تواصل معنا

كريبتو

الملياردير وارن بافيت: لو عرضتم علي شراء جميع عملات البيتكوين مقابل 25 دولارًا فقط فلن أشتريها

الملياردير المخضرم العجوز ذي ال92 عاماً يبغض البيتكوين والعملات الرقمية، ومصمم أنها فقاعة ستنفجر لا محالة!

منشور

في

أحدثت العملات الرقمية في الآونة الأخيرة تغييرات هائلة في عالم المال والأعمال، وأبرزها عملة البيتكوين التي لجأ إليها الكثير من رجال الأعمال كوسيلة للاستثمار، ولا يزال الكل يسعى إلى تحويل أمواله إلى عملة البيتكوين من أجل استثمار طويل المدى.

ووسط كل هذا الانجذاب الكبير لعملة البيتكوين والأخبار التي لا تنتهي عنها؛ أعلن الملياردير ورجل الأعمال المخضرم وارن بافيت ، والذي يعتبر خامس أغنى رجل على وجه الأرض بثروة تقدر بحوالي 110 مليار دولار ، وواحد من أكبر المستثمرين في أسواق الأسهم في العالم. يعلن دائما بافيت أنه يرفض تماماً عملة البيتكوين والعملات الرقمية عموماً.

لكن قبل أن نعرف سبب رفض وارن بافيت لعملة البيتكوين ، دعونا نعرف أولًا عملة البيتكوين وكيف يمكنك الحصول عليها ؟

ما هي عملة البيتكوين؟

اذا كانت لا تعرفها ، عملة البيتكوين هي عملة رقمية تم انتاجها في عام 2009، يتم تعدينها بواسطة تقنية البلوكتشين ، وتعتبر عملة افتراضية أي ليست ملموسة كالعملات التي نتداولها على أرض الواقع، ولا تخضع لمواصفات العملات العادية.

بمعنى آخر ،  لا تخضع لجهة معينة كبنك أو دولة،  وتعتبر أداة لحفظ الأموال دون معرفة هويّة صاحبها، ولذلك يتم استخدامها في كافة التعاملات المشفرة، فضلًا عن استخدام البعض لها في الأعمال غير المشروعة.

موقف وارن بافيت من البيتكوين

بالرغم من انتشارها في عالم المال والأعمال إلا أن موقف الملياردير وارن بافيت منها لم يتغير، فهو يرفضها رفضًا تامًا ولا يعتبرها عملة من الأساس، وذلك لأسبا ذكرها في تصريحه في اجتماع بيركشير هاثاواي السنوي.

يرى بافيت أن عملة البيتكوين ليست منتجًا في الأصل ولا تقدم أي شيء ملموس. أنها لا تستحق مصطلح ” أصل ” Asset ، حيث أنها لا تنتج أي شيء في المقابل ، وأن الاقبال الكبير عليها من المستثمرين يندرج تحت مفهوم ” الأحمق الأكبر ” The Greater Fool ، حيث يشتري شخص ما العملة بسعر معين، في انتظار أن يأتي ” أحمق آخر ” يدفع بسعر أعلى، وهكذا.

لن أشتري مقابل 25 دولار !

في الإجابة على سؤال وجّه له أثناء المؤتمر، أفرد بافيت مثالًا لشرح فكرته عن الأصول ذات الفائدة والقيمة قائلًا:

” اذا قلت لي ، أنني سوف أحصل على نسبة 1 % من جميع الأراضي الزراعية في أمريكا، مقابل أن أدفع 25 مليار دولار ، فسوف أكتب لك شيكاً في الحال. نعم ، أدفع 25 مليار دولار مقابل تملّك 1 % فقط من أراضي زراعية في أمريكا.

الأمر مثله بالنسبة للمنازل السكنية ، اذا قدمت لي فرصة بأن أشتري 1 % فقط من جميع المنازل في الولايات المتحدة مقابل 25 مليار دولار ، فسأكتب لك شيكاً آخر بذلك. الأمر بسيط تماماً.

الآن إذا أخبرتني أنك تمتلك كل عملات بيتكوين في العالم وعرضتها عليّ – جميعها – مقابل 25 دولارًا فقط، فلن أدفع هذا المبلغ.

ببساطة ، ماذا سأفعل بها؟ كل ما سأفعله هو الذهاب إلى إعادة بيعها لك بطريقة أو بأخرى. لن تفعل أي شيء في حد ذاتها. أما الشقق فستنتج إيجارات وستنتج المزارع الطعام.”

جدير بالذكر أن هذا ليس التصريح الأول للملياردير بافيت عن رفضه لعملة البيتكوين، حيث سبق وأن أعلن رفضه في مؤتمر آخر جمعه بالملياردير تشارلي مونجر الذي صرح هو الآخر عن رفضه للبيتكوين قائلًا:

” في حياتي، حاولت أن أتجنب الأشياء الغبية والشريرة والتي تجعلني أبدو سيئًا مقارنة بشخص آخر ، وبيتكوين تفعل الثلاثة:

فهي غبية لأنها من المحتمل أن تصل إلى الصفر، وشريرة لأنها تقوض نظام الاحتياطي الفيدرالي، وتجعلنا نبدو حمقى مقارنة بالزعيم الشيوعي في الصين، لأنه  كان ذكيًا بما يكفي لحظر عملات بيتكوين في الصين”.

تأتي هذه التصريحات في ظل تراجع حاد في قيمة العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين، ربما يعتبر هو التراجع الاكبر في تاريخها. البعض يعتبر أن رأي وارن بافيت -وهو المستثمر الشهير في عالم الاسهم – سببه انه تجاوز التسعين عاماً، وأن عقليته اعتادت على الاستثمار التقليدي، وأنه مهما بلغ من براعة غير قادر على تفهّم عالم العملات الرقمية.

والبعض الآخر، حتى الآن، يؤيده ويعتبر أن رأيه هو الصحيح، وأن العملات الرقمية مجرد فقاعة وستنفجر يوماً ما لا محالة ، رغم انها أصبحت واقعاً تتداوله الأسواق حول العالم بالفعل.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

كريبتو

منصة Bybit: المؤسسات تضاعف حجم أصولها الرقمية من عملة بيتكوين هذا العام

يمثل هذا التقرير دلالة على التزام Bybit بمنح المستخدمين رؤى موثوقة عن أحوال الأسواق

منشور

في

بواسطة

أطلقت منصة Bybit، ثالث أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول، تحليلاً بحثياً جديداً يُظهر كيف يعمل المتداولون في عالم العملات الرقمية على مواءمة استراتيجياتهم وضبطها عندما يهيمن التقلب على حالة الأسواق. وتحت عنوان “الأسواق الصاعدة والهابطة – التعمق في توزيعات الأصول“، يستفيد البحث الجديد من البيانات الوفيرة التي تمتلكها منصة Bybit ويعتبر أول تقرير من نوعه صادر عن منصة لتداول العملات الرقمية.

ويقدم التقرير معلومات مفصلة عن استراتيجيات توزيع الأصول المطبقة من قبل العديد من الأطراف المعنية بالتداول، بما يشمل المؤسسات وكبار المستثمرين والمتداولين الأفراد، لاسيما في خضم المشهد المتقلب الذي يهيمن على الأسواق منذ شهر ديسمبر من عام 2022.

ومن أبرز النتائج التي توصل إليها التقرير:

  • المستثمرون من المؤسسات: تملك هذه الفئة من المستثمرين في الغالب 45% من العملات المستقرة، و35% من عملة بيتكوين، و15% من عملة إيثيريوم، وتركز على تنويع الاستراتيجيات والسيولة. ومن الملاحظ أن ما تملكه هذه المؤسسات من عملة بيتكوين تضاعف تقريباً خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري.
  • توجهات عملة إيثيريوم: لوحظ انخفاض في اهتمام المؤسسات بعملة إيثيريوم، على الرغم من أن التطورات التي تشهدها الأسواق قد تغير من هذه المعادلة، مثل ما قيل عن تقدم شركة إدارة الأصول العملاقة بلاك روك (N) بطلب رسمي للحصول على صندوق تداول فوري للإيثريوم (ETF).
  • سلوك المتداولين الأفراد: لوحظ ميل المتداولين الأفراد أكثر فأكثر نحو الاحتفاظ بالعملات المستقرة، بما يشير إلى تخصيص التمويل بشكل أكثر حذراً للعملات ذات المخاطر المرتفعة مقارنة بمعايير التمويل التقليدية.
  • الاستثمار في العملات البديلة: أظهر كل من المتداولين الأفراد والكبار ميلاً أكبر نحو الاحتفاظ بالعملات البديلة مقارنة بالمستثمرين من المؤسسات، على الرغم من أن هذا التوجه لايزال جزءاً صغيراً من إجمالي المحافظ، بما يشير لتوخي مزيد من الحذر، لربما بسبب الأثر الذي تركته الأحوال المتقلبة التي شهدتها الأسواق مؤخراً.

وفي هذا السياق، قال بن تشو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة Bybit: “يمثل هذا التقرير دلالة على التزام Bybit بمنح المستخدمين رؤى موثوقة عن أحوال الأسواق ووضعها في متناولهم للاستفادة منها أثناء صياغة استراتيجيات التداول. ولاشك أن فهم كيفية انخراط المستثمرين من مختلف الفئات في نشاطاتهم الاستثمارية في السوق وتعاملهم مع تعقيدات الأسواق الصاعدة والهابطة هو أمر أساسي. ونؤمن بأن هذا التقرير البحثي سيثري معلومات المتداولين وسيعزز فهم مجتمعنا من المستثمرين في العملات الرقمية بديناميكيات السوق وظروفها”.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

 

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

كريبتو

أفضل 10 أفكار لمشاريع ناشئة تعتمد على البلوك تشين Blockchain لعام 2023

منشور

في

بواسطة

البلوك تشين

في وقت قصير حققت تقنية البلوك تشين Blockchain نمو هائل، وبدأت شركات كبيرة تبدي اهتمامًا بهذه التقنية الجديدة، مما أدى إلى انتشارها وارتفاع قيمتها، ويتوقع الخبراء بأنه بحلول عام 2027 ستبلغ القيمة السوقية للبلوكتشين أكثر من 165 مليار دولار أمريكي.

أدى هذا النمو الهائل لتقنية blockchain ، لا سيما في دبي ، إلى حدوث طفرة قلبت العديد من العمليات التجارية التقليدية رأساً على عقب، لذلك يمكننا القول أنه حان الوقت لرواد الأعمال في دبي لفهم وتنفيذ فوائد اللامركزية في عملياتهم اليومية ، بدعم من شركة تطوير blockchain رائدة في دبي.

لذلك؛ إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد نموذج عمل البلوكتشين المثالي لك كرائد أعمال؟ سنساعدك في هذا المقال في إيجاد أفضل نماذج أعمال للبلوكتشين لعام 2023.

إليك  أهم عشرة نماذج أعمال للبلوكتشين كانت سبب لأرباح طائلة لكثيرين في عام 2023.

  • سوق NFT
  • ميتافيرس
  • تبادل العملات المشفرة
  • شبكة سلسلة التوريد
  • محفظة التشفير للأصول الرقمية
  • التجارة الإلكترونية المشفرة
  • تطبيقات الألعاب
  • تطبيقات الإدارة المالية
  • تطبيقات الوسائط
  • تطبيقات دعم الرعاية الصحية

سوق NFT

NFT Marketplace هو القسم الأسرع تطورًا في تقنية البلوكتشين، ومن المتوقع أن يحقق نمو سنوي بنسبة 35٪ من 2021 إلى 2026 لتصل إلى 147 مليار دولار.

يتم تحفيز الناس على الاستثمار في الأصول الرقمية بسبب اللامركزية والافتقار إلى التنظيم التقليدي، بسبب زيادة السيولة، يتوجه الناس إلى صناعة NFT، هذا بالإضافة إلى المكاسب المالية ، حيث يمكن لسوق NFT توليد إيرادات متنوعة من عدة قنوات.

ميتافيرس

أثار metaverse اهتمام عشاق العملات المشفرة، والسبب في ذلك إلى حاجة الميتافيرس للتكامل الخالي من الأخطاء بين الناس والسلوكيات وهو ما وعدت بها تقنية البلوكتشين.

الفكرة هنا هي جمع الناس معًا عبر الصور الرمزية الرقمية، يمكن للشركات استخدام الميتافيرس لتحسين العمليات في مكان العمل من خلال التعلم الجماعي.

العملة المشفرة

قد يكون تبادل العملات المشفرة فكرة جيدة لمشروع ناشئ لرواد الأعمال الذين يرغبون في استخدام تقنية البلوكتشين، وكصاحب عمل، يمكنك تحقيق مكسب مضمون من كل معاملة في مجال العملات المشفرة.

علاوة على ذلك ، هناك طرق أخرى لكسب المال، بما في ذلك الإيداع والتحويلات والسحب والمزيد، هناك عدة أنواع من عمليات تبادل العملات المشفرة، بما في ذلك التبادلات المركزية، وتبادل دفتر الطلبات، والتبادلات المختلطة، والتبادلات القائمة على الإعلانات، وغيرها.

شبكة سلسلة التوريد

تبحث العديد من الشركات عن تطبيقات للمساعدة في سلسلة التوريد، لتسهيل تسليم المنتجات بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة، وتعزيز إمكانية التتبع، وتحسين التنسيق مع الشركاء، وتسهيل الوصول إلى التمويل.

هنا يأتي دور تقنية البلوك تشين لأنها قادرة على تحسين سلاسل التوريد بشكل كبير، ونظرًا لأن دورة سلسلة التوريد تتضمن العديد من أصحاب المصلحة، فإن التطبيقات التي تسجل كل مرحلة وتتبعها تعد حيوية.

محفظة العملات المشفرة للأصول الرقمية

تعد تطبيقات محافظ العملات المشفرة فكرة أخرى رائعة من نماذج عمل البلوكتشين، يبحث العديد من الأشخاص عن نظام أساسي واحد لإدارة أصولهم الرقمية، يعد إنشاء تطبيقات المحفظة هو الطريقة الأكثر فعالية لتلبية احتياجاتهم.

تتيح هذه المحافظ تخزينًا آمنًا للعملات وتعمل كملاذ آمن لجميع العملات المشفرة ، بحيث يمكن للمستثمرين الاعتماد عليها لإدارة مكاسبهم من العملات المشفرة.

ضع في اعتبارك MetaMask، إنها محفظة ممتازة للعملات المشفرة للمستثمرين الجدد الذين يرغبون في معرفة المزيد عن السوق، وهي متوافقة مع جميع البورصات اللامركزية الرئيسية تقريبًا بالإضافة إلى عدد متزايد من dApps.

التجارة الإلكترونية بالعملات المشفرة

تعد التجارة الإلكترونية المشفرة فكرة رائعة أخرى لمشروع ناشئ، حيث يمكن للمستهلكين تسريع عملية التسوق من خلال قبول عملات البيتكوين كوسيلة للدفع، يتيح تداول العملات المشفرة للمستهلكين تنفيذ المعاملات دون استخدام وسيط ، مما يعزز اهتمام المستخدم.

علاوة على ذلك ، يمكن للعقود الذكية أن تزود العملاء بالدقة وتجربة مستخدم خالية من المتاعب، كبديل ، قد تفكر في دمج مدفوعات العملة المشفرة في متجرك الحالي عبر الإنترنت.

تطبيقات الألعاب

تستخدم تقنية البلوكتشين حاليًا بشكل أساسي لمساعدة قطاع الألعاب، سيستفيد الثلاثة مليارات لاعب في جميع أنحاء العالم أكثر من هذه التقنية ، والتي يمكنها حل مجموعة متنوعة من المشكلات التي تتراوح من الملكية إلى الإتاوات، ومن الحصول على العناصر النادرة إلى شراء الحلي والملابس وغيرها من العناصر الموجودة بالألعاب.

تُستخدم تقنية البلوك تشين في الألعاب للتأكد من أن الجميع، وليس كيانًا واحدًا فقط ، يمتلك نسخة من المحتوى الذي يتم تشغيله، كما يسمح للاعبين بتخصيص منتجاتهم الافتراضية وإنشاء شخصيات فريدة، ويمكنهم أيضًا تبادلها ومنحها للمستخدمين الآخرين.

هذا التطور السريع لتقنية البلوكتشين في قطاع الألعاب، يسمح لأي شخص بإنشاء ألعاب مسلية ذات حصة سوقية كبيرة.

أعمال الأمن السيبراني

تعد شركات الأمن السيبراني من بين أكثر فرص الأعمال التجارية الواعدة القائمة على تقنية البلوكتشين، حيث تتيح هذه التقنية دمج أجهزة إنترنت الأشياء بشكل أكثر بساطة في حياتنا.

وباستخدام البلوكتشين يمكنك فعليًا تشفير شبكة منزلك أو عملك بالكامل، لا يمكن للقراصنة بالطبع اختراق نظام قائم على البلوكتشين واستخدام بياناتك لأغراض سيئة.

لذلك، إذا كنت تدير شركة للأمن السيبراني قائمة على البلوكتشين، فيمكنك جني الأموال من خلال الترويج لهذه الفوائد لعملائك الحاليين والمستقبليين.

تطبيقات الوسائط

يتزايد عدد شركات الوسائط الاجتماعية القائمة على تقنية البلوكتشين ، بالإضافة إلى قواعد المستخدمين الخاصة بهم، كما يتم الآن توزيع حقوق الملكية لخدمات البث والموسيقى والأفلام باستخدام البلوكتشين، ولمنع انتشار الأخبار الكاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تحديد مصدر واحد للحقيقة.

على سبيل المثال هناك  (sapien. Network) هي عبارة عن منصة إخبارية اجتماعية ديمقراطية ومرنة للغاية تم تطويرها على سلسلة Ethereum blockchain التي تسوق نفسها كمنافس لـ Facebook و Google، وبالرغم من أن هذه الصناعة لا تزال في مراحلها الأولى، فإن تقنية Blockchain لديها القدرة على إحداث ثورة فيها.

تطبيقات دعم الرعاية الصحية

أصبحت تقنية البلوك تشين أكثر شيوعًا في مجال الرعاية الصحية نظرًا لقدرتها على تقليل فقاعات الإنفاق الحالية، والحفاظ على بيانات المريض، وتحسين تجربة المستخدم.

تُستخدم هذه التقنية بالفعل في أي شيء بدءًا من إدارة تفشي الأمراض وحتى تشفير البيانات الطبية بأمان، فهي إستراتيجية عمل ممتازة للشركات الجديدة، وتعتبر خاصية حماية بيانات المريض وخاصيةوإدارة سلسلة التوريد الصيدلانية مثالين أهمية التقنية في مجال الرعاية الصحية.

وأخيرًا لنكن واضحين:

تشتمل تقنية البلوك تشين نماذج أعمال عديدة وأفكار مثيرة  للاهتمام والتي يمكن الاعتماد عليها، ومع ذلك ، لم يتم إدراج كافة الأفكار في هذه القائمة ، ولا يزال بعضها في مراحل التخطيط.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

كريبتو

مشروع Islamic Coin يتلقى تمويلاً بقيمة 200 مليون دولار من ABO Digital

وصل إجمالي التمويل الذي تلقته هذه العملة إلى 400 مليون دولار.

منشور

في

بواسطة

سجلت Islamic Coin ، العملة الرقمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مجدداً إنجازاً آخر مع تلقيها لتمويل قيمته 200 مليون دولار من شركة “ABO Digital أي بي أو ديجيتال” التابعة لـ Alpha Blue Ocean. ووصل إجمالي التمويل الذي تلقته هذه العملة إلى 400 مليون دولار، لتتخطى Circle و BlockFiوSolana، وتصبح أحد أكبر التمويلات المقدمة لعملة واحدةفي تاريخ العملات الرقمية.

عن عملة Islamic Coin 

وتلبي عملة Islamic Coin وشبكة Haqq Network التي تدعمهاتطلعات 1.9 مليار مسلم وغيرهم، وتركز على منتجات وخدمات سباقة. وتلقت هذه العملة الرقمية الحائزة على الجوائز إشادة عالمية من شخصيات دولية بارزة وقيادات حكومية وإقليمية، حيث يعملفريق العملعلى تحقيق مهمته المتمثلة في تمكين المجتمع الإسلامي حول العالم بأداة مالية مواتية للعصر الرقمي. ومنذ عرضها في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 27” في شرم الشيخ، إلى تكريمها كمشروع العملات الرقمية الواعد للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات خلال جوائز الشرق الأوسط للبلوك تشين في أبوظبي، تلقى الفريق التنفيذي للعملة دعماً دولياً استثنائياً من المستثمرين في القطاع الخاص وصناديق التمويل والمجتمع المالي العالمي.

تمويل بقيمة 200 مليون دولار أمريكي

وبموجب اتفاقية التمويل الجديدة، سيتم طرح Islamic Coin أمام شبكة “ABO Digitalأي بي أو ديجيتال” من المستثمرين ومساعدة فريق العملة على هيكلة منتجات مالية مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ويمكن استخدامها ضمن فضاء الأصول الرقمية لتوفير أداة تمويل بديلة. وتوفر هذه الصفقة وصولاً إلى تمويل بحد أقصى يبلغ 200 مليون دولار عند الحاجة بما يضمن استقرار العملة على المدى الطويل.

وفي هذا السياق، قال أمين نجاي، الرئيس التنفيذي لشركة “ ABO Digitalأي بي أو ديجيتال”: “يسعدنا في ’ABO Digital أي بي أو ديجيتال‘ التعاون مع عملة Islamic Coin كمزود للتمويل البديل. ولاشك أن هذا المشروع الطموح الذي يحظى بدعم فريق عمل متميز، سيقود نحو نقلة نوعية في أسواق المنتجات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال رقمنة تلك المنتجات. ويشرفنا اختيارنا لنكون شريكاً لهذه العملة”.

ويأتي هذا التحالف في أعقاب إنجاز آخر لفريق العملة الرقمية، مع توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة DDCAP التي تتخذ من لندن مقراً لها، بما يمهد الطريق لتكامل شبكة Haqq Network مع أكثر من 300 مصرف إسلامي عالمي. وستشهد الاتفاقية تطوير عدد من الحلول للتمويل الإسلامي تشمل بديلاً لنظام التحويل المصرفي SWIFT متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وقائم على تقنيات الويب 3.0، ومنصة للأصول الرقمية، وعملات رقمية للبنك المركزي، ورموز رقمية وغيرها من المشاريع.

من جانبه قال محمد الكاف الهاشمي الشريك المؤسس لمشروع عملة Islamic Coin: “نعمل على تأسيس منصة مالية ستمثل نقلة نوعية في عالم التمويل الإسلامي وتجمع بين الأطر الأخلاقية ومبادئ الشريعة الإسلامية للتمويل الإسلامي، وتقدم حلاً موثوقاً وقادراً على تحقيق التكامل مع الأنظمة التقليدية ليحسن بشكل كبير من مشهد التمويل العالمي”.

وتلقت عملة Islamic Coin دعماً واسعاً من قيادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويحظى المجلس الاستشاري بتمثيل رفيع المستوى من قبل شخصيات من الأسر الحاكمة لدبي وأبوظبي، بمن فيهم حفيد مؤسس دولة الإمارات الشيخ الدكتور هزاعبن سلطان بن زايد آل نهيان، وقائد القوات البحرية الإماراتية الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان (كمستشار خاص)، والشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وسمو الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم، وسمو الشيخة مريم سهيل عبيد سهيل آل مكتوم. ويضم الفريق أيضاً أسماء بارزة في قطاع التمويل التقليدي والإسلامي، في حين يتألف المجلس التنفيذي لعملة Islamic Coinمن حسين الميزا من شركة إعمار (وهو أيضاً مؤسس مشارك)، وهو مصرفي حائز على الجوائز ويتمتع بخبرة تناهز 45 عاماً في قطاع الصيرفة الإسلامية والتمويل والتأمين، وأحد الشخصيات الرئيسية المشاركة في تأسيس بنك دبي الإسلامي، أول بنك إسلامي متكامل على مستوى العالم.

ويضم المجلس التنفيذي أيضاً جريج جيجليوتي، المدير التنفيذي، والرئيس التنفيذي للاستثمار، والشريك المؤسس لشركة Xtellus Advisors ، وهو مدير صندوق مرموق مع خبرة في مؤسسة غولدمان ساكس ومؤسسات عالمية أخرى بمحفظة تزيد عن 16 مليار دولار خلال حياته المهنية.

سيتم إدراج عملة Islamic Coin في منصات التداول في وقت قريب.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً