تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

طفرة في البلاد: أفضل الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في الامارات

دولة الإمارات هي أول دولة في العالم تنشيء وزارة متكاملة متخصصة في المجال الاصطناعي.

منشور

في

الذكاء الاصطناعي في الامارات وتطوّره بشكل سريع أصبح ظاهرة لافتة في المنطقة، حيث قامت بتأسيس استراتيجية وطنية متخصصة في الذكاء الاصطناعي، وأول دولة في العالم تخصص وزارة متكاملة متخصصة في المجال الاصطناعي. هذه الاستراتيجية تركز بشكل كامل على تطوير آليات الذكاء الاصطناعي بشكل يساهم في رفع آداء وتحسين كفاءة القطاع العام في الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات في الدولة التي تعتمد على أدوات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات ، سواء في القطاع الصحي ، أو الطاقة المتجددة أو التعليم ، او غيره من المجالات.

افضل شركات الذكاء الاصطناعي في الامارات

نستعرض هنا افضل 10 شركات ذكاء اصطناعي في الامارات وتطبيقاتها المختلفة، حققت خلال الفترة الماضية نجاحات ملفتة.

سيز Seez

تأسست سيز عام 2017، وقد جمعت 2.8 مليون دولار لتطوير منصة ذكية لشراء السيارات، حيث تتعرف خوارزميات التطبيق على صنع وطراز السيارة من صورة الهاتف الذكي، وتحسب السعر العادل حسب الاستهلاك لهذا الموديل تحديدًا، كما تبحث في مواقع السيارات المستعملة عن إعلانات مباشرة لسيارات مماثلة، ويقوم روبوت الدردشة الخاص بالتطبيق بالاتصال مباشرةً بالبائعين والتفاوض نيابةً عن المشتري، مما يمنحهم 10 أضعاف نطاق الوصول العادي، ويقلل الوقت المستغرق للعثور على السيارة المناسبة من 17 ساعة إلى بضع ثوانٍ.

الشركة حالياً تعتبر من افضل شركات الذكاء الاصطناعي في الامارات تعمل في أسواق الامارات والكويت والسعودية، ولديها خطط طموحة للتوسع في 3 دول جديدة تشمل تركيا وجنوب افريقيا وسلنطة عمان. يقع مقر Seez في مدينة دبي ، ولديها مقرات في بيروت وكوبنهاغن وباريس، ويتوقع ان تبدأ في تحقيق ارباح كبيرة خلال هذا العام، بناء على النمو السريع الذي حققته الشركة خلال الاعوام الماضية.

ترينينج كاليندر Training Calendar

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

تأسست في عام 2016، وجمعت 2.1 مليون دولار لتطوير سوق التدريب على المهارت والتعليم الشبكي وغير الشبكي.

هناك ثلاثة حالات لاستخدام هذه المنصة كما يلي:

  • يمكن للشركات استخدام المنصة لتحديد فجوات المهارة والاحتياجات التدريبية لموظفيها، ووضع خطة تطوير للمؤسسة بأكملها، وتخصيص دورات مخصصة لكل موظف بمساعدة خوارزميات الذكاء الاصطناعى.
  • يمكن أن يجد الموظفون الموهبة والمهارة المناسبة من خلال خوارزميات قائمة مختصرة آليًّا.
  • يستطيع الطلاب والمهنيون العثور على فجوات المهارة الخاصة بهم بناءً على معايير عالمية لمختلف الوظائف، والتسجيل في أفضل الدورات لملء هذه الفجوات، والعثور على وظائف تتناسب مع مجموعة مهاراتهم.

يحتوي برنامج التدريب على أكثر من 75000 دورة تدريبية متاحة عبر الإنترنت من قبل مقدمي الخدمات مثل يوديمي Udemy)) وكورسيرا Coursera))، و6500 دورة دراسية في الإمارات والسعودية والهند، و40 دورة تدريبية مقدمة من كليات إدارة الأعمال الرائدة.

سيرشي searchie

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

تأسست شركة سيرشي في عام 2018، وجمعت مليوني دولار كتمويل أولي في الشهر الماضي لتطوير منصة توظيف تستخدم تقييم المهارات الشخصية بواسطة الذكاء الاصطناعي للعثور على أفضل المرشحين لأي وظيفة، فعندما يعلن صاحب العمل عن وظيفة شاغرة على منصة سيرشي، يبدأ وكلاء التوظيف المستقلين في تحديد هوية المرشحين، ثم إجراء مقابلات مرئية بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، الذي يبحث في السمات السلوكية والمهارات والملائمة الثقافية باستخدام نموذج سمات الشخصية الخمس.

بعد ذلك تقدم سيرشي قائمة مختصرة بأفضل خمسة مرشحين لصاحب العمل لإجراء المزيد من المقابلات الداخلية، مما يجعل عملية التوظيف بأكملها أكثر كفاءة، ويتم فرض رسوم على أصحاب العمل من 25 إلى 50 دولارًا لكل مقابلة بدلاً من رسوم نجاح الموظفين المعتادة البالغة حوالي 20٪ على الراتب السنوي.

اطلقت النسخة الأولى من المنصة في مايو 2018، واستطاعت ان تجتذب عملاء سريعاً من 10 دول حول العالم، وتستهدف المنصة الانتشار الى الكثير من الدول في الأمد القريب، وتعتبر من افضل شركات الذكاء الاصطناعي في الامارات.

ثروة (Sarwa)

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

بدخول ثروة مجال الاستشارات الآلية، جمعت مليون ونصف دولار لتطوير استثماراتها الخاصة واستشاراتها بتكلفة قليلة، تأسست ثروة عام 2016، وتقوم  الشركة باستثمار أموال العملاء في محفظة صناديق المؤشرات المتداولة منخفضة التكلفة بناءً على نتائج استبيان أولي حول أهداف الاستثمار والجدول الزمني وتفضيلات المخاطرة.

تهتم الخوارزميات بتنويع الأصول والاستثمار الفعلي بينما يتوفر المستشارون الماليون المباشرون لشرح عملية الاستثمار والمساعدة في تحديد الأهداف المالية، وتبدأ الودائع من 500 دولار، وتتقاضى ثروة رسومًا إستشارية قدرها 0.85٪ ورسوم صندوق المؤشرات المتداولة بنسبة 0.25٪ لأدنى فئة من الاستثمارات كل سنة – وذلك يعد شديد التكلفة مقارنة بأكبر مستشارين آليين في السوق.

تسوّق ثروة لنفسها فخراً بآداءها المتقدم مقارنة بالمؤسسات المنافسة، حيث حازت تقييماً جيدا في الآداء اكثر من 70 مؤسسة استثمارية منافسة، وهي تحقق نمواً كبيراً جعلها من افضل شركات الذكاء الاصطناعي في الامارات.

ديرك Derq

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

تأسست شركة ديرك عام 2016، وجمعت 1.5 مليون دولار لتطوير نظام يتنبأ ويمنع وقوع حوادث الطرق باستخدام الذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا الاتصالات في كافة المركبات، حيث يستخدم النظام كاميرات على الطريق لاكتشاف سلوك السائق الخطير، والتنبؤ بالحوادث المحتملة، وتنبيه السائقين الآخرين في المنطقة المجاورة قبل ثانيتين من وقوع الحادث باستخدام جهاز مزود بكل سيارة على الطريق.

اليوم، دليل ديرك قيد الاستخدام بالفعل في حي واحة دبي للسيليكون، وافتتحت الشركة الناشئة مكتبًا ثانيًا في ديترويت الأميركية.

فوتك Votek

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

تأسست شركة فوتك عام 2014، وقد جمعت مليون دولار لتطوير تقنية التعرف على الكلام للهجات العربية المختلفة، وتوفر خوارزميات التعرف على الكلام دقة 95٪ ويمكن تدريبها على التعرف على لهجات معينة أيضًا، وخصصت فوتك محركها لثلاث مجالات: التطبيقات الحكومية الذكية، وكمساعد افتراضي لتطبيقات الأجهزة المحمولة وخدمة العملاء، والألعاب الذكية للأطفال.

تستخدم مؤسسة الإسكان في دبي حاليًا خدمة الإسكان الحكومي، بينما يتم بيع الألعاب المتصلة بالهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة. كما ان الشركة لديها خطط رائدة لطرح محتوى تعليمي ذكي قائم على الألعاب، يستهدف الأطفال المصابين بالتوحد

ناراتيفا

ناراتيفا

تأسست ناراتيفا عام 2015، وهي الشركة الناشئة الوحيدة في أبو ظبي داخل قائمتنا،  وقد جمعت 924000 دولار لتطوير منصة تلقائية لإنشاء المحتوى، حيث يمكن لخوارزميات ناراتيفا إنشاء تقارير متخصصة لعدة مستفيدين مثل: قطاع الخدمات المالية، ووصف المنتجات في التجارة الإلكترونية، وتقديم وثائق الرعاية الصحية بمصطلحات محددة، والمحتوى الاعلامي، وتستخدم اللغة الطبيعية من تلقاء نفسها، يدير النظام الأساسي المسمى (Gabriele) تحليلات بيانات شاملة لإنشاء سرد في حقول محددة دون إشراف بشري، مما يترجم البيانات الكبيرة إلى نص سهل الفهم.

كوجنيتيف Cognitive

كوجنيتيف Cognitive

تأسست كوجنيتيف في عام 2015، وقد جمعت 750000 دولار لتطوير أدوات للإعلان الرقمي واكتساب حركة زيارات على الويب، تقوم خوارزميات الذكاء الاصطناعي الناشئة عند بدء التشغيل بإنشاء أنواع مختلفة من الإعلانات، بما في ذلك إعلانات البحث واللافتات والإعلانات الاجتماعية والإعلانات المحلية عن طريق مسح موقع الويب الخاص بالعميل للحصول على نصوص وصور، ثم تجميعها جميعًا في شكل حملة إعلانية،  بعدها تقوم الخوارزميات باختبار إصدارات مختلفة من الحملة على منصات متعددة مثل جوجل وفيس بوك وتويتر وأمازون، واختيار المزيج الإعلاني الأكثر فعالية، يمكن استخدام حل كوجنيتف للإعلان عن المنتجات والخدمات أو لتوليد زيارات الويب من خلال الإعلانات.

لازين lzin

لازين lzin

منذ تأسيسها في عام 2016، جمعت لازين الناشئة في دبي 650000 دولار لتطوير الذكاء الاصطناعي للاستخدام التجاري والشخصي، ويمكن الوصول إلى المساعد الذي يدعى زين من خلال الأجهزة المحمولة والتابلت والكمبيوتر ويتكامل مع أنظمة تكنولوجيا المعلومات للشركات مثل جوجل وأوراكل وسيلز فورس ومايكروسوفت دايناميكس، ما جعلها من الشركات الواعدة في الذكاء الاصطناعي في الامارات.

كما تهتم زين بالعديد من العمليات التجارية بما في ذلك وكالة السفريات والمصروفات والرواتب والشراء وإدارة المستندات ومعاملات الدفع، كما قامت بالشراكة مع مزودي الخدمة المحليين في دبي ويمكن لمساعدها أيضًا مساعدة المستخدمين الفرديين في تسجيل الإيجار ودفع الفواتير وخدمات السفر والحجوزات، وتتعلم خوارزمية الذكاء الاصطناعي التنبؤ بسلوك المستخدم مع مرور الوقت وتقدم اقتراحات استباقية حول إدخالات التقويم والأنشطة والمهام أيضًا.

سوشيال دايس SocialDice

الذكاء الاصطناعي

تأسست سوشيال دايس في دبي عام 2013، وقد جمعت 600000 دولار لتطوير تطبيق التوظيف الذي يقلل من العمل الإداري لوكلاء التوظيف بنسبة 70 ٪ من خلال أتمتة جزء كبير من عملية التوظيف، بدءًا من نشر الوظائف، وتتولى سوشيال دايس الاهتمام بسير العمل الكامل في التوظيف، وإدارة المتقدم للوظيفة، والتواصل مع المتقدمين، وقياس الأداء، وبناء العلامة التجارية لصاحب العمل.

التطبيق يستخدم خوارزميات تقوم تلقائياً بفلترة وترتيب المترشحين بناء على مدى تلامس  مهاراتهم وكفاءاتهم من الوصف الوظيفي المحدد لوظيفة معينة، ويمكنه ان يقوم بتحويل الموظفين المرشحين الى شواغر اخرى تناسب امكانياتهم. الحصول على خدمة التطبيق يعتمد على حقائب متنوّعة الاسعار ومستوى الخدمات بحسب احتياجات المؤسسات المختلفة.

في النهاية، مازال تخصص الذكاء الاصطناعي في الامارات يشهد المزيد من تأسيس للشركات الناشئة التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات، مع توجّه الدولة الواضح للدعم الكبير للشركات الناشئة المتخصصة في هذا المجال.

ويبقى مجال الذكاء الاصطناعي واحداً من أهم المجالات الصاعدة التي تتحارب عليه الشركات الناشئة حول العالم بإعتباره التقنيـة الأساسية التي تقوم عليه تكنولوجيا المستقبل.

تمويل

شركة WheeKeep السعودية تحصد تمويلًا بقيمة 8 مليون دولار

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة وي كيب “WheeKeep”، المزود الرائد لحلول التخزين الذاتي في المملكة العربية السعودية، اليوم عن إغلاقها جولة تمويلية (Series A) بقيمة تجاوزت 30 مليون ريال سعودي (حوالي 8 ملايين دولار أمريكي). قاد الجولة شركة Fintech Collective، وهي شركة استثمارية أمريكية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية، بمشاركة مستثمرين آخرين بارزين من المملكة العربية السعودية والخارج.

ستُستخدم الأموال المُجمّعة من هذه الجولة لتعزيز نمو وي كيب وتوسيع نطاق عملياتها في المملكة العربية السعودية. تخطط الشركة لزيادة عدد وحدات التخزين المتاحة، وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل مدنًا جديدة، وتطوير تقنياتها ومنصتها الرقمية.

عن وي كيب WheeKeep

تأسست وي كيب في عام 2020، وتقدم حلولًا مبتكرة للتخزين الذاتي للأفراد والشركات. تتميز وحدات التخزين الخاصة بها بأنها مقاومة للعوامل الجوية ومجهزة بأحدث أنظمة الأمن والتقنية. كما توفر وي كيب خدمات توصيل واستلام وحدات التخزين في الوقت والمكان المطلوبين، بالإضافة إلى توفير جميع المنتجات والأدوات التي يحتاجها العملاء لتخزين ونقل أغراضهم بسهولة.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح يوسف فايز، المؤسس الشريك في وي كيب قائلًا: “الاستثمار سيعزز هدف الشركة في توسيع الحضور الجغرافي في المملكة والتحسين المستمر لعروضنا القائمة على التكنولوجيا، ونعتزم إعادة تعريف حلول التخزين الذاتي من خلال التركيز على احتياجات العملاء والاستفادة من الشراكات الإستراتيجية، بجعلها تركز أكثر على المستخدم”.

بينما علق، المؤسس الشريك، عمرو المرزوقي قائلًا: “لا يقتصر هذا الفصل الجديد على النمو فحسب، بل يتعلق بإعادة تصور الإمكانيات في خدمات التخزين الذاتي والنقل. نحن ملتزمون بالابتكار الذي يلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا، ونضمن بقاء اسم وي كيب مرادفًا للتميز والراحة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

قمة “شركات ناشئة بلا حدود” اليوم الاول في القاهرة بمشاركة 5000 خبير ورائد أعمال

منشور

في

بواسطة

انطلقت اليوم فعاليات اليوم الأول من الدورة الخامسة لقمة “شركات ناشئة بلا حدود” في القاهرة، تحت شعار “تخطي الحدود، بناء آفاق عالمية”، بمشاركة 5000 من المستثمرين والمبتكرين ورواد الأعمال والمهتمين بقطاع الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم.

تعتبر قمة “شركات ناشئة بلا حدود” بمثابة منصة هامة لرواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم للتواصل وتبادل الخبرات واكتساب المعرفة اللازمة لبناء مشاريع تجارية ناجحة ذات نطاق عالمي.

شهد ليوم الأول من القمة فعاليات متنوعة، تشمل، جلسات نقاشية وحوارية حول التحديات والفرص التي تواجه الشركات الناشئة في مختلف القطاعات، ورش عمل عملية حول كيفية جذب الاستثمار وتنمية الأعمال، وعروض تقديمية للشركات الناشئة الواعدة من جميع أنحاء العالم، ولقاءات ثنائية بين رواد الأعمال والمستثمرين.

ومن أبرز المتحدثين في قمة “شركات ناشئة بلا حدود” وائل الترابي/ مؤسس منصة قوام التعليمية والذي شارك خبرته وتجربته في تأسيس شركات ناشئة والخبرات العالمية المكتسبة من العمل في بيئات عمل متنوعة إقليمية وعالمية.

وقال نادر الجرف، مدير البرامج في قمة “شركات ناشئة بلا حدود”: “إن هذه القمة تتيح لنا فرص عديدة للتواصل والتعاون معًا بصرف النظر عن عرقنا أو جنسيتنا، سواء كنا مستثمرين أو رواد أعمال أو شركاء.  وأضاف الجرف: “من خلال هذه القمة نؤكد أننا متحدون معًا في شغفنا نحو ريادة الأعمال والتطوير، ونحتفل بالتنوع لنؤكد أن الموهبة والحلم ليس لهم جنسية.”

من ضمن الجلسات النقاشية، جلسة بعنوان “الحدود التالية للابتكار المفتوح: كيف تقوم الشركات الكبيرة والشركات الناشئة ببناء آفاق جديدة” للابتكار المفتوح. شارك في الجلسة كل من عمر الصاحي، المدير العام لشركة أمازون مصر، وليد رمضان، مسؤول العلاقات الحكومية في Influence Public Affairs (IPA)، وأحمد عيد، مساعد استثمار في Tech Stars. وقدم المتحدثون خلال الجلسة نصائح للشركات الناشئة حول كيفية مواجهة التحديات وتعزيز بيئة الابتكار والتعاون. أكد المتحدثون على أهمية دمج التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية لزيادة الكفاءة وخلق فرص عمل جديدة. وأعرب المتحدثون عن ثقتهم بأن التعاون بين الشركات الكبيرة والشركات الناشئة ضروري لخلق مستقبل أكثر ابتكارًا وازدهارًا، وأشاروا إلى ضرورة دعم الشركات الناشئة من خلال توفير الموارد والتمويل والتوجيه.

كما نقش خبراء في مجال العقارات والتكنولوجيا دور الشركات الناشئة في تطوير تكنولوجيا القطاع العقاري والمدن الذكية خلال جلسة نقاشية بعنوان ” أفضل التقنيات في المدن الذكية: الحدود المستقبلية بين الشركات الناشئة والقطاع العقاري “. حضر الجلسة كل من م/محمد الحداد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة MODAD ، ومحمد الرويني، رئيس قطاع  الحلول الرقمية بشركة اتصالات من &e مصر، وزياد علاء الدين، رئيس قطاع التسويق والعلامات التجارية في شركة باراجون للتطوير العقاري. أكد المتحدثون خلال الجلسة على أهمية التكنولوجيا والشركات الناشئة في تلبية احتياجات السوق العقاري، وتعزيز الكفاءة، ودفع الابتكار في هذا القطاع. وأشار المتحدثون إلى أن التقدم في المدن الذكية وتطور التكنولوجيا العقارية في مصر يفتحان آفاقًا جديدة للشركات الناشئة للعب دور مهم في تطوير قطاع العقارات.

وشدد المتحدثون على ضرورة التعاون بين الشركات الناشئة وشركات العقارات الكبرى لتطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات السوق. وأعربوا عن ثقتهم بأن الشركات الناشئة لديها القدرة على لعب دور هام في تحويل مصر إلى مركز عالمي للابتكار في مجال المدن الذكية والتكنولوجيا العقارية.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من النسخة الخامسة إطلاق صالون للذكاء الاصطناعي، وهي التجربة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. ويهدف الصالون إلى توفير منصة للشركات الناشئة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها لتطوير أعمالهم.

يشار إلى أن الدورة الخامسة من قمة “شركات ناشئة بلا حدود” رعاة بارزين مثل Qewam، Odoo. كما ستقوم “شركات الناشئة بلا حدود Startups without borders” بتنظيم مسابقة “We Make Future” للشركات الناشئة، حيث ستقدم الشركة الفائزة عرضًا في النهائيات العالمية في بولونيا، إيطاليا.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

أبيان المالية السعودية للاستثمار تحصد تمويلًا بقيمة 68 مليون ريال

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “أبيان المالية” الناشئة في مجال الاستثمار الآلي بالمملكة العربية السعودية عن إنجاز هام بجمعها 68 مليون ريال سعودي (18 مليون دولار أمريكي) في جولة استثمارية من الفئة A.

تمت قيادة الجولة الاستثمارية من قبل شركة STV، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار الرأسمالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وشملت الجولة أيضًا مشاركة كل من صندوق واعد فنتشرز التابع لأرامكو، وشركة رزم للاستثمار،

عن أبيان المالية

تأسست “أبيان المالية” في أغسطس 2022، بهدف توفير حلول استثمارية وادخارية سهلة الاستخدام ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للأفراد في المملكة العربية السعودية.

تطبيق ذكي لإدارة الاستثمارات

يوفر تطبيق “أبيان” للمستخدمين واجهة بسيطة لإدارة استثماراتهم وتوزيعها عبر مجموعة متنوعة من الأصول المالية، بما في ذلك الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار. كما يقدم التطبيق للمستخدمين نصائح مالية مخصصة بناءً على أهدافهم الاستثمارية ومستوى المخاطرة المقبول لديهم.

تعزيز النمو والتوسع

ستُستخدم الأموال التي تم جمعها في الجولة الاستثمارية لتعزيز تطوير وتوسيع منصة “أبيان”، بما في ذلك تطوير منتجات وخدمات جديدة، وتوسيع قاعدة المستخدمين، وتعزيز التواجد في السوق.

وعن هذه الجولة التمويلية صرح عبدالله الجريوي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي في أبيان المالية قائلا: “بدأت فكرة أبيان كتعزيز وتطوير لمجال إدارة الأصول في المملكة للأفراد، وهو أحد أهداف برنامج تطوير القطاع المالي. ونفخر اليوم بتجاوز استثمارات عملاء بيان لأكثر من 1.4 مليار ريال سعودي عبر أكثر من 300 ألف مستخدم”. وأضاف الجريوي: “نعتزم إطلاق منتجات جديدة ومتنوعة في الفترة القادمة لتكون أبيان الشركة الرائدة في تقديم المنتجات الاستثمارية للأفراد”.

بينما علق فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بالقول: “يعكس استثمارنا في أبيان المالية التزامنا بدعم الشركات ذات النمو المتسارع والتي تسهم في تعزيز الشمول المالي في المنطقة، ويسعدنا الانضمام إلى رواد الأعمال عبدالله الجريوي وصالح العقيل في رحلتهم لخلق فرص أوسع للمستثمرين الأفراد فيما يخص خيارات الاستثمار والادخار، وذلك بهدف تعزيز أحد مستهدفات رؤية 2030 في تحقيق نسبة ادخار شخصي تمثل 10% في المملكة”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً