تواصل معنا

تمويل

ذا فود لاب The Food Lab أول منصة مصرية للمطابخ السحابية تحصد تمويلًا بقيمة 4.5 مليون دولار

أول منصة مصرية متخصصة في حلول المطابخ السحابية تغلق جولة تمويلية ما قبل تأسيسية بقيمة 4.5 مليون دولار.

منشور

في

تمكنت منصة ذا فود لاب The Food Lab أول منصة مصرية متخصصة في حلول المطابخ السحابية من إغلاق جولة تمويلية ما قبل تأسيسة بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة ذا فود لاب The Food Lab

هي منصة مصرية ناشئة متخصصة في حلول المطابخ السحابية، وتعتبر أول منصة مصرية من نوعها، تم تأسيسها عام 2020 على يد كل من أحمد عثمان وكريم الدالي ووسام مسعود، بهدف سد الفجوة بين المستهلكين والمطاعم، وتوفير كافة الخدمات الخاصة بقطاع المطاعم، مثل المشتريات والتوصيل والتسويق وطهي الطعام وغيرها من الخدمات، من خلال تزويد المطاعم ببنية تحتية تكنولوجية مناسبة تمكنها من تعزيز حضورها في السوق المصري.

كما تساعد المنصة أيضًا المطاعم على تحقيق النمو، بالإضافة إلى مساعدة العلامات التجارية الجديدة في إطلاق أعمالها في السوق في مدة لا تتجاوز الـ 10 أيام، هذا فضلًا عن امتلاك المنصة مستشار افتراضي للعلامات التجارية، يقوم بتزويد المطاعم بالمعلومات والاقتراحات والتوصيات الخاصة بعملياتهم، ومساعدتهم على التسويق، وتقديم رؤى وتحليل للموردين، كل هذا عبر تقنيات تعلم الآلة وتحليل البيانات.

تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار

تمكنت منصة ذا فود لاب The Food Lab المصرية الناشئة لحلول المطابخ السحابية؛ من حصد تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار ، وذلك ضمن جولة استثمارية ما قبل تأسيسية (Pre-Seed) بقيادة كل من صندوق نواة كابيتال، وصندوق شروق بارتنرز، وأخيرًا صندوق 4DX Ventures، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من شركات وصناديق الاستثمار وهم؛ مجموعة الفيصلية، مجموعة عبد المجيد الحكير، وشركة Sumurai Incubate اليابانية لرأس المال المغامر، هذا فضلًا عن مشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في تحقيق مجموعة من الأهداف أولها؛ توفير فرص عمل متنوعة لاستقطاب أفضل الكفاءات، ثانيًا تنوي المنصة العمل على تطوير التكنولوجيا الخاصة بها، وأخيرًا تخطط للبدء في تنفيذ خططها التوسعية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ للأهمية القصوى ( لا تفوّت ):

تحصد تمويلات بمليارات الدولارات: ما هي المطابخ السحابية التي تغزو عالم الشركات الناشئة؟


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

منصة حالاً المصرية للتقنية المالية تحصد تمويلاً هائلاً بقيمة 157 مليون دولار لدعم توسعها الإقليمي

جمعت عدة تمويلات سابقة بإجمالي 520 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

MNT Halan

نجحت شركة MNT-Halan، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، في جمع تمويل قدره 157.5 مليون دولار في جولة تمويلية حديثة، في واحدة من أضخم الصفقات التمويلية التي شهدتها منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا خلال العام الجاري 2024 ، مما يعزز مكانتها كأول شركة يونيكورن في البلاد.

جاء هذا التمويل بفضل مساهمات كبيرة من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) بمبلغ 40 مليون دولار، إلى جانب استثمارات من Development Partners International (DPI)، Lorax Capital Partners، Apis Partners LLP، Lunate، وGB Corp.

توسع وتطوير مستمر

في تصريحاته حول هذه الجولة التمويلية، قال منير نخلة، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة MNT-Halan:

“بينما تظل مصر سوقنا الرئيسي، فإننا ملتزمون بإحداث ثورة في الوصول إلى الخدمات المالية من خلال التكنولوجيا خارج حدود مصر”. وأضاف: “استراتيجيتنا في الدمج والاستحواذ تعتمد على خبرتنا التكنولوجية والصناعية، مستفيدين من المعرفة المحلية لشركائنا وقدراتهم الإدارية وتراخيصهم”.

تعزيز الثقة والنمو

يؤكد منير نخلة: “يسعدنا أن نحظى بمؤسسة التمويل الدولية ضمن جولتنا التمويلية، ونقدر الثقة المستمرة من مساهمينا الحاليين”.

كما تميزت شركة MNT-Halan بقدرتها على جذب استثمارات كبيرة، حيث جمعت تمويلات سابقة بلغ مجموعها 520 مليون دولار خلال العامين الماضيين، مما يعكس الثقة الكبيرة في إمكانياتها وقدرتها على التوسع.

اقرأ قصة ظهور تطبيق حالاً وتحوله الى شركة مليارية :

جمع تمويلات ضخمة: تطبيق حالا Halan أول سوبر أبلكيشن متعدد الاستخدامات في مصر

قاعدة عملاء متنامية

منذ إنشائها، شهدت MNT-Halan نمواً كبيراً في قاعدة عملائها، حيث توسعت لتخدم أكثر من سبعة ملايين مستخدم. منصتها الرقمية، تطبيق حالاً، تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المالية، بما في ذلك القروض، البطاقات المدفوعة مسبقاً، المحافظ الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، الذهب، واستثمارات صناديق سوق المال، مع خطط لإضافة ميزات جديدة قريباً.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

تمويل

تِك مال السعودية لتمويل إيجار العقارات تحصد تمويلاً مبدئياً بقيمة مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة تِك مال السعودية، المتخصصة في حلول تمويل إيجار العقارات السكنية، عن جمع 3.75 مليون ريال سعودي في جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيادة شركة الماجدية للاستثمار ومستثمرين آخرين.

تأسست تك مال في عام 2024 وتهدف لتقديم حلول تمويلية مبتكرة لتحويل دفعات الإيجار السنوية أو نصف السنوية إلى أقساط شهرية ميسرة عبر منصة إيجار.

أعرب المؤسس الشريك سعود عبدالله الربدي عن فخره بانضمام الشركاء الاستراتيجيين لدعم توجه الشركة في القطاع التمويلي العقاري، بينما أكد باسل صالح السحيباني على أهمية التركيز على قطاع الإيجارات السكنية.

من جانبه، أشار ناصر عبدالرحمن الماجد، الرئيس التنفيذي لشركة الماجدية للاستثمار، إلى النمو المتسارع لسوق الإيجارات السكنية في المملكة وأهمية وجود منصات تسهل سداد الإيجار شهرياً.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

التقنية الخضراء

شركة 44.01 العمانية التكنولوجية لتنقية الجو من الكربون تحصد تمويلاً ضخماً بقيمة 37 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “44.01” العمانية عن استكمال جولة تمويل من السلسلة “أ” بقيمة 37 مليون دولار، بقيادة شركة إكوينور ڤينتشرس بالتعاون مع شروق بارتنرز، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الآخرين مثل أير ليكويد ڤينتشر كابيتال وصندوق أمازون للتعهدات المناخية.

يعكس هذا التمويل الثقة في تقنية “44.01” للتعدين وقدرتها على التخلص من ثاني أكسيد الكربون بأمان وعلى نطاق واسع. سيمكّن التمويل الشركة من تحسين تقنيتها وتطوير مشاريع تجارية واسعة النطاق وتوسيع انتشارها دولياً.

وقال طلال حسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “44.01”: “نحن ممتنون لمستثمرينا على التزامهم وثقتهم في تقنيتنا. يجلب مستثمرونا ثروة من الخبرات الدولية التي ستساعدنا على تسريع التنمية وتمكيننا من تعدين ثاني أكسيد الكربون على نطاق واسع.”

تقنية “44.01” تعتمد على الصخور المافية وفوق المافية لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى معادن بشكل طبيعي، مما يجعلها حلاً عالمياً لمعالجة المناخ. يمكن بناء مشاريع التعدين بسرعة وبشكل وحدات، مما يوفر بديلاً فعالاً من حيث التكلفة لتخزين الكربون التقليدي.

وصرّح لارس كليفير، رئيس شركة إكوينور ڤينتشرس: “نحن متحمسون لدعم “44.01” في تطوير تقنية تعدين ثاني أكسيد الكربون. يمثل هذا الاستثمار خطوة إضافية في التزامنا بالحلول المبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ.”



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا
تابع القراءة

الأكثر رواجاً