهاية العام الجاري سوف يتحول اسم الشركة الى SWVL Holding Corp وسيتم ادراجها في البورصة تحت رمز التداول SWVL.

استثمارات كبيرة

تعتبر شركة سويفل من اكثر الشركات الناشئة في المنطقة حصولاً على جولات التمويل، بواقع 6 جولات تمويلية كبيرة قبل طرحها للاكتتاب العام في بورصة ناسداك. الشركة نشأت في العام 2017 على يد مصطفى قنديل ومحمود نوح واحمد صباح، وشهدت نموا سريعا خلال اربعة سنوات بسبب التحولات الكبيرة في سوق النقل الجماعي العالمي الذي يقدر بحوالي تريليون دولار.

واستطاعت شركة سويفل من حصد عدد من جولات التمويل الكبرى في المنطقة كان اولها جولة استثمار بذرية بواسطة شركة كاريم للنقل التشاركي العاملة في دبي بقيمة 500 الف دولار،ثم حصلت على جولتين تمويلتين من الفئة A و B في العام 2018 بقيمة 8 مليون دولار و 20 مليون دولار على الترتيب.

وتوسعت سويفل في اسواق افريقيا وآسيا، حيث افتتحت نشاطها في كينيا وباكستان وحصلت على جولة تمويلية كبيرة في العام 2019 تقدر ب 42 مليون دولار، ثم تلتها عدة تمويلات غير معلنة القيمة مما يرجح ارتفاع راس مال الشركة الى قرابة ال 100 مليون دولار بنهاية العام 2020.

توسعات سريعة

اصبحت سويفل واحدة من رواد النقل الجماعي الذكي في المنطقة عبر 10 مدن موزعة في مصر والسعودية وكينيا وباكستان والامارات والاردن. واستطاعت ان تؤمن حجز اكثر من مليون ونصف راكب عبر 46 مليون رحلة من خلال منصتها الرقمية.

وشهدت الشركة آخر توسعاتها خلال العام الحالي عندما بدأت في تشغيل رحلاتها في الاردن في بداية العام، ثم اعلنت عن بدء تشغيل رحلاتها للشركات والمؤسسات في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في يونيو الماضي.

تعمل الشركة على تمكين السائقين في الاسواق النامية الذين يواجهون متاعب كبيرة في عمليات النقل الجماعي، حيث تنظم منصة سويفل العلاقة بين الركاب والسائقين بشكل يؤدي الى رحلة مريحة للجميع بمعايير سلامة وأمان مرتفعة وبحد جيد من الترفيه وبسعر معقول.

يقول مصطفى قنديل : نحجنا في تنفيذ خطة أعمالنا في بعضٍ من أكثر الأسواق الناشئة تحدياً، حيث يمثل عدم الكفاءة في البنية التحتية وأنظمة النقل الجماعي ذات الصلة مشكلة عالمية، وقد وصلنا الآن إلى نقطة انعطاف حرجة، ومن هذا المنطلق، نحن على استعداد لمشاركة خبراتنا وتقنياتنا مع بقية العالم.

سويفل في بورصة ناسداك

بعد الاعلان عن الاندماج مع صندوق كوينز غامبيت للاستحواذات الخاصة SPAC قال مصطفى قنديل أن كوينز غمبيت تعد شريكا مثاليا يشارك سويفل قيمه الاساسية ويلتزم بالمساعدة في تسريع خطط الشركة طويلة المدى للنمو، وسوف تساعدنا في ابتكار قيم اكبر لسوق النقل الجماعي بمعايير مناسبة لجميع الافراد في اسواقها الحالية والمستهدفة.

كوينز غامبيت، شركة الاستحواذات ذات الاغراض الخاصة التي تدار بشكل كامل من كوادر نسائية ذات خبرات كبيرة في عالم الاعمال، قامت بعقد الصفقة مع سويفل مقابل امتلاك حصة 22 % لحملة أسهمها من قيمة الشركة في البورصة، بينما سيمتلك مجلس ادارة الصندوق ما قيمته 6 % من اسهم الشركة. كما قامت كوينز غامبيت بالتعان مع صناديق اخرى ستقوم بالاستثمار الخاصة في الاسهم العامة ( PIPE ) تملك من خلال 7 % من حصة اسهم الشركة.

ستطرح سويفل في بورصة ناسداك بتقييم 1.5 مليار دولار، لتصبح اول شركة مصرية ناشئة مدرجة في بورصة ناسداك، وثاني شركة مصرية ناشئة مدرجة في البورصة بشكل عام بعد شركة فوري للمدفوعات الرقمية. ومن المتوقع ان تبدا الشركة في تسريع وتيرة توسعاتها الاقليمية والعالمية بنهاية العام الحالي بعد الاعلان عن طرح اسهمها للاكتتاب العام.

تمويل

نقطة Nuqtah السعودية للويب 3 تغلق جولة تمويلية بقيادة Animoca Brands

المنصة مرخصة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاستثمار.

منشور

في

بواسطة

نقطة Nuqtah

قامت منصة نقطة Nuqtah السعودية الناشئة في مجال الويب3 بإغلاق جولة تمويل بذرية بقيادة شركة أنيموكا براندز الرائدة في قطاع الترفيه الرقمي، والبلوكتشين، والميتافيرس ، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة نقطة Nuqtah

منصة نقطة Nuqtah هي منصة سعودية ناشئة في مجال الويب 3، تم تأسيسها عام 2021 على يد سلوى رضوي، وهي أول منصة متخصصة في الويب 3 في السعودية، وتدقم خدماتها للأفراد والشركات لمساعدتهم في عرض أعمالهم وبيعها على شكل رموز غير قابلة للاستبدال NFT بسهولة، وبدون الحاجة لدراسة وفهم كيفية عمل تقنيات البلوك تشين.

المنصة مرخصة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاستثمار، وتهدف إلى تمكين المبدعين لإطلاق العنان لإبداعاتهم والكسب من ورائها عبر الاستفادة من تقنيات الويب3.

إغلاق جولة تمويلية بذرية

نجحت منصة نقطة Nuqtah السعودية الناشئة في مجال الويب 3، في غلق جولة تمويل بذرية (Seed) لم تفصح عن قيمتها، وجاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من؛ شركة  Animoca Brands أنيموكا براندز الرائدة في قطاع الترفيه الرقمي، والبلوكتشين، والميتافيرس ، وشركة Polygon بوليجون ، كما شارك فيها مجموعة من المستثمرين الإقليميين.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على دعم عمليات الشركة خلال العام القادم، بالإضافة إلى استقطاب المواهب وأصحاب الكفاءات.

وعن هذه الجولة صرحت سلوي رضوي مؤسسة متجر نقطة: ” لقد كانت رؤية أنيموكا براندز الرائدة وتمكين مشهد الويب3 منذ اليوم الأول ملهمًا للغاية، لذلك نحن فخورون جدًا بالثقة الموضوعة في نقطة من خلال هذا الاستثمار.نتطلع إلى العمل معًا لإطلاق الإمكانات والفرص الهائلة في الشرق الأوسط.”

بينما صرح  الرئيس التنفيذي في شركة أنيموكا براندزقائلًا:

“يعد استثمارنا في نقطة خطوة أخرى ذات مغزى في التزامنا ببناء صناعة الويب3 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) بالإضافة إلى تطوير قدراتنا الخاصة في المنطقة. نقطة هي شركة رائدة مهمة ونتوقع أن تساعد بشكل كبير في تعزيز تبني الويب3 ورموز NFT في الشرق الأوسط. سنواصل توسيع وجودنا التشغيلي والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين المحليين الذين يتطلعون إلى تبني الويب3.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Sav الإماراتية لحلول الإدخار تحصد تمويلًا بقيمة 750 ألف دولار

الخطط الادخارية التي تقدمها المنصة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

منشور

في

بواسطة

Sav

أعلنت منصة Sav الإماراتية الناشئة في مجال التقنية المالية، المتخصصة في حلول الإدخار الفردي؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 750 ألف دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل ما قبل أولية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة Sav  

منصة Sav  هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في توفير حلول الإدخار عبر تطبيقها الإلكتروني، مدعومة من برنامج مسرع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار، تم تاسيسها عام 2022 بهدف مساعدة المستخدمين على إدارة أموالهم وتسهيل عملية الإدخار.

تقدم المنصة خدماتها عن طريق خطط ادخارية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمستخدم وضع هدفًا ادخاريًا ومتابعة مساره وتقدمه في تحقيق هذا الهدف، كما يمنحه التطبيق المكافآت في النهاية عند الوصول إلى الهدف.

تمويل بقيمة 750 ألف دولار أمريكي

أعلنت منصة Sav الإماراتية الناشئة في مجال التقنية المالية، المتخصصة في حلول الادخار الفردي، عن حصولها على تمويل بقيمة 750 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويل ما قبل الأولي.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، بالإضافة إلى عدد من شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعن هذه الجولة صرح بورفي مونوت، الرئيس التنفيذي لشركة Sav: “يسعدنا أن نحظى بدعم هؤلاء المستثمرين البارزين من أجل تحقيق غايتنا بإحداث نقلة نوعية في عالم الادخار الفردي، وسيتيح لنا هذا التمويل الفرصة لتعريف المزيد من العملاء بحلولنا المبتكرة ومواصلة العمل على تحسين تجربة المستخدم”.

بينما أضافت فاطمة النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار، وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار: “تمثل الهدف الرئيسي لصندوق محمد بن راشد للابتكار منذ تأسيسه بدعم الابتكارات التي تسهم في تحقيق أثر إيجابي على المجتمع، سواء من خلال رفع مستوى الوعي أو تحسين جودة حياة الناس. ويسعدنا أن نرى إغلاق Sav، إحدى الشركات المدعومة من برنامج مسرّع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار، لجولة التمويل ما قبل الأولي بنجاح، فهذه الشركة الرائدة ملتزمة بمساعدة الأفراد على ادخار أموالهم واتخاذ قرارات مالية مدروسة. ويمثل هذا الإنجاز دليلًا على المستوى الرفيع للشركات التي يدعمها صندوق محمد بن راشد للابتكار، ومساهماتها الهامة في تقديم حلول مبتكرة من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة للناس”.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير التطبيق الإلكتروني، وتوسيع نطاق أعماله.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Character.AI الأمريكية للذكاء الاصطناعي تغلق جولة تمويلية بقيمة 150 مليون دولار

تقوم المنصة ببناء تطبيقات وبرمجيات المحادثات مدعمة بالذكاء الاصطناعي.

منشور

في

بواسطة

Character.AI

نجحت شركة Character.AI الأمريكية الناشئة في حصد تمويل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

شركة Character.AI

شركة Character.AI هي شركة أمريكية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، متخصصة في إنشاء تطبيقات وبرمجيات المحادثات المدعمة بالذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من نعوم شازير ودانيال دي فريتاس.

تقدم المنصة هذه التطبيقات والبرمجيات لمساعدة العملاء في الاستفادة منها في ممارسة أعمالهم، كما قامت مؤخرًا بإطلاق نموذج محادثة ذكي يساعد المستخدمين في كتابة الرسائل الإلكترونية والدراسة والاستعداد للاختبارات.

تمويل بقيمة 150 مليون دولار

أعلنت شركة Character.AI الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، المتخصصة في بناء التطبيقات والبرمجيات، عن حصولها على تمويل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثماري (Series A) ، جاءت هذه الجولة بقيادة شركة الاستثمار الجريء Andreessen Horowitz.

جدير بالذكر أن القيمة السوقية للشركة ارتفعت لتبلغ مليار دولار وذلك بعد إغلاق هذه الجولة التمويلية، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على استقطاب أصحاب الكفاءات خاصة المهندسين لزيادة فريق العمل وتقديم أفضل خدمة، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير قدرات روبوت الدردشة الذكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً