تواصل معنا

أوروبا

بلاد العراقة والطبيعة الخلابة: نظرة على الشركات الناشئة في البرتغال!

تصنف البرتغال كواحدة من أكثر دول أوروبا نشاطًا وقوة في ريادة الأعمال.

منشور

في

تتمتع البرتغال بجميع مزايا بدء التشغيل سريع التطور، لذلك نجد عدد الشركات الناشئة في البرتغال وصل إلى 2064 شركة، كما تختص مدينة لشبونة بميزاتها الفريدة التي جعلتها مكانًا رائعًا للشباب ورجال الأعمال للترويج لمهنهم، وقد تم تصنيفها كواحدة من النقاط الساخنة للابتكار في أوروبا.

أهم الشركات الناشئة في البرتغال

YouOn 

منصة إدارة الفيديو عبر الإنترنت

تأسست الشركة عام 2011، وتقدم نظامًا مخصصًا للمذيعين ومنشئي المحتوى لإدارة ونشر واستثمار مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. كما توفر نظامًا للبث المباشر يمكّن المستخدمين من تقديم مقاطع فيديو في الوقت الفعلي عبر منصات متعددة. وتساعد منصة إدارة الوسائط الاجتماعية في نشر مقاطع الفيديو عبر المنصات الاجتماعية. وقد نجحت الشركة في جمع تمويلًا قدره 303 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Ant Financial.

SWORD Health 

شركة رعاية صحية تقدم العلاج الطبيعي الافتراضي والرقمى

تأسست الشركة عام 2015، وقد طورت نظامًا يجمع بين مستشعرات الحركة والبرامج التي تسمح باتباع نهج فعال من حيث التكلفة لإعادة التأهيل. وتتيح برامج للوقاية من الآلام الحادة والمزمنة والتعافي بعد الجراحة. كما قامت المنصة أيضًا بتوصيل المرضى بالمعالجين الفيزيائيين للاستشارة. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 295 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Power Dot

شركة شحن المركبات الكهربائية

تأسست الشركة عام 2020، وتقوم بتثبيت نقاط شحن للمركبات الكهربائية في موقف السيارات الخاص بك دون أي تكلفة أو استثمار ، وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 158 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Antin Infrastructure Partners.

Via Verde

نظامًا إلكترونيًا لتحصيل الرسوم على جميع الطرق والجسور

تأسست الشركة عام 2019، وهي عبارة عن  نظامًا إلكترونيًا لتحصيل الرسوم على جميع الطرق والجسور، توفر معرّفًا يتم وضعه في الزجاج الأمامي للسيارة، ويجب مزامنته مع الحساب المصرفي بمجرد عبورنا ممر وقوف السيارات، ويتم خصم المبلغ تلقائيًا من حساب المستخدمين. كما توفر أدوات مثل حاسبة الطريق وخريطة الطريق السريع، وتتيح تطبيقها لكل من أجهزة Android و iOS. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 134 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Ascendi.

Realtime 

مطورة برمجيات وتطبيقات للتواصل في الوقت الفعلي

تأسست الشركة عام 1997، لتمكين الاتصال في الوقت الفعلي في التطبيقات. تتضمن ميزاتها طبقة أمان قابلة للتطوير التلقائي، وتقوم على الرموز والمطالبات بدعم بروتوكولات الويب المستقبلية. وتتيح تطبيقها على أجهزة Android و iOS. اعتبارًا من أكتوبر 2017، سيعتمد سعرها على عدد الاتصالات والرسائل والجلسات ووقت الاحتفاظ بالرسائل بدءًا من 30 دولارًا أمريكيًا. ومن أشهر عملاء الشركة Township و Buddytruck و League of war. نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

Unbabel

الشركات الناشئة في البرتغال

منصة ترجمة بشرية تعمل بالذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2013، وتشمل ميزاتها الذكاء الاصطناعي والترجمات التي تعمل بالطاقة البشرية، والدعم متعدد اللغات، وإدارة عمليات لغة خدمة العملاء على نظام أساسي واحد، تجمع الشركة بين الترجمة الآلية العصبية والتعلم الآلي ونموذج مصدر جماهيري، من بين عملائها Microsoft و Logitech. وتقوم الشركة على خطة اشتراك. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 91 مليون دولار أمريكي، باستثمار من M12 و Samsung NEXT و Greycroft و 23 مستثمرًا آخر.

360imprimir

منصة خدمة الطباعة عبر الإنترنت للشركات

واحدة من أهم الشركات الناشئة في البرتغال، تأسست الشركة عام 2013، وهي عبارة عن منصة خدمة الطباعة عبر الإنترنت لقطاعات متعددة مثل المطاعم والعقارات والمكاتب القانونية والمحاسبية وغيرهم. تصرح الشركة أنها تطبع النشرات الإعلانية أو بطاقات العمل أو التقويمات أو الكتيبات أو البريد الإلكتروني بأسعار تنافسية. تعمل في البرتغال وإسبانيا والبرازيل والمكسيك وتخدم 200 ألف عميل، مع حجم مبيعات متوقع قدره 7 مليون يورو في السنة المالية 2016. وقد جمعت تمويلًا قدره 28 مليون دولار أمريكي باستثمار من LEADx و Omnes Capital و Pathena و 3 مستثمرين آخرين.

Fusion Fuel

شركة توليد الهيدروجين القائم على الطاقة الشمسية

تأسست الشركة عام 2016، وتوفر نظامًا قائمًا على الطاقة الشمسية لإنتاج الهيدروجين بدون انبعاثات كربونية. وينتج الأكسجين كمنتج ثانوي فقط، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، باستثمار من KFH Investments.

Tekever 

الشركات الناشئة في البرتغال

الشركة المصنعة للطائرات بدون طيار ومنتجات البرمجيات للتطبيقات العسكرية والمؤسسات

تأسست الشركة عام 2001، وتم تصميم أنظمة الطائرات بدون طيار هذه خصيصًا لمراقبة مكافحة الإرهاب، وساحة المعركة والمراقبة البيئية. كما أن الشركة توفر منصة تحليل البيانات الجوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتقدم خدماتها للصناعات العسكرية والبحرية ونظم المعلومات الجغرافية. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 23 مليون دولار، باستثمار من Ventura Capital و Iberis Capital و SETsquared ومستثمر آخر.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أوروبا

معظمها في ألمانيا : 10 شركات أوروبية ناشئة واعدة تقود الإبتكار في تكنولوجيا الفضاء

من ميونيخ إلى باريس، ومن برلين إلى تولوز.

منشور

في

بواسطة

يتطلب الطابع الديناميكي والمتطور بسرعة لتكنولوجيا الفضاء الابتكار المستمر. وفي هذا السياق، تتمتع الشركات الناشئة في تكنولوجيا الفضاء بقدرة فريدة على تقديم أفكار جديدة وحلول مرنة. إن مشاركتها لا تسرع فقط من التقدم التكنولوجي، بل تعزز أيضًا المنافسة، مما يخلق بيئة من الإبداع والتعاون.

في جميع أنحاء أوروبا، تقود الشركات الناشئة في تكنولوجيا الفضاء هذا التحول، حيث تقدم حلولًا مبتكرة تعيد تعريف نهجنا تجاه تكنولوجيا الفضاء. هذه الشركات الناشئة ليست مجرد مبتكرين، بل هي أيضًا أساسية في وضع معايير جديدة لكيفية استكشاف واستخدام الفضاء من أجل خلق مستقبل مستدام.

في هذا المقال، استكشفنا هذا القطاع المثير لنقدم قائمة تضم 10 شركات ناشئة واعدة تقود الابتكار في تكنولوجيا الفضاء وتسهم في خلق كوكب أكثر اخضرارًا وترابطًا. من ميونيخ إلى باريس، ومن برلين إلى تولوز، تستفيد هذه الشركات من التقنيات المتقدمة ونماذج الأعمال المبتكرة لتعزيز كفاءة وإمكانية الوصول إلى تكنولوجيا الفضاء.

شركة ألتو (AALTO):

مقرها في هامبشاير – انكلترا

تتخصص شركة ألتو (AALTO) في تطوير وتصنيع محطات المنصات عالية الارتفاع (HAPS)، وخاصة طائرة ألتو زفير. تم تصميم هذه الطائرة المبتكرة للعمل المستمر في طبقة الستراتوسفير، بهدف تعزيز الاتصال العالمي من خلال توفير اتصالات 5G غير الأرضية مباشرة إلى الأجهزة، وبزمن استجابة منخفض. تأسست الشركة في عام 2022، وقد جمعت 91.9 مليون يورو لاستغلال هذه التكنولوجيا لتحسين وإنقاذ الأرواح من خلال تقديم بُعد جديد من الاتصال.

شركة إيرمو (AIRMO):

مقرها في بافاريا – ألمانيا

تدعم شركة إيرمو (AIRMO) المبعوثين المباشرين، وصناع القرار، والمؤسسات المالية في الانتقال إلى صافي صفر انبعاثات من خلال مراقبة انبعاثاتهم المباشرة من الفضاء. بفضل جذورها في الابتكار والتزامها بالمسؤولية البيئية، تهدف إيرمو (AIRMO) إلى إحداث ثورة في مراقبة الغازات الدفيئة من خلال تكنولوجيا الأقمار الصناعية المتقدمة، وأدوات LiDAR الخاصة، وتحليل البيانات. تأسست الشركة في عام 2022، وقد جمعت 5.27 مليون يورو للمساعدة في إدارة تأثير الإنسانية على الأرض.

شركة أتوموس سبيس كارغو (ATMOS Space Cargo):

مقرها في بادن – ألمانيا

تعمل شركة أتوموس سبيس كارغو (ATMOS Space Cargo) على تطوير وتصنيع كبسولات فضائية لإعادة الشحنات، والتجارب في الجاذبية الصغرى، والمنتجات التجارية من الفضاء، بما في ذلك مراحل الصواريخ بالكامل. تهدف تقنيتهم إلى تسهيل لوجستيات العودة الفعالة من الفضاء، مما يعزز قدرات المهمات الفضائية. ستدخل أتوموس (ATMOS) السوق بأول مهمة توضيحية في نهاية عام 2024. تأسست الشركة في عام 2021، وقد جمعت 5.3 مليون يورو.

شركة بلاكشارك إيه آي (blackshark.ai):

مقرها في غراتس – النمسا

تقدم شركة بلاكشارك إيه آي (blackshark.ai) توأم رقمي ثلاثي الأبعاد للأرض عن طريق استخراج المعلومات من صور الأقمار الصناعية وإعادة بناء السمات المكتشفة بشكل فوتوغرافي ثلاثي الأبعاد تلقائيًا. منصتهم القابلة للتوسيع تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكتشف الميزات عالميًا بدقة وسرعة فائقتين، مما يتيح تطبيقات قوية للتصور والمحاكاة في مختلف الصناعات. تأسست الشركة في عام 2020، وقد جمعت 32.18 مليون يورو، بدعم من صندوق الاستثمار التابع لمايكروسوفت M12 وPoint72 Ventures في وادي السيليكون.

شركة دارك (DARK):

مقرها في باريس – فرنسا

تتخصص شركة دارك (DARK) في أمن الفضاء من خلال إزالة الحطام الفضائي لحماية الأرض وعمليات الفضاء. تركز الشركة على إزالة الأجسام الكبيرة التي تسبب إعادة دخول خطرة. منصتهم “Interceptor” تتعامل مع المهام غير المخططة مثل إزالة الحطام الطارئة. تأسست دارك (DARK) في عام 2021، وقد جمعت أكثر من 10 ملايين يورو لتلبية الاحتياجات غير المتوقعة لأمن الفضاء.

شركة إي سبيس (E-Space):

مقرها في تولوز – فرنسا

تعد شركة إي سبيس (E-Space) شركة فضاء عالمية تركز على إنشاء شبكة الأقمار الصناعية الأكثر استدامة في مدار الأرض المنخفض (LEO). يستخدمون إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي المتقدم لاتخاذ قرارات ذكية ومؤتمتة. أنظمتهم الميسورة التكلفة تجعل الوصول إلى الفضاء متاحًا وآمنًا. تدعم إي سبيس (E-Space) مختلف الصناعات، بما في ذلك الحكومة، والدفاع، والزراعة، واللوجستيات. تأسست الشركة في عام 2021، وقد جمعت 45.97 مليون يورو بهدف إحداث ثورة في أنظمة المدار الأرضي المنخفض.

شركة لاتيتود (Latitude):

مقرها في ريمس – فرنسا

هي شركة رائدة في إطلاق الصواريخ مكرسة لتعزيز تقنيات الفضاء وإقامة مستقبل أكثر إشراقًا. تتخصص شركة لاتيتود (Latitude) في إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة باستخدام قاذفها الخفيف Zephyr البالغ طوله 19 مترًا، والمزود بمحرك Navier المطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. تأسست الشركة في عام 2019، وقد جمعت 34.84 مليون يورو. تهدف لتوفير حلول إطلاق موثوقة وفعالة من حيث التكلفة للأقمار الصناعية الصغيرة، مما يعزز الوصول إلى الفضاء لتطبيقات متعددة.

شركة ريفلكس أيروسبيس (Reflex Aerospace):

مقرها في برلين – ألمانيا

تتخصص شركة ريفلكس أيروسبيس (Reflex Aerospace) في حلول الأقمار الصناعية الصغيرة سريعة التطور والمخصصة للأحمال الثنائية الاستخدام. تقوم بتصميم وتطوير الأقمار الصناعية لمجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك الاتصالات الساتلية (Satcom)، ومراقبة الأرض، وتحديد المواقع والملاحة والتوقيت (LEO PNT). يضمن عملية التصميم الفريدة للشركة موثوقية عالية، وأفضل الأداء للإلكترونيات الأساسية، وأوقات تسليم سريعة، مع تضمين جميع التكاليف غير المتكررة. تأسست الشركة في عام 2021، وقد جمعت 10.25 مليون يورو لتمكين الابتكار السريع في الفضاء بدون تنازلات أو مفاجآت.

شركة ذا إكسبلوريشن كومباني (The Exploration Company):

مقرها في ميونيخ – ألمانيا

تكرس شركة ذا إكسبلوريشن كومباني (The Exploration Company) جهودها لبناء عوالم فضائية مستدامة وتعاونية وميسورة الوصول. تركز على تطوير تقنياتها الأساسية داخليًا، مما يضمن موثوقية عالية وأداء متميز. سفنها الفضائية المعيارية والقابلة لإعادة الاستخدام، والمسماة Nyx، يمكن إعادة تزويدها بالوقود في المدار، وتستخدم وقودًا صديقًا للبيئة، وتحتوي على نظام تشغيل مفتوح المصدر. تأسست الشركة في عام 2021، وقد جمعت 46.8 مليون يورو لتلبية احتياجات محطات الفضاء حول الأرض والقمر.

شركة فيوما (Vyoma):

مقرها في ميونيخ – ألمانيا

تتخصص شركة فيوما (Vyoma) في إدارة حركة المرور الفضائية المتقدمة، حيث تقدم رؤى لتحسين العمليات وتخفيف المخاطر. تقدم شركة فيوما (Vyoma) تجنب الاصطدامات للمشغلين التجاريين وبيانات مدارية من LEO إلى GEO لمشغلي الدفاع. توفر شبكتهم العالمية من أجهزة الاستشعار مع الخرائط اللحظية للأجسام الفضائية بيانات دقيقة لاتخاذ قرارات مدروسة جيدًا. تأسست الشركة في عام 2020، وقد جمعت 16 مليون يورو لضمان سلامة الأقمار الصناعية مع تزايد حركة المرور الفضائية.

تابع القراءة

أوروبا

منصة إيماجينو Imagino الفرنسية لتكنولوجيا التسويق عبر الذكاء الإصطناعي تحصد تمويلاً بقيمة 25 مليون يورو

حجم سوق الذكاء الاصطناعي سيصل إلى حجم مبيعات يزيد عن 200 مليار يورو.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “إماجينو” Imagino ، المزودة لتكنولوجيا التسويق ومقرها باريس، عن تفاصيل استثمار بقيمة 25 مليون يورو في جولتها التمويلية من السلسلة A بقيادة “كاثاي إنوفيشن” ومشاركة “هنك”.

سيساهم هذا الاستثمار في تسريع نمو الشركة في المملكة المتحدة ودعم إطلاقها في الولايات المتحدة.

سيدعم الاستثمار خطط التوظيف الطموحة للشركة وتوسيع وجودها في المملكة المتحدة وإطلاقها في الولايات المتحدة هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، سيضمن التمويل تخصيص موارد كبيرة لتطوير المنتجات المستمر.

قامت الشركة بالفعل باختبار ميزة الذكاء الاصطناعي التوليدي الأولى لها، AI Copywriter، وسيُمكّن الاستثمار الإضافي من تطوير ميزات ذكاء اصطناعي توليدية وتنبؤية أخرى لمنح العلامات التجارية ميزة تنافسية.

تُعد “إماجينو” منصة تجربة العملاء الموجهة لزيادة الإيرادات، حيث تقدم للعلامات التجارية رؤى واضحة وقابلة للتنفيذ من خلال منصة بيانات العملاء (CDP) لتحسين حملات التسويق. من جذب العملاء الى زيادة التفاعل.

تعزز مقاربة “إماجينو” فهم العلامات التجارية لعملائها وتحسن عائد الاستثمار في حملات التسويق، مما يخلق قيمة في الأنظمة الحالية ويبني تجربة تسويقية أفضل.

تأسست “إماجينو” في عام 2017 على يد ستيفان ديهوش، أرنو شابيس، وتوماس بودالييه، الذين لديهم سجل حافل في بناء أعمال ناجحة. بعد بناء “نيولان” لتصبح رائدة عالميًا في أتمتة التسويق وإدارة الحملات، لعب الثلاثي دورًا رئيسيًا في بيع الشركة إلى “أدوبي” مقابل 600 مليون دولار. شكلت هذه الصفقة جزءًا أساسيًا من سحابة التسويق الخاصة بـ “أدوبي”.

وفقًا لتقرير “موردور إنتليجنس”، من المتوقع أن يصل حجم سوق أتمتة التسويق إلى 15.36 مليار دولار، ارتفاعًا من 6.85 مليار دولار في عام 2024. ومع تسارع وتيرة اعتماد الذكاء الاصطناعي، تزداد الحاجة إلى مصادر بيانات موثوقة، مما يجعل الحصول على صورة واضحة لبيانات العملاء أمرًا لا غنى عنه.

يتوقع المحللون أن ينمو حجم سوق الذكاء الاصطناعي بنسبة 24% سنويًا حتى عام 2030 ليصل إلى حجم مبيعات سنوي يزيد عن 200 مليار يورو.

تابع القراءة

أوروبا

تريد أن تؤسس شركة ناشئة في ألمانيا؟ إليك كافة الاوراق والمستندات والإجراءات المطلوبة

تعتبر ألمانيا واحدة من أهم البلاد الأوروبية جذبا لرواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة.

منشور

في

بواسطة

تعتبر ألمانيا واحدة من أهم البلاد الأوروبية جذبا لرواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة، نظراً للبيئة الريادية الخصبة ووجود سوق ضخم واعتبارها مركز للقارة الاوروبية وسهولة الانتشار من خلالها ، فضلا عن التيسيرات التي تطلقها الحكومة الألمانية للمقيمين والاجانب لتسهيل تأسيس شركاتهم الناشئة على أراضيها.

تأسيس شركة ناشئة في ألمانيا كأجنبي يتطلب توفير مستندات محددة والالتزام بالإجراءات القانونية. إليك قائمة مفصلة بالمستندات اللازمة:

1. التأشيرة وتصريح الإقامة

  • تأشيرة ريادة الأعمال (تأشيرة العمل الحر): تقدم للحصول على تأشيرة إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية وتنوي بدء عمل تجاري في ألمانيا.
    • خطة عمل: خطة عمل مفصلة وقابلة للتنفيذ.
    • إثبات الأموال: دليل على وجود موارد مالية كافية لدعم نفسك والعمل التجاري.
    • دراسة السوق: توثيق أبحاث السوق وإمكانات عملك في ألمانيا.
    • المؤهلات المهنية: المؤهلات والخبرة ذات الصلة في مجال عملك.
    • التأمين الصحي: إثبات وجود تغطية تأمينية صحية كافية.

2. التسجيل القانوني للأعمال

  • جواز السفر: جواز سفر صالح.
  • التأشيرة/تصريح الإقامة: نسخة من تأشيرتك أو تصريح الإقامة الصالح الذي يسمح لك ببدء عمل تجاري.
  • نموذج التسجيل: استكمال نموذج تسجيل الأعمال (Gewerbeanmeldung).
  • عقد الإيجار: إثبات لمكان العمل أو عنوان المنزل للعمل المنزلي.
  • رخصة تجارية (Gewerbeschein): الحصول على رخصة تجارية من مكتب التجارة المحلي (Gewerbeamt).

3. التسجيل الضريبي

  • رقم التعريف الضريبي: التقدم للحصول على رقم تعريف ضريبي (Steuernummer) من مكتب الضرائب المحلي (Finanzamt).
  • شهادة تسجيل الأعمال: نسخة من شهادة تسجيل الأعمال.
  • جواز السفر: جواز سفر صالح وتصريح الإقامة.
  • حساب بنكي: إثبات حساب بنكي تجاري.

4. السجل التجاري (Handelsregister)

  • وثائق التأسيس: بالنسبة لبعض الأشكال القانونية (مثل GmbH)، تقديم عقد التأسيس (Gesellschaftsvertrag).
  • اتفاقية الشركاء: اتفاق بين الشركاء يوضح شروط علاقتهم.
  • الوثائق الموثقة: نماذج التسجيل الموثقة والوثائق المطلوبة لـ GmbH أو AG.
  • إثبات رأس المال: إثبات إيداع رأس المال الأولي (بالنسبة لـ GmbH، على الأقل 25,000 يورو).
  • تفاصيل المديرين: معلومات عن المديرين التنفيذيين وتصاريح إقامتهم.

5. حساب بنكي

  • جواز السفر: جواز سفر صالح.
  • شهادة تسجيل الأعمال: نسخة من شهادة تسجيل الأعمال.
  • إثبات العنوان: إثبات عنوان عملك.
  • وثائق التأسيس: عقد التأسيس أو الوثائق التأسيسية لشركات مثل GmbH.

6. الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي

  • نموذج التسجيل: التسجيل في مكتب الضمان الاجتماعي المحلي.
  • إثبات التأمين الصحي: إثبات وجود تغطية تأمينية صحية صالحة.

7. وثائق التوظيف (إذا كنت توظف عمالا)

  • عقود العمل: صياغة عقود العمل وفقا لقوانين العمل الألمانية.
  • تسجيل الموظفين: تسجيل الموظفين في نظام الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.
  • رقم الضريبة للموظفين: الحصول على أرقام ضريبية للموظفين من مكتب الضرائب المحلي.

8. الملكية الفكرية (إذا لزم الأمر)

  • طلبات البراءة: إذا كان لديك منتج أو عملية فريدة، تقدم بطلب للحصول على براءة اختراع من المكتب الألماني للبراءات والعلامات التجارية (DPMA).
  • تسجيل العلامات التجارية: تسجيل اسم عملك أو شعارك كعلامة تجارية مع DPMA.

9. التصاريح والرخص القطاعية

  • الموافقات التنظيمية: بناءً على صناعتك، احصل على الموافقات التنظيمية والتصاريح اللازمة (مثل سلامة الغذاء، التصاريح البيئية).

10. المستندات الإضافية لمواطني الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية

  • على الرغم من أن مواطني الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية لا يحتاجون إلى تأشيرة، يجب عليهم تقديم:
    • جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية: هوية صالحة.
    • إثبات العنوان: إثبات الإقامة في ألمانيا.
    • التأمين الصحي: إثبات التأمين الصحي.

الخطوات التفصيلية للعملية التوثيقية

  1. الإعداد قبل الوصول
    • ابحث وحضر خطة عملك.
    • اجمع إثبات المؤهلات ودراسة السوق.
    • تأكد من وجود أموال كافية وتأمين صحي.
  2. تقديم طلب التأشيرة (لغير مواطني الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية)
    • تقدم في السفارة/القنصلية الألمانية في بلدك.
    • قدم المستندات المطلوبة: خطة العمل، الإثبات المالي، المؤهلات، والتأمين الصحي.
  3. الوصول إلى ألمانيا
    • سجل عنوانك في مكتب المواطن المحلي (Bürgeramt) للحصول على شهادة التسجيل (Anmeldung).
  4. تسجيل الأعمال
    • سجل عملك في مكتب التجارة المحلي (Gewerbeamt).
    • قدم المستندات المطلوبة: جواز السفر، التأشيرة، نموذج التسجيل، وعقد الإيجار.
  5. التسجيل الضريبي
    • سجل عملك في مكتب الضرائب المحلي (Finanzamt).
    • قدم المستندات اللازمة للحصول على رقم التعريف الضريبي (Steuernummer).
  6. السجل التجاري (إذا لزم الأمر)
    • قدم الوثائق الموثقة إلى المحكمة المحلية.
    • قدم وثائق التأسيس، اتفاقية الشركاء، إثبات رأس المال، وتفاصيل المديرين.
  7. إعداد الحساب البنكي
    • افتح حساب بنكي تجاري باستخدام جواز سفرك، شهادة تسجيل الأعمال، وإثبات العنوان.
  8. الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي
    • سجل في مكتب الضمان الاجتماعي المحلي.
    • قدم إثبات التأمين الصحي.
  9. وثائق التوظيف (إذا كنت توظف عمالا)
    • حضر عقود العمل وسجل الموظفين.
  10. الملكية الفكرية والتصاريح القطاعية
  • قدم طلبات البراءة والعلامات التجارية إذا لزم الأمر.
  • احصل على التصاريح التنظيمية اللازمة لصناعتك.

من خلال اتباع هذه الخطوات التفصيلية والتأكد من توفر المستندات اللازمة، يمكنك إطلاق شركتك الناشئة في ألمانيا بنجاح.

تابع القراءة

الأكثر رواجاً