تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

حصدت تمويلات ضخمة: افضل 10 شركات عربية ناشئة للعام 2020

تجاوز إجمالي تمويلها النصف مليار دولار.

منشور

في

كشفت مجلة فوربس عن قائمتها السنوية لأفضل 10 شركات عربية ناشئة من حيث التمويل خلال العام الحالي 2020. القائمة شملت 50 شركة ناشئة حصلت على تمويلات كبيرة في المنطقة خلال هذا العام، من بينها 10 شركات ناشئة هي الاولى في القائمة جمعت تمويلاً اجمالياً بقيمة 546 مليون دولار، من أصل 959 مليون دولار للشركات الخمسين مجتمعة.

قائمة افضل شركات عربية ناشئة للعام الحالي تقوم بالاساس على مقدار التمويل التي حصلت عليه هذه الشركات، بعدة شروط أهمها ألا يزيد عمر هذه الشركات عن 7 اعوام منذ تأسيسها، وأن يكون الحد الأدنى للتمويل الذي حصلت عليها الشركات من المستثمرين بقيمة 5 ملايين دولار، مع استبعاد قيمة القروض وحصص المؤسسين من اجمالي التمويل.

هنا نستعرض قائمة بأفضل 10 شركات عربية ناشئة حصلت على تمويلات كبيرة خلال العام الجاري 2020.

المركز العاشر: شركة حالا Halan

يأتي في المركز العاشر من قائمة افضل 10 شركات عربية ناشئة تطبيق حالاً Halan المصري. حالًا هو تطبيق طلب وسيلة سيارات الأجرة والتوك توك والدراجات النارية، تم تأسيسه على يد كلًا من : منير نخلة وهو الرئيس التنفيذي للشركة، ومحمد أبو النجا المدير الاقليمي السابق لشركة كريم، وأحمد محسن وهو الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في الشركة، وذلك عام2017 في مصر.

يعد التطبيق الأول من نوعه في مصر، وحاليًا لا يخدم مصر فقط بل توسع ليشمل السودان أيضًا، ويخطط للدخول إلى أسواق جديدة الفترة المقبلة ويأتي سوق اثيوبيا في المقدمة، خاصة بعد حصول الشركة على 14 مليون دولار هذا العام فقط، وبهذا التمويل يصل اجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة من كافة الجولات إلى أكثر من 23.5 مليون دولار.

ويستهدف حالا المجتمعات العشوائية البسيطة، وهذا ما أكده المدير التنفيذي وشريك مؤسس قائلًا، “لقد أطلقت حالاً لحل مشكلة حقيقة، وهي خدمة حاجة حقيقية في السوق، بينما يعتبر الكثيرون المجتمعات العشوائية والريفية مجتمعات مليئة بالتحديات والفقر، أظهرت لي خبرتي في مجال التمويل متناهي الصغر بالأسواق التي لا تحصل على خدمات كافية أنها مجتمعات مليئة بالفرص.”

وبالفعل السوق بحاجة لخدمة مثل خدمة حالا، حيث قام أكثر من مليون مستخدم بتحميل التطبيق، ضمن مليون عملية توصيل، وتضم الشركة فريق من السائقين تجاوز الـ 10 آلاف سائق، ما بين سائقي سيارات، وسائقي درجات نارية، وسائقي توك توك.

حصلت حالا على هذا المبلغ بشراكة عدد من صناديق الاستثمار أبرزهم؛ صندوق Battery Road Digital Holdings ، وصندوق Algebra Ventures ، وصندوق Shaka Capital ، وصندوق UTT ، وصندوق TEXILA ، وصندوق MEVP ، وأخيرًا صندوق MNT Investing، وتنوي شركة حالا توظيف هذا المبلغ الضخم في تقديم خدمات جديدة، مثل خدمات دفع الفواتير، وخدمة توصيل الطعام، بالإضافة إلى انشاء منصة للتسويق الالكتروني.

المركز التاسع: شركة بايتبس Paytabs

شركة بايتابس هي شركة متخصصة في خدمات الدفع الإلكتروني، تأسست في عام 2014 على يد عبد العزيز جوف في السعودية، تقدم بايتابس خدمة حلول الدفع للشركات والمشاريع، بدأت الشركة عملها في سوق الهند، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، لتتوسع فيما بعد وتشمل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ثم الانطلاق للعالمية حيث وصلت خدماتها لما يقرب 17 دولة جديدة.

ما يميز منصة بايتابس عن شركات حلول الدفع الأخرى؛ هي قدرتها على الحفاظ على أموال الشركات وحمايتها من السرقة أو التعرض للاحتيال، من خلال نظام أمان ثنائي وأنظمة تستعصي على الاختراق، هذا التميز كان السبب في حصولها على تمويل ضخم بلغت قيمته 26 مليون دولار بمشاركة كلًا من : صندوق Saudi Aramco للاستثمار، وأيضًا Other private investors ، وذلك من خلال جولتي تمويل الأولى في عام 2014، أما الجولة الثانية فكانت في عام 2017، استخدمت الشركة هذا التمويل في خطة التوسع عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا والهند، بالإضافة إلى عدد من بلدان في أفريقيا وأوروبا، بالإضافة إلى سعيها في اطلاق (PayTabs Switch) الذي يعتبر المنتج الثالث للشركة.

وتوفر بايتابس العديد من التسهيلات وحلول الدفع للشركات، أهمها توفير حساب تجريبي للشركات بشكل مجاني، كما  يمكن للشركات أيضًا ربط بيتابس مع الأنظمة الخاصة بهم، وفي وقت لايتجاوز الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى قبول الدفع بكافة بطاقات الائتمان، كما تتيح بيتابس الدفع بـ 168 عملة من حول العالم، كل هذا بهدف تسهيل ادارة جمع المدفوعات للشركات والمشاريع.

المركز الثامن: شركة نعناع NANA

نعناع هي منصة تسوق الكترونية تتخصص في مجال البقالة الالكترونية، وتعتبر من أولى شركات البقالة الالكترونية في المنطقة، تأسست الشركة على يد كلًا من سامي الحلوة رائد الأعمال المتخصص في مجال التكنولوجيا ، وعبد المجيد الصيخان المدير المالي للشركة وهو المسئول عن الجولات التمويلية والاستثمارية ، وبكر الشريف المدير التقني للشركة ، وأخيرا أحمد الصمعاني المتخصص في تصميم وتطوير الأجهزة ،  وذلك في عام 2016 واتخذت السعودية مقرًا لها.

بدأت الشركة خدماتها في السعودية حيث تغطي حاليًا ما يقرب من 12 مدينة، حيث تعتبر السعودية واحدة من أكثر الدول العربية التي تتجه نحو البقالة الالكترونية، كونها تمتلك سوق استهلاكي ضخم فيما يخص قطاع البيع بالتجزئة، وتمتلك قاعدة عريضة من المستهلكين الذين يتجهون لشراء احتياجاتهم اليومية الكترونيا.

عقدت منصة نعناع بشراكة مع العديد من المتاجر القوية في المملكة، مثل كارفور، وبنده، ومانويل وسبار وأسواق المزرعة وغيرها ، ما يمنح المستهلك تجربة شراء أسهل بسبب تنوع المنتجات وكثرتها، ويعتبر تطبيق نعناع  أول تطبيق في السعودية يضم هذا العدد من المتاجر على منصته، لتتحول نعناع بعد ذلك لنموذج المنصة الاكترونية (Marketplace)، والذي يعتبر أفضل للمستهلكين من ناحية تجربة الشراء، وأفضل للمتاجر ذاتها التي خرجت من اطار المنافسة.

تمكنت الشركة في العام الماضي 2019 من مضاعفة حجم المبيعات 3 أضعاف، وفي عامنا الحالي 2020  حصلت نعناع على تمويل بقيمة 28 مليون دولار ، وتهدف الشركة إلى استغلال هذا التمويل الضخم في التوسع في السعودية لتغطية مدن جديدة، وأيضًا الدخول إلى أسواق دولية جديدة خارج السعودية، كما تهدف إلى زيادة عملائها وزيادة عمليات الطلب، وتهدف نعناع إلى تقديم 100 ألف طلب شهريًا للمشترين المقيمين في السعودية بحلول نهاية هذا العام 2020.

وحصلت نعناع على جولتي التمويل بمشاركة كلًا من : صندوق Impact46، ومضة كابيتال، شركاء وتر MEVP ، Watar Partners، والشركة السعودية للاستثمار الجريء .

المركز السابع: شركة تروكير TruKKer

شركة Trukker هي شركة متخصصة في الشحن البري مقرها الامارات،  تأسست في أكتوبر من عام 2016، على يد كلًا من غوراف بسواس والذي يعمل كمدير في شركة AECOM العقارية، وبراديب مالافارابو، تقدم الشركة خدمات الشحن البري إلكترونيًا عن طريق تطبيق الهواتف الذكية والموقع الالكتروني الخاص بها.

تقدم شركة Trukker خدماتها في 4 أسواق في الشرق الأوسط فقط، وتعتبر المملكة العربية السعودية أكبر أسواقها، وتمتلك الشركة حاليًا ما يقرب من 22 ألف شاحنة، وتقدم خدماتها لأكثر من 350 شركة في الشرق الأوسط، أما عن الخدمات التي تقدمها الشركة، فهي تساعد العملاء في في نقل البضائع أو الأثاث المنزلي الخاص بهم، أو أية مستلزمات يرغبون في شحنها من مدينة إلى أخرى، أو حتى من دولة إلى أخرى.

حيث يقوم العميل بالدخول للموقع الالكتروني أو التطبيق الخاص بالشركة، ومن ثم يقوم بتحديد البضاعة التي يرغب في نقلها إلى مدينة أو دولة أخرى، ويحدد الجهة المقصودة بالإضافة إلى مكانه الحالي، بمجرد ادخاله لهذه البيانات يقوم الموقع بتحديد سعر عملية الشحن بشكل مباشر، ليقوم العميل بعدها بتأكيد الطلب، وعند خطوة الدفع يمكن للعميل الدفع بواسطة العديد من وسائل الدفع الالكترونية، لم تنتهي عملية الشحن هنا،حيث تتيح الشركة للعملاء امكانية تتبع مسار البضاعة التي تم نقلها، لمعرفة مكانها الحالي وموعد الوصول باستمرار حتى تصل للوجهة المطلوبة.

تمكنت الشركة من اغلاق جولة تمويلية من فئة (A) بقيمة 23 مليون دولار وذلك في عام 2019، وتعتبر رابع أكبر جولة تمويلية من هذه الفئة في الشرق الأوسط، وجاءت الجولة بقيادة صندوق الاستثمار الجريء، وبمشاركة عدد من صناديق الاستثمار والشركات الاستثمارية الأخرى أبرزهم: صندوق IFC ، وصندوق Riyad Taqnia Fund، وصندوق Endeavor Catalyst، و Shorooq Ventures، بالإضافة إلى البنك الدولي.

بهذه الجولة يصل مجموع ما حصلت عليه الشركة من تمويل منذ بدايتها إلى أكثر من30 مليون دولار،  وأعلنت الشركة على لسان مؤسسها بيسواس ؛ أن هذا التمويل سيتم استغلاله في الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء، بالإضافة إلى زيادة سائقي الشاحنات في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى خطط مقبلة للتوسع في أسواق عربية جديدة، أولها سوق مصر.

المركز السادس: شركة بيزات Bayzat

شركة بيزات هي شركة تقنية متخصصة في خدمات التأمين والموارد البشرية، تأسست في عام 2013 في الامارات، على يد كلًا من : طلال بياع، بريان حبيبي، وتقدم الشركة خدماتها للشركات الناشئة وللشركات الصغيرة والمتوسطة، وأيضًا للأفراد من الموظفين أيضًا، حيث تخدم الشركة حاليًا أكثر من 30 ألف موظف من شركات مختلفة، كل هذه الخدمات تقدم الكترونيًا عن طريق منصة Bayzat Benefits .

تعمل المنصة على مساعدة العملاء في ادارة كل ما يخص الموارد البشرية لشركاتهم بشكل أكثر سهولة وتنظيمًا، فيإمكانهم ادارة الرواتب وأمور التأمين الصحي، بالإضافة إلى ادارة سجلات الموظفين، والأمور الإدارية الخاصة بالاجازات والأذون للموظفين، وادارة متابعة أوقات حضور وانصراف الموظفين، بالإضافة إلى ادارة الرواتب والتعويضات والسلف وكل التعاملات المالية الخاصة بموظفيهم من خلال برنامج EarlyPay، باختصار تضم المنصة كل ما قد تحتاجه الشركات لادارة الموارد البشرية بشكل دقيق.

في عام 2019 حصلت الشركة على جولة تمويلية من الفئة (B) بقيمة 16 مليون دولار، بقيادة اثنين من شركات الاستثمار الرائدة في العالم هما؛ شركة Point72 Ventures وصندوق مبادلة الاستثماري، وبمشاركة عدد من صناديق الاستثمار القوية في المنطقة مثل: “علم” للاستثمار والاستشارات و Tech Invest Com و Endeavor Catalyst و Greyhound Capital و WOMENA، و Silicon Badia and undisclosed investor.

وبالجولات السابقة منذ بداية الشركة؛ تصل قيمة مجموع ما حصلت عليه بيزات من تمويل إلى 31 مليون دولار، وبهذا التمويل الضخم تعتبر بيزات واحدة من الشركات الناشئة الحاصلة على أكبر تمويل في المنطقة، وتخطط الشركة لاستثمار هذا التمويل في تحسين جودة خدماتها، وتطوير الجانب التقني بشكل أكبر، والتوسع بدخول أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

المركز الخامس: مجموعة ترافيزي Traveazy Group

تأسست مجموعة Traveazy عام 2013  على يد كل من :غيت بهالا الخبير في مجال التمويل، و ديغفيجاي براتاب المتخصص في مجال التكنولوجيا حيث عمل بالمجال لأكثر من 14 عام، وأخيرًا محمد بن محفوظ، تتخذ المجموعة الامارات مقرًا لها، وتمتلك عدة مكاتب متفرقة في السعودية ومصر والهند وسنغافورة.

تتخصص Traveazy في تقديم باقات الحج والعمرة للمسافرين، حيث تخدم نحو 2 مليون مسافر كل عام في 75 دولة حول العالم، وتقدم المجموعة خدماتها عن طريق شركتين هما HolidayMe شركة السفر الرائدة،  وشركة UmrahMe التي تم تأسيسها في 2018 وهي شركة مرخصة من قبل وزارة الحج والعمرة بالمملكة، وجدير بالذكر أن شركة  UmrahMe وحدها على 70% من إيرادات المجموعة كاملة.

حصلت المجموعة على جولة بتمويل 40 مليون دولار بقيادة صناديق وشركات الاستثمار الرائدة في العالم مثل:  Gobi Ventures، وصندوق الجيبرا للاستثمار، و Global Ventures، و Abanumay، و Al Sanie Group، F&C Investments، وعدد كبير من صناديق الاستثمار القوية.

المركز الرابع: بِع أي سيارة Sell Any Car

هي منصة تسوق الكتروني تتخصص في بيع السيارات كما يتضح من اسمها، تأسست في الامارات عام 2013 على يد سايجين يالتشين، وتتخصص المنصة في مساعدة العملاء على بيع سياراتهم المستعملة،  وذلك عن طريق زيارة العميل لفرع من فروع الشركة بالامارات، أو الفروع الموجودة بالسعودية، ليقوم فريق متخصص بفحص سيارته وتقدير سعرها، ومن ثم تقوم الشركة برفع تقرير خاص بحالة السيارة وسعرها وكافة تفاصيل البيع، كل هذا بشكل مجاني تمامًا.

وبمجرد رفع تقرير السيارة وعرضها على المنصة، يشاهدها العديد من المستخدمين، وتبدأ المزايدة على السيارة، لتنتهي بعملية البيع لصاحب أعلى سعر، ليس هذا فقط .. تتيح المنصة إمكانية المقايضة، وتسوية القروض البنكية بشكل قانوني، كما تتولى مهمة تحويل الاموال بدون أية رسوم اضافية.

حصلت الشركة على تمويل بقيمة 35 مليون دولار من جولة تمويلية بقيادة كلًا من شركة سنابل السعودية للاستثمار، وشركة العليان السعودية للاستثمار، وشركة الخليج الكويتية للاستثمار، و IMENA Group، ليكون مجموع قيمة ما حصلت عليه الشركة من تمويل حتى الآن 50 مليون دولار.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في الدخول لأسواق دول الخليج ، بالإضافة إلى رغبتها في التوسع في سوق السعودية الذي يبلغ عدد فروعه 5 فروع حتى الآن، حيث تخطط لافتتاح 100 فرع جديد، هذا فضلًا عن رغبتها في إطلاق مشروع BuyAnyCar.com الذي يمكن من المستخدمين من بيع سياراتهم لمشترين بشكل مباشر.

المركز الثالث: كيتوبي Kitopi

كيتوبي هي منصة تشغيل لمجموعة من المطابخ حول العالم، تم تأسيسها عام 2018 في الامارات، على يد محمد بلوط الشريك المؤسس،  وسامان داركان الذي شغل منصب مدير التحول الرقمي لشركة استشارات هندسية، بالإضافة إلى كلًا من بدر عطايا، وأندريس أريناس.

تشغل كيتوبي حاليًا نحو30 مطبخًا في الامارات والمملكة العربية السعودية والكويت، بالإضافة إلى شراكتها مع أكثر من 120 مطعمًا، بهدف مساعدتهم على التوسع، في مارس الماضي قامت Kitopi باطلاق خدمة Shop Kitopi وهو متجر متكامل يقدم كل ما يخص منتجات البقالة، لمساعدة المطاعم من خلال توفير المواد الغذائية أيضًا.

حصلت شركة Kitopi الناشئة على تمويل قيمته 60 مليون دولار من قبل عدد من المستثمرين، أبرزهم :Lumia Capital الأميركية، و Rise Capital ، و BECO Capital، و Global Ventures، و Wilshire Lane Partners، و VentureSouq، و Crescent Enterprises، و MSA Capital، و Knollwood Investment Advisory، وغيرها من صناديق الاستثمار الرائدة، ليصبح مجموع ما حصلت عليه الشركة من تمويل 89 مليون دولار حتى الآن، وأعلنت الشركة عن تخطيطها لاستخدام هذا التمويل في تحقيق أهدافها للفترة المقبلة، والتي تتمثل في افتتاح 50 موقع في أمريكا، و100 موقع في مختلف دول العالم.

المركز الثاني: سويفل SWVL

تأسست شركة سويفل في الامارات عام 2017، على يد كل من مصطفى قنديل وأحمد صباح ومحمود نوح، وتقدم الشركة حل لمشكلة المواصلات والازدحام من خلال خدمة النقل الجماعي، وذلك عن طريق توصيل العملاء الذين يتقلون يوميًا سواء للذهاب إلى العمل أو الجامعة أو حتى السفر بأصحاب الحافلات الخاصة، لحجز مقاعد لهم في رحلات يومية ضمن مسار ثابت وبموعد محدد عبر التطبيق الخاص بها، مقابل أجرة ثابتة وتعتبر أرخص بنسبة %70 من خدمة طلب السيارات الخاصة، ويتم دفع الأجرة الكترونيًا عن طريق البطاقات الائتمانية، أو دفعها بشكل مباشر، ولا تمتلك شركة سويفل أي حافلات خاصة بها، فكل ما تقوم به هو ربط العملاء بأصحاب الخدمات من خلال التطبيق.

تمكنت سويفل من التوسع في القاهرة والاسكندرية بشكل كبير، حيث أسست شبكة تضم أكثر من 600 خط، بالإضافة إلى انتشارها في كلًا من كينيا وباكستان، كما تنوي الشركة الدخول لأسواق جديدة في افريقيا بحاجة لخدمة النقل الجماعي، خاصة بعد حصولها على جولة تمويلية من فئة (B) بقيمة 42 مليون دولار، وهي أكبر جولة استثمارية تقوم بها شركة ناشئة مصرية على الإطلاق ، وجاءت الجولة بمشاركة كل من : شركة فوستوك فينشرز السويدية، واينيدفور كاتاليست الأمريكية، وبيكو كابيتال، ومجموعة MSA الصينية، وجسور فينشرز العمانية، ومجموعة أرزان الكويتية للتمويل والاستثمار، وغيرها من شركات الاستثمار القوية في المنطقة.

بإغلاق هذه الجولة التي يسبقها 3 جولات استثمارية بقيمة إجمالية تصل إلى 50 مليون دولار، تصل قيمة التمويل الاجمالية التي حصلت عليها الشركة منذ بدايتها إلى 92 مليون دولار خلال عام واحد فقط.

المركز الأول : بيور هارفست سمارت فارمز Pure Harvest Smart Farms

المركز الأول في قائمة افضل 10 شركات عربية ناشئة لقائمة فوربس 2020. بيور هارفست سمارت فارم هي شركة متخصصة في الزراعة التقنية، تأسست في الامارات عام 2016، على يد كلًا من : سكي كورتز، ومحمود عدي، وروبرت كوبستاس، وتعمل الشركة على إنتاج الفواكه والخضروات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باستخدام تقنيات خاصة.

تتخصص الشركة في الزراعة الخاضعة للرقابة البيئية، حيث تعتمد في زراعتها على التكنولوجيا بشكل كامل، عبر استغلال التكنولوجيا بالتغلب على المناخ الصحراوي، ومعالجة مشكلة الأمن الغذائي في المنطقة، وبالتالي تتمكن من انتاج كافة أنواع الخضروات والفواكه على مدار السنة، بالإضافة إلى الحفاظ على المياه واستهلاكها بقدر أقل.

حصلت Pure Harvest Smart Farms على جولة تمويلية بقيمة 135.8 ملايين دولار، بقيادة شركة وفرة للاستثمار الدولي.، و Shorooq Partners ،وتخطط الشركة لاستخدام سيتم التمويل لدعم الأبحاث، وتطوير الأدوات التكنولوجية المستخدمة ، بالإضافة إلى التوسع في الامارات والمملكة العربية السعودية، والدخول إلى سوق الكويت بشكل أكبر.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

تمويل

كيوستاي “Qstay” الإماراتية لادارة العقارات وخدمات الضيافة تحصد تمويلاً بقيمة 4.6 مليون دولار

ترفع إجمالي المبالغ التي جمعتها الشركة حتى الآن إلى 11.1 مليون دولار أمريكي

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة كيوستاي “Qstay”، الرائدة في إدارة العقارات وتقديم خدمات الضيافة والتأجير، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيمة 4.6 مليون دولار أمريكي. وقد جاءت هذه الجولة في شكل قروض وديون قابلة للتحويل، لترفع إجمالي المبالغ التي جمعتها الشركة حتى الآن إلى 11.1 مليون دولار أمريكي. يعود هذا النجاح إلى جولة سابقة أغلقتها الشركة قبل عامين، حيث جمعت 6.5 مليون دولار أمريكي.

تأسيس كيوستاي ومهمتها في قطاع الضيافة

تأسست كيوستاي “Qstay” في عام 2020 على يد أرتور خيرولين وأليك ريدلمان. تعمل الشركة على تقديم خدمات مبتكرة في قطاع الضيافة من خلال توفير مساعدات شخصية رقمية تهدف إلى تحسين تجربة الضيوف وتقليل تكاليف التشغيل.

الرؤية المستقبلية والتوسع الدولي

تخطط كيوستاي “Qstay” للتوسع في أسواق جديدة خلال العامين القادمين. تدير الشركة حاليًا 300 عقار في 4 دول، وقد حققت حجوزات لأكثر من 60 ضيف قضوا 130 ألف ليلة في العقارات التي تديرها. يوضح هذا التوسع السريع والإقبال المتزايد على خدمات الشركة.

تعزيز تجربة الضيوف وتقديم خدمات متميزة

تتمثل رؤية الشركة في تحسين تجربة الضيوف من خلال تقديم خدمات تعتمد على التقنية الحديثة. وصرح أرتور خيرولين، الشريك المؤسس للمنصة، قائلاً: “نحن سعداء لحصولنا على هذا التمويل الإضافي الذي سيمكننا من تسريع عمليات التطوير ومواصلة نهجنا المبتكر في قطاع الضيافة. يشير هذا الاستثمار بوضوح إلى وجود طلب قوي في سوق الضيافة على تجربتنا الفندقية التي تركز على التقنية والتصميم، وتقدّم باقة من المزايا الجذابة لملاك العقارات”.

استراتيجيات الشركة لجذب المستثمرين

يرى أليك ريدلمان، الشريك المؤسس للمنصة، أن دعم المستثمرين لمنصة كيوستاي “Qstay” يعد رسالة تأييد قوية لرؤية الشركة التي تهدف إلى الارتقاء بتجربة الضيوف إلى آفاق جديدة وتعظيم عوائد ملاك العقارات. ويضيف: “نحن نؤكد التزامنا بمواصلة توسيع رقعة أنشطتنا وتعزيز قدرات منصتنا المبتكرة”.

تكنولوجيا حديثة لتقليل التكاليف التشغيلية

تستخدم كيوستاي “Qstay” أحدث التقنيات لتقليل التكاليف التشغيلية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للضيوف. من خلال المساعدات الشخصية الرقمية، يمكن للضيوف الاستفادة من خدمات متميزة تشمل الحجز الإلكتروني، والاستقبال الذاتي، وخدمات أخرى تساهم في تقديم تجربة فندقية مميزة.

الخدمات التي تقدمها كيوستاي

تعمل كيوستاي “Qstay” على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل:

  • إدارة العقارات: تقديم خدمات إدارة شاملة تشمل الصيانة، والتسويق، والحجوزات.
  • خدمات الضيافة الرقمية: تقديم خدمات مساعدة شخصية رقمية لتحسين تجربة الضيوف.
  • تصميم وتقنية حديثة: التركيز على تقديم خدمات تعتمد على التصميم الحديث والتقنيات المبتكرة.

توجه الشركة نحو الاستدامة

تولي كيوستاي “Qstay” أهمية كبيرة للاستدامة من خلال اعتماد ممارسات صديقة للبيئة وتقنيات تقلل من استهلاك الطاقة. تهدف الشركة إلى تحقيق توازن بين تقديم خدمات عالية الجودة والحفاظ على البيئة.

تأثير الاستثمار على مستقبل كيوستاي

يعكس نجاح كيوستاي “Qstay” في جذب الاستثمارات قوتها وابتكارها في قطاع الضيافة. سيمكن هذا الاستثمار الشركة من توسيع نطاق خدماتها والوصول إلى أسواق جديدة، مما يعزز من مكانتها كشركة رائدة في هذا المجال

تابع القراءة

تمويل

منصة i’SUPPLY المصرية لتكنولوجيا توزيع الأدوية ترفع إجمالي تمويلاتها الى 2.5 مليون دولار

تضم شبكتها المتكاملة أكثر من 10,000 صيدلية وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيع

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة i’SUPPLY الرقمية، الرائدة في تكنولوجيا توزيع الأدوية، عن إتمامها لجولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة “أ” بنجاح، بفضل استثمارات من عدة صناديق، منها Disruptech Ventures، Egypt Ventures، OneStop Capital، Axian Investment CVC، وغيرهم. وبذلك، يصل إجمالي التمويلات التي جمعتها المنصة منذ انطلاقها في عام 2022 إلى نحو 2.5 مليون دولار.

تُعد i’SUPPLY منصة رائدة في تكنولوجيا توزيع الأدوية في مصر، حيث نجحت في تحقيق حجم معاملات سنوي يُقدّر بمليار جنيه مصري وإصدار أكثر من مليون أمر شراء سنويًا. تضم شبكتها المتكاملة أكثر من 10,000 صيدلية وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيع، مما يتيح تقديم أكثر من 10 آلاف منتج. تجدر الإشارة إلى أن الشركة شهدت نمواً بمقدار خمسة أضعاف في المعاملات والإيرادات من بداية عام 2024 وحتى نهاية مايو مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

وفي تعليق على الجولة التمويلية، صرح إبراهيم إمام، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ i’SUPPLY: “هذه الجولة التمويلية ستدعم خططنا التوسعية وتعزيز تمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير. نسعى خلال هذا العام للحصول على رخصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، تماشياً مع رؤيتنا لتلبية احتياجات السوق المتزايدة للتمويل بسبب ارتفاع الأسعار.”

من جهته، قال عبد الرحمن منصور، المدير التنفيذي في Egypt Ventures: “نحن متحمسون للشراكة مع i’SUPPLY ودعم خططها التوسعية. نحن واثقون من أن منصة i’SUPPLY المبتكرة ستواصل إحداث تأثير كبير في تطوير الصناعة من خلال تعزيز الكفاءة وسد الثغرات في سلسلة توريد الأدوية.”

وأكد مالك سلطان، المؤسس المشارك في DisrupTech Ventures، قائلاً: “نحن فخورون بمواصلة دعم i’SUPPLY، ونؤمن بقدرتها على تحسين العلاقة بين الصيدليات والموزعين. تمويل الصيدليات يُعد ضرورة ملحة في السوق المصرية، وندعم جهودهم للحصول على الرخصة من الهيئة المصرية للرقابة المالية.”

حققت i’SUPPLY الربحية في أقل من 18 شهرًا منذ انطلاقها، مما يُظهر كفاءتها التشغيلية وإدارة رأس المال الفعالة. ومن المتوقع أن يعزز حصول الشركة على رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية قدراتها في التوسع وتمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تقديم أحدث التقنيات لجميع الجهات الفاعلة في سلسلة إمداد الأدوية وتوسيع خدمات التكنولوجيا المالية.

تابع القراءة

تمويل

منصة ذا بوتكاست برودكشنز (TPP) المصرية لإنتاج البودكاست تحصد تمويلاً من الذراع الإعلامي لبرنامج شارك تانك مصر

تعد شركة IMP، الذراع الإعلامي للبرنامج الشهير “Shark Tank مصر”

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “ذا بوتكاست برودكشنز” (TPP)، الرائدة في إنتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إتمام جولة التمويل التأسيسي بنجاح، بفضل استثمارات استراتيجية من شركة “Innovative Media Productions” (IMP) والمستثمر أحمد طارق خليل. يأتي هذا التمويل بعد الجولة الأولى التي أُعلنت في أبريل الماضي، مما يمثل خطوة هامة في مسيرة TPP لتطوير صناعة البودكاست في المنطقة.

يُظهر هذا الاستثمار ثقة المستثمرين في رؤية TPP ونهجها المبتكر في إنشاء المحتوى. وتعد شركة IMP، الذراع الإعلامي للبرنامج الشهير “Shark Tank مصر”، ورجل الأعمال أحمد طارق خليل، من أبرز الداعمين للشركة، حيث يقدمون الدعم التقني والفني بالإضافة إلى الاستثمارات المالية.

أعرب إسلام عادل، الرئيس التنفيذي لـ TPP، عن سعادته بهذا التمويل الذي يدعم خطط التوسع للشركة، قائلاً: “هذا الاستثمار من IMP وأحمد طارق خليل هو شهادة على الجهود والتفاني من فريقنا.” وأضاف أن هذا الدعم يعزز مهمة TPP في تطوير مجال البودكاست بالمنطقة، ويدفعها لمواصلة الابتكار وتوسيع نطاق أعمالها.

سيتم استخدام هذا التمويل لتعزيز قدرات إنتاج المحتوى لدى TPP، وتوسيع الجهود التسويقية، وتطوير حلقات وبرامج بودكاست جديدة تلبي احتياجات جمهور متزايد. كما سيساهم في إنتاج تجارب صوتية عالية الجودة، مما يعزز مكانة TPP كرائدة في إنتاج المحتوى الصوتي.

من جهته، عبر أحمد طارق خليل عن حماسه لدعم TPP في ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال إنتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقال: “رؤيتهم الإبداعية والتزامهم بالجودة يجعلهم لاعباً بارزاً في الصناعة، وأنا واثق من قدرتهم على تحقيق نمو ملحوظ.”

وأضاف أحمد لوكسر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ IMP: “نؤمن بنهج TPP المبتكر وقدرتهم على التواصل مع الجمهور وإشراكهم من خلال السرد القصصي المثير. استثمارنا هو خطوة استراتيجية لدعم شركة نراها قوة محورية في المشهد الإعلامي المتطور.”

بإغلاق هذه الجولة الجديدة من الاستثمار، تكون TPP قد أكملت جولة التمويل التأسيسي الأول بنجاح، مما يمهد الطريق لنموها ونجاحها المستقبلي.

تابع القراءة

الأكثر رواجاً