تواصل معنا

قوائم

تطبيقات تعلم اللغات: أفضل 6 تطبيقات تساعدك في تعلم لغة جديدة!

من بينها تطبيق يساعدك في تعلم أي لغة عبر الاستماع إلى الأغاني.

منشور

في

تطبيقات تعلم اللغات

إذا كنت ترغب في اكتساب مهارة وتعلم لغة جديدة فعليك استثمار وقتك بشكل مثالي، وفي ظل توسع التكنولوجيا في قطاع التعليم وتوافر تطبيقات تعلم اللغات فعليك الاختيار بين عدد من أفضل التطبيقات التعليمية التي تساعدك في إنجاز هذه المهمة على أكمل وجه!

لقد وفرت هذه التطبيقات التعليمية الكثير من الجهد والمال الذي كنا ننفقه في الماضي للتسجيل في دورات تعليمية لمحاضرين في قاعات محاضرات قد تكون بعيدة عنا، أما الآن فالتطبيق يختصر كل ذلك بمجرد التسجيل فيه.

أهم تطبيقات تعلم اللغات 

تطبيق Babbel

تطبيقات تعلم اللغات

وهو من أهم تطبيقات اللغة الشائعة لدى آلاف المستخدمين حول العالم، ويتيح هذا التطبيق دورات متكاملة في اللغة تشبه إلى حد بعيد محاضرات اللغة في الجامعة، وتتميز واجهة التطبيق أنها بسيطة وسهلة في استخدامها.

وتتميز مواد هذا التطبيق أنها قصيرة ولا تتعدى نحو 20 دقيقة، مما يجعلك لا تشعر بالملل المعتاد في محاضرات تعلم اللغة، وهو أمر يحثك على الانتباه والتركيز لكل مواد التطبيق الذي يتسم بالتنظيم وترتيب مواده بشكل مميز.

وهناك عدد من الدروس التفاعلية في التطبيق لتساعدك على تعلم نحو 13 لغة مثل الألمانية والإنجليزيةالإسبانية والفرنسية والإيطالية، حيث يمكنك تعلم هذه اللغات من خلال القراءة والكتابةوالاستماع والتحدث.

ويوفر التطبيق لك أدواتللتأكد من مدى تقدمك في تعلم أي لغة، ويتوفر التطبيق لدى مستخدمي الهواتف المدعومة من أندرويد وأبل.

تطبيق Mondly

يساعدك هذا التطبيق في تعلم اللغة من خلال دروس صغيرة يمكنك الانتهاء منها خلال فترة قصيرة، مع إضفاء حالة من الفكاهة لئلا يتمكن منك الملل، وعبر التطبيق هناك ما يزيد عن 30 لغة مختلفة مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والهنديةواليابانية والصينية.

ويهتم التطبيق بالتركيز على مهارات النطق والكتابة والتحدث بطلاقة، وهو يتيح لك تصحيح العبارات والكلمات لتتعلمها بشكل أفضل، وإذا ما نجحت في متابعة إرشادات التطبيق ستتمكن من إتقان نحو 5 آلاف كلمة مفيدة.

والتطبيق متوفر عبر أجهزة أندرويد وأبل.

تطبيق Memrise

وهو يهتم باكتساب مهارات اللغة من خلال مقاطع فيديو قصيرة تفيدك أثناء المحادثات اليومية، مما يساعدك في تطوير مهاراتك في اللغة بشكل تفاعلي قوي.

وهو يتيح لك إمكانية ممارسة اللغة مع آخرين، وعبر التطبيق يمكنك تعلم الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانيةوغيرها، وإذا ما أتقنت مقاطع التطبيق ستجد أنه يمكنك التحدث مثل السكان المحليين في البلد الأم للغة التي تتقنها.

والتطبيق متاح عبر أجهزة أندرويد وأبل.

تطبيق Busuu

وهو من أفضل تطبيقات تعلم اللغة، وهو يتميز عن غيره من التطبيقات بأن من خلاله يمكنك قياس مستوى أدائك بدقة لتقف على مدى التحسن أو القصور في فهمك لمهارات اللغة.

ويرسل لك التطبيق إشعارات تشجيعية تحدد متى سيمكنك إتقان اللغة إذا ما حددت على سبيل المثال 4 مرات في الأسبوع هو وقت مطالعتك لمواد التطبيق.

ويتيح لك هذا التطبيق تعلم ما يزيد عن 10 لغات منها اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والصينية، وعبر التطبيق يمكنك مراجعة مستوياتك في اللغة والتي اجتزتها في السابق، وهي ميزة ضرورية لا غنى عنها لتأكيد مهاراتك اللغوية.

تطبيق Lirica

تطبيقات تعلم اللغات

ومن خلال هذا التطبيق يمكن تعلم الإسبانية والألمانية والإنجليزية، وهو يتيح ميزة هامة وهي الاستماع إلى الأغاني المفضلة للمستخدم باللغة التي يختارها، مما يساعده على التعلم بشكل أفضل.

لا يعتمد التطبيق على التدريس بشكل تقليدي، ولكنه يمارس ذلك من خلال الأغاني والموسيقى ليضفي طابعًا مرحًا على عملية التعلم، عبر مستويات متفاوته تصلح للمبتدئين وغيرهم.

وأكثر الانتقادات على التطبيق أنه لا يتيح تعلم أكثر من 3 لغات، وهي نقطة ضعفه في الوقت الحاضر، ورغم ذلك يظل من بين التطبيقات العملية التي تساعد في اكتساب مهارة تعلم لغة جديدة بشكل بسيط.

وهو متوافر بشكل مجاني عبر أجهزة أيفون.

تطبيق Hallo

يتيح هذا التطبيق تعزيز مهارات اللغة من خلال محادثات فردية وجماعية من خلال الهاتف المحمول وغيره من الأجهزة، وهو يتيح للمستخدم إمكانية تنمية مهارة اللغة عبر فصول جماعية للتمرس على مهارات النطق والكتابة والتحدث.

ويمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني لمستخدمي الأجهزة المدعومة من أبل وأندرويد.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
اضغط للتعليق

يجب عليك تسيجل الدخول لتنشر تعليقًا Login

اترك ردًا

رواد الأعمال

أصغر أثرياء العالم: 5 شباب تحت الثلاثين حققوا ثروة بقيمة مليار دولار!

أكبرهم عمرًا لم يتجاوز الثلاثين بعد!

منشور

في

بواسطة

أصغر أثرياء العالم

نشرت مجلة فوربس المتخصصة في شؤون المال والأعمال قائمة عن أصغر أثرياء العالم، تحديدًا أصغر 5 أثرياء استطاعوا تحقيق ثروة بقيمة مليار دولار قبل أن يتجاوزوا الثلاثين من عمرهم لعام 2022.

وفيما يلي نستعرض أسماء هؤلاء ورحلتهم لتحقيق هذه الثروة رغم أعمارهم الصغيرة في عالم البيزنس وريادة الأعمال.

أصغر أثرياء العالم

غوستاف ماغنار ويتزو

واحد من أصغر أثرياء العالم نرويجي الجنسية ويبلغ من العمر 29 سنة، ويأتي في قائمة فوربس بصافي ثروة تقدر بنحو 3.9 مليار دولار، وقد جاء الجزء الأكبر من ثروته من تربية الأسماك، إذ تلقى هذه الصناعة رواجًا في دولة النرويج، وهي منتشرة بشدة في قطاعات واسعة من الأوساط الشبابية الذين يستثمرون بدرجات متفاوتة في تربية الأسماك.

ويمتلك ويتزو ما يقرب من 50% من مزرعة SalMar ASA التي تعتبر إحدى أضخم المزارع المنتجة لأسماك السلمون على مستوى العالم، وقد ورث هذه الحصة عن أبيه من عام 2013.

ويتولى والد ويتزو الآن رئاسة مجلس إدارة شركة SalMarالتي تم تأسيسها في بداية التسعينيات، ومن عام 2017 استطاعت المزرعة توسيع نطاق تصديرها لتحتل مرتبة متميزة عالميًا.

ويأتي جزء من ثروة ويتزو من استثمارات عقارية كبيرة، إلى جانب شرائه حصص في شركات ناشئة تعمل في مجال التكنولوجيا.

سام بانكمان فرايد

أصغر أثرياء العالم

وهو أمريكي الجنسية ويبلغ من العمر 30 عامًا، ويأتي في قائمة الفوربس بصافي ثروة تقدر بنحو 17.4 مليار دولار، وقد تعلم في معهدماساتشوستس للتكنولوجيا.

ويأتي الجزء الأكبر من ثروة فرايد من قطاع العملات المشفرة من خلال التداول عام 2019 عبر Alameda Research وبورصة FTX.

وفي بداية حياته تداول فرايد في Jane Street Capital، وقد ازدادت قيمة مشاركته في بورصة FTX حتى بلغت 18 مليار دولار، مما ضاعف من ثروته مقارنة بما كان يحققه في أعوامه السابقه، وفي عام 2022 تجاوزت استثماراته في هذه البورصة 40 مليار دولار.

وقد أعلن عن نيته للتبرع بغالبية ثروته تقديرًا لدور المجتمع المدني وامتنانًا لمؤسسات التعليم والصحة التي تبذل جهودًا كبرى لتطوير مستويات التعليم والرعاية الصحية.

أليكس عطا الله

وهو أمريكي الجنسية، ويبلغ من العمر 30 عامًا، وقد درس في جامعة ستانفورد، وهو يتولى رئاسة قطاع التكنولوجيا في بورصة الرموز غير القابلة للاستبدال OpenSeaالتي تم تأسيسها عام 2017.

وقد أصبح عطا الله أول ملياردير يحقق ثروة من الرموز غير القابلة للاستبدال من بعد نجاحه في جولة تمويل ضاعفت من قيمة شركته العاملة في هذا القطاع إلى نحو 13 مليار دولار.

ويقع مقر شركة عطا الله في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد استطاع أن يدخل في شراكات واعدة مع كيانات كبرى مثل شركة الاستثمار (Andreessen Horowitz) ومسرعة الأعمال (Y Combinator) ومنصة تشفير العملات(Coinbase) ومؤسسة تطوير البرمجيات (Dapper)

جوناثان كووك

أصغر أثرياء العالم

وهو صيني الجنسية، ويبلغ من العمر 30 عامًا، وتأتي ثروته من الاستثمارات العقارية، حيث يتولى كووك قيادة شركة Empire Group Holdings للتطوير العقاري في هونغ كونغ من بعد موت أبيه.

ويتم تصنيف شركة كووك Empire Group Holdings كواحدة من أكبر شركات الاستثمار العقاري في الصين، إلا أنه ونظرًا لبعض الترتيبات الإدارية تم استبعاد كووك من قبل إخوته عن إدارة الشركة وتولى مهام تنفيذية أخرى.

ويمتلك كووك حصص في 5 صناديق استثمارية كبرى في الصين، وهو مصنف كأصغر ملياردير في هونغ كونغ، ومن أصغر المليارديرات في تاريخ الصين.

غاري وانغ

من أشهر أصغر أثرياء العالم ، وهو أمريكي الجنسية، ويبلغ من العمر 29 عامًا، وقد درس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونال شهادته في تخصص الرياضيات وعلوم الحاسوب.

وفي بدايته في عالم التكنولوجيا عمل وانغ في شركة جوجل، حيث أسس أنظمة تكنولوجية رائدة كانت مهمتهاضبط الفئات السعريةلملايين الرحلات الجوية عبر دول مختلفة، قبل أن ينضم لعالم العملات المشفرة.

وهو يأتي في قائمة الفوربس بصافي ثروة تقدر بقيمة 4.6 مليار دولار، وهو حاليًا الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في بورصة العملات المشفرة FTX.

وقد شارك وانغ في تأسيسبورصة العملات المشفرة FTXمع سام فرايد في سنة 2019، وتتيح هذه البورصة شراء وبيع مشتقات العملات المشفرة.

ويمتلك وانغ نحو 16% من هذه البورصة، ونحو 18% من إجمالي أعمالها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو مستمر في تطوير منصات العملات المشفرة ويخطط لمشاركة كيانات كبرى للاستثمار في هذه القطاع.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

أوروبا

الكثير منها صالح للتطبيق في منطقتنا العربية: نظرة على أفضل الشركات الناشئة نمواً في ألمانيا

ألمانيا بإجماع الخبراء هي واحدة من أفضل دول العالم احتضاناً للمشاريع الناشئة. نسلط الضوء على أسرع 15 شركة ناشئة نمواً.

منشور

في

بواسطة

قبل أن نتعرف على أفضل الشركات الناشئة في ألمانيا ، يجب أن نخبرك أولًا تعد ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا مع 83 مليون مواطن وناتج محلي إجمالي يبلغ حوالي 4 تريليون دولار ، وقد تم تصنيفها كأكثر دولة إبداعية في العالم من قبل بلومبرج في عام 2020.

لقد طورت روح الابتكار نظامًا حيويًا للشركات الناشئة في ألمانيا يمكّنها من جذب الاستثمارات الكبيرة، حيث جمعت رقمًا قياسيًا قدره 9.1 مليار دولار هذا العام، متجاوزًا إجمالي عام 2020 بأكثر من 35 %.

لمساعدتك في استكشاف أفضل الشركات الناشئة في ألمانيا ، أعددنا قائمة بالشركات الناشئة التي نعتقد أنها ستشكل مستقبل التكنولوجيا في ألمانيا. ربما من المفيد أن يلقي قارئنا العربي نظرة على سوق ريادة الأعمال الألماني ، وأهم الأفكار المُنتجة في الشركات الناشئة الألمانية ، بما يساعد الرواد العرب في توليد الأفكار ونقلها الى المنطقة العربية بعد دراسة جدواها.

كانت هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الشركات كي نضمها إلى القائمة، بما فيها: أن تكون الشركات في مراحلها الأولى، وتبتكر حلول لمشكلات كبيرة، وتجمع التمويل من الأفراد أو الصناديق الخارجية، وتستخدم رأس المال الذي جمعته بنشاط، وأخيرًا تثبت قدرتها على أن تصبح رائدة محتملة في السوق.

أفضل 15 شركة ناشئة في ألمانيا

شركة Pitch

تأسست شركة Pitch في عام 2018، وهي عبارة عن تطبيق يركز على العروض التقديمية المشتركة، ويمكّن الفرق من العمل عبر مساحة عمل مشتركة.

يسمح التطبيق للمستخدمين أيضًا بتعيين المهام والتعليق على مهام بعضهم البعض وإجراء مكالمات الفيديو، ويجمع أفضل عناصر برامج المستهلك، من حيث إمكانية الوصول والتصميم الجيد، بالإضافة إلى قوة برامج العمل. جمعت الشركة 85 مليون دولار في تمويل السلسلة B في مايو 2021.

المؤسسون: آدم رينكلينت، شارليت بريفوت، كريستيان ريبر، إريك لابود، جان مارتن، مارفن لابود، ميشاكاربينكو، فانيسا ستوك.

المكان: برلين، ألمانيا.

شركة إنكيت Inkitt

هي عبارة عن منصة للكتابة عبر الإنترنت، تأسست في عام 2014. تمكّن المنصة الكُتّاب والمؤلفين من مشاركة مقتطفات من أعمالهم مع القراء وتلقّي التعليقات عليها، وتقوم بتشغيل خوارزمية على البيانات التي تم جمعها من القراء، لتغذية الخوارزمية الخاصة بها وتقديم ملاحظات للكتّاب.

تضم الشركة 7 ملايين قارئ و 300 ألف كاتب. جمعت إنكيت 59 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة B في أكتوبر 2021.

المؤسسون: علي البزاز

المكان: برلين، ألمانيا

شركة كومترافو Comtravo

تأسست الشركة عام 2015، وتقوم بإدارة الحجز والسفر للشركات باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتتيح للمستخدمين إرسال أفضل مسار لسفرهم. تترجم التكنولوجيا التي تقوم عليها الشركة هذه المعلومات إلى حجز. جمعت الشركة 10.1 مليون دولار في تمويل السلسلة B في يناير 2020.

المؤسسون: يانيك نيومان، مايكل ريجل، سيمون شمنك، سلوبودان أوتفيك.

المكان: برلين ، ألمانيا

شركة CoachHub

تأسست الشركة في 2018، وهي عبارة عن منصة تدريب رقمية، تستخدمها المؤسسات لتدريب موظفيها على عدة موضوعات مثل: إدارة الوقت وأهداف القيادة.

تمتلك الشركة شبكة عالمية تضم أكثر من 2500 مدرب محترف وتقدم التدريب بـ 60 لغة مختلفة. جمعت الشركة 110 مليون دولار في تمويل السلسلة B في سبتمبر 2021، ليصل ما حصدته الشركة من تمويل حتى الآن إلى 133 مليون دولار.

المؤسسون: ماتينيبلشويتز ويانيس نيبلشويتز

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Deposit Solutions

هي شركة تكنولوجيا مالية، تعمل على تحويل سوق ودائع المدخرات في أوروبا. تتبع الشركة نموذج الخدمات المصرفية المفتوحة، مما يمكّن البنوك من جمع ودائع التجزئة من جميع أنحاء أوروبا دون بنية تحتية للبيع بالتجزئة.

تقدم هذه البنوك منتجات الودائع الادخارية لجهات خارجية لعملائهم، مما يسمح لهم بالوصول إلى هذه المنتجات دون فتح حساب في بنك آخر. جمعت الشركة 198 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: تيم سيفيرز

المكان: هامبورغ ، ألمانيا

شركة SellerX

تعمل شركة  SellerX التي تأسست عام 2020 على بناء محفظة متنوعة من بائعي أمازون، حيث تركز على شراء وتوسيع العلامات التجارية الأصلية من أمازون، من خلال اتباع نهج شخصي للعمل مع البائعين.

وجمعت 112 مليون دولار في تمويلها من السلسلة B في أغسطس 2021.

المؤسسون: مالتيهوريسك وفيليب تريبيل

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Urban Sports Club

تأسست الشركة عام 2012، وتقدم لمستخدميها مجموعة مرنة من باقات العضوية الرياضية والصالات الرياضية، كما توفر لهم الوصول إلى أكثر من 50 نوعًا من الأنشطة مثل الرياضات الجماعية والسباحة واليوغا وتسلق الصخور وما إلى ذلك.

تلقت الشركة تمويلًا بقيمة 90 مليون دولار في يونيو 2021.

المؤسسون: بنيامين روث وموريتز كريبيل

المكان: برلين، ألمانيا

شركة فلينك Flink

هي شركة ناشئة تأسست عام 2020، لتوصيل البقالة عند الطلب، تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المريحة، حيث تتيح لمستخدميها تلقي الطلبات على عتبة بابهم في غضون 10 دقائق، مع توفير تكاليف النقل من خلال عبوات قابلة لإعادة التدوير ودراجات كهربائية.

حصلت الشركة على تمويل بقيمة 240 مليون دولار في السلسلة A في يونيو 2021، ثم حصلت على تمويل آخر لم تكشف عن قيمته في سبتمبر 2021.

المؤسسون: كريستوف كوردس وجوليان دامز ونيكولاس بولوينكل وأوليفر ميركل وسعد سعيد

المكان: برلين، ألمانيا

شركة نيوفوند Neufund

تأسست الشركة عام 2016، وهي عبارة عن منصة لجمع الأموال والاستثمار مدعومة بتقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين”، تربط المستثمرين ورجال الأعمال من خلال رعاية الخدمات والحلول القائمة على سلسلة الكتل، مثل المحفظة وما بعد الاستثمارات وغيرها الكثير.

تقوم منصة نيوفوند بإنشاء وإصدار رموز ملزمة قانونيًا مع مجموعة من الميزات والبروتوكولات التي تسمح لمستخدميها بترميز أصول العالم الحقيقي. جمعت الشركة 4.5 مليون دولار في تمويل السلسلة A في ديسمبر 2020.

المؤسسون: مارسين رودولف وزوي أداموفيتش

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Penta

تأسست الشركة عام 2016، وهي عبارة عن تطبيق مصرفي رقمي للأعمال، يمكّن الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من توفير الوقت والمال.

تشمل خدماته أتمتة الفواتير والخدمات المصرفية غير النقدية عبر الإنترنت، لذا تتيح الشركة لمستخدميها بإدارة تدفقاتهم النقدية بفعالية. تلقت PENTA 16.9 مليون دولار أمريكي في تمويلها من الفئة B في أغسطس 2021.

المؤسسون: ألكسندر أورليك، إيغور كوشنير، جيسيكا هولزباخ، لافودوروفيتش، لوكا إيفيسيفيتش، ماتيو كونكاس، السيد غابرييل هولباخ.

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Wandelbots

تأسست الشركة عام 2017، وهي شركة ناشئة في مجال الروبوتات، قامت بتطوير TracePen، وهو أول جهاز محمول باليد “بدون رمز” في العالم يسمح لغير المبرمجين بتعليم الروبوتات أداء المهام الصناعية.

أعلنت الشركة أن طرق التعليم بواسطة هذا الجهاز أسرع 70 مرة من طرق البرمجة التقليدية، وجمعت 38 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: كريستيان بيشنيك، كريستوف بيرينج، فرانك فيتسيك، جورج بوشيل، جيانغ نجوين، جان فالكنبرج، ماريا بيشنيك، سيباستيان ويرنر

الموقع: دريسدن، ألمانيا

شركة كونتيست Kontist

هي أول نيو بنك في ألمانيا، تم تأسيسه عام 2016، ويفتخر بقاعدة عملاء من العاملين المستقلين بشكل أساسي.

يقدم مجموعة من الخدمات مثل مهام الاستشارات المحاسبية والضريبية لإقرارات ضريبة القيمة المضافة المسبقة وبيانات فائض الدخل والبيانات المالية السنوية. جمعت الشركة 28 مليون دولار في تمويل السلسلة B في مارس 2021.

المؤسسون: ألكسندر باتز ، وكاثرينا برونز ، وكريستوفر بلانتينر ، وماديسون بيل، وسيباستيان جالونسكا، وصوفي بيستر

المكان: برلين، ألمانيا

شركة أمبوس Amboss

تأسست عام 2012، وهي عبارة عن منصة معرفة شاملة ومتقدمة تقنيًا للمهنيين الطبيين. تم تطوير التطبيق بواسطة 70 طبيبًا و 40 مهندس برمجيات.

يقوم التطبيق بتقليل متوسط وقت البحث للأطباء بنسبة 98٪. كما يساعد طلاب الطب من خلال فهم السياق. تلقت الشركة 33 مليون دولار في تمويل السلسلة B في يوليو 2019.

المؤسسون: بنديكت هوشكيرشن، جان سيفرت فايس، كنان حسن، مجيد السليمي، نويد السليمي

المكان: برلين، ألمانيا

شركة كاروبي Caroobi

هي شبكة من ورش ميكانيكا السيارات في جميع أنحاء ألمانيا، تأسست عام 2015. تقدم خدمات ما بعد البيع لجعل صيانة السيارات أكثر سهولة، حيث يمكن حجز موعد في أي ورشة بها بسلاسة، مما يساعدها على التميز من خلال تحسينها لتجربة العملاء. وجمعت 20 مليون دولار حتى الآن.

المؤسسون: مارك ميشل ونيكو ويلر

المكان: برلين، ألمانيا

شركة Getsafe

هي شركة تكنولوجيا التأمين، تأسست عام 2015. تتميز باستخدام الروبوتات الذكية والأتمتة لتحل محل الأعمال الورقية اليدوية، مما يمكن عملائها من تقديم طلبات أو تغيير تغطيتهم في الوقت الفعلي ببضع نقرات فقط.

وهي تستهدف جيل الألفية ولديها حاليًا قاعدة عملاء تصل إلى 250000 عميل، وحصلت على 93 مليون دولار في تمويلها من الفئة B في أكتوبر 2021.

المؤسسون: كريستيان وينز وماريوس سيمون

المكان: هايدلبرغ، ألمانيا


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

تطبيقات

بمثابة مكتبة ضخمة في هاتفك الجوال: أربعة تطبيقات عربية للكتب تتيح لك القراءة بطريقة ممتعة

لم يعد مطلوباً منك أن تذهب الى المكتبة لتتصفح أرففها ، لدينا هنا 4 تطبيقات عربية تقدم لك القراءة الممتعة في كل المجالات.

منشور

في

بواسطة

اليوم سنرشح لك أفضل تطبيقات الكتب ، حرصًا منا على متابعة أهم الكتب التي يمكنها زيادة مهاراتك والتي تساعدك في الوقوف على الجديد في مختلف مجالات الفنون والعلوم والموضة وغير ذلك.

ولا شك أن تطبيقات الكتب أصبحت واحدة من أهم الوسائل الحديثة التي تبقينا على اتصال بالعالم بطريقة ساحرة.

ولأن أغلبنا يحمل يوميًا هواتف أندرويد أو أيفون فمن الجدير بالاهتمام معرفة أفضل تطبيقات الكتب التي يمكن أن تساعدنا في إثراء الفكر والمعرفة كل يوم، وفيما يلي سنذكر لك أهم وأفضل تطبيقات الكتب العربية التي ستفيدك في ذلك الصدد:

تطبيق أبجد

أحد أشهر و أفضل تطبيقات الكتب العربية ، تأسست أبجد عام 2012 على يد إيمان حيلوز وتميم المناصير، وقد حصل المؤسسون على دعم مالي في نفس العام من أويسس 500، لينطلق التطبيق بنحو 15 ألف دولار، وساعده ذلك في تسجيل 10 آلاف مستخدم في أول ثلاثة شهور من عمر التطبيق.

وأبجد هي بالأساس شبكة اجتماعية تقدم خدمات متنوعة وثرية لقراء الكتب كي يتواصلوا فيما بينهم بشكل أفضل، ومن خلال تطبيق أبجد يمكن التسجيل وعمل مكتبة افتراضية تتضمن كتب القارئ الحالية واللاحقة.

ويتميز تطبيق أبجد بواجهة مستخدم متطورة وسهلة الاستخدام في نفس الوقت، وهو يتضمن محرك بحث يتيح للمستخدمين اختيار الكتب والمؤلفين العرب والأجانب، وهو يشمل توصيات الأصدقاء الذين يقومون بترشيح أفضل الكتب للقراءة.

ويضم تطبيق أبجد قاعدة بيانات واسعة لمئات الكتب العربية والأجنبية، منهم نحو 30 ألف كتاب عربي، ويطلق رواد التطبيق على أنفسهم لقب الأبجديين، وهو كناية عن شغفهم بخدمات التطبيق والفائدة المرجوه منه، ويتميز التطبيق بخيار الأبجديات الذي يتيح فلترة صفحات التطبيق بشكل دوري لتظهر كافة التحديثات المتاحة.

وقد شاركت أبجد في محافل ومنتديات عالمية وإقليمية للترويج للتطبيق ودوره في إثراء الثقافة، وقد تم تقديمه باعتباره مشروع ناشئ واعد في سوق مليئة بالتحديات والتنافسية، وقد كان تطبيق أبجد من ضمن 10 مشروعات ناشئة في فلسطين والأردن تحصل على دعم حاضنات ومسرعات أعمال عالمية.

وقد شاركت أبجد في نهاية 2013 في المنتدى الاقتصادي العالمي في عمان بالأردن، وحصلت في نفس العام على جائزة محمد بن راشد عن أفضل مشروع عربي ناشئ.

تطبيق هنداوي

يتبع تطبيق هنداوي لمؤسسة هنداوي، وهي مؤسسة غير حكومية وغير هادفة للربح تأسست عام 2007، وهي تترجم مجموعات هائلة من المقالات العلمية والاجتماعية، إلى جانب تقديم محاضرات متنوعة في مجالات مختلفة لآلاف الباحثين.

وتوفر هنداوي تدوينات وأخبار متفرقة وبرامج تعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بالعربية، وذلك عبر وسائط تكنولوجية مختلفة.

ويعرض تطبيق هنداوي أبرزوأهم كتب التراث العربي، وضمن هذا الإطار تتعاقد مؤسسة هنداوي مع كبار المؤلفين ومجموعة من الشباب الواعد الذي أتقن فنون الكتابة وبرع فيها لنشر أعمالهم عبر تطبيق هنداوي.

ويهدف التطبيق لتنويع مصادر المعرفة وإثراء تجربة القراءة عبر محتوى أصيل ومتميز عبر تكنولوجيا رقمية تربط القارئ بالعالم من حوله، ولإثراء تطبيقها اتفقت هنداوي مع عائلات طه حسين ونجيب محفوظ وعباس العقاد وآليس مونرو وآخرين لنشر أعمالهم ضمن كتب تطبيق هنداوي.

تطبيق كتاب صوتي

تأسست منصة كتاب صوتي في عام 2016 بتمويل بقيمة 6 مليون دولار من خلال جولة بقيادة جهات استثمار سويدية وغيرها، وشارك في تأسيس كتاب صوتي عبد الله إلياس وماغنوس أولسون.

وقد استضافت إمارة دبي بالإمارات حفل إطلاق تطبيق كتاب صوتي بعد مرور سنتين من التعاون مع أكبر دور النشر في الوطن العربي.

ويتيح التطبيق مكتبة ضخمة في مختلف مجالات الأدب والفكر، وتتوافر خدماته عبر هواتف أندرويد وأيفون في نحو 70 دولة على مستوى العالم، وبعد نجاح النسخة التجريبية أطلقت الشركة نسختها الذهبية من تطبيق كتاب صوتي بعدة باقات.

وتتيح باقات التطبيق خيارات وميزات متنوعة ومنها التمتع بميزات التطبيق دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، وتتميز خدمات تطبيق كتاب صوتي بأنها مدفوعة لأن المؤسسين ملزمون بدفع الحقوق المالية للمؤلفين.

وتضم الشركة المؤسسة للتطبيق جنسيات مختلفة تسهم في إثراء وتطوير برامج التطبيق باستمرار، وللتطبيق دور ريادي في توفير مئات فرص العمل في المنطقة العربية.

ومع نجاح الشركة في قطاع الإنتاج الصوتي استطاعت جذب عددًا من أفضل شركات الاستثمار ورواد الأعمال للاستثمار في تطبيقها بشكل أفضل في المرحلة المقبلة.

تطبيق ستوري تل Storytel

تم إطلاق تطبيق ستوري تل Storytel في عام 2016 من دبي بالإمارات العربية المتحدةعلى يد سباستيان بوند وأنتون بولاك، وقد بدأت ستوري تل Storytel كمشروع ناشئ يسهم في دمج اللاجئين السوريين بالمجتمع السويدي.

وسرعان ما أدرك المؤسسون أن هناك طلبًا كبيرًا على الكتب الصوتية بالسويد وجميع أنحاء العالم، فتم إطلاق خدمة متخصصة لتوفير الكتب الصوتية، وقد شهدت المنصة إقبالًا وزيادة في متابعيها ومضاعفة لعدد مرات التحميل والاشتراكات المدفوعة.

وكل ذلك ساهم في جعل ستوري تل Storytel المنصة الأكبر من نوعها لاسيما في المجتمعات العربية، وقد تنوعت خدمات التطبيق ما بين إنتاج ونشر وتوزيع الكتب الصوتية وقنوات البودكاست، وتتضمن مكتبة تطبيق ستوري تل Storytel مؤلفات هامة لستيفن هوكينغ وسعود السنعوسي وغازي القصيبي وغيرهم كثيرون.

وقد استحوذت ستوري تل Storytel على تطبيق “كتاب صوتي” في صفقة تزيد من القيمة السوقية لستوري تل والبالغة مليار دولار، مما أسهم في مضاعفة جمهورها وزيادة الكتب المعروضة على تطبيقها.

وفي تصريح له عن الاستحواذ على “كتاب صوتي” يقول سباستيان الشريك المؤسس لتطبيق ستوري تل: “فخورون للغاية بكل الإنجازات التي حققتها منصة كتاب صوتي، وواثقون أن Storytel بقدراتها التقنية وخبراتها الكبيرة في سوق الإنتاج الصوتي ستبذل جهودها في إثراء هذا القطاع الحيوي”.

وتأمل ستوري تل في أن تنجح في عقد صفقات استحواذ لاحقة ومماثلة لتتضاعف شعبيتها في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما يعزز إثراء الروابط بين قطاعات واسعة من الجمهور والمؤلفين والناشرين.


# أرسل لنا خبراً أو مقالاً أو عرضاً لشركتك من هنا
# تابع قناتنا على يوتيوب Subscribe من هنا ، فيسبوك من هنا ، تويتر من هنا ، ولينكيدإن من هنا

اشترك في نشرتنا البريدية لمتابعة جديدنا ( لا تقلق، لن نضيع وقتك برسائل تافهة )

* indicates required
تابع القراءة

الأكثر رواجاً