تواصل معنا

منشور

في

الذكاء الاصطناعي في الامارات وتطوّره بشكل سريع أصبح ظاهرة لافتة في المنطقة، حيث قامت بتأسيس استراتيجية وطنية متخصصة في الذكاء الاصطناعي، وأول دولة في العالم تخصص وزارة متكاملة متخصصة في المجال الاصطناعي. هذه الاستراتيجية تركز بشكل كامل على تطوير آليات الذكاء الاصطناعي بشكل يساهم في رفع آداء وتحسين كفاءة القطاع العام في الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات في الدولة التي تعتمد على أدوات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات ، سواء في القطاع الصحي ، أو الطاقة المتجددة أو التعليم ، او غيره من المجالات.

افضل شركات الذكاء الاصطناعي في الامارات

نستعرض هنا افضل 10 شركات ذكاء اصطناعي في الامارات وتطبيقاتها المختلفة، حققت خلال الفترة الماضية نجاحات ملفتة.

سيز Seez

تأسست سيز عام 2017، وقد جمعت 2.8 مليون دولار لتطوير منصة ذكية لشراء السيارات، حيث تتعرف خوارزميات التطبيق على صنع وطراز السيارة من صورة الهاتف الذكي، وتحسب السعر العادل حسب الاستهلاك لهذا الموديل تحديدًا، كما تبحث في مواقع السيارات المستعملة عن إعلانات مباشرة لسيارات مماثلة، ويقوم روبوت الدردشة الخاص بالتطبيق بالاتصال مباشرةً بالبائعين والتفاوض نيابةً عن المشتري، مما يمنحهم 10 أضعاف نطاق الوصول العادي، ويقلل الوقت المستغرق للعثور على السيارة المناسبة من 17 ساعة إلى بضع ثوانٍ.

الشركة حالياً تعتبر من افضل شركات الذكاء الاصطناعي في الامارات تعمل في أسواق الامارات والكويت والسعودية، ولديها خطط طموحة للتوسع في 3 دول جديدة تشمل تركيا وجنوب افريقيا وسلنطة عمان. يقع مقر Seez في مدينة دبي ، ولديها مقرات في بيروت وكوبنهاغن وباريس، ويتوقع ان تبدأ في تحقيق ارباح كبيرة خلال هذا العام، بناء على النمو السريع الذي حققته الشركة خلال الاعوام الماضية.

ترينينج كاليندر Training Calendar

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

تأسست في عام 2016، وجمعت 2.1 مليون دولار لتطوير سوق التدريب على المهارت والتعليم الشبكي وغير الشبكي.

هناك ثلاثة حالات لاستخدام هذه المنصة كما يلي:

  • يمكن للشركات استخدام المنصة لتحديد فجوات المهارة والاحتياجات التدريبية لموظفيها، ووضع خطة تطوير للمؤسسة بأكملها، وتخصيص دورات مخصصة لكل موظف بمساعدة خوارزميات الذكاء الاصطناعى.
  • يمكن أن يجد الموظفون الموهبة والمهارة المناسبة من خلال خوارزميات قائمة مختصرة آليًّا.
  • يستطيع الطلاب والمهنيون العثور على فجوات المهارة الخاصة بهم بناءً على معايير عالمية لمختلف الوظائف، والتسجيل في أفضل الدورات لملء هذه الفجوات، والعثور على وظائف تتناسب مع مجموعة مهاراتهم.

يحتوي برنامج التدريب على أكثر من 75000 دورة تدريبية متاحة عبر الإنترنت من قبل مقدمي الخدمات مثل يوديمي Udemy)) وكورسيرا Coursera))، و6500 دورة دراسية في الإمارات والسعودية والهند، و40 دورة تدريبية مقدمة من كليات إدارة الأعمال الرائدة.

سيرشي searchie

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

تأسست شركة سيرشي في عام 2018، وجمعت مليوني دولار كتمويل أولي في الشهر الماضي لتطوير منصة توظيف تستخدم تقييم المهارات الشخصية بواسطة الذكاء الاصطناعي للعثور على أفضل المرشحين لأي وظيفة، فعندما يعلن صاحب العمل عن وظيفة شاغرة على منصة سيرشي، يبدأ وكلاء التوظيف المستقلين في تحديد هوية المرشحين، ثم إجراء مقابلات مرئية بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، الذي يبحث في السمات السلوكية والمهارات والملائمة الثقافية باستخدام نموذج سمات الشخصية الخمس.

بعد ذلك تقدم سيرشي قائمة مختصرة بأفضل خمسة مرشحين لصاحب العمل لإجراء المزيد من المقابلات الداخلية، مما يجعل عملية التوظيف بأكملها أكثر كفاءة، ويتم فرض رسوم على أصحاب العمل من 25 إلى 50 دولارًا لكل مقابلة بدلاً من رسوم نجاح الموظفين المعتادة البالغة حوالي 20٪ على الراتب السنوي.

اطلقت النسخة الأولى من المنصة في مايو 2018، واستطاعت ان تجتذب عملاء سريعاً من 10 دول حول العالم، وتستهدف المنصة الانتشار الى الكثير من الدول في الأمد القريب، وتعتبر من افضل شركات الذكاء الاصطناعي في الامارات.

ثروة (Sarwa)

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

بدخول ثروة مجال الاستشارات الآلية، جمعت مليون ونصف دولار لتطوير استثماراتها الخاصة واستشاراتها بتكلفة قليلة، تأسست ثروة عام 2016، وتقوم  الشركة باستثمار أموال العملاء في محفظة صناديق المؤشرات المتداولة منخفضة التكلفة بناءً على نتائج استبيان أولي حول أهداف الاستثمار والجدول الزمني وتفضيلات المخاطرة.

تهتم الخوارزميات بتنويع الأصول والاستثمار الفعلي بينما يتوفر المستشارون الماليون المباشرون لشرح عملية الاستثمار والمساعدة في تحديد الأهداف المالية، وتبدأ الودائع من 500 دولار، وتتقاضى ثروة رسومًا إستشارية قدرها 0.85٪ ورسوم صندوق المؤشرات المتداولة بنسبة 0.25٪ لأدنى فئة من الاستثمارات كل سنة – وذلك يعد شديد التكلفة مقارنة بأكبر مستشارين آليين في السوق.

تسوّق ثروة لنفسها فخراً بآداءها المتقدم مقارنة بالمؤسسات المنافسة، حيث حازت تقييماً جيدا في الآداء اكثر من 70 مؤسسة استثمارية منافسة، وهي تحقق نمواً كبيراً جعلها من افضل شركات الذكاء الاصطناعي في الامارات.

ديرك Derq

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

تأسست شركة ديرك عام 2016، وجمعت 1.5 مليون دولار لتطوير نظام يتنبأ ويمنع وقوع حوادث الطرق باستخدام الذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا الاتصالات في كافة المركبات، حيث يستخدم النظام كاميرات على الطريق لاكتشاف سلوك السائق الخطير، والتنبؤ بالحوادث المحتملة، وتنبيه السائقين الآخرين في المنطقة المجاورة قبل ثانيتين من وقوع الحادث باستخدام جهاز مزود بكل سيارة على الطريق.

اليوم، دليل ديرك قيد الاستخدام بالفعل في حي واحة دبي للسيليكون، وافتتحت الشركة الناشئة مكتبًا ثانيًا في ديترويت الأميركية.

فوتك Votek

الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

تأسست شركة فوتك عام 2014، وقد جمعت مليون دولار لتطوير تقنية التعرف على الكلام للهجات العربية المختلفة، وتوفر خوارزميات التعرف على الكلام دقة 95٪ ويمكن تدريبها على التعرف على لهجات معينة أيضًا، وخصصت فوتك محركها لثلاث مجالات: التطبيقات الحكومية الذكية، وكمساعد افتراضي لتطبيقات الأجهزة المحمولة وخدمة العملاء، والألعاب الذكية للأطفال.

تستخدم مؤسسة الإسكان في دبي حاليًا خدمة الإسكان الحكومي، بينما يتم بيع الألعاب المتصلة بالهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة. كما ان الشركة لديها خطط رائدة لطرح محتوى تعليمي ذكي قائم على الألعاب، يستهدف الأطفال المصابين بالتوحد

ناراتيفا

ناراتيفا

تأسست ناراتيفا عام 2015، وهي الشركة الناشئة الوحيدة في أبو ظبي داخل قائمتنا،  وقد جمعت 924000 دولار لتطوير منصة تلقائية لإنشاء المحتوى، حيث يمكن لخوارزميات ناراتيفا إنشاء تقارير متخصصة لعدة مستفيدين مثل: قطاع الخدمات المالية، ووصف المنتجات في التجارة الإلكترونية، وتقديم وثائق الرعاية الصحية بمصطلحات محددة، والمحتوى الاعلامي، وتستخدم اللغة الطبيعية من تلقاء نفسها، يدير النظام الأساسي المسمى (Gabriele) تحليلات بيانات شاملة لإنشاء سرد في حقول محددة دون إشراف بشري، مما يترجم البيانات الكبيرة إلى نص سهل الفهم.

كوجنيتيف Cognitive

كوجنيتيف Cognitive

تأسست كوجنيتيف في عام 2015، وقد جمعت 750000 دولار لتطوير أدوات للإعلان الرقمي واكتساب حركة زيارات على الويب، تقوم خوارزميات الذكاء الاصطناعي الناشئة عند بدء التشغيل بإنشاء أنواع مختلفة من الإعلانات، بما في ذلك إعلانات البحث واللافتات والإعلانات الاجتماعية والإعلانات المحلية عن طريق مسح موقع الويب الخاص بالعميل للحصول على نصوص وصور، ثم تجميعها جميعًا في شكل حملة إعلانية،  بعدها تقوم الخوارزميات باختبار إصدارات مختلفة من الحملة على منصات متعددة مثل جوجل وفيس بوك وتويتر وأمازون، واختيار المزيج الإعلاني الأكثر فعالية، يمكن استخدام حل كوجنيتف للإعلان عن المنتجات والخدمات أو لتوليد زيارات الويب من خلال الإعلانات.

لازين lzin

لازين lzin

منذ تأسيسها في عام 2016، جمعت لازين الناشئة في دبي 650000 دولار لتطوير الذكاء الاصطناعي للاستخدام التجاري والشخصي، ويمكن الوصول إلى المساعد الذي يدعى زين من خلال الأجهزة المحمولة والتابلت والكمبيوتر ويتكامل مع أنظمة تكنولوجيا المعلومات للشركات مثل جوجل وأوراكل وسيلز فورس ومايكروسوفت دايناميكس، ما جعلها من الشركات الواعدة في الذكاء الاصطناعي في الامارات.

كما تهتم زين بالعديد من العمليات التجارية بما في ذلك وكالة السفريات والمصروفات والرواتب والشراء وإدارة المستندات ومعاملات الدفع، كما قامت بالشراكة مع مزودي الخدمة المحليين في دبي ويمكن لمساعدها أيضًا مساعدة المستخدمين الفرديين في تسجيل الإيجار ودفع الفواتير وخدمات السفر والحجوزات، وتتعلم خوارزمية الذكاء الاصطناعي التنبؤ بسلوك المستخدم مع مرور الوقت وتقدم اقتراحات استباقية حول إدخالات التقويم والأنشطة والمهام أيضًا.

سوشيال دايس SocialDice

الذكاء الاصطناعي

تأسست سوشيال دايس في دبي عام 2013، وقد جمعت 600000 دولار لتطوير تطبيق التوظيف الذي يقلل من العمل الإداري لوكلاء التوظيف بنسبة 70 ٪ من خلال أتمتة جزء كبير من عملية التوظيف، بدءًا من نشر الوظائف، وتتولى سوشيال دايس الاهتمام بسير العمل الكامل في التوظيف، وإدارة المتقدم للوظيفة، والتواصل مع المتقدمين، وقياس الأداء، وبناء العلامة التجارية لصاحب العمل.

التطبيق يستخدم خوارزميات تقوم تلقائياً بفلترة وترتيب المترشحين بناء على مدى تلامس  مهاراتهم وكفاءاتهم من الوصف الوظيفي المحدد لوظيفة معينة، ويمكنه ان يقوم بتحويل الموظفين المرشحين الى شواغر اخرى تناسب امكانياتهم. الحصول على خدمة التطبيق يعتمد على حقائب متنوّعة الاسعار ومستوى الخدمات بحسب احتياجات المؤسسات المختلفة.

في النهاية، مازال تخصص الذكاء الاصطناعي في الامارات يشهد المزيد من تأسيس للشركات الناشئة التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات، مع توجّه الدولة الواضح للدعم الكبير للشركات الناشئة المتخصصة في هذا المجال.

ويبقى مجال الذكاء الاصطناعي واحداً من أهم المجالات الصاعدة التي تتحارب عليه الشركات الناشئة حول العالم بإعتباره التقنيـة الأساسية التي تقوم عليه تكنولوجيا المستقبل.

أخبار الشركات الناشئة

ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية لألعاب الويب 3 تحصد تمويلًا بقيمة 1.5 مليون دولار

تتخصص المنصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين.

منشور

في

بواسطة

ريكت ستوديوز

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في صناعة ألعاب الـ Web3 التي تعتمد على تقنية البلوكتشين، عن حصدها لتمويل بقيمة 1.5 مليون دولارأمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital   ، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios

منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios  هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع تقنية البلوكتشين والألعاب الرقمية، متخصصة في صناعة منتجات تقنية تعتمد على تقنية البلوكتشين، حيث تتخصص المنصة في انتاج ألعاب الويب 3 Web3 التي تقدم تجارب افتراضية متخلفة، فضلًا عن تقديم خدمات استشارية وتنفيذية في المجال.

تم تأسيس منصة ريكت ستوديز Rekt Studios عام 2021 على يد رائد الأعمال ايلي رزق، بهدف مساعدة المطورين والمصممين العاملين في قطاع الألعاب، على تحصيل الأدوات اللازمة لتطوير وخلق المنتجات التقنية التي تعتمد في عملها على تقنية البلوكتشين بسهولة، وتحويل عالم الألعاب التقليدية إلى العالم الافتراضي من خلال منظومة متكاملة تغطي جميع فئات الألعاب والنشاطات الترفيهية في الميتافيرس.

تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة ريكت ستوديوز Rekt Studios الإماراتية الناشئة المتخصصة في ألعاب الويب ثري الـ Web3 المعتمدة في تصميمها على تقنية البلوك تشين ؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بذرية بقيادة Cypher Capital.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في تعزيز وتطوير خدماتها التقنية لتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها، هذا بالإضافة إلى العمل على اطلاق مشروعها المنتظر والذي سيجعلها الرائدة في قطاع ألعاب الميتافيرس في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالكامل، وهو مشروع بعنوان ( غير مرئي  Unseen ) والذي سيساعد المطورين على انتاج ألعاب وتجارب مبنية بالكامل عبر عالم الميتافيرس والأصول الرقمية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أخبار الشركات الناشئة

كاشيو Qashio الإماراتية لإدارة النفقات تحصد تمويلًا بقيمة 10 مليون دولار

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.

منشور

في

بواسطة

كاشيو

أعلنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة المتخصصة في إدارة النفقات المؤسسية؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية بغرض التوسع داخل سوق السعودية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة كاشيو Qashio

منصة كاشيو هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية، متخصصة في إدارة النفقات للشركات والمؤسسات، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من جوناثان لاو وأرمين مرادي، بهدف مساعدة الشركات والمؤسسات على إدارة نفقاتها بشكل أفضل، وذلك من خلال الحصول على رؤية كاملة تساعدها في التحكم الدقيق في نفقاتها.

وتعتبر كاشيو هي أول شركة في مجال التكنولوجيا المالية في الإمارات بل وفي منطقة الشرق الأوسط بالكامل؛ التي تصدر بطاقات مبرمجة لموظفي الشركات، ومن خلال هذه البطاقات والبرامج التي تقدمها كاشيو لإدارة النفقات؛ تتمكن الشركات بإدارة إنفاقها والتحكم في العملية بطريقة أسهل وأدق، مما يساعدها في توفير عدد هائل من ساعات العمل على تتبع النفقات، فضلًا عن أن برامج كاشيو تحد من تسرب في السيولة المالية.

قامت المنصة منذ تأسيسها حتى الآن بعقد اتفاقيات مع علامات تجارية شهيرة في كلًا من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أبرزها؛ نانا Nana، سويس إنترناشونال Swiss International ، يا فودز، مجموعة الشيحة، تاسورو القابضة، إنستاشوب Instashop ، إي أس أف لإدارة المرافقFacilities Management Services Group ، بابا جونز Papa Jonez ، مجموعة بولدوزر Bulldozer Group ، وغيرها العديد من العلامات التجارية الهامة.

تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي

تمكنت منصة كاشيو Qashio الإماراتية الناشئة في قطاع التقنية المالية؛ المتخصصة في مساعدة الشركات والمؤسسات في إدارة نفقاتها؛ من حصد تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل بذرية.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة كبيرة من المستثمرين العالميين وهم؛ وان واي فنتشرزOne Way Ventures ، وشركة  MITAA ، وشركة Cadorna Ventures ، وشركة Sanabil 500 MENA ، وشركة Nuwa Capital ، وشركة Iliad Partners ، وأخيرًا شركة  Phoenix Investment، هذا فضلًا عن مجموعة من المستثمرين الملائكيين بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية الاستراتيجية.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل بشكل أساسي في تعزيز حضورها وتوسعها داخل سوق المملكة العربية السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Blnk المصرية الناشئة للإقراض الرقمي تحصد تمويلًا ضخمًا بقيمة 32 مليون دولار

قيمة التمويل مقسمة بين 12.5 مليون دولار تمويل الأسهم، و 11.5 مليون دولار تسهيلات دين، و 8.3 مليون دولار للسندات المورقة.

منشور

في

بواسطة

منصة Blnk

منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ تنجح في جمع تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وهو مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة BLNK 

شركة هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمات الإقراض الرقمي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من عمرو سلطان وطارق الشيخ، بهدف خلق منصة إقراض تتيح للتجار وأصحاب الأعمال من جميع الأحجام؛ من ضمان وتمويل مشتريات عملائهم عن طريق نقاط البيع، ودفع أقساط تتراوح من ستة إلى 36 شهرًا.

وتقدم المنصة خدمات مالية متنوعة، من خلال توفير نظم إقراض سهلة بدلًا من خدمات الإقراض التقليدية المتوفرة والتي تقيد العملاء بفائدة عالية، كما تقدم المنصة أيضًا خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا.

تمويل بقيمة 32 مليون دولار

تمكنت منصة Blnk المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في الإقراض الرقمي؛ من حصد تمويل ضخم بقيمة 32 مليون دولار أمريكي، وتعد قيمة التمويل مزيج من تمويل الأسهم والديون والسندات المورقة.

حيث حصدت منصة بلينك المصرية 12.5 مليون دولار أمريكي ضمن جولتين استثماريتين من فئة (Pre-Seed) و(Seed) ، بقيادة كلًا من شركة الإمارات الدولية للاستثمار Emirates International Investment Company (EIIC ، وشركة سواري فنتشرز Sawari Ventures ، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

بالإضافة إلى حصولها على تسهيلات دين بقيمة 11.5 مليون دولار أمريكي، و 8.3 مليون دولار أمريكي من سندات التوريق، ليصل المبلغ الإجمالي للتمويل 32 مليون دولار أمريكي.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل الضخم في العمل على تطوير البنية التحتية لخدماتها في الإقراض المالي المدعم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى العمل على تمويل محفظة عملائها.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً