تواصل معنا

أوروبا

بلاد العراقة والطبيعة الخلابة: نظرة على الشركات الناشئة في البرتغال!

تصنف البرتغال كواحدة من أكثر دول أوروبا نشاطًا وقوة في ريادة الأعمال.

منشور

في

تتمتع البرتغال بجميع مزايا بدء التشغيل سريع التطور، لذلك نجد عدد الشركات الناشئة في البرتغال وصل إلى 2064 شركة، كما تختص مدينة لشبونة بميزاتها الفريدة التي جعلتها مكانًا رائعًا للشباب ورجال الأعمال للترويج لمهنهم، وقد تم تصنيفها كواحدة من النقاط الساخنة للابتكار في أوروبا.

أهم الشركات الناشئة في البرتغال

YouOn 

منصة إدارة الفيديو عبر الإنترنت

تأسست الشركة عام 2011، وتقدم نظامًا مخصصًا للمذيعين ومنشئي المحتوى لإدارة ونشر واستثمار مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. كما توفر نظامًا للبث المباشر يمكّن المستخدمين من تقديم مقاطع فيديو في الوقت الفعلي عبر منصات متعددة. وتساعد منصة إدارة الوسائط الاجتماعية في نشر مقاطع الفيديو عبر المنصات الاجتماعية. وقد نجحت الشركة في جمع تمويلًا قدره 303 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Ant Financial.

SWORD Health 

شركة رعاية صحية تقدم العلاج الطبيعي الافتراضي والرقمى

تأسست الشركة عام 2015، وقد طورت نظامًا يجمع بين مستشعرات الحركة والبرامج التي تسمح باتباع نهج فعال من حيث التكلفة لإعادة التأهيل. وتتيح برامج للوقاية من الآلام الحادة والمزمنة والتعافي بعد الجراحة. كما قامت المنصة أيضًا بتوصيل المرضى بالمعالجين الفيزيائيين للاستشارة. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 295 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Power Dot

شركة شحن المركبات الكهربائية

تأسست الشركة عام 2020، وتقوم بتثبيت نقاط شحن للمركبات الكهربائية في موقف السيارات الخاص بك دون أي تكلفة أو استثمار ، وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 158 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Antin Infrastructure Partners.

Via Verde

نظامًا إلكترونيًا لتحصيل الرسوم على جميع الطرق والجسور

تأسست الشركة عام 2019، وهي عبارة عن  نظامًا إلكترونيًا لتحصيل الرسوم على جميع الطرق والجسور، توفر معرّفًا يتم وضعه في الزجاج الأمامي للسيارة، ويجب مزامنته مع الحساب المصرفي بمجرد عبورنا ممر وقوف السيارات، ويتم خصم المبلغ تلقائيًا من حساب المستخدمين. كما توفر أدوات مثل حاسبة الطريق وخريطة الطريق السريع، وتتيح تطبيقها لكل من أجهزة Android و iOS. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 134 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Ascendi.

Realtime 

مطورة برمجيات وتطبيقات للتواصل في الوقت الفعلي

تأسست الشركة عام 1997، لتمكين الاتصال في الوقت الفعلي في التطبيقات. تتضمن ميزاتها طبقة أمان قابلة للتطوير التلقائي، وتقوم على الرموز والمطالبات بدعم بروتوكولات الويب المستقبلية. وتتيح تطبيقها على أجهزة Android و iOS. اعتبارًا من أكتوبر 2017، سيعتمد سعرها على عدد الاتصالات والرسائل والجلسات ووقت الاحتفاظ بالرسائل بدءًا من 30 دولارًا أمريكيًا. ومن أشهر عملاء الشركة Township و Buddytruck و League of war. نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

Unbabel

الشركات الناشئة في البرتغال

منصة ترجمة بشرية تعمل بالذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2013، وتشمل ميزاتها الذكاء الاصطناعي والترجمات التي تعمل بالطاقة البشرية، والدعم متعدد اللغات، وإدارة عمليات لغة خدمة العملاء على نظام أساسي واحد، تجمع الشركة بين الترجمة الآلية العصبية والتعلم الآلي ونموذج مصدر جماهيري، من بين عملائها Microsoft و Logitech. وتقوم الشركة على خطة اشتراك. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 91 مليون دولار أمريكي، باستثمار من M12 و Samsung NEXT و Greycroft و 23 مستثمرًا آخر.

360imprimir

منصة خدمة الطباعة عبر الإنترنت للشركات

واحدة من أهم الشركات الناشئة في البرتغال، تأسست الشركة عام 2013، وهي عبارة عن منصة خدمة الطباعة عبر الإنترنت لقطاعات متعددة مثل المطاعم والعقارات والمكاتب القانونية والمحاسبية وغيرهم. تصرح الشركة أنها تطبع النشرات الإعلانية أو بطاقات العمل أو التقويمات أو الكتيبات أو البريد الإلكتروني بأسعار تنافسية. تعمل في البرتغال وإسبانيا والبرازيل والمكسيك وتخدم 200 ألف عميل، مع حجم مبيعات متوقع قدره 7 مليون يورو في السنة المالية 2016. وقد جمعت تمويلًا قدره 28 مليون دولار أمريكي باستثمار من LEADx و Omnes Capital و Pathena و 3 مستثمرين آخرين.

Fusion Fuel

شركة توليد الهيدروجين القائم على الطاقة الشمسية

تأسست الشركة عام 2016، وتوفر نظامًا قائمًا على الطاقة الشمسية لإنتاج الهيدروجين بدون انبعاثات كربونية. وينتج الأكسجين كمنتج ثانوي فقط، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، باستثمار من KFH Investments.

Tekever 

الشركات الناشئة في البرتغال

الشركة المصنعة للطائرات بدون طيار ومنتجات البرمجيات للتطبيقات العسكرية والمؤسسات

تأسست الشركة عام 2001، وتم تصميم أنظمة الطائرات بدون طيار هذه خصيصًا لمراقبة مكافحة الإرهاب، وساحة المعركة والمراقبة البيئية. كما أن الشركة توفر منصة تحليل البيانات الجوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتقدم خدماتها للصناعات العسكرية والبحرية ونظم المعلومات الجغرافية. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 23 مليون دولار، باستثمار من Ventura Capital و Iberis Capital و SETsquared ومستثمر آخر.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أوروبا

الكثير منها صالح للتطبيق في منطقتنا العربية: نظرة على أفضل الشركات الناشئة نمواً في ألمانيا

ألمانيا بإجماع الخبراء هي واحدة من أفضل دول العالم احتضاناً للمشاريع الناشئة. نسلط الضوء على أسرع 15 شركة ناشئة نمواً.

منشور

في

بواسطة

قبل أن نتعرف على أفضل الشركات الناشئة في ألمانيا ، يجب أن نخبرك أولًا تعد ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا مع 83 مليون مواطن وناتج محلي إجمالي يبلغ حوالي 4 تريليون دولار ، وقد تم تصنيفها كأكثر دولة إبداعية في العالم من قبل بلومبرج في عام 2020.

لقد طورت روح الابتكار نظامًا حيويًا للشركات الناشئة في ألمانيا يمكّنها من جذب الاستثمارات الكبيرة، حيث جمعت رقمًا قياسيًا قدره 9.1 مليار دولار هذا العام، متجاوزًا إجمالي عام 2020 بأكثر من 35 %.

لمساعدتك في استكشاف أفضل الشركات الناشئة في ألمانيا ، أعددنا قائمة بالشركات الناشئة التي نعتقد أنها ستشكل مستقبل التكنولوجيا في ألمانيا. ربما من المفيد أن يلقي قارئنا العربي نظرة على سوق ريادة الأعمال الألماني ، وأهم الأفكار المُنتجة في الشركات الناشئة الألمانية ، بما يساعد الرواد العرب في توليد الأفكار ونقلها الى المنطقة العربية بعد دراسة جدواها.

كانت هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الشركات كي نضمها إلى القائمة، بما فيها: أن تكون الشركات في مراحلها الأولى، وتبتكر حلول لمشكلات كبيرة، وتجمع التمويل من الأفراد أو الصناديق الخارجية، وتستخدم رأس المال الذي جمعته بنشاط، وأخيرًا تثبت قدرتها على أن تصبح رائدة محتملة في السوق.

أفضل 15 شركة ناشئة في ألمانيا

شركة Pitch

تأسست شركة Pitch في عام 2018، وهي عبارة عن تطبيق يركز على العروض التقديمية المشتركة، ويمكّن الفرق من العمل عبر مساحة عمل مشتركة.

يسمح التطبيق للمستخدمين أيضًا بتعيين المهام والتعليق على مهام بعضهم البعض وإجراء مكالمات الفيديو، ويجمع أفضل عناصر برامج المستهلك، من حيث إمكانية الوصول والتصميم الجيد، بالإضافة إلى قوة برامج العمل. جمعت الشركة 85 مليون دولار في تمويل السلسلة B في مايو 2021.

المؤسسون: آدم رينكلينت، شارليت بريفوت، كريستيان ريبر، إريك لابود، جان مارتن، مارفن لابود، ميشاكاربينكو، فانيسا ستوك.

المكان: برلين، ألمانيا.

شركة إنكيت Inkitt

هي عبارة عن منصة للكتابة عبر الإنترنت، تأسست في عام 2014. تمكّن المنصة الكُتّاب والمؤلفين من مشاركة مقتطفات من أعمالهم مع القراء وتلقّي التعليقات عليها، وتقوم بتشغيل خوارزمية على البيانات التي تم جمعها من القراء، لتغذية الخوارزمية الخاصة بها وتقديم ملاحظات للكتّاب.

تضم الشركة 7 ملايين قارئ و 300 ألف كاتب. جمعت إنكيت 59 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة B في أكتوبر 2021.

المؤسسون: علي البزاز

المكان: برلين، ألمانيا

شركة كومترافو Comtravo

تأسست الشركة عام 2015، وتقوم بإدارة الحجز والسفر للشركات باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتتيح للمستخدمين إرسال أفضل مسار لسفرهم. تترجم التكنولوجيا التي تقوم عليها الشركة هذه المعلومات إلى حجز. جمعت الشركة 10.1 مليون دولار في تمويل السلسلة B في يناير 2020.

المؤسسون: يانيك نيومان، مايكل ريجل، سيمون شمنك، سلوبودان أوتفيك.

المكان: برلين ، ألمانيا

شركة CoachHub

تأسست الشركة في 2018، وهي عبارة عن منصة تدريب رقمية، تستخدمها المؤسسات لتدريب موظفيها على عدة موضوعات مثل: إدارة الوقت وأهداف القيادة.

تمتلك الشركة شبكة عالمية تضم أكثر من 2500 مدرب محترف وتقدم التدريب بـ 60 لغة مختلفة. جمعت الشركة 110 مليون دولار في تمويل السلسلة B في سبتمبر 2021، ليصل ما حصدته الشركة من تمويل حتى الآن إلى 133 مليون دولار.

المؤسسون: ماتينيبلشويتز ويانيس نيبلشويتز

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Deposit Solutions

هي شركة تكنولوجيا مالية، تعمل على تحويل سوق ودائع المدخرات في أوروبا. تتبع الشركة نموذج الخدمات المصرفية المفتوحة، مما يمكّن البنوك من جمع ودائع التجزئة من جميع أنحاء أوروبا دون بنية تحتية للبيع بالتجزئة.

تقدم هذه البنوك منتجات الودائع الادخارية لجهات خارجية لعملائهم، مما يسمح لهم بالوصول إلى هذه المنتجات دون فتح حساب في بنك آخر. جمعت الشركة 198 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: تيم سيفيرز

المكان: هامبورغ ، ألمانيا

شركة SellerX

تعمل شركة  SellerX التي تأسست عام 2020 على بناء محفظة متنوعة من بائعي أمازون، حيث تركز على شراء وتوسيع العلامات التجارية الأصلية من أمازون، من خلال اتباع نهج شخصي للعمل مع البائعين.

وجمعت 112 مليون دولار في تمويلها من السلسلة B في أغسطس 2021.

المؤسسون: مالتيهوريسك وفيليب تريبيل

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Urban Sports Club

تأسست الشركة عام 2012، وتقدم لمستخدميها مجموعة مرنة من باقات العضوية الرياضية والصالات الرياضية، كما توفر لهم الوصول إلى أكثر من 50 نوعًا من الأنشطة مثل الرياضات الجماعية والسباحة واليوغا وتسلق الصخور وما إلى ذلك.

تلقت الشركة تمويلًا بقيمة 90 مليون دولار في يونيو 2021.

المؤسسون: بنيامين روث وموريتز كريبيل

المكان: برلين، ألمانيا

شركة فلينك Flink

هي شركة ناشئة تأسست عام 2020، لتوصيل البقالة عند الطلب، تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المريحة، حيث تتيح لمستخدميها تلقي الطلبات على عتبة بابهم في غضون 10 دقائق، مع توفير تكاليف النقل من خلال عبوات قابلة لإعادة التدوير ودراجات كهربائية.

حصلت الشركة على تمويل بقيمة 240 مليون دولار في السلسلة A في يونيو 2021، ثم حصلت على تمويل آخر لم تكشف عن قيمته في سبتمبر 2021.

المؤسسون: كريستوف كوردس وجوليان دامز ونيكولاس بولوينكل وأوليفر ميركل وسعد سعيد

المكان: برلين، ألمانيا

شركة نيوفوند Neufund

تأسست الشركة عام 2016، وهي عبارة عن منصة لجمع الأموال والاستثمار مدعومة بتقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين”، تربط المستثمرين ورجال الأعمال من خلال رعاية الخدمات والحلول القائمة على سلسلة الكتل، مثل المحفظة وما بعد الاستثمارات وغيرها الكثير.

تقوم منصة نيوفوند بإنشاء وإصدار رموز ملزمة قانونيًا مع مجموعة من الميزات والبروتوكولات التي تسمح لمستخدميها بترميز أصول العالم الحقيقي. جمعت الشركة 4.5 مليون دولار في تمويل السلسلة A في ديسمبر 2020.

المؤسسون: مارسين رودولف وزوي أداموفيتش

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Penta

تأسست الشركة عام 2016، وهي عبارة عن تطبيق مصرفي رقمي للأعمال، يمكّن الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من توفير الوقت والمال.

تشمل خدماته أتمتة الفواتير والخدمات المصرفية غير النقدية عبر الإنترنت، لذا تتيح الشركة لمستخدميها بإدارة تدفقاتهم النقدية بفعالية. تلقت PENTA 16.9 مليون دولار أمريكي في تمويلها من الفئة B في أغسطس 2021.

المؤسسون: ألكسندر أورليك، إيغور كوشنير، جيسيكا هولزباخ، لافودوروفيتش، لوكا إيفيسيفيتش، ماتيو كونكاس، السيد غابرييل هولباخ.

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Wandelbots

تأسست الشركة عام 2017، وهي شركة ناشئة في مجال الروبوتات، قامت بتطوير TracePen، وهو أول جهاز محمول باليد “بدون رمز” في العالم يسمح لغير المبرمجين بتعليم الروبوتات أداء المهام الصناعية.

أعلنت الشركة أن طرق التعليم بواسطة هذا الجهاز أسرع 70 مرة من طرق البرمجة التقليدية، وجمعت 38 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: كريستيان بيشنيك، كريستوف بيرينج، فرانك فيتسيك، جورج بوشيل، جيانغ نجوين، جان فالكنبرج، ماريا بيشنيك، سيباستيان ويرنر

الموقع: دريسدن، ألمانيا

شركة كونتيست Kontist

هي أول نيو بنك في ألمانيا، تم تأسيسه عام 2016، ويفتخر بقاعدة عملاء من العاملين المستقلين بشكل أساسي.

يقدم مجموعة من الخدمات مثل مهام الاستشارات المحاسبية والضريبية لإقرارات ضريبة القيمة المضافة المسبقة وبيانات فائض الدخل والبيانات المالية السنوية. جمعت الشركة 28 مليون دولار في تمويل السلسلة B في مارس 2021.

المؤسسون: ألكسندر باتز ، وكاثرينا برونز ، وكريستوفر بلانتينر ، وماديسون بيل، وسيباستيان جالونسكا، وصوفي بيستر

المكان: برلين، ألمانيا

شركة أمبوس Amboss

تأسست عام 2012، وهي عبارة عن منصة معرفة شاملة ومتقدمة تقنيًا للمهنيين الطبيين. تم تطوير التطبيق بواسطة 70 طبيبًا و 40 مهندس برمجيات.

يقوم التطبيق بتقليل متوسط وقت البحث للأطباء بنسبة 98٪. كما يساعد طلاب الطب من خلال فهم السياق. تلقت الشركة 33 مليون دولار في تمويل السلسلة B في يوليو 2019.

المؤسسون: بنديكت هوشكيرشن، جان سيفرت فايس، كنان حسن، مجيد السليمي، نويد السليمي

المكان: برلين، ألمانيا

شركة كاروبي Caroobi

هي شبكة من ورش ميكانيكا السيارات في جميع أنحاء ألمانيا، تأسست عام 2015. تقدم خدمات ما بعد البيع لجعل صيانة السيارات أكثر سهولة، حيث يمكن حجز موعد في أي ورشة بها بسلاسة، مما يساعدها على التميز من خلال تحسينها لتجربة العملاء. وجمعت 20 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: مارك ميشل ونيكو ويلر

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Getsafe

هي شركة تكنولوجيا التأمين، تأسست عام 2015. تتميز باستخدام الروبوتات الذكية والأتمتة لتحل محل الأعمال الورقية اليدوية، مما يمكن عملائها من تقديم طلبات أو تغيير تغطيتهم في الوقت الفعلي ببضع نقرات فقط.

وهي تستهدف جيل الألفية ولديها حاليًا قاعدة عملاء تصل إلى 250000 عميل، وحصلت على 93 مليون دولار في تمويلها من الفئة B في أكتوبر 2021.

المؤسسون: كريستيان وينز وماريوس سيمون

المكان: هايدلبرغ، ألمانيا


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

الشركات الناشئة في أوروبا : أفضل 10 شركات ناشئة في القارة العجوز!

منشور

في

بواسطة

تعد أوروبا مركزًا للعديد من الشركات الناشئة المبتكرة والطموحة، تمتلك تالين عاصمة إستونيا واحدة من أعلى معدلات الشركات الناشئة للأفراد، والتي أدت إلى العديد من المشاريع المبتكرة والشركات الناشئة في أوروبا ،كما جمعت الشركات الناشئة الأوروبية عام 2019 مبلغ 38.8 مليار يورو في تمويل المخاطر ، بزيادة 42.6٪ عن عام 2018.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي ثاني أقوى اقتصاد في العالم تليه الولايات المتحدة. في عام 2018، وكان من المتوقع أن يبلغ الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي 18.8 تريليون دولار ، أو ما يقرب من 22٪ من الاقتصاد العالمي. في العقدين الماضيين، سجلت أوروبا أكبر نسبة تسجيل في التعليم العالي بعد أمريكا الشمالية، والآن دعونا نلقي نظرة عامة على أهم الشركات الناشئة في أوروبا التي تنمو بوتيرة سريعة.

الشركات الناشئة في أوروبا

Delivery Hero

منصة توصيل المواد الغذائية عبر الإنترنت

يقع المقر الرئيسي للشركة في برلين بألمانيا، وتقدم خدماتها  في جميع أنحاء العالم لأكثر من 500 ألف مطعم في أكثر من 40 دولة في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. تم تسليم أكثر من 666 مليون طلب في عام 2019 بواسطة الشركة، حيث تمثل أكبر شبكة توصيل محلية في العالم، وقد بدأت العمل في توصيل المواد الغذائية في عام 2011، بينما تعمل الآن على تشغيل منصة التوريد الخاصة بها في أربع قارات.

تأسست الشركة على يد مجموعة من الأشخاص منهم كلود ريتر  وديف بيلي وكولجا هيبنستريت ولوكاس وريتشاردسون وآخرين، وواكبت الموجة الجديدة من التجارة الإلكترونية، التي تستهدف توصيل المواد الغذائية والسلع المنزلية للمستهلكين في أقل من 20 دقيقة، وتمتلك أكثر من 27 ألف موظف.

Brainly

أكبر مجموعة تعلم من الأقران في العالم للتلاميذ وأولياء الأمور والمعلمين

تقدم المنصة خدماتها للطلاب فيما يخص الواجبات المنزلية والأسئلة، حيث يحصلون على المساعدة الفورية، وتمثل المنصة فرصة فريدة للطلاب للاستعلام عما يجهلون، وبناء الثقة التي يحتاجون إليها لدعم الآخرين وتشجيعهم على التعلم في بيئة مشتركة تستقبل أكثر من 350 مليون مستخدم شهريًا.

يمكن الوصول إلى المنصة حاليًا في 35 دولة ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية في نيويورك، ولها العديد من المستثمرون الحاليون بما في ذلك؛ جنرال كاتاليست بارتنرز وناين كابيتال ورونا كابيتال وليرن كابيتال، وقد حصلت على تمويل قيمته 150 مليون دولار .

Monzo

بنك عبر الإنترنت قائم على تطبيق

تعد الشركة خيار مصرفي ذكي كبنك محمول قائم على التطبيق. تعمل بطاقة الخصم الخاصة بـماستر كارد مثل الحساب الجاري، الفرق الوحيد أنها تعمل جميعها عبر الإنترنت. تم إطلاق البنك لأول مرة عام 2015. اكتسب شهرة واسعة ومثّل أسرع الحملات التي موّلها الحشد في التاريخ، والتي جمعت مليون دولار في دقائق.

تقدم مونزو اليوم شكلاً جديدًا من الخدمات المصرفية. في أبريل 2017 تم رفع قيود الترخيص المصرفي في المملكة المتحدة، مما مكن البنك من تقديم حساب جاري كامل. كما توفر موونزو ميزات لزيادة ميزانيتك ومساعدتك على التعلم وتنسيق أموالك، ودمج الإجراءات العملية للتعامل مع أموالك اليومية، ومن مؤسسيه جاري دولمان وجيسون بيتس وجوناس هوكستين وبول ريبون وتوم بلومفيلد.

BlaBlaCar

متجر فرنسي على الإنترنت لتقاسم ركوب السيارات

تمثل الشركة متجرًا على الإنترنت فرنسي الجنسية لتقاسم ركوب السيارات. يربط موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها المحمولة السائقين والركاب الراغبين في السفر معًا بين المدن ومشاركة تكلفة الرحلة. أسس الشركة فرانسيس نابيز  وفريديريك مازيلا ونيكولاس بروسون.

وجد المؤسسون صعوبة في إقناع المستثمرين أو المستهلكين بالمفهوم عندما تم تأسيسه في عام 2006، ولكن شهرة الشركة وأدائها الآن بات سببًا في ندم أي مستثمر لم يدعمها من قبل.

N26

بنك ألماني يقع مقره في برلين

من أشهر الشركات الناشئة في أوروبا ، تأسست الشركة عام 2013 على يد ماكسيميليان تاينثال وفالنتين ستالف، وهي عبارة عن حساب إيداع مجاني، يمكنك فتحه مباشرة من هاتفك الذكي أو سطح المكتب في أقل من 8 دقائق. في أي وقت يمكنك إيداع نقود أو نقل أموال من حساب لآخر،كما يمكنك الاقتراض النقدي من الحساب في ماكينة الصراف الآلي، أو تحويل الأموال النقدية إلى حسابات أخرى، أو استخدام البنك أو بطاقة الخصم المباشر لشراء النقود.

eToro

الشركات الناشئة في أوروبا

شركة تداول اجتماعي ووساطة متعددة الأصول

تأسست الشركة عام 2006 على يد ديفيد رينغ ورونين آسيا ويوني آسيا، وهي شركة تداول اجتماعي ووساطة متعددة الأصول تركز على تقديم الخدمات المالية وخدمات تداول النسخ. لديها مكاتب مسجلة في قبرص والمـمــــلكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكيه وأستــــرالــيا. تسمح إيتورو لمستخدميها بمشاهدة نشاط التداول المالي للمستخدمين الآخرين ونسخهم، وكذا القيام بتداولاتهم الخاصة، وتمثل الآن الشركة أكبر شبكة استثمار في العالم مع 4.5 مليون مشترك.

يعد برنامج “المستثمرون المشهورون” إضافة ضخمة للشركة، هذا يدفع للعملاء على أساس العمولة الشهرية في شكل عدد الناسخين الذين لديهم. حققت الشركة نجاحًا كبيرًا، فمع نمط الحياة السريع، بات كل شيء متاح فقط بنقرة واحدة على الإنترنت. نظرًا لأن الناس يؤمنون الآن بمفهوم “الوقت هو المال”، فإنهم يريدون القيام بكل شيء تلقائيًا بلمسة من أيديهم دون أي ضجة.

Klarna

شركة تكنولوجيا مالية وتجارة إلكترونية

تأسست الشركة على يد نيكلاس أدالبيرث وسيباستيان سيمياتكوفسكي وفيكتور جاكوبسونهي، وهي شركة تكنولوجيا مالية سويدية تقدم خدمات مالية عبر الإنترنت مثل مدفوعات واجهات المتاجر عبر الإنترنت والمدفوعات المباشرة جنبًا إلى جنب مع مدفوعات ما بعد الشراء. يعمل في الشركة أكثر من 4000 موظف، يعمل معظمهم في المقر الرئيسي في ستوكهولم.

توفر الشركة حلول الدفع لـ 250 ألف متداول في 17 دولة، وهي واحدة من الشركات الرائدة في أوروبا وتعمل كبنك. تعد سيكويا موني وفيزا من بين مطوريها.

تهدف إلى طريقة دفع العملاء مقابل البضائع عبر الإنترنت. حيث تدعم خدمة “اشتر الآن وادفع لاحقًا” والتي تمكن تجار التجزئة عبر الإنترنت من الشراء دون الدفع مقدمًا. سيدفع المستهلكون إما مقابل معاملاتهم كل أسبوعين أو الثمن الكامل في غضون 30 يومًا على أربعة أقساط. افتتحت الشركة مقرها الرئيسي في مكتب أمريكا الشمالية في كولومبوس عام 2014. ولها مكاتب أخرى في نيويورك ولوس أنجلوس والمدن الكبرى في جميع أنحاء أوروبا.

Rapyd

شركة تكنولوجيا مالية وتجارة إلكترونية

تأسست الشركة على يد أريك شيلمان وأركادي كاربمان وعمر بريل، توفر الشركة شبكة مدفوعات وتجعل عمليات الدفع المحلية أكثر ديناميكية. كما تساعد بائعي التجارة الإلكترونية ومقرضي الإنترنت والبنوك السائدة على التخلص من شبكاتهم القديمة والقيود وبناء حلول جديدة للهاتف المحمول. يمكن أن تتم معاملات الشركة والعملاء في أي سوق من خلال الشركة عبر الإنترنت، من خلال دمج أكثر من 900 طريقة دفع في أكثر من 100 دولة.

Transferwise

شركة تكنولوجيا مالية

تأسست الشركة عام 2010 على يد كريستو كارمان وتافيت هينريكوس،هي وسيلة رخيصة لتحويل الأموال من الولايات المتحدة إلى ما يقرب من 80 دولة. أي من أعلى أسعار الصرف. يمكنك استخدام حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان لتمويل دفعة، ولكن يحتاج المستلم إلى أن يكون لديه حساب مصرفي. الأشخاص الذين يريدون تكاليف منخفضة وواجهة ويب قوية على المستوى الدولي عندما يرسلون الأموال تعد الشركة المكان المثالي لهم، فإن التكلفة الثابتة هي مزيج من حوالي دولار واحد إلى أقل من 1% من حجم التحويل. بالمقارنة مع البنوك والشركات الأخرى، لا تقدم الشركة معاملاتها بعلامات سعر الصرف ومتوسط السوق المتقلب كل لحظة.

The Hut Group

شركة تجارة تجزئة بريطانية

تأسست الشركة عام 2004، على يد ماثيو مولدينج وجون غاليمور، وهي شركة تجارة تجزئة بريطانية مقرها في مطار مانشستر بإنجلترا. وهي تبيع مستحضرات التجميل الخاصة بالعلامة التجارية والجهات الخارجية والمكملات الغذائية والمنتجات الشخصية والسلع الفاخرة عبر الأنترنت

يتيح النموذج المتكامل للشركة التعامل مع كل شيء بدءًا من تصميم المنتج والإنتاج والتوزيع عبر الإنترنت والخدمات اللوجستية. وقد جمعت الشركة 188 مليار جنيه إسترليني في المملكة المتحدة عندما بدأت التداول في سوق لندن للأوراق المالية. ومثلت أكبر شركة شحن منذ عام 2015.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

ريادة الأعمال مزدهرة في بلاد العثمانيين: أقوى 10 شركات تقنية ناشئة في تركيا على الإطلاق

تركيا تضم الآلاف من الشركات الناشئة الواعدة، نسلط الضوء هنا على أقوى 10 شركات تركية ناشئة على الإطلاق من حيث النمو والتمويلات.

منشور

في

بواسطة

تركيا تعتبر واحدة من أكثر الدول جذباً للأنظار حول العالم ، حيث تعتبر وجهة سياحية خلابة ، كما انها تشتهر بمشاهيرها الكبار في السوشيال ميديا في كل التخصصات تقريباً. بدءً من كوكسال بابا الذي لا يخلو هاتف من صوره ، ومروراً بالطباخين المشاهير ، والمسلسلات واسعة الإنتشار وليس انتهاءً بمشاهير الرقص والغناء والمال والاعمال.

أما بالنسبة لعالم الشركات الناشئة ، فالأمر لا يقل تشويقاً ونمواً. حيث تعتبر تركيا واحدة من أهم الدول الإقليمية في مجال ريادة الأعمال ، وأكثرها سرعة ونمواً. حتى الآن ، ييوجد في تركيا 6060 شركة ناشئة استطاعت أن تحقق نجاحًا ملحوظًا، ولعبت دورا كبيرا في عمقها الأوروبي والشرق أوسطي.

نسلط الضوء هنا على أقوى الشركات الناشئة في تركيا على الإطلاق ، والتي حصدت أكبر قدر من التمويلات ولها شهرة كبيرة في السوق التركي.

أفضل 10 شركات ناشئة في تركيا

Getir 

المجال: منصة على الإنترنت تقدم مستلزمات البقالة المتنوعة

واحدة من أضخم الشركات الناشئة في تركيا وأوروبا وأكثرها حصداً للتمويلات على الإطلاق. تأسست الشركة عام 2015، لتقديم مستلزمات البقالة المتنوعة، مثل الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان والوجبات الخفيفة والحلويات ومنتجات المخابز والمزيد.

تتضمن ميزات تطبيق الشركة الصفقات والترويج وتتبع الطلبات. تقدم الشركة تطبيقات الهاتف المحمول لمنصات Android و Ios، وقد نجحت في الحصول على تمويلات هائلة بقيمة 1.79مليار دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين، منهم مبادلة وألف ويف جلوبال وغيرهم.

Dream Games 

المجال: مطور للألعاب عبر الهاتف

تأسست الشركة عام 2019، وقدمت”Royal Match” وهي لعبة ألغاز، يمكن للاعبين فيها التنافس مع الآخرين والحصول على مكافآت، وتتاح اللعبة لمنصات Android و PC.

وتحقق الشركة الأرباح من خلال الإعلانات داخل التطبيق، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 468 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين، منهم إندكس فينتشرز وبلاك روك وآخرين.

Mobiliz 

المجال: مزود لأنظمة التتبع الآلي

تأسست الشركة عام 2006، وتشمل ميزاتها التتبع الآلي للسيارات واستهلاك وقود المركبات ودرجة الحرارة والسرعة والمسافة المقطوعة، والصيانة وسلوك السائق ومراقبة وقت العمل وتحسين المسار بالإضافة إلى ميزات مكافحة السرقة.

وهي تقدم خدماتها لقطاعات الخدمات اللوجستية والنقل والسلع الاستهلاكية والاتصالات والأمن. وتعد نستلة ووترز وشِل وتي إن تي وفاكيف بنك من أبرز عملاء الشركة، وقد نجحت في تحقيق تمويل بقيمة 172 مليون دولار أمريكي، باستثمار من ميديترا كابيتال.

Insider 

المجال: مقدم لحلول التسويق القائمة على الذكاء الاصطناعي للشركات.

تأسست الشركة عام 2012، تقدم حلول التسويق القائمة على الذكاء الاصطناعي عبر القنوات الشخصية للشركات، حيث تقوم بجمع بيانات المستخدم، وتتبع نشاطه على الموقع ، وإنشاء تجارب مخصصة يحددها سلوك العميل وتفضيلاته، وتقدم إشعارات في الوقت الفعلي بناءً على شرائح المستخدم، كما تستخدم خوارزميات تنبؤية لتحديد احتمالية الشراء.

تشمل الأدوات الإضافية للشركة تخصيص موقع الويب، والاستهداف السلوكي بناءً على التركيبة السكانية للعملاء، وإشعارات الدفع عبر الجوال.

تقدم الشركة حلول للصناعات المختلفة مثل البيع بالتجزئة والسيارات والتمويل وغير ذلك. وقد جمعت 166 مليون دولار أمريكي، باستثمار من جهاز قطر للاستثمار وسيكويا كابيتال وريفروود كابيتال و 16 مستثمرًا آخر.

SpykeGames 

المجال: مطور ألعاب عبر الهاتف

تأسست الشركة عام 2020، وتستأجر محترفين في تطوير ألعاب الأجهزة المحمولة، وقد طورت لعبة “Royal Riches” والتي يمكنك لعبها مع الأصدقاء للعثور على الكنز، وقد جمعت الشركة 55 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Griffin Gaming Partners.

Netd 

المجال: منصة مشاهدة حسب الطلب

تأسست عام 2003، وتقدم مسلسلات تلفزيونية وأفلام شهرية مجانية وبرامج ترفيهية للأطفال، وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 40 مليون دولار أمريكي بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Intercity Rent a Car 

المجال: منصة تأجير وإدارة أسطول سيارات المؤسسات عبر الإنترنت

تأسست عام 1992، وهي منصة تأجير وإدارة أسطول سيارات المؤسسات عبر الإنترنت؛ تساعد في تصميم خيارات أسطول مناسبة للمؤسسات من خلال تحليل احتياجات الشركة.

وتوفر عقود طويلة الأجل، حيث تعمل كسوق يمكن للناس استجار السيارات منه، وقد جمعت الشركة تمويلا بقيمة 34 مليون دولار أمريكي.

PicusSecurity 

المجال: مسؤولة عن تقييم نقاط ضعف الأنظمة الأمنية في بيئة الإنتاج

تأسست الشركة عام 2013، وهي مسؤولة عن تقييم نقاط ضعف الأنظمة الأمنية في بيئة الإنتاج. وتحافظ على قاعدة البيانات من الهجوم حسب الفئات وتقنيات التعتيم الديناميكي التي يستخدمها المتسللون، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Mastercard و Turkven و Earlybird Venture Capital و 5 مستثمرين آخرين.

Libra Softworks 

المجال: مطور ألعاب متعددة الأنواع عبر الهاتف

تأسست الشركة عام 2018، تتخصص الشركة في تطوير الألعاب غير الرسمية مثل الكلمات والألغاز والأركيد والحركة وما إلى ذلك، وقد طورت بعض الألعاب التي تعتمد على الفيزياء.

تتوفر هذه الألعاب على منصات Android و iOS. وتربح الشركة من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق، وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 30 مليون دولار أمريكي.

Modanisa 

المجال: بائع تجزئة على الإنترنت للملابس النسائية الراقية

تأسست الشركة عام 2010، وتضم مجموعة من المنتجات مثل: الحجاب والشالات والملابس الرياضية والمقاسات كبيرة والفساتين والعباءات والجاكيتات والعبايات والمزيد.

كما تقدم الحقائب والأحذية والمجوهرات ومستحضرات التجميل. تطبيق الهاتف المحمول متاح لمستخدمي Android و iOS.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 28 مليون دولار أمريكي بمشاركة مجموعة من المستثمرين..


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً