تواصل معنا

تمويل

مؤسسها شاب مصري من ذوي الهمم: Voilà الألمانية لتوصيل الطعام تحصد تمويلًا بقيمة 8.8 مليون يورو

يقول مصطفى نجيب أن رحله تأسيسه شركة voilà بدأت من خلال موقف ” تأثير الفراشة ” بمقابلته لأحد الأشخاص في الحافلة !

منشور

في

فويلا voilà

أعلنت شركة voilà الألمانية المتخصصة في توصيل الطعام إلى المنازل؛ عن حصد تمويل بقيمة 8.8 مليون يورو، وذلك ضمن جولة تمويلية بقيادة EQT Ventures، فيما يلي تفاصيل هذه الجولة.

عن شركة voilà 

شركة voilà هي شركة ألمانية ناشئة في قطاع الأغذية، متخصصة في خدمة توصيل الطعام، تم تأسيسها في مايو 2021 على يد ثلاث رواد أعمال وهم؛ جوليوس فيزنهوتر والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وفلوريان بيرج، وأخيرًا رائد الأعمال المصري مصطفى نجيب.

يمتلك المؤسسون الثلاثة خبرة طويلة في مجال الأغذية، حيث عملوا سابقًا مع عمالقة تكنولوجيا الأغذية الأوروبيين مثل Delivery Hero و Foodpanda ، ومن هنا جاءت فكرة شركة توصيل الطعام بهدف منح العملاء تجربة فريدة من نوعها.

تقوم شركة voilà بتوصيل الطعام إلى المنازل، ولكن لا تعمل على المطاعم السريعة فقط كما هو معتاد من شركات توصيل الطعام، بل تقوم الشركة بالتعامل مع المطاعم الفاخرة وتساعدهم في الوصول إلى العملاء في مختلف المدن، كما تساعد العميل على الحصول على تجربة طعام فريدة من نوعها دون مغادرة المنزل.

وتقدم الشركة خدماتها بمجموعة من المميزات مثل أوقات التسليم القصيرة جدًا، والتسليم عند الطلب، وغيرها من المميزات التي تقدمها لكلًا من المطاعم والعملاء على حد سواء.

ووفقًا لما صرحت به الشركة فقد تمكنت منذ تأسيسها وحتى الآن من توصيل طلبات إلى أكثر من 1200 مدينة داخل ألمانيا، معظم هذه الطلبات من باريس ودول أوروبية أخرى.

تأثير الفراشة

يحكي مصطفى نجيب ، أحد المؤسسين لشركة voilà عبر تغريدة ، أنه في الفترة الذتي سافر بها الى ألمانيا للمرة الأولى ، قام بركوب الحافة  الترام ” من أحد الأبواب الخطأ.

حاول مصطفى الخروج، إلا أنه لم يستطع. فطلب المساعدة من أحد الوافقين، الذي تصادف أنه سيتحول الى نفس العربة. قضى الإثنان بعض الوقت في تبادل الحديث ، ثم تبادلا أرقام الهواتف ، عندما شعر الاثنان أنهما لديهما عقلية بيزنس متشابهة.

بعد أكثر من لقاء ، بدأ كلاهما أول بيزنس سوياً، وبدأت رحلة الأعمال التي قادت – بحسب مصطفى – الى تأسيس شركة فوالا ، والتي لم تكن لتحدث الا بعد هذه القصة العابرة!

تمويل بقيمة 8.8 مليون يورو

أعلنت شركة voilà لتوصيل الطعام والتي تتخذ من برلين مقرًا لها، عن حصولها على تمويل بقيمة 8.8 مليون يورو وذلك ضمن جولة تمويلية، وجاءت هذه الجولة بقيادة EQT Ventures ، وبمشاركة المستثمرين الحاليين FoodLabs و Shio Capital والمستثمرين الملاك بما في ذلك Roger Hassan (سابقًا Hello Fresh).

وتنوي الشركة استغلال هذا التمويل في تسريع العمل على خططها التوسعية داخل أوروبا، لتوصيل الطلبات إلى أي دولة أوروبية بكل سهولة.

جدير بالذكر أن الشركة تتعاون مع عدد كبير من المطاعم الفاخرة والمتنوعة، مثل مطعم كوكيز كريم (أول مطعم نباتي حاصل على نجمة ميشلان)، بالإضافة إلى مجموعة من الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان هندريك أوتو ودانيال جوتشليتش، هذا فضلًا عن رواد صناعة الأطعمة المحلية الأصيلة وصانعي التذوق مثل ديم سوم هاوس في هامبورغ وغيره.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required

تمويل

تطبيق جوعان لطلب وتوصيل الطعام في تركيا يجمع تمويلاً تأسيسياً بتقييم 3.5 مليون دولار

ركز في مراحل إطلاقه الأولى على ترويج التطبيق في أوساط المقيمين الأجانب في تركيا بشكل عام، وبشكل أكبر على الجالية العربية المقيمة فيها.

منشور

في

بواسطة

بعد نجاح الجولة التمويلية الأولى “Pre-seed” التي قام بها في عام 2020، قام تطبيق جوعان المختص بطلب وتوصيل الطعام، والذي يتخذ من اسطنبول مقراً له، قام بجمع جولة تمويلية تأسيسية جديدة “Seed” بمبلغ ذو خمس خانات، بمشاركة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وبإتمام هذه الجولة يرتفع التقييم الإجمالي ل تطبيق جوعان  ليصل إلى 3.5 مليون دولار أمريكي، لتكون هذه جولته الناجحة خلال عامين.

وقد نجح تطبيق جوعان في اختراق سوق خدمات طلب وتوصيل الطعام داخل تركيا، التي تعتبر واحدة من أشد الأسواق منافسة في هذا المجال، وذلك من خلال التركيز على الشراكة مع مطاعم من مختلف أنحاء العالم، حيث أصبح التطبيق الوجهة الأولى لمن يريد تجربة طعام من دول وثقافات مختلفة في تركيا، كما أنه ركز في مراحل إطلاقه الأولى على ترويج التطبيق في أوساط المقيمين الأجانب في تركيا بشكل عام، وبشكل أكبر على الجالية العربية المقيمة فيها.

كما بدأ تطبيق جوعان  بالتوسع في مجال “المطابخ السحابية” وهو مجال جديد نوعاً ما على المنطقة، ليساعد بذلك شركاء التطبيق من المطاعم على تقديم خدماتهم على نطاق جغرافي أوسع، وتحقيق أرباح أكبر، دون أي تكاليف إضافية عليهم.

وتهدف الشركة بجولتها التمويلية الجديدة إلى زيادة عدد سائقي التوصيل من جهة، وعلى توسيع فكرة المطابخ السحابية من جهة أخرى، بالإضافة إلى تسويق التطبيق وتوسيع مناطق تغطيته بهدف الوصول إلى 50 ألف طلب خلال 18 شهر.

يذكر أن تطبيق جوعان كان قد تأسس في اسطنبول، تركيا في عام 2020 على يد مجاهد عقيل، ومعروف بابلي، ويساعد التطبيق مستخدميه على العثور على مجموعة متنوعة من المطاعم والمنتجات الغذائية الأصيلة والتركية، بالتعاون مع مجموعة من المطاعم والمتاجر المحلية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

تطبيق ” ذاتك ” السعودي لتطوير المهارات يعُلن عن جولته الاستثمارية (Seed) بقيمة 533 ألف دولار

ذاتك يقدم حلولًا تكاملية لتطوير المهارات عبر اختبارات ومحتوى متخصص وأساليب تحفيز مبتكرة.

منشور

في

بواسطة

طرحت الشركة المالكة لتطبيق ذاتك جزءًا من أسهمها للاكتتاب عبر منصة إمكان العربية للتمويل الجماعي؛ حيث تهدف من خلالها جمع 2 مليون ريال سعودي.

يذكر أن تطبيق ذاتك من أوائل التطبيقات التي تقدم All in One Self Development App ليساعد عملاؤه من الأفراد ‏والشركات على معرفة صفاتهم ومهاراتهم وتطويرها، من ‏خلال اختباراتٍ احترافية قصيرة، ومحتوىً مميَّز وحصريّ.

‏إلى جانب ذلك، يقدم التطبيق حلولًا تكاملية بدءًا من التشخيص، ثم ‏التطوير، حتى المتابعة من خلال مؤشراتٍ حياتيّة KPIs وأساليب ‏تحفيزٍ متطورة Gamification.

وذكرت الشركة أنها تهدف من الجولة الاستثمارية تسريعِ عملية تطوير المنتجات الحالية، وإضافةِ بعض المزايا المهمة من أجل تحقيق النّمو الذي يساهم في زيادة الدخل ورفع قيمةِ الشركة بشكلٍ عالٍ.

كما يمكن للمواطنين والمقيمين في السعودية الاستثمار من خلال موقع منصة إمكان العربية للتمويل الجماعي.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تمويل

منصة تيله Teeela الكويتية الناشئة للهدايا وألعاب الأطفال تحصد تمويلاً بقيمة 3 ملايين دولار

تقدر الأرقام أن سوق الألعاب والهدايا في دول الشرق الأوسط، وفي المجتمع الخليجي، يُقدر بنحو 30 مليار دولار.

منشور

في

بواسطة

نجحت تيله Teeela الناشئة ، والتي تتخذ من الكويت مقرًا لها، والمتخصصة في خدمات الهدايا والألعاب، في الحصول على تمويل جديد، يُقدر بنحو 3.75 مليون دولار، من خلال مجموعة من المستثمرين، على رأسهم: شركة مضاء للاستثمار، وعائلة العقيل.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز الحضور الإقليمي لمثل هذه المنصات، في دول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما وأن سوق الألعاب والهدايا في دول الشرق الأوسط، وفي المجتمع الخليجي، يُقدر بنحو 30 مليار دولار.

تحقق نمواً كبيراً في بيئة ريادة الاعمال العربية: أقوى الشركات الناشئة في الكويت التي حصدت تمويلات ضخمة

عن منصة تيله Teeela

تقدم منصة تيله Teeela خدمات واسعة النطاق، لتغليف هدايا الأطفال، ولتوفير الألعاب التي تقدم تجربة ترفيهية ممتعة، وهي تتيح توصيل هذه المنتجات للعملاء، في نفس يوم تلقي الطلب، ويتألف فريق عمل المنصة من 60 موظفًا، يعملون وفق خطط عمل متكاملة.

وتتمتع منصة تيله Teeela بشعبية كبيرة في دولة الكويت، وهي تشهد تضاعف معدلات النمو مع ازدياد الإقبال على منتجاتها، وهو ما يعني نجاح استراتيجيتها لتوسيع قاعدة عملائها، لاسيما مع التنافسية الشديدة، التي تشهدها أسواق التجارة الإلكترونية، بالخليج العربي.

السوق الخليجية للألعاب وهدايا الأطفال

في تصريح له بعد نجاح جولة التمويل الأخيرة، قال الرئيس التنفيذي للمنصة، السيد عبدالوهاب الخليفي: “نحن فخورون بتلقي هذا الدعم من مستثمرين يؤمنون برؤيتنا في أن نكون في طليعة مزودي الألعاب والهدايا العائلية، ونحن نهدف من هذا التمويل إلى تعزيز استراتيجيتنا في تطوير منتجاتنا”.

ويأتي تصريح الرئيس التنفيذي للمنصة، في ظل حالة الانتعاش، التي تشهدها الأسواق الخليجية لسوق الألعاب وهدايا الأطفال، ويرجع ارتفاع معدلات الإقبال على مثل هذه المنتجات في دول مجلس التعاون الخليجي، لنمو الدور الذي تلعبه شبكات التجارة الإلكترونية، التي تقدم خدمات هذا القطاع.

ومن أسباب زيادة مبيعات قطاع الهدايا والألعاب، في دول مجلس التعاون الخليجي، نجاح الكثير من الشراكات والصفقات التمويلية، التي تقوم بها الشركات الناشئة، لتلبية متطلبات واحتياجات هذا القطاع، بما يعزز الدور الرائد لهذه الشركات الناشئة، والخطط المستقبلية للتوسع في دول الشرق الأوسط.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً