تواصل معنا

أخبار الشركات الناشئة

بعد SWVL: فيزيتا المصرية تنقل مقرها الى دبي وتخطط للتوسع في أفريقيا

الشركة الواعدة تنقل مقرها الى دبي، وتخطط للتوسع في أفريقيا، وإطلاق خدمات دوائية.

منشور

في

أعلنت منصة ” فيزيتا ” المصرية الناشئة الرائدة في مجال حجوزات الأطباء نقل مقرّها الرئيس من القاهرة إلى دبي، لتصبح ثاني شركة ناشئة مصرية تنقل مقرّها الأساسي إلى دبي بعد شركة ” سويفل ” لحجز المواصلات العامة التي نقلت مقرها إلى الإمارات في صيف العام 2019.

وبحسب ” مينا بايتس ” فإن الشركة المصرية لا تخطط بشكل عاجل لإطلاق خدماتها في حجز مواعيد الأطباء في السوق الإماراتي المزدحم بمنافسين كبار، مثل تطبيق ” أوكادوك ” وتطبيق ” Meddy ” وتطبيق ” دكتورنا ” الذين يعملون بتنافسية محمومة في السوق. وتركز ” فيزيتا ” في هذه الفترة على أسواقها في كل من مصر والسعودية والأردن ولبنان.

فيزيتا التي تأسست في العام 2012 بواسطة أمير برسوم وأحمد بدر قامت بإفتتاح مكتب لها أيضاً في كاليفورنيا الأميـركية الذي يعتبر مقرها الأول خارج منطقة الشرق الاوسط في إطار خطتها للتوسّع خارج المنطقة.

وبحسب مينا بايتس، فإن منصة فيزيتا تطمح لتنفيذ خطة توسّع لها خارج أسواق الشرق الأوسط انطلاقاً الى أفريقيا، حيث تعتزم الشركة المصرية العمل في كل من نيجيـريا وكينيا ، وهما السوقين اللذان قد يضمنان لها نجاحاً كبيراً في السوق الأفريقي الخصب. الشركة تعتزم البدء في الدولتين خلال ثلاثة أشهر، أي بحلول منتصف العام 2020.

خدمة جديدة تحت الاختبار

كما تطمح ” فيزيتا ” لحجز موطئ قدم في مجال الطلب الاليكتروني للأدوية، حيث بدأت في إختبار خدمة جديدة تسمح للمرضى بطلب الأدوية عبر تطبيقها ، ومن ثم توصيل الأدوية اليهم حتى باب المنزل، من خلال تعاون بين المنصة وعدد كبير من الصيدليات في مختلف المناطق في مصر.

حتى الآن، يوجد منافسين ناشئين في مجال توصيل الأدوية إلى المنازل في السوق المصري، منصّة ” يداوي Yodawy ” التي حصلت على تمويل بقيمة مليون دولار العام الماضي، ومنصة ” شفاء “التي تستهدف المرضى ذوي الأمراض المزمنة بشكل خاص لتوصيل الطلبات اليهم. حصلت منصة ” شفاء ” على تمويل يتجاوز المليون دولار – لم يتم الافصاح عن قيمته بالضبط – في العام الماضي أيضاً.

ومع ذلك، يظل دخول ” فيزيتا ” إلى هذا السوق واعداً باعتبارها المنصة التي تضم عدداً كبيراً من المشتركين في مصر، إلى جانب انها المنصة الأكثر دعماً بواسطة جهات استثمارية اقليمية كبيرة داخل وخارج مصر، حيث حصلت المنصة على تمويل جولة ثالثة Series C بقيمة 12 مليون دولار في نهاية العامم 2018 ، مما رفع من قيمة اجمالي الاستثمارات فيها ليجعلها واحدة من أكثر الشركات الناشئة تمويلاً في الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة.

تمويل

المنتور almentor تحصد تمويلًا بقيمة 10 مليون دولار من مجموعة &e الإماراتية

تنوي المنصة استغلال هذا التمويل في الوصول إلى 10 مليون مستخدم.

منشور

في

بواسطة

المنتور almentor

أعلنت منصة المنتور almentor الرائدة في التعلم الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا؛ في جمع تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويلية جديدة، فيما يلي نفاصيل هذه الجولة.

عن منصة المنتور almentor

هي منصة مصرية متخصصة في مجال التعليم الإلكتروني، تم تأسيسها عام 2016 على يد 4 رواد أعمال وهم : إبراهيم كامل، وعبد الرحمن فهمي، وهشام هيكل، وحسني خفاش، بهدف توفير محتوى تعليمي عربي أونلاين لطلاب منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

تقدم المنصة محتوى تعليمي مبسط في صورة فيديوهات فصيرة، كما تقدم مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات عديدة، كالتسويق والإدارة والمحاسبة والرياضة والفنون والرعاية الصحية والأعمال اليدوية وغيرها الكثير.

ومنذ إنطلاقها تمكنت المنصة من التعاون مع أكثر من 950 خبير ومتخصص، وأطلقت أكثر من 1000 دورة تدريبية للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية.

تمويل بقيمة 10 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة المنتور المتخصصة في التعلم الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، عن حصولها على 10 ملايين دولار أمريكي وذلك ضمن جولة  تمويلية بقيادة شركة &e الإماراتية.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على الوصول إلى 10 مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتوازي مع العمل على تعزيز استثماراتها في قطاع الـ B2C والتوسع في المملكة العربية السعودية.

كما صرح كلًا من المؤسسين إيهاب فكري وإبراهيم كامل قائلين بأن تمكين عشرة ملايين متعلم هي مهمة وعلامة فارقة في رؤية المنتور الشاملة لبث الأمل ومنح فرص التطوير لكافة الأفراد في منطقة الشرق الأوسط.

وعن هذا الاستثمار صرح إيدي فرحات، نائب رئيس مجموعة e&  قائلًا: “يشهد قطاع التعليم تحولات كبيرة في أساليب تقديمه وتوفيره للطلاب، ويهدف استثمارنا في المنتور إلى الاستفادة من هذه الفرصة الاقتصادية لإحداث التأثير الإيجابي في منطقتنا التي تتسم بسرعة النمو. فنحن نؤمن بأن الخبرات التي يتيحها المنتور في التعلم الشخصي والمحتوى العربي عالي الجودة سوف تساهم في تحقيق أهدافنا المنشودة. ونثمن الخبرات والرؤية المبتكرة التي تتيحها المنتور، ويسعدنا أن نتعاون معهم لدعم هذه الرؤية ومساندتهم لتحقيق أهدافهم في القطاع التعليمي”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

استحواذات

لبيه Labayh السعودية للصحة النفسية تعلن استحواذها الكامل على تطبيق نَفس

من خلال هذا الاستحواذ ستتمكن شركة لبيه من دخول أسواق جديدة.

منشور

في

بواسطة

شركة لبيه Labayh السعودية للصحة النفسية والمالكة لتطبيق لبيه؛ تعلن استحواذها على تطبيق نفس الإماراتي للصحة النفسية، فيما يلي تفاصيل هذه الصفقة.

عن شركة لبيه Labayh

لبيه Labayh هي شركة سعودية ناشئة في مجال الصحة النفسية، وهي الشركة المالكة لتطبيق لبيه، وتقدم المنصة حلول متكاملة لتقديم الرعاية الصحية النفسية بشكل رقمي، وذلك عبر جلسات ومحاضرات مع أطباء نفسيين ومختصين.

عن تطبيق نفس

تطبيق نفس هو تطبيق إماراتي متخصص في مجال الصحة النفسية، يضم التطبيق أكثر من 300 مقطع صوتي في مجال التأمل والرفاهية النفسية، ويخدم حاليًا أكثر من مليون مستخدم.

ويهدف التطبيق إلى مساعدة الأشخاص المصابين بأمراض القلق والتوتر والضغط النفسي؛ في مواجهة تحديات الحياة والتعامل مع القلق والتوتر بالشكل الصحيح وتعلم طرق السيطرة على مسببات الضغط النفسي، وتحسين جودة النوم، والعمل على مواجهة المشتتات بتركيز وهدوء.

استحواذ لبيه Labayh على تطبيق نفس

أعلنت شركة لبيه Labayh السعودية المتخصصة في مجال الصحة النفسية؛ عن استحواذها الكامل على تطبيق نَفس للصحة النفسية، ولم يتم الإفصاح عن قيمة صفقة الاستحواذ.

من خلال هذا الاستحواذ ستتمكن شركة لبيه من دخول أسواق جديدة، واستقطاب عدد كبير من العملاء من شرائح مختلفة، فضلًا عن نمو علامتها التجارية.

وتم توقيع صفقة الاستحواذ خلال اجتماع تم عقده في ملتقى بيبان 2023، حيث وقع الاتفاقية من جانب شركة لبيه الرئيس التنفيذي باسم البلادي، ومن جانب تطبيق نَفس الرئيس التنفيذي سيف العيسائي.

وعن هذا الاستحواذ صرح باسم البلادي الرئيس التنفيذي لشركة لبيه قائلًا:” تعد عملية الاستحواذ إنجازًا هامًا للبيه، ما يدعم رؤيتها لتصبح شركة رائدة عالميًا في مجال الصحة والرفاهية النفسية، كما تمثل نقلة نوعية في تحقيق استراتيجية الشركة لتحسين نمط حياة عملاءها وتوسعها إقليميًا، بالإضافة إلى توسيع مجموعة خدماتنا على منصة لبّيه، حيث شهد سوق خدمات الصحة النفسية عبر الإنترنت نموًا قويًا على مدى السنوات القليلة الماضية، خاصة مع تزايد أعداد المستخدمين الذين يتطلعون للوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المتميزة من منازلهم ومن خلال المنصات الرقمية الموثوقة”.

كما صرح الرئيس التنفيذي لتطبيق نفس، سيف العيسائي قائلًا: “سعيد بهذا الإعلان بعد أشهر من العمل الدؤوب بين فريقي لبيه ونَفَس. أؤمن بأن الاستحواذ نقطة تحول كبيرة في قطاع الصحة النفسية في الشرق الأوسط، حيث سيتيح للمستخدم العربي إيجاد تجربة متكاملة للصحة النفسية في مكان واحد.”


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة تمارا السعودية تحصد تمويلًا بالدين قيمته 150 مليون دولار

بهذا التمويل يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات إلى أكثر من 1.4 مليار ريال سعودي.

منشور

في

بواسطة

منصة تمارا

منصة تمارا السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في خدمات الشراء والدفع لاحقًا؛ تحصد تمويلًا بالدين بقيمة 150 مليون دولار أمريكي ما يعادل 563 مليون ريال سعودي، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة التمويلية الضخمة.

عن منصة تمارا

منصة تمارا هي منصة سعودية ناشئة في قطاع التقنية المالية، متخصصة في تقديم خدمات مالية متنوعة بنموذج اشتر الآن وادفع لاحقًا، تم تأسيسها عام 2020 على يد ثلاث رواد أعمال وهم؛ عبد المجيد السخان وتركي بن زارة وعبد المحسن البابطين.

تتيح المنصة للعملاء إمكانية شراء  أي منتج ودفع ثمنه على هيئة أقساط، ومنذ إنطلاقها تمكنت تمارا من التعاون مع أكثر من 15 ألف تاجر في قطاع التجزئة وقطاع الخدمات، فضلَا عن العلامات التجارية المحلية والعالمية مثل شي إن وأيكيا ونون وغيرها من الشركات والمتاجر الصغيرة والمتوسطة، وخدمة أكثر من 6 مليون عميل في أسواق السعودية والإمارات والكويت والبحرين.

تمويل بقيمة 150 مليون دولار أمريكي

أعلنت منصة تمارا السعودية الناشئة في قطاع التقنية المالية، والمتخصصة في خدمات الشراء والدفع لاحقًا؛ عن حصولها على تمويل بالدين بقيمة 150 مليون دولار أمريكي ما يعادل 563 مليون ريال سعودي، وجاء هذا التمويل من بنك جولدمان ساكس الامريكي، وهو أول استثمار من نوعه للبنك.

وتنوي المنصة استغلال هذا التمويل في العمل على خططها التوسعية فيما يخص تقديم خدمات جديدة واستهداف قطاعات جديدة، هذا بالإضافة إلى تمويل خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا التي تقدمها المنصة.

وبهذه الجولة التمويلية الضخمة يصل إجمالي ما حصلت عليه الشركة من تمويلات منذ تأسيسها حتى الآن إلى أكثر من 1.4 مليار ريال سعودي.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً