تواصل معنا

أوروبا

الكثير منها صالح للتطبيق في منطقتنا العربية: نظرة على أفضل الشركات الناشئة نمواً في ألمانيا خلال 2022

ألمانيا بإجماع الخبراء هي واحدة من أفضل دول العالم احتضاناً للمشاريع الناشئة. نسلط الضوء على أسرع 15 شركة ناشئة نمواً.

منشور

في

قبل أن نتعرف على أفضل الشركات الناشئة في ألمانيا ، يجب أن نخبرك أولًا تعد ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا مع 83 مليون مواطن وناتج محلي إجمالي يبلغ حوالي 4 تريليون دولار ، وقد تم تصنيفها كأكثر دولة إبداعية في العالم من قبل بلومبرج في عام 2020.

لقد طورت روح الابتكار نظامًا حيويًا للشركات الناشئة في ألمانيا يمكّنها من جذب الاستثمارات الكبيرة، حيث جمعت رقمًا قياسيًا قدره 9.1 مليار دولار هذا العام، متجاوزًا إجمالي عام 2020 بأكثر من 35 %.

لمساعدتك في استكشاف أفضل الشركات الناشئة في ألمانيا ، أعددنا قائمة بالشركات الناشئة التي نعتقد أنها ستشكل مستقبل التكنولوجيا في ألمانيا. ربما من المفيد أن يلقي قارئنا العربي نظرة على سوق ريادة الأعمال الألماني ، وأهم الأفكار المُنتجة في الشركات الناشئة الألمانية ، بما يساعد الرواد العرب في توليد الأفكار ونقلها الى المنطقة العربية بعد دراسة جدواها.

كانت هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الشركات كي نضمها إلى القائمة، بما فيها: أن تكون الشركات في مراحلها الأولى، وتبتكر حلول لمشكلات كبيرة، وتجمع التمويل من الأفراد أو الصناديق الخارجية، وتستخدم رأس المال الذي جمعته بنشاط، وأخيرًا تثبت قدرتها على أن تصبح رائدة محتملة في السوق.

أفضل 15 شركة ناشئة في ألمانيا للعام 2022

شركة Pitch

تأسست شركة Pitch في عام 2018، وهي عبارة عن تطبيق يركز على العروض التقديمية المشتركة، ويمكّن الفرق من العمل عبر مساحة عمل مشتركة.

يسمح التطبيق للمستخدمين أيضًا بتعيين المهام والتعليق على مهام بعضهم البعض وإجراء مكالمات الفيديو، ويجمع أفضل عناصر برامج المستهلك، من حيث إمكانية الوصول والتصميم الجيد، بالإضافة إلى قوة برامج العمل. جمعت الشركة 85 مليون دولار في تمويل السلسلة B في مايو 2021.

المؤسسون: آدم رينكلينت، شارليت بريفوت، كريستيان ريبر، إريك لابود، جان مارتن، مارفن لابود، ميشاكاربينكو، فانيسا ستوك.

المكان: برلين، ألمانيا.

شركة إنكيت Inkitt

هي عبارة عن منصة للكتابة عبر الإنترنت، تأسست في عام 2014. تمكّن المنصة الكُتّاب والمؤلفين من مشاركة مقتطفات من أعمالهم مع القراء وتلقّي التعليقات عليها، وتقوم بتشغيل خوارزمية على البيانات التي تم جمعها من القراء، لتغذية الخوارزمية الخاصة بها وتقديم ملاحظات للكتّاب.

تضم الشركة 7 ملايين قارئ و 300 ألف كاتب. جمعت إنكيت 59 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة B في أكتوبر 2021.

المؤسسون: علي البزاز

المكان: برلين، ألمانيا

شركة كومترافو Comtravo

تأسست الشركة عام 2015، وتقوم بإدارة الحجز والسفر للشركات باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتتيح للمستخدمين إرسال أفضل مسار لسفرهم. تترجم التكنولوجيا التي تقوم عليها الشركة هذه المعلومات إلى حجز. جمعت الشركة 10.1 مليون دولار في تمويل السلسلة B في يناير 2020.

المؤسسون: يانيك نيومان، مايكل ريجل، سيمون شمنك، سلوبودان أوتفيك.

المكان: برلين ، ألمانيا

شركة CoachHub

تأسست الشركة في 2018، وهي عبارة عن منصة تدريب رقمية، تستخدمها المؤسسات لتدريب موظفيها على عدة موضوعات مثل: إدارة الوقت وأهداف القيادة.

تمتلك الشركة شبكة عالمية تضم أكثر من 2500 مدرب محترف وتقدم التدريب بـ 60 لغة مختلفة. جمعت الشركة 110 مليون دولار في تمويل السلسلة B في سبتمبر 2021، ليصل ما حصدته الشركة من تمويل حتى الآن إلى 133 مليون دولار.

المؤسسون: ماتينيبلشويتز ويانيس نيبلشويتز

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Deposit Solutions

هي شركة تكنولوجيا مالية، تعمل على تحويل سوق ودائع المدخرات في أوروبا. تتبع الشركة نموذج الخدمات المصرفية المفتوحة، مما يمكّن البنوك من جمع ودائع التجزئة من جميع أنحاء أوروبا دون بنية تحتية للبيع بالتجزئة.

تقدم هذه البنوك منتجات الودائع الادخارية لجهات خارجية لعملائهم، مما يسمح لهم بالوصول إلى هذه المنتجات دون فتح حساب في بنك آخر. جمعت الشركة 198 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: تيم سيفيرز

المكان: هامبورغ ، ألمانيا

شركة SellerX

تعمل شركة  SellerX التي تأسست عام 2020 على بناء محفظة متنوعة من بائعي أمازون، حيث تركز على شراء وتوسيع العلامات التجارية الأصلية من أمازون، من خلال اتباع نهج شخصي للعمل مع البائعين.

وجمعت 112 مليون دولار في تمويلها من السلسلة B في أغسطس 2021.

المؤسسون: مالتيهوريسك وفيليب تريبيل

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Urban Sports Club

تأسست الشركة عام 2012، وتقدم لمستخدميها مجموعة مرنة من باقات العضوية الرياضية والصالات الرياضية، كما توفر لهم الوصول إلى أكثر من 50 نوعًا من الأنشطة مثل الرياضات الجماعية والسباحة واليوغا وتسلق الصخور وما إلى ذلك.

تلقت الشركة تمويلًا بقيمة 90 مليون دولار في يونيو 2021.

المؤسسون: بنيامين روث وموريتز كريبيل

المكان: برلين، ألمانيا

شركة فلينك Flink

هي شركة ناشئة تأسست عام 2020، لتوصيل البقالة عند الطلب، تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المريحة، حيث تتيح لمستخدميها تلقي الطلبات على عتبة بابهم في غضون 10 دقائق، مع توفير تكاليف النقل من خلال عبوات قابلة لإعادة التدوير ودراجات كهربائية.

حصلت الشركة على تمويل بقيمة 240 مليون دولار في السلسلة A في يونيو 2021، ثم حصلت على تمويل آخر لم تكشف عن قيمته في سبتمبر 2021.

المؤسسون: كريستوف كوردس وجوليان دامز ونيكولاس بولوينكل وأوليفر ميركل وسعد سعيد

المكان: برلين، ألمانيا

شركة نيوفوند Neufund

تأسست الشركة عام 2016، وهي عبارة عن منصة لجمع الأموال والاستثمار مدعومة بتقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين”، تربط المستثمرين ورجال الأعمال من خلال رعاية الخدمات والحلول القائمة على سلسلة الكتل، مثل المحفظة وما بعد الاستثمارات وغيرها الكثير.

تقوم منصة نيوفوند بإنشاء وإصدار رموز ملزمة قانونيًا مع مجموعة من الميزات والبروتوكولات التي تسمح لمستخدميها بترميز أصول العالم الحقيقي. جمعت الشركة 4.5 مليون دولار في تمويل السلسلة A في ديسمبر 2020.

المؤسسون: مارسين رودولف وزوي أداموفيتش

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Penta

تأسست الشركة عام 2016، وهي عبارة عن تطبيق مصرفي رقمي للأعمال، يمكّن الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من توفير الوقت والمال.

تشمل خدماته أتمتة الفواتير والخدمات المصرفية غير النقدية عبر الإنترنت، لذا تتيح الشركة لمستخدميها بإدارة تدفقاتهم النقدية بفعالية. تلقت PENTA 16.9 مليون دولار أمريكي في تمويلها من الفئة B في أغسطس 2021.

المؤسسون: ألكسندر أورليك، إيغور كوشنير، جيسيكا هولزباخ، لافودوروفيتش، لوكا إيفيسيفيتش، ماتيو كونكاس، السيد غابرييل هولباخ.

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Wandelbots

تأسست الشركة عام 2017، وهي شركة ناشئة في مجال الروبوتات، قامت بتطوير TracePen، وهو أول جهاز محمول باليد “بدون رمز” في العالم يسمح لغير المبرمجين بتعليم الروبوتات أداء المهام الصناعية.

أعلنت الشركة أن طرق التعليم بواسطة هذا الجهاز أسرع 70 مرة من طرق البرمجة التقليدية، وجمعت 38 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: كريستيان بيشنيك، كريستوف بيرينج، فرانك فيتسيك، جورج بوشيل، جيانغ نجوين، جان فالكنبرج، ماريا بيشنيك، سيباستيان ويرنر

الموقع: دريسدن، ألمانيا

شركة كونتيست Kontist

هي أول نيو بنك في ألمانيا، تم تأسيسه عام 2016، ويفتخر بقاعدة عملاء من العاملين المستقلين بشكل أساسي.

يقدم مجموعة من الخدمات مثل مهام الاستشارات المحاسبية والضريبية لإقرارات ضريبة القيمة المضافة المسبقة وبيانات فائض الدخل والبيانات المالية السنوية. جمعت الشركة 28 مليون دولار في تمويل السلسلة B في مارس 2021.

المؤسسون: ألكسندر باتز ، وكاثرينا برونز ، وكريستوفر بلانتينر ، وماديسون بيل، وسيباستيان جالونسكا، وصوفي بيستر

المكان: برلين، ألمانيا

شركة أمبوس Amboss

تأسست عام 2012، وهي عبارة عن منصة معرفة شاملة ومتقدمة تقنيًا للمهنيين الطبيين. تم تطوير التطبيق بواسطة 70 طبيبًا و 40 مهندس برمجيات.

يقوم التطبيق بتقليل متوسط وقت البحث للأطباء بنسبة 98٪. كما يساعد طلاب الطب من خلال فهم السياق. تلقت الشركة 33 مليون دولار في تمويل السلسلة B في يوليو 2019.

المؤسسون: بنديكت هوشكيرشن، جان سيفرت فايس، كنان حسن، مجيد السليمي، نويد السليمي

المكان: برلين، ألمانيا

شركة كاروبي Caroobi

هي شبكة من ورش ميكانيكا السيارات في جميع أنحاء ألمانيا، تأسست عام 2015. تقدم خدمات ما بعد البيع لجعل صيانة السيارات أكثر سهولة، حيث يمكن حجز موعد في أي ورشة بها بسلاسة، مما يساعدها على التميز من خلال تحسينها لتجربة العملاء. وجمعت 20 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: مارك ميشل ونيكو ويلر

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Getsafe

هي شركة تكنولوجيا التأمين، تأسست عام 2015. تتميز باستخدام الروبوتات الذكية والأتمتة لتحل محل الأعمال الورقية اليدوية، مما يمكن عملائها من تقديم طلبات أو تغيير تغطيتهم في الوقت الفعلي ببضع نقرات فقط.

وهي تستهدف جيل الألفية ولديها حاليًا قاعدة عملاء تصل إلى 250000 عميل، وحصلت على 93 مليون دولار في تمويلها من الفئة B في أكتوبر 2021.

المؤسسون: كريستيان وينز وماريوس سيمون

المكان: هايدلبرغ، ألمانيا


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أوروبا

مسرعة Forward•Inc الهولندية تطلق برنامجاً طموحاً لتحويل اللاجئين الى رواد أعمال

يمكن لأي متدرب الوصول للمواد التعليمية من أي مكان في العالم، ما يمنح المتدربين مرونة أكثر وحرية وسهولة في الإنضمام للبرنامج.

منشور

في

بواسطة

وفقًا لتصريح مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ وصل عدد الأشخاص الذين أُجبروا على ترك بلادهم بسبب الحرب، وأعمال العنف، وانتهاك حقوق الإنسان والتعرض للاضطهاد بمختلف أشكاله، إلى أكثر من 100 مليون شخص وهو رقم مفزع بالتأكيد، ولأول مرة في التاريخ المعاصر يتم تسجيل هذا الرقم، وذلك بسبب حرب أوكرانيا وروسيا وغيرها من الصراعات حول العالم.

وبلا شك يمثل الذهاب إلى بلد جديد أمل لملايين الأشخاص في إعادة بناء حياتهم، وأيضًا يمثل تحديًا كبيرًا عليهم مواجهته والتعامل معه بأفضل الطرق، وهنا تعتبر ريادة الأعمال أداة قوية وفعالة لمواجهة هذه التحديات على أرض جديدة، فمن خلالها يتمكن الوافدون الجديد من دمج أنفسهم في النظم الإقتصادية والإجتماعية بكل سهولة.

لذلك تقوم منظمة  Forward•Inc العالمية المختصة بمساعدة الوافدين الجديد – سواء كانوا لاجئين أو نازحين قسرًا-  بمساعدتهم في تحقيق أحلامهم  في عالم ريادة الأعمال، وذلك من خلال تأسيس وتوفير برامج تأهيلية لمساعدتهم في أن يصبحوا رواد أعمال.

” ريادة الأعمال أداة قوية لدفع الأشخاص في جميع أنحاء العالم؛ على توفير احتياجاتهم لأنفسهم وعائلاتهم ومجتمعاتهم، فالفكرة الرائعة تظل رائعة بأي لغة كانت، ونحن في موجودون لدعم الوافدين الجدد في سعيهم لتأسيس عمل ناجح في أي أرض كانوا.نحن نهتم بشدة بتقديم أفضل مساعدة لهم، ونسعى دائمًا لتحقيق أكثر من ذلك والذهاب لما هو أبعد مهما تتطلب الأمر. “

لورا دي سانتولو، الشريك المؤسس والمدير الإداري لمنظمة Forward•Inc

ورغبة في مساعدة أكبر عدد ممكن من الوافدين الجديد على مستوى العالم؛ تقدم منظمة Forward•Inc برنامج ريادة الأعمال الرقمية (DEP) وهو البرنامج الأول لها، والذي قامت من خلاله بتدريب أكثر من 700 وافد، مع مشاركة 40 ٪ من النساء في البرنامج.

كما أطلقت المنظمة أربعة برامج رئيسية هم: برنامج Growth Program ، وبرنامج Forward Incubator ، وبرنامج DEP ، وبرنامج Forward Accelerator.

وتعد هذه البرامج بمثابة رحلة للاجئين لبدء مشاريعهم الناشئة وإطلاق العمل الخاص بهم، حيث يبدأ رائد الأعمال بفكرته المجردة مع برنامج (DEP) ثم يقوم بتوسيع نطاق أعماله والوصول لمرحلة الاستثمار مع برنامج (Forward Accelerator) .

البرنامج الرقمي لريادة الأعمال (DEP)

برنامج ريادة الأعمال الرقمي DEP ؛ هو برنامج تعليمي عبر الإنترنت مدته 8 أسابيع، يركز على المفاهيم الأساسية لعالم ريادة الأعمال.

يساعد هذا البرنامج الوافدين الجديد على تحويل أفكارهم التجارية من مجرد فكرة مشوشة إلى مشروع واقعي متماسك ذي خطط واستراتيجات عملية، ويعمل على بناء وتعزيز عقلية رائد الأعمال لديهم ليصبحوا رواد أعمال جاهزين لخوض تجاربهم الواقعية.

والرائع هنا؛ أنه يمكن لأي متدرب الوصول  للمواد التعليمية من أي مكان  في العالم، ما يمنح المتدربين مرونة أكثر وحرية وسهولة في الإنضمام للبرنامج.

محتوى برنامج ريادة الأعمال الرقمية DEP

خلال ثمانية أسابيع فقط ، سيتلقى الوافدون الجدد محتوى إليكتروني تعليمي يتكون من 12 منهجاً ، يتوزع على 68 مقطع فيديو.

يتناول البرنامج التعليمي عدداً من الموضوعات الأساسية التي تهم كل رائد أعمال ، بداية من مقدمة في منهجية اللين لتأسيس الشركات الناشئة Lean Startup ، مروراً بتصميم نموذج العمل التجاري ، وليس إنتهاءً بموضوعات التمويل والتسويق وكيفية إنشاء عروض تقديمية Pitch deck للمشاريع وأفكارها.

بالإضافة إلى ذلك ، ستكون هناك اختبارات لقياس المستوى ، ومهام تطبيقية لضمان فهم المتدربين للعملية بالكامل وكيفية تطبيقها على فكرة مشروعهم الناشئ.

ويهدف البرنامج إلى تقديم أفضل تجربة تعليمية من خلال عقد اجتماعات افتراضية أسبوعية مع المتدربين ، للتحقق من مستوى فهم المتدربين لمراحل البرنامج التعليمي ، وفتح المجال للمناقشات الدورية لكافة الموضوعات التي تهمهم أثناء سيرهم مراحل البرنامج التدريبي.

تعلم إلكتروني تفاعلي يوصلك بشبكة من رواد الأعمال الآخرين

 التعلم عبر الإنترنت قد يكون مملاً وباعثاً للشعور بالوحدة في بعض الأحيان. لذلك ، نتعمّد في برنامجنا استخدام طرق وأدوات تربطك بشبكة مع رواد الأعمال وتسهيل تواصلك مع الآخرين لتعزيز آداءك في التعلم والمشاركة.

 يوفر البرنامج طرقاً وأساليباً للمتدربين تسمح لهم بالتواصل مع متدربين آخرين لديهم اهتمامات مختلفة ومصادر متنوعة عبر تطبيق سلاك Slack.

وكما ذكرنا سابقاً ، نعقد بشكل أسبوعي اجتماعاً مع الوافدين الجدد لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أفكارهم ومشاركتها مع الآخرين ، والشعور بالترحيب والانتماء إلى المجتمع.

” هذا حقًا أحد أكثر البرامج المدهشة التي رأيتها في رحلتي في ريادة الأعمال. فالدورات التدريبية والمناقشات الجماعية الأسبوعية والتنوع الثقافي هنا مصدر إلهام ، لقد ساعدوني حقًا في إنشاء منظور أوسع لمستقبلي. لذا ، إذا كنت تريد صنع رحلة أفضل لك في عالم ريادة الأعمال، أنصحك بالانضمام إلى برنامج  DEP. “

شيرشاه العامري ، أحد المشاركين في برنامج DEP ، وهو وافد جديد من أفغانستان في هولندا.

قم بتوسيع شبكة علاقاتك لتزداد فرصك كرائد أعمال مبتديء

يحتضن برنامج (DEP) التعليمي متدربين من حوالي 35 جنسية من حول العالم. المشاركون في البرنامج قادمون من خلفيات ثقافية مختلفة، ما يمنح الوافدين الجدد فرصة استثنائية لإثراء عقولهم وإكتساب معرفة أكثر تنوعًا، وبناء  شبكة علاقات أوسع، وبالتالي تحقيق فرص أفضل.

البرنامج يتيح للمشاركين مناقشة أفكار مشاريعهم الناشئة مع فريق وخبراء Forward.inc ، كما يتيح أيضًا فرصة التواصل مع أكثر من 500 عضو من المجتمع لمساعدة المتدربين في رحلتهم الريادية.

لذلك ، يمكن القول أن برنامج DEP هو أكثر من مجرد تعلم عبر الإنترنت. إنه بوابة للقادمين الجدد ليشعروا بمزيد من الترابط والانتماء واكتساب المزيد من الثقة كرواد أعمال. إنها فرصة ذهبية بالنسبة لك لتطوير معرفتك ومهاراتك وتكون أكثر استعدادًا لبدء مشروعك التجاري. سجل الان هنا!

” ساعدني برنامج (DEP) على الإيمان بفكرتي أكثر، تم تصميم البرنامج وتنظيمه بشكل جيد للغاية، مما جعل عملية التعلم العظيمة والعميقة أكثر سهولة وسلاسة، وأكثر ما أعجبني فكرة الاجتماعات الأسبوعية فهي تمنحك الفرصة للتعرف على ما يحاول رواد الأعمال الآخرين ابتكاره، وهو عنصر جاذب بقوة ومحفز للإبداع. “

يارا أبو عكار مشاركة في برنامج DEP

 

” كانت المشاركة في برنامج DEP تجربة رائعة بالنسبة لي. وبالرغم من أنني درست إدارة الأعمال ، إلا أنني استمتعت بالبرنامج بالكامل. التفاعل ، والمتحدثين الخبراء ، والاجتماع الافتراضي الأسبوعي ، والدعم الفائق من فريق Forward.Inc أعطاني دفعة قوية ووعي بالتحدي الذي يجب علي مواجهته، لقد ساعدني برنامج  DEP في تنظيم أفكاري ووضعني على المسار الصحيح لتحقيق حلمي الريادي. ” 

أحمد المعلمي وافد من اليمن إلى هولندا


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

بلاد العراقة والطبيعة الخلابة: نظرة على الشركات الناشئة في البرتغال!

تصنف البرتغال كواحدة من أكثر دول أوروبا نشاطًا وقوة في ريادة الأعمال.

منشور

في

بواسطة

تتمتع البرتغال بجميع مزايا بدء التشغيل سريع التطور، لذلك نجد عدد الشركات الناشئة في البرتغال وصل إلى 2064 شركة، كما تختص مدينة لشبونة بميزاتها الفريدة التي جعلتها مكانًا رائعًا للشباب ورجال الأعمال للترويج لمهنهم، وقد تم تصنيفها كواحدة من النقاط الساخنة للابتكار في أوروبا.

أهم الشركات الناشئة في البرتغال

YouOn 

منصة إدارة الفيديو عبر الإنترنت

تأسست الشركة عام 2011، وتقدم نظامًا مخصصًا للمذيعين ومنشئي المحتوى لإدارة ونشر واستثمار مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. كما توفر نظامًا للبث المباشر يمكّن المستخدمين من تقديم مقاطع فيديو في الوقت الفعلي عبر منصات متعددة. وتساعد منصة إدارة الوسائط الاجتماعية في نشر مقاطع الفيديو عبر المنصات الاجتماعية. وقد نجحت الشركة في جمع تمويلًا قدره 303 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Ant Financial.

SWORD Health 

شركة رعاية صحية تقدم العلاج الطبيعي الافتراضي والرقمى

تأسست الشركة عام 2015، وقد طورت نظامًا يجمع بين مستشعرات الحركة والبرامج التي تسمح باتباع نهج فعال من حيث التكلفة لإعادة التأهيل. وتتيح برامج للوقاية من الآلام الحادة والمزمنة والتعافي بعد الجراحة. كما قامت المنصة أيضًا بتوصيل المرضى بالمعالجين الفيزيائيين للاستشارة. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 295 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Power Dot

شركة شحن المركبات الكهربائية

تأسست الشركة عام 2020، وتقوم بتثبيت نقاط شحن للمركبات الكهربائية في موقف السيارات الخاص بك دون أي تكلفة أو استثمار ، وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 158 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Antin Infrastructure Partners.

Via Verde

نظامًا إلكترونيًا لتحصيل الرسوم على جميع الطرق والجسور

تأسست الشركة عام 2019، وهي عبارة عن  نظامًا إلكترونيًا لتحصيل الرسوم على جميع الطرق والجسور، توفر معرّفًا يتم وضعه في الزجاج الأمامي للسيارة، ويجب مزامنته مع الحساب المصرفي بمجرد عبورنا ممر وقوف السيارات، ويتم خصم المبلغ تلقائيًا من حساب المستخدمين. كما توفر أدوات مثل حاسبة الطريق وخريطة الطريق السريع، وتتيح تطبيقها لكل من أجهزة Android و iOS. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 134 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Ascendi.

Realtime 

مطورة برمجيات وتطبيقات للتواصل في الوقت الفعلي

تأسست الشركة عام 1997، لتمكين الاتصال في الوقت الفعلي في التطبيقات. تتضمن ميزاتها طبقة أمان قابلة للتطوير التلقائي، وتقوم على الرموز والمطالبات بدعم بروتوكولات الويب المستقبلية. وتتيح تطبيقها على أجهزة Android و iOS. اعتبارًا من أكتوبر 2017، سيعتمد سعرها على عدد الاتصالات والرسائل والجلسات ووقت الاحتفاظ بالرسائل بدءًا من 30 دولارًا أمريكيًا. ومن أشهر عملاء الشركة Township و Buddytruck و League of war. نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

Unbabel

الشركات الناشئة في البرتغال

منصة ترجمة بشرية تعمل بالذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2013، وتشمل ميزاتها الذكاء الاصطناعي والترجمات التي تعمل بالطاقة البشرية، والدعم متعدد اللغات، وإدارة عمليات لغة خدمة العملاء على نظام أساسي واحد، تجمع الشركة بين الترجمة الآلية العصبية والتعلم الآلي ونموذج مصدر جماهيري، من بين عملائها Microsoft و Logitech. وتقوم الشركة على خطة اشتراك. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 91 مليون دولار أمريكي، باستثمار من M12 و Samsung NEXT و Greycroft و 23 مستثمرًا آخر.

360imprimir

منصة خدمة الطباعة عبر الإنترنت للشركات

واحدة من أهم الشركات الناشئة في البرتغال، تأسست الشركة عام 2013، وهي عبارة عن منصة خدمة الطباعة عبر الإنترنت لقطاعات متعددة مثل المطاعم والعقارات والمكاتب القانونية والمحاسبية وغيرهم. تصرح الشركة أنها تطبع النشرات الإعلانية أو بطاقات العمل أو التقويمات أو الكتيبات أو البريد الإلكتروني بأسعار تنافسية. تعمل في البرتغال وإسبانيا والبرازيل والمكسيك وتخدم 200 ألف عميل، مع حجم مبيعات متوقع قدره 7 مليون يورو في السنة المالية 2016. وقد جمعت تمويلًا قدره 28 مليون دولار أمريكي باستثمار من LEADx و Omnes Capital و Pathena و 3 مستثمرين آخرين.

Fusion Fuel

شركة توليد الهيدروجين القائم على الطاقة الشمسية

تأسست الشركة عام 2016، وتوفر نظامًا قائمًا على الطاقة الشمسية لإنتاج الهيدروجين بدون انبعاثات كربونية. وينتج الأكسجين كمنتج ثانوي فقط، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، باستثمار من KFH Investments.

Tekever 

الشركات الناشئة في البرتغال

الشركة المصنعة للطائرات بدون طيار ومنتجات البرمجيات للتطبيقات العسكرية والمؤسسات

تأسست الشركة عام 2001، وتم تصميم أنظمة الطائرات بدون طيار هذه خصيصًا لمراقبة مكافحة الإرهاب، وساحة المعركة والمراقبة البيئية. كما أن الشركة توفر منصة تحليل البيانات الجوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتقدم خدماتها للصناعات العسكرية والبحرية ونظم المعلومات الجغرافية. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 23 مليون دولار، باستثمار من Ventura Capital و Iberis Capital و SETsquared ومستثمر آخر.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

بعيدًا عن الموضة والعطور الخلابة: نظرة على الشركات الناشئة في فرنسا !

قائمة مختصرة بأهم الشركات الناشئة الفرنسية التي تصدرت العناوين.

منشور

في

بواسطة

الشركات الناشئة في فرنسا

تطمح  فرنسا أن تكون منبتًا للشركات الناشئة، وبالفعل فهناك 16830 شركة ناشئة فيها. وهنا نعطي لمحة عن قطاع الشركات الناشئة في فرنسا، حيث أعددنا قائمة مختصرة بأهم الشركات الناشئة الفرنسية التي تصدرت العناوين، بعضها بفضل ابتكارارتها الأخيرة وبعضها الآخر بفضل توسعها دولياً أو انضمامها إلى شركات تسريع نموّ كبرى.

أهم الشركات الناشئة في فرنسا

ACC 

مُصنع خلايا ووحدات بطاريات للسيارات الكهربائية

تأسست الشركة عام 2020، وتشارك في البحوث والتطوير الخاص بالبطاريات، حيث تهدف إلى تمكين حلول نقل نظيفة وفعالة وخالية من الكربون، وتقوم بتطوير بطاريات بميزات جديدة مثل قابلية إعادة التدوير، وانبعاثات كربونية منخفضة، وغير ذلك الكثير. وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 1.20 مليار دولار أمريكي، باستثمار من مرسيدس بنز و ستيلانتس وآخرين.

Mirakl  

الشركات الناشئة في فرنسا

مزود حلول سلة التسوق القائمة على سحابة للأعمال التجارية في السوق

تأسست الشركة عام 2012، وتمكّن منصة SaaS مؤسسات B2B و B2C من إطلاق منصة بيعية كما تساعد تجار التجزئة متعددي القنوات على إنشاء أعمالهم عبر الإنترنت. تتضمن ميزات البائع الإعداد والإدارة، وإدارة المخزون متعدد البائعين والطلبات، وإدارة العملاء والفواتير والأمان وتحليل الأداء، تلبي الشركة احتياجات قطاعات البيع بالتجزئة، مثل الأزياء والبقالة والصحة والجمال والضيافة وما إلى ذلك، وقد حصدت تمويلًا بقيمة 948 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Silver Lakeو 83Northو Elaiaوآخرين.

Doctolib 

منصة إلكترونية لحجز موعد مع طبيب

تأسست الشركة عام 2013، يمكن للمستخدم إدخال الموقع والتخصص بناءً على النظام الأساسي الذي يقدم قائمة بملفات الطبيب، كما يمكنهم حجز استشارات الفيديو عن بُعد مع الأطباء. وتساعد المنصة أيضًا الأطباء على تحسين إدارة المواعيد وتجديد قاعدة المرضى، وقد حصلت الشركة على تمويل بقيمة 815 مليون دولار أمريكي، بمشاركة أورازيو وببيفرانس وجنرال أتلانتيك و 16 مستثمرًا غيرهم.

ContentSquare 

برنامج تحليلات رحلة العميل القائم على السحابة والذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2012، ويمكن استخدام النظام الأساسي لمراقبة حركة مرور الويب والتطبيقات، وتحسين بيانات تجربة المستخدم وتحليلها. يتميز النظام بقدرته على تحليل المنطقة، واختبار رحلات المستخدم وتحسينها، وإضفاء الطابع الشخصي على موقع الويب والتطبيق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن أشهر عملاء الشركة: لاكوست ولوريال ويونيليفر وأورانج وفنادق أكور وبيبسيكو وغيرها. حيث تقدم خدماتها لقطاعات التجزئة والبقالة والسيارات والمالية والطاقة. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 812 مليون دولار أمريكي من مجموعة من المستثمرين.

Sorare  

منصة كرة القدم الخيالية القائمة على البلوكتشين

تأسست الشركة عام 2018، وتتيح منصتها للمستخدمين جمع بطاقات اللاعبين الافتراضية، وتداولها باستخدام العملات المشفرة الواقعية، ولعب كرة القدم الخيالية في ساحة ألعاب المنصة، تصرح الشركة أنها تستخدم إيثريوم للتحقق من بطاقات اللاعب والمصادقة عليها. وتشمل ميزاتها إنشاء فرق متعددة اللغات وإدارتها، وإعداد تقارير دورية. وقد نجحت في جمع تمويل قدره 739 مليون دولار أمريكي من مجموعة من المستثمرين.

EcoVadis

الشركات الناشئة في فرنسا

منصة رائدة في تصنيف الأداء البيئي والاجتماعي والأخلاقي لسلاسل التوريد العالمية

تأسست الشركة عام 2007، وتقوم منصتها بتمكين الشركات من مراقبة أداء الاستدامة لمورديها من أجل تحسين الممارسات البيئية والاجتماعية للشركات. كما توفر تصنيفات استدامة المؤسسة لإزالة الكربون من سلاسل التوريد العالمية، وتقوم بتقييم ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات للموردين وتقييم المخاطر البيئية والاجتماعية المرتبطة بها. وقد نجحت الشركة في جمع تمويلًا بقيمة 732 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Astorg Partners و BeyondNetZero و GIC و 6 مستثمرين آخرين.

ManoMano

منصة متخصصة في تنسيق الحدائق والمنازل على الإنترنت

تأسست الشركة عام 2013، وتقدم نفسها بأنها «رائدة البستنة الأوروبية على الانترنت»، تشمل عروض الشركة لوازم الحدائق والحمامات والأجهزة الكهربائية وإكسسوارات السباكة وغير ذلك الكثير، كما تتوفر منتجات لعلامات تجارية مثل فيسكارس وبراديل وليجراند وبوش، تقدم الشركة أيضًا خدمات الإصلاحات والتجديدات المحلية وفقًا لمتطلبات المستخدمين. حصلت الشركة على تمويلًا قدره 725 مليون دولار أمريكي، باستثمار من تيماسيك وجنرال أتلانتيك وآخرين.

Qonto 

بنك رقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة

تأسست الشركة عام 2017، وتشمل خدماتها حسابات الودائع والإدارة المالية والفواتير وإدارة النفقات وحلول الدفع وما إلى ذلك، ويتاح تطبيقها على أجهزة iOS و Android. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 709 مليون دولار أمريكي، باستثمار من أورازيو و KKR و Alkeon وآخرين.

VestiaireCollective

سوق للشحن عبر الإنترنت، تقدم فئات متنوعة من منتجات الموضة المحبوبة

تأسست الشركة عام 2009، وتتيح منصتها للعملاء شراء وبيع الملابس الفاخرة المستعملة وحقائب اليد  والساعات والمجوهرات وغيرها من المنتجات للنساء والرجال والأطفال. تتيح الشركة تطبيقها على أنظمة iOS و Android، ونجحت في جمع تمويل بقيمة  667 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Dataiku 

منصة علم البيانات القائمة على الذكاء الاصطناعي

تأسست الشركة عام 2018، توفر نظامًا أساسيًا قائمًا على التعلم الآلي من البداية إلى النهاية لتحليل البيانات الضخمة، كما توفر نظامًا أساسيًا للبرامج يجمع كل الخطوات وأدوات البيانات الضخمة للحصول على البيانات الأولية للتطبيقات الجاهزة للإنتاج. ويوفر حلولاً للاتصال وتحميل وتنفيذ العمليات على مخازن البيانات البعيدة و مجموعات التعلم الآلي المتخصصة. كما يسمح للمستخدمين بتحليل البيانات تلقائيًا واختيار وتجربة العديد من تحويلات الميزات ومقارنة الخوارزميات الأساسية والجمع بينها لإنشاء خوارزمية محسّنة لبيانات العميل وإنشاء تدفقات عمل تعتمد على البيانات تجمع بين برمجة SQL و Python و Hadoop والمخططات التفاعلية. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل قدره 647 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً