تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

حاضنات الاعمال العربية الاشهر التي تدعم مشروعك الناشئ بالمال والخبرة والارشاد

حاضنات اعمال عربية في دول مختلفة، تمنح فرصة لرواد الاعمال لدعم مشروعاتهم بالاحتضان المالي والفني والارشادي.

منشور

في

مع تنامي حركة ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة في العالم العربي، ظهـرت العديد من حاضنات الاعمال العربية ومسرعات الاعمال التي تدعم استمرار هذه الحـركة في المنطقة، وتحافظ على بقاءها وتعمل على تطويرها لتصل الى برّ الأمان ، ومن ثم البدء في الانتشار الاقليمي ، وربما العالمي في مراحل لاحقة.

أولاً، تحتاج ان تفرّق بين : حاضنات الاعمال ومسرعات الأعمال. اقرأ هذا المقال للأهمية: ما هو الفرق بين حاضنات الأعمال ومسرعات الأعمال؟ وأيهما تحتاج لمشروعك؟

هنا نستعرض مجموعة متفرّقة مختارة من أبرز حاضنـات الاعمال العربية ومسرعات الاعمال في دول مختلفة من المنطقة العربية.

حاضنة الاعمال بادر – السعــودية

مقـرها في الرياض ، تأسست في العام 2007 ، وتعتبـر واحدة من أكبـر حاضنـات الأعمال في السعـودية كبرنامج تابع لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنيـة.

تقدم الحاضنـة العديد من البرامج الداعمـة لحركة المشروعات الريادية في المملكة ، خصوصاً في المجالات التقنيـة والعلميـة.

برنامج بادر مفتـوح لكافة الرواد السعـوديين ، سواءً بتقديم مساحات مشتـركة للعمـل للرواد والمستقلين ، او برامج ريادية أو نماذج استثمـارية ، كذلك تقديم الدعم المالي والفني والمهني للمشروعات بعد دراستها. تقدم أيضاً استشارات فقانونية وادارية ، وتسهيـلات تسويقية ، وتعمل على التشبيك بين روّاد الاعمال السعـوديين بالقطـاع الاقليمي والعالمي.

تتفـرّع حاضنة الاعمال بادر الى العديد من البرامج والحاضنات ، حيث تشمل برامجها المجموعات التقنية والتمويل وبرنامج لتطويـر الحاضنات ، وبرامج متكاملة لريادة الاعمال. كما تضم أيضاً مجموعة من الحاضنات الفرعية المتخصصة مثل التقنية والاتصالات ، والتقنية الحيوية ، والتصنيع المتقدم ، وغيرها.

حاضنة الاعمال فلات 6 لابس Flat 6 Labs – مصر

حاضنة اعمال اقليمية ، تأسست في القاهرة عام 2011 ، وتوسعت لتشمل مدن جدة وأبو ظبي وبيـروت. تعد واحدة من أهم واقوى حاضنات و مسرعات الأعمال في المنطقـة ، ولها دور كبير في دعم العديد من المشروعات الريادية خلال السنوات الأخيرة ، وهي جزء من شبكة مسرعات الاعمال العالمية GAN

بشكل أساسي تقدم مسرعة الأعمال تمويل بذري بقيمـة تتراوح ما بين 10 – 15 ألف دولار ، بمتوسط 250 ألف جنيه مصـري ، في مقابل الحصـول على حصة من المشروع. أيضاً تقدم المسرّعة إرشادات مهنية وفنية لمدة 4 أشهـر ، ودورات تدريبية للروّاد ، وأيضاً الدعم القانوني.

الى جانب ذلك ، تقدم فلات 6 لابس مساحات عمل مشتركة لرواد الاعمال الذين لا يمتلكون مقرات ادارية بعد ، وتقدم أيضاً خدمة التشبيك بالمستثمـرين الملائكيين ، كما توفر مزايا كبيـرة للشركات الناشئة التي تدعمها تصل الى 300 ألف دولار أميـركي لمساعدة الروّاد في بناء شركاتهم من خلال رعاة عالميين مثل باي بال ومايكروسوفت وأمازون.

قامت فلات 6 لابس بدعم عشـرات الشركـات الريادية في مصر ، من بينها شركات انستاباغ ، ونفهـم ، وتاسكتي وغيرها من الشركات التي تعتبر على قمـة الشركات الناشئة المصرية. كما تقوم أفرعها المختلفة بتقديـم خدمات تسريع الأعمال في العديد من دول المنطقـة.

حاضنة الأعمال اويسيس 500 – الأردن

تعتبر مسرّعة الأعمال oasis 500 الأردنية واحدة من أشهر مسرّعات الاعمال في المملكة ، قامت بإحتضان العديد من المشروعات الريادية الناشئة ودعمها في مراحل مختلفة. تم إطلاق المسرّعة في العام 2010 في عمّــان بواسطة مجموعة من المدراء وروّاد الاعمال على رأسهم اسامة فيّاض ، الرئيس السابق لقسم البيانات في شركة ياهو! العالمية.

تقدم مسرعة الاعمال أوسيس العديد من الخدمات لدعم المشروعات الريادية ، منها تمويل بذري Seed Investment يتراوح ما بين 30 الى 50 ألف دولار ، يتحوّل لاحقاً الى حصة في الشركة ما بين 5 % الى 15 %.

كما تقدم أيضاً مجموعة واسحة من ورش العمل والمؤتمرات والتدريبات للروّاد في كافة مجالات الادارة وريادة الاعمال ونظم الاستثمـار ،فضـلاً عن توفيـر خدمة المساحات العامة المشتـركة لروّاد الاعمال المبتدئين الذين لم يحصلوا على مقرّات ادارية بعد.

كما تقوم أيضاً الشركة بدور محوري في التشبيك بين روّاد الاعمال واصحاب الشركات الناشئة من ناحية ، وبين شبكة كبيـرة من أكثر من 450 رجل اعمال ومستثمـر ملائكي من ناحية اخرى.

من أبرز المشـروعات الريادية التي دعمتها مسرّعة الأعمال أوسيس 500 مشروع جملـون وطقس العرب ومدفواعتكم ، وغيرها من عشرات الشركات الاردنية الرائدة التي حصلت على دعم متعدد الأشكال.

حاضة الجامعة الأميركية AUC Venture Lab – مصر

تأسست في العام 2013 في القاهرة ، وهي تابعة للجامعة الاميـركية في القاهرة. تعتبـر هذه المسرّعة من أكثر مسرّعات الاعمال المصـرية انتشاراً وتحقيقاً للأهداف الريادية في مصـر ، حيث قامت بدعم عشرات المشروعات الناشئة في مصـر بأوجه دعم مختلفة وشاملة لكافة المتطلبات التي تحتاجها الشركات الريادية.

تقدم AUC Venture Lab مصـر تمويلاً بذرياً بحوالي 20 ألف جنيه مصري ، تتلوها فتـرة احتضان لمدة 8 شهور كاملة ، في حالة نجاح المتقدمين في الحصول على فرصة تمويلية.

كما تقدم برامج للإرشاد والتدريب الفني وورش تدريبية ومؤتمرات ريادية ، وحملات تشبيك بين روّاد الاعمال واملستثمـرين الملائكة. فضـلا عن مساحات واسعة من العمـل الجمـاعي تقدّم لروّاد الاعمال والمستقلين.

بقدوم العام 2017 ، كانت AUC فينشـر لاب قد قامت بتسريع 85 شركة ناشئة ، وتقديم اكثر من 1470 ساعة تدريبية وارشادية بواسطة 122 مرشد وريادي ، وإكمـال 8 دورات تسـريع اعمال بشكل كامل ، والمساهمة في خلق 432 وظيفة. كما تقدّر قيمة الايرادات الاجمالية للمشروعات الناشئة التي قامت بدعمها بحوالي 43 مليون جنيه مصري.

من أبرز الشركات الريادية الناشئة التي دعمتها AUC فينشتـر لاب كان مشـروع فوكسيرا ، وكرم سولار ، وأيون 7 ، وغيرها العشـرات من المشروعات البارزة التي شهدتها ساحة ريادة الاعمال المصرية في السنوات الأخيرة.

حاضنة الاعمال تنمو Tenmou – البحرين

حاضنة ومسرّعة أعمال بحـرانيّــة ، تأسست في العام 2011 في العاصمة المنـامة بواسطة مجموعة من الروّاد  على رأسهم مؤسسة محمد جلال وأولاده. وتعتبر من أهم الحاضنـات الريادية التي تدعم حركة الشركات الناشئة في المملكة الصغيـرة.

تقدم مؤسسة تنمـو مجموعة واسعة من خدمات دعم المشروعات الريادية ، أبرزها تمويـل بذري بقيمة 20 ألف دينار بحريني ، أي ما يقارب 50 ألف دولار أميـركي ، في مقابل الحصـول على حصـة في المشروع تتراوح ما بين 20 – 40 % منه. تتطلب المؤسسة شروطاً ثابتة لدراسة المشروعات المقدمة ، منها أن يكون المشروع به من 2 الى 4 مؤسسين من البحرين.

تنمـو لا تقدم مزيـة مساحات العمـل الجماعية المشتركة للروّاد والمستقلين ، ولكنها في المقابل تمنح دورات تدريبية مكثفة لمدة 3 شهـور في كافة المجالات الادارية والريادية لدعم المشروعات الناشئة، كما تقوم بالتشبيك بين روّاد الاعمال المبتئدين والمستثمـرين الملائكيين.

قامت تنمو بدعم العديد من المشروعات الريادية في البحرين ، مثل تطبيق Eat لتوصيل الوجبات ، ومشروع فايزة موزاييك للفنون ، وخدمة يو تراك الاذاعية ، وغيرها من المشروعات الواعدة التي شهدتها المملكة في السنوات الاخيرة.

حاضنة اعمال غزة سكاي جيكس – فلسطين

تأسست في العام 2011 في قطاع غزة بلفسطين بتطوير من منظمة الاغاثة الاميـركية ” ميرسي كوربس ” ، واستمرّت لعامين تقريباً كمساحة عمل جماعي مشتركة تقدم مجموعة من خدمات الاحتضان المختلفة للمشروعات الناشئة في القطاع.

بعد ذلك ، تمكنت غزة سكاي جيكس من الدخول في عالم تسريع الأعمال ، حيث بدأت في دخول الجولة الاولى من خطوات التسريع ، بالمشاركة مع أوسيس 500 الأردنية.

دعمت غزة سكاي جيكس العديد من المشروعات الناشئة في قطاع غزة ، مثل شركة باسكليت للألعاب ، وكيف لابز ، ومامي هيلبرز ، وخمسة قهقهة وغيرها من المشروعات الصاعدة التي شهدها القطاع مؤخراً. وتلعب الحاضنة دوراً مهما في تشجيع الربط بين رواد الاعمال والمستثمـرين ، وايضاً في استضافة مؤسسات عالمية لتنشيط حركة ريادة الاعمال في القطاع مثل جوجل وغيرها من الشركات.

حاضنة الأعمال: افكـار – السعودية

حاضنـة اعمال سعـودية معـروفة ، تأسست في العام 2013 في الرياض بواسطة شركة الاعلام الرقمي إنتيغرال ، وتوسّعت لتشمـل دبي في الامارات العربية المتحدة.

تقدم حاضنة أفكـار مجموعة واسعة من برامج دعم الشركات الناشئة في السعـودية والامارات ، أبرزها تمويل بذري بمتوسط 20 ألف دولار كقرض يتم استرداده بعد فتـرة معينة من انطلاق المشروع ، او مقابل حصة ملكية في المنتج الذي يقدمه المشروع تتراوح ما بين 5 – 20 %.

كما تقدم أيضاً مساحات عمـل مشتركة في كل من مقريّها في الرياض ودبي ، الى جانب خدمات استشارية مهنية وقانونية وفنّية للمشروعات ، ودورات تدريبيـة لروّاد الاعمال.

الحاضنة تعمـل على مستوى اقليم الشرق الاوسط وشمال افريقيا ككل ، وأيضا في افريقيا وآسيا ، ولكنها تركـز بشكل كبير عى السعودية والامارات. واستطاعت أن تجتذب العديد من المستثمـرين والمرشدين الرياديين من مجموعة شركات مميزة مثل MEVP و STC Ventures وغيرها.

حاضنة الاعمال انطلاق – تونس

تأسست حاضنة ومسرعة الأعمال انطلاق في تونس في العام 2012 بواسطة شركة أوريدو تحت مسمى ” ستارتب فاكتوري ” ، ثم تلقت في العام 2014 استثمـاراً كبيراً من تمويل الصداقة القطـري QFF بقيمة 16 مليون دولار ، وتحوّل اسمها الى IntilaQ ، متحولة الى واحدة من أكبر حاضنات الأعمال الريادية في تونس.

حاضنة ومسرّعة الأعمال التونسية تقدم برامجاً واسعة لحضانة وتسريع المشروعات الناشئة في تونس ، من بينها حضـانة مجانية مفتوحة لمدة تتراوح ما بين 6 الى 9 شهور ، فضـلاً عم مساحات عمـل جماعية مشتركة لروّاد الاعمال والمستقلين ، كما يتم التحضيـر لإطلاق حزمـة من الدفقات التمويلية للمشروعات الناشئة في تونس ، تقدر بحوالي 250 ألف دينار تونسي لكل مشروع.

حاضنة الأعمال تيك TIEC – مصر

تيك Tiec

مركز تكنولوجيا الابداع وريادة الأعمال TIEC هو مركز حكومي مقـره في مدينتي القاهرة وأسيوط. تأسس في العام 2010 ، ويعتبـر من أكبر حاضنات الأعمال الحكومية في مصـر التي تستهدف دعم حركة ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة.

يقدم المركز حزمة واسعة من برامج وطرق دعم ريادة الأعمال ، تشمل منصات اعلامية وريادية وتعليمية ، فضلاً عن كافة خدمات الاستشارات في السوفت وير ، والبرمجة ، وحتى الخدمات التسويقية. كما يقدم المركز مساحات مـل مشتركة لرواد الاعمال والمستقلين سواءً في مقـره بالقاهرة أو بأسيوط بصعيد مصر ، وبرامج تدريبية وورش عمـل ينظمها مرشدون وروّاد ، الى جانب تنظيم معسكـرات اطلاق الاعمال Boot Camps وغيرها.

كما بقدم المركز مجموعة برامج حضانة للمشروعات الريادية ، من بينها حزمة تمويلية تقدر بـ 120 ألف جنيه مصري للمشروعات المختارة كخدمات عينية واستشارية وبرمجية وتسويقية، الى جانب كافة الخدمات المتعلقة من استشارات وادوات فنية.

حاضنة الاعمال ان فايف In5 – الامارات العربية المتحدة

تأسست حاضنة الأعمال In5 في العام 2013 في دبي بالإمارات ، بواسطة مدينة دبي للإنترنت Dubai Internet City.

تقدم حاضنة الاعمال الاماراتية مجموعة واسعة من خيارات احتضان المشروعات الريادية ، من بينها برامج تدريبية واسعـة ، وخدمات استشارية ، ومحطات عمـل جماعي ، فضـلاً عن التشبيك بين روّاد الاعمال والمستثمـرين الملائكة بغرض التمويل.

حاضنة الأعمال تمنح روّادها القدرة على تأسيس اعمالهم ومباشرتها في منطقـة TECON الحرة ، وتمنحهم ايضاً مدخلال الى العديد من المُرشدين في عالم الشركات الناشئة والمستثمـرين ، وتنظم دورات تدريبية متخصصة ، فضلاً عن مؤتمرات وأحداث مختلفة في كل النواحي الريادية.

حاضنة الأعمال In5 لا تقدم تمويلات بشكل مستمـر لروّادها ، ولكنها في المقابل تمنح خصومات كبير في التسجيلات وتراخيص الاعمل ورسوم الفيزا ، كما تقدم مكاتب ممتازة لمباشرة الاعمال بأسعار مدعمّة من السهل على روّاد الاعمال في الامارات التعامل معها.

اخيراً، المؤسسات الداعمة لحركة ريادة الاعمال وتأسيس المشروعات الناشئة في العالم العربي اصبحت على قدر كبير من الانتشار في كافة الدول بشكل يعطي مؤشراً إيجابياً للغاية عن تنامي الاهتمام بهذا المجال بين الشباب ، كحل جوهري لإنتشار البطالة من ناحية، وإيجاد حلول مجتمعية تقنيـة من ناحية أخرى.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

Leap 2024

كل ما تود معرفته عن مؤتمر ليب التقني 2024

ينطلق في الفترة من 4 مارس إلى 7 مارس

منشور

في

بواسطة

تنطلق فعاليات مؤتمر ليب التقني في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في الفترة من 4 مارس القادم إلى 7 مارس، ويعتبر هذا المؤتمر هو الحدث التقني الأضخم في المنطقة، بحضور أكثر من 170 ألف شخص من 180 دولة حول العالم. ويُعد المؤتمر منصة عالمية رائدة لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية، ويضم فعاليات متنوعة تشمل عروضًا حية، وجلسات نقاشية، وورش عمل، وفعاليات تفاعلية.

مشاركة عالمية واسعة

يشارك في المؤتمر نخبة من كبار القادة والمفكرين والخبراء في مجال التقنية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي، ورئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت ستيف بالمر.

كما يشارك في المؤتمر أكثر من 700 شركة عالمية رائدة في مجال التقنية، مثل جوجل، ومايكروسوفت، وأمازون، وهواوي، وآي بي إم، وسيسكو، وأوراكل.

مواضيع رئيسية

يتناول المؤتمر هذا العام مواضيع رئيسية تشمل الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز، والبلوك تشين. كما يركز المؤتمر على دور التقنية في معالجة التحديات العالمية مثل تغير المناخ.

فعاليات متنوعة

يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع المشاركين، بما في ذلك:

  • العروض الحية: يقدم المؤتمر عروضًا حية لأحدث الابتكارات التقنية من قبل الشركات الرائدة في العالم.
  • الجلسات النقاشية: يناقش المؤتمر مواضيع رئيسية مع نخبة من الخبراء والمفكرين في مجال التقنية.
  • الفعاليات التفاعلية: يضم المؤتمر مجموعة من الفعاليات التفاعلية التي تهدف إلى توفير تجربة مميزة للمشاركين.

أهمية المؤتمر

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا هامًا على المستوى الدولي، حيث يجمع نخبة من قادة ومفكري وخبراء التقنية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل التقنية ودورها في تشكيل مستقبل البشرية. كما يوفر المؤتمر منصة مثالية للشركات الناشئة لعرض مشاريعها والحصول على تمويل من المستثمرين.

ختامًا

يُعد مؤتمر ليب التقني حدثًا استثنائيًا يجمع بين التكنولوجيا والأعمال والابتكار، ويُشكل فرصة مثالية للمشاركين للتعرف على أحدث الابتكارات التقنية، وتبادل الخبرات، وعقد الشراكات، والمساهمة في تشكيل مستقبل التقنية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

مدفوع Madfu السعودية للتقنية المالية تحصد تمويلًا بقيمة 12 مليون ريال

الشركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل

منشور

في

بواسطة

أعلنت شركة مدفوع Madfu السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية عن حصولها على تمويل بقيمة 12 مليون ريال، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية .

عن شركة مدفوع Madfu

شركة مدفوع Madfu هي شركة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا، وهي شركة حاصلة على تصريح البنك المركزي السعودي “ساما” لممارسة نشاط الدفع الآجل في المملكة في قطاع السياحة والترفيه وقطاع التجارة الإلكترونية وتقسيط المنتجات على 3 دفعات.

ووفقًا لما صرحت به الشركة فهي تقدم خدماتها وفق ضوابط شرعية وبدون أي رسوم أو تكاليف اضافية على العملاء، كما تستهدف قطاعات أوسع لرفع مبيعات أصحاب المتاجر خاصة مع تزايد الطلب على خدمة الدفع الآجل.

تمويل بقيمة 12 مليون ريال سعودي

تمكنت شركة مدفوع السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، المتخصصة في خدمة اشترِ الآن وادفع لاحقًا في قطاعات الترفيه والسياحة والتجارة الإلكترونية، من إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 12 مليون ريال بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وعن هذه الجولة، قال عبدالله البراهيم، المؤسس الشريك ورئيس مجلس مدفوع: “سعداء في مدفوع بإقفال الجولة التي ستيسر لعملائنا الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية والسياحية والمشتريات الإلكترونية في المملكة، والوصول لشريحة أكبر من الشركاء لتقديم خدماتهم المميزة عبر منصة مدفوع، ونتطلع بعزم للمرحلة المقبلة لخدمة عملاء مدفوع بشكل استثنائي، والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التقنية المالية؛ بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع”.

جدير بالذكر أن شركة مدفوع أعلنت عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة السعودية للسياحة لتسويق المنتجات المقدمة في قطاعي السياحة والترفيه والترويج لمحتوى روح السعودية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

زيل Zeal المصرية للتقنية المالية تجمع تمويلًا بقيمة 4 مليون دولار

تقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin

منشور

في

بواسطة

شركة زيل Zeal المصرية الناشئة في قطاع التقنية، تغلق جولة استثمارية بقيمة 4 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة زيل Zeal

شركة زيل Zeal هي شركة مصرية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في حلول المدفوعات ونقاط البيع، تم تأسيسها عام 2019، وتقدم خدماتها عبر منتجها SmartPOS Plugin الذي يهدف لزيادة التفاعل مع العملاء داخل المتاجر، ويساعد المتاجر على التعرف على العملاء من خلال نقاط البيع وتصنيفهم وإعادة استهدافهم.

تمويل بقيمة 4 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة زيل المصرية الناشئة في قطاع التقنية المالية، عن حصولها على تمويل بقيمة 4 مليون دولار امريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية بقيادة كلًا من رائد فنتشرز وCur8 Capital، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتنوي الشركة استغلال هذا الاستثمار في العمل على خططها التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وكذلك أوروبا وأفريقيا، كما تنوي العمل على التوسع في حلولها التقنية.

وعن هذه الجولة الجولة، صرح عمر عبيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لزيل قائلًا: “سيسرّع الاستثمار رحلتنا نحو استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل تفاعل العملاء في مجال التجزئة على مستوى العالم. نحن ملتزمون بتوسيع تأثيرنا، مع التركيز على ربط مليارات العملاء بملايين تجار التجزئة”.

بينما قال وائل نافع من رائد فنتشرز: “متحمسون جدًا لدعم عمر وفريق زيل الذي يتخذ من مصر والشرق الأوسط مقرًا ويعمل على بناء منتج عالمي فريد لسوق المدفوعات الذكية عالميًا، حيث إن السوق متعطش لمبتكرين يقدمون خدمات ذات قيمة مضافة. نعتقد أن منتج زيل هو حل مبتكر رئيس لمقدمي خدمات الدفع ومصنعي أجهزة نقاط البيع عالميًا”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً