تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

حاضنات الاعمال العربية الاشهر التي تدعم مشروعك الناشئ بالمال والخبرة والارشاد

حاضنات اعمال عربية في دول مختلفة، تمنح فرصة لرواد الاعمال لدعم مشروعاتهم بالاحتضان المالي والفني والارشادي.

منشور

في

مع تنامي حركة ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة في العالم العربي، ظهـرت العديد من حاضنات الاعمال العربية ومسرعات الاعمال التي تدعم استمرار هذه الحـركة في المنطقة، وتحافظ على بقاءها وتعمل على تطويرها لتصل الى برّ الأمان ، ومن ثم البدء في الانتشار الاقليمي ، وربما العالمي في مراحل لاحقة.

أولاً، تحتاج ان تفرّق بين : حاضنات الاعمال ومسرعات الأعمال. اقرأ هذا المقال للأهمية: ما هو الفرق بين حاضنات الأعمال ومسرعات الأعمال؟ وأيهما تحتاج لمشروعك؟

هنا نستعرض مجموعة متفرّقة مختارة من أبرز حاضنـات الاعمال العربية ومسرعات الاعمال في دول مختلفة من المنطقة العربية.

حاضنة الاعمال بادر – السعــودية

مقـرها في الرياض ، تأسست في العام 2007 ، وتعتبـر واحدة من أكبـر حاضنـات الأعمال في السعـودية كبرنامج تابع لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنيـة.

تقدم الحاضنـة العديد من البرامج الداعمـة لحركة المشروعات الريادية في المملكة ، خصوصاً في المجالات التقنيـة والعلميـة.

برنامج بادر مفتـوح لكافة الرواد السعـوديين ، سواءً بتقديم مساحات مشتـركة للعمـل للرواد والمستقلين ، او برامج ريادية أو نماذج استثمـارية ، كذلك تقديم الدعم المالي والفني والمهني للمشروعات بعد دراستها. تقدم أيضاً استشارات فقانونية وادارية ، وتسهيـلات تسويقية ، وتعمل على التشبيك بين روّاد الاعمال السعـوديين بالقطـاع الاقليمي والعالمي.

تتفـرّع حاضنة الاعمال بادر الى العديد من البرامج والحاضنات ، حيث تشمل برامجها المجموعات التقنية والتمويل وبرنامج لتطويـر الحاضنات ، وبرامج متكاملة لريادة الاعمال. كما تضم أيضاً مجموعة من الحاضنات الفرعية المتخصصة مثل التقنية والاتصالات ، والتقنية الحيوية ، والتصنيع المتقدم ، وغيرها.

حاضنة الاعمال فلات 6 لابس Flat 6 Labs – مصر

حاضنة اعمال اقليمية ، تأسست في القاهرة عام 2011 ، وتوسعت لتشمل مدن جدة وأبو ظبي وبيـروت. تعد واحدة من أهم واقوى حاضنات و مسرعات الأعمال في المنطقـة ، ولها دور كبير في دعم العديد من المشروعات الريادية خلال السنوات الأخيرة ، وهي جزء من شبكة مسرعات الاعمال العالمية GAN

بشكل أساسي تقدم مسرعة الأعمال تمويل بذري بقيمـة تتراوح ما بين 10 – 15 ألف دولار ، بمتوسط 250 ألف جنيه مصـري ، في مقابل الحصـول على حصة من المشروع. أيضاً تقدم المسرّعة إرشادات مهنية وفنية لمدة 4 أشهـر ، ودورات تدريبية للروّاد ، وأيضاً الدعم القانوني.

الى جانب ذلك ، تقدم فلات 6 لابس مساحات عمل مشتركة لرواد الاعمال الذين لا يمتلكون مقرات ادارية بعد ، وتقدم أيضاً خدمة التشبيك بالمستثمـرين الملائكيين ، كما توفر مزايا كبيـرة للشركات الناشئة التي تدعمها تصل الى 300 ألف دولار أميـركي لمساعدة الروّاد في بناء شركاتهم من خلال رعاة عالميين مثل باي بال ومايكروسوفت وأمازون.

قامت فلات 6 لابس بدعم عشـرات الشركـات الريادية في مصر ، من بينها شركات انستاباغ ، ونفهـم ، وتاسكتي وغيرها من الشركات التي تعتبر على قمـة الشركات الناشئة المصرية. كما تقوم أفرعها المختلفة بتقديـم خدمات تسريع الأعمال في العديد من دول المنطقـة.

حاضنة الأعمال اويسيس 500 – الأردن

تعتبر مسرّعة الأعمال oasis 500 الأردنية واحدة من أشهر مسرّعات الاعمال في المملكة ، قامت بإحتضان العديد من المشروعات الريادية الناشئة ودعمها في مراحل مختلفة. تم إطلاق المسرّعة في العام 2010 في عمّــان بواسطة مجموعة من المدراء وروّاد الاعمال على رأسهم اسامة فيّاض ، الرئيس السابق لقسم البيانات في شركة ياهو! العالمية.

تقدم مسرعة الاعمال أوسيس العديد من الخدمات لدعم المشروعات الريادية ، منها تمويل بذري Seed Investment يتراوح ما بين 30 الى 50 ألف دولار ، يتحوّل لاحقاً الى حصة في الشركة ما بين 5 % الى 15 %.

كما تقدم أيضاً مجموعة واسحة من ورش العمل والمؤتمرات والتدريبات للروّاد في كافة مجالات الادارة وريادة الاعمال ونظم الاستثمـار ،فضـلاً عن توفيـر خدمة المساحات العامة المشتـركة لروّاد الاعمال المبتدئين الذين لم يحصلوا على مقرّات ادارية بعد.

كما تقوم أيضاً الشركة بدور محوري في التشبيك بين روّاد الاعمال واصحاب الشركات الناشئة من ناحية ، وبين شبكة كبيـرة من أكثر من 450 رجل اعمال ومستثمـر ملائكي من ناحية اخرى.

من أبرز المشـروعات الريادية التي دعمتها مسرّعة الأعمال أوسيس 500 مشروع جملـون وطقس العرب ومدفواعتكم ، وغيرها من عشرات الشركات الاردنية الرائدة التي حصلت على دعم متعدد الأشكال.

حاضة الجامعة الأميركية AUC Venture Lab – مصر

تأسست في العام 2013 في القاهرة ، وهي تابعة للجامعة الاميـركية في القاهرة. تعتبـر هذه المسرّعة من أكثر مسرّعات الاعمال المصـرية انتشاراً وتحقيقاً للأهداف الريادية في مصـر ، حيث قامت بدعم عشرات المشروعات الناشئة في مصـر بأوجه دعم مختلفة وشاملة لكافة المتطلبات التي تحتاجها الشركات الريادية.

تقدم AUC Venture Lab مصـر تمويلاً بذرياً بحوالي 20 ألف جنيه مصري ، تتلوها فتـرة احتضان لمدة 8 شهور كاملة ، في حالة نجاح المتقدمين في الحصول على فرصة تمويلية.

كما تقدم برامج للإرشاد والتدريب الفني وورش تدريبية ومؤتمرات ريادية ، وحملات تشبيك بين روّاد الاعمال واملستثمـرين الملائكة. فضـلا عن مساحات واسعة من العمـل الجمـاعي تقدّم لروّاد الاعمال والمستقلين.

بقدوم العام 2017 ، كانت AUC فينشـر لاب قد قامت بتسريع 85 شركة ناشئة ، وتقديم اكثر من 1470 ساعة تدريبية وارشادية بواسطة 122 مرشد وريادي ، وإكمـال 8 دورات تسـريع اعمال بشكل كامل ، والمساهمة في خلق 432 وظيفة. كما تقدّر قيمة الايرادات الاجمالية للمشروعات الناشئة التي قامت بدعمها بحوالي 43 مليون جنيه مصري.

من أبرز الشركات الريادية الناشئة التي دعمتها AUC فينشتـر لاب كان مشـروع فوكسيرا ، وكرم سولار ، وأيون 7 ، وغيرها العشـرات من المشروعات البارزة التي شهدتها ساحة ريادة الاعمال المصرية في السنوات الأخيرة.

حاضنة الاعمال تنمو Tenmou – البحرين

حاضنة ومسرّعة أعمال بحـرانيّــة ، تأسست في العام 2011 في العاصمة المنـامة بواسطة مجموعة من الروّاد  على رأسهم مؤسسة محمد جلال وأولاده. وتعتبر من أهم الحاضنـات الريادية التي تدعم حركة الشركات الناشئة في المملكة الصغيـرة.

تقدم مؤسسة تنمـو مجموعة واسعة من خدمات دعم المشروعات الريادية ، أبرزها تمويـل بذري بقيمة 20 ألف دينار بحريني ، أي ما يقارب 50 ألف دولار أميـركي ، في مقابل الحصـول على حصـة في المشروع تتراوح ما بين 20 – 40 % منه. تتطلب المؤسسة شروطاً ثابتة لدراسة المشروعات المقدمة ، منها أن يكون المشروع به من 2 الى 4 مؤسسين من البحرين.

تنمـو لا تقدم مزيـة مساحات العمـل الجماعية المشتركة للروّاد والمستقلين ، ولكنها في المقابل تمنح دورات تدريبية مكثفة لمدة 3 شهـور في كافة المجالات الادارية والريادية لدعم المشروعات الناشئة، كما تقوم بالتشبيك بين روّاد الاعمال المبتئدين والمستثمـرين الملائكيين.

قامت تنمو بدعم العديد من المشروعات الريادية في البحرين ، مثل تطبيق Eat لتوصيل الوجبات ، ومشروع فايزة موزاييك للفنون ، وخدمة يو تراك الاذاعية ، وغيرها من المشروعات الواعدة التي شهدتها المملكة في السنوات الاخيرة.

حاضنة اعمال غزة سكاي جيكس – فلسطين

تأسست في العام 2011 في قطاع غزة بلفسطين بتطوير من منظمة الاغاثة الاميـركية ” ميرسي كوربس ” ، واستمرّت لعامين تقريباً كمساحة عمل جماعي مشتركة تقدم مجموعة من خدمات الاحتضان المختلفة للمشروعات الناشئة في القطاع.

بعد ذلك ، تمكنت غزة سكاي جيكس من الدخول في عالم تسريع الأعمال ، حيث بدأت في دخول الجولة الاولى من خطوات التسريع ، بالمشاركة مع أوسيس 500 الأردنية.

دعمت غزة سكاي جيكس العديد من المشروعات الناشئة في قطاع غزة ، مثل شركة باسكليت للألعاب ، وكيف لابز ، ومامي هيلبرز ، وخمسة قهقهة وغيرها من المشروعات الصاعدة التي شهدها القطاع مؤخراً. وتلعب الحاضنة دوراً مهما في تشجيع الربط بين رواد الاعمال والمستثمـرين ، وايضاً في استضافة مؤسسات عالمية لتنشيط حركة ريادة الاعمال في القطاع مثل جوجل وغيرها من الشركات.

حاضنة الأعمال: افكـار – السعودية

حاضنـة اعمال سعـودية معـروفة ، تأسست في العام 2013 في الرياض بواسطة شركة الاعلام الرقمي إنتيغرال ، وتوسّعت لتشمـل دبي في الامارات العربية المتحدة.

تقدم حاضنة أفكـار مجموعة واسعة من برامج دعم الشركات الناشئة في السعـودية والامارات ، أبرزها تمويل بذري بمتوسط 20 ألف دولار كقرض يتم استرداده بعد فتـرة معينة من انطلاق المشروع ، او مقابل حصة ملكية في المنتج الذي يقدمه المشروع تتراوح ما بين 5 – 20 %.

كما تقدم أيضاً مساحات عمـل مشتركة في كل من مقريّها في الرياض ودبي ، الى جانب خدمات استشارية مهنية وقانونية وفنّية للمشروعات ، ودورات تدريبيـة لروّاد الاعمال.

الحاضنة تعمـل على مستوى اقليم الشرق الاوسط وشمال افريقيا ككل ، وأيضا في افريقيا وآسيا ، ولكنها تركـز بشكل كبير عى السعودية والامارات. واستطاعت أن تجتذب العديد من المستثمـرين والمرشدين الرياديين من مجموعة شركات مميزة مثل MEVP و STC Ventures وغيرها.

حاضنة الاعمال انطلاق – تونس

تأسست حاضنة ومسرعة الأعمال انطلاق في تونس في العام 2012 بواسطة شركة أوريدو تحت مسمى ” ستارتب فاكتوري ” ، ثم تلقت في العام 2014 استثمـاراً كبيراً من تمويل الصداقة القطـري QFF بقيمة 16 مليون دولار ، وتحوّل اسمها الى IntilaQ ، متحولة الى واحدة من أكبر حاضنات الأعمال الريادية في تونس.

حاضنة ومسرّعة الأعمال التونسية تقدم برامجاً واسعة لحضانة وتسريع المشروعات الناشئة في تونس ، من بينها حضـانة مجانية مفتوحة لمدة تتراوح ما بين 6 الى 9 شهور ، فضـلاً عم مساحات عمـل جماعية مشتركة لروّاد الاعمال والمستقلين ، كما يتم التحضيـر لإطلاق حزمـة من الدفقات التمويلية للمشروعات الناشئة في تونس ، تقدر بحوالي 250 ألف دينار تونسي لكل مشروع.

حاضنة الأعمال تيك TIEC – مصر

تيك Tiec

مركز تكنولوجيا الابداع وريادة الأعمال TIEC هو مركز حكومي مقـره في مدينتي القاهرة وأسيوط. تأسس في العام 2010 ، ويعتبـر من أكبر حاضنات الأعمال الحكومية في مصـر التي تستهدف دعم حركة ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة.

يقدم المركز حزمة واسعة من برامج وطرق دعم ريادة الأعمال ، تشمل منصات اعلامية وريادية وتعليمية ، فضلاً عن كافة خدمات الاستشارات في السوفت وير ، والبرمجة ، وحتى الخدمات التسويقية. كما يقدم المركز مساحات مـل مشتركة لرواد الاعمال والمستقلين سواءً في مقـره بالقاهرة أو بأسيوط بصعيد مصر ، وبرامج تدريبية وورش عمـل ينظمها مرشدون وروّاد ، الى جانب تنظيم معسكـرات اطلاق الاعمال Boot Camps وغيرها.

كما بقدم المركز مجموعة برامج حضانة للمشروعات الريادية ، من بينها حزمة تمويلية تقدر بـ 120 ألف جنيه مصري للمشروعات المختارة كخدمات عينية واستشارية وبرمجية وتسويقية، الى جانب كافة الخدمات المتعلقة من استشارات وادوات فنية.

حاضنة الاعمال ان فايف In5 – الامارات العربية المتحدة

تأسست حاضنة الأعمال In5 في العام 2013 في دبي بالإمارات ، بواسطة مدينة دبي للإنترنت Dubai Internet City.

تقدم حاضنة الاعمال الاماراتية مجموعة واسعة من خيارات احتضان المشروعات الريادية ، من بينها برامج تدريبية واسعـة ، وخدمات استشارية ، ومحطات عمـل جماعي ، فضـلاً عن التشبيك بين روّاد الاعمال والمستثمـرين الملائكة بغرض التمويل.

حاضنة الأعمال تمنح روّادها القدرة على تأسيس اعمالهم ومباشرتها في منطقـة TECON الحرة ، وتمنحهم ايضاً مدخلال الى العديد من المُرشدين في عالم الشركات الناشئة والمستثمـرين ، وتنظم دورات تدريبية متخصصة ، فضلاً عن مؤتمرات وأحداث مختلفة في كل النواحي الريادية.

حاضنة الأعمال In5 لا تقدم تمويلات بشكل مستمـر لروّادها ، ولكنها في المقابل تمنح خصومات كبير في التسجيلات وتراخيص الاعمل ورسوم الفيزا ، كما تقدم مكاتب ممتازة لمباشرة الاعمال بأسعار مدعمّة من السهل على روّاد الاعمال في الامارات التعامل معها.

اخيراً، المؤسسات الداعمة لحركة ريادة الاعمال وتأسيس المشروعات الناشئة في العالم العربي اصبحت على قدر كبير من الانتشار في كافة الدول بشكل يعطي مؤشراً إيجابياً للغاية عن تنامي الاهتمام بهذا المجال بين الشباب ، كحل جوهري لإنتشار البطالة من ناحية، وإيجاد حلول مجتمعية تقنيـة من ناحية أخرى.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

منصة i’SUPPLY المصرية لتكنولوجيا توزيع الأدوية ترفع إجمالي تمويلاتها الى 2.5 مليون دولار

تضم شبكتها المتكاملة أكثر من 10,000 صيدلية وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيع

منشور

في

بواسطة

أعلنت منصة i’SUPPLY الرقمية، الرائدة في تكنولوجيا توزيع الأدوية، عن إتمامها لجولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة “أ” بنجاح، بفضل استثمارات من عدة صناديق، منها Disruptech Ventures، Egypt Ventures، OneStop Capital، Axian Investment CVC، وغيرهم. وبذلك، يصل إجمالي التمويلات التي جمعتها المنصة منذ انطلاقها في عام 2022 إلى نحو 2.5 مليون دولار.

تُعد i’SUPPLY منصة رائدة في تكنولوجيا توزيع الأدوية في مصر، حيث نجحت في تحقيق حجم معاملات سنوي يُقدّر بمليار جنيه مصري وإصدار أكثر من مليون أمر شراء سنويًا. تضم شبكتها المتكاملة أكثر من 10,000 صيدلية وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيع، مما يتيح تقديم أكثر من 10 آلاف منتج. تجدر الإشارة إلى أن الشركة شهدت نمواً بمقدار خمسة أضعاف في المعاملات والإيرادات من بداية عام 2024 وحتى نهاية مايو مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

وفي تعليق على الجولة التمويلية، صرح إبراهيم إمام، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ i’SUPPLY: “هذه الجولة التمويلية ستدعم خططنا التوسعية وتعزيز تمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير. نسعى خلال هذا العام للحصول على رخصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، تماشياً مع رؤيتنا لتلبية احتياجات السوق المتزايدة للتمويل بسبب ارتفاع الأسعار.”

من جهته، قال عبد الرحمن منصور، المدير التنفيذي في Egypt Ventures: “نحن متحمسون للشراكة مع i’SUPPLY ودعم خططها التوسعية. نحن واثقون من أن منصة i’SUPPLY المبتكرة ستواصل إحداث تأثير كبير في تطوير الصناعة من خلال تعزيز الكفاءة وسد الثغرات في سلسلة توريد الأدوية.”

وأكد مالك سلطان، المؤسس المشارك في DisrupTech Ventures، قائلاً: “نحن فخورون بمواصلة دعم i’SUPPLY، ونؤمن بقدرتها على تحسين العلاقة بين الصيدليات والموزعين. تمويل الصيدليات يُعد ضرورة ملحة في السوق المصرية، وندعم جهودهم للحصول على الرخصة من الهيئة المصرية للرقابة المالية.”

حققت i’SUPPLY الربحية في أقل من 18 شهرًا منذ انطلاقها، مما يُظهر كفاءتها التشغيلية وإدارة رأس المال الفعالة. ومن المتوقع أن يعزز حصول الشركة على رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية قدراتها في التوسع وتمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تقديم أحدث التقنيات لجميع الجهات الفاعلة في سلسلة إمداد الأدوية وتوسيع خدمات التكنولوجيا المالية.

تابع القراءة

تمويل

منصة ذا بوتكاست برودكشنز (TPP) المصرية لإنتاج البودكاست تحصد تمويلاً من الذراع الإعلامي لبرنامج شارك تانك مصر

تعد شركة IMP، الذراع الإعلامي للبرنامج الشهير “Shark Tank مصر”

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “ذا بوتكاست برودكشنز” (TPP)، الرائدة في إنتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إتمام جولة التمويل التأسيسي بنجاح، بفضل استثمارات استراتيجية من شركة “Innovative Media Productions” (IMP) والمستثمر أحمد طارق خليل. يأتي هذا التمويل بعد الجولة الأولى التي أُعلنت في أبريل الماضي، مما يمثل خطوة هامة في مسيرة TPP لتطوير صناعة البودكاست في المنطقة.

يُظهر هذا الاستثمار ثقة المستثمرين في رؤية TPP ونهجها المبتكر في إنشاء المحتوى. وتعد شركة IMP، الذراع الإعلامي للبرنامج الشهير “Shark Tank مصر”، ورجل الأعمال أحمد طارق خليل، من أبرز الداعمين للشركة، حيث يقدمون الدعم التقني والفني بالإضافة إلى الاستثمارات المالية.

أعرب إسلام عادل، الرئيس التنفيذي لـ TPP، عن سعادته بهذا التمويل الذي يدعم خطط التوسع للشركة، قائلاً: “هذا الاستثمار من IMP وأحمد طارق خليل هو شهادة على الجهود والتفاني من فريقنا.” وأضاف أن هذا الدعم يعزز مهمة TPP في تطوير مجال البودكاست بالمنطقة، ويدفعها لمواصلة الابتكار وتوسيع نطاق أعمالها.

سيتم استخدام هذا التمويل لتعزيز قدرات إنتاج المحتوى لدى TPP، وتوسيع الجهود التسويقية، وتطوير حلقات وبرامج بودكاست جديدة تلبي احتياجات جمهور متزايد. كما سيساهم في إنتاج تجارب صوتية عالية الجودة، مما يعزز مكانة TPP كرائدة في إنتاج المحتوى الصوتي.

من جهته، عبر أحمد طارق خليل عن حماسه لدعم TPP في ترسيخ مكانتها الرائدة في مجال إنتاج البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقال: “رؤيتهم الإبداعية والتزامهم بالجودة يجعلهم لاعباً بارزاً في الصناعة، وأنا واثق من قدرتهم على تحقيق نمو ملحوظ.”

وأضاف أحمد لوكسر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ IMP: “نؤمن بنهج TPP المبتكر وقدرتهم على التواصل مع الجمهور وإشراكهم من خلال السرد القصصي المثير. استثمارنا هو خطوة استراتيجية لدعم شركة نراها قوة محورية في المشهد الإعلامي المتطور.”

بإغلاق هذه الجولة الجديدة من الاستثمار، تكون TPP قد أكملت جولة التمويل التأسيسي الأول بنجاح، مما يمهد الطريق لنموها ونجاحها المستقبلي.

تابع القراءة

تمويل

منصة سهل المصرية للمدفوعات الرقمية تحصد جولتين تمويليتين بقمية 6 ملايين دولار

تسعى الى تعزيز وجودها الاقليمي بإفتتاح مقر في السعودية.

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة “سهل”، الناشئة المصرية، عن نجاحها في جمع تمويل بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي في جولتي تمويل أولية وSeries A، بقيادة شركة أيادي للاستثمار والتنمية. يهدف هذا التمويل إلى تعزيز مكانة “سهل” كمقدم شامل لخدمات سداد الفواتير بالتعاون مع الكيانات الحكومية. وقد انضمت “أيادي” إلى المساهمين الحاليين في الشركة مثل مصر للمدفوعات، والدلتا للأنظمة الإلكترونية، و”أي فاينانس”.

حاليًا، تخدم “سهل” أكثر من 12 مليون عميل شهريًا من خلال تقديم أكثر من 50 خدمة متنوعة، مما يجعلها من أبرز التطبيقات لدفع فواتير الخدمات عبر الهاتف المحمول بالتعاون مع الجهات الحكومية.

تعتزم “سهل” استخدام التمويل الأخير لتطوير وتحسين خدماتها وتقديم تجربة مستخدم سلسة وآمنة، بالإضافة إلى توسيع وجودها الإقليمي بفتح مكاتب في السعودية وتعزيز موقعها في مصر وخارجها.

وتسعى “سهل” لتكون الرائدة في تسهيل معاملات الدفع الرقمية ضمن قطاع المدفوعات الرقمية في مصر، والذي تبلغ قيمته 2.5 تريليون جنيه مصري. كما تهدف إلى الحصول على حصة كبيرة من قطاع مدفوعات شركات المرافق الخدمية، وهو قطاع يمثل 250 مليار جنيه سنويًا. ولتحقيق ذلك، تخطط “سهل” لإقامة شراكات استراتيجية وفتح قنوات توزيع جديدة.

قال عبد الله عسل، الرئيس التنفيذي لشركة “سهل”: “نحن ملتزمون بتقديم أعلى جودة خدمة لعملائنا وحل جميع التحديات في دفع فواتير الخدمات وخاصة مسبقة الدفع، باستخدام تقنية NFC لإلغاء حاجة المستهلكين لمغادرة منازلهم لشحن البطاقات.”

كما أضاف أحمد عثمان، المدير التنفيذي للمنتج في شركة “سهل”: “نسعى في سهل إلى تقديم تجربة عالمية من حيث الموثوقية وتجربة المستخدم.”

أطلقت “سهل” أيضًا بوابة خدمات دفع تعمل كمحور مركزي، تتيح لمقدمي خدمات الدفع الآخرين والتطبيقات الرقمية تسهيل عمليات الشمول المالي. كما أطلقت خدمة قبول الدفع الإلكتروني للشركات، مما يسهل المعاملات المالية بشكل أكبر.

وقال حازم كامل، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار المباشر بشركة إن أي كابيتال- مدير الاستثمار لشركة أيادي: “تعكس هذه الخطوة إيماننا بقدرة سهل على إعادة تعريف مشهد خدمات الدفع الرقمي في مصر، مما يعزز عملية الشمول المالي.”

وأوضح إبراهيم عسل، المدير التنفيذي للتكنولوجيا: “لقد طورنا أول تطبيق موبايل في العالم لشحن العدادات الذكية باستخدام تقنية NFC.”

تابع القراءة

الأكثر رواجاً