تواصل معنا

منشور

في

بعد أن أعلنت نجاح استحواذها على منصة الحافلات الذكية البريطانية، ” Zeelo”، تراجعت شركة سويفل في اللحظات الأخيرة عن إتمام إجراءات الاستحواذ، في الصفقة التي كانت تُقدر بنحو 100 مليون دولار، وقد صدر بيان عن شركة ” Zeelo” يفيد باستيفاء جميع التزامات ما قبل إتمام الصفقة.

وفي تصريح لسام رايان، الرئيس التنفيذي لمنصة ، Zeelo، قال: “صفقة الاستحواذ لم تعد مناسبة لكل الأطراف”.

وذلك في الوقت الذي تشهد أعمال هذه المنصة نموًا في المملكة المتحدة، رغم بعض التحديات التي يمر بها عدد من الأسواق الأوروبية، لاسيما في الشركات الناشئة، القائمة على التكنولوجيا الذكية.

سياسات جديدة في سويفل

بعد نجاح سويفل مؤخرًا في إتمام صفقات استحواذ في المكسيك، وإسبانيا، اضطرت الشركة لتقليص نفقاتها، وخفض عدد موظفيها، وخفض رواتب كبار المسؤولين بها، وذلك في إطار محاولات زيادة موارد الشركة، بهدف تحقيق أعلى ربحية ممكنة.

ورغم أنه في حال نجحت صفقة الاستحواذ على منصة ” Zeelo”، كان ذلك سيفتح لسويفل المزيد من الأسواق الجديدة، في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن سويفل صرفت النظر تمامًا عن هذه الصفقة، وهي تسعى في المرحلة الراهنة لمضاعفة ما تمتلكه من تدفقات نقدية.

اضطرابات الأسواق العالمية

تشهد أسواق النقل الجماعي، في عدد من دول العالم، اضطرابات عديدة، في ظل صعوبة الحصول على استثمارات جديدة، وخوف المستثمرين من ضخ أي سيولة، في قطاع يتكبد الخسائر باستمرار، وهو الأمر الذي دفع سويفل لتطوير خططها الاستراتيجية، بهدف مضاعفة حجم أعمالها في عام 2024.

إلى جانب التحديات التي تواجهها سويفل في صعوبة الحصول على تمويلات من القطاعات المصرفية، بسبب حجم الخسائر التي تكبدتها في عدد من الأسواق العالمية، إذ إنه لضمان نجاح أية قروض أو تمويلات مصرفية لا بديل عن التغلب على نزيف الخسائر، وتحقيق ربحية، يمكن معها الاقتراض بشكل آمن.

ورغم الانتشار الذي حققته سويفل في تركيا، والأرجنتين، وتشيلي، إلا أن الانتشار وحده لا يكفي، بدون أرباح تغطي تكاليف التشغيل وسائر أوجه الإنفاق اللازمة، لاسيما مع الخسائر الحالية، والتي ترجع بعضها لآثار جائحة كورونا، وما تسببت فيه من تحديات لشركات النقل الجماعي.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

استحواذات

شركة Modus Capital الأمريكية تستحوذ على منصة Agile Ventures السعودية

تنوي المنصة من خلال هذا الاستحواذ العمل على تطوير تقنية الألعاب وبناء نماذج عمل متطورة وبرامج تسويقية قادرة على تحقيق طفرة في المشهد الرقمي.

منشور

في

بواسطة

شركة Modus Capital

كشفت شركة Modus Capital الأمريكية الرائدة في تطوير منصات رقمية عن نجاح استحواذها على منصة Agile Ventures التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لأعمالها، ويمنحها هذا الاستحواذ أفضلية كبرى في القطاعات الترفيهية التي تعتمد على التكنولوجيا.

ويتماشى ذلك مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لجعل المملكة العربية السعودية وجهة جاذبة لاستثمارات عالمية في قطاعات عمل متنوعة، بما يسهم في تثقيف ودعم رواد الأعمال بالمملكة من خلال مشروعات جديدة واعدة.

عن شركة Modus Capital

تأسست شركة Modus Capital في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تخصصت في تطوير المنصات الرقمية وتعزيز جودة البرامج ذات الصلة بها، وهي تهتم بتطوير صناعة الألعاب والاستثمار في المنصات التي تبني استراتيجيات عمل لتطوير هذه الألعاب.

وفي تصريح له عن تطوير المنصة ودورها في تكنولوجيا الألعاب يقول كريم الصيرفي الشريك الإداري فيالمنصة: “نتعاون مع فريق Agile Ventures لتطوير Modus Capital بما يتيح تطوير تكنولوجيا رقمية في قطاع الألعاب في أسواق المملكة العربية السعودية وغيرها، سنخلق المزيد من فرص العمل ومزيد من الابتكار في هذا القطاع”.

تكنولوجيا رقمية متطورة

تخطط منصة Modus Capital من وراء استحواذها على Agile Ventures  لتطوير الأفكار التقنية المتعلقة بالألعاب وبناء نماذج عمل متطورة وبرامج تسويقية قادرة على تحقيق طفرة كبيرة في المشهد الرقمي.

وسينضم فريق عمل Agile Ventures إلى فريق Modus Capital المسؤول عن إطلاق مشروعات تكنولوجية في المملكة العربية السعودية بما يتناسب مع هذه السوق الضخمة وعملائها الذين يتطلعون لتقنيات جديدة متطورة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع دخول مستثمرين جدد يعتزمون تطوير مشروعات المنصة بصورة مستمرة من خلال توفير الكفاءات الفنية اللازمة وتوفير كافة الموارد التكنولوجية القادرة على المنافسة بقوة.

ورغم ما تفرضه جائحه كورونا من تحديات إلا أن مثل هذه المشروعات تلقى رواجًا بين الآلاف لاسيما من الأوساط الشبابية المهتمة بتجربة كل ما هو جديد في القطاع الترفيهي التكنولوجي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا
تابع القراءة

استحواذات

منصة ArabyAdsالإماراتية الناشئة لتكنولوجيا الدعاية والإعلان تستحوذ على منصة IndaHash الأيرلندية

تمتلك المنصة العديد من المراكز التكنولوجية في عدد من الدول العربية، وتخطط لتعزيز حضورها في سوق الخليج من خلال هذا الاستحواذ.

منشور

في

بواسطة

ArabyAds

كشفت منصة ArabyAds الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا الدعاية والإعلان والتي تتخذ من الإمارات مقرًا لها عن استحواذها على منصة IndaHash الأيرلندية.

وقد سبق وأن حققت منصة IndaHash إنجازات في قطاع التسويق لكيانات كبرى مثل Adidas و Danone و Coca-Cola و McDonald’s و Samsung و IKEA.

ويأتي ذلك في إطار خطط استراتيجية لعدد من الشركات الناشئة بالإمارات العربية المتحدة للاستحواذ على منصات تعمل في قطاعات متنوعة، بما يزيد من معدلات النمو ومن الحصص السوقية لهذه الشركات.

عن منصة ArabyAds الناشئة

تم تأسيس منصة ArabyAds بمصر في عام 2013 على يد محمود فتحي ومحمد خرطبيل، ثم نقلت مقر أعمالها إلى الإمارات العربية المتحدة، وتخصصت هذه المنصة في تطوير قطاع التسويق والدعاية وتعزيز التكنولوجيا المتعلقة بها.

وتضم المنصة ما يزيد عن ألفي موظف يعمل بالتسويق، ويمتلك هؤلاء خبرات واسعة تتيح تنفيذ مهام الدعاية لمنتجات مختلفة على الوجه الأكمل.

وقد توسعت منصة ArabyAds في مصر وعمان وهي تخطط لاقتحام أسواق جديدة في المملكة العربية السعودية ودول الجوار.

نموذج عمل المنصة

تتبنى المنصة نموذج العمل الذي يقوم على مبدأ التسويق بالعمولة، وهو يمنح المسوقين فرصة سانحة لتحقيق نتائج قابلة للقياس، وبالتالي زيادة عائداتهم بحسب إنتاجهم، وذلك يعود بالنفع على مؤسسي المنصة الذين يربطون بين عمليات البيع والعمولة.

ولا تُمنح العمولة للمسوقين إلا مع اكتمال عمليات البيعوما يتبعها من خطوات لضمان إتمام إجراءات البيع، ويعتبر البيع بالعمولة غاية في الأهمية بالنسبة لرواد الأعمال لأنه خالي من المخاطر ويُحمّل العمل أقل التكاليف الممكنة.

ويتم التسويق بالعمولة بآليات عديدة تهدف لاستقطاب عملاء جدد وسرعة الوصول إلى الجمهور المستهدف عبر برامج تسويقية مختلفة، وهي تتفاوت باختلاف المنتج والشرائح الاستهلاكية المستهدفة.

تطوير تكنولوجيا الإعلان الرقمي

لمنصة ArabyAds الكثير من المراكز التكنولوجية في عدد من الدول العربية، وقد نجحت في زيادة استثماراتها وشراكاتها الواعدة مع مؤسسات أوراكل وهواوي آدز، مما مكنها من تحقيق طفرة ملموسة في قطاع الدعاية والإعلان الرقمي.

ومن خلال استحواذها على منصة IndaHash تخطط ArabyAds لتعزيز حضورها في الأسواق الخليجية، وتعزيز دعمها لخططها التسويقية لتضم كيانات تجارية أكبر.

وفي تصريح له عن خططها الإعلانية يقول محمود فتحي الرئيس التنفيذي لمنصةArabyAds: “نطمح في منصة ArabyAds لتطوير محتوى الإعلان الرقمي والتوسع باستمرار في قطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا
تابع القراءة

استحواذات

منصة جاهز السعودية لخدمات التوصيل تستحوذ على منصة مرن للتوظيف بصفقة كبيرة قيمتها 16 مليون دولار

تؤهل مثل هذه الصفقات جاهز لزيادة سطوتها في سوق التجارة الإلكترونية، من خلال دعم احتياجاتها من الكوادر البشرية.

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة جاهز السعودية المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية انتهائها من توقيع اتفاقية شراء حصص منصة مرن التي تتخذ من الرياض مقرًا لها والمتخصصة في تقنية المعلومات وحلول التوظيف بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 60 مليون ريال سعودي ( أي ما يعادل نحو16 مليون دولار أمريكي).

وتقوم المنصة في الوقت الراهن بإتمام الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ومنها موافقة الهيئة العامة السعودية للمنافسة، وقد أوضحت المنصة أن تمويل الصفقة سيتم من المصادر الذاتية لها..

عن منصة جاهز

تم تأسيس المنصة في المملكة العربية السعودية في عام 2016 بهدف تقديم خدمات التوصيل عبر الإنترنت وتسهيل مبيعات التجارة الإلكترونية عبر نظام سحابي يسهل عمليات البيع والشراء.

وتتبع جاهز مجموعة سعودية كبرى تضم عددًا من المنصات الأخرى مثل منصة بكPIkومنصة شركة كوكيتشنز المتخصصة في إنشاء مطابخ سحابية في أنحاء المملكة وشركة لوجي للخدمات اللوجيستية والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى شركة اللون الأحمر التي تمثل الذراع الاستثمارية للمجموعة.

وعبر خدمات متطورة تربط جاهز بين عملائها وعدد كبير من المتاجر في نحو 47 مدينة سعودية عبر مايزيد عن10 آلاف فرع تجاري وبأكثر من 30 ألف مندوب توصيل.

وهو ما يجعل جاهز من المنصات الرئيسية في قطاع خدمات طلب وتوصيل الطعام عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وهو ما ظهر في عدد طلبات التوصيل التي تم تسجيلها عبر المنصة في عام 2020 والتي بلغت نحو 20 مليون طلب.

توسعات وخطط استراتيجية

تأتي صفقة الاستحواذ على منصة مرن تماشيًا مع استراتيجية جاهز لتوفير قاعدة أكبر لأعمالها من خلال عمليات الاستحواذ المتاحة في هذا القطاع.

ويدعم الاستحواذ على مرن خطط التوسع التي تأمل منصة جاهز في تنفيذها مستقبلًا لاسيما مع وصول مرن لعملاء أكبر بداية من عام 2020، مما أتاح لها في نفس العام تحقيق إيرادات بنحو 1.48 مليون ريال، وقد زاد ذلك في عام 2021 ليقترب من نحو 4 مليون ريال.

وتؤهل مثل هذه الصفقات جاهز لزيادة سطوتها في سوق التجارة الإلكترونية، من خلال دعم احتياجاتها من الكوادر البشرية بطريقة أكثر فاعلية وبتكلفة تشغيلية أقل، إذ تربط منصة مرن بسوق العمل ما يزيد عن 150 ألف شاب، وهو ما سيدعم خطط انتشار منصة جاهز في مناطق أكبر بالمملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً