تواصل معنا

قوائم

ستة حيل تساعدك على التركيز والانتاج في بيئة عمل مجنونة!

بعض الحيل والأمور البسيطة التي إذا قمت بتطبيقها في بيئة العمل الخاصة بك، ستتمكن من التركيز في العمل والانتاجية بشكل جيد

منشور

في

أحيانًا يكون من الصعب التركيز في العمل ، والسبب هو تواجدك في بيئة عمل لا تساعد على التركيز والانتاجية، إذا كنت ذلك الموظف صاحب الحظ السيء الذي يقع في بيئة عمل صاخبة ومزعجة ومشتتة للانتباه، لا داعي للقلق هناك بعض الحيل والأمور البسيطة التي إذا قمت بتطبيقها في بيئة العمل الخاصة بك، ستتمكن من التركيز في العمل والانتاجية بشكل جيد، مهما كانت تلك البيئة صاخبة وتدفعك للجنون.

القاعدة الأساسية هنا هي أن تقوم بإعداد وتجهيز بعض الأشياء في وقت مبكر، حتى تتمكن من التركيز بشكل أفضل وتكون أكثر إنتاجية وأقل إزعاجًا من البيئة الصاخبة.

حيل يجب أن تبدأ في تطبيقها فورًا إذا كنت تعمل في بيئة عمل صاخبة لا تساعد على التركيز:

أولاً : استثمر في سماعات إلغاء الضوضاء أو سماعات الأذن العادية لهاتفك إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيقى، صدقني أنت لا تضيع المال هنا بل تضعه في المكان المناسب تمامًا ، كلما انخفضت الضوضاء من حولك كلما ازداد تركيزك وبالتالي تضاعفت انتاجيتك.

الخيار الثاني هنا فيما يخص الضوضاء هو شراء سدادات أذن سيليكون، وذلك في حال كنت تفضل العمل في صمت تام، وهو الخيار الأفضل بالنسبة لكثيرين.

هناك دراسات كثيرة أثبتت أن الموسيقى تساعد على تحسين التركيز والإنتاجية، لذلك ننصحك بإعداد قائمة تشغيل تتضمن مقطوعات موسيقية كلاسيكية هادئة تساعدك على التركيز في العمل، أو وبإمكانك دمج أصوات الطبيعة معها لتمنحك شعور بالاسترخاء وتحسن مزاجك بشكل كبير، هناك آلاف التطبيقات التي يمكنك استخدامها في هذه النقطة، لكن احرص على اختيار التطبيق الذي لا يحتوى على إعلانات أو أي مشتتات أخرى، فقط الموسيقى ولا شيء غير الموسيقى.

ثانياً : أيضًا من الحيل الهامة جدًا لزيادة التركيز هي ضبط هاتفك المحمول على وضع الطيران، بمجرد تشغيل هذا الوضع ستتخلص من الكم الهائل من المشتتات التي يصدرها الهاتف كل دقيقة، من مكالمات هاتفية أو رسائل نصية أو رسائل البريد الإلكتروني، فضلًا عن إشعارات مواقع التواصل الإجتماعي التي تغريك لتفقدها باستمرار مما يفقدك التركيز.

وإذا كان من الصعب تطبيق حيلة وضع الطيران بسبب انتظارك لمكالمات هامة مثلًا، يمكنك إيقاف تشغيل الانترنت على الهاتف والاكتفاء باستلام المكالمات الهامة والضرورية فقط، خذها قاعدة إذا لم تتمكن من القيام بأمر ما بشكل كامل، يمكنك القيام بالكم الذي يتناسب مع قدرتك الحالية، ففعل شيء حتى لو صغير أفضل من فعل لا شيء.

ثالثاً:  من الحيل الضرورية أيضًا أن تجعل مكان جلوسك في المكتب بعيدًا عن الأبواب والممرات، بمعنى أن تعطي ظهرك إلى الأبواب والممرات والمناطق التي يحدث فيها الكثير من الحركة، فعدم وجود أي حركة في مجال رؤيتك سيساعدك على الحفاظ على تركيزك أكبر قدر ممكن، على عكس إذا كنت تجلس أمام الباب، ستضطر لمشاهدة كل ما يحدث في الخارج، والتحدث إلى كل شخص يمر مما يجعل التركيز في العمل مهمة مستحيلة.

رابعاً : الحيلة الثانية فيما يخص مكان الجلوس، هي أن تحرص على أن يكون المكان في مواجهة الحائط أو بمواجهة نافذة تطل على حديقة، لا أن يطل على شارع مزدحم أو مكان به كثير من الحركة، لذلك في أصعب الظروف اختر دائمًا أن يكون أمامك حائط فارغ، هذه الحيلة ستساعدم بشكل كبير على التركيز طوال ساعات العمل.

خامساً: تحدث مع الآخرين ولا تشعر بالحرج، من المهم جدًا توضيح ما يتوقعه الآخرين منك، أي أن تقوم بإعلامهم بأنك بحاجة إلى التركيز دون انقطاع لبضع ساعات، حتى لا يأتون إلى مكتبك بالكثير من الأسئلة والحوارات التي لا داعي لها، تحدث إلى زملاء العمل بكل صراحة، وأخبرهم بأنك ستقوم بالرد على أسئلتهم والاجتماع معهم في نهاية اليوم، أو في ساعة تقوم بتحديدها أنت.

سادساً : من الحيل الأساسية والبديهية للتركيز في العمل؛ هي تجهيز أدواتك وكل ما تحتاج إليه حتى لا تقطع سير عملك، فإذا كان كل ما تحتاجه من أدوات وأوراق مجهز بجانبك، فاحتمال خروجك والتعرض للضوضاء والمشتتات أقل بكثير.

لذلك قم بإعداد جميع الملاحظات والدفاتر والمواد المرجعية التي ستحتاجها في عملك، احتفظ حتى بزجاجة من الماء في مكتبك، وآلة تحضير القهوة، ولا بأس بوجبة خفيفة في حال شعرت بالجوع أثناء العمل، هذه الأمور تبدو بسيطة وقد تتسائل ما المشكلة في الخروج من المكتب عشر دقائق لاحضار كوب قهوة ثم الرجوع ومعاودة العمل؟ لكن الفكرة هنا ليست في الوقت، إنما في تعرضك للمشتات وإرهاق عقلك وإهدار طاقتك في محاولة إستعادة التركيز مجددًا.

اخيراً، بيئة العمل المجنونة تقود الى الجنون، وبيئة العمل الابداعية تقود الى الابداع. اذا كنت لست مسئولا عن تنظيم بيئة العمل من حولك، فانت مازال في يدك الامكانية للابداع والانتاج، حتى في اسوأ بيئات الاعمال جنوناً واكثرها فوضوية!


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا

رواد الأعمال

قبل بدء العد التنازلي لإطلاق مشروعك الناشئ: 4 مفاتيح تساعد رواد الأعمال لتأسيس شركة ناجحة

قد تتساءل عن السر في نجاح كبرى الشركات العالمية، إليك مفاتيح رواد الأعمال لتأسيس شركة ناشئة ناجحة.

منشور

في

بواسطة

مفاتيح رواد الأعمال

قد تتساءل عن السر في نجاح كبرى الشركات العالمية، هنا نقدم لك 4 مفاتيح نجاح رواد الأعمال لتأسيس شركة ناجحة في مختلف قطاعات العمل، مثل التكنولوجيا، والاتصالات، وتجارة التجزئة، والبنوك، والطيران، وغيرها الكثير..

وربما يدفعك الفضول للبحث عن السير الذاتية للمديرين التنفيذيين لبعض الشركات الناشئة الناجحة، للتنقيب عن كواليس الشهرة التي يحظون بها في عالم المال والأعمال.

ورغم كل ما يقال عن إغراء المال، أو النفوذ، أو كليهما معًا، فإنك ستجد أشهر رواد الأعمال، مثل ستيف جوبز، ووارن بافيت، وجيف بيزوس، ومارك زوكربيرغ، يشتركون في صفات تجمع بينهم، في ظل ما يبدو لك من اختلاف بين قطاعات أعمالهم. . فما هي أهم الصفات التي تجمع بين هؤلاء؟ إليك مفاتيح نجاح رواد الأعمال.

العزيمة والإصرار. . أسلحتك الأساسية في عالم البيزنس

لا يخفى على أحد مدى التنافسية الموجودة في قطاعات كثيرة من الأعمال التجارية، والزخم الناشئ عن تشبع عدد من الأسواق بكثير من المنتجات والخدمات التقليدية، ولذلك فإن أهم ما يميز رائد الأعمال هو العزيمة والتصميم، لاكتشاف الفرص المتاحة في سوق العمل.

وتشير الإحصاءات إلى أن المشروعات الناجحة تُقدر بنحو 15% من إجمالي مشروعات الشركات الناشئة سنويًا، إذ يتمكن اليأس والملل من كثير من أصحاب هذه المشروعات، مع أول مشكلة تواجههم.

 ويخطئ من يظن أن رأس المال هو أهم عنصر لإنجاح مشروعات الأسواق العالمية، إذ إن رأس المال بدون عزيمة وإصرار، سينتهي إلى خسارة محققة لا محالة.

الاستعانة بخبراء ومتخصصين

مما يميز الكثير من الأعمال في عصرنا الحالي، هو التوسع في قطاعات العمل، وتعدد برامج وآليات تسيير هذه الأعمال، وهو ما يعني أن هناك حاجة ضرورية لاستعانة بخبراء ومتخصصين، لإدارة قطاعات العمل، بكفاءة واقتدار.

ولذلك ستجد في غالبية شركات رواد الأعمال، الذين حققوا إنجازات ملموسة في قطاعات أعمالهم، إدارات مستقلة، لتنفيذ مهمات مختلفة، ومنها: التطوير، والتوظيف، والتمويل، وغير ذلك، وستجد في كل من هذه الإدارات متخصصين، في معالجة ما يطرأ من تحديات.

التخطيط للمستقبل

أهم ما يميز رائد الأعمال هو نظرته الثاقبة للمستقبل، وقراءته السليمة للمشهد الاقتصادي وما يحدث فيه من متغيرات، ولكي ينجح مشروع تجاري لا بد من تخطيط واعي، إذ إن عالمنا المعاصر لا يعترف بالصدفة في عالم المال والأعمال.

إن نجاح أية شركات ناشئة في الأسواق العالمية، ما هو إلا نتاج لخطط واعدة، بالإضافة إلى خطط احتياطية بديلة، في حال فشل الخطط المبدئية، وهو ما تفرضه المتغيرات الاقتصادية العالمية، التي تتطلب ألا ينصرف اهتمام رائد الأعمال نحو تحقيق الأرباح في الحاضر، دون الحفاظ عليها، ومضاعفتها، في المستقبل.

الانفتاح على الأفكار الجديدة

صدر تقرير عن ” Small Business Trends” يفيد أن هناك الكثير من التجارب الفاشلة لشركات ناشئة استمرت في التمسك بآليات وبرامج عمل غير مبتكرة، ولو تأملت في استراتيجية عمل الشركات الناشئة العالمية، لاسيما في قطاعات التكنولوجيا، ستجد أنها تتميز بالتجريب المستمر لكل ما هو جديد، فإن أثبت فاعليته، تم اعتماده وإطلاقه في الأسواق.

وكلما كان رائد الأعمال أكثر انفتاحًا على الأفكار الجديدة المواكبة لمتغيرات سوق العمل، كانت قدرته أكبر على تجاوز منافسيه، وهو الأمر الذي يتطلب عدم التقيد بالأفكار التقليدية.



# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

نظرة على الطواحين الريادية الهولندية: أفضل 15 شركة ناشئة نمواً في هولندا خلال 2022

بلغ إجمالي الاستثمار في النصف الأول من العام الحالي 698 مليون يورو، وهو ثاني أكبر مبلغ تم تسجيله في أوروبا.

منشور

في

بواسطة

في هذا المقال سنستعرض معًا أفضل الشركات الناشئة في هولندا ، حيث تمتلك هولندا تأثير هائل على مشهد الشركات الناشئة وحياة الملايين حول العالم، نظرًا لكونها تعد موطنًا لشركات ناشئة عملاقة تلعب دوراً رئيسياً في ساحة ريادة الأعمال الأوروبية والعالمية.

ورغم خروجنا من عام 2021 والوفرة في سوق الأسهم خلاله، لا يزال قطاع الشركات الناشئة الهولندية قويًا. ووفقًا لمشروع “Startup Genome Project” صعدت أمستردام من المركز الثالث إلى ثاني أفضل نظام للشركات الناشئة في أوروبا.

وبينما انخفضت استثمارات رأس المال الجريء في الشركات الناشئة في أمستردام بنسبة 75٪ مقارنة بالعام الماضي، بلغ إجمالي الاستثمار في النصف الأول من العام الحالي 698 مليون يورو، وهو ثاني أكبر مبلغ تم تسجيله في أوروبا.

اقرأ أيضاً: الكثير منها صالح للتطبيق في منطقتنا العربية: نظرة على أفضل الشركات الناشئة نمواً في ألمانيا خلال 2022

تستمر الشركات الناشئة الهولندية في النمو ولا تتوقف عن السعي والابتكار. وقد أعددنا قائمة مختصرة بالشركات الناشئة التي يُعتقد أنها مصممة لتشكيل مستقبل التكنولوجيا في هولندا، لتستكشف أسباب نجاحها.

من المفيد أن يلقي قارئنا العربي نظرة على سوق ريادة الأعمال الهولندي ، وأهم الأفكار المُنتجة في الشركات الناشئة الهولندية، بما يساعد الرواد العرب في توليد الأفكار ونقلها الى المنطقة العربية بعد دراسة جدواها.

كان هناك الكثير من الشركات الناشئة التي تتنافس للحصول على مكان في هذه القائمة، ولكننا اخترنا الشركات التي أظهرت نموًا أو ابتكارًا محليًا وعالميًا من مختلف القطاعات، كما أننا نعطي الأولوية للشركات التي أثارت اهتمام المستثمرين بخطط طموحة للتوسع.

أفضل 15 شركة ناشئة في هولندا للعام 2022

أفضل الشركات الناشئة في هولندا

TestGorilla

تأسست الشركة عام 2019، وتهدف إلى جعل عملية التوظيف أكثر عدالة وكفاءة وقائمة على البيانات، وذلك من خلال تمكين المؤسسات من استخدام تقييم المهارات بمجرد أن يتقدم المرشحون للوظائف المفتوحة.

اجتذبت الشركة أكثر من 5000 عميل في أقل من عامين، وحصلت مؤخرًا على استثمار بقيمة 70 مليون يورو من الفئة A في يونيو 2022.

المؤسسون: أوتو فيرهاج ووتر دورفيل

المكان: أمستردام، هولندا

Bots

تتيح منصة التداول المبتكرة للمستثمرين الأفراد استخدام ما يسمى بـ “روبوتات التداول” – وهو برنامج يشتري ويبيع بناءً على خوارزميات التداول وفقًا لاستراتيجيات محددة.

تقدم الشركة حاليًا تداول العملات المشفرة فقط. ولكن بعد إغلاق جولة من السلسلة A بقيمة 13 مليون يورو في عام 2021، تهدف إلى إضافة خيار تداول العملات والأسهم.

المؤسسون: ميشيل ستوكمان وكولين جروس وستيفان بيجين

المكان: هارلم، هولندا

Lepaya

هي عبارة عن منصة تدريبية ، تعمل على تعزيز تطوير الموظفين من خلال توفير التدريب المناسب في الوقت المناسب، بالإضافة إلى التركيز على المهارة المناسبة، مما يسمح للمؤسسات بأن تكون أكثر إنتاجية.

من خلال ضخ تمويل بقيمة 40 مليون يورو من الفئة B، تخطط الشركة لمضاعفة عدد موظفيها إلى 200 موظف، وتركيز جهودها على ألمانيا ودول شمال أوروبا والمملكة المتحدة.

المؤسسون: رينيه يانسن، بيتر كوبروس

المكان: أمستردام، هولندا

Payaut

تأسست الشركة عام 2019، وهي تساعد المنصات والأسواق عبر الإنترنت على قبول المدفوعات وتحصيلها عبر أي مزود خدمة دفع مفضل لديهم، وتهتم بعملية إعداد البائع والمدفوعات من خلال واجهة برمجة تطبيقات موحدة.

جمعت هذه التكنولوجيا المالية مؤخرًا مبلغ 8 ملايين يورو من التمويل الأولي في جولة بقيادة “”Gradient Ventures وهو صندوق استثماري تابع لجوجل يركز على الذكاء الاصطناعي.

المؤسس: إرنست فان نيكيرك

المكان: أمستردام، هولندا

Lightyear

تأسست الشركة عام 2016 من قبل خريجي Solar Team Eindhoven لتطوير أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، وقد تحولت من مجرد فكرة إلى إنتاج سيارة في 6 سنوات فقط.

ومن المقرر أن يدخل طرازهم الأول “لايت يير زيرو” حيز الإنتاج في صيف عام 2022. وقد جمعت الشركة حتى الآن أكثر من 100 مليون يورو كتمويل.

المؤسسون: يكسهوفسلوت، أرجو فان دير هام، مارتين لاميرز، قرينبيوينجا، كوين فان هام

المكان: أمستردام، هولندا

Meatable

كان هدف شركة ميتابل منذ عام 2018 إرضاء شهية العالم للحوم، دون الإضرار بالناس أو الحيوانات أو الكوكب. تقوم الشركة بتكرار العمليات الطبيعية لإنتاج لحوم لذيذة “خالية من الضرر”.

بعد جولة تمويل بقيمة 41 مليون يورو في مارس 2021، عززت شركة ميتابل فريق قيادتها لدعم التوسع وإطلاق المنتج.

المؤسسون: كريجن دي نود، دان لونينج، مارك كوتر

الموقع: دلفت، هولندا

Hadrian

تأسست الشركة عام 2021، وهي شركة ناشئة في مجال الأمن السيبراني، تقدم منصة تحاكي الهجمات الإلكترونية وتفحص البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للشركات، للبحث عن نقاط الضعف.

وقد جمعت الشركة جولة أولية بقيمة 10 ملايين يورو لتطوير منتجاتهم بشكل أكبر.

المؤسسون: موريس كلين، أوليفييه بيك، روجير فيشر ، تيجل فان فليت

المكان: أمستردام، هولندا

Lalaland

تأسست الشركة عام 2019. تبتكر  لالاند نماذج أزياء تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي للعلامات التجارية الخاصة بالتجارة الإلكترونية، مما يمكّن الشركات من عرض مجموعاتها بنماذج متنوعة مصممة لتلفت نظر عملاءها بشكل أكثر دقة.

وقد استعانت الشركة منذ نشأتها بعمالقة أزياء أوروبية مثل زالاندو وويكامب وأوتو، وكان آخر نجاح لها هو جولة تمويل ما قبل السلسلة A بقيمة 2.1 مليون يورو.

المؤسسون: مايكل موساندو ، أوغنيوس ريمسسا

المكان: أمستردام، هولندا

Workwize

تأسست الشركة عام 2020، وتهدف إلى توفير وصيانة أي نوع من معدات العمل للقوى العاملة في الشركات عن بُعد، بغض النظر عن مكان وجودهم، كما تقدم أيضًا برامج ذكية لتسهيل العمل الجماعي. جمعت الشركة مؤخرًا  1.5 مليون يورو كتمويل أولي.

المؤسسون: ميشيل ماير وفيكتور ديك وسيباستيان شولتن وديرك كرانينديك

المكان: أمستردام، هولندا

Trunkrs

تأسست الشركة عام 2015، ومع حصولها على تمويل جديد بقيمة 15 مليون يورو من الفئة B، تهدف إلى جعل عمليات التوصيل والتسليم للطرود والبضائع أكثر استدامة، كما تعمل على زيادة الكفاءة وتقليل البصمة الكربونية لكل طرد عن طريق ملء المساحة غير المستغلة في مراكز التوزيع الحالية وطرق النقل. وهي تقدم خدماتها في الغالب لشركات التجارة الإلكترونية في بلجيكا وهولندا.

المؤسسون: ديميتري بالاي، جان وين

الموقع: نيويجين، هولندا

Channable

تأسست الشركة عام 2014 لإنشاء تقنية سهلة الاستخدام للتسويق والترويج للشركات، للوصول إلى الجماهير عبر أي قناة وسوق، حيث يمكن لبائعي التجزئة عبر الإنترنت تحسين استراتيجية التجارة الإلكترونية الخاصة بهم من خلال إدارة المنتجات، وأتمتة حملات الدفع لكل نقرة، والاندماج الكامل مع الأسواق عبر الشركة.

وتهدف الشركة الهولندية الناشئة إلى توسيع نطاق وجودها في أمريكا الشمالية وأوروبا بعد إغلاق جولة من السلسلة B بقيمة 50 مليون يورو في بداية عام 2022.

المؤسسون: روب فان نوينين، روبرت كروزر، ستيفان هوسبيس

الموقع: أوترخت، هولندا

Withlocals

تأسست عام 2013، وهي شركة ناشئة في مجال السياحة التجريبية، وقد منحت المسافرين تجربة جديدة داخلية بإرشادهم الى وجهاتهم من خلال اتصالهم بمرشدين محليين، وباتت منصة شهيرة لدى السياح. وفي عام 2019 جمعت 8 ملايين يورو من الاستثمار في الفئة B

المؤسسون: مارين ماس ورونالد كروي وويليم ماس

المكان: أيندهوفن، هولندا

BTCDirect

تتيح الشركة للأشخاص تحويل عملاتهم باليورو إلى بيتكوين بسهولة، وقد تم إطلاقها لأول مرة في عام 2013 حتى نجحت في حصد عدة جولات تمويلية مع صعود الاهتمام عالمياً بالتداول في مجال العملات الرقمية.

سيساعد تمويلها في السلسلة A بقيمة 13 مليون يورو في أكتوبر 2020 على التوسع وأن تصبح البيتكوين أكثر انتشارًا.

المؤسسون: ديفي ستيفنز ، مايك هوتينغ

الموقع: نيميغن، هولندا

Nutrileads

تأسست عام 2012، وتقوم الشركة الناشئة في مجال الأغذية بتطوير مكونات غذائية صحية مشتقة من بعض المحاصيل ، مع فوائد مثبتة إكلينيكيًا لمرضى معينين يعانون من مشاكل صحية معينة قد تفيدهم ، ومجموعات معينة من المستهلكين.

وقد جمعت  6.5 مليون يورو من تمويل السلسلة B في أغسطس 2020.

المؤسسون: إريك دام، رود ألبرز

الموقع: فاخينينجن، هولندا

Microsure

تأسست الشركة عام 2014، وتقوم بتطوير الروبوتات التي تساعد في إجراء عمليات الجراحة المجهرية، وقد جمعت 2.7 مليون يورو كامتداد لجولتها لعام 2020 من السلسلة B – والمقصود منها التطبيق السريري الأولي لروبوت الجراحة المجهرية التي طوّرته الشركة تحت إسم MUSA.

المؤسسون: ريموندو كاو

المكان: أيندهوفن، هولندا


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

الكثير منها صالح للتطبيق في منطقتنا العربية: نظرة على أفضل الشركات الناشئة نمواً في ألمانيا خلال 2022

ألمانيا بإجماع الخبراء هي واحدة من أفضل دول العالم احتضاناً للمشاريع الناشئة. نسلط الضوء على أسرع 15 شركة ناشئة نمواً.

منشور

في

بواسطة

قبل أن نتعرف على أفضل الشركات الناشئة في ألمانيا ، يجب أن نخبرك أولًا تعد ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا مع 83 مليون مواطن وناتج محلي إجمالي يبلغ حوالي 4 تريليون دولار ، وقد تم تصنيفها كأكثر دولة إبداعية في العالم من قبل بلومبرج في عام 2020.

لقد طورت روح الابتكار نظامًا حيويًا للشركات الناشئة في ألمانيا يمكّنها من جذب الاستثمارات الكبيرة، حيث جمعت رقمًا قياسيًا قدره 9.1 مليار دولار هذا العام، متجاوزًا إجمالي عام 2020 بأكثر من 35 %.

لمساعدتك في استكشاف أفضل الشركات الناشئة في ألمانيا ، أعددنا قائمة بالشركات الناشئة التي نعتقد أنها ستشكل مستقبل التكنولوجيا في ألمانيا. ربما من المفيد أن يلقي قارئنا العربي نظرة على سوق ريادة الأعمال الألماني ، وأهم الأفكار المُنتجة في الشركات الناشئة الألمانية ، بما يساعد الرواد العرب في توليد الأفكار ونقلها الى المنطقة العربية بعد دراسة جدواها.

كانت هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الشركات كي نضمها إلى القائمة، بما فيها: أن تكون الشركات في مراحلها الأولى، وتبتكر حلول لمشكلات كبيرة، وتجمع التمويل من الأفراد أو الصناديق الخارجية، وتستخدم رأس المال الذي جمعته بنشاط، وأخيرًا تثبت قدرتها على أن تصبح رائدة محتملة في السوق.

أفضل 15 شركة ناشئة في ألمانيا للعام 2022

شركة Pitch

تأسست شركة Pitch في عام 2018، وهي عبارة عن تطبيق يركز على العروض التقديمية المشتركة، ويمكّن الفرق من العمل عبر مساحة عمل مشتركة.

يسمح التطبيق للمستخدمين أيضًا بتعيين المهام والتعليق على مهام بعضهم البعض وإجراء مكالمات الفيديو، ويجمع أفضل عناصر برامج المستهلك، من حيث إمكانية الوصول والتصميم الجيد، بالإضافة إلى قوة برامج العمل. جمعت الشركة 85 مليون دولار في تمويل السلسلة B في مايو 2021.

المؤسسون: آدم رينكلينت، شارليت بريفوت، كريستيان ريبر، إريك لابود، جان مارتن، مارفن لابود، ميشاكاربينكو، فانيسا ستوك.

المكان: برلين، ألمانيا.

شركة إنكيت Inkitt

هي عبارة عن منصة للكتابة عبر الإنترنت، تأسست في عام 2014. تمكّن المنصة الكُتّاب والمؤلفين من مشاركة مقتطفات من أعمالهم مع القراء وتلقّي التعليقات عليها، وتقوم بتشغيل خوارزمية على البيانات التي تم جمعها من القراء، لتغذية الخوارزمية الخاصة بها وتقديم ملاحظات للكتّاب.

تضم الشركة 7 ملايين قارئ و 300 ألف كاتب. جمعت إنكيت 59 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة B في أكتوبر 2021.

المؤسسون: علي البزاز

المكان: برلين، ألمانيا

شركة كومترافو Comtravo

تأسست الشركة عام 2015، وتقوم بإدارة الحجز والسفر للشركات باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتتيح للمستخدمين إرسال أفضل مسار لسفرهم. تترجم التكنولوجيا التي تقوم عليها الشركة هذه المعلومات إلى حجز. جمعت الشركة 10.1 مليون دولار في تمويل السلسلة B في يناير 2020.

المؤسسون: يانيك نيومان، مايكل ريجل، سيمون شمنك، سلوبودان أوتفيك.

المكان: برلين ، ألمانيا

شركة CoachHub

تأسست الشركة في 2018، وهي عبارة عن منصة تدريب رقمية، تستخدمها المؤسسات لتدريب موظفيها على عدة موضوعات مثل: إدارة الوقت وأهداف القيادة.

تمتلك الشركة شبكة عالمية تضم أكثر من 2500 مدرب محترف وتقدم التدريب بـ 60 لغة مختلفة. جمعت الشركة 110 مليون دولار في تمويل السلسلة B في سبتمبر 2021، ليصل ما حصدته الشركة من تمويل حتى الآن إلى 133 مليون دولار.

المؤسسون: ماتينيبلشويتز ويانيس نيبلشويتز

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Deposit Solutions

هي شركة تكنولوجيا مالية، تعمل على تحويل سوق ودائع المدخرات في أوروبا. تتبع الشركة نموذج الخدمات المصرفية المفتوحة، مما يمكّن البنوك من جمع ودائع التجزئة من جميع أنحاء أوروبا دون بنية تحتية للبيع بالتجزئة.

تقدم هذه البنوك منتجات الودائع الادخارية لجهات خارجية لعملائهم، مما يسمح لهم بالوصول إلى هذه المنتجات دون فتح حساب في بنك آخر. جمعت الشركة 198 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: تيم سيفيرز

المكان: هامبورغ ، ألمانيا

شركة SellerX

تعمل شركة  SellerX التي تأسست عام 2020 على بناء محفظة متنوعة من بائعي أمازون، حيث تركز على شراء وتوسيع العلامات التجارية الأصلية من أمازون، من خلال اتباع نهج شخصي للعمل مع البائعين.

وجمعت 112 مليون دولار في تمويلها من السلسلة B في أغسطس 2021.

المؤسسون: مالتيهوريسك وفيليب تريبيل

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Urban Sports Club

تأسست الشركة عام 2012، وتقدم لمستخدميها مجموعة مرنة من باقات العضوية الرياضية والصالات الرياضية، كما توفر لهم الوصول إلى أكثر من 50 نوعًا من الأنشطة مثل الرياضات الجماعية والسباحة واليوغا وتسلق الصخور وما إلى ذلك.

تلقت الشركة تمويلًا بقيمة 90 مليون دولار في يونيو 2021.

المؤسسون: بنيامين روث وموريتز كريبيل

المكان: برلين، ألمانيا

شركة فلينك Flink

هي شركة ناشئة تأسست عام 2020، لتوصيل البقالة عند الطلب، تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المريحة، حيث تتيح لمستخدميها تلقي الطلبات على عتبة بابهم في غضون 10 دقائق، مع توفير تكاليف النقل من خلال عبوات قابلة لإعادة التدوير ودراجات كهربائية.

حصلت الشركة على تمويل بقيمة 240 مليون دولار في السلسلة A في يونيو 2021، ثم حصلت على تمويل آخر لم تكشف عن قيمته في سبتمبر 2021.

المؤسسون: كريستوف كوردس وجوليان دامز ونيكولاس بولوينكل وأوليفر ميركل وسعد سعيد

المكان: برلين، ألمانيا

شركة نيوفوند Neufund

تأسست الشركة عام 2016، وهي عبارة عن منصة لجمع الأموال والاستثمار مدعومة بتقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين”، تربط المستثمرين ورجال الأعمال من خلال رعاية الخدمات والحلول القائمة على سلسلة الكتل، مثل المحفظة وما بعد الاستثمارات وغيرها الكثير.

تقوم منصة نيوفوند بإنشاء وإصدار رموز ملزمة قانونيًا مع مجموعة من الميزات والبروتوكولات التي تسمح لمستخدميها بترميز أصول العالم الحقيقي. جمعت الشركة 4.5 مليون دولار في تمويل السلسلة A في ديسمبر 2020.

المؤسسون: مارسين رودولف وزوي أداموفيتش

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Penta

تأسست الشركة عام 2016، وهي عبارة عن تطبيق مصرفي رقمي للأعمال، يمكّن الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من توفير الوقت والمال.

تشمل خدماته أتمتة الفواتير والخدمات المصرفية غير النقدية عبر الإنترنت، لذا تتيح الشركة لمستخدميها بإدارة تدفقاتهم النقدية بفعالية. تلقت PENTA 16.9 مليون دولار أمريكي في تمويلها من الفئة B في أغسطس 2021.

المؤسسون: ألكسندر أورليك، إيغور كوشنير، جيسيكا هولزباخ، لافودوروفيتش، لوكا إيفيسيفيتش، ماتيو كونكاس، السيد غابرييل هولباخ.

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Wandelbots

تأسست الشركة عام 2017، وهي شركة ناشئة في مجال الروبوتات، قامت بتطوير TracePen، وهو أول جهاز محمول باليد “بدون رمز” في العالم يسمح لغير المبرمجين بتعليم الروبوتات أداء المهام الصناعية.

أعلنت الشركة أن طرق التعليم بواسطة هذا الجهاز أسرع 70 مرة من طرق البرمجة التقليدية، وجمعت 38 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: كريستيان بيشنيك، كريستوف بيرينج، فرانك فيتسيك، جورج بوشيل، جيانغ نجوين، جان فالكنبرج، ماريا بيشنيك، سيباستيان ويرنر

الموقع: دريسدن، ألمانيا

شركة كونتيست Kontist

هي أول نيو بنك في ألمانيا، تم تأسيسه عام 2016، ويفتخر بقاعدة عملاء من العاملين المستقلين بشكل أساسي.

يقدم مجموعة من الخدمات مثل مهام الاستشارات المحاسبية والضريبية لإقرارات ضريبة القيمة المضافة المسبقة وبيانات فائض الدخل والبيانات المالية السنوية. جمعت الشركة 28 مليون دولار في تمويل السلسلة B في مارس 2021.

المؤسسون: ألكسندر باتز ، وكاثرينا برونز ، وكريستوفر بلانتينر ، وماديسون بيل، وسيباستيان جالونسكا، وصوفي بيستر

المكان: برلين، ألمانيا

شركة أمبوس Amboss

تأسست عام 2012، وهي عبارة عن منصة معرفة شاملة ومتقدمة تقنيًا للمهنيين الطبيين. تم تطوير التطبيق بواسطة 70 طبيبًا و 40 مهندس برمجيات.

يقوم التطبيق بتقليل متوسط وقت البحث للأطباء بنسبة 98٪. كما يساعد طلاب الطب من خلال فهم السياق. تلقت الشركة 33 مليون دولار في تمويل السلسلة B في يوليو 2019.

المؤسسون: بنديكت هوشكيرشن، جان سيفرت فايس، كنان حسن، مجيد السليمي، نويد السليمي

المكان: برلين، ألمانيا

شركة كاروبي Caroobi

هي شبكة من ورش ميكانيكا السيارات في جميع أنحاء ألمانيا، تأسست عام 2015. تقدم خدمات ما بعد البيع لجعل صيانة السيارات أكثر سهولة، حيث يمكن حجز موعد في أي ورشة بها بسلاسة، مما يساعدها على التميز من خلال تحسينها لتجربة العملاء. وجمعت 20 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: مارك ميشل ونيكو ويلر

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Getsafe

هي شركة تكنولوجيا التأمين، تأسست عام 2015. تتميز باستخدام الروبوتات الذكية والأتمتة لتحل محل الأعمال الورقية اليدوية، مما يمكن عملائها من تقديم طلبات أو تغيير تغطيتهم في الوقت الفعلي ببضع نقرات فقط.

وهي تستهدف جيل الألفية ولديها حاليًا قاعدة عملاء تصل إلى 250000 عميل، وحصلت على 93 مليون دولار في تمويلها من الفئة B في أكتوبر 2021.

المؤسسون: كريستيان وينز وماريوس سيمون

المكان: هايدلبرغ، ألمانيا


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً