تواصل معنا

اخبار الشركات الناشئة

يودرايف UDrive الإماراتية الناشئة لتأجير السيارات حسب الطلب تبدأ توسعها الإقليمي بدخول السوق السعودي

الارقام تقول أن سوق تأجير السيارات بالسعودية تتجاوز قيمتها نحو 2 مليار ريال سعودي، وهناك مايزيد عن ألفي وكالة تأجير سيارات بالمملكة.

منشور

في

منصة يودرايف

كشفت منصة يودرايف الإماراتية عن بدء استثماراتها في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في مدينة الرياض، في خطة توسعية ستمتد إلى مدن سعودية جديدة خلال الشهور القادمة، بهدف توفير حلولًا مبتكرة في قطاع النقل الذكي بالمملكة.

وتأتي توسعات يودرايف في خدماتها لتأجير السيارات انطلاقًا من نجاحها في الإمارات العربية المتحدة، لاسيما في دبي، فقد حصلت هذه المنصة على دعم من هيئة الطرق والمواصلات بدبي لتطوير خدماتها عبر التطبيقات الذكية، لتكونضمن المنصات الأكثر رواجًا في الشرق الأوسط.

عن منصة يودرايف

تم تأسيس منصة يودرايف على يد حسيب خان في عام 2017، في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتطوير خدمات تأجير السيارات حسب الطلب، ويتم تأجير هذه السيارات عبر منصة رقمية، ويمكن للأفراد الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الهاتف المحمول،وتعتبر يودرايف أول مزود لهذه الخدمة في إمارة دبي.

ويتيح تطبيق يودرايف الوصول لخدماته من أي مكان وفي أي وقت يريده العميل، وهو يوفر للعملاء حلولًا بديلة عن مشاق التزود بالوقود والدفع النقدي باستمرار في مرافق السيارات العامة، ويتيح التطبيق أسعارًا معقولة بداخل الإمارات، في جميع أنحاء دبي وأبو ظبي وعجمان والشارقة.

ويوفر التطبيق خيارات ملائمة لعملاء أندرويد وأيفون، ويتميز نظام التسعير فيه بالبساطة والمباشرة، إذ يدفع العميل مقابل وقت القيادة، وتتوافر خدمة الدفع الفوري طوال أيام الأسبوع، وهو يوفر ميزات وعروض مختلفة للمنافسة في سوق النقل الذكي، ومنها السماح بالاستمتاع بالخدمة بشكل مجاني لمدة نصف ساعة، عند التسجيل للمرة الأولى.

ويمكن التسجيل في تطبيق أو موقع يودرايف من خلال تقديم المعلومات اللازمة، مثل الهوية الشخصية وبطاقة الائتمان، ومع انتهاء التسجيل يمكن للعميل حجز أقرب سيارة وفق الموقع الجغرافي ويمكن استلام مفتاح السيارة لبدء القيادة، ويمكن للعميل اختيار أي نوع سيارة يرغب به.

التوسع في الأسواق السعودية

يتزامن توسع منصة يودرايف في الأسواق السعودية مع إطلاق خطتها الاستراتيجية للاستثمار في الأسواق الإقليمية والعالمية، وفي نفس السياق يقول الرئيس التنفيذي لشركة يودرايف، نيكولاس واتسون: “نهدف لترك بصمة قوية في الأسواق السعودية، بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية حتى عام 2030، لتعزيز الاستدامة”.

وأضاف: “نلتزم في يودرايف بتطوير تجربة المستخدم في قيادة السيارات بأسعار معقولة، وسيقلل نموذج الخدمة الذي نعمل به من تكلفة التنقل للطلاب والمقيمين، وسيدعم ذلك التنمية المستدامة على المدى الطويل، وسيقلل انبعاثات المركبات، ويوفر خيارات واسعة لتخفيف الضغوط عن البنية التحتية”.

وفيما يتعلق بالاستطلاعات المنشورة عن تنافسية هذا القطاع، يقول نيكولاس واتسون: “هناك إقبال متزايد على خدمة تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية، لاسيما مع افتتاح العديد من شركات السيارات مكاتب عدة في مدن مختلفة بالمملكة، إن أكثر من نصف عملاء سوق السيارات بالمملكة تحت سن الخامسة والعشرين، وهم يفضلون تأجير السيارات عن امتلاكها، وهي نقطة انطلاق استثمارات يودرايف في المملكة العربية السعودية”.

نمو سوق تأجير السيارات في المملكة السعودية

بعد نجاح منصة يودرايف في الإمارات العربية المتحدة في إرضاء شريحة كبيرة من العملاء هناك، فإن أمام المنصة تحديات جديدة في الأسواق السعودية لفرض وجودها في ظل سوق تتمتع بتنافسية قوية لشركات نقل وتأجير سيارات عديدة، ومن يطرح على العملاء ميزات تنافسية أكبر سيحظى بحضور أكبر، وبحصة أكبر من الأسواق السعودية.

وتعتبر المملكة العربية السعودية نموذجًا عالميًا رائدًا للتحولات الكبرى في عالم التنقل الذكي، بما يوفر للعملاء تجربة تتمتع بكفاءة عالية، إلى جانب أن للملكة دورًا بارزًا في تشجيع قيادة السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، ودعم خطط استبدال الوقود في المستقبل.

وتأتي هذه الاستراتيجية وفق رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتطوير التنقل الذكي في مدن المملكة بشكل كامل بحلول عام 2030، وتوفير أسطول سيارات سواء تابعة لشركات تنقل حكومية أو شركات خاصة ناشئة تعمل في قطاع تأجير السيارات.

ووفقًا للغرفة التجارية بجدة فإن سوق تأجير السيارات بالمملكة العربية السعودية تتجاوز قيمتها نحو 2 مليار ريال سعودي، وهناك مايزيد عن ألفي وكالة تأجير سيارات بالمملكة، ومن أبرز أسباب تطوير سياسات النقل السعودية فيما يتعلق بسوق تأجير السيارات هي قطاع الشباب ونسبتهم الكبيرة بالمملكة، إلى جانب ازدياد أعداد الحجاج كل سنة، ويحتاج كل هؤلاء لخدمات نقل ذكية مجهزة بشكل حديث.

وفي نفس السياق، يقول المهندس عصام المجلد، وهو الرئيس التنفيذي في إحدى الشركات السعودية لتأجير السيارات: “ينمو سوق تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية كل سنة، وهذا يؤدي لتطوير قطاع السيارات المحلي، ويتطلب ذلك توفير سيارات عالية الجودة لتلبية رغبات العملاء”.

ويأتي اهتمام العديد من الشركات الناشئة التي تعمل في قطاع تأجير السيارات بالمملكة ضمن خطة استراتيجية لتطوير كل ما يتعلق بالبنية التحتية وأنظمة الاتصالات التي باتت تلعب دوراً محوريًا في تحقيق أوجه التنمية المستدامة بالمملكة.

وتدعم المملكة أنظمة حديثة لتمويل الشركات الناشئة العاملة في هذا القطاع، وتتكاتف برامج عمل الشركات السعودية الحكومية والخاصة لتوفير خيارات استثنائية فيما يتعلق بخدمات تأجير السياراتلمضاعفة الميزات الممنوحة للعملاء ولمواكبة احتياجاتهم.

وتطور المملكة العربية السعودية خطط عمل استراتيجية مع الشركات الناشئة التي تعمل في النقل الذكي، لتستطيع المنافسة مع الأسواق العالمية، ووفقًا لتقريرموردور إنتلجنس فإن سوق تأجير السيارات في السعودية سينمو إلى ما يزيد عن 2.5 مليار دولار في عام 2026.

وتخطط المملكة العربية السعودية لإطلاق استراتيجية جديدة للتنقل الذكي ذاتي القيادة، بما يؤدي لتحويل جزء من رحلات التنقل في المملكة إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030، ومن المتوقع تحقيق ذلك لعوائد اقتصادية سنوية متميزة، إن هذه الاستراتيجية بمثابة تتويج لجهود المملكة في تطوير وسائل النقل والمواصلات،وهي تتواكب مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تدشين مرحلة جديدة لتوظيف التكنولوجيا في قطاعات العمل الرئيسية بالمملكة.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

مزايا Mazaya المصرية الناشئة للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلًا كبيراً بقيمة 5 ملايين دولار

تعاونت المنصة مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وأتاحت ما يزيد عن ألف منتجاً.

منشور

في

بواسطة

مزايا

أعلنت منصة مزايا mazaya المتخصصة في قطاع التجارة الإلكترونية والتي تتخذ من مصر مقرًا لأعمالها عن جمعها نحو 5 مليون دولار في أحدث جولاتها الاستثمارية برعاية شركة راية للتجارة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الشركات الناشئة في جمهورية مصر العربية على التوسع في قطاع التجارة الإلكترونية وتطوير برامجها لخدمة العملاء بشكل أفضل ولجذب مستثمرين جدد في المستقبل.

عن منصة مزايا mazaya

تأسست منصة مزايا mazaya في عام 2021 على يد أمير أبو الفتوح، وقد تخصصت في تجارة التجزئة وتوفير البضائع والأجهزة المنزلية لأكبر عدد من المتاجر والعلامات التجارية بأسعار تنافسية.

وقد تعاونت المنصة حتى الآن مع نحو ستة آلاف تاجر تجزئة، وهناك ما يزيد عن ألف منتج عبر هذه المنصة، وقد انتهت من تسجيل ما يقرب من  30 ألف طلب بيع، وتجاوزت قيمة بضائع المنصة نحو 15 مليون دولار.

أهداف التمويل

تخطط المنصة لاستغلال التمويل الأخير في التوسع في أعمالهامن خلال توفير تسهيلات ائتمانية تخدم مختلف قطاعات عملائها وتمنحهم ميزات الدفع عبر شروط مرنة بحسب تاريخ مدفوعاتهم السابقة.

وستوفر مزايا mazaya خدمات متنوعة لتسهيل التعامل مع طلبيات مزايا رقميًا، بما يتيح رفع كفاءة عملياتالشراء بالتقسيط لاسيما وأن هذا القطاع يشهد ثورة هائلة في مصر، فقد بلغت القيمة الإجمالية لأقساط الأجهزة الإلكترونية في مصر نحو 4.9 مليار جنيه في بداية عام 2022.

وفي تصريح له عن التمويل الذي حصلت عليه مزايا يقول باسم مجاهد الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة:”فخورون بالاستثمار في مزايا والمشاركة في تطوير قطاع التجارة الإلكترونيةوتوفير الدعم للتجار المبتدئين الذين لا يتلقون خدمات لائقةوليس أمامهم خيارات واسعة من العمليات الإلكترونية”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة InGame Sports المصرية الناشئة لتكنولوجيا الألعاب تحصد تمويلًا بقيمة مليون دولار

حققت بعض ألعاب المنصة نمواً بقيمة 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي جعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

منشور

في

بواسطة

InGame Sports

كشفت منصة InGame Sports  المتخصصة في قطاع الترفيه والألعاب عن نجاح جولتها الاستثمارية الأخيرة وجمعها ما يُقدر بنحو مليون دولار بقيادة عدد من الجهات الاستثمارية مثل شركةOpenner وشركة Sports Radarلتحليل البيانات الرياضية.

ويلقى قطاع الترفيه رواجًا في المنطقة العربيةلاسيما حين يقترن بالمجال الرياضي الذي يتضمن منافسات مثيرة بصفة دوريةبين أعداد هائلة من المهتمين بمختلف الأنشطة والألعاب الملحقة به، وهو الأمر الذي يجذب أنظار عدد من جهات التمويل للاستثمار في الشركات الناشئة المتخصصة في هذا القطاع،لاسيما في مصر والمملكة العربية السعودية.

عن منصة InGame Sports

تم تأسيس منصةInGame Sports في عام 2021، وقد تخصصت في مجال كرة القدم وتوقعات نتائج مبارياتها في مصر، وهو ما يجذب اهتمام آلاف العملاء في مصر والذين يتابعون بشغف مباريات كرة القدم وفرقها الرياضية التي يحظى بعضها بشعبية طاغية.

وتتيح منصةInGame Sports لعملائها التفاعل مع المباريات من خلال وضع تشكيلات مختلفةللفرق الرياضية وتوقع نتائج كل من هذه المباريات، مما يثير الحماسة بين هؤلاء المتابعين وبما يدفعهم لخوض التجربة مرارًا للفوز بجوائز المنصة التي تمنحها لأصحاب التوقعات الصحيحة.

وقد حققت بعض ألعاب التوقعات في هذه المنصة نحو 17 ألف تحميل بمتوسط 3 دقائق و16 ثانية، وهو الأمر الذي يجعلها من المنصات الرياضية الناشئة الأكثر تفاعلًافي مصر.

دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه الرياضي

فرضت منصة InGame Sports نفسها ضمن قائمة أبرز المنصات الرائدة في دمج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الترفيه بشكل يعزز من دور المنافسة وبما يتيح التوسع في توفير ميزات ترفيهية أكبر للقاعدة العريضة من عملاء هذه المنصة.

وتتيح التكنولوجيا الرقمية خيارات متنوعة لعملاء المنصات الترفيهية التي تمزج ما بين الألعاب والرياضة، وجدير بالذكر أن المنصات القادرة على استغلال هذه التكنولوجيا للترويج لخدماتها ستنجح في استقطاب أكبر عدد من العملاء إليها.

وتخطط منصةInGame Sports لاستغلال التمويل الذي حصلت عليه مؤخرًا للتوسع داخل وخارج مصر، وستعمل على دمج تقنية blockchain في نظام تشغيلها لطرح ميزات تنافسيةإضافية لمضاعفة شعبية المنصة وخدماتها الترفيهية في الأوساط الشبابية المهتمة بالشأن الرياضي في مصر والمنطقة العربية.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

نظرة على رواد أعمال الآزوري: أقوى 10 شركات ناشئة في إيطاليا على الإطلاق

عدد الشركات الناشئة في إيطاليا حتى الآن حوالي 9430 شركة ناشئة، على رأسهم 10 شركات تقنية ناشئة حصلت على تمويلات ضخمة.

منشور

في

بواسطة

تعمل إيطاليا على تطوير قطاع تكنولوجي قوي ومتنوع ترعى من خلاله الشركات الناشئة وتدعم المبتكرين الشباب الذين يقومون بتقديم حلول متطورة.

تبلغ عدد الشركات الناشئة في إيطاليا حتى الآن حوالي 9430 شركة ناشئة، وقد أعددنا هنا قائمة مختصرة حول  أفضل الشركات الناشئة في إيطاليا ، الشركات الناشئة التي نعتقد أنها مصممة لتشكيل مستقبل التكنولوجيا فيها، حيث اخترنا الشركات التي أظهرت نموًا أو ابتكارًا محليًا وعالميًا من مختلف القطاعات، كما أننا نعطي الأولوية للشركات التي أثارت اهتمام المستثمرين بخطط طموحة للتوسع.

أفضل الشركات الناشئة في إيطاليا

Scalapay 

المجال: منصة تمويل الشراء عبر الإنترنت

تأسست الشركة عام 2019، وهي عبار ة عن منصة لتمكين الشراء الآن والدفع لاحقًا على شكل أقساط، كما تساعد مستخدميها في تسهيل أنظمة منع الاحتيال وحماية بيانات العملاء والحفاظ على معاملات آمنة.

نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 456 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين منهم Poste Italiane و Tencent و Willoughby Capital.

Moneyfarm 

المجال : منصة لتخطيط الاستثمار والخدمات الاستشارية

تأسست الشركة عام 2011، وتوفر  منصة لتخطيط الاستثمار والخدمات الاستشارية عبر الإنترنت، حيث تساعد المستخدمين على إدارة محافظهم بناءً على ملفاتهم الشخصية وأهدافهم، كما تقدم خدمات استشارية للاستثمار في الأسهم وإدارة معاشات التقاعد والثروات، بالإضافة إلى أدواتها لتتبع الاستثمارات.

وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل قدره 186 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Everli 

المجال: سوق لتقديم منتجات البقالة عبر الإنترنت

تأسست الشركة عام 2014، وتمكّن المستخدمين تصفح محلات السوبر ماركت القريبة وطلب منتجاتهم، ثم يقوم فريق التوصيل الداخلي للشركة بتسليم المنتجات. وأتاحت الشركة تطبيقها لمستخدمي Android و iOS.

وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل قدره 155 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين منهم يونايتد فينتشرز وفيرلينفيست.

Luisaviaroma 

المجال: متجر عبر الانترنت

تأسست الشركة عام 1930، وهي عبارة عن متجر عبر الإنترنت يوفر منتجات مختلفة للرجال والنساء والأطفال والمنزل وغيرها، مثل: الملابس والأحذية والحقائب ومجموعة من المجوهرات الفاخرة، كما تسمح الشركة للعميل بفرز المنتجات بناءً على المنتج والمصمم والمناسبة والاتجاهات.

وتصرح الشركة أنها تحقق 95٪ من إيراداتها خلال المبيعات عبر الإنترنت وتقوم بالشحن لجميع أنحاء العالم. وقد جمعت الشركة تمويل بقيمة 152 مليون دولار أمريكي.

Satispay 

المجال: توفر حل الدفع عن طريق المحفظة الذكية للمستهلكين.

تأسست الشركة عام 2013، وتوفر حل الدفع عن طريق المحفظة الذكية للمستهلكين، حيث تقدم الكثير من الخدمات مثل تحويل الأموال وإعادة شحن الهاتف المحمول ودفع الفواتير وعمليات الشراء.

وتوفر الشركة تطبيقها على أجهزة IOS و Android. كما تقدم حلول نقاط البيع المتكاملة للشركات لقبول المدفوعات عبر الإنترنت.

ونجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 125 مليون دولار أمريكي، باستثمار من   Block و Tencentو  Agatha Imaginaو18 آخرين.

BacktoWork 

المجال: منصة تمويل جماعي قائم على الأسهم

تأسست الشركة عام 2012، وهي عبارة عن منصة تمويل جماعي قائمة على الأسهم للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع العقارية.

تمكّن المستخدمين من الاستثمار في قطاعات متعددة مقابل الحصول على أسهم في الشركة، كما تقدم للمستخدمين حلول لإدارة الحملات والتحليل والتسويق.

جدير بالذكر أنها حصلت على تمويل بقيمة 118 مليون دولار أمريكي، باستثمار من IntesaSanpaolo.

Prima Assicurazioni 

المجال: منصة مقارنة التأمين على السيارات عبر تطبيق

تأسست الشركة عام 2013، وتوفر للأفراد منصة مقارنة للتأمين على السيارات عبر تطبيق، حيث تقدم عروض أسعار للسيارة والدراجة النارية والشاحنة، وتقدم المساعدة في المطالبات في حالة وقوع حوادث.

كما توفر إدارة السياسة من خلال التطبيق المتاح على نظامي Android و iOS. وقد نجحت الشركة في الحصول على تمويل بقيمة 116 مليون دولار أمريكي، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Dovevivo 

المجال: أكبر شركة مشتركة في قطاع العقارات والتأجير في أوروبا

تأسست الشركة عام 2007، وتسهل على مالكي العقارات تحقيق الدخل من العقار ، كما تتيح للمستأجرين العثور على غرف بأسعار معقولة، وتساعد المستثمرين على الاستثمار في قطاع منخفض المخاطر في السوق السكني.

وقد حصلت على تمويل بقيمة 112 مليون دولار أمريكي باستثمار  من ستاروود كابيتال وآخرين.

Casavo 

المجال: منصة للعقارات السكنية عبر الإنترنت.

تأسست الشركة عام 2017، وتوفر منصتها لبائعي العقارات عروض تقييم وشراء في الوقت الفعلي، وتعمل مع كل من المتخصصين في العقارات والبائعين من القطاع الخاص.

وقد نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

Innovheart

المجال: مزود أجهزة لعلاج أمراض الصمامات الأذينية البطينية.

تأسست الشركة عام 2015، وطورت حلاً جديدًا لاستبدال الصمام التاجي، وقد نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 79 مليون دولار أمريكي بمشاركة مجموعة من المستثمرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً