تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

العمل الحر: منصة أريد Ureed تستحوذ على نبش وتحصل على تمويل يتجاوز المليون دولار

هذا التمويل والاستحواذ من شأنه دعم نشاط العمل الحر في العالم العربي، خصوصاً مع أزمة كوفيد 19 التي تسببت في ارتفاع البطالة.

منشور

في

في تطوّر مهم تشهده منصات العمل الحر العربية، أعلن اليوم عن استحواذ منصة أريد Ureed على منصة نبش في صفقة مهمة تعيد تشكيل منصات العمل الحر العربية.

منصة العمل الحر ” أريد كوم Ureed.com “ التي يقع مقرّها في مدينة دبي، اعلنت حصولها على تمويل بذري Seed Fund من ومضة ابيتال للاستثمار بالتعاون مع شركة أنوفا للاستثمار. لم يتم الاعلان عن قيمة التمويل، ولكنه يتكون من سبعة أصفار ( يزيد عن المليون دولار ويقل عن العشرة ملايين دولار )، وفي نفس الوقت أعلنت أريد Ureed استحواذها على منصة نبش في إطار الجولة الاستثمارية التي حصلت عليها، وهو ما يعني تحويل كافة عمليات نبش الى أريد Ureed وانضمامها اليها.

في العام 2017 تأسست منصة Ureed.com على يد نور الحسن، كجزء من شركة ” ترجمان Tarjaman ” المسئولة عن تقديم خدمات الترجمة. لاحقاً، تحوّلت منصة يريد الى شركة ناشئة مستقلة بقيادة فريقها التنفيذي الذي يضم مروان عبد العزيز وراكان الحسن واياد أحمد، كمنصة رقمية للعمل الحر تضم جهات التوظيف والمستقلين الخبراء، وتضمن الربط فيما بينهما وتسهيل العمليات. المنصة تساعد مزوِّدي الوظائف على العثور على المستقلين Freelancers ذوي الكفاءة والخبرة الذين يمكنهم انجاز الاعمال، وتسهيل عملية توظيفهم عند الطلب.

أتى هذا الاستثمار تزامناً مع الإعلان عن استحواذ Ureed على منصة نبِّش Nabbesh المتخصصة في العمل الحر، والتي تم انشاءها في العام 2012 وكان لها وجود قوي في سوق الاعمال الحرة العربي. وبالتالي، أصبحت كافة اصول منصة نبّش وقواعد بياناتها التي تشمل المستقلّين والمتعاقدين تابعة بشكل تلقائي لمنصة Ureed التي سوف تستغل عمليات نبِّش للعمل تحت علامتها التجارية بعد اتمام الاستحواذ، وهو ما يعني قفزة أسرع في تحسين عمليات يريد ، وانتشار اكبر في مستوى سوق العمل الحر العربي، يساعدها في خطط التوسّع في السوق الخليجي وشمال افريقيا.

وبحسب تصريحات الرئيس التنفيذي لـ ureed.com ، فإن اتمام هذه الصفقة في وقت عصيب من انتشار فيروس كوفيد 19 ، الذي اثر بشدة على ملايين الوظائف حول العالم، وجعل منصات العمل الحر ضرورة واجبة لامتصاص صدمات التسريح من الوظائف، ولجوء الملايين للعمل الحر كبديل عن العمل الوظيفي لتوفير مصادر دخل جيدة. وبالتالي فإن هذا الاستثمار والتوسّع سيساعد في دعم هذا القطاع، وسيوفر فرص سريعة للتوسع في المنطقة بأكملها.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe لتصلك أحدث موضوعاتنا في عالم ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة من هنا

تمويل

نقطة Nuqtah السعودية للويب 3 تغلق جولة تمويلية بقيادة Animoca Brands

المنصة مرخصة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاستثمار.

منشور

في

بواسطة

نقطة Nuqtah

قامت منصة نقطة Nuqtah السعودية الناشئة في مجال الويب3 بإغلاق جولة تمويل بذرية بقيادة شركة أنيموكا براندز الرائدة في قطاع الترفيه الرقمي، والبلوكتشين، والميتافيرس ، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن منصة نقطة Nuqtah

منصة نقطة Nuqtah هي منصة سعودية ناشئة في مجال الويب 3، تم تأسيسها عام 2021 على يد سلوى رضوي، وهي أول منصة متخصصة في الويب 3 في السعودية، وتدقم خدماتها للأفراد والشركات لمساعدتهم في عرض أعمالهم وبيعها على شكل رموز غير قابلة للاستبدال NFT بسهولة، وبدون الحاجة لدراسة وفهم كيفية عمل تقنيات البلوك تشين.

المنصة مرخصة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاستثمار، وتهدف إلى تمكين المبدعين لإطلاق العنان لإبداعاتهم والكسب من ورائها عبر الاستفادة من تقنيات الويب3.

إغلاق جولة تمويلية بذرية

نجحت منصة نقطة Nuqtah السعودية الناشئة في مجال الويب 3، في غلق جولة تمويل بذرية (Seed) لم تفصح عن قيمتها، وجاءت هذه الجولة بقيادة كلًا من؛ شركة  Animoca Brands أنيموكا براندز الرائدة في قطاع الترفيه الرقمي، والبلوكتشين، والميتافيرس ، وشركة Polygon بوليجون ، كما شارك فيها مجموعة من المستثمرين الإقليميين.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على دعم عمليات الشركة خلال العام القادم، بالإضافة إلى استقطاب المواهب وأصحاب الكفاءات.

وعن هذه الجولة صرحت سلوي رضوي مؤسسة متجر نقطة: ” لقد كانت رؤية أنيموكا براندز الرائدة وتمكين مشهد الويب3 منذ اليوم الأول ملهمًا للغاية، لذلك نحن فخورون جدًا بالثقة الموضوعة في نقطة من خلال هذا الاستثمار.نتطلع إلى العمل معًا لإطلاق الإمكانات والفرص الهائلة في الشرق الأوسط.”

بينما صرح  الرئيس التنفيذي في شركة أنيموكا براندزقائلًا:

“يعد استثمارنا في نقطة خطوة أخرى ذات مغزى في التزامنا ببناء صناعة الويب3 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) بالإضافة إلى تطوير قدراتنا الخاصة في المنطقة. نقطة هي شركة رائدة مهمة ونتوقع أن تساعد بشكل كبير في تعزيز تبني الويب3 ورموز NFT في الشرق الأوسط. سنواصل توسيع وجودنا التشغيلي والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين المحليين الذين يتطلعون إلى تبني الويب3.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة Sav الإماراتية لحلول الإدخار تحصد تمويلًا بقيمة 750 ألف دولار

الخطط الادخارية التي تقدمها المنصة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

منشور

في

بواسطة

Sav

أعلنت منصة Sav الإماراتية الناشئة في مجال التقنية المالية، المتخصصة في حلول الإدخار الفردي؛ عن حصولها على تمويل بقيمة 750 ألف دولار أمريكي وذلك ضمن جولة تمويل ما قبل أولية، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة Sav  

منصة Sav  هي منصة إماراتية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في توفير حلول الإدخار عبر تطبيقها الإلكتروني، مدعومة من برنامج مسرع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار، تم تاسيسها عام 2022 بهدف مساعدة المستخدمين على إدارة أموالهم وتسهيل عملية الإدخار.

تقدم المنصة خدماتها عن طريق خطط ادخارية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمستخدم وضع هدفًا ادخاريًا ومتابعة مساره وتقدمه في تحقيق هذا الهدف، كما يمنحه التطبيق المكافآت في النهاية عند الوصول إلى الهدف.

تمويل بقيمة 750 ألف دولار أمريكي

أعلنت منصة Sav الإماراتية الناشئة في مجال التقنية المالية، المتخصصة في حلول الادخار الفردي، عن حصولها على تمويل بقيمة 750 ألف دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويل ما قبل الأولي.

جاءت هذه الجولة بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين، بالإضافة إلى عدد من شركات التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعن هذه الجولة صرح بورفي مونوت، الرئيس التنفيذي لشركة Sav: “يسعدنا أن نحظى بدعم هؤلاء المستثمرين البارزين من أجل تحقيق غايتنا بإحداث نقلة نوعية في عالم الادخار الفردي، وسيتيح لنا هذا التمويل الفرصة لتعريف المزيد من العملاء بحلولنا المبتكرة ومواصلة العمل على تحسين تجربة المستخدم”.

بينما أضافت فاطمة النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار، وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار: “تمثل الهدف الرئيسي لصندوق محمد بن راشد للابتكار منذ تأسيسه بدعم الابتكارات التي تسهم في تحقيق أثر إيجابي على المجتمع، سواء من خلال رفع مستوى الوعي أو تحسين جودة حياة الناس. ويسعدنا أن نرى إغلاق Sav، إحدى الشركات المدعومة من برنامج مسرّع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار، لجولة التمويل ما قبل الأولي بنجاح، فهذه الشركة الرائدة ملتزمة بمساعدة الأفراد على ادخار أموالهم واتخاذ قرارات مالية مدروسة. ويمثل هذا الإنجاز دليلًا على المستوى الرفيع للشركات التي يدعمها صندوق محمد بن راشد للابتكار، ومساهماتها الهامة في تقديم حلول مبتكرة من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة للناس”.

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على تطوير التطبيق الإلكتروني، وتوسيع نطاق أعماله.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

شركة Character.AI الأمريكية للذكاء الاصطناعي تغلق جولة تمويلية بقيمة 150 مليون دولار

تقوم المنصة ببناء تطبيقات وبرمجيات المحادثات مدعمة بالذكاء الاصطناعي.

منشور

في

بواسطة

Character.AI

نجحت شركة Character.AI الأمريكية الناشئة في حصد تمويل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

شركة Character.AI

شركة Character.AI هي شركة أمريكية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، متخصصة في إنشاء تطبيقات وبرمجيات المحادثات المدعمة بالذكاء الاصطناعي، تم تأسيسها عام 2021 على يد كلًا من نعوم شازير ودانيال دي فريتاس.

تقدم المنصة هذه التطبيقات والبرمجيات لمساعدة العملاء في الاستفادة منها في ممارسة أعمالهم، كما قامت مؤخرًا بإطلاق نموذج محادثة ذكي يساعد المستخدمين في كتابة الرسائل الإلكترونية والدراسة والاستعداد للاختبارات.

تمويل بقيمة 150 مليون دولار

أعلنت شركة Character.AI الأمريكية الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، المتخصصة في بناء التطبيقات والبرمجيات، عن حصولها على تمويل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن جولة استثماري (Series A) ، جاءت هذه الجولة بقيادة شركة الاستثمار الجريء Andreessen Horowitz.

جدير بالذكر أن القيمة السوقية للشركة ارتفعت لتبلغ مليار دولار وذلك بعد إغلاق هذه الجولة التمويلية، وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في العمل على استقطاب أصحاب الكفاءات خاصة المهندسين لزيادة فريق العمل وتقديم أفضل خدمة، هذا بالإضافة إلى العمل على تطوير قدرات روبوت الدردشة الذكي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً