تواصل معنا

منشور

في

إذا كانت المطربة أسمهان قد أطربت العالم العربي بأغنيتها : ليالي الأنس في فيينا ، التي مازالت تتردد حتى الآن على أسماع الكثيرين ، كلما لاحت لهم فرصة زيادة فيينا عاصمة النمسا ، البلد الأوروبي الساحر.

فيمكن لنا في عرب فاوندرز أن نغير الأغنية قليلاً الى ” ليالي الريادة في فيينا ” ، بإعتبار أن فيينا والنمسا عموما ، تعتبر واحدة من أقوى الدول الأوروبية التي تشهد صعوداً مميزاً في بيئة ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة.

أصبحت النمسا رائدة أوروبية في عالم الشركات الناشئة، حيث تعمل الدولة على زيادة دعمها المالي للشركات الناشئة بالإضافة إلى خفض التكاليف للمؤسسين، مما أدى إلى تضاعف عدد الشركات المنشأة حديثًا ثلاث مرات تقريبًا خلال العقدين الماضيين.

والآن يوجد 3097 شركة ناشئة في النمسا. أعددنا في هذا المقال قائمة مختصرة بأفضل الشركات الناشئة في النمسا وأشهرهم وأكثرهم تأثيرًا وتميزًا. يمكن القول أننا نتحدث هنا عن عمالقة الشركات الناشئة في النمسا ، والتي تلقت تمويلات ضخمة ، وتعمل على مستوى واسع في أوروبا والعالم.

أفضل الشركات الناشئة في النمسا

GoStudent 

المجال: منصة عبر الإنترنت تقدم حلولًا تعليمية للطلاب

تأسست الشركة عام 2016، وتقوم بتقديم دروسًا خصوصية للطلاب، حيث تتيح منصتها للمعلمين التسجيل ومساعدة الطلاب في الإجابة على أسئلتهم المدرسية.

تشمل الموضوعات التي يتم تناولها عليها: الرياضيات والفيزياء والألمانية والإنجليزية والتاريخ وعلم الأحياء والكيمياء والفرنسية وغيرهم الكثير.

 يمكن لمستخدميها التواصل مع المعلمين وطرح الأسئلة والحصول على التعليقات، بالإضافة إلى ترشيح المعلمين وعرض محفوظات الدردشة، كل ذلك من خلال تطبيقها المتاح على منصات iOS و Android.

وقد نجحت الشركة في حصد تمويل بقيمة 684 مليون دولار أمريكي، باستثمار  من دويتشه تليكوم ومجموعة سوفت بنك وآخرين.

Bitpanda 

المجال: منصة تداول للعملات المشفرة

تأسست الشركة عام 2014، تسمح للمستخدمين بالتعامل بعملات رقمية متعددة مثل البيتكوين واللايتكوين والإيثريوم وغيرهم، كما تمكنهم من شراء وبيع وتداول أصول تشفير متعددة من خلال الشبكات المشفرة. وتتيح تطبيقها على أجهزة iOS و Android.

يتميز التطبيق بوجود قوائم الأسعار الحالية، والبرامج التعليمية، وحلول تداول العملات المشفرة. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 497 مليون دولار أمريكي بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

TTTechAuto 

المجال: مزود حلول برمجيات وأجهزة القيادة الآلية

تأسست الشركة عام 2018، وتوفر منصتها برامج أمان للقيادة الآلية، كما تضم ميزات تكامل مفتوحة، وبرامج إعادة استخدام، وما إلى ذلك. كما أنها توفر حلولًا لأجهزة وحدات التحكم الإلكترونية الشبيهة بالسيارات ووحدات العرض، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 285 مليون دولار أمريكي، باستثمار من أبتيف وأودي.

Tricentis  

المجال: مزود حلول  اختبار البرمجيات الآلي

تأسست الشركة عام 2007، توفراختبارًا وظيفيًا وآليًا لتطبيقات الجوال والويب من خلال حلها المتكامل للمؤسسات، حيث تقوم باختبار وتطوير بيانات تركيبية باستخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول برمجية حديثة.

ومن عملاء الشركة علامات تجارية عالمية مثل أليانز وبي إم دبليو والبنك الألماني وأورانج وغيرهم، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 174 مليون دولار أمريكي، باستثمار من ويبرو وفيوبوينت كابيتال بارتنرز وغيرهم.

Adverity 

المجال: منصة تكامل بيانات

تأسست الشركة عام 2015، وتقدم نظامًا أساسيًا للمعلومات التسويقية والتحليلات على شبكة الإنترنت، يدمج البيانات من مصادر متعددة في تطبيق واحد للمسوقين، لتكوين رؤى وتحديد الارتباطات، حيث يدمج بيانات خادم الإعلانات والبريد الإلكتروني والتجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة والبيانات الاجتماعية وأوراق Excel المعقدة والبيانات من أي مصدر بيانات آخر. 

وقد جمعت الشركة تمويل بقيمة 166 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

PSPDFKit

المجال: منصة على الإنترنت لمشاركة الملفات

تأسست الشركة عام 2011، وهي عبارة عن نظام أساسي لمشاركة الملفات، حيث يمكّن المؤسسات من مشاركة وإضافة ملاحظات إلى مستندات PDF.

تشمل ميزاته البحث عن نص كامل مفهرس والتوقيعات الرقمية والمحرر. ومن بين عملائه أتلاسيان وداسو وبوكس وآي بي إم وساب وسيمنز وبوش وفولكس فاجن وغيرهم، وقد جمعت الشركة تمويل بقيمة 116 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Insight Partners

TTTech

المجال: مزود منتجات شبكات وحلول إنترنت الأشياء

تأسست الشركة عام 1998، وتوفر حلول شبكات يمكن الاعتماد عليها استنادًا إلى شبكات إيثرنت وتقنية ومنصات أمان معيارية.

تشمل منتجاتها منصة برمجيات أمان للقيادة الآلية، وأدوات الاختبار، ووحدات التحكم الإلكترونية وشاشات العرض، و Switch Hermes 3/1 BRR وهو عبارة عن مفتاح وحدة تحكم إلكتروني مدمج لتقييم معايير الاتصال المختلفة بما في ذلك توصيل الصوت والفيديو، والشبكات الحساسة للوقت.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل قدره 103 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين على رأسهم سامسونج.

PlanRadar 

المجال: مزود حلول إدارة الوثائق اعتمادًا على SaaS

تأسست الشركة عام 2013، وتشمل ميزاتها توثيق الصور وقوالب التقارير ومقارنة الخطط والتعليقات التوضيحية للخطة، وإصدار التذاكر عبر الهاتف المحمول، وتحقيق التعاون بين مدير المشروع والمقاول والمقاولين من الباطن والتوثيق المستند إلى الفيديو وإعداد التقارير.

تتيح الشركة تطبيقها على أجهزة android و iOS و windows. وقد نجحت في جمع 103 مليون دولار أمريكي، باستثمار من اإنسايت بارتنرز وكوادريل كابيتال وغيرهم.

Byrd 

المجال: منصة رائدة في حلول التجارة الإلكترونية لشبكات التنفيذ

تأسست الشركة عام 2016، وتوفر منصتها شبكة تربط التجار عبر الإنترنت بشبكات المستودعات الدولية، مما يمكّن تجار التجزئة من تقديم خيارات شحن متعددة على نطاق دولي.

يستخدم حلها اللوجستي القائم على التكنولوجيا واجهات رقمية لربط أنظمة التجارة الإلكترونية بنظام إدارة المستودعات الخاص بها، والذي تستخدمه المستودعات الشريكة على المستوى الدولي.

كما تقدم خدمات فردية مثل إدارة المرتجعات والنقد عند التسليم والشحن الضخم والشحن السريع وغيرهم الكثير، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 81 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

USound 

المجال: الشركة المصنعة للمستشعرات الصوتية لأجهزة MEMS

تأسست الشركة عام 2014، وتقوم بتطوير مشغلات تعتمد على MEMS (نظام ميكانيكي كهربائي دقيق) تتيح تكاملًا أعلى للنظام، وعوامل أصغر بتكلفة أقل مع أداء أفضل للأجهزة مقارنة بالمحولات الكهروديناميكية الحالية.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 77 مليون دولار أمريكي، بمشاركة EQventure و Hermann Hauser و Longzhong Yang و 5 مستثمرين آخرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

أوروبا

بلاد الطبيعة والبنوك والاستثمارات: نظرة على أقوى 10 شركات تقنية ناشئة في سويسرا

سويسرا ليست فقط بلاد خلابة الطبيعة، وسُمعتها مصرفية عالمية فقط، بل لديها ثقل مهم في عالم الشركات الناشئة. نلقي الضوء على أقوى 10 منها.

منشور

في

بواسطة

إذا ذكرت سويسرا، فأول ما يخطر على البال عادة هو أمرين : جمال الطبيعة الخلابة لواحدة من أجمل بلاد العالم ، والأمر الثاني هو النظام المصرفي الذي يتقاطر له الجميع من حول العالم.

ويبدو أننا سنضيف أمراً ثالثاً، وهو صعود الشركات الناشئة بشكل كبير خلال السنوات الماضية، خصوصاً في المجالات التقنية المتطورة، بشكل جعلها من أكثر الدول الأوروبية تميزاً في السنوات الأخيرة.

وعلى الرغم من التأثير الكبير لجائحة كورونا، شهدت معظم المناطق السويسرية زيادة في عدد الشركات الناشئة، خاصة في وسط البلاد والمناطق الشمالية الغربية، حيث شهدت ازدهارا كبيرا كما هو الوضع في زيورخ.

يوجد الآن قرابة سبعة آلاف شركة ناشئة في سويسرا في مختلف التخصصات ، نسلط الضوء على أقوى 10 شركات ناشئة في سويسرا من حيث ضخامة التمويل وقوة الإنتشار في الأسواق.

أفضل 10 شركات ناشئة في سويسرا

Climeworks

 

المجال: طاقة نظيفة

تأسست الشركة عام 2009، وتقوم بتصميم وتصنيع أجهزة استخلاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء المحيط. وتبني ثلاثة نماذج بناءً على كمية ثاني أكسيد الكربون المستخرجة.

تستهدف الشركة بشكل رئيسي شركات الأغذية والمشروبات التي تستخدم ثاني أكسيد الكربون للتهوية في معالجة الأغذية وأصحاب البيوت الزجاجية.

كما أنها تعتزم تمكين إنشاء أنواع وقود اصطناعي خالٍ من الكربون باستخدام ثاني أكسيد الكربون المستخرج. وقد تلقت الشركة تمويلًا بقيمة 762 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

NEAR 

المجال: تقنية بلوكتشين

تأسست الشركة عام 2018، وهي عبارة عن منصة ذكية قابلة للتطوير تدعم التطبيقات اللامركزية، وتمكن المطورين من إنشاء واختبار ونشر التطبيقات التي تتعامل بدون إذن مع مجموعة واسعة من الأصول الرقمية.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل قدره 539 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Tiger Global Management و FTX و 36 مستثمرًا آخر.

SonarSource 

المجال: برمجيات

واحدة من أفضل الشركات الناشئة في سويسرا ، تأسست الشركة عام 2008، وتوفر تطبيقات وخدمات للفحص المستمر لجودة الكود، حيث توفر نظامًا أساسيًا مفتوح المصدر لإدارة الجودة، يساعد المستخدمين على إجراء التطوير والصيانة طويلة المدى للبرامج.

تشتمل ميزات منتجها على دعم تعدد اللغات، والكود وتحليل تدفق البيانات وما إلى ذلك. ومن عملاء الشركة سامسونج وتينسنت وغيرهم، وقد نجحت في جمع تمويل قدره 457 مليون دولار أمريكي، بمشاركة جنرال كاتاليست بارتنرز ، إنسايت بارتنرز ومستثمران آخران.

Acronis 

المجال: برمجيات سحابية

تأسست الشركة عام 2003، وتوفر إدارة نقاط النهاية للمؤسسات القائمة على السحابة وحلول النسخ الاحتياطي للبيانات، حيث تتيح التعافي من الكوارث والنسخ الاحتياطي والاستعادة والتقسيم وإدارة التمهيد والخصوصية وترحيل البيانات ومنتجات إدارة التخزين الأخرى للمؤسسات والشركات والمستهلكين.

تضم الشركة مجموعة مكاتب في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، وتبيع منتجاتها من خلال منافذ البيع بالتجزئة والباعة عبر الإنترنت. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 408 مليون دولار أمريكي.

Nexthink 

المجال: سجل أرشيفي للتوظيف

تأسست الشركة عام 2004، لتراقب البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتبلغ عن مشكلات الأداء والفشل والأعطال والتهديدات الأمنية.

كما تقوم بتطوير حلول برمجية لإدارة البنية التحتية لسطح المكتب القياسية والافتراضية، وتتحكم في ميزانيات تكنولوجيا المعلومات. كما أنها تلتقط جميع الأنشطة المحلية والشبكات في الوقت الفعلي عند نقاط النهاية، وتحول بيانات المستخدم النهائي إلى تحليلات قابلة للتنفيذ.

من عملاء الشركة Western Union و Wipro و Express Scripts و PWC و Adobe. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 336 مليون دولار أمريكي.

beqom 

المجال: ادارة توظيف وموارد بشرية

تأسست الشركة عام 2009، وتوفر برنامج إدارة تعويضات الموظفين للشركات، تشمل ميزات منتجها إدارة الرواتب وإدارة المكافآت والحوافز طويلة الأجل والعمولات والمكافآت غير النقدية المرتبطة بأداء مبيعات الموظفين. كما تقدم حلولاً لإدارة الحصص والأراضي وإدارة أداء شريك القناة.

من بين العملاء البارزين لها: ديملر  ودي إتش إل وأورانج وبيبسيكو وماكدونالدز وراندستاد وتوتال، وقد جمعت الشركة تمويلا بقيمة335  مليون دولار أمريكي، باستثمار من Sumeru Equity Partners و Golub Capital و Goldman Sachs و 4 آخرين.

Energy Vault 

 

المجال: طاقة نظيفة

تأسست الشركة عام 2017، وهي شركة تخزين الطاقة طويلة الأجل القائمة على الجاذبية والطاقة الحركية، تشمل عروض منتجاتها EV1 – الذي يخزن الطاقة عن طريق رافعات ضخمة لرفع الكتل المتنقلة إلى برج، CDU – هو نظام تخزين طاقة الجاذبية على نطاق الشبكة ، و EVx – نظام تخزين الطاقة القائم على الجاذبية. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 280 مليون دولار أمريكي.

Scandit 

المجال: برمجيات

تأسست الشركة عام 2009، ويتيح تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها لتجار التجزئة مسح الرمز الشريطي للمنتج والدفع باستخدام الهواتف الذكية. كما أن لديها ميزات أخرى مثل مشاركة العملاء وإدارة الطلبات وأدوات التسويق والمزيد.

تقدم الشركة أيضًا نظامًا أساسيًا للتنقل المؤسسي والتقاط البيانات قائم على السحابة ومبني على رؤية الكمبيوتر الخاصة وتقنيات التعلم الآلي والواقع المعزز، كما أنه يوفر واجهات برمجة تطبيقات مسح الباركود وأدوات تطوير البرامج (SDK) للاستخدام في قطاعات متعددة بما في ذلك البيع بالتجزئة والتصنيع والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية وغيرهم.

وقد جمعت الشركة تمويلا بقيمة 273 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Warburg Pincus و Atomico و Forestay و 12 آخرين، لذلك تعتبر واحدة من أفضل الشركات الناشئة في سويسرا .

CeQur 

المجال: منصة توفير الأنسولين عن طريق التكنولوجيا القابلة للارتداء.

تأسست الشركة عام 2019، وهي عبارة عن منصة توفير الأنسولين عن طريق التكنولوجيا القابلة للارتداء، حيث تزيل الحاجة إلى حقن الأنسولين، وتسمح للمرضى بالحصول على الأنسولين وقت الوجبة دون الحاجة إلى الحقن، عن طريق تطوير جهاز مصنوع من تقنية لتوصيل الأنسولين سريع المفعول تحت الجلد.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل قدره 272 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

KandouBus 

المجال: برمجيات

تأسست الشركة عام 2011، وتقوم بتطوير عناوين IP قابلة للبرمجة والتي تم تصميمها وتحسينها لتطبيقات الحزمة. تشكل عناوين IP هذه عائلة Glasswing IP ويمكن استخدامها في وحدات قصيرة المدى وواجهات بيانات عالية الإنتاجية.

وتعد جزءًا نشطًا من مجموعات IEEE و JEDEC و OIF الصناعية. وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 253 مليون دولار أمريكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

ريادة الأعمال مزدهرة في بلاد العثمانيين: أقوى 10 شركات تقنية ناشئة في تركيا على الإطلاق

تركيا تضم الآلاف من الشركات الناشئة الواعدة، نسلط الضوء هنا على أقوى 10 شركات تركية ناشئة على الإطلاق من حيث النمو والتمويلات.

منشور

في

بواسطة

تركيا تعتبر واحدة من أكثر الدول جذباً للأنظار حول العالم ، حيث تعتبر وجهة سياحية خلابة ، كما انها تشتهر بمشاهيرها الكبار في السوشيال ميديا في كل التخصصات تقريباً. بدءً من كوكسال بابا الذي لا يخلو هاتف من صوره ، ومروراً بالطباخين المشاهير ، والمسلسلات واسعة الإنتشار وليس انتهاءً بمشاهير الرقص والغناء والمال والاعمال.

أما بالنسبة لعالم الشركات الناشئة ، فالأمر لا يقل تشويقاً ونمواً. حيث تعتبر تركيا واحدة من أهم الدول الإقليمية في مجال ريادة الأعمال ، وأكثرها سرعة ونمواً. حتى الآن ، ييوجد في تركيا 6060 شركة ناشئة استطاعت أن تحقق نجاحًا ملحوظًا، ولعبت دورا كبيرا في عمقها الأوروبي والشرق أوسطي.

نسلط الضوء هنا على أقوى الشركات الناشئة في تركيا على الإطلاق ، والتي حصدت أكبر قدر من التمويلات ولها شهرة كبيرة في السوق التركي.

أفضل 10 شركات ناشئة في تركيا

Getir 

المجال: منصة على الإنترنت تقدم مستلزمات البقالة المتنوعة

واحدة من أضخم الشركات الناشئة في تركيا وأوروبا وأكثرها حصداً للتمويلات على الإطلاق. تأسست الشركة عام 2015، لتقديم مستلزمات البقالة المتنوعة، مثل الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان والوجبات الخفيفة والحلويات ومنتجات المخابز والمزيد.

تتضمن ميزات تطبيق الشركة الصفقات والترويج وتتبع الطلبات. تقدم الشركة تطبيقات الهاتف المحمول لمنصات Android و Ios، وقد نجحت في الحصول على تمويلات هائلة بقيمة 1.79مليار دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين، منهم مبادلة وألف ويف جلوبال وغيرهم.

Dream Games 

المجال: مطور للألعاب عبر الهاتف

تأسست الشركة عام 2019، وقدمت”Royal Match” وهي لعبة ألغاز، يمكن للاعبين فيها التنافس مع الآخرين والحصول على مكافآت، وتتاح اللعبة لمنصات Android و PC.

وتحقق الشركة الأرباح من خلال الإعلانات داخل التطبيق، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 468 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين، منهم إندكس فينتشرز وبلاك روك وآخرين.

Mobiliz 

المجال: مزود لأنظمة التتبع الآلي

تأسست الشركة عام 2006، وتشمل ميزاتها التتبع الآلي للسيارات واستهلاك وقود المركبات ودرجة الحرارة والسرعة والمسافة المقطوعة، والصيانة وسلوك السائق ومراقبة وقت العمل وتحسين المسار بالإضافة إلى ميزات مكافحة السرقة.

وهي تقدم خدماتها لقطاعات الخدمات اللوجستية والنقل والسلع الاستهلاكية والاتصالات والأمن. وتعد نستلة ووترز وشِل وتي إن تي وفاكيف بنك من أبرز عملاء الشركة، وقد نجحت في تحقيق تمويل بقيمة 172 مليون دولار أمريكي، باستثمار من ميديترا كابيتال.

Insider 

المجال: مقدم لحلول التسويق القائمة على الذكاء الاصطناعي للشركات.

تأسست الشركة عام 2012، تقدم حلول التسويق القائمة على الذكاء الاصطناعي عبر القنوات الشخصية للشركات، حيث تقوم بجمع بيانات المستخدم، وتتبع نشاطه على الموقع ، وإنشاء تجارب مخصصة يحددها سلوك العميل وتفضيلاته، وتقدم إشعارات في الوقت الفعلي بناءً على شرائح المستخدم، كما تستخدم خوارزميات تنبؤية لتحديد احتمالية الشراء.

تشمل الأدوات الإضافية للشركة تخصيص موقع الويب، والاستهداف السلوكي بناءً على التركيبة السكانية للعملاء، وإشعارات الدفع عبر الجوال.

تقدم الشركة حلول للصناعات المختلفة مثل البيع بالتجزئة والسيارات والتمويل وغير ذلك. وقد جمعت 166 مليون دولار أمريكي، باستثمار من جهاز قطر للاستثمار وسيكويا كابيتال وريفروود كابيتال و 16 مستثمرًا آخر.

SpykeGames 

المجال: مطور ألعاب عبر الهاتف

تأسست الشركة عام 2020، وتستأجر محترفين في تطوير ألعاب الأجهزة المحمولة، وقد طورت لعبة “Royal Riches” والتي يمكنك لعبها مع الأصدقاء للعثور على الكنز، وقد جمعت الشركة 55 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Griffin Gaming Partners.

Netd 

المجال: منصة مشاهدة حسب الطلب

تأسست عام 2003، وتقدم مسلسلات تلفزيونية وأفلام شهرية مجانية وبرامج ترفيهية للأطفال، وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 40 مليون دولار أمريكي بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Intercity Rent a Car 

المجال: منصة تأجير وإدارة أسطول سيارات المؤسسات عبر الإنترنت

تأسست عام 1992، وهي منصة تأجير وإدارة أسطول سيارات المؤسسات عبر الإنترنت؛ تساعد في تصميم خيارات أسطول مناسبة للمؤسسات من خلال تحليل احتياجات الشركة.

وتوفر عقود طويلة الأجل، حيث تعمل كسوق يمكن للناس استجار السيارات منه، وقد جمعت الشركة تمويلا بقيمة 34 مليون دولار أمريكي.

PicusSecurity 

المجال: مسؤولة عن تقييم نقاط ضعف الأنظمة الأمنية في بيئة الإنتاج

تأسست الشركة عام 2013، وهي مسؤولة عن تقييم نقاط ضعف الأنظمة الأمنية في بيئة الإنتاج. وتحافظ على قاعدة البيانات من الهجوم حسب الفئات وتقنيات التعتيم الديناميكي التي يستخدمها المتسللون، وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Mastercard و Turkven و Earlybird Venture Capital و 5 مستثمرين آخرين.

Libra Softworks 

المجال: مطور ألعاب متعددة الأنواع عبر الهاتف

تأسست الشركة عام 2018، تتخصص الشركة في تطوير الألعاب غير الرسمية مثل الكلمات والألغاز والأركيد والحركة وما إلى ذلك، وقد طورت بعض الألعاب التي تعتمد على الفيزياء.

تتوفر هذه الألعاب على منصات Android و iOS. وتربح الشركة من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق، وقد نجحت في جمع تمويل بقيمة 30 مليون دولار أمريكي.

Modanisa 

المجال: بائع تجزئة على الإنترنت للملابس النسائية الراقية

تأسست الشركة عام 2010، وتضم مجموعة من المنتجات مثل: الحجاب والشالات والملابس الرياضية والمقاسات كبيرة والفساتين والعباءات والجاكيتات والعبايات والمزيد.

كما تقدم الحقائب والأحذية والمجوهرات ومستحضرات التجميل. تطبيق الهاتف المحمول متاح لمستخدمي Android و iOS.

وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 28 مليون دولار أمريكي بمشاركة مجموعة من المستثمرين..


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

ريادة الأعمال في بلاد الفايكينج: نظرة على أقوى 10 شركات تقنية ناشئة في الدنمارك على الإطلاق

أكثر من 3 آلاف شركة ناشئة في مملكة الدنمارك، نسلط الضوء على أقوى 10 شركات منها من حيث التأثير وحجم السوق والتمويلات.

منشور

في

بواسطة

أفضل الشركات الناشئة في الدنمارك

تشتهر الدنمارك ، بجانب عدد من الدول الاسكندنافية الأأخرى أنها بلاد الفايكينج الذين عرفوا بأنهم محاربون أشداء طوال القامة. ولكنها، خلال السنوات الماضية، أصبحت تشتهر بأشياء اخرى مثل الطبيعة الخلابة والاقتصاد القوى والمتاحف الكبرى ، وبالطبع الجبنة الدنماركية.

وشيء آخر، بيئة ريادية ممتازة تضم آلاف الشركات الناشئة الواعدة في المجال التقني، تعمل محلياً واوربيا بنطاق واسع.

تضم الدنمارك الكثير من الشركات التكنولوجية الناشئة في قطاعات متعددة، بدءً من التحليلات والبيانات الكبيرة إلى الألعاب والسحابة والتطبيقات التقنية، حيث ترى هذه الشركات البلاد كملاذ لمعدلات ضرائب منخفضة وشفافية حكومية عالية، بالإضافة إلى الحوافز القوية التي تقدمها الحكومة لأصحاب المشاريع.

تقول الإحصاءات أن هناك بالضبط 3910 شركة ناشئة في الدنمارك. أعددنا لك هنا قائمة بأقوى 10 شركات ناشئة في الدنمارك من حيث التمويلات والإنتشار.

أفضل الشركات الناشئة في الدنمارك

Tradeshift

افضل الشركات الدنماركية الناشئة

المجال: شبكة أعمال سحابية ومنصة لدفع سلسلة التوريد والأسواق والتطبيقات

واحدة من أفضل الشركات الناشئة في الدنمارك ، تأسست الشركة عام 2010، وتوفر خدمة إعداد الموردين والفواتير الإلكترونية وحل الدفع المبكر من خلال الخصم وحلول تمويل الموردين وتطبيقات الأعمال الأخرى.

كما تقدم حلولًا للمؤسسات بما في ذلك أتمتة نظام الدفع والفواتير الإلكترونية وتربط بين المشترين والبائعين، إلخ. وقد نجحت الشركة في جمع تمويل بقيمة 1.17 مليار دولار أمريكي، باستثمار من Koch Industries و IDC Ventures و LUN Partners Group و 33 من المستثمرين الآخرين.

Lunar 

المجال: بنك رقمي للعملاء والشركات

تأسست الشركة عام 2015، وهي عبارة عن بنك رقمي للمستهلكين والشركات. تقدم خدمات مثل حسابات الإيداع وتحويل الأموال ودفع الفواتير وبطاقات الخصم التي تدعم تقنية NFC لعمليات الشراء، كما توفر نظامًا أساسيًا قائمًا على التطبيق ومتاحًا على أجهزة iOS و Android.

وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 625 مليون دولار أمريكي، باستثمار من هارتلاند فينتشرز وكينيفيك وتينسنت و 17 آخرين.

LEO Pharma 

المجال: مطور أدوية لعلاج الأمراض الجلدية

تأسست الشركة عام 1908، وتقوم بتطوير مجموعة واسعة من الأدوية مثل الكريمات والمراهم الموضعية، والأقراص الفموية، والمستحضرات الحيوية عن طريق الحقن لعلاج الصدفية والأكزيما والأمراض النادرة.

تشمل منتجات الشركة Tralokinumab و Delgocitinib وهو مثبط موضعي لأكزيما اليد المزمنة. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 561 مليون دولار أمريكي، باستثمار من نورديك كابيتال.

Pleo

أفضل شركات ناشئة الدنمارك

المجال: بطاقة الدفع للشركات لإدارة المصروفات

تأسست الشركة عام 2015، وتتميز بتقديم حلول لتقارير النفقات الآلية وأدوات المحاسبة ومطابقة الإيصالات واكتشاف الاحتيال وغيرهم الكثير، كما توفر بطاقات مصروفات الشركات للموظفين مرتبطة بتطبيق جوال، وتقدم إشعارات في الوقت الفعلي  وتصنيف للمشتريات، وتكامل مع أنظمة المحاسبة.

ويتاح تطبيقها على أجهزة iOS و Android. وقد جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 434 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Vivino 

المجال: منصة عبر الإنترنت لتداول النبيذ والمشروبات الكحولية.

تأسست الشركة عام 2010،  ويتيح تطبيقها للمستخدمين التقاط صور لملصقات النبيذ، والحصول على خيارات شراء فورية، ومراجعات وتقييمات عامة، وشحن وتتبع عبر الإنترنت، وما إلى ذلك. ويتوفر على نظامي Android و iOS.

وقد جمعت الشركة تمويلًا قدره 224 مليون دولار أمريكي، باستثمار من كينيفيك وسبرينتس كابيتال وكريندوم و 12 آخرين.

Dixa 

المجال: منصة دعم العملاء

تأسست الشركة عام 2015، وتدعم العملاء بواسطة الهاتف والدردشة ومساعد التسوق الافتراضي. وتوفر عنصر واجهة مستخدم يسمح للشركات بالتفاعل مع الدردشة والهواتف الذكية، كما توفر التكامل مع التجارة الإلكترونية وتطبيقات الوسائط الاجتماعية.

تشمل الميزات التوجيه القائم على المهارات، وتتبع المستخدم. وتربح الشركة باستخدام نموذج التسعير القائم على الاشتراك. نجحت الشركة في جمع 164 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Labster 

شركات ناشئة في الدنمارك

المجال: مزود بيئات افتراضية رقمية لمساعدة المؤسسات التعليمية

تأسست الشركة عام 2010، و هي شركة تكنولوجيا تعليمية توفر مختبرات افتراضية للمؤسسات التعليمية. وتطور عمليات المحاكاة المعملية بناءً على الخوارزميات الرياضية. تتضمن أيضًا عناصر التحفيز مثل الكون ثلاثي الأبعاد ورواية القصص ونظام التسجيل.

يتضمن كتالوج المحاكاة الخاص بها علم الأحياء والأحياء الدقيقة والكيمياء وعلم وظائف الأعضاء وغيرهم، ومن عملائها جامعة كاليفورنيا وجامعة هارفارد وكلية غوينيت التقنية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وقد نجحت الشركة في جمع تمويلًا قدره 147 مليون دولار أمريكي، باستثمار من Sofina و Pirate و GGV Capital و 15 آخرين.

Templafy 

المجال: منصة قائمة على التقنية السحابية لإدارة المستندات

تأسست الشركة عام 2010، وتوفر حلول إدارة قوالب المستندات. يسمح للمستخدمين بتحميل بيانات الشركة والشعارات والمستندات والعروض التقديمية والقوالب على النظام الأساسي. إنه يمكّن الشركات من تنظيم جميع البيانات وإعداد كل قالب، وتكييف الشعارات واللغات ومعلومات الملف الشخصي لكل موظف. يتم تخزين هذه القوالب في السحابة وتتصل بجميع خطوط أعمال الشركة.

تشمل حلولها التخصيص الديناميكي وأتمتة المستندات وإدارة توقيع البريد الإلكتروني والعلامة التجارية وحلول التحقق من صحة المحتوى. تشمل قائمة العملاء CEPSA و Capgemini و KPMG و BDO.

تحقق الشركة الدخل من خلال خطط التسعير القائمة على الاشتراك. وقد نجحت الشركة في جمع تمويلًا قدره 147 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

ViaBill 

المجال: منصة إلكترونية لتمويل نقاط البيع

تأسست الشركة عام 2014، وهي منصة إلكترونية لتمويل نقاط البيع. تمكّن المستخدمين من شراء المنتجات من المتجر أو عبر الإنترنت على أساس ائتماني وتسديد أقساط الدفع.

يجب على المستخدمين إضافة النظام الأساسي كخيار الدفع أثناء الخروج. كما أنها توفر بوابة تاجر تمكن الشركات من توفير خيار الشراء الآن والدفع لاحقًا للعملاء النهائيين.

وقد نجحت في جمع تمويلًا قدره 132 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

OnRobot

شركات ناشئة الدنمارك

المجال: إدارة وإطلاق لتطبيقات الروبوت التعاونية

تأسست الشركة عام 2015، وهي مصنعة لتطبيقات الروبوت التعاونية، وتسمح للمستخدمين بأتمتة المهام مثل التغليف ومراقبة الجودة ومناولة المواد ورعاية الماكينة والتركيب والتشطيب السطحي.

وقد جمعت تمويلًا بقيمة 127 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً