تواصل معنا

تمويل

تابي Tabby الإماراتية الناشئة للتكنولوجيا المالية تحصد تمويلاً هائلاً بقيمة 150 مليون دولار عبر تسهيلات إئتمانية

تطبيق تابي للتقنية المالية، ينجح في الحصول على تسهيلات ائتمانية، تُقدر بنحو 150 مليون دولار

منشور

في

كشفت إدارة تطبيق تابي المتخصص في قطاع التقنية المالية، والذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا له، عن نجاحها في الحصول على تسهيلات ائتمانية، تُقدر بنحو 150 مليون دولار، من: Atalaya Capital Management و(Partners for Growth (PFG.

وهو أكبر تسهيل ائتماني، تمنحه شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية، في الخليج العربي، وقد تم بعد جولة تمويلية لنفس التطبيق، ليصل إجمالي التمويل الذي حصدته إدارة التطبيق، لنحو 275 مليون دولار.

عن تطبيق تابي 

في عام 2019، تم تأسيس تابي كشركة ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية، وتتيح إمكانية الشراء، والدفع لاحقًا، لمختلف عمليات التسوق، وقد تم تطوير المنصة الرقمية لها، لمضاعفة حجم المعاملات عليها وتوسيع قاعدة عملائها.

وتعزز استثمارات الشركة خطط التوسع الاستراتيجية، بهدف طرح منتجات جديدة، تناسب احتياجات مختلف قطاعات العملاء، بما في ذلك كبريات العلامات التجارية، مثل: إتش آند إم  ووركس ونايكي وسواروفسكي وباث آند بودي.

وتخطط إدارة  تابي لتزويد عملائها في الشرق الأوسط بخيارات ائتمانية متنوعة، بدون دفع تكاليف إضافية، بهدف محاولة التغلب على التحديات الراهنة، وتوفير ميزات تنافسية، بحيث تستطيع جذب أكبر قدر من العملاء الجدد.

نمو أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أطلقت الشركة المسؤولة عن إدارة التطبيق “بطاقة تابي”، والتي تعتمد على تقديم مجموعة من التسهيلات لعمليات الشراء المباشر، ويأتي ذلك ضمن خطة الشركة، لخلق بيئة جديدة للمعاملات التجارية، لتوفير خدمات أكبر، يمكنها تلبية مطالب القطاع العريض من عملائها.

ومن محفزات تطور برامج عمل “تابي”، معدلات نمو أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتزايد العلامات التجارية، والشركات الناشئة، التي تبتكر حلولًا واعدة لتنشيط منصاتها الرقمية، وتحديثها باستمرار، في ظل التقلبات الاقتصادية الحالية.

وجدير بالذكر أن نحو 20% من سكان المملكة العربية السعودية، يمتلكون بطاقة ائتمان، أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فيملك نحو 70% من القاطنين بها، بطاقة ائتمان، ولذلك تتيح شركات مثل “تابي” خيارات مناسبة، لتوفير حلولًا واعدة، لنمو خدمات هذا القطاع في المنطقة العربية، ودول شمال إفريقيا.

وفي النصف الأول من عام 2022 ارتفعت معدلات نمو خدمات “تابي” لما يزيد عن 10 أضعاف، بالنسبة لحجم الإيرادات، و 8 أضعاف، بالنسبة للعملاء النشطين، وهناك جهود متواصلة لمضاعفة معدلات النمو، ووصولها لمستويات قياسية، مع بداية عام 2025.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة للمطابخ السحابية تحصد تمويلًا بقيمة 2.3 مليون دولار

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض.

منشور

في

بواسطة

مطبخي Matbakhi

أعلنت شركة مطبخي Matbakhi السعودية الناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، المتخصصة في المطابخ السحابية، عن إغلاقها لجولة تمويلية بقيمة 8.6 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن مطبخي Matbakhi

مطبخي Matbakhi  هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التكنولوجيا الغذائية، متخصصة في المطابخ السحابية، تم تأسيسها عام 2022 على يد كلًا من جو فريم ورودليف نجيم.

تقوم الشركة بممارسة أعمالها من خلال الاستفادة من المطابخ غير المستغلة في الفنادق وتحويلها إلى مساحات مدرة للربح، كما تعمل على تنشيط عروض العلامات التجارية المختلفى في قطاع الأطعمة والمشروبات.

تتعاون الشركة حاليًا مع 4 علامات تجارية، وتقدم خدماتها في 5 مواقع في مدينة الرياض، وتنوي دخول المنطقة المنطقة الشرقية بحلول نهاية عام 2023.

تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي

تمكنت شركة مطبخي السعودية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية؛ من حصد تمويل بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.6 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن جولة تمويلية من فئة (Pre-Seed) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة بقشان للاستثمار Bugshan Investment ، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على نموذجها الجديد للمطابخ السحابية Hotel Cloud Kitchen ؛ هذا بالإضافة إلى بدء خططها التوسعية بدخول المنطقة الشرقية في المملكة  بالتوازي مع تعزيز حضورها في الرياض.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

وافق  Wafeq الإماراتية للخدمات المالية تحصد تمويلا بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

منذ تأسيسها تمكنت المنصة من إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

وافق Wafeq

أعلنت منصة وافق Wafeq المتخصصة في الخدمات المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة وافق  Wafeq

منصة وافق Wafeqهي منصة ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أيضًا في إدارة العمليات المالية والمحاسبية المختلفة من مكان واحد؛ مثل إدارة الفواتير ومطالبات نفقات الموظفين، والأصول الثابتة، ومعاملات ضريبة القيمة المضافة، وإدارة المشتريات، كشوفات الرواتب، وغيرها من هذه الأمور.

تم تأسيسها عام 2019، وكانت في بدايتها تركز على الشركات الناشئة، وبمرور الوقت أصبحت تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات متنوعة كقطاع المقاولات، وقطاع الأغذية، وقطاع المطاعم، وقطاع التجارة الإلكترونية، وقطاع تجارة التجزئة.

وتعاونت المنصة مع شركات شهيرة مثل تابي Tabby ، وشركة لين تكنولوجيزLean Technologies ، وشركة فنيكس Fenix ، وشركة باي فلو PiFlow وغيرها من الشركات الناشئة.

جدير بالذكر أن منصة وافق تمكنت منذ تأسيسها وحتى الآن؛ من في إصدار أكثر من 630.000 فاتورة شهرية في وافِق بقيمة إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار.

تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة وافق Wafeq الناشئة المتخصصة في تقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، من جمع تمويل بقيمة 3 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة  (Seed)، وجاءت هذه الجولة بقيادة رائد فنتشرز وبمشاركة ومضة كابيتال.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في التوسع ودخول السوق المصري، بالتوازي مع العمل على تعزيز حضورها في كلًا من الإمارات والسعودية، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير خدماتها وتقديم خصائص جديدة للعملاء.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

كاتيديس Cathedis المغربية للخدمات اللوجيستية الرقمية تحصد تمويلًا بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال.

منشور

في

بواسطة

كاتيديس Cathedis

تمكنت منصة كاتيديس Cathedis المغربية لحلول التوصيل الرقمية؛ من جصد تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة كاتيديس Cathedis

كاتيديس Cathedis هي منصة مغربية ناشئة في قطاع اللوجستيات، متخصصة في تسليم الطرود والعمليات اللوجستية، تم تأسيسها عام 2019 على يد رائد الأعمال عماد المنصور زكري، بهدف تقيدم حلول شحن رقمية.

وتقدم المنصة حلول شحن رقمية متكاملة للطلبات والطرود، وتستهدف بخدماتها قطاع الأعمال (B2B)، وتقدم المنصة خدمة إمكانية تتبع الشحنة بشكل مباشر، كما توفر لأصحاب المتاجر الإلكترونية كافة خدمات التسويق الرقمي وإدارة العملاء، رغبة منها لتقديم خدمة متكاملة للقطاع المستهدف.

تمويل بقيمة 735 ألف دولار أمريكي

تمكنت منصة كاتيديس  Cathedisالمغربية الناشئة، المتخصصة في الخدمات والحلول اللوجستية الرقمية ، من حصد تمويل بقيمة  735 ألف دولار أمريك، وذلك ضمن جولة   استثمارية من فئة  (Pre-Series A) .

وجاءت هذه الجولة بقيادة كل من؛ شركة Afrimobility، ومجموعة أكوا AKWA Group، وسي دي انفيست CDG Invest .

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير المنصة، بالإضافة إلى تطوير خدماتها، وبدء العمل على تنفيذ خططها التوسعية داخل المغرب بالتوازي مع العمل على تسريع نمو، حيث تخطط الشركة لتوسيع عملياتها من خلال توصيل ما يزيد عن ٣ ملايين شحنة كل عام حتي 2024.

جدير بالذكر أن هذا التمويل هو التمويل الثاني للشركة، حيث سبق وأن حصدت تمويل بقيمة 3 ملايين درهم في عام 2020، وذلك عبر برنامج فاوندرز ٢١٢ التابع لـ سي دي جي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا

# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً