تواصل معنا

تمويل

شركة تركر TRUKKER السعودية لخدمات الشحن الثقيل تحصد تمويلًا ضخماً بقيمة 100 مليون دولار

تضم تراكر الآن ما يزيد عن 45 ألف شاحنة، وتخدم أكثر من 700 شركة و10 آلاف سائق.

منشور

في

شركة تركر

أعلنت شركة “انفستكورب” العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن جمع شركة تركر Trukker هولدينغ المحدودة للنقل بالشاحنات 100 مليون دولار  خلال مرحلة ما قبل الاكتتاب العام.

ستستفيد تركر Trukker مما جمعته في التوسع والوصول إلى أسواق جديدة، بالإضافة إلى الأسواق التي تعمل بها الآن.

وقد ساهم صندوق الاستثمار التابع لشركة انفستكورب البحرينية بمبلغ 51 مليون دولار أميركي في هذا الاستثمار، بمشاركة مجموعة من المستثمرين، حيث يوفر لهم استكشاف الشركات التي تفتقر إلى الخدمات اللوجيستية أو خدمات النقل والرعاية الصحية والأعمال، سواء كانت هذه الشركات رائدة أو متنامية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي المشارك لدى شركة “انفستكورب” حازم بن قاسم: “تتزايد في المملكة العربية السعودية الشركات الجاذبة للاستثمار، من شركات التكنولوجيا السريعة النمو مثل “تركر” إلى الشركات العائلية الراسخة التي لطالما توسعت باستمرار وتبحث الآن عن رأس المال لتحقيق المزيد من خطط التوسع.

ونشهد أيضاً الكثير من الاهتمام بعمليات التمويل ما قبل الاكتتاب العام، لأن توسعة الشركات يؤمن لها حصة أكبر في السوق، كما إن المزيد من الشركات السعودية المتقدمة تثبت نفسها على الصعيدين الوطني والإقليمي. وشركة تركر هي مجرد مثال واحد على فئة الشركات التي نعتقد أنها ستثبت أنها جذابة للغاية للمستثمرين المؤسسين فيما يتطوّر مشهد عالم الأعمال في السعودية، وسيركز صندوقنا للاستثمار في مرحلة ما قبل الاكتتاب العام على هذا النوع من الشركات ذات النمو المرتفع”.

عن شركة تركر Trukker 

تأسست شركة تركر Trukker عام 2016 على يد براديب مالافارابو وغوراف، وباتت رائدة إقليميًّا، حيث توفر منصة إلكترونية لتقديم خدمات النقل بالشاحنات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

تضم تراكر الآن ما يزيد عن 45 ألف شاحنة، وتخدم أكثر من 700 شركة، كما تواصل بفضل التكنولوجيا التي تتبعها، تقليل انبعاثات الكربون قي شمال إفريقيا والشرق الأوسط. جدير بالذكر أن الشركة جمعت في مطلع العام 69 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة B بقيادة أبو ظبي القابضة و STV.

وتقدم تركر Trukker مساهمة إيجابية للمجتمع حيث يحصل 10 آلاف سائق على أغلب دخلهم الشهري عبر منصتها، كما تعمل الشركة على زيادة حمولات الشاحنات لتقليل وقت الخمول والأميال الفارغة، مما يساعد في تحقيق أهداف الاستدامة.

والآن تضع شركة “انفستكورب” مواردها المالية والاستراتيجية وخبراتها المحلية والعالمية، لتسريع المرحلة التالية من نمو تراكر.

تسهم السعودية والإمارات بمعظم إيرادات شركة تراكر، مما تسبب في نمو السوق الإماراتي بشكل كبير، ونشطت حركة النقل عبر الحدود بين الإمارات والسعودية، حيث تقوم الشركة سنوياً بنقل ما يزيد عن 30 ألف شحنة، لتوسيع شبكتها وتعزيز حصتها في السوق وتحقيق مكانة رائدة.

جدير بالذكر أن هذه الجولة ليست الجولة التميولية الأولى للشركة، حيث سبق وأن أغلقت جولة ضخمة بقيمة 96 مليون دولار أمريكي ، في فبراير من العام الحالي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

شركة Enfabrica الأمريكية تغلق جولة استثمارية بقيمة 125 مليون دولار

سيتم استخدام التمويل في العمل على البحث والتطوير

منشور

في

بواسطة

شركة Enfabrica

أعلنت شركة Enfabrica الأمريكية الناشئة في مجال البرمجيات، حصولها على تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية ، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن شركة Enfabrica

شركة Enfabrica هي شركة أمريكية ناشئة في مجال البرمجيات، متخصصة في رقائق الشبكات المخصصة للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، تم تأسيسها عام  2019 على يد كلًا من روشان سانكار وشريجيت موخيرجي.

تقوم الشركة بتطوير وبناء برمجيات ورقائق ومعدات، بغرض حل المشكلات التي تحدث في مجال الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى تحمل أعباء عمليات الذكاء الاصطناعي.

تمويل بقيمة 125 مليون دولار

تمكنت الشركة الأمريكية الناشئة في مجال البرمجيات، من حصد تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من فئة (Series B) .

جاءت هذه الجولة بقيادة شركة Atreides Management، وشارك فيها كل من؛ شركة Sutter Hill Ventures ، وشركةNvidia  ، وشركة IAG Capital Partners ، وشركةLiberty Global Ventures ، وشركةValor Equity Partners ، وشركةInfinitum Partners ، وأخيرًا شركة Alumni Ventures.

وتنوي الشركة استخدام هذا التمويل في العمل على البحث والتطوير، بالإضافة إلى تطوير فريق العمل لديها في أقسام الهندسة والمبيعات والتسويق.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Ascend Elements الأمريكية تحصد تمويلًا بقيمة 542 مليون دولار

سيتم استخدام التمويل في بناء مصنع في ولاية كنتاكي

منشور

في

بواسطة

تمكنت شركة Ascend Elements الأمريكية الناشئة والمتخصصة في تدوير البطاريات المستخدمة؛ من حصد تمويل بقيمة 542 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية، فيما يلي كافة التفاصيل عن هذه الجولة.

عن شركة Ascend Elements

شركة  Ascend Elements هي شركة أمريكية ناشئة، متخصصة في تصنيع البطاريات، تم تأسيسها عام 2015 على يد كل من؛  ديران أبليان وإريك جراتز ويان وانغ.

تعمل الشركة في تدوير البطاريات المستعملة، حيث تثوم بتصنيع العناصر المستخدمة في بناء البطاريات من خلال علميات التدوير المباشر والمعالجة المائية لبطاريات الليثيوم أيون.

تمويل بقيمة 542 مليون دولار

تمكنت شركة Ascend Elements الأمريكية الناشئة والمتخصصة في تدوير البطاريات المستخدمة؛ من حصد تمويل بقيمة 542 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة Series D بقيادة Decarbonization Partners ، وجهاز قطر للاستثمار (QIA) ، وشركة Temasek Holdings  السنغافورية، وشارك فيها صندوق Fifth Wall وعدد من الصناديق الأخرى.

وتأتي هذه الجولة عقب حصول الشركة على منحتين من وزارة الطاقة الأمريكية بقيمة إجمالية بلغت 480 مليون دولار أمريكي.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على بناء مصنع في ولاية كنتاكي لتصنيع سلائف الكاثود (pCAM) ومواد الكاثود النشطة (CAM) من إعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون، بالإضافة إلى العمل على إنتاج مواد مستدامة وجاهزة للاستخدام في البطاريات.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Writer الأمريكية للذكاء الاصطناعي تحصد تمويلًا بقيمة 100 مليون دولار

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على خططها للتوسع عالميًا

منشور

في

بواسطة

منصة Writer

أعلنت منصة  Writer الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والمتخصصة في خدمات المحتوى، عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، فيما يلي كافة التفاصيل.

عن منصة Writer  

منصة Writer  هي منصة أمريكية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، متخصصة في تقنيات الذكاء الصناعي اللغوي، تم تأسيسها 2020 على يد كلًا من مي حبيب ووسيم الشيخ.

وتقوم المنصة بتقديم خدمات توليد المحتوى وتحريره للشركات، بالإضافة إلى تحليل مدخلات ومخرجات التواصل مع العملاء، مثل كتابة الرسائل الإلكترونية، والملخصات، والوثائق، وحتى كتابة الحملات الإعلانية.

تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة  Writer الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والمتخصصة في خدمات المحتوى، عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي وذلك ضمن جولة استثمارية من الفئة (Series B) .

جاءت هذه الجولة بقيادة ICONIQ Growth، وشارك فيها كل من؛ شركة  Insight Partners، وشركة WndrCo، وشركة Balderton Capital،وشركة Aspect Ventures، وشركة ، وشركة Accenture ، وأخيرًا شركة Vanguard.

وتنوي المنصة استخدام هذا التمويل في العمل على خططها للتوسع عالميًا، بالإضافة إلى العمل على تطوير منصتها المتكاملة ومنتجات (LLMs) خاصة بالصناعة وأخرى متعددة النماذج موجهة للأعمال بالإضافة إلى تطوير الوكيل الذكي (AI Agent).


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً